شبهة عكسة و عثنيئيل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

taten

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 يونيو 2007
المشاركات
366
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
حد عندة رد على الشبهة دى
يشوع 15 : 16- و قال كالب من يضرب قرية سفر و ياخذها اعطيه عكسة ابنتي امراة.
17- فاخذها عثنيئيل بن قناز اخو كالب فاعطاه عكسة ابنته امراة.
صديقنا الشيخ ابو اسلام قال ان دة زنا محارم لان الاب ادى بنتة لعمها ليتزوجها
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

بفرض انه زنى محارم , ها و بعدين؟ فين المشكلة؟
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

الكتاب قال

يشوع 15 : 17
فاخذها عثنيئيل بن قناز اخو كالب فاعطاه عكسة ابنته امراة

يش 13:15
واعطى كالب بن يفنّة قسما في وسط بني يهوذا حسب قول الرب ليشوع قرية اربع ابي عناق.هي حبرون.

عد 32:12
ما عدا كالب بن يفنّة القنزي ويشوع بن نون لانهما اتبعا الرب تماما.

من الثلاث آيات السابقة نجد أن كالب وعثنيئيل ليسوا من أم واحدة (يفنّة)
 

taten

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 يونيو 2007
المشاركات
366
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

ازاى فهمت ان يفنة امة اعتقد ان كالب بن يفنة تعنى ابن يفنة اى ان يفنة ابوة هل الابن ينسب لامة عند اليهود والقنزى و قناز يبقوا اخوات اقصد كالب و عيثنيئيل
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

هل الابن ينسب لامة عند اليهود

في بعض الأوقات ولأسباب ولا غرابة في ذلك :

تك 24:15
واذ كان لم يفرغ بعد من الكلام اذا رفقة التي ولدت لبتوئيل ابن ملكة امرأة ناحور اخي ابراهيم خارجة وجرتها على كتفها.

تك 29:12
واخبر يعقوب راحيل انه اخو ابيها وانه ابن رفقة.فركضت واخبرت اباها.

تك 46:10
وبنو شمعون يموئيل ويامين وأوهد وياكين وصوحر وشأول ابن الكنعانية.

قض 5:12
استيقظي استيقظي يا دبورة استيقظي استيقظي وتكلمي بنشيد.قم يا باراق واسب سبيك يا ابن ابينوعم.

قض 11:1
وكان يفتاح الجلعادي جبار بأس وهو ابن امرأة زانية.وجلعاد ولد يفتاح.

را 4:17
وسمّته الجارات اسما قائلات قد ولد ابن لنعمي ودعون اسمه عوبيد.هو ابو يسّى ابي داود

2صم 3:3
وثانيه كيلآب من ابيجايل امرأة نابال الكرملي.والثالث ابشالوم ابن معكة بنت تلماي ملك جشور.

2صم 14:1
وعلم يوآب ابن صروية ان قلب الملك على ابشالوم.

1اخ 2:16
واختاهم صروية وابيجايل.وبنو صروية ابشاي ويوآب وعسائيل ثلاثة.

1اخ 11:43
حانان ابن معكة يوشافاط المثني

1اخ 3:2
الثالث ابشالوم ابن معكة بنت تلماي ملك جشور.الرابع ادونيا ابن حجيث

2اخ 24:26
وهذان هما الفاتنان عليه زاباد ابن شمعة العمونية ويهوزاباد ابن شمريت الموآبية.

1اخ 3:2
الثالث ابشالوم ابن معكة بنت تلماي ملك جشور.الرابع ادونيا ابن حجيث

1مل 17:17
وبعد هذه الأمور مرض ابن المرأة صاحبة البيت واشتدّ مرضه جدا حتى لم تبق فيه نسمة.

1مل 7:14
وهو ابن امرأة ارملة من سبط نفتالي...........
 

جهاد الباطل

New member
عضو
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

يا جماعة ممكن نعرف منكم هل هو زنا محارم ام لا
واذا جاء احد ليوضح لنا يا ريت يذكر لنا صلة قرابة المذكورين
وهل هذا مباح ام ممنوع ام مكروه ام انه ظرف طارق
ام انها جريمة عارضة
السؤال هل هو زنا محارم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نرجوا الايضاح
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

سبحان الله , قلنا ما الاشكال زنى محارم ام زنى عادى؟ دة زنى على راسه ريشة و دة زنى على راسه بطحة؟
 

جهاد الباطل

New member
عضو
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

اذا هل من الممكن ان تتزوج انت ابنت اختك على اساس انه ذكر فى
(( الكتاب المقدس ))
ام انك ستستحى فعل هذا
وانى اتعجب ان يذكر كتابكم قصة اخرى فى زنا المحارم على انبياء الله
وهما ابنتا لوط ولعلى لست بصددها الان ولكن للتذكرة فقط اذكر
هل تزنيان ابنتا لوط بابيهم وهم من نجاهم الله من قوم يؤتون شهوة االرجال من دون النساء انه لامر عجيب
ينجيهم الله ثم ياتيان هم بابشع من قومهم
اذا زنا المحارم ليس عليه فهو زنا ليس اكثر ولا اقل
عادى يعنى
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

الباطل
وهل هذا مباح ام ممنوع ام مكروه ام انه ظرف طارق ام انها جريمة عارضة

نوع الزنا الذي تتكلم عنه غير وارد بكلمة الله (الكتاب المقدس)

ولا يُحكم بة في المسيحية

وهذة التسمية مرفوضة شكلاً وموضوعاً
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أما عن قصة لوط وإبنتيه

أري فيه التأثير السلبي للعيشة وسط الأشرار والتعرف على أفكارهم

ليس للمؤمن أن يختلط ويُعايش ويُشاهد أفعال الأشرار

كما هو مكتوب :

1كو 15:33
لا تضلوا.فان المعاشرات الرديّة تفسد الاخلاق الجيدة.

[FONT=Times New Roman (Arabic)]تي 1:15 [/FONT]
كل شيء طاهر للطاهرين[FONT=Times New Roman (Arabic)] واما للنجسين وغير المؤمنين فليس شيء طاهرا بل قد تنجس ذهنهم ايضا وضميرهم.
[/FONT]
 

جهاد الباطل

New member
عضو
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

ههههههههههههه
اى اشرار تقصد
هل هذه القصة من نسج الخيال ام انها مذكورة
وهل اللفاظها ايضا تحتاج لتفسير ام انها مفسرة نفسها
واذا كان هناك تفسير هل هو غير زنا ابنات مع ابيهم يعنى زنا محارم اى لا يجوز
اى اشرار لهم تاثير تريد ان تقول انى لا ارى اى اشرار قد قالت لى هذا
هذا فى الكتاب ام لا
نعم هم دلونى وانا قرأت وفهمت فهل هناك ايضاح على انه غير زنا محارم
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

ههههههههههههه
اى اشرار تقصد
هل هذه القصة من نسج الخيال ام انها مذكورة
وهل اللفاظها ايضا تحتاج لتفسير ام انها مفسرة نفسها
واذا كان هناك تفسير هل هو غير زنا ابنات مع ابيهم يعنى زنا محارم اى لا يجوز
اى اشرار لهم تاثير تريد ان تقول انى لا ارى اى اشرار قد قالت لى هذا
هذا فى الكتاب ام لا
نعم هم دلونى وانا قرأت وفهمت فهل هناك ايضاح على انه غير زنا محارم

عزيزي جهاد...
في قصة لوط و بناته.. انت تخلط الامور في بعضها..للاسباب التالية:
اولا: عند بدء الخليقة و بعد ادم..كيف تكاثر ابناء ادم؟؟؟؟
هل كان الله يخلق لكل ابن من ابناء ادم .. امرأة؟؟؟ بالطبع لا.. فكانو يتزوجون من اخواتهم و هكذا..
لان الحاجة تقتضي حدوث هذا من اجل التكاثر.
ثانيا: عاش لوط في مدينة فاسدة شريرة.. و كان كما اعتقد انك تعرف هناك فيها ممارسات شائنة و شريرة..و من هذه العادات.. استقت بنات لوط منها..و تشبعت منها.
و لكن لوط لا.. لم يقع او يستقي من هذه العادات.. بعد هروب لوط مع بنتيه عاشوا في مغارة.. و هذا موضح ايضا في الكتاب المقدس عزيزي.. و في هذه المغارة عاشوا لفترة.. و الله اباد اهل المدينة.. فخافت بنات لوط من ان لا يجدو رجال ليتزوجوهم.. ولا رجال كي ينجبوا منهم (لاكثار النسل) و خافو ايضا ان يموت ابيهم الذي هو الرجل الوحيد الموجود و الذين يعتقدن انه الوحيد الموجود.. فقامو بعمل خطة حتي يقيمو نسل لابيهم...اقرأ الكتاب المقدس و كله مدون فيه..
فقامو و اعطو ابوهم خمر.. حتي سكر (لم يكن الخمر محرم بعد و لا يوجد شريعة موسي بعد) ثم اضجعت الكبري معه اولا و هو مخمور.. ثم اضجعت الصغري معه في اليوم التالي معه و هو ايضا مخمور..
فلو لاحظت في هذه القصة.. ان البنتين قامو بأعطاء ابيهم خمر... لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لانهم يعلمان ان ابيهم سيرفض مثل هذا العمل..
ثم نقطة اخري و هي مهمة... ان لوط نفسه لم يعرف ما فعل لانه كان مخمور ... يعني اختصارا لكل هذا يمكنك ان تقول ان ابنتا لوط قد اغتصبتا ابيهم حتي يقيمو نسل..
و اكرر القول... ان يقيمو نسل... لو كان الموضوع موضوع شهوة لكانتا كرراها اكثر من مرة..و لكنهما فعلاها مرة واحدة فقط.. هذا بالطبع ليس عزرا..
و لذلك عاقبهما الله علي فعلتهما و طرد ابنائهم من نعمته.
ثم تأتي نقطة كيف يشرب لوط الخمر.. اقول لك عزيزي لا تنسي ان شريعة موسي حتي ذاك الوقت لم تكن قد جائت.. اي ان الله لم يعطي شريعته بعد.. مع العلم ان في بداية الرسالة لمحمد لم يكن الخمر محرم و لكنه تم تحريمه بعد ذلك... فبالتالي لا تقدر ان تحكم علي الماضي بأحكام المستقبل.

ثم نأتي للنقطة المهمة جدا في هذا الموضوع و التي اعتقد انت فتحت بسببها هذا الموضوع وهي فرضك انه من المسموح وجود زنا المحارم في الكتاب المقدس..
و كي نضحد هذا الادعاء نقول لك:
ما معني التصريح بزنا المحارم؟؟؟
التصريح يعني يجب ان يكون هناك نص واضح و صريح.. يصرح و يسمح بحدوث هذا... و هذا انت لم تأتي به.. فأنت اتيت برواية مزكورة فقط لا تفيد لا بالتصريح و لا بالتحريم.. هي مجرد حادثة حدثت...فكيف تريد ان تستشهد بها علي انها تصريح؟؟؟
اين النص الذي يقول مثلا: تزوجو بناتكم.. و اخواتكم مثلا؟؟؟
او احل لكم بناتكم ؟؟؟
بالطبع لا يوجد.
و لكن المفاجئة لك و هذه هدية مني لك... في الكتاب المقدس..
اي نوع من الزنا هو يندرج تحت بند الزنا هو محرم..
يعني اي زنا يخطر علي بالك هو محرم... لانك الكلمات اشمل يا عزيزي..
و هدذة مني لك ايضا... ليس الزنا الحسي او الجسدي هو فقط زنا لدينا... بل و ايضا مجرد النظر الي امرأة و اشتهائها هو زنا... فما رأيك؟؟ اليست مفاجئة لك؟؟وصية مكونة من كلمتين فقط... تخيل... كلمتين فقط:
لا تزني
معناها ايه؟؟؟؟؟
محارم و غيره محرم. انتهي.. مفايش تفصيل .. مافيش تقسيم.. مفيش احتيال علي المسميات.. مافيش خيارات... مافيش تلاعب بالالفاظ و المسميات.. مافيش ملك يمين او غيره.. مافيش مافيش مافيش...
لا تزني يعني كل ما يندرج تحت هذا المسمي هو ممنوعععععععععععع.

اتمني ان اكون قد وضحت لك ما خفي عليك.. و لو عندك اي اسألة اخري اهلا و سهلا.

هي
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

و الان هل لديك اي اسألة او استفسارات في الموضوع الاصلي عن عكسة و عثنيئيل ؟؟
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

الباطل
اى اشرار تقصد


أهل سدوم وعمورة

تكوين 18 : 20
وقال الرب ان صراخ سدوم وعمورة قد كثر وخطيتهم قد عظمت جدا.
ــــــــــــــــــــــــ
هل هذه القصة من نسج الخيال ام انها مذكورة

إقرأ القصة كاملة ها هي :

[Q-BIBLE]تكوين 19
1 فجاء الملاكان الى سدوم مساء وكان لوط جالسا في باب سدوم.فلما رآهما لوط قام لاستقبالهما وسجد بوجهه الى الارض.
2 وقال يا سيّديّ ميلا الى بيت عبدكما وبيتا واغسلا ارجلكما.ثم تبكران وتذهبان في طريقكما.فقالا لا بل في الساحة نبيت.
3 فألحّ عليهما جدا.فمالا اليه ودخلا بيته.فصنع لهما ضيافة وخبز فطيرا فاكلا
4 وقبلما اضطجعا احاط بالبيت رجال المدينة رجال سدوم من الحدث الى الشيخ كل الشعب من اقصاها. 5 فنادوا لوطا وقالوا له اين الرجلان اللذان دخلا اليك الليلة.اخرجهما الينا لنعرفهما.
6 فخرج اليهم لوط الى الباب واغلق الباب وراءه.
7 وقال لا تفعلوا شرا يا اخوتي.
8 هوذا لي ابنتان لم تعرفا رجلا.اخرجهما اليكم فافعلوا بهما كما يحسن في عيونكم.واما هذان الرجلان فلا تفعلوا بهما شيئا لانهما قد دخلا تحت ظل سقفي.
9 فقالوا ابعد الى هناك.ثم قالوا جاء هذا الانسان ليتغرب وهو يحكم حكما.الآن نفعل بك شرا اكثر منهما.فألحّوا على الرجل لوط جدا وتقدموا ليكسروا الباب.
10 فمدّ الرجلان ايديهما وادخلا لوطا اليهما الى البيت واغلقا الباب.
11 واما الرجال الذين على باب البيت فضرباهم بالعمى من الصغير الى الكبير.فعجزوا عن ان يجدوا الباب
.........
15 ولما طلع الفجر كان الملاكان يعجلان لوطا قائلين قم خذ امرأتك وابنتيك الموجودتين لئلا تهلك باثم المدينة.
16 ولما توانى امسك الرجلان بيده وبيد امرأته وبيد ابنتيه لشفقة الرب عليه واخرجاه ووضعاه خارج المدينة.
17 وكان لما اخرجاهم الى خارج انه قال اهرب لحياتك.لا تنظر الى ورائك ولا تقف في كل الدائرة.اهرب الى الجبل لئلا تهلك.
18 فقال لهما لوط لا يا سيد.
19 هوذا عبدك قد وجد نعمة في عينيك وعظمت لطفك الذي صنعت اليّ باستبقاء نفسي.وانا لا اقدر ان اهرب الى الجبل.لعل الشر يدركني فاموت.
20 هوذا المدينة هذه قريبة للهرب اليها وهي صغيرة.اهرب الى هناك.أليست هي صغيرة.فتحيا نفسي.
21 فقال له اني قد رفعت وجهك في هذا الامر ايضا ان لا اقلب المدينة التي تكلمت عنها.
22 اسرع اهرب الى هناك.لاني لا استطيع ان افعل شيئا حتى تجيء الى هناك.لذلك دعي اسم المدينة صوغر
23 واذ اشرقت الشمس على الارض دخل لوط الى صوغر.
24 فامطر الرب على سدوم وعمورة كبريتا ونارا من عند الرب من السماء.
25 وقلب تلك المدن وكل الدائرة وجميع سكان المدن ونبات الارض.
26 ونظرت امرأته من وراءه فصارت عمود ملح
[/Q-BIBLE]ــــــــــــــــــــــــــــــ

واذا كان هناك تفسير هل هو غير زنا ابنات مع ابيهم يعنى زنا محارم اى لا يجوز

نعم هذا زنا (لم أبرأ بنات لوط) ولكن فسَّرت لماذا فعلن ذلك

لا تستعمل معنا لا ألفاظك ولا معتقداتك (فإنها لا تعني لنا شئ)
 

جهاد الباطل

New member
عضو
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

افادك الله انت الفادى على المعلومات القيمة
ورغم انى عندى تسؤلات فى موضوع ابنتى لوط
لا ان هذا ليس الاصل هنا
وارجوا رد شافى وافى على موضوع عكسة عثنيئيل
لان كل ما ورد من ردود غير واضح وغير مفهوم
اما بالنسبة لرد الاخ فريدى اقول
لو كنت اود ان اناقش فى هذا الموضوع لكنت وضعت ردا للخ انت الفادى
فلن اناقش معك ايضا موضوع ابنتى لوط مع ابيهم
وانا لا اقول شئ من معتقداتى وما ادراك ما هيا معتقداتى
هل تكرة ان يبحث انسان عن حقيقة الامور ام ان الامور عندكم بلا حقيقة
انا اسأل وانت تجيب لا تنسى هذه القاعدة
انا وثنى فهل تصدق
انا اعبد الشمس فهل تصدق انا اعبد النار فهل تصدق
انا مسلم اكيد هتصدق مش كده
لا تعاملنى على انى مسلم عاملنى على انى جاهل اريد النور
عاملنى على انى ليس لى دين ووضح ما هو مبهم
اما ان تقصر الحوار على ان من يحدثك مسلم فهذا يظهر لى امور لن اقولها
تعامل مع الضيف حسب ما يريد لا حسب ما تريد انت
فيجب ان تبرز الجود والكرم لانك صاحب البيت لا ان تظهر البخل والشح فيلعنك الضيف
لعنا مستتر فى سرة يعنى
وانا لا اعطى درسا بل اللفت الانظار حتى يرقى الحوار
شكرا لكم اهل هذا المنتدى الذى نحن ضيوفا فيه
 

جهاد الباطل

New member
عضو
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

لا جديد مفيد اين الردود
وارجوا ان تكون واضحة اكثر من الفائت
وارجوا ان اجد رد جيد مقنع
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

alfreoony
هل فعلا حدث انت تزوج واحد ابنة اخية

ممكن تديني عنوان أخوك ..... ُأبلغة أنك ُتريد أن تتزوج بنته !!!

إجعل عينك طاهرة ... ونظف قلبك من نواياه ... وُتب الى الله فيشفيك
 

كنت فاكر

New member
إنضم
1 أكتوبر 2007
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

يا ترى ممكن نناقش موضوع انتى لوط هنا ام لا
ارجوا الافادة
انى لم افهم شى من الشبهه ولا من من فسروها
ولعلى اشكر الجميع
واجوا الموافة على مناقشة ابنتى لوط هنا
 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

ها ممكن نوافق على طلب النقاش ده هنا حتى لا يعتبر تشتيت
وها قد عدت مرة بعد رفع الايقاف ولعله لن يتكرر
مرحبا بمعشر النصارى جميعا والمسلمين اخوانى
مرحبا بالحوار والنقار والشجار والاتفاق نهاية الحوار
واظنه لن يكون هناك اتفاق ابدا
نرجوا فتح بابا النقاش فى موضوع ابنتى لوط
او ان اقوم بفتح موضوع منفصل
ارجوا الافادة لاجهز الموضوع للنشر
 

alabyad

Member
عضو
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
لم يصرخ الجبل اذا هو ليس حرام

قصة ابنتى لوط وزناهما بابيهم
مثيرة فى غرابتها وفى احداثها ونوردها ها هنا
___________________________
1 فَجَاءَ الْمَلاَكَانِ إِلَى سَدُومَ مَسَاءً، وَكَانَ لُوطٌ جَالِسًا فِي بَابِ سَدُومَ. فَلَمَّا رَآهُمَا لُوطٌ قَامَ لاسْتِقْبَالِهِمَا، وَسَجَدَ بِوَجْهِهِ إِلَى الأَرْضِ. 2 وَقَالَ: «يَا سَيِّدَيَّ، مِيلاَ إِلَى بَيْتِ عَبْدِكُمَا وَبِيتَا وَاغْسِلاَ أَرْجُلَكُمَا، ثُمَّ تُبَكِّرَانِ وَتَذْهَبَانِ فِي طَرِيقِكُمَا». فَقَالاَ: «لاَ، بَلْ فِي السَّاحَةِ نَبِيتُ». 3 فَأَلَحَّ عَلَيْهِمَا جِدًّا، فَمَالاَ إِلَيْهِ وَدَخَلاَ بَيْتَهُ، فَصَنَعَ لَهُمَا ضِيَافَةً وَخَبَزَ فَطِيرًا فَأَكَلاَ.

4 وَقَبْلَمَا اضْطَجَعَا أَحَاطَ بِالْبَيْتِ رِجَالُ الْمَدِينَةِ، رِجَالُ سَدُومَ، مِنَ الْحَدَثِ إِلَى الشَّيْخِ، كُلُّ الشَّعْبِ مِنْ أَقْصَاهَا. 5 فَنَادَوْا لُوطًا وَقَالُوا لَهُ: «أَيْنَ الرَّجُلاَنِ اللَّذَانِ دَخَلاَ إِلَيْكَ اللَّيْلَةَ؟ أَخْرِجْهُمَا إِلَيْنَا لِنَعْرِفَهُمَا». 6 فَخَرَجَ إِلَيْهِمْ لُوطٌ إِلَى الْبَابِ وَأَغْلَقَ الْبَابَ وَرَاءَهُ 7 وَقَالَ: «لاَ تَفْعَلُوا شَرًّا يَا إِخْوَتِي. 8 هُوَذَا لِي ابْنَتَانِ لَمْ تَعْرِفَا رَجُلاً. أُخْرِجُهُمَا إِلَيْكُمْ فَافْعَلُوا بِهِمَا كَمَا يَحْسُنُ فِي عُيُونِكُمْ. وَأَمَّا هذَانِ الرَّجُلاَنِ فَلاَ تَفْعَلُوا بِهِمَا شَيْئًا، لأَنَّهُمَا قَدْ دَخَلاَ تَحْتَ ظِلِّ سَقْفِي». 9 فَقَالُوا: «ابْعُدْ إِلَى هُنَاكَ». ثُمَّ قَالُوا: «جَاءَ هذَا الإِنْسَانُ لِيَتَغَرَّبَ، وَهُوَ يَحْكُمُ حُكْمًا. الآنَ نَفْعَلُ بِكَ شَرًّا أَكْثَرَ مِنْهُمَا». فَأَلَحُّوا عَلَى الْرَّجُلِ لُوطٍ جِدًّا وَتَقَدَّمُوا لِيُكَسِّرُوا الْبَابَ، 10 فَمَدَّ الرَّجُلاَنِ أَيْدِيَهُمَا وَأَدْخَلاَ لُوطًا إِلَيْهِمَا إِلَى الْبَيْتِ وَأَغْلَقَا الْبَابَ. 11 وَأَمَّا الرِّجَالُ الَّذِينَ عَلَى بَابِ الْبَيْتِ فَضَرَبَاهُمْ بِالْعَمَى، مِنَ الصَّغِيرِ إِلَى الْكَبِيرِ، فَعَجِزُوا عَنْ أَنْ يَجِدُوا الْبَابَ.

12 وَقَالَ الرَّجُلاَنِ لِلُوطٍ: «مَنْ لَكَ أَيْضًا ههُنَا؟ أَصْهَارَكَ وَبَنِيكَ وَبَنَاتِكَ وَكُلَّ مَنْ لَكَ فِي الْمَدِينَةِ، أَخْرِجْ مِنَ الْمَكَانِ، 13 لأَنَّنَا مُهْلِكَانِ هذَا الْمَكَانَ، إِذْ قَدْ عَظُمَ صُرَاخُهُمْ أَمَامَ الرَّبِّ، فَأَرْسَلَنَا الرَّبُّ لِنُهْلِكَهُ». 14 فَخَرَجَ لُوطٌ وَكَلَّمَ أَصْهَارَهُ الآخِذِينَ بَنَاتِهِ وَقَالَ: «قُومُوا اخْرُجُوا مِنْ هذَا الْمَكَانِ، لأَنَّ الرَّبَّ مُهْلِكٌ الْمَدِينَةَ». فَكَانَ كَمَازِحٍ فِي أَعْيُنِ أَصْهَارِهِ. 15 وَلَمَّا طَلَعَ الْفَجْرُ كَانَ الْمَلاَكَانِ يُعَجِّلاَنِ لُوطًا قَائِلَيْنِ: «قُمْ خُذِ امْرَأَتَكَ وَابْنَتَيْكَ الْمَوْجُودَتَيْنِ لِئَلاَّ تَهْلَِكَ بِإِثْمِ الْمَدِينَةِ». 16 وَلَمَّا تَوَانَى، أَمْسَكَ الرَّجُلاَنِ بِيَدِهِ وَبِيَدِ امْرَأَتِهِ وَبِيَدِ ابْنَتَيْهِ، لِشَفَقَةِ الرَّبِّ عَلَيْهِ، وَأَخْرَجَاهُ وَوَضَعَاهُ خَارِجَ الْمَدِينَةِ. 17 وَكَانَ لَمَّا أَخْرَجَاهُمْ إِلَى خَارِجٍ أَنَّهُ قَالَ: «اهْرُبْ لِحَيَاتِكَ. لاَ تَنْظُرْ إِلَى وَرَائِكَ، وَلاَ تَقِفْ فِي كُلِّ الدَّائِرَةِ. اهْرُبْ إِلَى الْجَبَلِ لِئَلاَّ تَهْلَِكَ». 18 فَقَالَ لَهُمَا لُوطٌ: «لاَ يَا سَيِّدُ. 19 هُوَذَا عَبْدُكَ قَدْ وَجَدَ نِعْمَةً فِي عَيْنَيْكَ، وَعَظَّمْتَ لُطْفَكَ الَّذِي صَنَعْتَ إِلَيَّ بِاسْتِبْقَاءِ نَفْسِي، وَأَنَا لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَهْرُبَ إِلَى الْجَبَلِ لَعَلَّ الشَّرَّ يُدْرِكُنِي فَأَمُوتَ. 20 هُوَذَا الْمَدِينَةُ هذِهِ قَرِيبَةٌ لِلْهَرَبِ إِلَيْهَا وَهِيَ صَغِيرَةٌ. أَهْرُبُ إِلَى هُنَاكَ. أَلَيْسَتْ هِيَ صَغِيرَةً؟ فَتَحْيَا نَفْسِي». 21 فَقَالَ لَهُ: «إِنِّي قَدْ رَفَعْتُ وَجْهَكَ فِي هذَا الأَمْرِ أَيْضًا، أَنْ لاَ أَقْلِبَ الْمَدِينَةَ الَّتِي تَكَلَّمْتَ عَنْهَا. 22 أَسْرِعِ اهْرُبْ إِلَى هُنَاكَ لأَنِّي لاَ أَسْتَطِيعُ أَنْ أَفْعَلَ شَيْئًا حَتَّى تَجِيءَ إِلَى هُنَاكَ». لِذلِكَ دُعِيَ اسْمُ الْمَدِينَةِ «صُوغَرَ».

23 وَإِذْ أَشْرَقَتِ الشَّمْسُ عَلَى الأَرْضِ دَخَلَ لُوطٌ إِلَى صُوغَرَ، 24 فَأَمْطَرَ الرَّبُّ عَلَى سَدُومَ وَعَمُورَةَ كِبْرِيتًا وَنَارًا مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ مِنَ السَّمَاءِ. 25 وَقَلَبَ تِلْكَ الْمُدُنَ، وَكُلَّ الدَّائِرَةِ، وَجَمِيعَ سُكَّانِ الْمُدُنِ، وَنَبَاتَِ الأَرْضِ. 26 وَنَظَرَتِ امْرَأَتُهُ مِنْ وَرَائِهِ فَصَارَتْ عَمُودَ مِلْحٍ.

27 وَبَكَّرَ إِبْرَاهِيمُ فِي الْغَدِ إِلَى الْمَكَانِ الَّذِي وَقَفَ فِيهِ أَمَامَ الرَّبِّ، 28 وَتَطَلَّعَ نَحْوَ سَدُومَ وَعَمُورَةَ، وَنَحْوَ كُلِّ أَرْضِ الدَّائِرَةِ، وَنَظَرَ وَإِذَا دُخَانُ الأَرْضِ يَصْعَدُ كَدُخَانِ الأَتُونِ. 29 وَحَدَثَ لَمَّا أَخْرَبَ اللهُ مُدُنَ الدَّائِرَةِ أَنَّ اللهَ ذَكَرَ إِبْرَاهِيمَ، وَأَرْسَلَ لُوطًا مِنْ وَسَطِ الانْقِلاَبِ. حِينَ قَلَبَ الْمُدُنَ الَّتِي سَكَنَ فِيهَا لُوطٌ.

30 وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ، وَابْنَتَاهُ مَعَهُ، لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ. 31 وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَدْ شَاخَ، وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرْضِ. 32 هَلُمَّ نَسْقِي أَبَانَا خَمْرًا وَنَضْطَجعُ مَعَهُ، فَنُحْيِي مِنْ أَبِينَا نَسْلاً». 33 فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ، وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا. 34 وَحَدَثَ فِي الْغَدِ أَنَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسْقِيهِ خَمْرًا اللَّيْلَةَ أَيْضًا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ، فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً». 35 فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَيْضًا، وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا، 36 فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا. 37 فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «مُوآبَ»، وَهُوَ أَبُو الْمُوآبِيِّينَ إِلَى الْيَوْمِ. 38 وَالصَّغِيرَةُ أَيْضًا وَلَدَتِ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «بِنْ عَمِّي»، وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ إِلَى الْيَوْمِ.
___________________________________________________


اعلم ان هناك تفسيرفى المنتدى ولكن لم استطيع وضعه
فهلا نناقش ماذا هذا ولماذا حدث وما العبرة من ذكرة
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل

تم الرد على موضوع إبنتي لوط

إقرأ المشاركات من أولها
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى