منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات المسيحية الاخبار المسيحية والعامة

إضافة رد

الموضوع: الخطابات المناهضة للمسيحيّة في تركيا تزداد حدةً…بيزنطيا القديمة أصبحت معقلاً للإضطهاد اليومي

أدوات الموضوع
قديم 08-02-2017, 07:52 AM   #1
paul iraqe
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية paul iraqe
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: IRAQ-BAGHDAD
المشاركات: 5,342
ذكر
 نقاط التقييم 8731914 نقاط التقييم 8731914 نقاط التقييم 8731914 نقاط التقييم 8731914 نقاط التقييم 8731914 نقاط التقييم 8731914 نقاط التقييم 8731914 نقاط التقييم 8731914 نقاط التقييم 8731914 نقاط التقييم 8731914 نقاط التقييم 8731914
Icons51

الخطابات المناهضة للمسيحيّة في تركيا تزداد حدةً…بيزنطيا القديمة أصبحت معقلاً للإضطهاد اليومي


الخطابات المناهضة للمسيحيّة في تركيا تزداد حدةً…بيزنطيا القديمة أصبحت معقلاً للإضطهاد اليومي







عشتار تيفي كوم - اليتيا/


حذّر تقرير أصدرته هذا الاسبوع الجمعيّة التركيّة للكنائس البروتستانتية من ان الاضطهاد والخطاب التحريضي بحق المسيحيين من جميع الطوائف قد ازداد بشكلٍ كبير في البلاد خلال السنة الماضيّة، خاصةً عبر وسائل الاعلام.


وسلطت صحيفة حريات التركيّة الضوء على التقرير الجديد، بعنوان التقرير حول انتهاكات الحقوق للعام 2016، وأشارت الى زيادة في حدّة خطاب الكراهيّة بحق المسيحيين في الاوساط العامة وهو خطاب بلغ ذروته خلال فترة عيد الميلاد.


ويُشير التقرير الى “لوحات إعلانيّة وملصقات ومنشورات ورقيّة والكترونيّة” جميعها نددت باحتفالات الميلاد ورأس السنة.



وأضاف التقرير ان الحكومة لم تبذل سوى جهدا محدودا جداً لتفادي ظواهر التعصب المناهض للمسيحيّة.


وذكرت جمعيّة الكنائس البروتستانتية حالات عديدة من التمييز المؤسساتي بحق المسيحيين في المدارس.


وبوّب التقرير حالات لتلاميذ مسيحيين ويهود يُجبرون على تلاوة الشهادة والمشاركة في صفوف التعليم الإسلامي على الرغم من أنهم مسجلين في المدارس بصفة “غير مسلم”.


ويُشير التقرير الى انه بات من الأصعب يوم بعد يوم الإستفادة من حق الإعفاء (من الصفوف الدينيّة) وان المسؤولين يطالبون بالمزيد من الوثائق والأدلة لإعفاء طفل من الدروس القرآنيّة في استراتيجيّة لإبعاد التلاميذ غير المسلمين عن المناهج.


وتجدر الإشارة الى أن محتوى تقرير هذه السنة يختلف عن محتوى سابقه. فركز التقرير في نسخته السابقة على رفض الحكومة السماح ببناء دور عبادة جديدة للمسيحيين على اعتباره أكبر تحدي يواجه رجال الدين المسيحيين حينها.



وتطرق الى “جرائم الكراهيّة والاعتداءات الجسديّة واللفظيّة والتهديدات بحق البروتستانت” إضافةً الى اجبار التلاميذ على تلاوة الشهادة في المدارس.


ويحتج الإسلاميون منذ سنوات على مظاهر الاحتفال بعيدَي الميلاد ورأس السنة وفي ديسمبر من العام 2015، احتج الإسلاميون على إقامة شجرة الميلاد في أنقرة معتبرين ان موقعها قريب جداً من أحد الجوامع.



فاحتجوا وحملوا لافتات كُتب عليها: “نحن أمة النبي محمد الذي ارتقى بصلاته الى الجنة لا أمة بابا نويل الذي يحضر هدايا آخر السنة.”


وشهدت فترة ميلاد العام 2016 عدائيّة أكبر بحق المسيحيين خاصةً وان عددا من المجموعات الإسلاميّة عارضت بتهديد السلاح كل مظاهر بابا نويل معلنةً ان هدفها هو بإرجاع الناس الى جذورها خاصةً وان تركيا أمة تقود الاسلام منذ مئات السنين.


كما وأعرب تنظيم الدولة الإسلاميّة عن امتعاضه من مظاهر احتفالات الميلاد ورأس السنة في تركيا فاستهدف جهادي ملهى رينا في اسطنبول ليلة رأس السنة في احتجاج على الاحتفال بهذا العيد.


وتجدر الإشارة الى ان المسلمين المتطرفين يعتبرون عيد رأس السنة احتفالاً خاصا بالوثنين والمسيحيين فقط والى ان أغلبيّة ضحايا الملهى الليلي كانوا من السياح القادمين من الشرق الأوسط.


وإضافةً الى التهديدات الإرهابيّة، اتخذت الحكومة اجراءات بحق الجماعة المسيحيّة. فقد اعتقلت في ديسمبر مثلاً القس أندرو برانسون من كنيسة القيامة الإنجيليّة الأمريكيّة في إزمير زاعمةً انه شارك في الإنقلاب الفاشل على الرئيس رجب طيب أردوغان.


وأشار محامي برانسون الى ان توقيف موكله ليس سوى نتيجة لاضطهاد المسيحيين وهذا ما أكده أحد المسؤولين الاتراك، أيكان إردمير قائلاً: “يعتبر الرئيس أردوغان نظريات المؤامرة المسيحيّة استراتيجيّة فعالة لحشد الدعم الشعبي لحكمه الأحادي.”


ولا تُعتبر البروتستانت الشريحة الوحيدة المستهدفة من قبل المسلمين المتعصبين فيشير الكاثوليك الى انه بالرغم من تمكنهم من التجوّل بحرية إلا ان الناس تخاف المشاركة في القداس ما يؤكده تراجع المشاركة الملحوظ.
paul iraqe غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصادر لـ«الوطن»: التنظيم الدولى يجتمع فى تركيا خلال أيام لوضع خطة التصعيد ضد الجيش فى احتفالات 6 أكت mary naeem الاخبار المسيحية والعامة 0 23-09-2013 07:08 PM
عذراء وشهيدة القرون الأولى للمسيحيّة النهيسى سير القديسين 1 03-01-2012 10:42 PM
تقرير الخارجية الأمريكية ينتقد ممارسات الحكومة المصرية المناهضة للحريات الدينية اثناسيوس الرسول الاخبار المسيحية والعامة 3 24-09-2008 12:50 PM
ترتيلة رائعة كتير ...للراهب طوني الخولي)ربيع الخولي سابقا مسيحي و أفتخر الترانيم 2 23-06-2008 10:26 PM
بماذا العالم مدينٌ للمسيحيّة فادية المنتدى المسيحي الكتابي العام 0 17-05-2007 12:01 AM


الساعة الآن 12:17 PM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2017، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة