هل الكتاب المقدس يمكن تحريفه؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مسلم سلفي

New member
عضو
إنضم
15 نوفمبر 2005
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل الكتاب المقدس يمكن تحريفه؟

هل الكتاب المقدس يمكن تحريفه

والدليل

هو ما جاء في رؤية يوحنا الاصحاح 22:

18 لاني اشهد لكل من يسمع اقوال نبوة هذا الكتاب ان كان احد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات المكتوبة في هذا الكتاب.19 وان كان احد يحذف من اقوال كتاب هذه النبوّة يحذف الله نصيبه من سفر الحياة ومن المدينة المقدسة ومن المكتوب في هذا الكتاب
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
مسلم سلفي قال:
هل الكتاب المقدس يمكن تحريفه نعم و نعم

والدليل

هو ما جاء في رؤية يوحنا الاصحاح 22:

18 لاني اشهد لكل من يسمع اقوال نبوة هذا الكتاب ان كان احد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات المكتوبة في هذا الكتاب.19 وان كان احد يحذف من اقوال كتاب هذه النبوّة يحذف الله نصيبه من سفر الحياة ومن المدينة المقدسة ومن المكتوب في هذا الكتاب
والكلام واضح جدا ان الفقرة بتبين عقاب من يحرف الكتاب المقدس و معني هذا انه يمكن تحريفه

اما القران فالقول فيه فصل انه لا يمكن تحريفه ابدا

((إنا نحن أنزلنا الذكر و إنا له لحافظون))
بالله عليك هل هذا دليل على امكانية تحريف الكتاب المقدس
اليس هذا دليلا واضحا على ان الحافظ الوحيد للكتاب المقدس هو الله
اما قولك بالنسبة للقرآن اذن لماذا تم حرق كل نسخ القرآن في ايام ابو يكر والاحتفاظ بواحدة فقط
آتيت بهذه الآية حضرتك لتثبت بها ان الكتاب المقدس لا يمكن تحريفه لأن الله وضع عقاب في الدنيا وعقاب في الآخرة لمن يحرفه
شكرا لك
وان كنت تؤمن بتحريف الكتاب المقدس فتعال معا سويا في حوار عن هذا الموضوع
هل حرف الكتاب المقدس ام لا فان كان نعم اين الدليل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

islam

New member
عضو
إنضم
9 فبراير 2006
المشاركات
122
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عززي بيبو قصة حرق المصاحف لانها كانت تحوي هوامش كتبها الصحابة في نفس المصحف. ولنسف هذه الشبة يكفي ان تعلم انه لا يوجد مقرئ في تاريخ الاسلام حفظ من مصحف. الحفظ يكون بالسماع من الشيخ اذهب لاي مقرئ فستجد السند متصل بينه وبين النبي صلى الله عليه وسلم. ولا دخل للورق والمصاحف في ذلك ابدا. والقاعدة عندهم :
لا تأخذوا القرآن من مصحفي، ولا العلم من صُحُفِي
تذكر هذه القاعدة
********************************
عودة الى الموضع ربما لم تفهم قصد الاخ مسلم سلفي .
الله توعد من يزور في السنة والاحاديث بنار جهنم ولم ينزل اية عقوبة لمن يحاول تحريف القرآن.
في المقابل الله انزل عقوبة لمن يزيد وينقص في الكتاب المقدس.


دعني اعطيك مثال. لو اصدرت الولايات المتحدة قانونا بحبس اي شخص يطفئ الشمس.
ماذا تسمي هذا القانون؟ قانون لا معنى له.
****************
( ان كان احد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات)
ما هي الجريمة؟ احد يزيد في الكتاب
والعقوبة :يزيد الله عليه الضربات
فاذا كنت تعتقد ان تحريف الكتاب المقدس مستحيل كإستحالة اطفاء الشمس. فما معنى انزال عقوبة لجريمة يسحيل تحقيقها؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
أولا, اراك عزيزي مسلم سلفي انك تجاهلت كل قوانين المنتدى التي تنص على عدم التفسير الشخصي للكتاب المقدس و تحويل الكلام عن مكانه, و اراك استهزأت و بكل اسف بعقل القارئ و الزائر, اذ اعتقدت انه غبي الى هذه الدرجة الذي به سيتبع هذه التهمة الواظحة المعنى

لكن فاتك ان يكون الزائر و القارئ الكريم اشطر و اذكى منك, اذ ان تعترف ان الكتاب المقدس هو كتاب الله, اذ الله سيعاقب من يزيد او يضيف عليه, و انت تشهد ان الكتاب المقدس هو منزل الاهيا و الله سيحميه, اذ سيضرف كل من يضيف او يحذف منه

و من هنا نستنتج:

الله يحمي الكتاب المقدس:
كما نقرأ في النص, ان الله يزيد الضربات على من يزيد عليه, و يحذف نصيبه من سفر الحياة اذا حذف منه, فالله يعد بالضربات و الحذف لمن يعبث بالكتاب المقدس, اذ يعني ان الله يحمي الكتاب المقدس
ونحن نعلم ان الله قوي و ذو قدرة, و ما دام وعد بحماية الكتاب المقدس و معاقبة المزور, اذ لا احد يستطيع غلبة الله

الكتاب المقدس لم يحرف:
هنا يشهد النص ايضا, ان الكتاب المقدس لم يغير, فأن من يغيره سيصاب بالضربات و بالحذف, و نحن لم نرى اي من الرسل حصل له اي من هذا, و لا الذين بعده, فهذا يعني ان الكتاب المقدس هو نفسه و غير محرف, والا لازاد الله الضربات علينا

شكرا لك عزيزي لانك لفت امظارنا الى صحة الكتاب المقدس من ناحية لم نراها من قبل

سلام و نعمة
 

مسلم سلفي

New member
عضو
إنضم
15 نوفمبر 2005
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل روك اراك تجاهلت مداخلة اخي اسلام بارك الله فيه ومداخلته هي عين ما اقصد

عودة الى الموضع ربما لم تفهم قصد الاخ مسلم سلفي .
الله توعد من يزور في السنة والاحاديث بنار جهنم ولم ينزل اية عقوبة لمن يحاول تحريف القرآن.
في المقابل الله انزل عقوبة لمن يزيد وينقص في الكتاب المقدس.


دعني اعطيك مثال. لو اصدرت الولايات المتحدة قانونا بحبس اي شخص يطفئ الشمس.
ماذا تسمي هذا القانون؟ قانون لا معنى له.
****************
( ان كان احد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات)
ما هي الجريمة؟ احد يزيد في الكتاب
والعقوبة :يزيد الله عليه الضربات
فاذا كنت تعتقد ان تحريف الكتاب المقدس مستحيل كإستحالة اطفاء الشمس. فما معنى انزال عقوبة لجريمة يسحيل تحقيقها؟
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
اولا هذا تفسير سيادتك ولم تاتى بدليل محترم او غير محترم على تفاسير حضرتك على هذه الآية - اقرا التفاسير وتعال اتكلم ولا تفسر كما تهوى نفسك
ثانيا اريد ان اسالك بكل وضوح هل تم تحريف الكتاب المقدس : نعم ام لا
اذا كان نعم فما هو دليلك
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
واخيرا
لم يتم تحريف الكتاب المقدس وبالتالى لا يمكن تحريفه فيما بعد
لأنه لا بعقل ان سوف يقوم احد بتحريف الكتاب المقدس ويسكت الجميع عن هذا التحريف
اذن كلامك ليس له معنى شكرا
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
وارضاء لما تريد ما رايك ف يهذه الاية
السماء و الارض تزولان و لكن كلامي لا يزول
تجدها في انجيل متى الاصحاح 24
العدد 35
وشكرا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
شئ مفرح جدا

المسلم بعد عجزه ابتعد عن ان الكتاب المقدس محرف, و بدأ يبحث عن خظعبلات, كتفسير شخصي لان الكتاب المقدس يمكن تحريفه, لكن نسى الفكرة الاصلية ان الله سيلقى الضربات عن من بفعل ذلك, و لم نرى اي شخص انزلت به ذربات من عند الله الى الان, يعني الكتاب المقدس لم يحرف

انا اشكركم لاني فعلا لم انظر الى هذا النص بهذه الطريقة

اثبات جديد على عدم تحريف كلمة الله التي توعد بحفظها
 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل روك نحن نتحدث عن الحكمة من انزال عقوبة لن تنفذ.
و لم نرى اي شخص انزلت به ذربات من عند الله الى الان,
وما بال هاؤلاء؟

ارميا 8:8 كيف تقولون نحن حكماء و شريعة الرب معنا حقا انه الى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب
هل نزلت عليهم الضربات ام لا؟ انت تقول (شخص انزلت به ذربات من عند الله الى الان)
من هم الاحكماء الذين حوّلوا شريعة الله الى الكذب؟ انا حسب فهمي قد عاقبهم الله.
لكن حتى لا تقول اني افسر من عني انتظر تفسيرك.
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
maroc قال:
الزميل روك نحن نتحدث عن الحكمة من انزال عقوبة لن تنفذ.
وما بال هاؤلاء؟

ارميا 8:8 كيف تقولون نحن حكماء و شريعة الرب معنا حقا انه الى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب
هل نزلت عليهم الضربات ام لا؟ انت تقول (شخص انزلت به ذربات من عند الله الى الان)
من هم الاحكماء الذين حوّلوا شريعة الله الى الكذب؟ انا حسب فهمي قد عاقبهم الله.
لكن حتى لا تقول اني افسر من عني انتظر تفسيرك.

من قال لك انهم حكماء
كيف تقولون نحن حكماء اذن هم ليسوا بحكماء بل هم الذين يطلقون على انفسهم كذلك
وهناك نوعين من التحريف اخى هناك تحريف لفظى و تحريف المفهوم
تحريف اللفظ هو تغيير كلمة او كلمات او حرف من شئ الى شئ اخر
اما تحريف المفهوم هو مثلا تفسير الكتاب المقدس على الاهواء وليس تفسيرا صحيحا

ارجو ان تكون النقطة وضحن لسيادتك
سلام
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
لو هناك تحريف حدث ارجو ان تقولوا اين وكيف
وان لم يحدث فاستطيع ان اقول لكم بكل ثقة انه من المستحيل بعد ذلك تخريف الكتاب المقدس
 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
drpepo قال:
من قال لك انهم حكماء
كيف تقولون نحن حكماء اذن هم ليسوا بحكماء بل هم الذين يطلقون على انفسهم كذلك
وهناك نوعين من التحريف اخى هناك تحريف لفظى و تحريف المفهوم
تحريف اللفظ هو تغيير كلمة او كلمات او حرف من شئ الى شئ اخر
اما تحريف المفهوم هو مثلا تفسير الكتاب المقدس على الاهواء وليس تفسيرا صحيحا

ارجو ان تكون النقطة وضحن لسيادتك
سلام
بل اريد ان افهم هذه الجزئية :
ارميا 8:8 كيف تقولون نحن حكماء و شريعة الرب معنا حقا انه الى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب

ما هو < قلم الكتبة > ؟ وكيف حرفوا شريعة الرب بأقلامهم؟
شكراً.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
maroc قال:
بل اريد ان افهم هذه الجزئية :
ارميا 8:8 كيف تقولون نحن حكماء و شريعة الرب معنا حقا انه الى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب

ما هو < قلم الكتبة > ؟ وكيف حرفوا شريعة الرب بأقلامهم؟
شكراً.

هم لا يدركون العلامات لكنهم يجعون الحكمة لان شريعة الرب معهم ولكن لا يكفي ان نعرف الكتاب معرفة عقلية جامدة بل ان نحيا به لنعرف قضايا الرب.

بل ان كتبتهم حرفوا كلام الله يعني طوعوها لرغباتهم الشريرة
و قد كررنا هذا الشرح اكثر من مرة....
 

maroc

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل تقصد ان القلم في النص لا يرمز الى الكتابة الحقيقية؟ ممكن دليل؟
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
الدليل انا السيد المسيح عندما آتى لم يقل بتحريف العهد القديم ولما قال " ما جئت لأنقض بل لأكمل "
الدليل ان السيد المسيح ورسله استشهدوا بالكثيير من آيات اللعهد القديم
الدليل من علماء الببلوغرافيا " علم البحث في مخطوطات وترجمات الكتاب المقدس "
على ان الكتاب امقدس لم يمسه التحريف ولا التزييف واننا نمسك بحق كلمة الله الحقيقية
 

رعد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
6 فبراير 2006
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لقد شوقني موضوع هل الكتاب المقدس يمكن تحريفه فاردت ان اشترك في الحوار .
اقول للمسلمين والمسيحيين ان الغاية من مناقشة موضوع هل يوجد تحريف في الكتاب المقدس او القران ليس هو غاية للوصول اذا كان فيه تحريف ام لا بل هو وسيلة للوصول الى هذين النتيجتين:
1. اعتقد ان غاية المسلمون من مناقشة هذا الموضوع هو اثبات بان المسيحيين حرفوا الكتاب المقدس في سبيل الغاء الايات التي تشير الى مجئ نبي بعد المسيح اسمه احمد وينكرون وجود دين جديد اسمه الاسلام .
2. بالنسبة للمسيحيين وانا واحد منهم ان الغاية من دراسة تحريف القران هو اثبات ان هذا القران كتبه شخص وان محمد ليس رسول من الله.


فهنا سوف اناقش هذين النقطتين قبل ان ادخل في التفاصيل
المسلمون يقرون وحسب ما جاء في قرانهم انه هناك كتاب اسمه التوراة وما يحتويه من انبياء ولكن ممكن حدث تحريفا فيه.
جاء المسيح ويقرون ايضا بالمسيح انه نبيا وارسل من عند الله وانه ولد باعجوبة من عند الله وفي هذه الحالة لايمكن لنبي ان مثل السيد المسيح ان يقول اشياء غير صحيحة فقد قال المسيح ما جئت لانقض الناموس بل لاكمله فهل من المعقول ان المسيح جاء ليكمل ناموسا محرفا او منسوخا ؟طبعا هذا مستحيل .
اذن حدث تحريف التوراة بعد مجئ المسيح وايضا هذا مستحيل لان التوراة قد انتشرت بين كل الناس على مدى الاف السنين وانه لا يمكن جمع كل النسخ وتحريفها كلها وايضا هل ممكن ان يتفقوا اليهود والمسيحيون على تحريف التوراة وخاصة انهم لم يكونوا على اتفاق واي طرف من الاطراف يحاول ان يحرف فلا يمكن الاخر ان يسكت على هذا العمل.
اذن التوراة لم تحرف.
نأتي هنا الى العهد الجديد فان المسلمين يقرون وكما جاء في قرانهم انه هناك انجيل ولكن يقولون انه حور وحذفت منه ايات مثل الاية التي تقول انه سياتي نبي بعدي اسمه احمد
فهنا يجب ان نثبت اي الطرفين كلامه صحيح فلوكانوا المسيحيون كلامهم صحيح فمعناه انه لا يوجد قران منزل من الله ولا نبي اسمه محمد من عند الله.
اما اذا كان العكس فمعناه انه هناك نبي اسمه محمد ويوجد دين اسمه الاسلام
وانا هنا اريد ان اثبت ان الكتاب المقدس لم يحور من خلال اثبات ان القران هو من صنع شخص ولا يمت باية صلة الى الله.
بالرغم من كل الدراسات التاريخية والنسخ الموجودة في المتاحف توكد الى ان الانجيل غير محور فانني سوف اتجنب التطرق الى هذا الجانب وسوف اثبت ان الانجيل لم يحرف من خلال اثبات ان القران هو من صنع شخص ولا يمت باية صلة الى الله.
لنأتي الى المهم وندرس الاختلافات في القران:

لنأخذ هذين الايات

سورة النساء اية 82
أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا
سورة الحجر اية 9
إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ
سورة البروج اية 22
بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيدٌ
فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ
تفسير سورة النساء 82
أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ" يَتَأَمَّلُونَ "الْقُرْآن" وَمَا فِيهِ مِنْ الْمَعَانِي الْبَدِيعَة "وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْد غَيْر اللَّه لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا" تَنَاقُضًا فِي مَعَانِيه وَتَبَايُنًا فِي نَظْمه

تفسير سورة الحجر اية 9
إنَّا نَحْنُ" تَأْكِيد لِاسْمِ إنَّ أَوْ فَصْل "نَزَّلْنَا الذِّكْر" الْقُرْآن "وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ" مِنْ التَّبْدِيل وَالتَّحْرِيف وَالزِّيَادَة وَالنَّقْص
تفسير صورة البروج ابة 22
" فِي لَوْح " هُوَ فِي الْهَوَاء فَوْق السَّمَاء السَّابِعَة " مَحْفُوظ " بِالْجَرِّ مِنْ الشَّيَاطِين وَمِنْ تَغْيِير شَيْء مِنْهُ طُوله مَا بَيْن السَّمَاء وَالْأَرْض , وَعَرْضه مَا بَيْن الْمَشْرِق وَالْمَغْرِب , وَهُوَ دُرَّة بَيْضَاء قَالَهُ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا

وهذه التفاسير جاءت من تفسير الجلالين
كما نعرف ان القران جاء في زمن كان اهل الجزيرة العربية يتصفون بالبلاغة والفصاحة فكما جاء موسى في عصر السحر والمسيح جاء في عصر الطب و جاء محمد في عصر اللغة وجاء الاعجاز اللغوي في القران.
في المدرسة درسنا في مادة النحو ان واخولتها حيث ان ان تنصب المبتداء وترفع الخبر فهذا يقودنا الى اية ان في سورة طه ابة 63
قَالُوا إِنْهَذَانِ لَسَاحِرَانِ يُرِيدَانِ أَنْ يُخْرِجَاكُمْ مِنْ أَرْضِكُمْ بِسِحْرِهِمَا وَيَذْهَبَا بِطَرِيقَتِكُمُ الْمُثْلَى
تفسير القرطبي يقول عن هذه الاية قرأ ابو عمران ان هذين لساحرين ورويت عن عثمان وعائشة انهم كانوا يقولونها ان هذين لساحران واضاف القرطبي هنا ان القرأة التي تقول ان هذين لساحران موافقة للاعراب وان كانت مخالفة للمصحف
في سورة المائدة 69
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ
الصابئون هنا المفروص ان تكون الصائبين ولريما قسما من المسلمين يقولون انها صحيحة
فلناتي سورة البقرة اية 62
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ

وكذالك في صورة الحج اية 17

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ

هنا المسالة تحتاج الى تفسير هل اللوح المحفوظ مكتوب به الصابئين او الصابئون

وقال الطبري عن هشام بن عرو عن ابيه انه سال عائشة عن الاية التي بها كلمة الصابئون فقالت له يا ابني هذا عمل الكتاب اخطاؤا في الكتابة وايضا اكد هذا في كتاب الساجستاني في كتابه المصاحف ص 34 حيث قال نفس الكلام ان عائشة قالت انه خطا الذين كتبوا الكتاب (اذن اين اللوح المحفوظ وان لنزلنا الذكر ونحن له لحافظون)
وهناك خطأ اخر وهي نصب الفاعل ولكن كيف القران صاحب الاعجاز يخطا في كتابة الفاعل ففي سورة البقرة اية 124
وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ

فكيف جاءت الضالمين والصحيح هي الضالمون
فالامام الطبري في تفسيره قال انها جاءت في مصحف ابن مسعود ( الضالمون)اذن لماذا جاءت في مصحف عثمان الموجود حاليا الضالمين .
وهناك اخطاء لغوية كثيرة ولكن نحن هنا اتتينا ببعض منها

الموشوعة العربية الميسرة ص 690 تقول
1. لما كثر الخطا في قرائة القران عهد علي بن ابي طالب الى نصير بن عاصم بضيطه.
2. يقول ابو داؤد الساجستاني في كتابه المصاحف صفحة 49 غير الحجاج بن يوسف في مصحف عثمان احدى عشرة حرفا وذكرها بالتفصيل في نفس الصفحة.

الاختلاف بين سورتين بخصوص يوم القيامةففي سورة السجدة اية رقم 5(يُدَبِّرُ الأَمْرَ مِنَ السَّمَاء إِلَى الأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ)
وفي سورة المعارج اية رقم 4(تَعْرُجُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ)
هناك اختلاف بين الايتين فماذا قال القرطبي في تفسيره في يوم كان مقداره الف سنة هو يوم القيامة وفي سورة المعارج خمسين الف سنة هو اشارة الى يوم القيامة وايضا اضاف القرطبي قائلا اما قوله في سورة المعارج خمسين الف سنة فهناك مشكلة ( حسب اورده القرطبي) مع اية السجدة في يوم مقداره الف سنة.
واضاف سال عبد الله بن عبد الله بن عباس عن هذه الاية وعن قوله في يوم مقداره خمسون الف سنة اجاب سماها الله سبحانه تعالى ولكن لا ادري ما هي واكره ان اقول بها ما ادري ولا اعلم.
وتابع ثم سئل عنها سعيد بن المسيم فقال لا ادري فاخبروه بقول ابن عباس المذكور اعلاه فاجاب هذا ابن عباس وقال لا ادري فماذا ممكن ان اقول انا.
هناك اختلاف في عدد الايام التي خلق فيها الله السموات والارض
في سبع سور قرانية هي الاعراف , يونس, هود, الفرقان,السجدة , القاف والحديد تتفق كلها على ان ايام الخلق ستة تأتي سورة فصلت اية رقم 9-10-11- 12

قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ
وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ
ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ
فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ
تفسير الامام النسفي جزء 4 صفحة 130 قال
خلق الله الارض في يومين وقد قدر لها اوقاتها اربعة ايام وقضاها سبع سموات في يومين وهذا خلاف قوله في ستة ايام في سورة الاعراف
تعدد المصاحف
الفكرة العامة عند المسلمين ان القران هو واحد هو قران عثمان بن عفان وهو الصح اذن هنا يجب ان نناقش ثلاثة مواضيع
1. هل هناك مصاحف كثيرة
2. الاختلافات بينها
3. حرق عثمان بن عفان لكل المصاحف والابقاء على مصحفه هو

تعدد المصاحف كيف – في دائرة المعارف الاسلامية جزء 26 صفحة 8176 تقول الدائرة تتحدث المصادر عن قراءات مختلفة وكلها خلال القرون الهجرية الاربعة الاولى بل وتتحدث عن اختلاف المصاحف فقد اعد ابن النديم عناوين 11 عمل في هذا المجال وهو اختلاف المصاحف مثل اختلاف مصاحب الحجاز والشام والعراق كتبه ابن عامر اليحصبي ثانيا كتاب مصاحف اهل المدينة والكوفة والبصره كتبه الكسائي ثالثا كتاب اهل الكوفة والشام لابن زكريا الفراء رابعا كناب اختلاف المصاحف وجامع القرءات للمدائني خامسا وسادسا وسابعا ثلاثة كتب عن اختلاف المصاحف لمؤلف واحد هو ابن ابي داؤد الساجستاني وهذا من كبار كاتبي الاحاديث ............الخ يمكن الرجوع الى الكتاب.

ولكن هل هذه الاختلافات هي مجرد اختلاف نسخ لا انها مصاحف مختلفة كل فيه كلام مختلف ونرجع الى دائرة المعارف الاسلامية جزء 26 صفحة 8177 تقول معظم ما تردده المصادر متعلق بالاختلاف بين مصحف ابن مسعود الذي كان شائعا في الكوفة والمصحف الذي كان شائعا في الشام ومصحف ابو موسى الاشعري الذي كان في البصرة.
وتضيف بان عبد الله بن مسعود توفي 33هجرية والذي كان رفيقا لرسول الله وكان اول من قرأ القر ان قال انه سمع 70 سورة من رسول الله وكان من كتاب الوحي في زمن محمد وكان اماما في الفقه والحديث وقد رفض ابن مسعود ان يتلف مصحفه من قبل عثمان اما ابي بن كعب الذي توفي سنة 18 هجرية انه شاهد الغزوات واصبح من كتا الوحي وايضا كان يفتي في عهد الرسول واشترك في جمع القران في عهد الرسول حيث كان يذكر احياتا مصحف حفصة بن عمر بن الخطاب وهناك مصحف الحجاج وهناك الكثير.
فماذا فعل عثمان عندما شاهد الدنيا سوف تدخل في معارك وفتنة وسوف يضيع الاسلام فقرر اوانتهى الى جمع كل المصاحف واختار مصحفا منهم وحرق الباقي ودفع ذالك العمل الى فقد حياته على يد محمد بن بكر الصديق.
اين القران الذي جمعه ابو بكر الصديق بعد موت محمد واين هو القران الصحيح
ممكن ان يقول اي مسلم ان دائرة المعارف الاسلامية انها من تأليف المستشرقين فاجيب:
ان امام جامع الازهر وشيخ الازهر محمد سيد طنطاوى يقول وفي مقدمةدائرة المعارف الاسلامية ان دائرة المعارف الاسلامية التي قامت الهيئة المصرية العامة للكتاب بنشرها بالتعاون مع مركز الشارقة للابداع الفكري تعد على راس المشروعات العلمية الضخمة التي تهدي العقول الى كنوز المعارف الجليلة

هنا ناتي الى ماهو الفرق بين صفات النبي المرسل من الله والنبي المدعي للنبوة
وكما تعرف ان ما جاء في سورة الانبياء اية رقم 7
وما ارسلناك الا رحمة للعالمين
وايضا انك لعلى خلق عظيم
لنأتي الى حياة محمد بشكل مختصر وهل تنطبق هذه الايات عليه
في مرجع اسمه في دروس قرانية الجزء الثاني صفحة 832 سجل عمر بن عفرا ما ذاع عن النبي في زمانه ان ما لمحمد شغل الا النكاح ( كتاب السيوطي المجلد الثالث صفحة 377)
والحديث النبوي الذي قال النبي حبب الى ثلاثة النساء والطيب والطعام (صحيح البخاري)
كذلك ذكر عن عائشة تزوجها عمرها سته ودخل عليها عمرها تسعة ومن سنة ستة وتسعة كان يمارس معها ( لا استطيع ان اكتب اكثر لانه فعلا كلام يجب ان لا يذكر) ولكن ممكن ان تقرؤها في صحاح البخاري
وكذلك كيف تزوج زوجة ابنه بالتبني حيث ان يوما كان ذاهبا الى زيد ابنه بالتبني واثناء وصوله الى الخيمه طار ستار الخيمة من الهواء فشاهد زوجة ابنه زينب شبه عارية فشغل بها وعندما خرجت زينب تقابله سمعته يتمتم ويقول سبحانه مقلب القلوب ولما جاء زيد روت له ما حدث فهب اليه فقال زيد لمحمد اتريدها؟ فقال له امسك عليها وجاءت الاية الغاء النبي للتبني ونزلت اية الاحزاب ان يتزوجها ( روته عائشة)
وقالت عائشة ما ارى ربك الا مسرعا في تحقيق هواك (الطبقات الكبرى لابن سعد)
(كان عنده المصباح السحري)
وقالت عيشة لم يمت النبي محمد الا وقد احل له جميع النساء ( الطبقات الكبرى لابن سعد الجزء الثامن)
وفي كتاب نساء النبي لبنت الشاطئ ذ كرت كل نساء النبي هم تسعة
وقصة رضاعة الكبير وغيرها هناك المزيد وبصراحة مخجل جدا ولكن اعتقد هذا يكفي
اريدكم تحكموا جميعكم هل من رسول من عند الله يمكن ان يتصف بهذه الصفات و اي رسول هذايقول الله عنه وانك لعلى خلق عظيم وما ارسلناك الا رحمة للعالمين!!!!!!!!!
حسب الاية الاولى لو كان من غير عند الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا
اذن القران ليس من عند الله ( وباياتكم تدانون)
اين اللوح المحفوظ الي يحفظ الذكر
سلام المسيح واشكر الله لانني مسيحيا
 

رعد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
6 فبراير 2006
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الى مسلم سلفي و islam Maroc
اتصحكم ان تبتعدوا عن المناظرات والمناقشات وتبقون فقط في دائرة الحوار فقط للعلم بالشئ والاستفسار وليس الطعن والا سوف اعري دينكم ونبيكم وظهر لكم المخي الذي لا تعرفونه واكشفه لكم على حقيقته لان ما ذكرته في المشاركة السابقة هو جزءا قليلا من الفضائح والمغالطات التي يحتويها اسلامكم واعتقد جربتني في المشاركات السابقة وعرفت كيف استطيع ان اهزمك اذهب وتأكد من المعلومات وبعدها اعطني اجوبتك
 

almanse

New member
عضو
إنضم
14 يناير 2006
المشاركات
304
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رعد قال:
الى مسلم سلفي و islam Maroc
اتصحكم ان تبتعدوا عن المناظرات والمناقشات وتبقون فقط في دائرة الحوار فقط للعلم بالشئ والاستفسار وليس الطعن والا سوف اعري دينكم ونبيكم وظهر لكم المخي الذي لا تعرفونه واكشفه لكم على حقيقته لان ما ذكرته في المشاركة السابقة هو جزءا قليلا من الفضائح والمغالطات التي يحتويها اسلامكم واعتقد جربتني في المشاركات السابقة وعرفت كيف استطيع ان اهزمك اذهب وتأكد من المعلومات وبعدها اعطني اجوبتك
الزميل رعد قرأت مشاركاتك الاخيرة, فانت الصراحة تساعد المسلمين :rose:

.
 

almanse

New member
عضو
إنضم
14 يناير 2006
المشاركات
304
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حذف من قبل ماي روك, لعدم وجود اي علاقة بين الرد و الموضوع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى