هل جاء بولس بديانة جديدة تخالف تعاليم الم&#158

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
هل جاء بولس بديانة جديدة تخالف تعاليم الم&#158

هل كان الختان اليهودي شريعة موسوية ؟؟
هل كان المسيح يعلم بانه يجب على الامم ان يختتنوا ؟؟
هل كان بولس يعلم بالغاء الختان بالضرورة ؟؟
وهل اختلف بولس مع باقي الرسل (مثل بطرس ويوحنا ويعقوب وغيرهم ) في موضوع اهمية الختان بالنسبة للفكر الايماني المسيحي ؟؟؟؟

هذا ما سوف نحاول الاجابة عليه


بداية : الختان كان عهد الله مع ابراهيم ونسله وسوف نناقش هذا في وقته ، اي ان الختان كان علامة العهد بين الله وابراهيم ونسله لتفرقته عن الاممي ( كل الشعوب غير اليهودية ) (تكوين 17 : 10 - 14)
ولم يكن هناك تعليما واضحا وصريحا من المسيح باهمية الختان ، ولكن في بداية الكرازة بالايمان بالمسيح كانت هناك حادثة استدعت الرسل جميعا الى الاجتماع في اورشليم

واليك ما حدث في المجمع الاول بين الرسل في اورشليم ( اعمال الرسل الاصحاح 15)

"1 وانحدر قوم من اليهودية وجعلوا يعلمون الاخوة انه ان لم تختتنوا حسب عادة موسى لا يمكنكم ان تخلصوا. 2 فلما حصل لبولس وبرنابا منازعة ومباحثة ليست بقليلة معهم رتبوا ان يصعد بولس وبرنابا واناس آخرون منهم الى الرسل والمشايخ الى‏ اورشليم من اجل هذه المسئلة. "

كان الرسول بولس وبرنابا يخدمان ويكرزان بكلمة الرب للخلاص في انطاكية ، وحسب ما كان معمولا سابقا في هذه الخدمة لم يذكر احد الختان بأنه عملية لازمة للخلاص ، ولكن جاء بعض (( اليهود)) يعلمون انه يجب ان يختتن المؤمن حسب عادة موسى لكي يتم الخلاص ( لاحظ هنا انهم ارجعوا الامر لموسى وليس لابراهيم في حين ان عهد الختان كان بين الله وبين ابراهيم ) ، وانتهى الامر بوجوب النزول الى اورشليم لمناقشة الرسل والمشايخ في اورشليم من اجل هذه المسألة

"5 ولكن قام اناس من الذين كانوا قد آمنوا من مذهب الفريسيين وقالوا انه ينبغي ان يختنوا ويوصوا بان يحفظوا ناموس موسى 6 فاجتمع الرسل والمشايخ لينظروا في هذا الامر"

في اول وصولهم اورشليم اثار عدد من المؤمنين المسيحيين من خلفية يهودية فريسية انه ينبغي ان يختتن الاممي المؤمن بالمسيح ، فاجتمع الرسل والمشايخ للنظر في المسألة

واذا تابعت القراءة ستعرف ان بطرس وقف ليتكلم ويقول عما حصل له مع كرنيليوس الاممي الذي آمن ( قصته في الاصحاح العاشر ) وباختصار عندما كان بطرس يكلمه وجد ان روح الله القدوس حل عليه وتكلم بالسنة تماما مثلما حدث مع الرسل والتلاميذ في يوم الخمسين ( راجع اعمال الرسل الاصحاح الاول ) وتكلم بطرس انه اذا كان الله اعطاه علامة على قبول ايمانه بمعمودية الروح القدس وهوالاممي غير المختون ؟؟؟ كيف لبشر بعد ذلك ان يضعوا قانون لم يضعه الله ؟؟
ثم تكلم بعد ذلك بولس وبرنابا عن رحلتهم للكرازة بين الامم وكيف ان الله كان يصنع عجائب ومعجزات بينهم وهو ما أكد كلام بطرس ان الله يقبل ايمان الامم بغير شرط الختان

ثم تكلم يعقوب ( المعتبر رئيس كنيسة اورشليم في ذلك الوقت ) وتكلم قائلا :

"13 وبعدما سكتا اجاب يعقوب قائلا ايها الرجال الاخوة اسمعوني. 14 سمعان قد اخبر كيف افتقد الله اولا الامم ليأخذ منهم شعبا على اسمه. 15 وهذا توافقه اقوال الانبياء كما هو مكتوب. 16 سارجع بعد هذا وابني ايضا خيمة داود الساقطة وابني ايضا ردمها واقيمها ثانية 17 لكي يطلب الباقون من الناس الرب وجميع الامم الذين دعي اسمي عليهم يقول الرب الصانع هذا كله. 18 معلومة عند الرب منذ الازل جميع اعماله. 19 لذلك انا ارى ان لا يثقل على الراجعين الى الله من الامم. 20 بل يرسل اليهم ان يمتنعوا عن نجاسات الاصنام والزنى والمخنوق‏ والدم."

بعد ذلك استقر الامر على كتابة رسالة بهذا المضمون توزع على كل الكنائس التي آمنت بالمسيح في كل مكان ، ويقوم بتوزيع هذه الرسالة اثنين من الشيوخ يذهبان مع بولس وسيلا الى انطاكية لتبليغ هذه الرسالة التي اجمع الرسل كلهم بالاتفاق عليها (رأينا وقد صرنا بنفس واحدة ) كما سترى في مضمون الرسالة

"22 حينئذ رأى الرسل والمشايخ مع كل الكنيسة ان يختاروا رجلين منهم فيرسلوهما الى انطاكية مع بولس وبرنابا يهوذا الملقب برسابا وسيلا رجلين متقدمين في الاخوة. 23 وكتبوا بايديهم هكذا.الرسل والمشايخ والاخوة يهدون سلاما الى الاخوة الذين من الامم في انطاكية وسورية وكيليكية. 24 اذ قد سمعنا ان اناسا خارجين من عندنا ازعجوكم باقوال مقلّبين انفسكم وقائلين ان تختتنوا وتحفظوا الناموس الذين نحن لم نأمرهم. 25 رأينا وقد صرنا بنفس واحدة ان نختار رجلين ونرسلهما اليكم مع حبيبينا برنابا وبولس. 26 رجلين قد بذلا انفسهما لاجل اسم ربنا يسوع المسيح. 27 فقد ارسلنا يهوذا وسيلا وهما يخبرانكم بنفس الامور شفاها. 28 لانه قد رأى الروح القدس ونحن ان لا نضع عليكم ثقلا اكثر غير هذه الاشياء الواجبة 29 ان تمتنعوا عما ذبح للاصنام وعن الدم والمخنوق والزنى التي ان حفظتم انفسكم منها فنعمّا تفعلون.كونوا معافين 30 فهؤلاء لما أطلقوا جاءوا الى انطاكية وجمعوا الجمهور ودفعوا الرسالة. 31 فلما قرأوها فرحوا لسبب التعزية."


هذا هو قرار المجمع الذي اتفق عليه جميع الرسل والتلاميذ والحواريين وكان بينهم بولس ، وكان هذا الرأي هو رأي الروح القدس نفسه الذي كان قد اعطي للرسل ( راجع اعمال الرسل اصحاح 2)
اذا رأي الروح القدس للداخلين الى الايمان المسيحي الاكتفاء بالامتناع عما ذبح للاصنام والدم والمخنوق والزنى ، ولم يشترط الختان كشرط لكي يصير الانسان مسيحيا



الان ماذا قال بولس في رسائله ؟؟؟

"لانه في المسيح يسوع لا الختان ينفع شيئا ولا الغرلة بل الايمان العامل بالمحبة."
(غلاطية 5 : 6)
وايضا
"12 جميع الذين يريدون ان يعملوا منظرا حسنا في الجسد هؤلاء يلزمونكم ان تختتنوا لئلا يضطهدوا لاجل صليب المسيح فقط. 13 لان الذين يختتنون هم لا يحفظون الناموس بل يريدون ان تختتنوا انتم لكي يفتخروا في جسدكم. 14 واما من جهتي فحاشا لي ان افتخر الا بصليب ربنا يسوع المسيح الذي به قد صلب العالم لي وانا للعالم. 15
لانه في المسيح يسوع ليس الختان ينفع شيئا ولا الغرلة بل الخليقة الجديدة."
(غلاطية 6 : 12 - 15)


اذا فرسائل بولس لا تبطل الختان ، ولا تمنعه ، ولكنها تقول نفس نص الرسالة التي اتفق عليها الرسل جميعا ، ان الختان لا ينفع شيئا ولا الغرلة بل الايمان العامل بالمحبة ، الايمان هو الذي يجعل الانسان خليقة جديدة وليس الختان ، كل انسان (حتى لو كان من الامم غير المختونين ) يستطيع ان يصبح مؤمنا بالمسيح بدون ان يصير يهوديا اولا ( اي يختتن )

كلام الرسول بولس في رسالته الى غلاطية يوافق ويطابق بشكل لا يمكن انكاره ، ما جاء في الرسالة التي وافق عليها المجمع الرسولي في اورشليم . فكما ان المجمع اوصى بان يرسل شيوخا مع بولس وسيلا الى الاخوة الذين من الامم في انطاكية وسورية وكيليكية‎ اي ان غلاطية تقع في زمام هذه المدن ، فاذا كتب بولس ما يخالف رأي اجماع الرسل لكان ظهر الاختلاف بوضوح وهذا مالم يحدث
 

Yes_Or_No

Just In Game
عضو مبارك
إنضم
23 مارس 2006
المشاركات
1,528
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
Egypt
ربنا يباركك عزيزي نيو مان ويقويك علي الخدمه اكتر واكتر
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
في مرة جالسين على البالتالك, و طرح هذا السؤال, و الاخ الحبيب وحيد اجاب اجابة حلوة جدا و هي:

لو قلنا ان نضع كل ما كتبه بولس بالوحى من رسائل على جهة و ركزنا على الاناجيل, هل يغير هذا شئ من عقيدة المسيحيين؟ هل المسيح لم يصلب؟ هل المسيح لم يقم من الاموات؟ هل المسيح ليس الله؟

المهم, شكرا ليك نيو مان من اجل الموضوع

ربنا يباركك
 

الأدهم 1

New member
عضو
إنضم
4 أبريل 2006
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
My Rock قال:
هل المسيح لم يقم من الاموات؟

كم يوم وليلة بقى الله في القبر عندكم؟

ولي سؤال آخر صغير : حضرت كاثوليكِ ام ارثوذكسي ؟ أصل الطائفة لها عامل في هذا الشأن .
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الأدهم 1 قال:
كم يوم وليلة بقى الله في القبر عندكم؟



ولي سؤال آخر صغير : حضرت كاثوليكِ ام ارثوذكسي ؟ أصل الطائفة لها عامل في هذا الشأن .

ما علاقة سؤالك بالموضوع ??
احترم النظام قليلا

اي سؤال خارج الموضوع ، ارجو من السدة المشرفين حذفه ، يجب ان يتعلم (( المحمديين )) النظام بفتح موضوع مستقل لكل سؤال مختلف !!!
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الأدهم 1 قال:
كم يوم وليلة بقى الله في القبر عندكم؟



ولي سؤال آخر صغير : حضرت كاثوليكِ ام ارثوذكسي ؟ أصل الطائفة لها عامل في هذا الشأن .

خليك في الموضوع يا ادهم, وبلاش نط لأسئلة اخرى او افتح موضوع جديد بأسئلة جديدة...
 

raed

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي نيومان

هل لك ان تفسر لنا النصوص التالية نصا نصا لو سمحت؟


سِفْرُ التَّثْنِيَةِ 27 : 26مَلعُونٌ مَنْ لا يُقِيمُ كَلِمَاتِ هَذَا النَّامُوسِ لِيَعْمَل بِهَا. وَيَقُولُ جَمِيعُ الشَّعْبِ: آمِينَ)).

إِنْجِيلُ مَتَّى 5 : 17((لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ.


ماذا جاء في التكوين الاصحاح 17

1 و لما كان ابرام ابن تسع و تسعين سنة ظهر الرب لابرام و قال له انا الله القدير سر امامي و كن كاملا

2 فاجعل عهدي بيني و بينك و اكثرك كثيرا جدا

3 فسقط ابرام على وجهه و تكلم الله معه قائلا

4 اما انا فهوذا عهدي معك و تكون ابا لجمهور من الامم

5 فلا يدعى اسمك بعد ابرام بل يكون اسمك ابراهيم لاني اجعلك ابا لجمهور من الامم

6 و اثمرك كثيرا جدا و اجعلك امما و ملوك منك يخرجون

7 و اقيم عهدي بيني و بينك و بين نسلك من بعدك في اجيالهم عهدا ابديا لاكون الها لك و لنسلك من بعدك

8 و اعطي لك و لنسلك من بعدك ارض غربتك كل ارض كنعان ملكا ابديا و اكون الههم

9 و قال الله لابراهيم و اما انت فتحفظ عهدي انت و نسلك من بعدك في اجيالهم

10 هذا هو عهدي الذي تحفظونه بيني و بينكم و بين نسلك من بعدك يختن منكم كل ذكر

11 فتختنون في لحم غرلتكم فيكون علامة عهد بيني و بينكم

12 ابن ثمانية ايام يختن منكم كل ذكر في اجيالكم وليد البيت و المبتاع بفضة من كل ابن غريب ليس من نسلك

13 يختن ختانا وليد بيتك و المبتاع بفضتك فيكون عهدي في لحمكم عهدا ابديا

14 و اما الذكر الاغلف الذي لا يختن في لحم غرلته فتقطع تلك النفس من شعبها انه قد نكث عهدي

15 و قال الله لابراهيم ساراي امراتك لا تدعو اسمها ساراي بل اسمها سارة

16 و اباركها و اعطيك ايضا منها ابنا اباركها فتكون امما و ملوك شعوب منها يكونون

17 فسقط ابراهيم على وجهه و ضحك و قال في قلبه هل يولد لابن مئة سنة و هل تلد سارة و هي بنت تسعين سنة

18 و قال ابراهيم لله ليت اسماعيل يعيش امامك

19 فقال الله بل سارة امراتك تلد لك ابنا و تدعو اسمه اسحق و اقيم عهدي معه عهدا ابديا لنسله من بعده

20 و اما اسماعيل فقد سمعت لك فيه ها انا اباركه و اثمره و اكثره كثيرا جدا اثني عشر رئيسا يلد و اجعله امة كبيرة

21 و لكن عهدي اقيمه مع اسحق الذي تلده لك سارة في هذا الوقت في السنة الاتية

22 فلما فرغ من الكلام معه صعد الله عن ابراهيم

23 فاخذ ابراهيم اسماعيل ابنه و جميع ولدان بيته و جميع المبتاعين بفضته كل ذكر من اهل بيت ابراهيم و ختن لحم غرلتهم في ذلك اليوم عينه كما كلمه الله

24 و كان ابراهيم ابن تسع و تسعين سنة حين ختن في لحم غرلته

25 و كان اسماعيل ابنه ابن ثلاث عشرة سنة حين ختن في لحم غرلته

26 في ذلك اليوم عينه ختن ابراهيم و اسماعيل ابنه

27 و كل رجال بيته ولدان البيت و المبتاعين بالفضة من ابن الغريب ختنوا معه*



رسالة بولس الى اهل غلاطية الاصحاح الخامس:

2 ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا

3 لكن اشهد ايضا لكل انسان مختتن انه ملتزم ان يعمل بكل الناموس.


بانتظارك يا نيومان

تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
raed قال:
عزيزي نيومان
raed قال:
هل لك ان تفسر لنا النصوص التالية نصا نصا لو سمحت؟


سِفْرُ التَّثْنِيَةِ 27 : 26مَلعُونٌ مَنْ لا يُقِيمُ كَلِمَاتِ هَذَا النَّامُوسِ لِيَعْمَل بِهَا. وَيَقُولُ جَمِيعُ الشَّعْبِ: آمِينَ)).

إِنْجِيلُ مَتَّى 5 : 17((لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ.

سوف تجد الرد على هذه الاسئلة في الموضوع الثاني

هل جاء بولس بديانة تخالف تعاليم السيد المسيح ( ما جئت لانقض الناموس )

على هذا الرابط :

http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=4411



ماذا جاء في التكوين الاصحاح 17

1 و لما كان ابرام ابن تسع و تسعين سنة ظهر الرب لابرام و قال له انا الله القدير سر امامي و كن كاملا
2 فاجعل عهدي بيني و بينك و اكثرك كثيرا جدا

.............

23 فاخذ ابراهيم اسماعيل ابنه و جميع ولدان بيته و جميع المبتاعين بفضته كل ذكر من اهل بيت ابراهيم و ختن لحم غرلتهم في ذلك اليوم عينه كما كلمه الله

27 و كل رجال بيته ولدان البيت و المبتاعين بالفضة من ابن الغريب ختنوا معه*



رسالة بولس الى اهل غلاطية الاصحاح الخامس:

2 ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا

3 لكن اشهد ايضا لكل انسان مختتن انه ملتزم ان يعمل بكل الناموس.

ها انت تتفق معي ان الختان بدأ من ابراهيم
والناموس اعطاه الله لموسى
اذا الختان كان قبل الناموس ....

ابناء ابراهيم اسحق ( ابو اليهود ) واسماعيل ( ابو الامم )
والختان موجود في اليهود كما هو موجود في غير اليهود ايضا ...

ولهذا فكلام الرسول بولس ، لا ينفي الختان ..
انه لا يقول للناس لا تختتنوا ...

ولكنه يقول ببساطة شديدة ان ( الختان ) هو ( علامة ) يستلزمها ان ( تعيش حياة ) تشهد بانك مؤمن بالله ،

لانه في المسيح يسوع لا الختان ينفع شيئا ولا الغرلة بل الايمان العامل بالمحبة
( غلاطية 5 : 6 )


دعني اترجمها لك بطريقة اسلامية

انك كمن تقول لمن لديه علامة الصلاة في رأسه ثم يسرق ويزني
ان علامة الصلاة لا تنفع شيئا فانت لست افضل من الانسان الذي ليس لديه علامة الصلاة
الا بايمانك العامل بالمحبة ...

الايمان ليس كلمة نقولها ، او علامة صلاة في الرأس ، او علامة ختان في الجسد ...

العلامة وحدها لا تفيد شيئا ، ولكن قبلها ينبغي الانسان ان يكون عنده ( ايمان عامل بالمحبة ) ...

ارجو ان تقرأ الموضوع كاملا ، ففيه التفصيل لافكار بولس وايمانه بالنسبة للختان ... ويتضح منها جليا ان بولس لم يلغي الختان ، ولكنه وضعه في مكانه وحجمه الصحيح ..

مع تحياتي ...
 

raed

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي نيومان

اولا اطلب منك التوقف عن اسلوبك الاستهزائي لان هذا يعكس شخصيتك.

ثانيا دعك من الاسلام ولا تتحدث عن الاسلاميات لاننا هنا نتحدث عن النصرانيات وكتابكم في هذا الموضوع.

ثالثا قبل ان تقول بانك ستتحدث باسلوب الاسلاميات ، تعلم اولا اسلوب النصرانيت.

رابعا اجدك بانك لم تجيب على النصوص نصا نصا ، وهذا يدل على احد الامرين :

1- انك لا تفهم النصوص

2- انك تفهم النصوص ولكنها لن تكون لصالحك في حالة تفسيرها.

وفي الامرين الحجة عليك وليس لك.

ساعطيك فرصة اخرى للرد على النصوص نصا نصا ، والا ساقوم بنفسي في توضيحها لبيان كم انت ضائع وغائب عن حقيقة الختان.

تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ الفاضل رائد
تفضل وضع ما تريد وماتشاء

اعتقد ان اجابتي كانت واضحة
ولم اجدك تناقش فيها
وانما نصبت نفسك حكما للحكم انك انت تملك الاجابة الصحيحة ونحن لم نقدم الا الاستهزاء
فمتى كان الخصم حكما عادلا ؟؟؟

تفضل يا اخي وضع ما تريد ولندع الحكم لمن يقرأ ..

وتحياتي
 

raed

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي نيومان

وبعد ان اعطيتك فرصة اخرى للرد على مداخلتي بتفسير النصوص نصا نصا ، اراك لا ترغب في ذلك وتحاول ان تهرب من الموضوع المطلوب منك .

حسنا يا عزيزي انا سافسر لك النصوص .



سِفْرُ التَّثْنِيَةِ 27 : 26مَلعُونٌ مَنْ لا يُقِيمُ كَلِمَاتِ هَذَا النَّامُوسِ لِيَعْمَل بِهَا. وَيَقُولُ جَمِيعُ الشَّعْبِ: آمِينَ)).


النص واضح ، كل من لا يعمل بالناموس ( العهد القديم - التوراة ) فهو ملعون واللعنة لن تمكنه من دخول رحمة الله ولا حتى الملكوت ، فقولوا يا شعب آمين آمين ، اي ادعوا باللعنة على كل من لا يعمل بالناموس شريعة موسى.


إِنْجِيلُ مَتَّى 5 : 17((لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ.


ماذا قال المسيح هنا ، انا ما جئت لانقض الناموس (العهد القديم - التوراة )، انا لن اتنازل عن كلمة واحدة من الناموس او اغيرها او احذفها او اعدل عليها او احرض على ترك شريعة موسى او او ....الخ ، لماذا ؟

لانه لم ياتي لينقضها ولم ياتي لينقض الانبياء ايضا ، رسالته السماوية ليست نقض الناموس والانبياء ، بل رسالته هي اكمال شريعة موسى ، اي انه لم ياتي بشريعة جديدة من الله ، بل جاء ليكمل شريعة موسى .

وشريعة موسى فيها العهد الابدي بين الله وابراهيم ونسله من بعده ، وموسى هو احد نسل ابراهيم وبالتالي هو من ضمن هذا العهد ، وهذا العهد الابدي هو الختان.

ماذا جاء في التكوين الاصحاح 17

1 و لما كان ابرام ابن تسع و تسعين سنة ظهر الرب لابرام و قال له انا الله القدير سر امامي و كن كاملا

هنا ظهر الله لابراهيم وقال له انا الله ، انا الله ، انا الله ، والتي لم يلفظها غيره من البشر.

2 فاجعل عهدي بيني و بينك و اكثرك كثيرا جدا

هنا بداية فكرة العهد بين الله وابراهيم .

3 فسقط ابرام على وجهه و تكلم الله معه قائلا

من هول الموقف سقط ابراهيم على وجهه ، وخاطبه الله قائلا:

4 اما انا فهوذا عهدي معك و تكون ابا لجمهور من الامم

بدأ الله عهده مع ابراهيم ولكن ما هو هذا العهد الذي يريده الله من ابراهيم؟

5 فلا يدعى اسمك بعد ابرام بل يكون اسمك ابراهيم لاني اجعلك ابا لجمهور من الامم

اول الموضوع عليك تغيير اسمك ليصبح ابراهيم بدلا من ابرام والسبب انني ساجعلك ابا لعدد كبير من نسلك.

6 و اثمرك كثيرا جدا و اجعلك امما و ملوك منك يخرجون

وسوف اجعل من نسلك ملوكا واكثر من ثمر نسلك كثيرا واجعلك ونسلك امة كبيرة .

7 و اقيم عهدي بيني و بينك و بين نسلك من بعدك في اجيالهم عهدا ابديا لاكون الها لك و لنسلك من بعدك

انظروا الان عهد الله ، الله تعالى يريد من موسى ان يقيم العهد معه ومع نسله من بعده الى الابد ، هذا الكلام ينبطق على نسل ابراهيم من اولاده اسماعيل واسحق ولا بد وان يبقى هذا العهد الى الابد اي حتى تفنى الدنيا.

اذا على نسل اسماعيل واسحق المحافظة على هذا العهد الى الابد ايضا وبدون استثناء.


8 و اعطي لك و لنسلك من بعدك ارض غربتك كل ارض كنعان ملكا ابديا و اكون الههم

وهنا يمنح الله تعالى لابراهيم ونسله ارض كنعان واعلمه بانه هو الله وحده فقط.


9 و قال الله لابراهيم و اما انت فتحفظ عهدي انت و نسلك من بعدك في اجيالهم

ومقابل كل هذا يا ابراهيم عليك ان تحفظ عهدي انت ونسلك من بعدك في اجيالهم ، في اجيالهم ، في اجيالهم الى الابد.

10 هذا هو عهدي الذي تحفظونه بيني و بينكم و بين نسلك من بعدك يختن منكم كل ذكر

الان سنعرف العهد الذي يريده الله من ابراهيم ونسله الى الابد ، انه الختان لكل ذكر ، على جميع الذكور من عند ابراهيم وجميع ذكور نسله واجيالهم من الذكور وحتى قيام الساعة عليهم ان يختتنوا.

11 فتختنون في لحم غرلتكم فيكون علامة عهد بيني و بينكم

الختان اذا هي علامة العهد بين الله وابراهيم ونسله واجيالهم الى الابد. اي ان كل مختتن من الذكور يكون قد حافظ على عهد الله مع ابينا ابراهيم .


12 ابن ثمانية ايام يختن منكم كل ذكر في اجيالكم وليد البيت و المبتاع بفضة من كل ابن غريب ليس من نسلك

صار الذكر عمره 8 ايام لا بد وان يختتن ما دام انه من نسل ابراهيم واجيالهم وحتى الغريب من نسل ابراهيم لا بد وان يختتن.

13 يختن ختانا وليد بيتك و المبتاع بفضتك فيكون عهدي في لحمكم عهدا ابديا

وهنا يؤكد الله على ابراهيم من الذي سيختتن وعلى ان يكون هذا العهد ابديا حتى زوال الساعة.


14 و اما الذكر الاغلف الذي لا يختن في لحم غرلته فتقطع تلك النفس من شعبها انه قد نكث عهدي

ومن لا يختتن ، فما عقابه ؟ بسبب نكثه لعهد الله فان الله لن ينظر في وحهه ويصبح معزولا بين شعبه لا احد يحترمه ولا يكلمه ولا يزوجه...الخ ، منبوذ يعني.


15
و قال الله لابراهيم ساراي امراتك لا تدعو اسمها ساراي بل اسمها سارة

16 و اباركها و اعطيك ايضا منها ابنا اباركها فتكون امما و ملوك شعوب منها يكونون

17 فسقط ابراهيم على وجهه و ضحك و قال في قلبه هل يولد لابن مئة سنة و هل تلد سارة و هي بنت تسعين سنة

18 و قال ابراهيم لله ليت اسماعيل يعيش امامك

19 فقال الله بل سارة امراتك تلد لك ابنا و تدعو اسمه اسحق و اقيم عهدي معه عهدا ابديا لنسله من بعده

اذا نجد ان الله سيقيم عهده مع اسحق ونسله من بعده ليكون ايضا عهدا ابديا ، اي ان جميع نسل اسحق عليهم بالختان الى الابد وهذا هو عهد الله معهم .


20 و اما اسماعيل فقد سمعت لك فيه ها انا اباركه و اثمره و اكثره كثيرا جدا اثني عشر رئيسا يلد و اجعله امة كبيرة

21 و لكن عهدي اقيمه مع اسحق الذي تلده لك سارة في هذا الوقت في السنة الاتية

22 فلما فرغ من الكلام معه صعد الله عن ابراهيم

23 فاخذ ابراهيم اسماعيل ابنه و جميع ولدان بيته و جميع المبتاعين بفضته كل ذكر من اهل بيت ابراهيم و ختن لحم غرلتهم في ذلك اليوم عينه كما كلمه الله

24 و كان ابراهيم ابن تسع و تسعين سنة حين ختن في لحم غرلته

25 و كان اسماعيل ابنه ابن ثلاث عشرة سنة حين ختن في لحم غرلته

26 في ذلك اليوم عينه ختن ابراهيم و اسماعيل ابنه

27 و كل رجال بيته ولدان البيت و المبتاعين بالفضة من ابن الغريب ختنوا معه*


وهنا نجد ان ابراهيم واسماعيل وجميع الذكور من نسل ابراهيم وابناء الغرباء قد اختتنوا بناء على العهد الذي بينه وبين الله ليدوم الى الابد حتى قيام الساعة.

اما عهد الله مع اسحق بخصوص الختان سيقيمه الله معه في السنة القادمة ومن ثم مع نسله من بعده واجيالهم كعهد ابدي.


خلاصة الموضوع : جميع خلق الله من عند ابراهيم ونسله واجيالهم وابناء الغرباء عليهم ان يختتنوا الى ابد الابدين لان العهد كان ابديا وليس لحظيا.



رسالة بولس الى اهل غلاطية الاصحاح الخامس:


2 ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا

وهنا جاء دور بولس في نقض عهد الله وتحريض نسل ابراهيم بعدم الختان ومرعبهم قائلا اذا اختتنتم فلن ينفعكم المسيح بشيء ، اي لو انكم آمنتم بالمسيح واختتنتم ، كانكم لم تؤمنوا بالمسيح ، وبالتالي لن ينظر المسيح في وجهكم ابدا.

وهنا نجد المسيحيين ابتعدوا عن الختان كطلبا لنفع المسيح لهم حسب كلام بولس ، وبالتالي نقضوا عهد الله مع ابينا ابراهيم ونسله من بعده واجيالهم ، وكان العهد ابديا.


3 لكن اشهد ايضا لكل انسان مختتن انه ملتزم ان يعمل بكل الناموس.

وهنا تحريض آخر من بولس بعدم العمل بالناموس وبطريقة ملتوية ، قائلا لهم من يختتن عليه العمل بكل الناموس ، وبمعنى آخر كانه يقول لهم اتركوا الناموس فهو ليس لكم ، انقضوه وما عليكم ، المسيح معكم ، وبالتالي نجد المسيحيين قد نقضوا الناموس بعدم الاختتان متناسين ان المسيح قال :

ما جئت لانقض الناموس او الانبياء ما جئت الا لاكمل.

اليس يا مسيحيين خالفت كلام المسيح في عملكم هذا ؟

بانتظارك يا نيومان

تحياتي
 

الأدهم 1

New member
عضو
إنضم
4 أبريل 2006
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أحسنت أخي الكريم رائد على هذه المشاركة القوية ، فحجتك واضحة ولا تحتاج جدال ونسأل الله الهداية للجميع

وإضافة لم طرحته

مت 5:18 الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل


وقد أكتشف العلم الحديث أن الختان يقلل من الإصابة بالإيدز وقد خرج علينا من قبل بابا الفاتيكان يطالب المسيحي بعدم استخدام الواقي الذكري لأنه لا يمنع الإصابة بالإيدز بدلاً من إضاح تحريم الزنا ، وقد تعجب العلماء من هذا التصريح واعتبروه هرطقة والعودة مرة أخرى للعصور الوسطي وفرض الكنيسة سيطرتها على العلم والعلماء فواقعة جاليليو وغيره مازالت بالأذهان .

المصادر تحت يدي لمن أراد الاطلاع
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
raed قال:
عزيزي نيومان
raed قال:
وبعد ان اعطيتك فرصة اخرى للرد على مداخلتي بتفسير النصوص نصا نصا ، اراك لا ترغب في ذلك وتحاول ان تهرب من الموضوع المطلوب منك .

حسنا يا عزيزي انا سافسر لك النصوص .

,,,,,,

اليس يا مسيحيين خالفت كلام المسيح في عملكم هذا ؟

بانتظارك يا نيومان

تحياتي

حسنا يا اخ رائد

انت فسرت الماء بعد الجهد بانه الماء

ما هو الجديد فيما قلته انت ؟؟؟

الختان هو علامة عهد بين الله وبين ابراهيم ...
اي قبل الناموس ...

ابراهيم ابو اسحق وابو اسماعيل ، اذا فعلامة الختان تشمل كلا الفرعين من اولاد ابراهيم
فهي ليست علامة تختص باليهود فقط ....

اما عن كلام بولس ، فهو يقول لاهل غلاطية

رسالة بولس الى اهل غلاطية الاصحاح الخامس:


2 ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا

وهنا تفضل واشرح لنا يا مفسر الكتاب المقدس ، من هم أهل غلاطية ، هل هم يهود ام غير يهود ؟؟؟
هل كانوا مختونين وبولس يقول لهم لا تختتنوا ، ام هم غير مختونيين وبولس يقول لهم تستطيعوا ان تكونوا مسيحيين بغير ختان ؟؟؟


بولس يكلم أهل غلاطية ( الامم ) ويقول : الاممي غير المختون ويريد ان يدخل المسيحية فليتفضل ، ليس لزاما عليه ان يكون يهوديا اولا ( اي ان يختتن اولا ) .... فالمسيحية لها علامة عهد جديد هو المعمودية ...


هل في كلام بولس اي نص تفهم منه انه الغى الختان ...
تفضل بالاشارة اليه اذا استطعت ...

وفي انتظارك ...


 

raed

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي نيومان

انت فسرت الماء بعد الجهد بانه الماء

ما هو الجديد فيما قلته انت ؟؟؟

الختان هو علامة عهد بين الله وبين ابراهيم ...
اي قبل الناموس ...

ابراهيم ابو اسحق وابو اسماعيل ، اذا فعلامة الختان تشمل كلا الفرعين من اولاد ابراهيم
فهي ليست علامة تختص باليهود فقط ....

ممتاز انت يا نيومان ، ولكن والله انني زعلان عليك لانك تسير في طريق الضلال وترفض الحق.

وهل انت من نسل اسحق ام غيره يا نيومان ؟

وما دام العهد هو ايضا لنسل ابراهيم ( اسماعيل واسحق ) ونسلهما الى الابد ، فانت واحد من هذا النسل يا نيومان وعليك بالختان .

بولس يكلم أهل غلاطية ( الامم ) ويقول : الاممي غير المختون ويريد ان يدخل المسيحية فليتفضل ، ليس لزاما عليه ان يكون يهوديا اولا ( اي ان يختتن اولا ) .... فالمسيحية لها علامة عهد جديد هو المعمودية ...

دائما يا نيومان من فمك ادينك.

بولس يقول ليس لزاما عليكم الختان ، فمن اين جاء بولس بهذا الكلام ؟ اليس كلامه يدل على انه يقول لهم لا تختنوا ؟

كيف سمح لنفسه نقض الناموس ، والمسيح هو القائل ( ما جئت لانقض الناموس ) ، اين قال المسيح لا تختنوا يا عالم ، والعهد الذي بين الله وابراهيم لا يعنينا بشيء؟


فالمسيحية لها علامة عهد جديد هو المعمودية ...

اين هو النص في كتابكم يقول فيه الله يا مسيحيين لا تعملوا بالعهد الذي بيني وبين ابراهيم لانه لا يعنيكم بشيء ، وانني اقيم عهدي الجديد معكم وهو المعمودية ؟

بانتظار ردك واطلب لك الهداية
 

raed

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي نيومان

انت فسرت الماء بعد الجهد بانه الماء

ما هو الجديد فيما قلته انت ؟؟؟

الختان هو علامة عهد بين الله وبين ابراهيم ...
اي قبل الناموس ...

ابراهيم ابو اسحق وابو اسماعيل ، اذا فعلامة الختان تشمل كلا الفرعين من اولاد ابراهيم
فهي ليست علامة تختص باليهود فقط ....

ممتاز انت يا نيومان ، ولكن والله انني زعلان عليك لانك تسير في طريق الضلال وترفض الحق.

وهل انت من نسل اسحق ام غيره يا نيومان ؟

وما دام العهد هو ايضا لنسل ابراهيم ( اسماعيل واسحق ) ونسلهما الى الابد ، فانت واحد من هذا النسل يا نيومان وعليك بالختان .

بولس يكلم أهل غلاطية ( الامم ) ويقول : الاممي غير المختون ويريد ان يدخل المسيحية فليتفضل ، ليس لزاما عليه ان يكون يهوديا اولا ( اي ان يختتن اولا ) .... فالمسيحية لها علامة عهد جديد هو المعمودية ...

دائما يا نيومان من فمك ادينك.

بولس يقول ليس لزاما عليكم الختان ، فمن اين جاء بولس بهذا الكلام ؟ اليس كلامه يدل على انه يقول لهم لا تختنوا ؟

كيف سمح لنفسه نقض الناموس ، والمسيح هو القائل ( ما جئت لانقض الناموس ) ، اين قال المسيح لا تختنوا يا عالم ، والعهد الذي بين الله وابراهيم لا يعنينا بشيء؟


فالمسيحية لها علامة عهد جديد هو المعمودية ...

اين هو النص في كتابكم يقول فيه الله يا مسيحيين لا تعملوا بالعهد الذي بيني وبين ابراهيم لانه لا يعنيكم بشيء ، وانني اقيم عهدي الجديد معكم وهو المعمودية ؟

بانتظار ردك واطلب لك الهداية
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
raed قال:
وهل انت من نسل اسحق ام غيره يا نيومان ؟


اعتقد ان قراءة واعية وفاهمة لما كتبه الوحي المقدس على لسان بولس
يؤكد ان سؤال مثل هذا لن يقدم او يؤخر
فالمسيحية اصبح لها علامة عهد جديد مع الله هي المعمودية
فالختان هو علامة عهد مع ابراهيم واولاده ونسلهما
وهنا فانا لا يهمني ان اصبح يهوديا
انا مسيحيا ، وقد دخلت المسيحية من باب الامم ...

وما دام العهد هو ايضا لنسل ابراهيم ( اسماعيل واسحق ) ونسلهما الى الابد ، فانت واحد من هذا النسل يا نيومان وعليك بالختان .



هل هذا كلامك ام كلام الله ؟؟؟
اذا كان كلامك فمردود عليك ...
واذا كان كلام الله ، فاين هو هذا النص ؟؟؟
ارجو ان ترشدني اليه ...

دائما يا نيومان من فمك ادينك.

بولس يقول ليس لزاما عليكم الختان ، فمن اين جاء بولس بهذا الكلام ؟ اليس كلامه يدل على انه يقول لهم لا تختنوا ؟


كيف سمح لنفسه نقض الناموس ، والمسيح هو القائل ( ما جئت لانقض الناموس ) ، اين قال المسيح لا تختنوا يا عالم ، والعهد الذي بين الله وابراهيم لا يعنينا بشيء؟



يا اخ هات النص الذي يقول فيه بولس لا تختتنوا
لا يهمني هنا طريقة فهمك ...
فانت لك طريقة تفهم بها ، ولا تلزمني بها
انا يهمني النص الذي تنسبه الى بولس ينفي فيه الختان ويقول لا تختتنوا ...




اين هو النص في كتابكم يقول فيه الله يا مسيحيين لا تعملوا بالعهد الذي بيني وبين ابراهيم لانه لا يعنيكم بشيء ، وانني اقيم عهدي الجديد معكم وهو المعمودية ؟

بانتظار ردك واطلب لك الهداية


كم انت ظريف وممتع يا اخ رائد

يا عزيزي قبل ان تسأل عليك باجابة السؤال اولا :



إقتباس:



2 ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا


وهنا تفضل واشرح لنا يا مفسر الكتاب المقدس ، من هم أهل غلاطية ، هل هم يهود ام غير يهود ؟؟؟
هل كانوا مختونين وبولس يقول لهم لا تختتنوا ، ام هم غير مختونيين وبولس يقول لهم تستطيعوا ان تكونوا مسيحيين بغير ختان ؟؟؟


بولس يكلم أهل غلاطية ( الامم ) ويقول : الاممي غير المختون ويريد ان يدخل المسيحية فليتفضل ، ليس لزاما عليه ان يكون يهوديا اولا ( اي ان يختتن اولا ) .... فالمسيحية لها علامة عهد جديد هو المعمودية ...


هل في كلام بولس اي نص تفهم منه انه الغى الختان ...
تفضل بالاشارة اليه اذا استطعت ...


اجب اولا عن سؤالي في صميم الموضوع عن الختان ، ثم اسأل ما تشاء بعدها عن المعمودية وغيرها وفي انتظارك ...





 

raed

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي نيومان
اعتقد ان قراءة واعية وفاهمة لما كتبه الوحي المقدس على لسان بولس
يؤكد ان سؤال مثل هذا لن يقدم او يؤخر

فالمسيحية اصبح لها علامة عهد جديد مع الله هي المعمودية
فالختان هو علامة عهد مع ابراهيم واولاده ونسلهما
وهنا فانا لا يهمني ان اصبح يهوديا
انا مسيحيا ، وقد دخلت المسيحية من باب الامم ...

ما دمت من نسل ابراهيم فاصبح الختان عليك فرضا لانه عهد مع الله للابد.

وما دمت تصر على ان هناك علامة عهد جديد مع الله وهي المعمودية ، فانت مطالب بالنص الذي يقول فيه الله انني قطعت عهدا معكم يا مسيحيين وهي المعمودية واتركوا عهدي مع اباكم ابراهيم فهو لا يعنيكم بشيء.

وهل كل من يختتن من المسيحيين يا نيومان عليه ان يصبح اولا يهوديا ؟ من اين جئت هذا الكلام ؟

لا تقل لي قول بولس فهذا الكلام لا نأخذ به اولا لانه ليس الله الذي قطع العهد ، وتفسيره لا يقول لك كن يهوديا بالختان ومن ثم تصبح مسيحيا .

هذا الكلام فيه استخفاف بعقول القراء يا نيومان.

هل هذا كلامك ام كلام الله ؟؟؟
اذا كان كلامك فمردود عليك ...

واذا كان كلام الله ، فاين هو هذا النص ؟؟؟
ارجو ان ترشدني اليه ...

ارجو منك عدم الاستخفاف بعقول القراء مرة اخرى يا نيومان لكي تثبت لهم انك على حق وانت على الباطل وفي ضلال كبير .

النصوص جميعها مذكورة في المداخلات السابقة وقمت بتفسيرها لك يا نيومان.

الست من نسل ابراهيم يا نيومان ؟ بالطبع نعم انك من نسل ابراهيم سواء رضيت ام لم ترضى لان هذا الامر ليس حسب رأيك واهوائك .


وما دمت كذلك ، وهناك عهد بين الله وابراهيم ونسله من بعده ونسلهم من بعدهم وهكذا حتى قيام الساعة ، على الذكر ان يختتن.

وبالتالي عليك بالختان .

يا اخ هات النص الذي يقول فيه بولس لا تختتنوا
لا يهمني هنا طريقة فهمك ...

فانت لك طريقة تفهم بها ، ولا تلزمني بها
انا يهمني النص الذي تنسبه الى بولس ينفي فيه الختان ويقول لا تختتنوا ...

ممتاز يا نيومان

النص الذي يثبت ان بولس الغى الختان وخالف الناموس والمسيح في ذلك موجود اعلاه وفي مداخلة سابقة وانت ترفضه وتريد نص صريح بذلك يقول فيه بولس لا تختتنوا .

اين النص الصريح الذي قاله المسيح بلسانه :

1- انا ناسوت تام
2- انا لاهوت تام
3- انا الله واعبدوني
4- انا الله لانني ابن الله
5- انا خالق وخلقت لكم كذا وكذا
6-انا جئت لكم من اجل الفداء على الصليب بسبب خطيئة آدم
7- اين ذكر المسيح اسم آدم وخطيئته
8- اين قال المسيح ان هناك خطيئة اصلية ارتكبها آدم وانها موروثة.
9- اين قال المسيح بلسانه انا الثالوث المقدس او الاقانيم الثلاثة.
10-اين قال المسيح انا لي طبيعتين ومشيئتين او قال انا لي طبيعتين ومشيئة او قال انا لي طبيعة ومشيئة.

وهناك عشرات ان لم يكن مئات الاسئلة من نفس الصنف ولا جواب عليها ، ولا نصوص صريحة على لسان المسيح في ذلك.


فعندما تطلب نصا صريحا على الغاء الختان ، عليك بان تاتي لي نصوصا صريحة للنقاط اعلاه.

ايمانكم مبني على الاستنتاج فقط ، ومبني على تفسيركم لنصوص كتابكم بطريقة تلبي رغباتكم ، فاحيانا تقولون لا ناخذ النص الفلاني حرفيا بل معنويا واحيانا تقولون العكي وبدون اي مقياس او مرجع عقلي ومنطقي لذلك.

فكيف اذا تطالبني بنص صريح اكثر من النص الموجود في مداخلتي السابقة.

بولس يقول من يختتن لن يتعرف عليه المسيح ، والمعنى واضح بدون تأويل او تحريف ، يا جماعة لا تختتنوا ، لان كل من يختتن لن يرى الخير من المسيح.


وبعد ان اجبتك على سؤالك الغير منطقي بل الغوغائي ، اعود لاسألك مرة اخرى :

اين هو النص في كتابكم يقول فيه الله يا مسيحيين لا تعملوا بالعهد الذي بيني وبين ابراهيم لانه لا يعنيكم بشيء ، وانني اقيم عهدي الجديد معكم وهو المعمودية ؟

بانتظار ردك واطلب لك الهداية
 

الأدهم 1

New member
عضو
إنضم
4 أبريل 2006
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يااخ نيومان حضرتك بتضحك علينا ام على نفسك ؟

الكلام واضح ونص الكتاب المقدس ركيك ولا يحتاج تفسيرات علمية وعلوم لغة .

2 ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا
(لا ينفعكم)
(لا ينفعكم)
(لا ينفعكم)
(لا ينفعكم)
(لا ينفعكم)
واضحة دي

وبعد ذلك أهان بولس المسيح واعتبر أن به جهالة فقال


رسالة كورنثوس الأولى
1: 25 لان جهالة الله احكم من الناس و ضعف الله اقوى من الناس


رسالة كورنثوس الأولى
1: 20 اين الحكيم اين الكاتب اين مباحث هذا الدهر الم يجهل الله حكمة هذا العالم

فما هي / جهالة الله /التي نجهلها ؟


والدليل أن بولس أعترف بأنه رفض الناموس
3: 21 فهل الناموس ضد مواعيد الله حاشا لانه لو اعطي ناموس قادر ان يحيي لكان بالحقيقة البر بالناموس
3: 22 لكن الكتاب اغلق على الكل تحت الخطية ليعطي الموعد من ايمان يسوع المسيح للذين يؤمنون
3: 23 و لكن قبلما جاء الايمان كنا محروسين تحت الناموس مغلقا علينا الى الايمان العتيد ان يعلن
3: 24 اذا قد كان الناموس مؤدبنا الى المسيح لكي نتبرر بالايمان
3: 25 و لكن بعدما جاء الايمان
لسنا بعد تحت مؤدب


وقد كشف التلاميذ لنا ما فعله بولس من أخطاء بـ

سفر أعمال الرسل
21: 25 و اما من جهة الذين امنوا من الامم فارسلنا نحن اليهم و حكمنا ان لا يحفظوا شيئا مثل ذلك سوى ان يحافظوا على انفسهم مما ذبح للاصنام و من الدم و المخنوق و الزنى

سفر اعمال الرسل
21: 28 صارخين يا ايها الرجال الاسرائيليون اعينوا هذا هو الرجل الذي يعلم الجميع في كل مكان ضدا للشعب و الناموس و هذا الموضع حتى ادخل يونانيين ايضا الى الهيكل و دنس هذا الموضع المقدس


في النهاية

رسالة كورنثوس الثانية

11: 1 ليتكم تحتملون غباوتي قليلا بل انتم محتملي


فالكلام واضح وضوح الشمس ياأستاذ نيومان
 

الأدهم 1

New member
عضو
إنضم
4 أبريل 2006
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
1- انا ناسوت تام
2- انا لاهوت تام

3- انا الله واعبدوني
4- انا الله لانني ابن الله
5- انا خالق وخلقت لكم كذا وكذا
6-انا جئت لكم من اجل الفداء على الصليب بسبب خطيئة آدم
7- اين ذكر المسيح اسم آدم وخطيئته
8- اين قال المسيح ان هناك خطيئة اصلية ارتكبها آدم وانها موروثة.
9- اين قال المسيح بلسانه انا الثالوث المقدس او الاقانيم الثلاثة.
10-اين قال المسيح انا لي طبيعتين ومشيئتين او قال انا لي طبيعتين ومشيئة او قال انا لي طبيعة ومشيئة.



ممتاز .

ولكن هل ستجد رد ياأخي في الله"رائد" ؟ لا أعتقد

لان الأخ نيومان شاطر جداً وسينحرف عن الحوار لموضوع أخر لكي يهرب من الرد على أسئلتك القوية والتي لا يحمل الكتاب المقدس منها رد البتة .

أسجل أعجابي لشخصك أخي رائد
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى