حكم المسيح على الزانية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أحب ربي

New member
عضو
إنضم
26 فبراير 2008
المشاركات
250
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عندي سؤال و منتظر منكم إجابته

تقولون أن المسيح لما مر بالمرأة الزانية التي كان اليهود يرجموها قال لهم من كان منكم بلا خطيئة فليرمها أولاً بحجر

و قد كان موسى كما قالوا جاءهم بهذا التشريع في الناموس و هو رجم الزانية

و لما سمعوا من المسيح هذا الكلام تحركت ضمائرهم و خرجوا واحداً تلو الآخر و لم يبق إلا المسيح و المرأة الزانية فقال لها أين هؤلاء المشتكون عليك أما دانك أحد؟
فقالت لا أحد يا سيد فقال لها يسوع و لا أنا أدينك اذهبي و لا تخطئي أيضاً

و لي في هذا الموقف الذي لم أفهمه بعض اسئلة
هل الغى المسيح بقوله هذا تشريع موسى السابق الذي ذكره ألا و هو رجم الزانية؟؟
و بم أن المسيح ليس له خطيئة فلم لم يرجمها هو؟؟؟
و هل افهم من قوله و لا أنا أدينك أنه كان له خطيئة فلم يستطع أن يرجمها هو الآخر؟؟؟

لا اقصد باسئلتي هذه التهجم على شخص المسيح فهو أحب إلي من نفسي و لكن أريد أن أفهم معتقدكم
و شكراً و منتظر الرد


 

end

محاور
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
1,142
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
رد على: عندي سؤال!!

كتب الاستاذ مرة قائلا

77173939xz8uw1.png



57275079tq4eq6.png


79623654vb5ps9.png




موسوعة عباس محمود العقاد الاسلامية , المجلد الاول , مجموعة توحيد و انبياء , حياة المسيح , ص 664 و ما يليها

السؤال ليس عن فعل الرب , السؤال
لم لا يفهم المسلمون ما فهمه العقاد ؟!
 

enass

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
986
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
رد على: عندي سؤال!!

قال المسيح ما جئت لانقض الناموس بل لاكمله

المسيح لم ينقض شريعة موسى وبالعهد القديم ايضا مكتوب لا تقتل


من تعاليم السيد المسيح التسامح لذلك لم يرميها بحجر
لا تدينو لكي لا تدانو


المحبة والتسامح هما رسالة المسيح كيف سيرميها بحجر
وهو يريد منا ان نعلم ونتعلم ان لا ندين الاشخاص الذين يخطأون
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد: عندي سؤال!!

هل الغى المسيح بقوله هذا تشريع موسى السابق الذي ذكره ألا و هو رجم الزانية؟؟


المسيح لم يلغي اي شئ, بل اكمل
المسيح لم يقل لا ترجموا!
التشريع موجود لكن اكمله بتخصيص منفذي الحكم على الابرار و عديمي الخطيئة (لااحد)
و بم أن المسيح ليس له خطيئة فلم لم يرجمها هو؟؟؟

لانه عرف انها ستتوب و غفر لها كما مذكور بالأعداد التي تلتها:

[Q-BIBLE]10 فَلَمَّا انْتَصَبَ يَسُوعُ وَلَمْ يَنْظُرْ أَحَداً سِوَى الْمَرْأَةِ قَالَ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ أَيْنَ هُمْ أُولَئِكَ الْمُشْتَكُونَ عَلَيْكِ؟ أَمَا دَانَكِ أَحَدٌ؟»
11 فَقَالَتْ: «لاَ أَحَدَ يَا سَيِّدُ». فَقَالَ لَهَا يَسُوعُ: «ولاَ أَنَا أَدِينُكِ. اذْهَبِي وَلاَ تُخْطِئِي أَيْضاً».
[/Q-BIBLE]


و هل افهم من قوله و لا أنا أدينك أنه كان له خطيئة فلم يستطع أن يرجمها هو الآخر؟؟؟

معناها ان المسيح غفر لها شريطة ان لا تكرر الخطيئة
المسيح بكونه الله المتجسد له سلطان الغفران كما له سلطان ان يحي من الموتى بمشيئته.

سلام و نعمة
 

أحب ربي

New member
عضو
إنضم
26 فبراير 2008
المشاركات
250
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال!!

طيب اسمحوا لي أغير صيغة الأسئلة بعد أن جاوبت مشكورين لتكون أوضح

هل كانت شريعة موسى تقول برجم الزانية؟؟؟
إذا كان المسيح جاء مكملاً و ليس مغيراً فكيف يخصص تنفيذ التشريع للا أحد؟؟؟ بمعنى لماذا يوجد تشريع لا يطبق أصلاً ؟؟؟ ما فائدته؟؟؟

و إذا كان ردكم على سؤالي الثاني هو كما تفضلتم فلم أصلاً قيد الرجم بوجود من هو بدون خطيئة؟؟؟

يعني لماذا يعطي من ليس له الخطيئة الحق في الرجم ثم لا يرجم هو و هو الشخص الوحيد الذي بلا خطيئة؟؟؟

و إذا كان ردكم لأنه جاء بالمحبة و المغفرة لا ليرجم فلم أصلاً وضع هذا الشرط الغريب؟؟؟

أما بالنسبة لأنه غفر لها شريطة ألا تككر الخطيئة فلي سؤال مهم في هذه النقطة و لكن أؤجله حتى لا يتشعب الموضوع و حتى لا نتشتت

و شكراً
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد: رد على: عندي سؤال!!

و يبدأ اللف و الدوران
هذا قسم للاسئلة و ليس للمحاورات
سألت سؤالك و اجبناك فلماذا المماطلة و اعادة صياغة الاسئلة؟

حجاوبك مجاوبة اخيرة و اذا استمريت في المماطلة و اعادة صياغة الاسئلة فلنغلق الموضوع فهذا ليس من تخصص القسم

هل كانت شريعة موسى تقول برجم الزانية؟؟؟
إذا كان المسيح جاء مكملاً و ليس مغيراً فكيف يخصص تنفيذ التشريع للا أحد؟؟؟ بمعنى لماذا يوجد تشريع لا يطبق أصلاً ؟؟؟ ما فائدته؟؟؟


نعم الشريعة امرت برجم الزناة, الشريعة طبقت في وقتها
لكن المسيح كمل هذه الشريعة و قال ان الشريعة تطبق على يد الناس لذين لا يكسرون الشريعة نفسها, فكيف لقضاة و لصناع القانون ان يطبقوا قوانين هم اول من يكسرها؟ نفس الشئ للشريعة الالهية, فكيف يطبق الناس الشريعة الالهية بحق خطاة و هم خطاة ايضا و اول كاسريها

و إذا كان ردكم على سؤالي الثاني هو كما تفضلتم فلم أصلاً قيد الرجم بوجود من هو بدون خطيئة؟؟؟

ليس من الحق ان تقول هذا و كأن الشريعة لم تطبق ابداً, لا يا اخي هي طبقت لكن المسيح كملها بحق كماوضحنا اعلاه, فكوننا غير مستحقين تنفيذ الحكم بحق خاطئ او خاطئة هو مشكلتنا و ذنبنا نحن لاننا اخطأنا لله و ليس احد منا مستحق
كما ان قولك هذا يشبه ان نقول لماذا امر الرب بعدم الكذب و كلنا كذب, فما فائدة شريعة نكسرها كلنا؟
من جديد هو خطأنا و ضعفنا و نقصنا و ليس عيب في الله و لا شريعته




أما بالنسبة لأنه غفر لها شريطة ألا تككر الخطيئة فلي سؤال مهم في هذه النقطة و لكن أؤجله حتى لا يتشعب الموضوع و حتى لا نتشتت

اذا كان له علاقة بالموضوع فتفضل بطرحه, اما اذا كان سيشتت الموضوع فلا تطرحه احسن لانه سيحذف بسبب التشتيت

سلام و نعمة
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
204
النقاط
63
الإقامة
الأردن
رد على: عندي سؤال!!

أهلا عزيزي أحب ربي و أهلا بكل تساؤلاتك
بعد رد الزعيم و باقي الأحباء لم يبقى لي
إلا أن أضيف أو أعلق على سؤالك و هو :-
و بم أن المسيح ليس له خطيئة فلم لم يرجمها هو؟؟؟
للرد يجب أن نتمعن في سياق النص :-
[Q-BIBLE]6 قَالُوا هَذَا لِيُجَرِّبُوهُ لِكَيْ يَكُونَ لَهُمْ مَا يَشْتَكُونَ بِهِ عَلَيْهِ. وَأَمَّا يَسُوعُ فَانْحَنَى إِلَى أَسْفَلُ وَكَانَ يَكْتُبُ بِإِصْبِعِهِ عَلَى الأَرْضِ.
7 وَلَمَّا اسْتَمَرُّوا يَسْأَلُونَهُ انْتَصَبَ وَقَالَ لَهُمْ: «مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيَّةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ!»[/Q-BIBLE]
واضح من النص أن مجموعة من الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ جاؤا ليجربوا المسيح
فوجه المسيح لهم سؤالا و قال :-
من كان منكم ( أيها الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ ) بلا خطية فليرمها بأول حجر
و بما أن الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ كلهم خطأة فلهذا لم يتجرؤا على رجمها فذهبوا
فلماذا يرجم المسيح الزانية ... هل وجه السؤال له ؟
السؤال موجه من المسيح للناس و ليس العكس
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد: عندي سؤال!!

هل الغى المسيح بقوله هذا تشريع موسى السابق الذي ذكره ألا و هو رجم الزانية؟؟



المسيح لم يلغي الناموس ... لأنه لم يقل لهم لا ترجموها
......................

و بم أن المسيح ليس له خطيئة فلم لم يرجمها هو ؟

لأن المسيح لم يأتي ليدين بل ليخلِّص

مكتوب
يوحنا 3 : 17
لأَنَّهُ لَمْ يُرْسِلِ اللَّهُ ابْنَهُ إِلَى الْعَالَمِ لِيَدِينَ الْعَالَمَ بَلْ لِيَخْلُصَ بِهِ الْعَالَمُ.
......................

و هل افهم من قوله و لا أنا أدينك أنه كان له خطيئة فلم يستطع أن يرجمها هو الآخر ؟


بالطبع المسيح بلا خطية ... لأنه قدوس

ولم يأتي ليرجم الخطاة ... بل ليرحم الخطاة ... بل ليخلص الخطاة

قد تلاحظي كلمة إنحنى وكان يكتب على الأرض

لقد إنحنى حمل الله ( المسيح ) ليحمل حملها حتى الى الصليب

ليدفع قصاص خطيتها ويُطلقها حرة من عبودية حبها للنجاسة

ففي العبارة ( إذهبي ولا تخطئي ) قوة إلهية تحفظ من الإنزلاق في الشر

مكتوب
بطرس الأولى 2 : 24
الَّذِي حَمَلَ هُوَ نَفْسُهُ خَطَايَانَا فِي جَسَدِهِ عَلَى الْخَشَبَةِ، لِكَيْ نَمُوتَ عَنِ الْخَطَايَا فَنَحْيَا لِلْبِرِّ. الَّذِي بِجَلْدَتِهِ شُفِيتُمْ.


***************
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: عندي سؤال!!

طيب اسمحوا لي أغير صيغة الأسئلة بعد أن جاوبت مشكورين لتكون أوضح

هل كانت شريعة موسى تقول برجم الزانية؟؟؟
إذا كان المسيح جاء مكملاً و ليس مغيراً فكيف يخصص تنفيذ التشريع للا أحد؟؟؟ بمعنى لماذا يوجد تشريع لا يطبق أصلاً ؟؟؟ ما فائدته؟؟؟

و إذا كان ردكم على سؤالي الثاني هو كما تفضلتم فلم أصلاً قيد الرجم بوجود من هو بدون خطيئة؟؟؟

يعني لماذا يعطي من ليس له الخطيئة الحق في الرجم ثم لا يرجم هو و هو الشخص الوحيد الذي بلا خطيئة؟؟؟

و إذا كان ردكم لأنه جاء بالمحبة و المغفرة لا ليرجم فلم أصلاً وضع هذا الشرط الغريب؟؟؟

أما بالنسبة لأنه غفر لها شريطة ألا تككر الخطيئة فلي سؤال مهم في هذه النقطة و لكن أؤجله حتى لا يتشعب الموضوع و حتى لا نتشتت

و شكراً

عزيزي احب ربي..
السيد المسيح لم يكسر الناموس او ينقضه بل جاء ليكمله.. و يوضحه .
ما المقصود بكلمة يوضحه؟؟؟
يوضح الناموس اي يفهم الناس المغزي و المطلوب من الشريعة و ليس حفظ الكلمات و ترديدها و تنفيذها حرفيا..

فهو لم ينفي عقوبة الرجم للزانية.. و لكنه وضح ان هذه العقوبة لا تطبق الا من انسان خالي من الخطية..
و هذه الوصية هي لتوضيح عظمة الله للبشر.. فهو يريد ان يفهم البشر ان كل البشر خطائين و يعوزهم بر الله..
لان الكتبة و الفريسيين كما بعض البشر منذ 1400 سنة نصبوا نفسهم حكام علي البشر بغباء

فنجد ان الانسان المتدعي التدين يقول:
الحمد لله اني لا ازني و لا اسرق و لا اشرب الخمر... و بذلك يعطي لنفسه الحق ان يعاقب كل من يزني و كل من يسرق و كل من يشرب الخمر.. و متناسيا بذلك ان الذي قال لا تزني هو نفسه الذي قال لا تكذب...
فعدم شربك للخمر و عدم زناك و عدم سرقتك.. لا يجعل منك انسان صالحا حتي تحكم الاخرين لانه ماذالت تكسر وصايا الله في اشياء اخري.

بأختصار ان السيد المسيح اراد من البشر ان يتركوا الرياء و ترك ارتداء رداء الحملان و هم من داخلهم ذئاب خاطفة.


دعنا ننظر الي هذا الموضوع نظرة مقربة:
الله اعطي البشر وصايا معينة:
لا تزني و لا تسرق و لا تقتل و لا تشتهي امرأة قريبك و الي اخره.
من قائل هذه الوصايا ؟؟؟ قائل هذه الوصايا هو الله.
اذن اي كسر لهذه الوصايا هو خطاء في حق الله .. و ليس خطاء في حق المجتمع او افراد بل هو خطأ في حق الله..
اذن من يكسر وصية واحدة منها فهو قد كسر باقي الوصايا.
فمن يكذب فقط فهو قد زني و سرق و قتل و اشتهي امرأة احيه الي اخره.

فالسيد المسيح جاء ليوضح للبشر ان هذه الوصايا لم تعطي للبشر حتي يتحكم البشر في الاخرين بها بل هي اعطيت حتي تعلم البشر العدل قبل كل شئ.
حتي ترتقي بالبشر الي المستوي الذي تكون فيه هذه الوصايا اشياء بديهية و ليست مجرد نصوص تتردد..
مستوي تكون فيه هذه الوصايا قد انطبعت في نفوس البشر و تركت اثرها..
فهذه الوصايا يا عزيزي و هذه النقطة مهمة جدا.. و هذا ما اراد السيد المسيح ان يوضحه:
ان هذه الوصايا ليست للتحكم في الاخرين بل للتحكم في النفس..

فهمت؟؟؟
ليست الوصايا من اجل تنصب نفسك قاضيا علي الاخرين و تحكم فيهم بهذا زاني و هذا قاتل
بل هي حتي تحكم انت نفسك بها فقط..
هي مقياس لك انت و ليست مقياس للاخرين.

فنجد ان في مجتمعات كثيرة ان لم يكن في كل المجتمعات النميمة مرفوضة.. فما هي النميمة؟؟
النميمة هي النقاش في امور الاخرين و افعالهم دون الالتفات الي الافعال الشخصية.
و بذلك يفتن الانسان في بر نفسه و يبدأ في الحكم علي الاخرين دون ان يري ما يفعله هو بنفسه.

هذا ما اراد السيد المسيح ان يوضحه عزيزي.

و حتي لا تقول ان السيد المسيح نسخ عقوبة الرجم :
السيد المسيح قال لهم: من كان منكم بلا خطية فليرمها بحجر اولا..
لم يقول لهم لا ترجموها بل وافق علي الرجم بوضع شرط معين.. و هو ان يكون رامي الحجر خالي من الخطية..
السيد المسيح لم يقول من كان منكم لم يزني فليرمها بحجر.. لان النهي عن الزنا ليس الوصية الوحيدة لله بل هناك وصايا كثيرة اخري فربط السيد المسيح الوصية بالاخريات فلا يقول الانسان انا لا افعل الكبائر اذن فأنا في السيف سايد.
لا عزيزي.. الله لا يعرف كبائر او صغائر... الله له وصايا محددة اما تسير عليها كلها او تخطئ في احدها فتكون قد اخطأت في الكل.. لان الخطاء واقع في جميع الاحوال في حق الله.
بدل ان تبحث عن ما تحكم به الاخرين عزيزي ابحث عن ما تحكم به نفسك و دع الخلق للخالق.
 

أحب ربي

New member
عضو
إنضم
26 فبراير 2008
المشاركات
250
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال!!

الأستاذ مي روك تغيير صيغة الأسئلة ليس لف و دوران إنما لتوضيح قصدي من السؤال بطريقة افضل و لأوصل لكم سؤالي كما اريد أن يصل إذا لم تفهموا مقصدي من المرة الأولى

و حتى لا اضطرك لغلق الموضوع أو ما شابه فارجو أن تنقل الموضوع بعد إذنك إلى القسم المناسب و أظنه قسم الشبهات و نتابع فيه بإذن الله

لأني أريد أن أعلق على أشياء لم أفهمها في بعض الردود و لأعرض سؤالي الذي قلت أني سأؤجله قليلاً حتى لا اشتت الموضوع فأنا حريص على ذلك أيضاً فأنا لا أحب طرح مواضيع كثيرة في حوار واحد

و الآن أطلب منك أن تنقل الموضوع لقسم الشبهات و سأنتظر منك رسالة على الخاص ترسل لي فيها رابط مكان الموضوع الجديد

أرجو أن تتقبل طلبي بصدر رحب و شكراً
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
تم نقل الموضوع لقسم الرد على الشبهات
سمعنا تعليقاتك بدون اعادة صياغة الاسئلة لاننا فهمنا قصدك من اول مداخلة فلا داعي للتكرار يا عزيزي
تفضل بطرح ما عندك

مرحب بك
 

geegoo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
2,319
مستوى التفاعل
460
النقاط
83
رد على: عندي سؤال!!

عزيزي احب ربي..
السيد المسيح لم يكسر الناموس او ينقضه بل جاء ليكمله.. و يوضحه .
ما المقصود بكلمة يوضحه؟؟؟
يوضح الناموس اي يفهم الناس المغزي و المطلوب من الشريعة و ليس حفظ الكلمات و ترديدها و تنفيذها حرفيا..

فهو لم ينفي عقوبة الرجم للزانية.. و لكنه وضح ان هذه العقوبة لا تطبق الا من انسان خالي من الخطية..
و هذه الوصية هي لتوضيح عظمة الله للبشر.. فهو يريد ان يفهم البشر ان كل البشر خطائين و يعوزهم بر الله..
لان الكتبة و الفريسيين كما بعض البشر منذ 1400 سنة نصبوا نفسهم حكام علي البشر بغباء

فنجد ان الانسان المتدعي التدين يقول:
الحمد لله اني لا ازني و لا اسرق و لا اشرب الخمر... و بذلك يعطي لنفسه الحق ان يعاقب كل من يزني و كل من يسرق و كل من يشرب الخمر.. و متناسيا بذلك ان الذي قال لا تزني هو نفسه الذي قال لا تكذب...
فعدم شربك للخمر و عدم زناك و عدم سرقتك.. لا يجعل منك انسان صالحا حتي تحكم الاخرين لانه ماذالت تكسر وصايا الله في اشياء اخري.

بأختصار ان السيد المسيح اراد من البشر ان يتركوا الرياء و ترك ارتداء رداء الحملان و هم من داخلهم ذئاب خاطفة.


دعنا ننظر الي هذا الموضوع نظرة مقربة:
الله اعطي البشر وصايا معينة:
لا تزني و لا تسرق و لا تقتل و لا تشتهي امرأة قريبك و الي اخره.
من قائل هذه الوصايا ؟؟؟ قائل هذه الوصايا هو الله.
اذن اي كسر لهذه الوصايا هو خطاء في حق الله .. و ليس خطاء في حق المجتمع او افراد بل هو خطأ في حق الله..
اذن من يكسر وصية واحدة منها فهو قد كسر باقي الوصايا.
فمن يكذب فقط فهو قد زني و سرق و قتل و اشتهي امرأة احيه الي اخره.

فالسيد المسيح جاء ليوضح للبشر ان هذه الوصايا لم تعطي للبشر حتي يتحكم البشر في الاخرين بها بل هي اعطيت حتي تعلم البشر العدل قبل كل شئ.
حتي ترتقي بالبشر الي المستوي الذي تكون فيه هذه الوصايا اشياء بديهية و ليست مجرد نصوص تتردد..
مستوي تكون فيه هذه الوصايا قد انطبعت في نفوس البشر و تركت اثرها..
فهذه الوصايا يا عزيزي و هذه النقطة مهمة جدا.. و هذا ما اراد السيد المسيح ان يوضحه:
ان هذه الوصايا ليست للتحكم في الاخرين بل للتحكم في النفس..

فهمت؟؟؟
ليست الوصايا من اجل تنصب نفسك قاضيا علي الاخرين و تحكم فيهم بهذا زاني و هذا قاتل
بل هي حتي تحكم انت نفسك بها فقط..
هي مقياس لك انت و ليست مقياس للاخرين.

فنجد ان في مجتمعات كثيرة ان لم يكن في كل المجتمعات النميمة مرفوضة.. فما هي النميمة؟؟
النميمة هي النقاش في امور الاخرين و افعالهم دون الالتفات الي الافعال الشخصية.
و بذلك يفتن الانسان في بر نفسه و يبدأ في الحكم علي الاخرين دون ان يري ما يفعله هو بنفسه.

هذا ما اراد السيد المسيح ان يوضحه عزيزي.

و حتي لا تقول ان السيد المسيح نسخ عقوبة الرجم :
السيد المسيح قال لهم: من كان منكم بلا خطية فليرمها بحجر اولا..
لم يقول لهم لا ترجموها بل وافق علي الرجم بوضع شرط معين.. و هو ان يكون رامي الحجر خالي من الخطية..
السيد المسيح لم يقول من كان منكم لم يزني فليرمها بحجر.. لان النهي عن الزنا ليس الوصية الوحيدة لله بل هناك وصايا كثيرة اخري فربط السيد المسيح الوصية بالاخريات فلا يقول الانسان انا لا افعل الكبائر اذن فأنا في السيف سايد.
لا عزيزي.. الله لا يعرف كبائر او صغائر... الله له وصايا محددة اما تسير عليها كلها او تخطئ في احدها فتكون قد اخطأت في الكل.. لان الخطاء واقع في جميع الاحوال في حق الله.
بدل ان تبحث عن ما تحكم به الاخرين عزيزي ابحث عن ما تحكم به نفسك و دع الخلق للخالق.
رد رائع اخي الحبيب / انت الفادي
ربنا يباركك .....
 

أحب ربي

New member
عضو
إنضم
26 فبراير 2008
المشاركات
250
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: حكم المسيح على الزانية

أشكرك مي روك على استجابتك و أسال الله أن يرشدنا إلى طريق الحق

أفضل أن أطرح ما عندي الآن نقطة نقطة حتى لا نضيع الموضوع في جدال قد لا يعود بفائدة و سأحاول أن أختصر بعض الشيء

قرأت الردود و لكن هناك شيء لم أفهمه

هل كان حكم الرجم على الزناة يطبق في زمن موسى من قبل اليهود أم كان يتطلب أن يكون المنفذ للحكم خالياً من الخطيئة؟؟؟

لأنكم تقولون أن المسيح جاء مكملاً لا مغيراً
فحتى لا يكون هناك تغيير يجب أن يكون هذا الحكم لم ينفذ من قبل أحد سابقاً

بمعنى أن يكون الرجم مسموحاً به بين اليهود ثم يأتي المسيح ليقيضه بمن ليس له خطأ فهذا تغيير للحكم

فهل أنا على صواب ؟؟؟

أرجو التوضيح أكثر
 

أحب ربي

New member
عضو
إنضم
26 فبراير 2008
المشاركات
250
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: حكم المسيح على الزانية

نقطة أخرى

يقول أنت الفادي أن الناس قد نصبوا أنفسهم حكاماً على البشر بغباء

فهل كان الأمر برجم الزناة من عند الله أم من عند أنفسهم؟؟؟؟

 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد: رد على: حكم المسيح على الزانية

قرأت الردود و لكن هناك شيء لم أفهمه

هل كان حكم الرجم على الزناة يطبق في زمن موسى من قبل اليهود أم كان يتطلب أن يكون المنفذ للحكم خالياً من الخطيئة؟؟؟

لأنكم تقولون أن المسيح جاء مكملاً لا مغيراً
فحتى لا يكون هناك تغيير يجب أن يكون هذا الحكم لم ينفذ من قبل أحد سابقاً

بمعنى أن يكون الرجم مسموحاً به بين اليهود ثم يأتي المسيح ليقيضه بمن ليس له خطأ فهذا تغيير للحكم

فهل أنا على صواب ؟؟؟

أرجو التوضيح أكثر

لا انت لست على صواب
شريعة الرجم كانت موجودة في العهد القديم و لم يكن شرط الكمال لتنفيذها, فالمسيح اتى ليكمل هذا الشرط
ونحن نقول يكمل لا ينقض و ليس يكمل لا يغير, لأن اكمال شئ يستدعي تغييره بدون نقضه, فتستطيع تشبيهه ببنيان اكمله البناء دون ان يهدمه و يبني غيره
و اعطيناك مثال بسيط على مصداقية هذا الكمال, فكيف لجهة القانون الدولية ان تنفذ القانون و هي اول من تكسره؟
وجب على من يطبق القانون ان لا يكسره, و هذا الكمال الذي اضافه المسيح للشريعة

اتمنى تكون فهمت المرة هذه

مرحب بك مجددا
 

أحب ربي

New member
عضو
إنضم
26 فبراير 2008
المشاركات
250
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: رد: رد على: حكم المسيح على الزانية

لا انت لست على صواب
شريعة الرجم كانت موجودة في العهد القديم و لم يكن شرط الكمال لتنفيذها, فالمسيح اتى ليكمل هذا الشرط
ونحن نقول يكمل لا ينقض و ليس يكمل لا يغير, لأن اكمال شئ يستدعي تغييره بدون نقضه, فتستطيع تشبيهه ببنيان اكمله البناء دون ان يهدمه و يبني غيره
و اعطيناك مثال بسيط على مصداقية هذا الكمال, فكيف لجهة القانون الدولية ان تنفذ القانون و هي اول من تكسره؟
وجب على من يطبق القانون ان لا يكسره, و هذا الكمال الذي اضافه المسيح للشريعة

اتمنى تكون فهمت المرة هذه

مرحب بك مجددا


إذاً فهذا القانون لن يطبق لأنه لن يوجد على الأرض ابداً من تتوافر فيه شروط تنفيذه و نستطيع أن نسميها شروط مستحيلة و يكون القانون هنا بحكم الملغي و ليس له قيمة

فما الفائدة من قانون لن يطبق؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد: رد على: رد: رد على: حكم المسيح على الزانية

إذاً فهذا القانون لن يطبق لأنه لن يوجد على الأرض ابداً من تتوافر فيه شروط تنفيذه و نستطيع أن نسميها شروط مستحيلة و يكون القانون هنا بحكم الملغي و ليس له قيمة

فما الفائدة من قانون لن يطبق؟؟؟

أخي العزيز
لا تنسى و لا تحاول ان تتناسي ان الشريعة هذه طُبقت سابقاً و قبل أن يُكمل المسيح هذه الشريعة

كما كونها غير قابلة التطبيق حالياً هو ذنبنا و خطيئتنا وحدنا فنحن الذين اخطأنا و نحن الذين غير مستحقين تطبيق هذه الشريعة بعد كمالها

لا تنسى ايضاً العقاب له شق إلهي, فالشريعة لم تقل فقط ارجم الزاني او الزانية بل قالت لا تزن و بذلك شريعة تحريم الزنى معمول بها و الوصية تقول لا تزن بل و لا تشته ايضاً و من يكسر هذه الوصية يكون مستحق العقاب الذي نحن لسنا اهلاً لتنفيذه و أعيد و اكرر مثلمن يطبق قانوناً ما يجب ان يصونه و يحفظه هو أيضاً ليطبق فلو كان الجميع خارجين عن القانون كما هو حالنا خارجين عن الشريعة فلا احد يستحق محاسبة خارج عن قانون اخر سوى من لم يخرج عن هذا القانون و هذه الشريعة او الوصية

اتمنى تكون فهمت هذه المرة
تحياتي لشخصك
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
رد: رد على: حكم المسيح على الزانية

...............

هل كان حكم الرجم على الزناة يطبق في زمن موسى من قبل اليهود أم كان يتطلب أن يكون المنفذ للحكم خالياً من الخطيئة؟؟؟

لأنكم تقولون أن المسيح جاء مكملاً لا مغيراً
فحتى لا يكون هناك تغيير يجب أن يكون هذا الحكم لم ينفذ من قبل أحد سابقاً


النصوص الكتابية هي خير دليل عن ما نتكلم عنه

الذين يطبقوا الشريعة لم يكونوا بلا خطية

سفر العدد : 25
6 وَإِذَا رَجُلٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيل جَاءَ وَقَدَّمَ إِلى إِخْوَتِهِ المِدْيَانِيَّةَ أَمَامَ عَيْنَيْ مُوسَى وَأَعْيُنِ كُلِّ جَمَاعَةِ بَنِي إِسْرَائِيل وَهُمْ بَاكُونَ لدَى بَابِ خَيْمَةِ الاِجْتِمَاعِ.
7 فَلمَّا رَأَى ذَلِكَ فِينَحَاسُ بْنُ أَلِعَازَارَ بْنِ هَارُونَ الكَاهِنُِ قَامَ مِنْ وَسَطِ الجَمَاعَةِ وَأَخَذَ رُمْحاً بِيَدِهِ
8 وَدَخَل وَرَاءَ الرَّجُلِ الإِسْرَائِيلِيِّ إِلى القُبَّةِ وَطَعَنَ كِليْهِمَا الرَّجُل الإِسْرَائِيلِيَّ وَالمَرْأَةَ فِي بَطْنِهَا. فَامْتَنَعَ الوَبَأُ عَنْ بَنِي إِسْرَائِيل.
9 وَكَانَ الذِينَ مَاتُوا بِالوَبَإِ أَرْبَعَةً وَعِشْرِينَ أَلفاً.
10 فَقَال الرَّبُّ لِمُوسَى:
11 «فِينَحَاسُ بْنُ أَلِعَازَارَ بْنِ هَارُونَ الكَاهِنُِ قَدْ رَدَّ سَخَطِي عَنْ بَنِي إِسْرَائِيل بِكَوْنِهِ غَارَ غَيْرَتِي فِي وَسَطِهِمْ حَتَّى لمْ أُفْنِ بَنِي إِسْرَائِيل بِغَيْرَتِي.



ففنحاس بن ألعازار الذي نفذ الشريعة في الزاني والذانية لم يكن بلا خطية

لأنه واحد من بني إسرائيل الذين كانوا يقدمون الذبائح عن خطاياهم حسب الشريعة

إذا هو ليس بلا خطية

نص الشريعة يقول :


التثنية الأصحاح 22 العدد 21
يُخْرِجُونَ الفَتَاةَ إِلى بَابِ بَيْتِ أَبِيهَا وَيَرْجُمُهَا رِجَالُ مَدِينَتِهَا بِالحِجَارَةِ حَتَّى تَمُوتَ لأَنَّهَا عَمِلتْ قَبَاحَةً فِي إِسْرَائِيل بِزِنَاهَا فِي بَيْتِ أَبِيهَا. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ.

الذين ينفذون الشريعة هم رجال مدينتها

وهم شعب إسرائيل الذين يقدمون الذبائح لغفران خطاياهم

إذاً هم ليسوا بلا خطية

فالمسيح لم يقول لا ترجموها ... فلم يكسر الوصية

لكنه قال :

يوحنا 8 : 11
فَقَالَتْ: «لاَ أَحَدَ يَا سَيِّدُ». فَقَالَ لَهَا يَسُوعُ: «ولاَ أَنَا أَدِينُكِ. اذْهَبِي وَلاَ تُخْطِئِي أَيْضاً».

فالقول ولا أنا أدينك ... أتي بعد إعتراف المرأة بأن المسيح السيد

أي من له الحق أن يغفر الخطايا وكان سيداً ومسيطراً على الموقف تماماً

وظهر كحَمَلَ الله الذي سيحمل خطيتها أمام العدالة الإلهية

ليطلقها حرة من دينونة خطيتها

* الدينونة في أيامنا لا ُتنفذ فورياً وحرفياً

لأن رحمة المسيح ُتعطي المجرم في حق الله الفرصة للتوبة

وإن لم يتوب فالدينونة الأبدية تنتظره التي هي الوقائد الأبدية

فالمسيحيين لا يُحذرون من قضاء حرفي بل من قضاء أبدي أشد وأقوى ومدته أطول

فالخاطي التائب له مكان في رحمة المسيح

والخاطي الغير تائب قد رفض الرحمة وعلية مواجهة غضب الله الذي إختاره لنفسه
 

أحب ربي

New member
عضو
إنضم
26 فبراير 2008
المشاركات
250
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: رد: رد على: رد: رد على: حكم المسيح على الزانية

أخي العزيز
لا تنسى و لا تحاول ان تتناسي ان الشريعة هذه طُبقت سابقاً و قبل أن يُكمل المسيح هذه الشريعة

كما كونها غير قابلة التطبيق حالياً هو ذنبنا و خطيئتنا وحدنا فنحن الذين اخطأنا و نحن الذين غير مستحقين تطبيق هذه الشريعة بعد كمالها

لا تنسى ايضاً العقاب له شق إلهي, فالشريعة لم تقل فقط ارجم الزاني او الزانية بل قالت لا تزن و بذلك شريعة تحريم الزنى معمول بها و الوصية تقول لا تزن بل و لا تشته ايضاً و من يكسر هذه الوصية يكون مستحق العقاب الذي نحن لسنا اهلاً لتنفيذه و أعيد و اكرر مثلمن يطبق قانوناً ما يجب ان يصونه و يحفظه هو أيضاً ليطبق فلو كان الجميع خارجين عن القانون كما هو حالنا خارجين عن الشريعة فلا احد يستحق محاسبة خارج عن قانون اخر سوى من لم يخرج عن هذا القانون و هذه الشريعة او الوصية

اتمنى تكون فهمت هذه المرة
تحياتي لشخصك

و هل كان الناس قبل أن يكمل المسيح هذه الشريعة مستحقين لتنفيذها؟؟؟ هل كانوا بدون أخطاء بالطبع لا

و لكن سؤالي بأوضح صورة له هو

لماذا يضع الله تشريعاً هو يعلم أنه لن يطبق لأنه يعلم أنه لا انسان خالي من الخطيئة؟؟؟ و هل عندما فرض هذه الشريعة ابتداءاً و سمح للناس بالعمل بها لم يكن يعلم أنهم لا يستحقون فعاد و غير الشريعة و قيضها بأن من سيطبقها لا يجب ان يكون ذا خطيئة؟؟؟

لا اقصد في كلامي تطاولاً على الله أو على معتقداتكم صدقاً و لكن أطرح ما يجول في رأسي من افكار تحول بين فهمي لهذه القضية
و أقول هذا حتى لا يفهم أحد ردي على أنه استهزاء

بالنسبة لموضوع شريعة تحريم الزنا يا أستاذ مي روك فعند سقوط العقوبة التي تمنعي عن الزنا فما الذي سيحول بيني و بين الزنا؟؟؟

فهل الزاني الذي لن يرجم سيعاقب مثلاً في الآخرة أم سيكون في الملكوت ؟؟

ما أقصده هو ما الذي قد يمنع الانسان من أن يزني؟؟؟؟ أرجو التوضيح

أشكرك على حسن انصاتك رغم مشاغلك
 

أحب ربي

New member
عضو
إنضم
26 فبراير 2008
المشاركات
250
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: رد: رد على: حكم المسيح على الزانية

النصوص الكتابية هي خير دليل عن ما نتكلم عنه

الذين يطبقوا الشريعة لم يكونوا بلا خطية

سفر العدد : 25
6 وَإِذَا رَجُلٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيل جَاءَ وَقَدَّمَ إِلى إِخْوَتِهِ المِدْيَانِيَّةَ أَمَامَ عَيْنَيْ مُوسَى وَأَعْيُنِ كُلِّ جَمَاعَةِ بَنِي إِسْرَائِيل وَهُمْ بَاكُونَ لدَى بَابِ خَيْمَةِ الاِجْتِمَاعِ.
7 فَلمَّا رَأَى ذَلِكَ فِينَحَاسُ بْنُ أَلِعَازَارَ بْنِ هَارُونَ الكَاهِنُِ قَامَ مِنْ وَسَطِ الجَمَاعَةِ وَأَخَذَ رُمْحاً بِيَدِهِ
8 وَدَخَل وَرَاءَ الرَّجُلِ الإِسْرَائِيلِيِّ إِلى القُبَّةِ وَطَعَنَ كِليْهِمَا الرَّجُل الإِسْرَائِيلِيَّ وَالمَرْأَةَ فِي بَطْنِهَا. فَامْتَنَعَ الوَبَأُ عَنْ بَنِي إِسْرَائِيل.
9 وَكَانَ الذِينَ مَاتُوا بِالوَبَإِ أَرْبَعَةً وَعِشْرِينَ أَلفاً.
10 فَقَال الرَّبُّ لِمُوسَى:
11 «فِينَحَاسُ بْنُ أَلِعَازَارَ بْنِ هَارُونَ الكَاهِنُِ قَدْ رَدَّ سَخَطِي عَنْ بَنِي إِسْرَائِيل بِكَوْنِهِ غَارَ غَيْرَتِي فِي وَسَطِهِمْ حَتَّى لمْ أُفْنِ بَنِي إِسْرَائِيل بِغَيْرَتِي.



ففنحاس بن ألعازار الذي نفذ الشريعة في الزاني والذانية لم يكن بلا خطية

لأنه واحد من بني إسرائيل الذين كانوا يقدمون الذبائح عن خطاياهم حسب الشريعة

إذا هو ليس بلا خطية

نص الشريعة يقول :


التثنية الأصحاح 22 العدد 21
يُخْرِجُونَ الفَتَاةَ إِلى بَابِ بَيْتِ أَبِيهَا وَيَرْجُمُهَا رِجَالُ مَدِينَتِهَا بِالحِجَارَةِ حَتَّى تَمُوتَ لأَنَّهَا عَمِلتْ قَبَاحَةً فِي إِسْرَائِيل بِزِنَاهَا فِي بَيْتِ أَبِيهَا. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ.

الذين ينفذون الشريعة هم رجال مدينتها

وهم شعب إسرائيل الذين يقدمون الذبائح لغفران خطاياهم

إذاً هم ليسوا بلا خطية

فالمسيح لم يقول لا ترجموها ... فلم يكسر الوصية

لكنه قال :

يوحنا 8 : 11
فَقَالَتْ: «لاَ أَحَدَ يَا سَيِّدُ». فَقَالَ لَهَا يَسُوعُ: «ولاَ أَنَا أَدِينُكِ. اذْهَبِي وَلاَ تُخْطِئِي أَيْضاً».

فالقول ولا أنا أدينك ... أتي بعد إعتراف المرأة بأن المسيح السيد

أي من له الحق أن يغفر الخطايا وكان سيداً ومسيطراً على الموقف تماماً

وظهر كحَمَلَ الله الذي سيحمل خطيتها أمام العدالة الإلهية

ليطلقها حرة من دينونة خطيتها

* الدينونة في أيامنا لا ُتنفذ فورياً وحرفياً

لأن رحمة المسيح ُتعطي المجرم في حق الله الفرصة للتوبة

وإن لم يتوب فالدينونة الأبدية تنتظره التي هي الوقائد الأبدية

فالمسيحيين لا يُحذرون من قضاء حرفي بل من قضاء أبدي أشد وأقوى ومدته أطول

فالخاطي التائب له مكان في رحمة المسيح

والخاطي الغير تائب قد رفض الرحمة وعلية مواجهة غضب الله الذي إختاره لنفسه

أفهم من كلامك أن المسيح بحكم كونه إله غفر للزانية خطيئتها و تاب عليها؟؟

و لذلك لم يعاقبها هو و هو الوحيد الأهل لمعاقبتها؟؟؟

إذاً و بما أن مغفرة الخطيئة سهلة لهذه الدرجة إذا اراد الله

فلم لم يغفر للناس الخطيئة التي لم يرتكبوها و توارثوها اباً عن جد بسبب آدم؟؟؟

لم لم يغفر لهم الخطيئة التي أتعبتهم كل هذه السنين بدل من أن ينزل إلى الأرض ليفديهم بنفسه على الصليب؟؟

و لم لم يغفر لآدم ابتداءً بدل من أن يحمل الناس ذنب جرم لم يفعلوه؟؟؟

هل المرأة الزانية افضل من آدم النبي - عليه السلام-

أرجو التوضيح
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى