الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
برجاء مراجعه هذه المشاركة دائما حيث أنني سأضع بها الرد مباشرة حتى يستقيم الموضوع مع متابعيه ..
خطة الرد :
1- تفنيد ادعاءات و تدليسات المعترض نقلا مقصوما ن اقوال الاباء
2- تفنيد ادعاءات المعترض استشهادا بالكتاب المقدس
3- تفنيد ادعاءات المعترض حول معاني كلمات (الفرد الصمد الاحد) وهل هي تنطبق على الايمان المسيحي ام لا
4- وضع المقال الكامل لوحدانية الله في الثالوث وعدم وجود الشرك في المسيحية
______________
في حوار لي باحد المنتديات الاسلامية أعلنت لهم ايماني المسيحي بطبيعه الاله الواحد في الجوهر فقلت لهم ..
واقولها و اعلن ايماني و ايمان كافة اقراني في طبيعه الله ...
نحن نؤمن يقينا أن الله واحــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
لا شريـــــــــــــــــــــك لـــــــــــــــــــــــــــــه
واحـــــــــــــــــــد أحــــــــــــــــــــــــــــــــــد
فــــــــــــــــــــــرد صـــــــــــــــــــــــــــــمد
لــــم يلـــــــــــــــــــد ولــــــم يـــــــولـــــــــد
ولم يكن له كفوا احد
لا نظير له ولا مثيل
خالق الكون ومافيه
مسير الخليقه بحكمته
حاشا لله أن ينجب
حاشا لله ان يتخذ له ولدا
حاشا لله ان نتخذ دونه بشريا عبادة ...


اعلم ان قولي هذا سيسبب صدمة للكثير ممن رضعوا فكر اننا مشركين بالله
ولكن هذه هي الحقيقة لا غيرها والذي يخفيها عنكم الكثير ..



نحن موحدون بالله ..

ولا مبرر لي للكذب فانا هنا كي اشهد لكم بايماني

وكان كلامي هذا صدمه لهم برفضونها ..
يرفضون ان يجدوا المسيحيين يشهدون بالاله الواحد الذي لا يعرفونه ..
وبعد غلق الحوار معهم ومنعي من المشاركة فيه بدأوا بالرد على قولي هذا محاولين اثبات أننا دين شرك !!!!!!
لنرى ادلتهم الفظيعه في هذا .. ونرى معا كيف أن المسلمين يرفضون وبشدة ان يكون لنا الها واحدا !!!!!!!!!!!!!!!

وفي هذا الموضوع سأرد تدريجيا وحسب وقتي على افترائهم علينا بالشرك مع بيان لماذا يحاربون وحدانية المسيحية في الاله الواحد الجوهر المثلث الاقانيم ...

_________________________

القســــــم الاول
الرد على اقتباسات المعترض من اقوال الاباء لايهام البسطاء بوجود الشرك في المسيحية

ويتجلى قمة غبائهم عندما اراهم يستشهدون بأقوال الاباء كالقديس اثانسيوس الرسولي لاثبات أننا مشركين !!!!! ههههههههه
في هذا القسم من ردي سأجمع اقتصاصاتهم من أقوال الاباء القديسين الذين حاول المسلمين بغبائهم اعتبارها اقوال مناهضة لفكر الوحدانية في المسيحية ..
[FONT=Times New Roman (Arabic)]ولان الموضوع في مجمله اهيف من ان يتم الرد على تدليس من هذا النوع الا انهم تداولوا هذه الاقوال في رسائل بريدية متكررة في حملتهم المعروفه للتضليل .. ولهذا وبقوة منتدانا كل من يبحث في محركات البحث للتحقق من اقوالهم الكاذبة سيصطدم مباشرة بهذا الرد ليرى فضيحتهم[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]_________________________[/FONT]
1/ 9 يقول المعترض ما مفاداه أن الشرك المسيحي !!! ظهر في كتابات اباء الكنيسة الأوائل:
يقول اثناسيوس في قانون الايمان
"ليس الآب هو الإبن ولا الابن هو الآب فالأب أبا للإبن والإبن ابنا للآب"
المصدر : تفسير تادروس يعقوب مالطي _(يوحنا 14)

[FONT=Times New Roman (Arabic)]الــــــــــــــــرد[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]ينقل المعترض تفسير كلمة (هوميوأوسيوس) على انها هي الكلمة الموجوده في قانون الايمان وينسبها للقديس اثانسيوس بينما الحقيقة أن قانون الايمان المسيحي يستخدم كلمة (هوموأوسيوس) .. [/FONT]
فما الفرق بين الكلمتين ؟؟؟
[FONT=Times New Roman (Arabic)](هوميوأوسيوس) : تعني مشابه في الجوهر .. أي أن الناتج منها هو الاب ليس هو الأبن ولا الابن هو الاب ....[/FONT]
(هوموأوسيوس) : تعني مساوى للأب في الجوهر ... ويشرحها القديس كيرلس السكندري قائلا :
... أي أن الناتج الاتحاد الكامل في الجوهر دون ادنى اختلاف ..

واصل الموضوع أن بعض الهراطقه اعترضوا على استخدام (هوموأوسيوس : مساوى للأب في الجوهر ) بحجة أنها غير موجودة في الكتاب المقدس ..

ويرد على اعتراض هؤلاء الهراطقه الانبا كيرلس السكندري قائلا :

وقد قام الاباء ومعهم القديس اثانسيوس بتوضيح المعنى بين الكلمتين
فلا يصح او يجوز أن نأخذ شرحة لكلمة مرفوضه ونقتطعه من سياق الحديث لننسب الاقوال ومعناها للرسولي حامي الايمان ؟؟؟؟؟؟
_______________
2/9 يقول المعترض :


[FONT=Times New Roman (Arabic)]
ويقول حامي الإيمان المسيحي في قانونه للإيمان -رغم انه يحاول الإدعاء ان الله واحد إلا انه يقول
"[FONT=Times New Roman (Arabic)]الحق المسيحي يكلّفنا أن نعترف بأن كلاً من هذه الأقانيم بذاته إله ورب[/FONT]."

[FONT=Times New Roman (Arabic)]قانون الإيمان الاثانسي[/FONT]​

[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]اقتصاص النص من الاصل[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]تدليس واضح من صديقنا المعترض ...[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]فالنص الذي اقتبس من صديقنا يقول :[/FONT]
6


[FONT=Times New Roman (Arabic)]ولكن الآب والابن والروح القدس لاهوت واحد ومجد متساوٍ ,وجلال أبدي معاً[/FONT]
.......
[FONT=Times New Roman (Arabic)]الآب غير محدود ,والابن غير محدود ,والروح القدس غير محدود​
[/FONT]
.
10 [FONT=Times New Roman (Arabic)]الآب سرمد ,والابن سرمد ,والروح القدس سرمد[/FONT].
11 [FONT=Times New Roman (Arabic)]ولكن ليسوا ثلاثة سرمديين ,بل سرمد واحد[/FONT].
12 [FONT=Times New Roman (Arabic)]وكذلك ليس ثلاثة غير مخلوقين ,ولا ثلاثة غير محدودين ,بل واحد غير مخلوق وواحد غير محدود[/FONT].
13 [FONT=Times New Roman (Arabic)]وكذلك الآب ضابط الكل ,والابن ضابط الكل ,والروح ضابط الكل[/FONT].
14 [FONT=Times New Roman (Arabic)]ولكن ليسوا ثلاثة ضابطي الكل ,بل واحد ضابط الكل[/FONT].
15 [FONT=Times New Roman (Arabic)]وهكذا الآب إله ,والابن إله ,والروح القدس إله[/FONT].
16 [FONT=Times New Roman (Arabic)]ولكن ليسوا ثلاثة آلهة ,بل إله واحد[/FONT].
17 [FONT=Times New Roman (Arabic)]وهكذا الآب رب ,والابن رب ,والروح القدس رب[/FONT].
18 [FONT=Times New Roman (Arabic)]ولكن ليسوا ثلاثة أرباب ,بل رب واحد[/FONT].
19 [FONT=Times New Roman (Arabic)]وكما أن الحق المسيحي يكلّفنا أن نعترف بأن كلاً من هذه الأقانيم بذاته إله ورب[/FONT].
20 [FONT=Times New Roman (Arabic)]كذلك الدين الجامع ,ينهانا عن أن نقول بوجود ثلاثة آلهة وثلاثة أرباب[/FONT]​

[FONT=Times New Roman (Arabic)]فأين الشرك في هذه العقيدة ؟؟؟ اين اقوال الانبا اثانسيوس التي تنادي بالشرك وتعدد الالهه ؟؟؟؟[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]النص الكامل على هذا الرابط[/FONT]​


__________________
3/9- يقول المعترض​

[FONT=Times New Roman (Arabic)]
ويقول القديس اوغسطينيوس "انها شركة ونحن مشركون
[/FONT]
"[FONT=Times New Roman (Arabic)]إن كان الابن والروح القدس يرسلان بعضهما البعض، كما يرسل الآب، فلا يوجد منزله أقل بالخضوع بل [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]شركة في السلطة[/FONT]."

[FONT=Times New Roman (Arabic)]المصدر : تفسير تادروس يعقوب مالطي _(يوحنا 14[/FONT])


[FONT=Times New Roman (Arabic)]تدليس جديد[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]اقتباس من المسلم المعترض لتفسيرالقمص تادرس يعقوب حول الباركليت (المعزي) ويضيف المعترض من عنده كلمة (انها شركة ونحن مشركون) !!!![/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]وها هو النص الكامل[/FONT]​

[FONT=Times New Roman (Arabic)]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]القديس أغسطينوس[/FONT]

[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]

v[FONT=Times New Roman (Arabic)]أرسل كل من الآب والابن الروح القدس. أرسل الآب الروح القدس، إذ كُتب: "وأما المعزّي الروح القدس الذي سيرسله الآب باسمي" (16). وأرسله الابن إذ قال: ومتى جاء المعزّي الذي سأرسله أنا إليكم من الآب، روح الحق" (26:15). إذن إن كان الابن والروح القدس يرسلان بعضهما البعض، كما يرسل الآب، فلا يوجد منزله أقل بالخضوع بل شركة في السلطة[/FONT].
[/FONT]

[FONT=Times New Roman (Arabic)]وشركة السلطة لا تعني (الشرك) أي وجود (مشارك) بل الحديث عن (شركة التصرف و القرار) فلا اقنوم الروح أقل من أقنوم الاب بل هما واحدا في القرار ونرى كيف يستشهد هذا المدلس بحوار في غير موضعه [/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]كما يوضحا القديس يوحنا ذهبي الفم[/FONT]​

[FONT=Times New Roman (Arabic)]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]القديس يوحنا الذهبي الفم[/FONT]
[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
v[FONT=Times New Roman (Arabic)]لا يسكن الروح في إنسانٍ بدون الآب والابن، ولا الابن أيضًا بدون الآب والروح القدس، ولا الآب بدونهما. سكناهم غير منفصل، لكن أحيانًا يعلنون عن أنفسهم برموزٍ مقتبسة من الخليقة منفصلين، ليس في جوهرهم[/FONT].

[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]المرجع[/FONT]​
http://www.arabchurch.com/newtestament_tafser/john14.htm

يتبع باقي الرد في نفس المشاركة
 

kneeling

New member
عضو
إنضم
22 فبراير 2008
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

مرحب بيك إخرستوس ..
أولاً : هناك فرق بين الواحدية والأحدية
نعم المسيحية تؤمن بأن الله واحد .. مركب أو مكون .. أو أياً كان المصطلح المستخدم فى وصف الأقانيم الثلاثة .. لكن الأحدية لا .. الواحد قد يتركب من عدة أجزاء .. لكن الأحد هو الأصل ولا يتجزأ .. وهذا الفرق اللغوى بينهما .. لذلك قال رب العزة .. قل هو الله أحد .. فقولك أنا مؤمن بالله أحد .. هو عين الخطأ فى المسيحية .. لذا لزم التنويه.
ثانياً : الله الصمد .. أحد معانيها الأساسية . الذي لا يأكل ولا يشرب .. وبحسب الناسوت الذي كان عليه يسوع فهو بشري الخصائص ياكل ويشرب .. لذلك .. قولك أؤمن بالله الصمد .. هو عين الخطأ فى المسيحية..
 

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

صديقي الفاضل
شكرا على مرورك بالموضوع ..
طبعا انت هنا وضعت - باسلوبك المهذب - بعضا مما انوي الرد عليه في هذا الموضوع ..
لذا كما قلت سابقا وحسب وقتي سأضع ردا قاطعا و تفسيريا لكل حرف جاء في مشاركتي والرد على المعترض المسلم لأقوالي ..
بعدها اكون سعيدا جدا بتواجدك في الموضوع للنقاش حول ردودي .. فقط امهلني الوقت لأستكمل الموضوع ..
تحياتي
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

هل الموضوع سيتكلم عن الاقانيم ؟
ام عن الوحدانية الجامعة المانعة لله بشكل عام ؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

مرحب بيك إخرستوس ..
أولاً : هناك فرق بين الواحدية والأحدية
نعم المسيحية تؤمن بأن الله واحد .. مركب أو مكون .. أو أياً كان المصطلح المستخدم فى وصف الأقانيم الثلاثة .. لكن الأحدية لا .. الواحد قد يتركب من عدة أجزاء .. لكن الأحد هو الأصل ولا يتجزأ .. وهذا الفرق اللغوى بينهما .. لذلك قال رب العزة .. قل هو الله أحد .. فقولك أنا مؤمن بالله أحد .. هو عين الخطأ فى المسيحية .. لذا لزم التنويه.


لا تفتي بشئ لا علم لك به
فلا, المسيحية لا تؤمن بأن الله مركب و لا مجزء, راجع الرد التالي للرد على هذه الشبهة
لذلك نرجوا منك الالتزام و عدم نسب اكاذيب و معلومات خاطئة للمسيحية


ثانياً : الله الصمد .. أحد معانيها الأساسية . الذي لا يأكل ولا يشرب .. وبحسب الناسوت الذي كان عليه يسوع فهو بشري الخصائص ياكل ويشرب .. لذلك .. قولك أؤمن بالله الصمد .. هو عين الخطأ فى المسيحية..


الناسوت ليس جزءا من اللاهوت و ليس جزءا من الله, فما تعرض له الناسوت لا يعني انها صفات الله
فالناسوت شرب و اكل و نام و اقضى حاجته, لكن اللاهوت لا علاقة لها بهذه الصفات لأنها احتياجات الجسد البشرية لا القدرة الألهية
نتمنى ان تراجع معلوماتك قبل ان تلقي بها

سلام و نعمة
 

kneeling

New member
عضو
إنضم
22 فبراير 2008
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

الزعييييييييييييييييييييييم .. حاااااااااضر حاراجع معلوماتي .. إنت تؤمــر
 

kneeling

New member
عضو
إنضم
22 فبراير 2008
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

صديقي الفاضل
شكرا على مرورك بالموضوع ..
طبعا انت هنا وضعت - باسلوبك المهذب - بعضا مما انوي الرد عليه في هذا الموضوع ..
لذا كما قلت سابقا وحسب وقتي سأضع ردا قاطعا و تفسيريا لكل حرف جاء في مشاركتي والرد على المعترض المسلم لأقوالي ..
بعدها اكون سعيدا جدا بتواجدك في الموضوع للنقاش حول ردودي .. فقط امهلني الوقت لأستكمل الموضوع ..
تحياتي

إن شاء الله
 

الامل

New member
إنضم
9 أبريل 2008
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

بسم الله الرحمن الرحيم

قال ( My Rock ) :

الناسوت ليس جزءا من اللاهوت و ليس جزءا من الله, فما تعرض له الناسوت لا يعني انها صفات الله
فالناسوت شرب و اكل و نام و اقضى حاجته, لكن اللاهوت لا علاقة لها بهذه الصفات لأنها احتياجات الجسد البشرية لا القدرة الألهية.

سؤالي اذن من هو الناسوت( المسيح ) هل هو الله ام من هو ؟ وشكرا
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

بسم الله الرحمن الرحيم

قال ( My Rock ) :

الناسوت ليس جزءا من اللاهوت و ليس جزءا من الله, فما تعرض له الناسوت لا يعني انها صفات الله
فالناسوت شرب و اكل و نام و اقضى حاجته, لكن اللاهوت لا علاقة لها بهذه الصفات لأنها احتياجات الجسد البشرية لا القدرة الألهية.

سؤالي اذن من هو الناسوت( المسيح ) هل هو الله ام من هو ؟ وشكرا

يا حضرة الزميل الكريم امل ..

في عملية التجسد الالهي اتحدت طبيعة الله الغير قابلة للموت بطبيعة بشرية قابله للموت اتحاد غير قابل للانفضال نهائيا ..

فلم يتحول الله لانسان ولم يتحول الانسان لاله ..

وانما حصل نتيجة التجسد الالهي اله متأنس ..

هذه الطبيعة البشرية كانت تاكل وتشرب وتنام وتعطش وتبكي وتحزن وتتالم وتموت ولا تستطيع ان في مكانين في نفس الوقت ..

ولكن الله المتحد بهذا الجسد غير خاضع لكل هذا ابدا ..

فهو لا ياكل ولا يشرب ولا يعطش ولا يموت الاضافه الى انه موجود في كل مكان ولا يخلو منه كان ابدا ولم يحده التجسد من الموجود في كل مكان ..

فهمت يا زميل ..!!
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

سؤالي اذن من هو الناسوت( المسيح ) هل هو الله ام من هو ؟ وشكرا

المسيح ليس ناسوت فقط
المسيح له لاهوت و ناسوت, اللاهوت هو كلمة الله المتجسدة الواحد الجوهر مع الآب
الناسوت هو الجسد الذي تجسد فيه الكلمة و هو بالطبيعة ليس الله او جزءا منه ابدا
نرجوا عدم تغيير مسار الحوار ودفعه لنقاش الاقانيم, لأن موضوع الاقانيم ردينا عليه في عشرات المواضيع و سؤالك يا امل ردينا عليها بالتحديد مئات المرات, فيا تبحث عن الأجابة عن طريق خاصية البحث يا تطرح موضوع خاص و نأتيك بالروابط

سلام و نعمة
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

مرحب بيك إخرستوس ..
أولاً : هناك فرق بين الواحدية والأحدية
نعم المسيحية تؤمن بأن الله واحد .. مركب أو مكون .. أو أياً كان المصطلح المستخدم فى وصف الأقانيم الثلاثة .. لكن الأحدية لا .. الواحد قد يتركب من عدة أجزاء .. لكن الأحد هو الأصل ولا يتجزأ .. وهذا الفرق اللغوى بينهما .. لذلك قال رب العزة .. قل هو الله أحد .. فقولك أنا مؤمن بالله أحد .. هو عين الخطأ فى المسيحية .. لذا لزم التنويه.
ثانياً : الله الصمد .. أحد معانيها الأساسية . الذي لا يأكل ولا يشرب .. وبحسب الناسوت الذي كان عليه يسوع فهو بشري الخصائص ياكل ويشرب .. لذلك .. قولك أؤمن بالله الصمد .. هو عين الخطأ فى المسيحية..

يا زميل رجاء خاص انت لا حاور مخبولين هنا ..
خلي مداخلتك تعتبر عن احترامك لعقلية المحاورين لهم ..

فالثالوث كما هو موجود بالكتاب المقدس هو موجود ايضا بقرانك ..

( الله - كلمة الله - روح الله )

وان كنت لا تعرف اي شي عن دينك فلا تخجل من ان تطلب منا ان نعلمك ما لا تعرفه عن دينك :a82:

فالله هو واحد احد لا ياكل ولا يشرب ولا ينام ولا يعطش ولا يموت ...........

الله هو واحد احد يا محمدي ..

"أَلَيْسَ أَنَا الرَّبُّ وَلاَ إِلَهَ آخَرَ غَيْرِي؟ إِلَهٌ بَارٌّ وَمُخَلِّصٌ. لَيْسَ سوَايَ"(إشعياء 45: 1).​


"أَلَيْسَ إِلَهٌ وَاحِدٌ خَلَقَنَا؟" (ملاخي 2: 10).​


"بِالْحَقِّ قُلْتَ لأَنَّهُ اللَّهُ وَاحِدٌ وَلَيْسَ آخَرُ سِوَاهُ" (مرقس 12: 32)​



"لأَنَّهُ يُوجَدُ إِلَهٌ وَاحِدٌ" (1تيموثاوس 3: 5)​

"اسمعْ يَا إِسْرَائِيلُ: الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ" (تثنية 6: 4)​
 

georgesal001

New member
عضو
إنضم
12 أبريل 2008
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

السلام على من تبع رب المجد,
أتى السيد المسيح الى العالم وفعل كثيرا من المعجزات لم يسبق لها مثيل ولن, انجيل يوحنا الاصحاح 21 العدد 25وَأَشْيَاءُ أُخَرُ كَثِيرَةٌ صَنَعَهَا يَسُوعُ إِنْ كُتِبَتْ وَاحِدَةً وَاحِدَةً فَلَسْتُ أَظُنُّ أَنَّ الْعَالَمَ نَفْسَهُ يَسَعُ الْكُتُبَ الْمَكْتُوبَةَ. آمِينَ. برغم المعجزات قام اليهود بقتله,متى الصحاح 26 العدد 66 مَاذَا تَرَوْنَ؟» فَأَجَابُوا: «إِنَّهُ مُسْتَوْجِبُ \لْمَوْتِ». لأنهم لم يصدقوا أعماله, قتلوه مرة واحدة, زرعوا المسامير في يديه وقدميه مرة واحدة أيضاً, وأنتم أيها الشاتمون تقتلونه آلاف المرات في اليوم وتدقون المسامير لملايين وملايين المرات, ومع ذلك يسوع يحبك, أتى الى العالم لأجل خلاصك. انجيل متى الصحاح 18 العدد 11 لأَنَّ \بْنَ \لإِنْسَانِ قَدْ جَاءَ لِكَيْ يُخَلِّصَ مَا قَدْ هَلَكَ. ورسالة الرسول بولس الى أهل كولوسي الصحاح 1 العدد 21 وَأَنْتُمُ \لَّذِينَ كُنْتُمْ قَبْلاً \جْنَبِيِّينَ وَأَعْدَاءً فِي \لْفِكْرِ، فِي \لأَعْمَالِ \لشِّرِّيرَةِ، قَدْ صَالَحَكُمُ \لآنَ

اذ تقرأ Kneeling "ويا ليتك تفعل ولو لمرة واحدة في حياتك" الكتاب المقدس فهو مليء بالآيات التي تشهد بأن يسوع هو الله. نكلمكم روحانيات, تردون علينا بكلام تافه مليء بالحقد الكراهية الشتائم والاهانات نخجل أحياناً في أن ننزل لهكذا مستوى.

بعد قرائتي للنص الجميل الذي ذكر في الأعلى, كونت فكرة مبدئية عنك وهي بأنك جيد جداً لا بل ممتاز في اللغة العربية, فأرجو منك تفسير للآية المذكورة في الأسفل:
رسالة الرسول بولس الى أهل فيلبي الاصحاح 2 العدد 7
لَكِنَّهُ أَخْلَى نَفْسَهُ، آخِذاً صُورَةَ عَبْدٍ، صَائِراً فِي شِبْهِ \لنَّاسِ

من المعروف والمصدق عليه من الجميع أن كل ما تحت وفوق الأرض وما في السماوات, هو عبد لله من لحظة وجوده , شئنا أم أبينا, قدمنا العبادة أم لا, بالطبيعة المخلوق هو عبد الخالق.
ما المقصود ب"أخلى نفسه"؟
ما المقصود أيضاً عندما نقرأ "آخذا صورة عبد", لو كان المسيح عبد لله لما صح التعبير, لا يجوز أن نقول آخذا صورة عبد وهو أصلا عبد, اذ لم يكن عبد لله, فهو أمر آخر, ارجع للعدد 6 من نفس الاصحاح الَّذِي إِذْ كَانَ فِي صُورَةِ \للهِ، لَمْ يَحْسِبْ خُلْسَةً أَنْ يَكُونَ مُعَادِلاً لِلَّهِ. فعلاً لم يحسب خلسة أن يكون معادلا لله, بل أعلنها لجميع البشر انجيل يوحنا الصحاح 10 العدد 30 أنا والآب واحد . المراد من هذا الصحاح هو كشف الطبيعتين الموجودتين في السيد المسيح, الَّذِي إِذْ كَانَ فِي صُورَةِ \للهِ، ومن ناحية أخرى, آخذا صورة عبد, أظنك لست محتاجاً ملعقة لشرب هذه الآية الواضحة.

قبل المسيح بآلاف السنين ذكر النبي أشعيا الصحاح 9 العدد 6 لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى \بْناً وَتَكُونُ \لرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ وَيُدْعَى \سْمُهُ عَجِيباً مُشِيراً إِلَهاً قَدِيراً أَباً أَبَدِيّاً رَئِيسَ \لسَّلاَمِ.


سلام رب المجد معكم, صلوا لأجلي أنا خاطيء
 

kneeling

New member
عضو
إنضم
22 فبراير 2008
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

بهدوء ياعم الحوت ..

أذكر لك الفرق اللغوى (متضمناً طبعاً المفهوم الإسلامى عن الواحد والأحد)
فمجمل القول أن : الواحد ماهو ليس باثنين .. ولا أكثر منهما .. وهى صفة الوحدانية لذات الله تعالى .. المتفرد بذاته لاشريك له.
أما الأحد : فهو اسم لله تعالى .. يفيد الوحدانية فى الذات والصفات .. فهو المتفرد بذاته وبصفاته لا شريك له فيها.

واستعمال (واحد) أوسع من استعمال (أحد) فمثلاً : لو قلت قام واحد من جلوسه .. فهم على أنه فرد من الناس قام من جلوسه
لكنك أبداً لا تقول .. قام أحد من جلوسه .. فهى لفظة أكثر خصوصية وتفرداً من لفظ (واحد)
ولهذا خص الله جل وعلا وصفه نفسه بالأحد .. لبيان شدة التفرد والوحدانية .. والله أعلم.

أما ما قلته فى مشاركتى من أن لفظ واحد قد تستخدمونها على أنها يمكن أن يتركب من أجزاء فقد سمعتها من زميل مسيحي ذكر مثلاً غريباً .. أنا متأكد أنه ليس من عنده .. إنما قيل له .. لكى يقتنع هو بها.

.. يقول : أشبه لك كيف أن الثلاثة ممكن يكونو واحد .. لما تحط نقطة ماء على طبق ثم تحط عليها نقطة ثانية وثالثة .. كان المجموع كله واحداً .. قلت : طيب ممكن رابعة وخامسة إلى مالا نهاية .. قال : أنا لا أقصد المعنى الحرفى للمثل وإنما أشبه لك أن الواحد يمكنه أن يتكون من فروع.
لن أعلق على المثل
ساعتها فقط ..فهمت أكثر استخدام (أحد) فى وصف ذات الله ومعانيه وصفاته .. ولم يستخدم (واحد)

وعلى العموم : واحد .. أحد .. لا فرق في مفهومنا الإسلامى .. المهم أنه هو المتفرد بالكمال .. الذى يغفر وقتما يشاء .. ويعذب وقتما يشاء .. سبحانه وتعالى أن يكون له طبيعتان ..

 

kneeling

New member
عضو
إنضم
22 فبراير 2008
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

الزميل georgesal001
تقول : اذ تقرأ Kneeling "ويا ليتك تفعل ولو لمرة واحدة في حياتك" الكتاب المقدس فهو مليء بالآيات التي تشهد بأن يسوع هو الله. نكلمكم روحانيات, تردون علينا بكلام تافه مليء بالحقد الكراهية الشتائم والاهانات نخجل أحياناً في أن ننزل لهكذا مستوى.

أعرفنى كويس وبعد كدة قول إنى حاقد وشاتم وخلافه .. وعلى فكرة بقى .. أقسم بمن يدين له الكل بالطاعة .. بالله رب العالمين .. أن من أعز أصدقائى .. واحد اسمه إيهاب وديع مدرس علوم .. والتانى اسمه هانى سمير موسيقى صغنون .. وزمايل فى محبة وتواد !!!!!!!!! ولما بندخل المترو سوا .. متعرفش تفرق بينى وبين إيهاب .. إلا لما أبدأ أقرا فى القرآن ..

أنا هنا أعرض الأفكار فقط .. لمن يريد أن يسمع يازميل .. علشان كدة باتضايق من إللى بيهاجمنى

وكمان بصراحة فيه ناس هنا مستفزين لأقصى حد .. ومن أول كلمة ألاقى ألفاظ متنقيه تنرفز ..

انتهى تعقيبي على الموضوع .. تحياتى

 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
204
النقاط
63
الإقامة
الأردن
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

متابع للموضوع الرائع حبيبي اخرستوس انستي
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

بهدوء ياعم الحوت ..

أذكر لك الفرق اللغوى (متضمناً طبعاً المفهوم الإسلامى عن الواحد والأحد)
فمجمل القول أن : الواحد ماهو ليس باثنين .. ولا أكثر منهما .. وهى صفة الوحدانية لذات الله تعالى .. المتفرد بذاته لاشريك له.
أما الأحد : فهو اسم لله تعالى .. يفيد الوحدانية فى الذات والصفات .. فهو المتفرد بذاته وبصفاته لا شريك له فيها.

واستعمال (واحد) أوسع من استعمال (أحد) فمثلاً : لو قلت قام واحد من جلوسه .. فهم على أنه فرد من الناس قام من جلوسه
لكنك أبداً لا تقول .. قام أحد من جلوسه .. فهى لفظة أكثر خصوصية وتفرداً من لفظ (واحد)
ولهذا خص الله جل وعلا وصفه نفسه بالأحد .. لبيان شدة التفرد والوحدانية .. والله أعلم.

أما ما قلته فى مشاركتى من أن لفظ واحد قد تستخدمونها على أنها يمكن أن يتركب من أجزاء فقد سمعتها من زميل مسيحي ذكر مثلاً غريباً .. أنا متأكد أنه ليس من عنده .. إنما قيل له .. لكى يقتنع هو بها.

.. يقول : أشبه لك كيف أن الثلاثة ممكن يكونو واحد .. لما تحط نقطة ماء على طبق ثم تحط عليها نقطة ثانية وثالثة .. كان المجموع كله واحداً .. قلت : طيب ممكن رابعة وخامسة إلى مالا نهاية .. قال : أنا لا أقصد المعنى الحرفى للمثل وإنما أشبه لك أن الواحد يمكنه أن يتكون من فروع.
لن أعلق على المثل
ساعتها فقط ..فهمت أكثر استخدام (أحد) فى وصف ذات الله ومعانيه وصفاته .. ولم يستخدم (واحد)

وعلى العموم : واحد .. أحد .. لا فرق في مفهومنا الإسلامى .. المهم أنه هو المتفرد بالكمال .. الذى يغفر وقتما يشاء .. ويعذب وقتما يشاء .. سبحانه وتعالى أن يكون له طبيعتان ..

لا اعرف متى سوف يستخدم المسلم عقلة ليفهم ولو مرة واحده في حياته ....!!!

يا زميل الله في المسيحيه واحد وليس ثلاثة ..
ولا انفصال ولا تركيب في الذات الالهيه ..
والمسيحيه لا تؤمن بتعدد الالهه ..

لا اعرف لماذا يصعب على المسلم ان يفهم ما يقال له ؟!!

ولكن السبب واضح وهو انه لا يعرف اي شي عن الله لان المسلم لا يؤمن بكتاب الله حتى يعرف اصلا ما هو الله لكي يؤمن به ..!!

أقرأ يا زميل وافهم رجاءا ..

<B>
"فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآبُ، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ" (1 يوحنا 5: 7)
</B>

<B>
"هَكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ مَلِكُ إِسْرَائِيلَ وَفَادِيهِ رَبُّ الْجُنُودِ: «أَنَا الأَوَّلُ وَأَنَا الآخِرُ وَلاَ إِلَهَ غَيْرِي" (إشعياء 44: 6)
</B>

<B>
"اِلْتَفِتُوا إِلَيَّ وَاخْلُصُوا يَا جَمِيعَ أَقَاصِي الأَرْضِ لأَنِّي أَنَا اللَّهُ وَلَيْسَ آخَرَ" (إشعياء 45: 22).
</B>


<B>
"قَبْلِي لَمْ يُصَوَّرْ إِلَهٌ وَبَعْدِي لاَ يَكُونُ. أَنَا أَنَا الرَّبُّ وَلَيْسَ غَيْرِي مُخَلِّصٌ" (إشعياء 43: 10-11)
</B>

<B>
"نَعْلَمُ أَنْ لَيْسَ وَثَنٌ فِي الْعَالَمِ وَأَنْ لَيْسَ إِلَهٌ آخَرُ إِلاَّ وَاحِدا" (1 كورنثوس 8: 4 b)
</B>

<B>الله واحد يا زميل لا يتغير لا في العهد القديم ولا في العهد الجديد ..

<B>
"لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ لاَ أَتَغَيَّرُ" (ملاخي 3: 6a )
</B>
</B>
 

georgesal001

New member
عضو
إنضم
12 أبريل 2008
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

قبل الاسلام بمئات السنين أقرت الكنيسة قانونا واعتبرته من أساسيات الايمان المسيحي, ألا وهو "نؤمن باله واحد" عرف بقانون الايمان النيقاوي, وأنتم تقولون المسيحية تؤمن بتعدد الآلهة, ما هو تفسيركم لما جاء في متى 28 : 20 وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس. أو ما جاء في يوحنا 1:1-4 1فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللَّهَ. 2هَذَا كَانَ فِي الْبَدْءِ عِنْدَ اللَّهِ. 3كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ. 4فِيهِ كَانَتِ الْحَيَاةُ وَالْحَيَاةُ كَانَتْ نُورَ النَّاسِ 5وَﭐلنُّورُ يُضِيءُ فِي الظُّلْمَةِ وَالظُّلْمَةُ لَمْ تُدْرِكْهُ. كولوسي 2 : 8و9 8اُنْظُرُوا \نْ لاَ يَكُونَ \حَدٌ يَسْبِيكُمْ بِالْفَلْسَفَةِ وَبِغُرُورٍ بَاطِلٍ، حَسَبَ تَقْلِيدِ \لنَّاسِ، حَسَبَ \رْكَانِ \لْعَالَمِ، وَلَيْسَ حَسَبَ \لْمَسِيحِ. 9فَإِنَّهُ فِيهِ يَحِلُّ كُلُّ مِلْءاللاَّهُوتِ جَسَدِيّاً.
انظر لصفات المسيح نفسها:
أزلي:
1. ميخا 5 : 2 «أَمَّا أَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمَِ أَفْرَاتَةَ وَأَنْتِ صَغِيرَةٌ أَنْ تَكُونِي بَيْنَ أُلُوفِ يَهُوذَا فَمِنْكِ يَخْرُجُ لِي \لَّذِي يَكُونُ مُتَسَلِّطاً عَلَى إِسْرَائِيلَ وَمَخَارِجُهُ مُنْذُ \لْقَدِيمِ مُنْذُ أَيَّامِ \لأَزَلِ».
2. أشعيا 48 :16 تَقَدَّمُوا إِلَيَّ. \سْمَعُوا هَذَا. لَمْ أَتَكَلَّمْ مِنَ \لْبَدْءِ فِي \لْخَفَاءِ. مُنْذُ وُجُودِهِ أَنَا هُنَاكَ وَ\لآنَ \لسَّيِّدُ \لرَّبُّ أَرْسَلَنِي وَرُوحُهُ.
3. عبرانيين 9 :14 فَكَمْ بِالْحَرِيِّ يَكُونُ دَمُ \لْمَسِيحِ، \لَّذِي بِرُوحٍ أَزَلِيٍّ قَدَّمَ نَفْسَهُ لِلَّهِ بِلاَ عَيْبٍ، يُطَهِّرُ ضَمَائِرَكُمْ مِنْ أَعْمَالٍ مَيِّتَةٍ لِتَخْدِمُوا \للهَ \لْحَيَّ!
اله:
1. أشعيا 9 :6 لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى \بْناً وَتَكُونُ \لرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ وَيُدْعَى \سْمُهُ عَجِيباً مُشِيراً إِلَهاً قَدِيراً أَباً أَبَدِيّاً رَئِيسَ \لسَّلاَمِ.
2. رومية 9 :5 وَلَهُمُ \لآبَاءُ وَمِنْهُمُ \لْمَسِيحُ حَسَبَ \لْجَسَدِ \لْكَائِنُ عَلَى \لْكُلِّ إِلَهاً مُبَارَكاً إِلَى \لأَبَدِ. آمِينَ.
3. 1 تيموثاوس 3 :16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ \لتَّقْوَى: \للهُ ظَهَرَ فِي \لْجَسَدِ، تَبَرَّرَ فِي \لرُّوحِ، تَرَاءَى لِمَلاَئِكَةٍ، كُرِزَ بِهِ بَيْنَ \لأُمَمِ، أُومِنَ بِهِ فِي \لْعَالَمِ، رُفِعَ فِي \لْمَجْدِ.
رب:
1. 1بطرس 1 :11 لأَنَّهُ هَكَذَا يُقَدَّمُ لَكُمْ بِسِعَةٍ دُخُولٌ إِلَى مَلَكُوتِ رَبِّنَا وَمُخَلِّصِنَا يَسُوعَ \لْمَسِيحِ \لأَبَدِيِّ.
2. غلاطية 1: 3 نِعْمَةٌ لَكُمْ وَسَلاَمٌ مِنَ \للهِ \لآبِ، وَمِنْ رَبِّنَا يَسُوعَ \لْمَسِيحِ،
3. كولوسي 1 :2 إِلَى \لْقِدِّيسِينَ فِي كُولُوسِّي، وَ\لإِخْوَةِ \لْمُؤْمِنِينَ فِي \لْمَسِيحِ. نِعْمَةٌ لَكُمْ وَسَلاَمٌ مِنَ \للهِ أبِينَا وَ\لرَّبِّ يَسُوعَ \لْمَسِيحِ.
العبادة حق له:
1. دانيال 7 : 14 فَأُعْطِيَ سُلْطَاناً وَمَجْداً وَمَلَكُوتاً لِتَتَعَبَّدَ لَهُ كُلُّ \لشُّعُوبِ وَ\لأُمَمِ وَ\لأَلْسِنَةِ. سُلْطَانُهُ سُلْطَانٌ أَبَدِيٌّ مَا لَنْ يَزُولَ وَمَلَكُوتُهُ مَا لاَ يَنْقَرِضُ.
2. متى 2 :11 وَأَتَوْا إِلَى \لْبَيْتِ وَرَأَوُا \لصَّبِيَّ مَعَ مَرْيَمَ أُمِّهِ فَخَرُّوا وَسَجَدُوا لَهُ ثُمَّ فَتَحُوا كُنُوزَهُمْ وَقَدَّمُوا لَهُ هَدَايَا: ذَهَباً وَلُبَاناً وَمُرّاً.
3. فيلبي 2 :10 لِكَيْ تَجْثُوَ بِاسْمِ يَسُوعَ كُلُّ رُكْبَةٍ مِمَّنْ فِي \لسَّمَاءِ وَمَنْ عَلَى \لأَرْضِ وَمَنْ تَحْتَ \لأَرْضِ،
له سلطان على الموت:
1. يوحنا 11 : 43 وَلَمَّا قَالَ هَذَا صَرَخَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ: «لِعَازَرُ هَلُمَّ خَارِجاً»
2. لوقا 7 :14و15 ثُمَّ تَقَدَّمَ وَلَمَسَ \لنَّعْشَ فَوَقَفَ \لْحَامِلُونَ. فَقَالَ: «أَيُّهَا \لشَّابُّ لَكَ أَقُولُ قُمْ». 15فَجَلَسَ \لْمَيْتُ وَ\بْتَدَأَ يَتَكَلَّمُ فَدَفَعَهُ إِلَى أُمِّهِ.
3. يوحنا 10 : 18 لَيْسَ أَحَدٌ يَأْخُذُهَا مِنِّي بَلْ أَضَعُهَا أَنَا مِنْ ذَاتِي. لِي سُلْطَانٌ أَنْ أَضَعَهَا وَلِي سُلْطَانٌ أَنْ آخُذَهَا أَيْضاً...وهنا يتكلم السيد المسيح عن نفسه.
من هو هذا الشخص المميز, هل تستطيع أن تشرح لي؟ أرجو ذلك.
أما بالنسبة الى ما صدر مني مسبقاً, هو رداً على الاتهام السابق من حضرتك بقولك " .. هو عين الخطأ فى المسيحية..", لذا وجهت اليك نصيحة بقراءة الكتاب المقدس, أما بالنسبة للأصدقاء, لدي في بلدي لبنان 4 أصدقاء, واحد مسيحي والثلاثة الباقون اسلام والله يشهد على أننا لا نميز بين شخص وآخر انطلاقاً من مبدأ حرية الاعتقاد.
أرجو من الله أن يزيل القشور عن أعين أبنائه كافةً سواء كانوا مؤمنين أم لا. كما حصل مع الرسول بولس أعمال 9 : 18 فَلِلْوَقْتِ وَقَعَ مِنْ عَيْنَيْهِ شَيْءٌ كَأَنَّهُ قُشُورٌ فَأَبْصَرَ فِي \لْحَالِ وَقَامَ وَ\عْتَمَدَ.

سلام رب المجد معكم, صلوا لأجلي.
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

الأخ الفاضل / نييلينج
+++ سيادتك تقول أننا نؤمن بوحدانية مركبة .
+++ لا يا سيدى الفاضل ، بل إننا نؤمن بأن الله منزه عن التركيب وكل ما يشابه هذه الكلمة .
+++ نحن نؤمن بأن الله ليس له مثيل ولا شبيه لنشبهه به .
+++ فعندما نقول أن الله واحد مثلث الأقانيم : الذات الإلهية والعقل (أو المنطق ) الإلهى ، والروح الإلهى ، فإننا لا نقول ذلك من منطلق التعددية ولا التركيبية ، بل نقول أن هذه هى طبيعة الله الواحد الذى لا شبيه لطبيعته .
 

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

ياااااااااااااااااااااااااه ...
الموضوع سخن قبل ما احقق الغرض الاساسي منه
لذا اسمحوا لي اخواني و اساتذتي و ضيوفنا الكرام .. سأدع هذا الموضوع مفتوحا للحوار و سأنشأ موضوع جديد للرد على شبهه بعينها وردت تعقيبا على كلامي في احد المنتديات الاسلامية
تحياتي للجميع
متابع و مشارك معكم في الحوار
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: الرد على : اعتراض الاخرين على ايماننا بأله واحد

الرجاء عدم التطرق للاسلاميات, كل المشاركات حذف و حررت
الاخ اخرستوس انستي, كمل موضوعك هنا فكلنا متابعون
سلام و نعمة
 
أعلى