اخرستوس انستي
لستم المتكلمين.
- إنضم
- 13 فبراير 2008
- المشاركات
- 1,654
- مستوى التفاعل
- 22
- النقاط
- 0
اتحفنا احد المدلسين الاسلاميين الذين قمنا بالرد عليهم في موضوع بولس الرسول المفترى عليه... كعادة كل المسلمين الاغبياء الذين عندما تضيق بهم سبل الرد لتغيير دفه الحوار حول موضوع أخر بفكر اخر متجاهلين الموضوع الاساسي ..
رحمة بعقولنا
فقد كان المعترض الغبي يعترض على أن المسيحيين يرفضون إنجيل برنابا لرفضه بولس الرسول !!!!!
وعندما اخرسنا لسانه بالرد ... حول مسار الحديث - في مرحاضة دون أن يجروء على تفنيد أي من ردودي وردود اساتذتي - لهذه الشبهه العجيبة حول انجيل يوحنا
ويجب ان أنوه أنني لم ارد على هذه الشبهه الا ليرى الجميع المسيحيين الممتلئين بالنعمة والمسلمين الذين ربما لديهم بعض العقل - وهم بحق ندرة - كيف يحاور المسلم ويفرغ جوفه القذر في اختلاق الاكاذيب ..
كنا اوضحنا سابق في مشاركة سابقه ان من اسباب رفض الانجيل الكاذب المدعو انجيل ابرنابا وجود اخطاء جغرافيه به ..
ويلاحظ ان الاخطاء الجغرافية هي سبب من ضمن عشرات الاسباب ..
ويلاحظ ان الاخطاء الجغرافية هي سبب من ضمن عشرات الاسباب ..
فارشد الشيطان الغبي عقل المعترض الي اكتشاف (فزيع) الا وهو أن انجيل يوحنا ايضا به اخطاء جغرافية ...ماهي ...
(بيت عنيا)
لنرى ماذا يقول ليوهمنا انه لا وجود لبيت عنيا !!!
_________________
الرد على شبهه : نرفض انجيل يوحنا كما نرفض انجيل برنابا
يقول المعترض
[FONT=Times New Roman (Arabic)][FONT=Times New Roman (Arabic)]بسم الله الرحمن الرحيم[/FONT][/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]أتحفنا أحد أعضاء الكنيسة باسباب يجعلها معيارا لرفض انجيل برنابا فيقول[/FONT] :[FONT=Times New Roman (Arabic)][FONT=Times New Roman (Arabic)]ان انجيل برنابا لم يرفض فقط من المسيحيين بل ايضا رفض من المسلمين العقلاء الذين رفضوا اهانات هذا الكتاب لمدعي نبوتهم[/FONT] ..
[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]ان كان السيد يعتبر برفض المسلمين لأنجيل برنابا فقان المسلمين يرفضون كل الاناجيل سواء المعترف بها من طرف المسيحيين او غير المعترف بها[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]لكن الاشكالية هي في معايير الرفض[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]عندما يرفض المسلمون الاناجيل فذلك لعدم مصدريتها الالهية وعدم صلتها بالوحي الرباني و ليس لأنها تخالف ايمانهم فقط[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]لكن ما هي معايير رفض انجيل برنابا عند اعزائنا النصارى ؟؟[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]يقول النصراني في مداخلته ما يلي[/FONT] :
[FONT=Times New Roman (Arabic)][/FONT]جهله في جغرافية فلسطين والبلاد التي كانت مسرحاً للروايات الدينية فقد قال[/FONT]:
[FONT=Times New Roman (Arabic)]وذهب يسوع الى بحر الجليل ونزل في مركب مسافراً الى الناصرة ، مدينته ، فحدث نوء عظيم في البحر حتى اشرف المركب على الغرق (ف 20 :1-2[/FONT]).
[FONT=Times New Roman (Arabic)]فالمعروف ان الناصرة مدينة قائمة على جبل مرتفع في الجليل وليست مدينة بحرية كما قال الكاتب[/FONT] .
[FONT=Times New Roman (Arabic)]اذكروا ان الله عزم على اهلاك نينوى ، لانه لم يجد احداً يخاف الله في تلك المدينة فحاول الهرب الى طرسوس خوفاً من الشعب ، فطرحه الله في البحر فابتلعته سمكة وقذفته على مقربة من نينوى ( ف 63 : 4-7[/FONT]).
[FONT=Times New Roman (Arabic)]والمعروف ان مدينة نينوى كانت عاصمة الامبراطورية الاشورية . وقد شيدت على الضفة الشرقية من نهر دجلة ، على فم رافد صغير اسمه رافد الخسر . فهي اذن لم تكن على البحر المتوسط كما قال الكاتب[/FONT].
[FONT=Times New Roman (Arabic)]ويختم قوله قائلا[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)][/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)] اعتقد أن هذا يكفي و يفيض رغم وجود عشرات الادله القاطعه التي تثبت زيفه حتى لا يتحول الموضوع لنقض لإنجيل برنابا وهو موضوع قتل بحثا[/FONT] ...
[FONT=Times New Roman (Arabic)]فما رأي عزيزنا النصراني لو تم تطبيق نفس المعيار على أحد الاناجيل المعترف بها ؟؟[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]هل سيكون له نفس الحكم ؟؟؟[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]انظر فى يوحنا الاصحاح الاول العدد 28[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]هذا كان [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]في بيت عبرة[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)] في عبر الاردن حيث كان يوحنا يعمد[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]تفسيرات وتعليقات علماء النصارى أنفسهم[/FONT]
1) [FONT=Times New Roman (Arabic)]آدم كلارك[/FONT]
It is very probable that the word Bethany should be inserted here, instead of Bethabara
[FONT=Times New Roman (Arabic)]من المحتمل جدا أن توضع كلمة بيت عنيا بدلا من بيت عبرا[/FONT]
2) [FONT=Times New Roman (Arabic)]ألبرت بارنز[/FONT]
Almost all the ancient manu******s and versions, instead of “Bethabara” here, have “Bethany,” and this is doubtless the true reading.
[FONT=Times New Roman (Arabic)]تقريبا كل المخطوطات والنسخ القديمة تضع بيت عنيا بدلا من بيت عبرا هنا وهذه بلاشك القراءة الصحيحه[/FONT]
3) [FONT=Times New Roman (Arabic)]جايمسون وفاوست وبراون[/FONT]
- Rather, “Bethany” (according to nearly all the best and most ancient manu******s); [FONT=Times New Roman (Arabic)]بالاصح بيت عنيا طبقا للغالبيه العظمى من أفضل وأقدم المخطوطات[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]الاصل هو بيت عبرا كما ذكرت فى كل ماسبق من مخطوطات و تعليقات علماء المسيحيه والمخطوطات الكبار[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]وهى غير موجوده طبقا لكلام آدم كلارك فى المخطوطات الشهيره[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]الاسكندرانيه والسينائيه والفاتيكانيه والافرايميه وانما يوجد بدلا منها بيت عبرا[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]انظر كلام كلارك[/FONT]
The following are the authorities by which it is supported: ABCEGHLMSX, BV, of Matthai, upwards of a hundred others, Syriac, Armenian, Persic, Coptic, Slavonic, Vulgate, Saxon, and all the Itala
[FONT=Times New Roman (Arabic)]يؤكد علماء النصارى انفسهم ان المحرف هو القديس اوريجين وهو علم من اشهار اعلامهم وثقة فى اعتبارهم بل ويرونهم من اهم اباء الكنيسه وقديسا عظيما لكن هذا لم يمنع اتهامهم له بالتحريف[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]انظر كلام آدم كلارك[/FONT]
some of the most eminent of the primitive fathers, before the time of Origen, who is supposed to have first changed the reading.
[FONT=Times New Roman (Arabic)]وهو هنا يكمل حديثه عن النسخ التى تحتوى على الاصل بيت عبرا بدلا من بيت عنيا الحاليه ويقول ان بيت عبرا الاصليه موجوده أيضا فى " كتب معظم كبار الاباء الاوائل قبل عصر اوريجين الذى يفترض أنه اول من غير القراءه هنا[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]ولكننا نرى هنا ان ألبرت بارنز أكثر تصميما من كلارك فيقول[/FONT]
The reading “Bethabara,” instead of “Bethany,” seems to have arisen from the conjecture of Origen, [FONT=Times New Roman (Arabic)]قراءة بيت عنيا ظهرت فى وقت اوريجن[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]لماذا قام (القديس) اوريجن بهذا التحريف[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]السبب بسيط للغايه[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]المشهور أن بيت عنيا هى بجوار اورشليم طبقا لموسوعة الكتاب المقدس[/FONT] ISBE
beth´a-ni (Βηθανία, Bēthanía):
(1) A village, 15 furlongs from Jerusalem
[FONT=Times New Roman (Arabic)]قرية تقع على بعد 15 فيرلونج من اورشليم (مقياس يونانى[/FONT])
[FONT=Times New Roman (Arabic)]ويقول كلارك[/FONT]
Bethany, about two miles from Jerusalem
[FONT=Times New Roman (Arabic)]بيت عنيا تقع على بعد ميلين من اورشليم[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]المشكله ان الايه تتحدث عن يوحنا وتعميده فى نهر الاردن الذى يبعد كثيرا جدا عن بيت عنيا واورشليم[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]فرأى اوريجين استسهالا وحلا للخطأ الجغرافى الساذج الذى قام به مؤلف انجيل يوحنا أن يستبدلها ويضع قريه اخرى تقع على نهر الاردن وهى بيت عبرا[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]وذلك حتى لا يقول احد بان الكاتب ليس يوحنا لانه من الواضح لا يعرف جغرافية فلسطين[/FONT]
have baptized, and therefore took the liberty of changing the former reading -
[FONT=Times New Roman (Arabic)]اوريجن الذى لم يجد فى عصره مكانا يدعى بيت عنيا (بجوار نهر الاردن) وانما رأى مدينه تدعى بيت عبرا حيث يقال أن يوحنا كان يعمد وهكذا قام بحرية بالتغيير فى القراءة السابقة[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]هكذا لم يكن هناك وجود اذن لبيت عنيا فى نهر الاردن وارويجن الاقرب لتلك العصور لم يجدها هناك وانما وجدها بجوار اورشليم فهاله الامر ان يكون هذا دليلا على زور انجيل يوحنا فبحث عن مكان التعميد فوجده يدعى بيت عبرا فوضعه بدلا من الاصل ولا من شاف ولا من درى[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]لكن الله فضحه بعد مئات السنين[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]وفضح من حاول النصب علينا بافتراض وجود بيت عنيا اخرى ، لا يوجد دليل على وجودها والا لوجدها اوريجن نفسه ، وفضح النصاب الذى زور كتابا ونسبه ليوحنا تلميذ المسيح[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]فهاهو كذلك انجيل يوحنا يخطئ جغرافيا كما هو الحال لحكم عزيزنا على انجيل برنابا[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]فلماذا اذن اعتمد انجيل يوحنا و رفض انجيل برنابا رغم أن الاثنين يحتويان خطأ جغرافي حسب قول عزيزنا اخرستوس انستي ؟؟[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]رأيك ايه يا اخرستوس ؟؟[/FONT]
ونبدأ الرد بنعمة الروح القدس ...
بداية ... ننقل بعضا من الحقائق حول بيت عنيا التي يرفض المعترض تواجدها ...
تم الكشف مؤخراً عن معلومات مهمة جداً عن منطقة "بيت عنيا عبر الأردن" حيث كان يوحنا المعمدان يبشر ويعمد في الفترة الأولى من بشارته . وقد تم الكشف عن هذه المعلومات على اثر الحفريات الأثرية التي تمت على امتداد "وادي الخرار" منذ عام 1996 . أن الأدلة الواردة في النص الإنجيلي ، وكتابات المؤرخين البيزنطيين ومؤرخي العصور الوسطى ، وكذلك الحفريات الأثرية التي أجريت مؤخراً ، تبين أن الموقع الذي كان يوحنا المعمدان يبشر ويعمد فيه ، بما في ذلك اعتماد السيد يسوع المسيح عليه السلام على يد يوحنا المعمدان ، يقع شرقي نهر الأردن في الأرض المعروفة اليوم بإسم المملكة الأردنية الهاشمية..
ويتحدث إنجيل يوحنا (28:1) عن "بيت عنيا عبر الأردن حيث كان يوحنا المعمدان يعمد " ويشار هنا إلى عبارة "عبر الأردن" الى الضفة الشرقية من النهر . وفي إشارة لاحقة الى نفس الموقع على الضفة الشرقية يقول إنجيل يوحنا (4:10) أن السيد يسوع المسيح عليه السلام قد سافر ايضاً الى عبر الأردن حيث كان يوحنا المعمدان يعمد في البداية وذهب مرة أخرى الى نفس المكان و أقام هناك . وخلال الحفريات الأخيرة التي جرت في الأردن في عام 1997 ، تم العثور على سلسلة من المواقع القديمة المرتبطة بالموقع الذي كان يعمد فيه يوحنا المعمدان والذي تعمد فيه السيد يسوع المسيح عليه السلام. وتقع سلسلة المواقع هذه على امتداد وادي الخرار ، شرقي نهر الأردن .
وقد تم اكتشاف ديراً بيزنطياً في موقع تل الخرار والمشار اليه باسم "بيت عنيا عبر الأردن" ويقع هذا الموقع على بعد حوالي كيلومترين (2ر1) ميل) شرقي نهر الأردن في بداية وادي الخرار . وهناك عدة ينابيع طبيعية تشكل بركاً يبدأ منها تدفق الماء الى وادي الخرار ، وتصب في النهاية في نهر الأردن . وكذلك واحة رعوية تقع في بداية وادي الخرار وموقع تل الخرار.
يوجد ثلاث برك في تل الخرار . وتقع البركة الأولى في المنحدر الغربي السفلي للتل ، وهي تعود للعهد الروماني ، أي ما بين القرنين الثالث والرابع بعد الميلاد . أما البركتان الاخريتان، فهما يقعان على قمة الطرف الشمالي لتل الخرار . والبركة الجنوبية مستطيلة الشكل ولها درج داخلي على الجهة الشرقية وأربع درجات تمتد على امتداد عرض البركة ، ويمكن مشاهدة ذلك بوضوح . ويستطيع الحجاج النزول الى البركة من اجل أن يتعمدوا .
وهنالك بركتان مربعتان تعودان الى نفس الفترة الرومانية . وقد أضيفت الحجارة المربعة المنحوتة الى الزاوية الجنوبية الغربية للبركة الشمالية الغربية من فترات لاحقة. وربما كانت تستعمل كدرج للنزول الى البركة . ويصل الماء الى البرك بواسطة اقنيه مغطاة بالقناطر .
وقد دلت الحفريات اللاحقة تحت أرضية البركة التي أصابها التلف على وجود خزان ماء يعود الى ما بين العهد الروماني المبكر الى العهد البيزنطي المتأخر . والخزان في أعلاه على شكل مربع ، وهو مبني من الحجارة المربعة المنحوتة .


المراجع
http://www.moe.gov.jo/school/sewelm/MAQTAS.htm
http://www.tourism.jo/Baptism_Site/Baptism_Site_ar.asp
http://www.tourism.jo/Baptism_Site/Baptism_Site_ar.asp
يتــــــــــــــــــــــــــــبع