كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

رحاب رجب أحمد

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
12 سبتمبر 2007
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أحبابى

كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل

وبما إنى جديده وجاهلة بأمور المسيحية

صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

أتمنى مشكورين تساعدونى كما وعدتمونى بالرد بشرح بعض هذه الآيات وأيضا كل ما أقابله وأنا أقرأ

وياريت تصبروا على

أنا حاولت أكتب فى منتدى التعارف حذفت المشاركة لأن مكانها هنا

علشان كده بكتبها تانى هنا


أبدا والرب راعى


سِفْرُ حِزْقِيَالَ
اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ


12وَتَأْكُلُ كَعْكاً مِنَ الشَّعِيرِ. عَلَى الْخُرْءِ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الإِنْسَانِ تَخْبِزُهُ أَمَامَ عُيُونِهِمْ". 13وَقَالَ الرَّبُّ: "هَكَذَا يَأْكُلُ بَنُو إِسْرَائِيلَ خُبْزَهُمُ النَّجِسَ بَيْنَ الأُمَمِ الَّذِينَ أَطْرُدُهُمْ إِلَيْهِمْ". 14فَقُلْتُ: "آهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ, هَا نَفْسِي لَمْ تَتَنَجَّسْ. وَمِنْ صِبَايَ إِلَى الآنَ لَمْ آكُلْ مِيتَةً أَوْ فَرِيسَةً, وَلاَ دَخَلَ فَمِي لَحْمٌ نَجِسٌ". 15فَقَالَ لِي: "اُنْظُرْ. قَدْ جَعَلْتُ لَكَ خِثْيَ الْبَقَرِ بَدَلَ خُرْءِ الإِنْسَانِ فَتَصْنَعُ خُبْزَكَ عَلَيْهِ".


**********************


سِفْرُ إِشَعْيَاءَ
اَلأَصْحَاحُ السَّادِسُ وَالثَّلاَثُونَ


12فَقَالَ رَبْشَاقَى: "هَلْ إِلَى سَيِّدِكَ وَإِلَيْكَ أَرْسَلَنِي سَيِّدِي لأَتَكَلَّمَ بِهَذَا الْكَلاَم؟ أَلَيْسَ إِلَى الرِّجَالِ الْجَالِسِينَ عَلَى السُّورِ لِيَأْكُلُوا عَذِرَتَهُمْ وَيَشْرَبُوا بَوْلَهُمْ مَعَكُمْ؟".

**************************

مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلتَّاسِعُ عَشَرَ


12لأَنَّهُ يُوجَدُ خِصْيَانٌ وُلِدُوا هَكَذَا مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَاهُمُ اَلنَّاسُ وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَوْا أَنْفُسَهُمْ لأَجْلِ مَلَكُوتِ اَلسَّمَاوَاتِ. مَنِ اَسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ فَلْيَقْبَلْ".

*************************

مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلْحَادِي وَاَلْعِشْرُونَ


5"قُولُوا لاِبْنَةِ صِهْيَوْنَ: هُوَذَا مَلِكُكِ يَأْتِيكِ وَدِيعاً رَاكِباً عَلَى أَتَانٍ وَجَحْشٍ اَبْنِ أَتَانٍ". 6فَذَهَبَ اَلتِّلْمِيذَانِ وَفَعَلاَ كَمَا أَمَرَهُمَا يَسُوعُ 7وَأَتَيَا بِالأَتَانِ وَاَلْجَحْشِ وَوَضَعَا عَلَيْهِمَا ثِيَابَهُمَا فَجَلَسَ عَلَيْهِمَا.
***************************

أكتفى بهذا حتى أعطى فرصة لأحبابى بالشرح لى

وياريت شويه شويه عليا لأنى جديده
 

dehab

New member
عضو
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

ماذا حدث يا أستاذ ميشيل ؟ لماذا حذفت ردي ؟

لم ولن تستطع الرد
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

ماذا حدث يا أستاذ ميشيل ؟ لماذا حذفت ردي ؟

لم ولن تستطع الرد


ردك؟؟ومش هعرف ارد؟؟ سبحان الله ؟؟ هو انا حذفتلك حاجة يا ابنى انت

شوف الى وقع منك
 

dehab

New member
عضو
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

ردك؟؟ومش هعرف ارد؟؟ سبحان الله ؟؟ هو انا حذفتلك حاجة يا ابنى انت

شوف الى وقع منك

شكرا يا أخي الكريم على أخلاقك
 

justice_in_him

New member
عضو
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
196
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

باركك الرب اختي لا تترددي في اي استفسار، مهوا انا مسيحي اهو وبقالي 20 سنة ولسه بروح وبفتح التفسير، صعب تفهمي كلام الرب لوحدك

ربنا يوفقك ويثبت ويزيد ايمانك يا رب
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

لي سؤال:
1- لماذا هذه الآيات بالذات؟
2- هل فهمت كل الكتاب وتوقفت عند هذه الآيات؟
3- كيف تقرأين الكتاب؟
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

سِفْرُ حِزْقِيَالَ
اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ


12وَتَأْكُلُ كَعْكاً مِنَ الشَّعِيرِ. عَلَى الْخُرْءِ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الإِنْسَانِ تَخْبِزُهُ أَمَامَ عُيُونِهِمْ". 13وَقَالَ الرَّبُّ: "هَكَذَا يَأْكُلُ بَنُو إِسْرَائِيلَ خُبْزَهُمُ النَّجِسَ بَيْنَ الأُمَمِ الَّذِينَ أَطْرُدُهُمْ إِلَيْهِمْ". 14فَقُلْتُ: "آهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ, هَا نَفْسِي لَمْ تَتَنَجَّسْ. وَمِنْ صِبَايَ إِلَى الآنَ لَمْ آكُلْ مِيتَةً أَوْ فَرِيسَةً, وَلاَ دَخَلَ فَمِي لَحْمٌ نَجِسٌ". 15فَقَالَ لِي: "اُنْظُرْ. قَدْ جَعَلْتُ لَكَ خِثْيَ الْبَقَرِ بَدَلَ خُرْءِ الإِنْسَانِ فَتَصْنَعُ خُبْزَكَ عَلَيْهِ".


كانت الفضلات تستخدم احيانا كوقود بدل الاخشاب فكانت تجفف فضلات الحيوانات و تستخدم وقود في بعض البلدان الشرقية

وكان ذلك عند اليهود نجسا

اما بالنسبة للاصحاح فلنقراة من اولة
[Q-BIBLE]
و انت يا ابن ادم فخذ لنفسك لبنة و ضعها امامك و ارسم عليها مدينة اورشليم* 2 و اجعل عليها حصارا و ابن عليها برجا و اقم عليها مترسة و اجعل عليها جيوشا و اقم عليها مجانق حولها* 3 و خذ انت لنفسك صاجا من حديد و انصبه سورا من حديد بينك و بين المدينة و ثبت وجهك عليها فتكون في حصار و تحاصرها تلك اية لبيت اسرائيل*
[/Q-BIBLE]

اي ان الله يخبر حزقيال ان يصنع محاكاة لحصار ما ستتعرض لة اسرائيل
"[Q-BIBLE]فتكون في حصار و تحاصرها "[/Q-BIBLE]
ثم يقول في عدد 10

[Q-BIBLE]
10 و طعامك الذي تاكله يكون بالوزن كل يوم عشرين شاقلا من وقت الى وقت تاكله* 11 و تشرب الماء بالكيل سدس الهين من وقت الى وقت تشربه*
[/Q-BIBLE]

وهنا ايضا يوضح في المحاكاة ان الاسرائيليين ستواجههم مجاعة شديدة جدا و عشرين شاقلا تعنى 200 جرام من الطعام يوميا فهذا دليل على الحصار الشديد و الجوع اللذي سيحل بالاسرائيليين
و سدس الهين اي سدس لتر ماء و هذا ايضا دليلا على المجاعة الشديدة

و ايضا الدلالة على المجاعة الشديدة في قولة
[Q-BIBLE]
16 و قال لي يا ابن ادم هانذا اكسر قوام الخبز في اورشليم فياكلون الخبز بالوزن و بالغم و يشربون الماء بالكيل و بالحيرة* 17 لكي يعوزهم الخبز و الماء و يتحيروا الرجل و اخوه و يفنوا باثمهم*
[/Q-BIBLE]

فهم سياكلوا الخبز بالوزن و يشربوا الماء بالكيل و سيعوزهم الخبز و الماء

اذن سيحدث حصار لاسرائيل و سينتج عنة انتهاء الاخشاب و الفحم في اسرائيلو لن يجدوا ما يستخدموة في عمل الطعام و الخبز للافران
وهنا ياتي دور القطعة محل النقاش
[Q-BIBLE]
12 و تاكل كعكا من الشعير على الخرء الذي يخرج من الانسان تخبزه امام عيونهم
[/Q-BIBLE]
اي انة نتيجة للحصار الشديد و عدم توافر الاخشاب و الفحم نتيجة للحصار سيضظر اليهود الى استخدام برازهم و فضلاتهم في اشعال نيران الافران و هذا بالنسبة لليهود عامة نجس و لم يقوموا باستخدامة عامة من قبل

اذن فالحصار سيؤدي الى حدوث مجاعة شديدة و نفاذ الموارد لليهود مما سيضطرهم الى استخدام فضلاتهم كوقود للافران
بالاضافة الى انهم سيتشتتون في الامم النجسة و سياكلو ا طعامهم اللذي اعتبروة نجسا
والنص يقول مرة اخرى

[Q-BIBLE]
12 و تاكل كعكا من الشعير على الخرء الذي يخرج من الانسان تخبزه امام عيونهم
[/Q-BIBLE]

يقول الكتاب تخبز على و ليس ب
اي المقصود انة سيستخدم الفضلات كوقود للافران سيخبزة علية

النص واضح جدا
و في العدد 15 يقول

[Q-BIBLE]
15 فقال لي انظر قد جعلت لك خثي البقر بدل خرء الانسان فتصنع خبزك عليه
[/Q-BIBLE]

اذن فقد بدل الله لحزقيال براز الانسان ببراز البقر ليستخدمة كوقود لفرن يخبز علية تحت ايام الحصار و المجاعة الشدية
 

رحاب رجب أحمد

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
12 سبتمبر 2007
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات




سلام ونعمه

شكرا لكم أحبابى أنا هنا لأتعلم لا لكى أعلق وأشكك


لهذا أشكركم وأتمنى سعة الصدر

أما عن أخى الذى يسأل عن مصادر قرآتى فهى كل مايقع تحت يدى من العهدين القديم والجديد بواسطة الإنترنت.

ولهذا أسأل هنا هل يلغى الجديد القديم ولا يجب أن نهتم به؟

وطبعا تعرفون أننى لاأملك كتاب الإنجيل معى فى البيت.


ممكن أكمل؟


وان كنت أتمنى الرد على إستفسارى فى معرفة معنى الآيه

******************************************************

مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلتَّاسِعُ عَشَرَ


12لأَنَّهُ يُوجَدُ خِصْيَانٌ وُلِدُوا هَكَذَا مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَاهُمُ اَلنَّاسُ وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَوْا أَنْفُسَهُمْ لأَجْلِ مَلَكُوتِ اَلسَّمَاوَاتِ. مَنِ اَسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ فَلْيَقْبَلْ".


وأسال -على حد فهمى المحدود وسامحونى فى إحساسى بصعوبة بعض المعانى عليا ....... أنا أصلا ضعيفة فى العربى من الحضانه - المهم

هل أفهم منها أنه يفضل للمسيحى الذكر أن يخصى نفسه - لأَجْلِ مَلَكُوتِ اَلسَّمَاوَاتِ - وهل هذا درجة أأحسن؟ وهل هذا له علاقه بالرهبنه؟


ثم أسمحو لى أن أكمل ببعض الآيات التى أستوقفتنى أمس:-


*************************************************

مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلْحَادِي وَاَلْعِشْرُونَ

18وَفِي اَلصُّبْحِ إِذْ كَانَ رَاجِعاً إِلَى اَلْمَدِينَةِ جَاعَ 19فَنَظَرَ شَجَرَةَ تِينٍ عَلَى اَلطَّرِيقِ وَجَاءَ إِلَيْهَا فَلَمْ يَجِدْ فِيهَا شَيْئاً إِلاَّ وَرَقاً فَقَطْ. فَقَالَ لَهَا: "لاَ يَكُنْ مِنْكِ ثَمَرٌ بَعْدُ إِلَى اَلأَبَدِ". فَيَبِسَتِ اَلتِّينَةُ فِي اَلْحَالِ.



أرجو أن تشرحو لى سبب لعن شجرة التينه أم أنها تأخرت عن الثمر فى موسم الثمر ؟ و ما ذنبها ؟ أم أنها تينه ملعونه وهل لها علاقة بشجرة آدم فى الجنه؟ لأننى متشوقه أعرف وأحس أنها شجره لها وضع خاص لكن لا نعرفه مثل شجرة آدم أو شجرة المشتعله فى دير سانت كاترين؟

****************************************************

مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلْحَادِي عَشَرَ

18لأَنَّهُ جَاءَ يُوحَنَّا لاَ يَأْكُلُ وَلاَ يَشْرَبُ فَيَقُولُونَ: فِيهِ شَيْطَانٌ. 19جَاءَ اَبْنُ اَلإِنْسَانِ يَأْكُلُ وَيَشْرَبُ فَيَقُولُونَ: هُوَذَا إِنْسَانٌ أَكُولٌ وَشِرِّيبُ خَمْرٍ مُحِبٌّ لِلْعَشَّارِينَ وَاَلْخُطَاةِ. وَاَلْحِكْمَةُ تَبَرَّرَتْ مِنْ بَنِيهَا".



مَرْقُسَ
اَلأَصْحَاحُ الأَوَّلُ

6وَكَانَ يُوحَنَّا يَلْبَسُ وَبَرَ الإِبِلِ وَمِنْطَقَةً مِنْ جِلْدٍ عَلَى حَقَوَيْهِ وَيَأْكُلُ جَرَاداً وَعَسَلاً بَرِّيّاً.


هل ممكن تساعدونى على فهم اللبس الذى حصل لى وكأنه تناقض ؟

خصوصا أننى إذا قابلت آيه ابحث عن كل الكلمات بها فى كل الإنجيل حتى أحاول أن أفهم واده من الأخرى...


وأيضا :-

لُوقَا
اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ عَشَرَ

26"إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضاً فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذاً.




مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلْخَامِسُ عَشَرَ

4فَإِنَّ اَللَّهَ أَوْصَى قَائِلاً: أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ وَمَنْ يَشْتِمْ أَباً أَوْ أُمّاً فَلْيَمُتْ مَوْتاً.

*************************************************

مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلأَوَّلُ

1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ اَلْمَسِيحِ اَبْنِ دَاوُدَ اَبْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى. 6وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ اَلْمَلِكَ. وَدَاوُدُ اَلْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ اَلَّتِي لأُورِيَّا. 7وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا. 8وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ. وَأَحَازُ وَلَدَ حَزَقِيَّا. 10وَحَزَقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ. 12وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ اَلَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ اَلَّذِي يُدْعَى اَلْمَسِيحَ. 17فَجَمِيعُ اَلأَجْيَالِ مِنْ إِبْراهِيمَ إِلَى دَاوُدَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ دَاوُدَ إِلَى سَبْيِ بَابِلَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ سَبْيِ بَابِلَ إِلَى اَلْمَسِيحِ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً.

هل المقصود هنا هو المسيح أم شخص آخر ...أرجو الشرح

أنتظر ردكم وشكر لكم

الرب يبارك فيكم
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

الاخت العزيزة رحاب
اولا اهلا بك سألة مستفسرة للفهم في المنتدي
و نتمني ان تكون ردودنا علي اسألتك شافية و وافية.


ولهذا أسأل هنا هل يلغى الجديد القديم ولا يجب أن نهتم به؟

لا ..لا يلغي الجديد القديم فالسيد المسيح جاء ليتمم لا لينقض..
[Q-BIBLE]
متي 5 : 17
[SIZE=-2]17 لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لا[/SIZE]
[/Q-BIBLE]


فالكتاب المقدس بعهديه هو وحدة كاملة متكاملة.

وطبعا تعرفون أننى لاأملك كتاب الإنجيل معى فى البيت.


ممكن أكمل؟


وان كنت أتمنى الرد على إستفسارى فى معرفة معنى الآيه

يمكنك البحث علي مواقع الانترنيت و ستجدين الكتاب المقدس كامل. لا يحتاج الي تحميل علي الجهاز..
يمكنك ان تكملي استفساراتك.
و سنبزل كل ما في وسعنا للرد عليك بحسب التفاسير لدينا و حسب ايماننا.

مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلتَّاسِعُ عَشَرَ


12لأَنَّهُ يُوجَدُ خِصْيَانٌ وُلِدُوا هَكَذَا مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَاهُمُ اَلنَّاسُ وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَوْا أَنْفُسَهُمْ لأَجْلِ مَلَكُوتِ اَلسَّمَاوَاتِ. مَنِ اَسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ فَلْيَقْبَلْ".


وأسال -على حد فهمى المحدود وسامحونى فى إحساسى بصعوبة بعض المعانى عليا ....... أنا أصلا ضعيفة فى العربى من الحضانه - المهم

هل أفهم منها أنه يفضل للمسيحى الذكر أن يخصى نفسه - لأَجْلِ مَلَكُوتِ اَلسَّمَاوَاتِ - وهل هذا درجة أأحسن؟ وهل هذا له علاقه بالرهبنه؟



يمكن لاي قارئ ان يفهم هذه الاية ان المقصود هو فعلا الخصي الفعلي اي الاذي الجسدي.. لكن للقارئ المتبحر في الكتاب المقدس يعرف ان الله لا يرضي الاذي للبشر.. و بذلك لا يطلب الله من الرجال ان يقومو بخصي انفسهم الخصي الحقيقي.. و لكنه معني مجاز والمقصود منه كما هو الحال مع الرهبان بأن يتركوا الحياة الدنيا و يمتنعو عن الشهوات.
و كمثال علي ذلك قوله:
[Q-BIBLE]
متي 18 : 9
[SIZE=-2]9 وان اعثرتك عينك فاقلعها وألقها عنك.خير لك ان تدخل الحياة اعور من ان تلقى في جهنم النار ولك عينان.[/SIZE]
[/Q-BIBLE]
فيمكن من هذا النص ان يفهم القارئ ان المقصود ان يفقأ عينه.. ولكن هذا ليس هو المطلوب بل المطلوب ان يخلع الانسان العين الشريرة و النظرة الغير شريفة.
فأن نظرت الاي امرأة فلا تنظر اليها بيعن الشهوة و عين الشر بل بعين الطهارة و عين العفة.

مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلْحَادِي وَاَلْعِشْرُونَ

18وَفِي اَلصُّبْحِ إِذْ كَانَ رَاجِعاً إِلَى اَلْمَدِينَةِ جَاعَ 19فَنَظَرَ شَجَرَةَ تِينٍ عَلَى اَلطَّرِيقِ وَجَاءَ إِلَيْهَا فَلَمْ يَجِدْ فِيهَا شَيْئاً إِلاَّ وَرَقاً فَقَطْ. فَقَالَ لَهَا: "لاَ يَكُنْ مِنْكِ ثَمَرٌ بَعْدُ إِلَى اَلأَبَدِ". فَيَبِسَتِ اَلتِّينَةُ فِي اَلْحَالِ.



أرجو أن تشرحو لى سبب لعن شجرة التينه أم أنها تأخرت عن الثمر فى موسم الثمر ؟ و ما ذنبها ؟ أم أنها تينه ملعونه وهل لها علاقة بشجرة آدم فى الجنه؟ لأننى متشوقه أعرف وأحس أنها شجره لها وضع خاص لكن لا نعرفه مثل شجرة آدم أو شجرة المشتعله فى دير سانت كاترين؟
كان السيد المسيح يتعامل مع الناس و التلاميذ بأسلوب الامثال.. فهو يعطيهم امثال لمن يعتبر و من يفهم.. و ليس هذا فقط في اقواله بل ايضا في افعاله.. فكل من يراقب افعاله و تصرفاته يجد ان لكل كلمة و كل حركة تصدر من السيد المسيح هي رمز لشئ او معني او تعليم للناس.
فشجرة التينة هي ايضا كانت مثالا اعطاه للتلاميذ في بادئ الامر لم يفهموا هذا المثال و لكنهم فهموه بعد ذلك.
فمن المعروف ان في هذا الوقت الذي ذهب السيد المسيح فيه الي الشجرة ليس هو وقت التين.. و لكن ايضا من المعروف اذا ظهرت اوراق علي الشجرة اذن فهناك ثمار لهذه الشجرة.
و هذا ما حدث حيث ان السيد المسيح رأي اوراق علي الشجرة اذن فمادام هناك اوراق اذن يجب ان تكون مثمرة.. و لكن عند وصوله الي الشجرة لم يجد ثمار.. و بالتالي لعن الشجرة و هي مورقة دون ثمر هي شعب اسرائيل الذي هو يتباهي بنفسه و يقولون نحن شعب الله و لكنهم ليس لهم ثمار. فكل شجرة مورقة لا تؤتي ثمرها هي ملعونة و تلقي في النار.
[Q-BIBLE]
متي 3 : 10
م.[SIZE=-2]10 والآن قد وضعت الفاس على اصل الشجر.فكل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع وتلقى في النار.[/SIZE]
[/Q-BIBLE]

مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلْحَادِي عَشَرَ

18لأَنَّهُ جَاءَ يُوحَنَّا لاَ يَأْكُلُ وَلاَ يَشْرَبُ فَيَقُولُونَ: فِيهِ شَيْطَانٌ. 19جَاءَ اَبْنُ اَلإِنْسَانِ يَأْكُلُ وَيَشْرَبُ فَيَقُولُونَ: هُوَذَا إِنْسَانٌ أَكُولٌ وَشِرِّيبُ خَمْرٍ مُحِبٌّ لِلْعَشَّارِينَ وَاَلْخُطَاةِ. وَاَلْحِكْمَةُ تَبَرَّرَتْ مِنْ بَنِيهَا".

نحن نعرف جميعا ان الانسان بدون طعام او شراب لا يقدر ان يعيش..
اذن فالمقصود هنا هو الامور الطبيعية لا اسراف فيها ولا اقلال منها.. فيوحنا المعمدان كان لا يأكل او يشرب كالانسان العادي.. اي مثلا ثلاث وجبات يوميا من اطيب الطعام او الشراب بل كان يعيش حياة تنسك و حياة بسيطة كما هو مزكور في مرقس 1 : 6
كانت حياته مقارنة بأي انسان اخر صعبة جدا..
و هذا هو المقصود بأنسان لا يأكل و لا يشرب.
اما السيد المسيح فعاش حياة طبيعية بين البشر فهو يأكل مثل اي بشر اخر.. و كان يجلس مع الناس في مجالسهم..بخلاف يوحنا المعمدان.
اذن فهو هنا يأكل و يشرب طبيعيا.
اذن الفرق هنا في القولين.. انسان لا يأكل مثل الناس و لا يشرب مثل الناس في المجالس.. و انسان يأكل و يشرب مثل الناس في المجالس و هذا هو وجه المقارنة.

لُوقَا
اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ عَشَرَ

26"إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضاً فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذاً.




مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلْخَامِسُ عَشَرَ

4فَإِنَّ اَللَّهَ أَوْصَى قَائِلاً: أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ وَمَنْ يَشْتِمْ أَباً أَوْ أُمّاً فَلْيَمُتْ مَوْتاً.

*************************************************
في الاية الاولي ليس المقصود البغض اي الكراهية..بل هو التخلي عن شئ من اجل شئ اخر.. او اخلاء النفس من كل الروابط التي تربطه بالدنيا من اجل الارتباط بأشياء تربطه بالفردوس.
فلو تعلق الانسان بأبيه و امه.. احبهم اكثر من الله اذن فهو هنا لا يعطي الله حقه.
فيمكنك من هذين النصين ان تفهمي انه المطلوب منك ان تحبي ابيك و امك و ان تكرميهم لكن لا يجب ان تتركي عبادة الله و محبته من جال حبك لوالديك.
و هذا المثال ايضا يفيد بالضيقات التي ستأتي علي المسيحيين حيث انهم سيؤمنون بالمسيح.. ولكن قد لا يؤمن الوالدين بالمسيح ففي هذه الحالة لا يجب ان يكون حبك لواديك هو عقبة تقف في طريق ايمانك بل يجب ان يكون ايمانك بالمسيح هو الهدف و الغاية التي تتحكم في حياتك و لا شئ سواه.

مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلأَوَّلُ

1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ اَلْمَسِيحِ اَبْنِ دَاوُدَ اَبْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى. 6وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ اَلْمَلِكَ. وَدَاوُدُ اَلْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ اَلَّتِي لأُورِيَّا. 7وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا. 8وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ. وَأَحَازُ وَلَدَ حَزَقِيَّا. 10وَحَزَقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ. 12وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ اَلَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ اَلَّذِي يُدْعَى اَلْمَسِيحَ. 17فَجَمِيعُ اَلأَجْيَالِ مِنْ إِبْراهِيمَ إِلَى دَاوُدَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ دَاوُدَ إِلَى سَبْيِ بَابِلَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ سَبْيِ بَابِلَ إِلَى اَلْمَسِيحِ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً.

هل المقصود هنا هو المسيح أم شخص آخر ...أرجو الشرح

أنتظر ردكم وشكر لكم

الرب يبارك فيكم

نعم من هذه الايات نجد سلسلة نسل السيد المسيح من حيث الجسد بالتسلسل.
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

ملحوظة اخري..للاخ اكرم ناجي.
لا تقلل من شأن الشخص الذي امامك حتي لا تفضح نفسك.. فلا تقلل من قدراتها العقلية و تستهتر بها حتي لا تفضح نفسك.

و من الغباء ان تعتقد نفسك ازكي انسان.. لان المجنون هو الذي يعتقد نفسه اعقل الناس و ان الجميع مجانين غيره.
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

آخر تحذير لك يا akram-nagy


لن أسمح لك بتشتيت الموضوع ...
عندك حاجة مفيدة إتفضل قولها.... وإلا مالنا إحنا ومال تعليقاتك الطفولية!
 

جهاد الباطل

New member
عضو
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

اذهى يا رحاب الى تفسير الكتاب المقدس اعلى الصفحة ستجدى كل منا تريدى ان تتأكدى منه
واقول لو ان هذا عسير فانا ارى انه ليس الا موضوع مقنع تحت باب الاستفسار
ولا داعى لتعرفى من الاخوة
فقط اذهبى الا ركن التفسير
واعرف انك ستدركين معنى ما تبحثى عنه
اه كنت هنسى حاولى ان تربطى بين الايات والتفسير لان هذا غالبا ما يحتاج جهد شديد
 

رحاب رجب أحمد

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
12 سبتمبر 2007
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

اشكرك على تعبك معى

اتمنى بنفس الطريقة التى تتبع فى المنتدى فيما يخص الحوار أن نستمر فى ذلك

فيما يخص ما طلبت توضيحه بخصوص



سِفْرُ حِزْقِيَالَ
اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ


12وَتَأْكُلُ كَعْكاً مِنَ الشَّعِيرِ. عَلَى الْخُرْءِ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الإِنْسَانِ تَخْبِزُهُ أَمَامَ عُيُونِهِمْ". 13وَقَالَ الرَّبُّ: "هَكَذَا يَأْكُلُ بَنُو إِسْرَائِيلَ خُبْزَهُمُ النَّجِسَ بَيْنَ الأُمَمِ الَّذِينَ أَطْرُدُهُمْ إِلَيْهِمْ". 14فَقُلْتُ: "آهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ, هَا نَفْسِي لَمْ تَتَنَجَّسْ. وَمِنْ صِبَايَ إِلَى الآنَ لَمْ آكُلْ مِيتَةً أَوْ فَرِيسَةً, وَلاَ دَخَلَ فَمِي لَحْمٌ نَجِسٌ". 15فَقَالَ لِي: "اُنْظُرْ. قَدْ جَعَلْتُ لَكَ خِثْيَ الْبَقَرِ بَدَلَ خُرْءِ الإِنْسَانِ فَتَصْنَعُ خُبْزَكَ عَلَيْهِ".

لقد تفضلتم بالرد وفيه:-

كانت الفضلات تستخدم احيانا كوقود بدل الاخشاب فكانت تجفف فضلات الحيوانات و تستخدم وقود في بعض البلدان الشرقية

وكان ذلك عند اليهود نجسا

لى فقط ملحوظة

هل يمكنك توضيح لى كيف ستكون مجاعة ولا شجر فيها ومع ذلك توجد أبقار لها خراء يمكن أن يستخدم بدل خراء الإنسان فى إعداد الطعام .. يبدو أنه توجد مشكلة عندى فى فهم هذه النقطه.


****************************************************


فيما يخص الآيه :-

مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلْحَادِي وَاَلْعِشْرُونَ

18وَفِي اَلصُّبْحِ إِذْ كَانَ رَاجِعاً إِلَى اَلْمَدِينَةِ جَاعَ 19فَنَظَرَ شَجَرَةَ تِينٍ عَلَى اَلطَّرِيقِ وَجَاءَ إِلَيْهَا فَلَمْ يَجِدْ فِيهَا شَيْئاً إِلاَّ وَرَقاً فَقَطْ. فَقَالَ لَهَا: "لاَ يَكُنْ مِنْكِ ثَمَرٌ بَعْدُ إِلَى اَلأَبَدِ". فَيَبِسَتِ اَلتِّينَةُ فِي اَلْحَالِ.




لقد قلتم

كان السيد المسيح يتعامل مع الناس و التلاميذ بأسلوب الامثال.. فهو يعطيهم امثال لمن يعتبر و من يفهم.. و ليس هذا فقط في اقواله بل ايضا في افعاله.. فكل من يراقب افعاله و تصرفاته يجد ان لكل كلمة و كل حركة تصدر من السيد المسيح هي رمز لشئ او معني او تعليم للناس.
فشجرة التينة هي ايضا كانت مثالا اعطاه للتلاميذ في بادئ الامر لم يفهموا هذا المثال و لكنهم فهموه بعد ذلك.
فمن المعروف ان في هذا الوقت الذي ذهب السيد المسيح فيه الي الشجرة ليس هو وقت التين.. و لكن ايضا من المعروف اذا ظهرت اوراق علي الشجرة اذن فهناك ثمار لهذه الشجرة.
و هذا ما حدث حيث ان السيد المسيح رأي اوراق علي الشجرة اذن فمادام هناك اوراق اذن يجب ان تكون مثمرة.. و لكن عند وصوله الي الشجرة لم يجد ثمار.. و بالتالي لعن الشجرة و هي مورقة دون ثمر هي شعب اسرائيل الذي هو يتباهي بنفسه و يقولون نحن شعب الله و لكنهم ليس لهم ثمار. فكل شجرة مورقة لا تؤتي ثمرها هي ملعونة و تلقي في النار.


فمن المعروف ان في هذا الوقت الذي ذهب السيد المسيح فيه الي الشجرة ليس هو وقت التين.. و لكن ايضا من المعروف اذا ظهرت اوراق علي الشجرة اذن فهناك ثمار لهذه الشجرة.

و هذا ما حدث حيث ان السيد المسيح رأي اوراق علي الشجرة اذن فمادام هناك اوراق اذن يجب ان تكون مثمرة.. و لكن عند وصوله الي الشجرة لم يجد ثمار.. و بالتالي لعن الشجرة و هي مورقة دون ثمر هي شعب اسرائيل الذي هو يتباهي بنفسه و يقولون نحن شعب الله و لكنهم ليس لهم ثمار. فكل شجرة مورقة لا تؤتي ثمرها هي ملعونة و تلقي في النار.


على قدر فهمى أن الشجرة ضرب بها السيد المسيح مثال لبنى إسرائيل .. يبقى لى السؤال عن الشجرة نفسها لماذا أمر بقطعها وما ذنبها فهل تتكرمون على بالتوضيح فيما يخص هذه الجزئية بالذات وليس المثال ككل.

****************************************************

بخصوص

مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلأَوَّلُ

1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ اَلْمَسِيحِ اَبْنِ دَاوُدَ اَبْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى. 6وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ اَلْمَلِكَ. وَدَاوُدُ اَلْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ اَلَّتِي لأُورِيَّا. 7وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا. 8وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ. وَأَحَازُ وَلَدَ حَزَقِيَّا. 10وَحَزَقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ. 12وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ اَلَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ اَلَّذِي يُدْعَى اَلْمَسِيحَ. 17فَجَمِيعُ اَلأَجْيَالِ مِنْ إِبْراهِيمَ إِلَى دَاوُدَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ دَاوُدَ إِلَى سَبْيِ بَابِلَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ سَبْيِ بَابِلَ إِلَى اَلْمَسِيحِ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً.

هل المقصود هنا هو المسيح أم شخص آخر ...

أجبتم بالتالى


نعم من هذه الايات نجد سلسلة نسل السيد المسيح من حيث الجسد بالتسلسل.

ويبقى السؤال :-

إذا فرضنا أن هذا هو نسبه الجسدى كما تقول وليس الإلهى كما يعتقد المسيحيون فى المسيح فكلنا يعرف أن مريم هى أم المسيح وأنه لم يكن له اب وهذه النقطه يتفق عليها كل الناس بمختلف دياناتهم فمن هو إذن دَاوُدَ اَبْنِ إِبْراهِيمَ الذى ورد ذكره مع باقى الشجرة الإسميه كما فى الآيه :

مِيلاَدِ يَسُوعَ اَلْمَسِيحِ اَبْنِ دَاوُدَ اَبْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ ..إلى باقى الآيه.؟

أنتظر ردكم الكريم

 

HABIB YAS03

†يسوع رب عظيم†
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
2,598
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
تحت ظل حبيبي
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

اخت رحاب اطرحي سؤال او سؤالين وعندما نجيب اسالي الي بعده اما هكذا عشر اسئلة بوقت واحد!!
 

alfreoony

New member
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

انت الفادى الا ترى ان هذه ليست استفسارات او عدم فهم
انه موضوع فيه من المراوغة من الابلة رحاب
يا ريت تردوا عليها يا جماعة وتفتحوا المناقشة
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

الاخت العزيزة رحاب
اهلا بك مرة اخري متحاورة راغبة في الفهم.

اجابة علي اسألتك:
لى فقط ملحوظة

هل يمكنك توضيح لى كيف ستكون مجاعة ولا شجر فيها ومع ذلك توجد أبقار لها خراء يمكن أن يستخدم بدل خراء الإنسان فى إعداد الطعام .. يبدو أنه توجد مشكلة عندى فى فهم هذه النقطه.


عزيزتي... الحالة التي تعرض اليها اليهود ليست هي حالة انعدام كاملة لكل المصادر و الا لكنت سألت من اين سيأتون بالحبوب لعجن الخبز.. و الماء و و و
لكن الذي تعرض اليه اليهود هو قلة هذه الاشياء بما لا يناسب حياتهم اليومية.
و اصبح قانون شد الحزام واجب.
فالابقار كانت موجودة و هي تقتات حتي بالقش الجاف او بالعلف المخزن. فنلاحظ مثلا في بلاد المجاعات انه هناك حيوانات تعيش و لكن جسدها هاذل و ضعيف.. نسبة لقلة المواد الغزائية في طعامها و لكنها تجد طعامها بفضلات الطعام او العروق الجافة او حتي القش (بواقي الحصاد)

على قدر فهمى أن الشجرة ضرب بها السيد المسيح مثال لبنى إسرائيل .. يبقى لى السؤال عن الشجرة نفسها لماذا أمر بقطعها وما ذنبها فهل تتكرمون على بالتوضيح فيما يخص هذه الجزئية بالذات وليس المثال ككل.


مثال شجرة التينة كان هو مثال علي الشعب الشرير الذي يلبس حلة جميلة و يظهر بمظهر ان له اعمال و لكنه بلا ثمار.
اما المثال الاخر الذي زكره السيد المسيح و هو الشجرة التي لا تؤتي ثمارها هو توضيح للمثال الاول... فهو لا يعني قطع الاشجار فعليا اي ان كل مسيحي يحمل فأس و يقطع في كل شجرة بلا ثمر... لا ليس هذا هو المقصود.
بالمقصود هو ان نكون مثل الشجرة التي لها اوراق.. و لها ثمار ايضا..
فأوراقنا هي ايماننا.. و ثمارنا هي اعمالنا التي يقتات بها الاخرين و يستفيدو منها.
اما الشجرة التي هي بورق و لكن ليس لها ثمار فهي شجرة كاذبة خادعة.. فهي مثل الانسان المتظاهر بالايمان و لكن ليس له اعمال (ثمار) يستفيد منها الغير.. فلا هو يستفيد و لا يفيد غيره.. فهذه الشجرة (الشخص ) ستقلع يوم القيامة.. اي انها ليس لها نصيب في الفردوس.. لانها شجرة كاذبة.
ارجوا ان يكون المثال واضح.

ويبقى السؤال :-

إذا فرضنا أن هذا هو نسبه الجسدى كما تقول وليس الإلهى كما يعتقد المسيحيون فى المسيح فكلنا يعرف أن مريم هى أم المسيح وأنه لم يكن له اب وهذه النقطه يتفق عليها كل الناس بمختلف دياناتهم فمن هو إذن دَاوُدَ اَبْنِ إِبْراهِيمَ الذى ورد ذكره مع باقى الشجرة الإسميه كما فى الآيه :

مِيلاَدِ يَسُوعَ اَلْمَسِيحِ اَبْنِ دَاوُدَ اَبْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ ..إلى باقى الآيه.؟

عزيزتي.. انا مسيحي ايضا و اؤمن بما يؤمن المسيحيين.. فالسيد المسيح هو اله كامل.. و هو بشر كامل..
و لكن عند قرأة الانجيل ستجدي ان للسيد المسيح نسبين (سلسلة نسب)
و كلاهما من جهة الجسد لان الله لا يلد و لا يولد..فنحن نتكلم علي الجسد.
فهاتين السلسلتين هما سلسلة النسب من جهة مريم.. و الاخري من جهة يوسف.
نحن جميعا نتفق علي ان السيد المسيح ليس له اب لانه مولود من الروح القدس و ليس من مشيئة رجل او جسد.
و لكن عند اليهود كان السيد المسيح هو ابن يوسف النجار.. لان مريم كانت مخطوبة ليوسف.. و بالتالي اعتبر اليهود او اعتقد اليهود ان المسيح هو ابن يوسف.
فالنسب الذي زكرتيه هو نسبه من جهة يوسف النجار.
و بدايته يريد متي ان يوضح لنا ان السيد المسيح هو من نسل داؤود..من نسل ابراهيم... ثم بدأ في سرد النسل ابتداء من ابراهيم الي ان وصل الي يوسف. لذلك نجده يقول:
كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ اَلْمَسِيحِ اَبْنِ دَاوُدَ اَبْنِ إِبْراهِيمَ.

ذكر هكذا في بداية كلامه حتي يوضح نبوأت قادمة مذكورة في الكتاب المقدس.و كان هذا سرد اجمالي لم يذكر فيه الا داؤود و ابراهيم.
ثم بعد ذلك بدأ في سرد النسب السرد التفصيلي..
و ابتداء بأبراهيم انه ولد اسحق و اسحق و لد يعقوب......وصولا الي يوسف النجار رجل مريم.



اما قولك :
إذا فرضنا أن هذا هو نسبه الجسدى كما تقول وليس الإلهى كما يعتقد المسيحيون فى المسيح


هذا السؤال في حد ذاته سؤال خاطئ لا يمت للمسيحية بشئ و ليس له علاقة بأيماننا.. لأن الله ليس له نسب يا عزيزتي.. الله اذلي ليس له بداية او نهاية.. فكيف يكون هذا النسب هو نسبه الالهي؟؟
هذا اعتقاد خاطئ عزيزتي..
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

انت الفادى الا ترى ان هذه ليست استفسارات او عدم فهم
انه موضوع فيه من المراوغة من الابلة رحاب
يا ريت تردوا عليها يا جماعة وتفتحوا المناقشة

حبيبي الفروني
سواء كانت هذه استفسارات او كانت هذه مراوغة فلا اجد مانع من ان نرد عليها و نشرح لها و نفسر لها.
فهذا هو واجبنا.
و اهلا و سهلا بكل انسان سائل بتهذيب..نرشرح له.

شوه القرأن صورة المسيحية بطرق عديدة في عقل المسلم..فواجبنا ان نوضح له الايمان المسيحي الحقيقي حتي يعرف.
 

yoyo112yoyo

New member
عضو
إنضم
29 يونيو 2007
المشاركات
616
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات

سواء كانت هذه استفسارات او كانت هذه مراوغة فلا اجد مانع من ان نرد عليها و نشرح لها و نفسر لها.
فهذا هو واجبنا.
و اهلا و سهلا بكل انسان سائل بتهذيب..نرشرح له.

شوه القرأن صورة المسيحية بطرق عديدة في عقل المسلم..فواجبنا ان نوضح له الايمان المسيحي الحقيقي حتي يعرف.
انا معاك في رايك دا
واهلا بيك يا رحاب
والمسيح ينور حياتك
 
أعلى