رد على: شبهة عكسة و عثنيئيل
ههههههههههههه
اى اشرار تقصد
هل هذه القصة من نسج الخيال ام انها مذكورة
وهل اللفاظها ايضا تحتاج لتفسير ام انها مفسرة نفسها
واذا كان هناك تفسير هل هو غير زنا ابنات مع ابيهم يعنى زنا محارم اى لا يجوز
اى اشرار لهم تاثير تريد ان تقول انى لا ارى اى اشرار قد قالت لى هذا
هذا فى الكتاب ام لا
نعم هم دلونى وانا قرأت وفهمت فهل هناك ايضاح على انه غير زنا محارم
عزيزي جهاد...
في قصة لوط و بناته.. انت تخلط الامور في بعضها..للاسباب التالية:
اولا: عند بدء الخليقة و بعد ادم..كيف تكاثر ابناء ادم؟؟؟؟
هل كان الله يخلق لكل ابن من ابناء ادم .. امرأة؟؟؟ بالطبع لا.. فكانو يتزوجون من اخواتهم و هكذا..
لان الحاجة تقتضي حدوث هذا من اجل التكاثر.
ثانيا: عاش لوط في مدينة فاسدة شريرة.. و كان كما اعتقد انك تعرف هناك فيها ممارسات شائنة و شريرة..و من هذه العادات.. استقت بنات لوط منها..و تشبعت منها.
و لكن لوط لا.. لم يقع او يستقي من هذه العادات.. بعد هروب لوط مع بنتيه عاشوا في مغارة.. و هذا موضح ايضا في الكتاب المقدس عزيزي.. و في هذه المغارة عاشوا لفترة.. و الله اباد اهل المدينة.. فخافت بنات لوط من ان لا يجدو رجال ليتزوجوهم.. ولا رجال كي ينجبوا منهم (لاكثار النسل) و خافو ايضا ان يموت ابيهم الذي هو الرجل الوحيد الموجود و الذين يعتقدن انه الوحيد الموجود.. فقامو بعمل خطة حتي يقيمو نسل لابيهم...اقرأ الكتاب المقدس و كله مدون فيه..
فقامو و اعطو ابوهم خمر.. حتي سكر (لم يكن الخمر محرم بعد و لا يوجد شريعة موسي بعد) ثم اضجعت الكبري معه اولا و هو مخمور.. ثم اضجعت الصغري معه في اليوم التالي معه و هو ايضا مخمور..
فلو لاحظت في هذه القصة.. ان البنتين قامو بأعطاء ابيهم خمر... لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لانهم يعلمان ان ابيهم سيرفض مثل هذا العمل..
ثم نقطة اخري و هي مهمة... ان لوط نفسه لم يعرف ما فعل لانه كان مخمور ... يعني اختصارا لكل هذا يمكنك ان تقول ان ابنتا لوط قد اغتصبتا ابيهم حتي يقيمو نسل..
و اكرر القول... ان يقيمو نسل... لو كان الموضوع موضوع شهوة لكانتا كرراها اكثر من مرة..و لكنهما فعلاها مرة واحدة فقط.. هذا بالطبع ليس عزرا..
و لذلك عاقبهما الله علي فعلتهما و طرد ابنائهم من نعمته.
ثم تأتي نقطة كيف يشرب لوط الخمر.. اقول لك عزيزي لا تنسي ان شريعة موسي حتي ذاك الوقت لم تكن قد جائت.. اي ان الله لم يعطي شريعته بعد.. مع العلم ان في بداية الرسالة لمحمد لم يكن الخمر محرم و لكنه تم تحريمه بعد ذلك... فبالتالي لا تقدر ان تحكم علي الماضي بأحكام المستقبل.
ثم نأتي للنقطة المهمة جدا في هذا الموضوع و التي اعتقد انت فتحت بسببها هذا الموضوع وهي فرضك انه من المسموح وجود زنا المحارم في الكتاب المقدس..
و كي نضحد هذا الادعاء نقول لك:
ما معني التصريح بزنا المحارم؟؟؟
التصريح يعني يجب ان يكون هناك نص واضح و صريح.. يصرح و يسمح بحدوث هذا... و هذا انت لم تأتي به.. فأنت اتيت برواية مزكورة فقط لا تفيد لا بالتصريح و لا بالتحريم.. هي مجرد حادثة حدثت...فكيف تريد ان تستشهد بها علي انها تصريح؟؟؟
اين النص الذي يقول مثلا: تزوجو بناتكم.. و اخواتكم مثلا؟؟؟
او احل لكم بناتكم ؟؟؟
بالطبع لا يوجد.
و لكن المفاجئة لك و هذه هدية مني لك... في الكتاب المقدس..
اي نوع من الزنا هو يندرج تحت بند الزنا هو محرم..
يعني اي زنا يخطر علي بالك هو محرم... لانك الكلمات اشمل يا عزيزي..
و هدذة مني لك ايضا... ليس الزنا الحسي او الجسدي هو فقط زنا لدينا... بل و ايضا مجرد النظر الي امرأة و اشتهائها هو زنا... فما رأيك؟؟ اليست مفاجئة لك؟؟وصية مكونة من كلمتين فقط... تخيل... كلمتين فقط:
لا تزني
معناها ايه؟؟؟؟؟
محارم و غيره محرم. انتهي.. مفايش تفصيل .. مافيش تقسيم.. مفيش احتيال علي المسميات.. مافيش خيارات... مافيش تلاعب بالالفاظ و المسميات.. مافيش ملك يمين او غيره.. مافيش مافيش مافيش...
لا تزني يعني كل ما يندرج تحت هذا المسمي هو ممنوعععععععععععع.
اتمني ان اكون قد وضحت لك ما خفي عليك.. و لو عندك اي اسألة اخري اهلا و سهلا.
هي