المتناقضات في الأناجيل احتاج اجابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

zazloze

New member
إنضم
26 أبريل 2008
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
* التكوين 1 : 3-5 فى اليوم الأول الله خلق النور ثم فصل النور عن الظلمة
* التكوين 1 : 14-19 تم ذلك فى اليوم الرابع

* التكوين 1 : 24-27 خلق الحيوانات قبل الإنسان
* التكوين 2 : 7 و19 خلق الإنسان قبل الحيوانات

* التكوين 1 : 31 اُعجب الله بما خلق
* التكوين 6 : 5-6 لم يعجب الله بما خلق وحزن وتأسف ..

* التكوين 2 : 17 كتب على آدم أن يموت يوم يأكل من شجرة المعرفة، وقد أكل
* التكوين 5 : 5 آدم عاش 930 سنة !
 

zazloze

New member
إنضم
26 أبريل 2008
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: المتناقضات في الأناجيل احتاج اجابات

شكرا اخي على الاضافات انصحهم بكتب تفسير القران ليعرفو ان اياتنا ليست متناقضة و ليست محرفة
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: المتناقضات في الأناجيل احتاج اجابات

أولا ً / يا ريت بلا قص و لصق و أنت مش عارف أي شيء !
ثانيا ً / سؤالك ليس هنا بل في قسم الرد على الشبهات
ثالثا ً / يا ريت لو ذكرت النص و ليس الرقم و أتحداك لو كنت تعرف ما في الآيات !!!

لكني سأشرح لك لترى أنك لا تعلم حتى ما فيها . . . ربنا ينور قلبك .
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: المتناقضات في الأناجيل احتاج اجابات

* التكوين 1 : 3-5 فى اليوم الأول الله خلق النور ثم فصل النور عن الظلمة* التكوين 1 : 14-19 تم ذلك فى اليوم الرابع

لو قرأت الآيات لوجدت ما يلي :
فالأعداد من 1 إلى 5 تتحدث عن الأرض أن الله عندما خلقها كانت مُظلمة و أنه أضائها عندما قال :( لِيَكُنْ نُورٌ )و رأى أن النور أفضل و لكنه لم يقل ( لتكن شمس أو أي شيء !! )

فالله لم يخلق الشمس في اليوم الأول !!! فقط أضاء الأرض و رأى أن النور أفضل من الظلمة و رغم ذلك حافظ على الظلمة . و سمى النور نهارا ً و الظلمة ليلا ً !


1فِي الْبَدْءِ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالارْضَ.
2 وَكَانَتِ الارْضُ خَرِبَةً وَخَالِيَةً وَعَلَى وَجْهِ الْغَمْرِ ظُلْمَةٌ وَرُوحُ اللهِ يَرِفُّ عَلَى وَجْهِ الْمِيَاهِ.
3 وَقَالَ اللهُ: «لِيَكُنْ نُورٌ» فَكَانَ نُورٌ.
4 وَرَاى اللهُ النُّورَ انَّهُ حَسَنٌ. وَفَصَلَ اللهُ بَيْنَ النُّورِ وَالظُّلْمَةِ.

5 وَدَعَا اللهُ النُّورَ نَهَارا وَالظُّلْمَةُ دَعَاهَا لَيْلا. وَكَانَ مَسَاءٌ وَكَانَ صَبَاحٌ يَوْما وَاحِدا.

-
-------------------------------------------------------​
بينما في الأعداد من 14 إلى 19 يتحدث الكتاب عن خلق الله للشمس التي هي الأداة الحقيقية للنور و التي ستنير ليس الأرض فقط بل والنجوم !!
و التي بواسطتها يتم التمييز بين الأوقات ( أيام - أشهر - سنين )

14 وَقَالَ اللهُ: «لِتَكُنْ انْوَار ٌ ( ) فِي جَلَدِ السَّمَاءِ لِتَفْصِلَ بَيْنَ النَّهَارِ وَاللَّيْلِ وَتَكُونَ لايَاتٍ وَاوْقَاتٍ وَايَّامٍ وَسِنِينٍ.
15 وَتَكُونَ انْوَارا فِي جَلَدِ السَّمَاءِ لِتُنِيرَ عَلَى الارْضِ». وَكَانَ كَذَلِكَ. 16 فَعَمِلَ اللهُ النُّورَيْنِ الْعَظِيمَيْنِ: النُّورَ الاكْبَرَ لِحُكْمِ النَّهَار ( الشمس )ِ وَالنُّورَ الاصْغَرَ لِحُكْمِ اللَّيْل ( القمر ) وَالنُّجُومَ.
17 وَجَعَلَهَا اللهُ فِي جَلَدِ السَّمَاءِ لِتُنِيرَ عَلَى الارْضِ
18 وَلِتَحْكُمَ عَلَى النَّهَارِ وَاللَّيْلِ وَلِتَفْصِلَ بَيْنَ النُّورِ وَالظُّلْمَةِ. وَرَاى اللهُ ذَلِكَ انَّهُ حَسَنٌ.
19 وَكَانَ مَسَاءٌ وَكَانَ صَبَاحٌ يَوْما رَابِعا.


أليس ذلك واضح ؟
أليس أفضل من القرآن الذي يجعل القمر هو الميزان في التوقيت ؟
يا ريت تكون أستوعبت النقطة الأولى .


 

zazloze

New member
إنضم
26 أبريل 2008
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: المتناقضات في الأناجيل احتاج اجابات

عفوا لكن لم توضح شيئا لي للان كيف خلق النور و الظلام في اليوم الاول و في اية اخرى يقول في اليوم الرابع

المهم الجامعات الاوروبية لا تاخد دلائل من الانجيل بل من كتاب القران و تجري ابحاث و تكون دقيقة صحيحة المهم انا لست هنا لاجاوبك فالقران كاب الله لم يكتبه يكتبه بولس او نقوم بتعديل كلماته و صياغته كل مرة
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: المتناقضات في الأناجيل احتاج اجابات

*
التكوين 1 : 24-27 خلق الحيوانات قبل الإنسان
* التكوين 2 : 7 و19 خلق الإنسان قبل الحيوانات


هنا يتكلم الكتاب بشكل مُختصر أي عناوين عن الخلق ففي الآيات التالي نلاحط أن الكتاب المقدس لم يُشر هنا إلى خلق آدم ثم الحيوانات ثم تسمية آدم للحيوانات ثم خلق حواء !!


23 وَكَانَ مَسَاءٌ وَكَانَ صَبَاحٌ يَوْما خَامِسا. 24 وَقَالَ اللهُ: «لِتُخْرِجِ الارْضُ ذَوَاتِ انْفُسٍ حَيَّةٍ كَجِنْسِهَا: بَهَائِمَ وَدَبَّابَاتٍ وَوُحُوشَ ارْضٍ كَاجْنَاسِهَا». وَكَانَ كَذَلِكَ. 25 فَعَمِلَ اللهُ وُحُوشَ الارْضِ كَاجْنَاسِهَا وَالْبَهَائِمَ كَاجْنَاسِهَا وَجَمِيعَ دَبَّابَاتِ الارْضِ كَاجْنَاسِهَا. وَرَاى اللهُ ذَلِكَ انَّهُ حَسَنٌ. 26 وَقَالَ اللهُ: «نَعْمَلُ الانْسَانَ عَلَى صُورَتِنَا كَشَبَهِنَا فَيَتَسَلَّطُونَ عَلَى سَمَكِ الْبَحْرِ وَعَلَى طَيْرِ السَّمَاءِ وَعَلَى الْبَهَائِمِ وَعَلَى كُلِّ الارْضِ وَعَلَى جَمِيعِ الدَّبَّابَاتِ الَّتِي تَدِبُّ عَلَى الارْضِ». 27 فَخَلَقَ اللهُ الانْسَانَ عَلَى صُورَتِهِ. عَلَى صُورَةِ اللهِ خَلَقَهُ. ذَكَرا وَانْثَى خَلَقَهُمْ.

و يؤكد قولنا هذا قول الكتاب في الإصحاح الثاني العدد 4 :
4 هَذِهِ مَبَادِئُ السَّمَاوَاتِ وَالارْضِ حِينَ خُلِقَتْ يَوْمَ عَمِلَ الرَّبُّ الالَهُ الارْضَ وَالسَّمَاوَاتِ
أي أنها المبادي الأساسية و ليست التفصيلية !

-
-----------------------------------------------------------​

ثم يتابع الكتاب فيفصل و يذكر خلق آدم ثم الحيوانات ثم تسميتها من قِبل آدم ثم خلق حواء !

7 وَجَبَلَ الرَّبُّ الالَهُ ادَمَ تُرَابا مِنَ الارْضِ وَنَفَخَ فِي انْفِهِ نَسَمَةَ حَيَاةٍ. فَصَارَ ادَمُ نَفْسا حَيَّةً. 8 وَغَرَسَ الرَّبُّ الالَهُ جَنَّةً فِي عَدْنٍ شَرْقا وَوَضَعَ هُنَاكَ ادَمَ الَّذِي جَبَلَهُ. 9 وَانْبَتَ الرَّبُّ الالَهُ مِنَ الارْضِ كُلَّ شَجَرَةٍ شَهِيَّةٍ لِلنَّظَرِ وَجَيِّدَةٍ لِلاكْلِ وَشَجَرَةَ الْحَيَاةِ فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ وَشَجَرَةَ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ. 10 وَكَانَ نَهْرٌ يَخْرُجُ مِنْ عَدْنٍ لِيَسْقِيَ الْجَنَّةَ وَمِنْ هُنَاكَ يَنْقَسِمُ فَيَصِيرُ ارْبَعَةَ رُؤُوسٍ: 11 اسْمُ الْوَاحِدِ فِيشُونُ وَهُوَ الْمُحِيطُ بِجَمِيعِ ارْضِ الْحَوِيلَةِ حَيْثُ الذَّهَبُ. 12 وَذَهَبُ تِلْكَ الارْضِ جَيِّدٌ. هُنَاكَ الْمُقْلُ وَحَجَرُ الْجَزْعِ. 13 وَاسْمُ النَّهْرِ الثَّانِي جِيحُونُ. وَهُوَ الْمُحِيطُ بِجَمِيعِ ارْضِ كُوشٍ. 14 وَاسْمُ النَّهْرِ الثَّالِثِ حِدَّاقِلُ. وَهُوَ الْجَارِي شَرْقِيَّ اشُّورَ. وَالنَّهْرُ الرَّابِعُ الْفُرَاتُ. 15 وَاخَذَ الرَّبُّ الالَهُ ادَمَ وَوَضَعَهُ فِي جَنَّةِ عَدْنٍ لِيَعْمَلَهَا وَيَحْفَظَهَا. 16 وَاوْصَى الرَّبُّ الالَهُ ادَمَ قَائِلا: «مِنْ جَمِيعِ شَجَرِ الْجَنَّةِ تَاكُلُ اكْلا 17 وَامَّا شَجَرَةُ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ فَلا تَاكُلْ مِنْهَا لانَّكَ يَوْمَ تَاكُلُ مِنْهَا مَوْتا تَمُوتُ». 18 وَقَالَ الرَّبُّ الالَهُ: «لَيْسَ جَيِّدا انْ يَكُونَ ادَمُ وَحْدَهُ فَاصْنَعَ لَهُ مُعِينا نَظِيرَهُ». 19 وَجَبَلَ الرَّبُّ الالَهُ مِنَ الارْضِ كُلَّ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ وَكُلَّ طُيُورِ السَّمَاءِ فَاحْضَرَهَا الَى ادَمَ لِيَرَى مَاذَا يَدْعُوهَا وَكُلُّ مَا دَعَا بِهِ ادَمُ ذَاتَ نَفْسٍ حَيَّةٍ فَهُوَ اسْمُهَا. 20 فَدَعَا ادَمُ بِاسْمَاءٍ جَمِيعَ الْبَهَائِمِ وَطُيُورَ السَّمَاءِ وَجَمِيعَ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ. وَامَّا لِنَفْسِهِ فَلَمْ يَجِدْ مُعِينا نَظِيرَهُ. 21 فَاوْقَعَ الرَّبُّ الالَهُ سُبَاتا عَلَى ادَمَ فَنَامَ فَاخَذَ وَاحِدَةً مِنْ اضْلاعِهِ وَمَلَا مَكَانَهَا لَحْما. 22 وَبَنَى الرَّبُّ الالَهُ الضِّلْعَ الَّتِي اخَذَهَا مِنْ ادَمَ امْرَاةً وَاحْضَرَهَا الَى ادَمَ. 23 فَقَالَ ادَمُ: «هَذِهِ الْانَ عَظْمٌ مِنْ عِظَامِي وَلَحْمٌ مِنْ لَحْمِي. هَذِهِ تُدْعَى امْرَاةً لانَّهَا مِنِ امْرِءٍ اخِذَتْ».

يعني فعليا ً الحيوانات خُلقت قبل خلق آدم و حواء معا ً رغم أن خلق الحيوانات بدأت بعد آدم لكنها أكتملت بعد خلق حواء أي الذكر و الأنثى التي ذكرها الكتاب فيما سبق !

فأين التناقض أخي الحبيب ؟؟



 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: المتناقضات في الأناجيل احتاج اجابات

عفوا لكن لم توضح شيئا لي للان كيف خلق النور و الظلام في اليوم الاول و في اية اخرى يقول في اليوم الرابع

قلت لك أن اليوم الأول خلق فيه الله نورا ً و ليس شمسا ً !!خلق نور لأن الأرض كانت مُظلمة !

أما اليوم الرابع خلق الله فيه الشمس و القمر ! ليكونا المصدر الثابت للنور يعني معقول كل يوم ربنا يخلق نور ؟؟

فلما الخلط بينهما ؟
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: المتناقضات في الأناجيل احتاج اجابات

* التكوين 1 : 31 اُعجب الله بما خلق
* التكوين 6 : 5-6 لم يعجب الله بما خلق وحزن وتأسف ..


تكوين 1 :31 وَرَاى اللهُ كُلَّ مَا عَمِلَهُ فَاذَا هُوَ حَسَنٌ جِدّا. وَكَانَ مَسَاءٌ وَكَانَ صَبَاحٌ يَوْما سَادِسا.

هنا بعدما خلق الله الأرض بما فيها من حيوان و نبات و إنسان !
يتحدث الكتاب بعد أيام الخلق الستة !! راجع الآيات من 1 إلى قوله ( وَرَاى اللهُ كُلَّ مَا عَمِلَهُ فَاذَا هُوَ حَسَنٌ جِدّا. وَكَانَ مَسَاءٌ وَكَانَ صَبَاحٌ يَوْما سَادِسا )



التكوين 6 : 5 وَرَاى الرَّبُّ انَّ شَرَّ الانْسَانِ قَدْ كَثُرَ فِي الارْضِ وَانَّ كُلَّ تَصَوُّرِ افْكَارِ قَلْبِهِ انَّمَا هُوَ شِرِّيرٌ كُلَّ يَوْمٍ. 6 فَحَزِنَ الرَّبُّ انَّهُ عَمِلَ الانْسَانَ فِي الارْضِ وَتَاسَّفَ فِي قَلْبِهِ.

الإنسان أرتكب أخطاء كثيرة جدا ً و عصا الله و قتل و زنى و .... إلخ بعد أن خلقه بأكمل وجه فشوه الصورة الجميلة له عند الله لذلك حزن الله لأنه خلق آدم !
وهذه نتيجة حتمية لتصرفات آدم التي آذت الله كثيرا ً !!

فماذا تريد من الله أن يفرح بعصيان آدم ؟؟؟؟

 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: المتناقضات في الأناجيل احتاج اجابات

* التكوين 2 : 17 كتب على آدم أن يموت يوم يأكل من شجرة المعرفة، وقد أكل
* التكوين 5 : 5 آدم عاش 930 سنة !

تأمل جيدا ً أخي الحبيب بالتالي :
فالله طلب من آدم أن لا يأكل من الشجرة ( معرفة الخير و الشر ) و عقوبة العصيان هي الموت !
16 وَاوْصَى الرَّبُّ الالَهُ ادَمَ قَائِلا: «مِنْ جَمِيعِ شَجَرِ الْجَنَّةِ تَاكُلُ اكْلا 17 وَامَّا شَجَرَةُ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ فَلا تَاكُلْ مِنْهَا لانَّكَ يَوْمَ تَاكُلُ مِنْهَا مَوْتا تَمُوتُ».





-
------------------------------------------------​



فالله كان يريد آدم في الجنة إلى الأبد !! بدليل قوله
15 وَاخَذَ الرَّبُّ الالَهُ ادَمَ وَوَضَعَهُ فِي جَنَّةِ عَدْنٍ لِيَعْمَلَهَا وَيَحْفَظَهَا.

لاحظ كلمة (لِيَعْمَلَهَا وَيَحْفَظَهَا ) أليس الكلام موجه لآدم ؟؟
أكيد الكلام لآدم .

ما معنى (يَحْفَظَهَا
أي يبقى بها دوما ً و يرعاها جيدا ً
فهل كان الله إذا يريد من آدم الموت بعد فترة أم العمل و حفظ الجنة ؟
أكيد لم يكن يريد له الموت بعد فترة بل الإستمرار بالعمل و رعاية الجنة .







-
---------------------------------------------​

ثم أكل آدم من الشجر و تمت الخطيئة الأولى !!! فقال له الله :
17 وَقَالَ لِادَمَ: «لانَّكَ سَمِعْتَ لِقَوْلِ امْرَاتِكَ وَاكَلْتَ مِنَ الشَّجَرَةِ الَّتِي اوْصَيْتُكَ قَائِلا: لا تَاكُلْ مِنْهَا مَلْعُونَةٌ الارْضُ بِسَبَبِكَ. بِالتَّعَبِ تَاكُلُ مِنْهَا كُلَّ ايَّامِ حَيَاتِكَ. 18 وَشَوْكا وَحَسَكا تُنْبِتُ لَكَ وَتَاكُلُ عُشْبَ الْحَقْلِ. 19 بِعَرَقِ وَجْهِكَ تَاكُلُ خُبْزا حَتَّى تَعُودَ الَى الارْضِ الَّتِي اخِذْتَ مِنْهَا. لانَّكَ تُرَابٌ وَالَى تُرَابٍ تَعُودُ».

أي حكم عليه بالموت !! لا بل شدد العقوبة و جعل أمامه التعب و العناء و العذاب أيضا ً !!
أي أن الله نفذ حكمه في آدم جراء ما جنت يداه .






-
--------------------------------------------------​



و عاش آدم 930 سنة بالتعب و العذاب حتى عاد إلى الأرض التي جُبل منها !
5 فَكَانَتْ كُلُّ ايَّامِ ادَمَ الَّتِي عَاشَهَا تِسْعَ مِئَةٍ وَثَلاثِينَ سَنَةً وَمَاتَ.




فهو لم يعش كما كان الله مُقررا ً له !!
بل مات و كان موته عقوبة ! فأين التناقض ؟

 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: المتناقضات في الأناجيل احتاج اجابات

ممنوع النسخ و اللصق
لو بحثت بصدق و كان استنتاجك سنكون سعداك بالرد على هذه الافتراءات
لكن تنقل بدون تفكير, فلماذا نرد عليك اصلا و انت لا تعرف الفرق بين الاسفار و لا تعرف كتابة افسس بل تكتبها افسوس!

السبب الوحيد لابقاء الموضوع هو رد الحبيب challenger
يغلق و ينقل الى الرد على الشبهات
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى