منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات العامة المنتدى العام

إضافة رد

الموضوع: مجازر المسيحيين في النصف الاخير من العهد العثماني

أدوات الموضوع
قديم 05-08-2016, 08:39 PM   #51
paul iraqe
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية paul iraqe
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: IRAQ-BAGHDAD
المشاركات: 11,137
ذكر
 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472
فيديو... هل تدفع تركيا ثمن المذابح العثمانية ضد الأرمن والمسيحيين العراقيين؟







عشتارتيفي كوم/


كمال يلدو

مع أن الجريمة ومثيلاتها أقتُرفت منذ اكثر من مئة عام، لكن وكما يقول المثل: (ما ضاع حق وورائه مُطالب) ، وهكذا مع حقوق الأرمن والكلدان والآشوريين واليونانين التي اغتصبتها قوات الدولة العثمانية.

في اللقاء مع الباحث والكاتب الاستاذ هامبرسوم أغباشيان و وقفة على تطورات القضية الأرمنية في لقاء يوم ٣ آب ٢٠١٦ عبر برنامج ( أضواء على العراق) الذي يقدمه كمال يلدو.




ولمشاهدة الفديو :


https://www.youtube.com/watch?v=7KbXrR7HS5E
paul iraqe غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 05-08-2016, 10:58 PM   #52
بايبل333
حن يارحمــــــن
 
الصورة الرمزية بايبل333
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: +تكفيك نعمتي+
المشاركات: 7,474
ذكر
 نقاط التقييم 2626303 نقاط التقييم 2626303 نقاط التقييم 2626303 نقاط التقييم 2626303 نقاط التقييم 2626303 نقاط التقييم 2626303 نقاط التقييم 2626303 نقاط التقييم 2626303 نقاط التقييم 2626303 نقاط التقييم 2626303 نقاط التقييم 2626303
يا بووووووووووووووووووووووى
معقول مصر هتقول ان تركيا ابادة .؟
داة هتكون ضربة فى دماغ اردوغان من مصر الثانية التى ستدمره
وهتفتح مجالات للدول العربية الاخرى
يارب يتنفذ هذا الخبر
هكون فرحان جداً
بايبل333 غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-08-2016, 01:04 PM   #53
paul iraqe
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية paul iraqe
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: IRAQ-BAGHDAD
المشاركات: 11,137
ذكر
 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بايبل333 مشاهدة المشاركة
يا بووووووووووووووووووووووى
معقول مصر هتقول ان تركيا ابادة .؟
داة هتكون ضربة فى دماغ اردوغان من مصر الثانية التى ستدمره
وهتفتح مجالات للدول العربية الاخرى
يارب يتنفذ هذا الخبر
هكون فرحان جداً

وانا هكون فرحان زيك واكثر

وفي انتظار الاخبار السارة

شكرا جزيلا

تحياتي وتقديري
paul iraqe غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 08-08-2016, 12:01 PM   #54
paul iraqe
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية paul iraqe
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: IRAQ-BAGHDAD
المشاركات: 11,137
ذكر
 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472
احتفالية تأبينية على قاعة كنيسة مار يوحنا المعمدان بمناسبة يوم الشهيد





عشتار تيفي كوم/


تقرير/يوخنا دانيال


برعاية قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العراق و العالم، اقامت اللجنة الثقافية التابعة لكنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية مساء الاحد امسية تأبينية بمناسبة يوم الشهيد الاشوري، وعلى قاعة الكنيسة ذاتها، و قد حضرها قداسة البطريرك مار كيوركيس و عدد من الاباء الكهنة و مسؤولو احزاب شعبنا القومية و ممثلو مؤسسات المجتمع المدني و جمهور غفير من ابناء الرعية.


وقد استهلت الامسية التأبينية بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهدائنا وشهداء الوطن و الانسانية كما تليت الصلاة الربانية بالسريانية، ثم جاءت كلمة الاب تياري جونسون راعي كنيسة مار يوحنا المعمدان حيث رحب فيها بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس و الاباء الكهنة و كل الحاضرين، وقال في كلمته ان الشهادة هي اعلى درجات التضحية من اجل الوطن و القضية العادلة و المبدأ المقدس، و علينا ان نحيي هذا اليوم في كل عام باجلال و احترام و تقديس، ثم قدمت جوقة الكنيسة انشودة شجية بهذه المناسبة، ثم قدم الفنان رمسن شدراك انشودة قومية بعنوان(اسمك ايها الشهيد)، وبعده القى الشماس توني جونسون قصيدة معبرة حول هذه المناسبة ، اعقبته الفنانة لندا جورج في كلمة قومية انسانية شاملة تغنت فيها بدور الشهداء و تضحياتهم من اجل المبادئ السامية، ثم جاءت محاضرة الدكتور عوديشو ملكو الذي سرد فيها الاحداث المؤلمة و المجازر التي جرت بحق ابناء شعبنا الاشوري عبر الازمنة المختلفة ، والتي ترتقي بهمجيتها الى درجة الابادة الجماعية (جينوسايد )، وكيف ان من واجب كل شعوب العالم و لاسيما المجاورة لنا ان تدافع عن حقوق شعبنا المشروعة ، ثم عرض فيلما وثائقيا على لوحة (الداتا شو) و التي جسدت مشاهده بحق المأسي و الجرائم التي ارتكبت بحق ابناء شعبنا الاشوري غدرا و في فترات مختلفة من التاريخ. و بعد ذلك اعتلى قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوة المنصة و القى كلمة معبرة و شاملة حول يوم الشهيد و المجازر التي شهدها شعبنا عبر الدهور المظلمة،و اوصانا في كلمته على الثبات في ايماننا و مبادئنا الانسانية و في جميع الظروف القاسية، و كانت مسك ختام الامسية التأبينية قصيدة معبرة بالسريانية للشماس يوخنا دانيال بعنوان (امة الشهادة).



















































paul iraqe غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 08-08-2016, 12:03 PM   #55
paul iraqe
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية paul iraqe
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: IRAQ-BAGHDAD
المشاركات: 11,137
ذكر
 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472
المؤتمر العالمي في ليتوانيا يختتم أعماله ويدعوا المجتمع الدولي للاعتراف بما تعرض له الشعب الكلداني السرياني الآشوري إبادة جماعية



عشتار تيفي كوم/
ليتوانيا/ فيلنيوس
أختتم يوم ٣١/ تموز ٢٠١٦ في العاصمة اللتوانية / فيلنيوس أعمال المؤتمر العالمي التي دعت اليه الرابطة اليونانية في ليتوانيا بدعم من الاتحاد الاوربي لمناقشة وتقديم البحوث بخصوص مستقبل الاقليات المسيحية في المنطقة وخاصة في سوريا والعراق ، ففي الجلسة الصباحية تمت مراجعة البحوث وأوراق العمل التي تم قرائتها في يومي المؤتمر 29-30 تموز ، حيث بلغت عدد البحوث المقدمة من قبل الباحثين والمفكرين من اساتذة جامعات وأعضاء برلمان الى ٤٠ بحثا وورقة عمل ، أضافة الى عشرات المداخلات من قبل المشاركين في ورش عمل المؤتمر ، وفي كلمة اختتام المؤتمر شكر المشاور القانوني السيد كريكوري ماكاتوف رئيس المؤتمر، شكر الجميع على ما قدموه من بحوث ومداخلات نقدية قيمة بخصوص أوضاع ومستقبل الأقليات المسيحية في العراق ، كما أشار في حديثه بضرورة تكاتف الجهود من الجميع لوقف ما يتعرض له المسيحيين من انتهاكات خطيرة في بلدانهم وخاصة في سوريا والعراق ، مؤكدا في الوقت نفسه دعم المؤتمر الكامل لمطالب الشعب الكلداني السرياني الآشوري لمطالبه العادلة في الاعتراف بما تعرض له من جريمة إبادة جماعية وحقه في بالمطالبة بالحماية الدولية وضرورة توفيرها للشعب الأعزل حسب قوله ، كما أكد رئيس المؤتمر ان على أبناء الشعب الكلداني السرياني الآشوري مشوار طويل يجب قطعه عبر العمل الجماعي للوصول الى الاعتراف بما تعرضوا له إبادة جماعية، موضحا ذلك بأنه بالرغم من الضحايا الجسيمة للأرمن واليونانيين ولهم دول معترف بها وتلك الدول تبحث وتدعم قضيتهم ومع هذا مازالت قضيتهم لم تحسم بعد ، فما بالكم أنتم كشعب أعزل ... أيها الشعب الكلداني السرياني الآشوري الذين تعيشون حال الشتات وليس لكم دولة أو كيان معترف أي جهد عليكم يجب تسخيره من خلال جمع الطاقات وتوضيفها بشكل جماعي من جميع مؤسساتكم على حد قوله.
هذا وأختتم المؤتمر بتوزيع شهادات تقديرية لعدد من المشاركين ومن ضمنهم أبناء شعبنا الذين قدموا بحوثا وأوراق عمل للمؤتمر ، وهم كل من البرفيسور يوسف زيا من روسيا استاذ جامعه موسكو قسم التاريخ والعلوم السياسية والسيدة ارينا غاسباريان أستاذة في جامعة يريفان ورئيسة اتحاد الأندية الآشورية في جمهورية ارمينيا وكامل زومايا من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ، والى جميع الباحثين والمفكرين الذين قدموا من روسيا الأتحادية ولاتفيا وروسيا البيضاء وبولونيا وقرقيزيا وأرمينيا واوكرانيا وصربيا وألمانيا وهنغاريا وسلوفاكيا وجورجيا واليونان أضافة الى الدوله المضيفة لتوانيا.
paul iraqe غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 13-08-2016, 08:53 PM   #56
paul iraqe
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية paul iraqe
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: IRAQ-BAGHDAD
المشاركات: 11,137
ذكر
 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472
مدينة “بينالمادينا” الإسبانية تعترف رسمياً بالإبادة الأرمنية



عشتارتيفي كوم- أزتاك/

ذكرت وزارة الخارجية الأرمينية أنه في 12 آب الجاري، اعترفت مدينة “بينالمادينا” الإسبانية رسمياً بالإبادة الأرمنية وأدانتها.


حيث صوتت كافة القوى السياسية الممثلة في مجلس المدينة بالإجماع على القرار.


وبذلك تنضم مدينة “بينالمادينا” الى قائمة المدن الإسبانية العشرين التي اتخذت قرار الاعتراف وإدانة الإبادة الأرمنية.
paul iraqe غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 05-09-2016, 01:39 PM   #57
paul iraqe
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية paul iraqe
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: IRAQ-BAGHDAD
المشاركات: 11,137
ذكر
 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472
هل الكنيسة الكلدانية على طريق إعلان تطويب شهداء سقطوا دفاعاً عن الإيمان؟



عشتارتيفي كوم- أليتيا/

تطويب الشهداء الكلدان والتدخل الرعوي والخيري لصالح المهجرين وظاهرة هجرة المسيحيين واختيار الأسقف الكلداني الجديد لأبرشية القديس بطرس الرسول في سان دييغو (الولايات المتحدة) هي بعض المسائل المندرجة على جدول أعمال سينودس الكنيسة الكلدانية المقبل الذي سيعقد في إربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق المستقل، من 21 ولغاية 28 سبتمبر. في هذا الصدد، أصدرت البطريركية الكلدانية بياناً دعت فيه المؤمنين الكلدان حول العالم إلى الصلاة للرب لكي “ينير آباء السينودس” ويساعدهم على القيام بعمل مثمر.
وأعلن البطريرك الكلداني لويس روفائيل الأول لوكالة فيدس: “التطويبات التي بدأنا التحدث عنها متعلقة بشهداء “المجزرة الكلدانية الأشورية” التي حصلت قبل قرن في أراضي تركيا الحالية وشملت أيضاً ثلاثة أساقفة. ولكن، يجب أن نفكر أيضاً بالشهداء الجدد كالكاهن رغيد عزيز كني والأخت سيسيليا موشي حنا وبولس فرج رحو الذي كان يرأس أبرشية الموصل. لكننا سنتحدث أيضاً عن مسائل أخرى منها التجديد الليتورجي ومستقبل سهل نينوى”.
وفي 25 سبتمبر، سيُعقد أيضاً في إربيل مؤتمر رئيسي للاتحاد الكلداني، المنظمة – المدعومة بشدة من البطريرك الكلداني لويس روفائيل الأول – التي تأسست في يوليو 2015 كأداة لحفظ “الحقوق الاجتماعية والسياسية والثقافية” للجماعة الكلدانية. وفي البيان الصادر عن البطريركية الكلدانية الذي أرسل إلى وكالة فيدس، تم التشديد على أن الاتحاد الكلداني “هو هيئة مستقلة لا تنتمي إلى أي حزب سياسي وأي مجموعة مالية”.
paul iraqe غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 10-02-2017, 06:03 PM   #58
paul iraqe
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية paul iraqe
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: IRAQ-BAGHDAD
المشاركات: 11,137
ذكر
 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472
عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/


فرنسوا هولاند: ينبغي على تركيا التوجه نحو الإعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية




قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بأن فرنسا تدعم كل المبادرات للاعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية، بما في ذلك أيضاً المبادرات في تركيا، التي يجب أن تتحرك في نهاية المطاف نحو الاعتراف. هذا ما قاله في حفل العشاء السنوي لمجلس تنسيق عمل المنظمات الأرمنية في فرنسا.

وعلّق الرئيس الفرنسي أهمية كبيرة على الاعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية من قبل البرلمان الألماني وسلّط الضوء على دور رئيس البرلمان نوربرت لاميرت والنائب من الأصل التركي جيم أوزدمير بشأن هذه المسألة وقال هولاند: “لقد وضعتم دائماً فرقاً بين الدولة التركية والشعب التركي بشأن هذه المسألة وأنتم على حق”.

وأشار إلى شجاعة النائب الأرمني في البرلمان التركي كارو بايلان لإثارة قضية الإبادة الجماعية الأرمنية في البرلمان التركي.

وتعليقاً على التطورات في تركيا قال هولاند أن هذا العام يصادف الذكرى العاشرة لاغتيال هرانت دينك حيث التقى خلال زيارته لتركيا أرملته وأضاف: “فما هو واجبكم وواجب فرنسا في هذه المسألة؟ يجب علينا أن ندعم جميع المبادرات الرامية إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية، بغض النظر من أين تأني وممن تأتي. من المهم لهذه المسألة أن تثار في تركيا، التي يجب أن تتحرك نحو اتجاه الاعتراف، وعدد من البلدان هم معنا في تقديم هذه القضية”.

paul iraqe غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 24-02-2017, 04:35 PM   #59
paul iraqe
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية paul iraqe
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: IRAQ-BAGHDAD
المشاركات: 11,137
ذكر
 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472
البرلمانية السورية نورا أريسيان تطالب بإدراج الإبادة الأرمنية ومذابح السريان في مناهج الجامعات السورية



عشتارتيفي كوم- أزتاك/

بمداخلة لها أمام وزير التعليم العالي السوري عاطف النداف في 21 شباط 2017، طالبت البرلمانية السورية نورا أريسيان الوزير بإدراج الإبادة الأرمنية ومذابح السريان (سيفو) في مناهج ومقررات الجامعات السورية.


وأكدت أريسيان على أن “بعض مقررات قسم التاريخ المتعلقة بتاريخ بلاد الشام وتاريخ الإمبراطورية العثمانية لاتشمل أحداث تاريخية مثبتة جرت على الأراضي السورية، وتلك الأحداث هي جزء من تاريخ سوريا، مثل عمليات الإبادة ضد الأرمن، ومذابح سيفو ضد السريان، وغيرها من الشعوب”،



وقالت: “لذلك أطلب إدراج هذه الأحداث التاريخية بشكل علمي وتاريخي ضمن تلك الحقبة الزمنية”.


يذكر أن أريسيان طلبت كذلك تفعيل اتفاقية التعاون في مجال التعليم العالي مع جمهورية أرمينيا.
paul iraqe غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 17-03-2017, 07:35 PM   #60
paul iraqe
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية paul iraqe
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: IRAQ-BAGHDAD
المشاركات: 11,137
ذكر
 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472 نقاط التقييم 16527472
لوحات طرقية في أمريكا تطالب بالاعتراف بإبادة الأرمن




عشتارتيفي كوم- أزتاك/

نشرت جمعية (قطعة فن) في ولاية ماساشوسيتس الأمريكية لوحات طرقية في مدن عديدة من الولاية طالبت من خلالها واشنطن الاعتراف بإبادة الأرمن.


وكانت اللوحات مكرسة للذكرى الـ102 للابادة الأرمنية، وسيتم عرض اللوحات بين 10 آذار حتى 30 نيسان القادم.


ويؤكد المنظمون أن هذه الخطوة هي للتأكيد لمدة شهر وللتذكير بالابادة الأرمنية، ومطالبة تركيا بالاعتراف بالابادة الأرمنية واحترام ذكرى الشهداء الأرمن.
paul iraqe غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العهد القديم لا يخص المسيحيين ؟ أبو الأجوبة الاسئلة و الاجوبة المسيحية 2 08-10-2011 02:05 PM
سؤال الى المسيحيين هل الله ينقض العهد المرجو الاجابة aboumaryame الرد على الشبهات حول المسيحية 10 06-04-2009 06:37 PM


الساعة الآن 01:56 AM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2018، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة