منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات المسيحية الاخبار المسيحية

الملاحظات

إضافة رد

الموضوع: سؤل للاخوة المسيحين

أدوات الموضوع
قديم 14-03-2006, 04:46 AM   #1
مشعل السبيعي
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 16
 نقاط التقييم 0
افتراضي

سؤل للاخوة المسيحين


اولا انا عضو جديد في هالمنتدى الاكثر من رائع وهذا هو اول موضوع لي عندكم واتمنا ان اكون ضيف خفيف عليكم.

ثانيا:للتوضيح فقط انا لست عالما انا مجرد انسان معلوماتي على قدي وحاب اتشارك معكم في حواراتكم الهادفه.



سؤلي بسيط جدا واتمنا الكل يشارك فيه

س-ماهو مفهومكم للدين الاسلامي ؟؟

اتمنا ان تجيبون على السؤل بكل صدق ياخوان

واتمنا ان يشارك الجميع في الموضوع

وشكرا
مشعل السبيعي غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 14-03-2006, 05:03 AM   #2
zaki
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية zaki
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: فى الدور الاولانى اول شقة يمين
المشاركات: 518
 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165
اهلا بيك معانا يا اخ سبيعى
ويارب المنتدى يكون عجبك


شوف يا سبيعى المثل بيقول : خير الكلام ما قل ودل

واحنا عندنا نص بالكتاب المقدس بيقول

متى 7

15 احترزوا من الانبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة.

16 من ثمارهم تعرفونهم. هل يجتنون من الشوك عنبا او من الحسك تينا.

17 هكذا كل شجرة جيدة تصنع اثمارا جيدة. واما الشجرة الردية فتصنع اثمارا رديّة.

18 لا تقدر شجرة جيدة ان تصنع اثمارا رديّة ولا شجرة رديّة ان تصنع اثمارا جيدة.

19 كل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع وتلقى في النار.

20 فاذا من ثمارهم تعرفونهم
zaki غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 14-03-2006, 05:31 AM   #3
مشعل السبيعي
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 16
 نقاط التقييم 0
اشكر لك تجاوبك ياخ زكي

طيب انت تصنف الاسلام من نوع من هذه الاشجار ياخي العزيز؟؟؟طبعا اتمنى ان تكون صريح معي ياخوي الكريم؟؟
مشعل السبيعي غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 14-03-2006, 06:03 AM   #4
zaki
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية zaki
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: فى الدور الاولانى اول شقة يمين
المشاركات: 518
 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل السبيعي
اشكر لك تجاوبك ياخ زكي

طيب انت تصنف الاسلام من نوع من هذه الاشجار ياخي العزيز؟؟؟طبعا اتمنى ان تكون صريح معي ياخوي الكريم؟؟
انا مستغرب لسؤلك دا انت عايش فين ؟

على العموم انا قبطى مصرى

المسلمون يمنعوننا من بناء الكنائس ويحرقون ما هو قائم منها
يخطفون الفتايات القبطيات ويخطصبونهم ويجبروهم على الاسلام بلاكراة

يضطهدون الاقباط فى كافة نواحى الحياة
من العمل الى الدراسة الى الشارع ......الخ
حتى فى الوظائف رفيعة المستوى تخلوا من الاقباط
فى الجيش والشرطة يؤخذ من الاقباط نسبة 2% فقط وفى العشرين سنة الماضية انتهت هذة النسبة
مع العلم اننا الاقباط اكثر من 16 مليون نسمة من اصل 71 مليون نسمة اى ان نسبتنا داخل المجتمع المصرى اكثر من 23%

هذا بخلاف المذابح التى ارتكبت بحق الشعب القبطى
مثل : احداث الذاوية الحمراء و وديروط والقوصية والكشح 1 والكشح 2 وكفر دميان و منشية ناصر ...الخ

وها هى بعض صور القليلة لضحايا الاقباط العزل الذين استشهدوا على يد المسلمين فى الكشح 2 بصعيد مصر








كل ذلك ولم اذكر تحرش قوات الجيش والشرطة على الاديرة والاستيلاء على اراضيها وهدمهم لدير بطمس مرتين وهدمهم لمقابر الاقباط والتمثيل بحثثهم على الطرق مثلما حدث بمدافن ابو زعبل
ولو محتاج صور لكل هذة الاحداث يا اخ سبيعى انا تحت امرك

هل تظن بعد كل ذلك ان الاسلام شجرة جيدة ؟
zaki غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 14-03-2006, 09:09 AM   #5
مشعل السبيعي
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 16
 نقاط التقييم 0
ياخوي الكريم ليس كل المسلمون بهذه الطريقه انا اتفق معك نعم يوجد مسلمون ظالمون يوجد مسلمون عنصريون يوجد مسلمون لايحترمون الغير لكن ياخ زكي ليس كل المسلمين بهذه الطريقه فلو اتينا للاخوه المسيحين مثلا لوجدت نفس الشيء بكل ديانه يوجد بها ناس صالحون وناس غير ذلك...ياخي الكريم في الاخر لو تمعنت في الموضوع قليلا لوجدت المسلم والمسيحي واليهودي كلهم يوحدون الله سبحانه وتعالى في العباده ولكن المشكله اتت كون بعض المسيحيين والمسلمين العنصرين بدياناتهم يفعلون اعمال يشوهون بها سمعة دينهم... لاكن والله ثم والله ياخوي الكريم ان الدين الاسلامي بريء من كل افعال هأولاء الشواذ.وكثير من المسلمون ضد هذه الافعال القبيحه.اتمنا والله ان لاتنسبون هالافعال القبحه للاسلام لانها والله لاتمت للاسلام بصله..والاسلام بريء من كل هالافعال الدنيئه والله...

انا عن نفسي صراحه احترم جميع الاديان السماويه لان هذا ماتعلمناه من ديننا العظيم تعلمنا احترام جميع الناس مهما كانت ديانته او لونه او جنسيته .

اعرف سوف تقول لي يوجد مسلمون لايحترمون غيرهم ....وانا اقول لك ان الدين الاسلامي بريء من افعال هأولاء الشواذ.

وفي النهايه ياخوي الكريم صدقني بكل دين يوجد من يطبق الدين على المنهج الصحيح ويوجد ايضا من ينشق عن المنهج ويوسيء لدينه بأفعاله القبيحه.

نسأل الله الهدايه للجميع وان يهدي الضال من بني البشر الى سواء الصراط.اللهم امين
مشعل السبيعي غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 14-03-2006, 11:57 AM   #6
zaki
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية zaki
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: فى الدور الاولانى اول شقة يمين
المشاركات: 518
 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165 نقاط التقييم 748165
اولا اشكرك اخى سبيعى على اسلوبك الراقى فى الحوار واتمنى ان يظل هذا الود بيننا ان شاء اللة

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل السبيعي
ياخوي الكريم ليس كل المسلمون بهذه الطريقه انا اتفق معك نعم يوجد مسلمون ظالمون يوجد مسلمون عنصريون يوجد مسلمون لايحترمون الغير لكن ياخ زكي ليس كل المسلمين بهذه الطريقه
انا اعلم يا اخ سبيعى انة ليست كل المسلمون هكذا ولكن الاغلبية العظمى منهم ولم اكن مبالغ حينما اقول ان المسلمين المعتدلين يعدون على الاصابع ومعظم هؤلاء المسلمون قد تلقوا تعليم خارج بلادهم مما مكنهم من التعرف على الاخر واكتساب مميزاتة والبعد عن التطرف والارهاب
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل السبيعي
فلو اتينا للاخوه المسيحين مثلا لوجدت نفس الشيء بكل ديانه يوجد بها ناس صالحون وناس غير ذلك...
يا اخ مشعل كل جنسيات العالم بها ما هو صالح وما هو غير ذلك بغض النظر عن الدين وانا اعلم ذلك
ولكن لابد وان الامر قد اختلف معك قليلا .
الصالح صالح لنفسة و الغير صالح كذلك غير صالح لنفسة .
اللة هو من يحاسب الناس وليست نحن البشر . كل فرد حر فيما لا يضر غيرة بة
ولكن من الناحية الاسلامية فالضرر للغير يكون جهاد منصوص علية بالقرآن والاحاديث وهو ايضآ سنة نبوية مؤكدة ولا جدال فيها

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل السبيعي
ياخي الكريم في الاخر لو تمعنت في الموضوع قليلا لوجدت المسلم والمسيحي واليهودي كلهم يوحدون الله سبحانه وتعالى في العباده...
ذكرت يا اخى ان المسيحى واليهودى يوحدون اللة وهذا صحيح ولكن من وجهة النظر الاسلامية انهم غير ذلك يقولون على المسيحيين انهم يعبدون 3 الهه وعلى اليهود انهم يؤلهون على ما اظن شخص يدعى عزير (بضم الـ ع ) مع العلم اننى مسيحى وأومن بألة واحد . ولم اقراء ابدا فى العهد القديم ( اى التوراء ) عن شخص اسمة عزير
ولكن حتى لو كان فما دخل المسلمين فى عقائد غيرهم ؟
لماذا يكفرون الاخرين ويصفوهم بالمغضوب عليهم والضالين والمشركين والكافرين ؟
لماذا هذة العنصرية لماذا ؟


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل السبيعي
ولكن المشكله اتت كون بعض المسيحيين والمسلمين العنصرين بدياناتهم يفعلون اعمال يشوهون بها سمعة دينهم... ...
اذا ذكرت ان بعض المسلمين يسيئون الى الاسلام بأفعالهم والاسلام منهم براءة . فأنا لم اجادلك فى هذا بل احييك واتمنى ان تنتهى هذة الظاهرة فى الاسلام حتى تعم المحبة على كافة الشعوب

اما انا لم ارى اى مسيحى مثلا يقتل ويسرق ويحرق وينهب بأسم الدين المسيحى
واكبر دليل اليك مصر مثلا
انظر كام مسجد حرق او هدم على يد الاقباط ؟
النتيجة صفر
اما الكنائس القبطية التى تم حرقها او هدمها من المسلمين . كثرة جدآ جدآ
انظر كم مجزرة حدثت للمسلمين على يد الاقباط ؟
النتيجة صفر
اما المجازر التى حدثت للاقباط على يد المسلمين كثيرة وبشعة واحداث القتل الفردية اكثر واكثر
قيس على كل نواحى العنصرية والظلم من خطف فتايات لحرق منازل ومتاجر وكنائس والقضاء لم يحاكم اى مسلم على ازاءة للاقباط حتى لو كانت القضية قتل
لم تجد الاقباط المسيحيون قد اذوا اى مسلم فى اى شىء بل على العكس يقدمون كل الحب للمسلمون

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل السبيعي
لاكن والله ثم والله ياخوي الكريم ان الدين الاسلامي بريء من كل افعال هأولاء الشواذ.وكثير من المسلمون ضد هذه الافعال القبيحه.اتمنا والله ان لاتنسبون هالافعال القبحه للاسلام لانها والله لاتمت للاسلام بصله..والاسلام بريء من كل هالافعال الدنيئه والله......
اعرف الكثير من المسلمين المعتدلين ولكن غالبآ ما يكون مصيرهم يا اما القتل او تكميم فمهم عن طريق التهديد من قبل الاسلاميين
ولك ان تسمع عن فرج فودة الذى اغتالوة لانة يتكلم بالحق
وايضأ الكاتب والمفكر الكبير سيد القمنى الذى تم تهديدة بالقتل اذا كتب اى مقال اخر وفعلا فى خلال 3 ايام من تلقية هذا التهديد اعتزل الكتابة خوفآ على مصير اولادة ( وانا اعزرة فى ذلك )
وعميد كلية طب اسيوط الذى قدم استقالتة لان ادارة الجامعة رفضت تعيين طالبة متفوقة قبطية بهيئة التدريس رغم انها تستحقها عن جدارة ( والراجل دا ربنا يسترها معاة مش عرفين ممكن يعملوا فية اية )

يوجد مسلمين معتدلين ولكنهم اقل مما تتخيل ولم يتركوهم المسلمين المتشددين


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل السبيعي
انا عن نفسي صراحه احترم جميع الاديان السماويه لان هذا ماتعلمناه من ديننا العظيم تعلمنا احترام جميع الناس مهما كانت ديانته او لونه او جنسيته
اعرف سوف تقول لي يوجد مسلمون لايحترمون غيرهم ....وانا اقول لك ان الدين الاسلامي بريء من افعال هأولاء الشواذ.
.
شيء عظيم ولكن دعنا نفكر ان كنت انت مسلم و مؤمن ومعتدل لهذة الدرجة وغيرك ايضآ مسلم و مؤمن وارهابى
فما هو الاسلام الصحيح حتى نتفق علية ؟
اليست الاسلام هو من قال فى سورة التوبة اية 5
(فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)

وهو ايضآ من قال فى سورة التوبة اية 29
(قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ )

وكل هذة الايات القرآنية هى السبب فما نحن فية حتى الان
واليك بعض ما حدث مع المسيحيين ولكن من يذكرة لك هذة المرة ليست انا ولكنة ( بن كثير )
اليك رابط الاية السابقة واقرآء تفسيرها جيدآ من موقع الاسلام لتعرف كيف للمسلم الصحيح ان يعامل المسيحيين واليهود
http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...EER&tashkeel=1

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل السبيعي
وفي النهايه ياخوي الكريم صدقني بكل دين يوجد من يطبق الدين على المنهج الصحيح ويوجد ايضا من ينشق عن المنهج ويوسيء لدينه بأفعاله القبيحه..
انا ليست ضد من يسىء لدينة فكل فرد حر بأفعالة وسوف يحاسبة اللة على ذلك
ولكننى ضد من يسيء لغيرة من البشر بأبشع الطرق ويقول اللة امرنى بهذا وذاك

انا اعلم جديدآ ان ليست كل المسلمين أرهابيون . ولكن يكفى ان كل الارهابيون مسلمون


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل السبيعي
نسأل الله الهدايه للجميع وان يهدي الضال من بني البشر الى سواء الصراط.اللهم امين
أميــن
zaki غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 14-03-2006, 05:04 PM   #7
Michael
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 4,895
ذكر
 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313
ربنا يبرككك حبيبى زكى على الجيد الموضوعى الجيد

وارجو الاستمرار على هذا المنوال
Michael غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 16-03-2006, 12:02 AM   #8
مشعل السبيعي
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 16
 نقاط التقييم 0
قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ.

نعم ياخي العزيز هذا صحيح

لان في زمن الحبيب صلى الله عليه وسلم لم يصدقو برسالته عليه افضل الصلاة والتسليم. وهذا الخطاب ليس من الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن هو منزل من الله سبحانه وتعالى لانهم لم يطيعون الله سبحانه وتعالى.

اعرف سوف تقول لي كيف لايطيعون الله تعالى؟؟؟

اقول لك الذي يخالف محمد صلى الله عليه وسلم يعني انه مخالف لله سبحانه وتعالى.
لان محمد صلى الله عليه وسلم نبي مرسل من الله تعالى ومن لايؤمن بنبوته فقد دخل في حكم الكفر والعياذ بالله تقول لي كيف يعتبر كفر؟؟؟

اقول لك نعم يعتبر كفر لانهو انكر نبي من انبياء الله ولايؤمن احد حتى يؤمن بجميع انبياء الله سبحانه وتعالى.

ياخي الكريم هذه الايه نزلت عندما غضب الله سبحانه وتعالى على الذين كفرو بالرساله..رسالة محمد صلى الله عليه وسلم...ياخي الكريم الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل هذه الرساله من عنده..فهو مرسل من الله تعالى ...ياخي الكريم كيف تريد ان لايغضب الله على اناس رفضو رسالته؟؟؟؟؟

واعتبرو رسوله صلى الله عليه وسلم كاذب ؟؟؟؟؟

انت اتيت بهذه الاية الكريمه وانا اقول لك بختصار ياخي ان هذه نزلت عندما رفضو ان يؤمنو برسالة الحبيب صلى الله عليه وسلم..فكانت النتيجه غضب الله سبحانه وتعالى عليهم لان من لم يصدق بالرسالة لم يصدق بكلام الله سبحانه وتعالى.

وهذا هو تفسير هذه الايه الكريمه عندما نزلت في زمن الحبيب صلى الله عليه وسلم .

ارجو ان تكون فهمت معنى كلامي ياخوي العزيز
مشعل السبيعي غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 16-03-2006, 12:27 PM   #9
nader_nabil1988
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 8
 نقاط التقييم 0
عندى سؤال بسيط للاخ سبيعى: اذا كانت الاية المذكرة اعلاه من عند اللة فلماذا لم تذكر فى الانجيل كذلك عندما لم يؤمن اليهود برسالة المسيح؟
nader_nabil1988 غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 16-03-2006, 12:40 PM   #10
whocares
عضو مبارك
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 211
 نقاط التقييم 43
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل السبيعي
سؤلي بسيط جدا واتمنا الكل يشارك فيه

س-ماهو مفهومكم للدين الاسلامي ؟؟

اتمنا ان تجيبون على السؤل بكل صدق ياخوان

واتمنا ان يشارك الجميع في الموضوع

وشكرا
أخ مشعل،

أهلا فيك و نحن نكن كل المحبة و الإحترام لك و لأمثالك من سألون و يستفسرون، لكننا لا نتهاون مع من يفسرون الكتاب المقدس على هواهم (وجد منهم البعض في السابق).

بإختصار، القرآن الكريم يرفض و ينكر ألوهية المسيح و صلبه على الصليب و هاتان هما صميم الإيمان المسيحي، و بالتالي من ينكرهما فقد أنكر كل ما يقوله الكتاب المقدس. فمن نصدق و بمن نؤمن و هناك تنافر واضح. نؤمن بالسيد المسيح و الكتاب المقدس أنخ كلمة الله الأزلية و الحاسمة، إلى يوم الدينونة.

إذا مان لديك أسئلة أخرى ... تفضل. سلام الله معك.
whocares غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا قال يسوع :ليس حسنا أن يؤخذ خبز البنين &# NEW_MAN الرد على الشبهات حول المسيحية 18 02-06-2010 09:20 AM
اجمل فساتين سهرة للصبايا الحلوين ميري الالقوشية الصور العامة 1 12-10-2006 12:55 PM
المعاملة في الديانة الاخرى والمسيحية جورج كرسبو المنتدى المسيحي الكتابي العام 6 27-04-2006 06:48 AM


الساعة الآن 09:52 AM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2020، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة