منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات المسيحية الرد على الشبهات حول المسيحية

الملاحظات

إضافة رد

الموضوع: هل أمر الله بشرب البول و اكل الفضلات؟

أدوات الموضوع
قديم 17-05-2008, 10:37 PM   #1
اخرستوس انستي
لستم المتكلمين.
 
الصورة الرمزية اخرستوس انستي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: من مصر دعوت ابني
المشاركات: 1,654
ذكر
مواضيع المدونة: 1
 نقاط التقييم 29104 نقاط التقييم 29104 نقاط التقييم 29104 نقاط التقييم 29104 نقاط التقييم 29104 نقاط التقييم 29104 نقاط التقييم 29104 نقاط التقييم 29104 نقاط التقييم 29104 نقاط التقييم 29104 نقاط التقييم 29104
Talking

هل أمر الله بشرب البول و اكل الفضلات؟


الرد على شبهه : أمر الله بشرب البول و اكل الفضلات!!!!!

مقدمة
1- عرض الشبهه
2- قراءة الاصحاح
3- الرد
4- خاتمة

_____________________
مقدمة

عندما ضاقت السبل بأحبائنا المسلمين و تملكهم العار من موضوع شرب بول الابل انقلبوا على كتابنا المقدس يفتشون و يبحثون حتى خرج لنا (عبقري) منهم يهتف و يهلل .. وجدتها .. اله المسيحيين يأمرهم بشرب البول و اكل الفضلات!!!!!!!!!

ولأن الشبهه أهون من تستحق الرد الا انني رأيتها فرصة مباركة لنقرأ معا واحدا من أصحاحات سفر اشعياء التاريخية ... فشكرا للمعترض العبقري لاتاحة هذه الفرصة..

لنرى معا..
____________________________

1- عرض الشبهه :


استند المعترض في اكتشافة على أيه مقطوعه من سياق الحديث - كالعادة - ليهتف بها .. وهي :

 
   
  أقتباس كتابي

فقال ربشاقى: «هل إلى سيدك وإليك أرسلني سيدي لأتكلم بهذا الكلام؟ أليس إلى الرجال الجالسين على السور ليأكلوا عذرتهم ويشربوا بولهم معكم؟
».اشعياء : 36 : 12

 
 
     



ولأن الايه مقتطعه من الاحداث فلنأخذ معا بركة قراءة الاصحاح 36 من سفر اشعياء النبي..
2- قراءة الاصحاح:

يبدأ الاصحاح:

 
   
  أقتباس كتابي
Isa 36:1وكان في السنة الرابعة عشرة للملك حزقيا أن سنحاريب ملك أشور صعد على كل مدن يهوذا الحصينة وأخذها.

 
 
     
 
   
  أقتباس كتابي
Isa 36:2 وأرسل ملك أشور ربشاقى من لخيش إلى أورشليم إلى الملك حزقيا بجيش عظيم فوقف عند قناة البركة العليا في طريق حقل القصار.


Isa 36:3 فخرج إليه ألياقيم بن حلقيا الذي على البيت وشبنة الكاتب ويوآخ بن آساف المسجل.
Isa 36:4فقال لهم ربشاقى: «قولوا لحزقيا: هكذا يقول الملك العظيم ملك أشور: ما هو هذا الاتكال الذي اتكلته؟




 
 
     



يصف الاصحاح التاسع عشر دينونة الله لمصر، بينما يعلن الاصحاحان الثلاثون والحادي والثلاثون الويل للذين يتحالفون، من يهوذا، مع مصر في وجه الهجوم الأشوري الوشيك. كان سنحاريب ملك أشور يسخر من يهوذا لاتكالها على مصر، فالأشوريون أيضا عرفوا أن مصر لا يمكنها معاونة يهوذا.
وكان قد اتكل حزقيا بشدة على وعد فرعون بمساعدة إسرائيل ضد الأشوريين، ولكن مصداقية الوعود لا تزيد عن مصداقية الشخص الذي أعطاها. لقد كانت كلمة فرعون ضد كلمة الله. وما أسرع ما نرتب حياتنا بناء على نصيحة بشرية، بينما نرفض وعود الله الأبدية عند الاختيار بين كلمة الله وكلمة أي شخص آخر. فبكلمة من تؤمن؟



 
   
  أقتباس كتابي
Isa 36:5أقول إنما كلام الشفتين هو مشورة وبأس للحرب. والآن على من اتكلت حتى عصيت علي؟

Isa 36:6إنك قد اتكلت على عكاز هذه القصبة المرضوضة على مصر التي إذا توكأ أحد عليها دخلت في كفه وثقبتها. هكذا فرعون ملك مصر لجميع المتوكلين عليه.

Isa 36:7 وإذا قلت لي: على الرب إلهنا اتكلنا أفليس هو الذي أزال حزقيا مرتفعاته ومذابحه وقال ليهوذا ولأورشليم: أمام هذا المذبح تسجدون.

 
 
     


ادعى قائد عام جيش أشور بأن حزقيا قد أهان الله بهدم مذابحه وإجبار الشعب على العبادة في أورشليم لا غير،


 
   
  أقتباس كتابي
مل 18 : 4 فَأَزَالَ مَعَابِدَ الْمُرْتَفَعَاتِ، وَحَطَّمَ التَّمَاثِيلَ، وَقَطَّعَ أَصْنَامَ عَشْتَارُ ...
 
 
     


ولكن إصلاح حزقيا كان الهدف منه أن يمحو عبادة الأوثان (التي كانت تمارس غالبا على المرتفعات)، حتى يعبد الشعب الله الحقيقي. فإما أن الأشوريين لم يعرفوا شيئا عن ديانة الله الحقيقي، أو أنهم أرادوا خداع الشعب حتى يظنوا أنهم قد أغضبوا إلها قويا. وبنفس هذه الطريقة يحاول الشيطان أن يربكنا أو يخدعنا، فليس من اللازم أن يكون الناس خطاة ليكونوا بلا نفع لله، بل يكفي أن تختلط عليهم الأمور فيما يختص بما يريده الله. تجنب خداع الشيطان، وادرس كلمة الله بدقة وبانتظام، وعندما تعرف ما يقوله الله، لن تنخدع بأكاذيب الشيطان.
 
   
  أقتباس كتابي

Isa 36:8 فالآن راهن سيدي ملك أشور فأعطيك ألفي فرس إن استطعت أن تجعل عليها راكبين!

Isa 36:9 فكيف ترد وجه وال واحد من عبيد سيدي الصغار وتتكل على مصر لأجل مركبات وفرسان؟
Isa 36:10 والآن هل بدون الرب صعدت على هذه الأرض لأخربها؟ الرب قال لي اصعد: إلى هذه الأرض واخربها».

Isa 36:11فقال ألياقيم وشبنة ويوآخ لربشاقى: «كلم عبيدك بالأرامي لأننا نفهمه ولا تكلمنا باليهودي في مسامع الشعب الذين على السور».

 
 
     


يخشى الياقيم و شبنه و يوآخ الكلام باليهودية حتى لا يفهم جيشهم الحوار ويطلب الكلام بالارامية التي كانت هي اللغة الدولية في ذلك الوقت .. حتى لا تضعف عزيمة الجنود ... لذا كان لابد لربشاقي الخداع بصورة أخرى..

 
   
  أقتباس كتابي


Isa 36:12 فقال ربشاقى: «هل إلى سيدك وإليك أرسلني سيدي لأتكلم بهذا الكلام؟ أليس إلى الرجال الجالسين على السور ليأكلوا عذرتهم ويشربوا بولهم معكم؟».

Isa 36:13 ثم وقف ربشاقى ونادى بصوت عظيم باليهودي: «اسمعوا كلام الملك العظيم ملك أشور.Isa 36:14 هكذا يقول الملك: لا يخدعكم حزقيا لأنه لا يقدر أن ينقذكم

Isa 36:15 ولا يجعلكم حزقيا تتكلون على الرب قائلا: إنقاذا ينقذنا الرب. لا تدفع هذه المدينة إلى يد ملك أشور.

Isa 36:16 لا تسمعوا لحزقيا. لأنه هكذا يقول ملك أشور: اعقدوا معي صلحا واخرجوا إلي وكلوا كل واحد من جفنته وكل واحد من تينته واشربوا كل واحد ماء بئره

Isa 36:17حتى آتي وآخذكم إلى أرض مثل أرضكم أرض حنطة وخمر أرض خبز وكروم.

Isa 36:18 لا يغركم حزقيا قائلا: الرب ينقذنا. هل أنقذ آلهة الأمم كل واحد أرضه من يد ملك أشور؟

Isa 36:19 أين آلهة حماة وأرفاد؟ أين آلهة سفروايم؟ هل أنقذوا السامرة من يدي؟

Isa 36:20 من من كل آلهة هذه الأراضي أنقذ أرضهم من يدي حتى ينقذ الرب أورشليم من يدي؟»
Isa 36:21 فسكتوا ولم يجيبوا بكلمة لأن أمر الملك كان: «لا تجيبوه».

Isa 36:22 فجاء ألياقيم بن حلقيا الذي على البيت وشبنة الكاتب ويوآخ بن آساف المسجل إلى حزقيا وثيابهم ممزقة فأخبروه بكلام ربشاقى.

 
 
     


لجأ قائد سنحاريب إلى حيلة أخرى لتحطيم معنويات الشعب، فحدثهم عن المدينة التي تعاني من الجوع تحت الحصار، ووعد بأن يأخذهم إلى بلاد بها وفرة من الطعام، إن هم استسلموا. كانت سياسة الأشوريين في تعاملهم مع الأمم المقهورة، هي أن ينقلوا الأهالي، ثم يجيئوا بشعوب أخرى مقهورة ليسكنوهم في البلاد التي غزوها أخيرا، وكان في ذلك تقوية لجيوشهم بالقوة البشرية ومنع قيام ثورات في البلاد المقهورة..

قال القائد العام الأشوري إن آلهة المدن الأخرى التي فتحها، لم تستطع أن تنقذ شعوبها، فكيف يستطيع إله أورشليم أن يخلصهم؟ فقد كان من المفروض أن "الرب" هو نفسه إله السامرة (المملكة الشمالية) وقد سقطت. لكن الرب كان إله السامرة بالاسم فقط، لأن الشعب لم يكن يعبده، وكان هذا هو السبب في أن الأنبياء تنبأوا بسقوط السامرة. ولكن لأجل الرب نفسه ولأجل داود سينقذهم الرب من الجيش الأشوري (37: 35).

3- الرد

و الان .. هل للمعترض العبقري ان يشير لنا أين امر الله شعبه بشرب بولهم و اكل برازهم ؟؟؟؟؟؟؟؟

فإن قول ربشاقي هو استنكار لطلب الياقيم و شبنه و يوآخ الكلام بالارامية اللغه الدوليه حتى لا يفهم الجنود .. فقال هذا القول استحقارا لهؤلاء


 
   
  أقتباس كتابي
فقال ربشاقى: «هل إلى سيدك وإليك أرسلني سيدي لأتكلم بهذا الكلام؟ أليس إلى الرجال الجالسين على السور ليأكلوا عذرتهم ويشربوا بولهم معكم؟».
 
 
     

حتى انه بعدها وتعندا هتف للجنود باللغة التي يفهمونها (اليهودية) ناقلا كلام ملك اشور

..

 
   
  أقتباس كتابي
ثم وقف ربشاقى ونادى بصوت عظيم باليهودي: «اسمعوا كلام الملك العظيم ملك أشور.
 
 
     


4- خاتمة
ومرة أخرى اشكر المعترض لدفعه لنا لاعادة قراءة الاصحاح

ولكنني اتسائل .. هل وصل الافلاس الفكري بالمنتديات الاسلامية حتى أنهم يتركوا مثل هذه الشبهه في موضوعاتهم!!

فهم إن كانوا يعلمون التدليس في العرض ورغم ذلك عرضوها .. فهذه مصيبة فكرية

وإن كانوا لا يعلمون و لم يتحروا عنها فتلك كارثة
تحياتي للمصداقية في مواقعهم الاسلامية التي يديرها (دكاتره) ازهريين علقوا على تلك الشبهه بالهتاف و الاستحسان !!!



اذكروني في صلواتكم

__________
التفسير من التفسير التطبيقي للكتاب المقدس
اخرستوس انستي غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 18-05-2008, 02:40 PM   #2
geegoo
عضو مبارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 2,103
ذكر
 نقاط التقييم 2795305 نقاط التقييم 2795305 نقاط التقييم 2795305 نقاط التقييم 2795305 نقاط التقييم 2795305 نقاط التقييم 2795305 نقاط التقييم 2795305 نقاط التقييم 2795305 نقاط التقييم 2795305 نقاط التقييم 2795305 نقاط التقييم 2795305
افتراضي

رد على: أمر الله بشرب البول و اكل الفضلات !!!!!


السماء و الارض... يزولان...
وتبقي كلمة الرب علي مر الزمان..
تتحدي اجناد الشيطان...
و ترشد ابنائه ...لبر الامان..
geegoo غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 18-05-2008, 02:55 PM   #3
صوت الرب
مشرف محاور
 
الصورة الرمزية صوت الرب
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 5,897
ذكر
مواضيع المدونة: 14
 نقاط التقييم 431621 نقاط التقييم 431621 نقاط التقييم 431621 نقاط التقييم 431621 نقاط التقييم 431621 نقاط التقييم 431621 نقاط التقييم 431621 نقاط التقييم 431621 نقاط التقييم 431621 نقاط التقييم 431621 نقاط التقييم 431621
افتراضي

رد على: أمر الله بشرب البول و اكل الفضلات !!!!!


مشكور على الرد القوي
سأقرأه بتأمل ...
الرب يباركك و ينور حياتك
و يستخدمك للدفاع عن كلمته
صوت الرب غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 18-05-2008, 03:26 PM   #4
My Rock
خدام الكل
 
الصورة الرمزية My Rock
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
الدولة: منقوش على كفيه
المشاركات: 26,312
ذكر
مواضيع المدونة: 16
 نقاط التقييم 13154620 نقاط التقييم 13154620 نقاط التقييم 13154620 نقاط التقييم 13154620 نقاط التقييم 13154620 نقاط التقييم 13154620 نقاط التقييم 13154620 نقاط التقييم 13154620 نقاط التقييم 13154620 نقاط التقييم 13154620 نقاط التقييم 13154620
افتراضي

رد: هل أمر الله بشرب البول و اكل الفضلات؟


النص المعترض عليه في شفر اشعياء 36 : 12 يقول التالي:

 
   
  أقتباس كتابي
Isa 36:12 فَقَالَ رَبْشَاقَى: «هَلْ إِلَى سَيِّدِكَ وَإِلَيْكَ أَرْسَلَنِي سَيِّدِي لأَتَكَلَّمَ بِهَذَا الْكَلاَم؟ أَلَيْسَ إِلَى الرِّجَالِ الْجَالِسِينَ عَلَى السُّورِ لِيَأْكُلُوا عَذِرَتَهُمْ وَيَشْرَبُوا بَوْلَهُمْ مَعَكُمْ؟».
 
 
     


من الذي قال قال هذا الكلام؟ بالطبع رَبْشَاقَى كما يقول العدد بكل وضوح
من هو رَبْشَاقَى؟ العدد يوضح من هو, اذ يذكر:
 
   
  أقتباس كتابي

Isa 36:2
وَأَرْسَلَ مَلِكُ أَشُّورَ رَبْشَاقَى مِنْ لَخِيشَ إِلَى أُورُشَلِيمَ إِلَى الْمَلِكِ حَزَقِيَّا بِجَيْشٍ عَظِيمٍ فَوَقَفَ عِنْدَ قَنَاةِ الْبِرْكَةِ الْعُلْيَا فِي طَرِيقِ حَقْلِ الْقَصَّارِ.

 
 
     


اذاً نكرر من هو رَبْشَاقَى؟ هو رئيس الجيش الذي ارسله ملك اشور, اذ هو اشوري, و ليس يهودي و لا نبي و لا يمثل اي شئ بالتعليم اليهودي

فمتى اصبح العهد القديم تأخذ احكامه من الاشوريين الذين يحاربون اليهود؟ متى اصبح العدو مصدر الشريعة الالهية؟
لا بل اين قال الرب اشربوا بولاً؟ أين يا عقلاء؟

كلام يقوله عدو اسرائيل, فهل هو شريعة الرب يا زملاء؟

نقولها و نكررها, كلام ربشاقى الذي هو رئيس الجيش الاشوري ليس شريعة الهية و ليس دعوة الهية او رسولية لشرب البول
اضافة الى, هل فكر المسلم طارح الشبهة لماذا قال ربشاقى الكلام هذا؟ قاله للرجال الذين على الاسور ليخافوا الحرب و ان مصيره ان يبقوا محاصرين بلا معونة و لا طاعم ليشربوا بولهم!

ربنا يهديكم..
My Rock متصل الآن   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 18-05-2008, 04:40 PM   #5
mekhael malak
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية mekhael malak
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: في حضن المسيح
المشاركات: 112
ذكر
 نقاط التقييم 10
افتراضي

رد على: هل أمر الله بشرب البول و اكل الفضلات؟


شكرا ليكم علي الشرح و التوضيح لهذه الاية و كلام الانجيل
دايما الشيطان لازم يلاقي حاجة عشان عشان يحارب بها
لكن ابواب الجحيم لن يقوي عليها
mekhael malak غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 19-05-2008, 06:19 PM   #6
الحوت
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية الحوت
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 5,092
ذكر
 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707
افتراضي

رد على: هل أمر الله بشرب البول و اكل الفضلات؟


المشكلة مش في الكتاب المقدس المشكلة في المسلم ..

فالمسلم هو الذي ياكل البراز ويشرب البول ( وبالادله والبراهين )

لذلك فهو يفهم النصوص بناء على دينه
الحوت غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 19-05-2008, 07:41 PM   #7
end
محاور
 
الصورة الرمزية end
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 956
ذكر
 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335
افتراضي

رد على: هل أمر الله بشرب البول و اكل الفضلات؟


مجهود جميل عزيزي اخرستوس

فلو افترضنا تشابه النصين , فان النص الاسلامي جاء في صورة ايجابية , بل استخدم للشفاء و التبرك !
بينما النص النبوي جاء كاشارة سلبية في النص الذي شرحه اخرستوس في سياقه السليم

و شتان بين السلب و الايجاب !


و صدق رسول الله حين قال
مجدهم في خزيهم ( فيلبي 3: 19 )
end غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 19-05-2008, 08:55 PM   #8
الحوت
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية الحوت
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 5,092
ذكر
 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707
افتراضي

رد على: هل أمر الله بشرب البول و اكل الفضلات؟


هنالك ايضا شبهه مشابهه لنفس الموضوع في سفر حزقيال حيث يقول الجهال :

اقتباس:
الله يأمر حزقيال أن يأكل الغائط :

(حزقيا 4: 12) قال الرّبّ لحزقيال: وتأكل كعكًا من الشّعير على الخرء الذي يخرج من الإنسان: تخبزه أمام عيونهم...

هكذا يأكل بنو إسرائيل خبزهم النّجس...
وطبعا لان المسلم من هواه القص والبصق واللصق فهو يقتطع النص من جذورة ليضحك على نفسه بان الله يامر حزقيال باكل الغائظ ..!!!

لنقرأ النص كاملا :


12 وتأكل كعكا من الشعير. على الخرء الذي يخرج من الانسان تخبزه امام عيونهم.
13 وقال الرب. هكذا ياكل بنو اسرائيل خبزهم النجس بين الامم الذين اطردهم اليهم.
14 فقلت آه يا سيد الرب ها نفسي لم تتنجس ومن صباي الى الآن لم آكل ميتة او فريسة ولا دخل فمي لحم نجس.
15 فقال لي انظر. قد جعلت لك خثي البقر بدل خرء الانسان فتصنع خبزك عليه.
16 وقال لي يا ابن آدم هانذا اكسر قوام الخبز في اورشليم فياكلون الخبز بالوزن وبالغم ويشربون الماء بالكيل وبالحيرة
(حزقيال 4 : 12 – 16)

طبعا واضح من هذه الايات ان الله طلب من حزقيال النبي ان يفعل بعض الامور امام الشعب ..

وذلك لكي يوصل اليهم رسالة نبوية تحذيرية مفادها انهم سوف يحاصرون من الاعداء ( البابليين ) ..

وسوف يكون الطعام والشراب غاليا وشحيحا ، وذلك تأديبا لهم لانهم تركوا الله ولم يسمعوا وصاياه ...

وكان مطلوبا من حزقيال ما يأتي :

اولا :

ان يضع مقادير معينة من الحبوب في وعاء واحد ليأكل منها مدة 390 يوما ، ويكون شربه للماء بقدر معين .

ثانيا :


ان يصنع كعكا من الشعير ويخبزه على الفضلات الآدمية ( مستخدما كوقود ) دليلا على شدة الحصار وقوته وقلة الموارد المتاحة آنذاك .

ثالثا :

يطلب حزقيال تخفيف هذا الطلب ( لان نفسه لم تتنجس منذ صباه )

رابعا :


يخفف الله هذا الطلب ويسمح لحزقيال ان يستخدم الفضلات الحيوانية كوقود للخبز

وطبعا المدلسون ماذا يفعلون ليوهمون نفسهم بهذه الشبهه الباليه :

يحاولون ان يفهموا الأمر كأن حزقيال سوف يعجن الكعك مع الفضلات الآدمية ..!!!

ولكن بالرجوع الى النص (العدد 12) فهو واضح يقول ( تخبز ) ولا يقول ( تعجن ) يقول ( على الخرء ) ولا يقول ( بالخرء ) ..!!

المعنى واضحا تصنع عليه خبزك وليس ( تصنع منه خبزك ) ..

ففي المناطق الريفية يقوم الفلاحين بجمع الفضلات الحيوانية مثل البقر والجاموس وخلطها بالتبن والقش لعمل وقود يستخدم في الافران ..

اذن ما ورد في سفر حزقيال يقول تصنع عليه خبزك وليس تصنع منه خبزك ..

وهذا ما يوضحه النص للانجليزي لسفر حزقيال :

12 And you shall eat it as barley cakes; and bake it using fuel of human waste in their sight." 13 Then the Lord said, "So shall the children of Israel eat their defiled bread among the Gentiles, where I will drive them." 14 So I said, "Ah, Lord God! Indeed I have never defiled myself from my youth till now; I have never eaten what died of itself or was torn by beasts, nor has abominable flesh ever come into my mouth." 15 Then He said to me, "See, I am giving you cow dung instead of human waste, and you shall prepare your bread over it."
Ezekiel 4:12-15
الحوت غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 19-05-2008, 09:22 PM   #9
end
محاور
 
الصورة الرمزية end
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 956
ذكر
 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335 نقاط التقييم 376335
افتراضي

رد على: هل أمر الله بشرب البول و اكل الفضلات؟


سليم جدا الحوت
هذه ايضا صورة ( سلبية ) لما يصيب الشعب ان استمر في العصيان
بينما يأتي البول الاسلامي في صورة ( ايجابية )
ولا تتوقع مساواة الصور السلبية بالايجابية الا في عقول الجهلة الحاقدين الكارهين للحق و النور
end غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 22-05-2008, 06:06 AM   #10
Copty-
قبطـــــى
 
الصورة الرمزية Copty-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 752
ذكر
 نقاط التقييم 9
افتراضي

رد على: هل أمر الله بشرب البول و اكل الفضلات؟


نفسى اعرف المسلم مبيعرفش يفكر ليه او يقرا تفسيرات ام المسلم تحول الى اله مجردة من العقل الة للنقد لاتفكر هداكم الله اخوتى المسلمين واشكر استاذنا اخرستوس انيستى واريد ان اقول ان هؤلاء المدلسين الذين يعلمون الحقيقة كاملة ولكن يطرحون الشبهة من طريق الافلاس العقلى والادراكى فالجلة التى استخدمت ايام النبى حزقيال لازالت موجودة حتى الان ولنقرا فى التراث المصرى عما يفعله سكاان مصر


تتنوع الأفران المنتشرة فى منطقة الإسماعيلية فنجد فى القنطرة الفرن ذو قاعدة التسوية الطينية والخرسانية والحديدية وفى القصاصين نجد الفرن ذو القاعدة الفخارية بالإضافة إلى الكانون وفرن الغاز وفى ابو سلطان نجد فرن الغاز والفرن ذو القاعدة الفخارية وكذلك ذو القاعدة الخرسانية وفى مدينة الإسماعيلية نجد فرن الغاز والفرن ذو قاعدة التسوية الحديدية.

وتقوم صاحبة البيت بعجن العجين وعندما يرتفع العجين عند علامة معينة تحددها هى فإن ذلك يعنى انه قد اكتمل خمره ]بضم الخاء [ وعندئذ يتم تقريصه على الألواح وتبدأ فى تجهيز الفرن حيث تصلح فتحة الخبيز بالمصلحة ]وهى خرقة من القماش مخصوصة لتنظيف الفرن [ وذلك بعد إخراج تراب الفرن بالكريك ثم تقوم بإحماء الفرن أى إشعاله ويستخدم فى ذلك وقود من الخشب أو البوص أو الجريد أو قشر السمسم الجاف وحطب الذرة بالإضافة إلى الجلة ] بكسر الجيم وهو الاسم الذى يطلق على روث البهائم [

هذا من موق اطلس الماثورات.....وعجبى على عقول غابت بين عقول حاضرة
Copty- غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
3 ترانيم من البوم ساتر ميخائيل 2009 ياشعب الله philolover الترانيم 7 29-04-2009 10:28 AM
البوم صور لام الله (طابع قديم) sapry الصور المسيحية 15 19-06-2008 06:34 PM


الساعة الآن 11:55 AM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2014، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة