الرجا المساعدة فى تفسير انطونيوس فكري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

supermario

New member
إنضم
9 يونيو 2008
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
على هذا الرابط نجد تفسير انطونيوس فكري للإصحاح التاسع عشر فى إنجيل لوقا
http://www.arabchurch.com/commentaries/father_antonios/Luke/19

وفى معرض تفسيره للأية 27 التى تقول
"اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فاتوا بهم الى هنا و اذبحوهم قدامي"

نجد انطونيوس فكرى يقول فى تفسيره :
"- بعد مدة لم يحددها السيد (فلا داعي أن نحاول تحديدها نحن) سيأتي في مجده ليدين [1] الذين رفضوه= إذبحوهم قدامي. [2] ليحاسب كل منّا عما فعله بوزناته (أمنائه)."

وأقول أن الأية المذكورة لا تتحدث عن أى مدة بل الأمر مباشر والمطلوب تنفيذه وقتياً بدليل القول
" فاتوا بهم الى هنا " ولكن نجده يحاول أن يوحى بأن ذلك للحساب يوم الدينونة وهذا مالم يقال

هل من مساعدة ؟؟
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: الرجا المساعدة فى تفسير انطونيوس فكري

على هذا الرابط نجد تفسير انطونيوس فكري للإصحاح التاسع عشر فى إنجيل لوقا
http://www.arabchurch.com/commentaries/father_antonios/Luke/19

وفى معرض تفسيره للأية 27 التى تقول
"اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فاتوا بهم الى هنا و اذبحوهم قدامي"

نجد انطونيوس فكرى يقول فى تفسيره :
"- بعد مدة لم يحددها السيد (فلا داعي أن نحاول تحديدها نحن) سيأتي في مجده ليدين [1] الذين رفضوه= إذبحوهم قدامي. [2] ليحاسب كل منّا عما فعله بوزناته (أمنائه)."

وأقول أن الأية المذكورة لا تتحدث عن أى مدة بل الأمر مباشر والمطلوب تنفيذه وقتياً بدليل القول
" فاتوا بهم الى هنا " ولكن نجده يحاول أن يوحى بأن ذلك للحساب يوم الدينونة وهذا مالم يقال

هل من مساعدة ؟؟

[Q-BIBLE] لاني كنت اخاف منك اذ انت انسان صارم تاخذ ما لم تضع و تحصد ما لم تزرع
22 فقال له من فمك ادينك ايها العبد الشرير عرفت اني انسان صارم اخذ ما لم اضع و احصد ما لم ازرع
23 فلماذا لم تضع فضتي على مائدة الصيارفة فكنت متى جئت استوفيها مع ربا
24 ثم قال للحاضرين خذوا منه المنا و اعطوه للذي عنده العشرة الامناء
25 فقالوا له يا سيد عنده عشرة امناء
26 لاني اقول لكم ان كل من له يعطى و من ليس له فالذي عنده يؤخذ منه
27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فاتوا بهم الى هنا و اذبحوهم قدامي
[/Q-BIBLE]

v "إن كل من له يُعطى" [26]. من له الإيمان يُعطى معرفة، ومن له معرفة يُعطى حبًا، ومن له الحب يُعطى الميراث.

القديس إكليمنضس السكندري

v "وأما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا، واذبحوهم قدامي" [27]. ليته لا يهمل أحد في مقابلة الملك لئلا يُطرد من حجال العريس.

ليته لا يوجد بيننا من يستقبله بكآبة، لئلا يُدان كمواطنٍ شرير يرفض استقباله كملكٍ عليه.

لنأتِ إليه معًا ببهجة، ولنستقبله بفرح، ونتمسك بوليمتنا بكل أمانة.


لو كان المسيح قال لفظا الان لكن لم يقل الان وانت تفسر علي مزاجك

ثالثا هل ذكر نص ان التلاميذ اوتو بالناس وذبحوهم يا ريت تفتينا

لماذا لا تاخذ بالمثل الاسلامي من قال لا اعرف فقد افتي


اولا انصحك ان تقرأ السطور (الاعداد) الي قبلها و بعدها لتفهم!

Luk 19:12 فَقَالَ: «إِنْسَانٌ شَرِيفُ الْجِنْسِ ذَهَبَ إِلَى كُورَةٍ بَعِيدَةٍ لِيَأْخُذَ لِنَفْسِهِ مُلْكاً وَيَرْجِعَ.
Luk 19:13 فَدَعَا عَشَرَةَ عَبِيدٍ لَهُ وَأَعْطَاهُمْ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ وَقَالَ لَهُمْ: تَاجِرُوا حَتَّى آتِيَ.
Luk 19:14 وَأَمَّا أَهْلُ مَدِينَتِهِ فَكَانُوا يُبْغِضُونَهُ فَأَرْسَلُوا وَرَاءَهُ سَفَارَةً قَائِلِينَ: لاَ نُرِيدُ أَنَّ هَذَا يَمْلِكُ عَلَيْنَا.
Luk 19:15 وَلَمَّا رَجَعَ بَعْدَمَا أَخَذَ الْمُلْكَ أَمَرَ أَنْ يُدْعَى إِلَيْهِ أُولَئِكَ الْعَبِيدُ الَّذِينَ أَعْطَاهُمُ الْفِضَّةَ لِيَعْرِفَ بِمَا تَاجَرَ كُلُّ وَاحِدٍ.
Luk 19:16 فَجَاءَ الأَوَّلُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ مَنَاكَ رَبِحَ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ.
Luk 19:17 فَقَالَ لَهُ: نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ لأَنَّكَ كُنْتَ أَمِيناً فِي الْقَلِيلِ فَلْيَكُنْ لَكَ سُلْطَانٌ عَلَى عَشْرِ مُدُنٍ.
Luk 19:18 ثُمَّ جَاءَ الثَّانِي قَائِلاً: يَا سَيِّدُ مَنَاكَ عَمِلَ خَمْسَةَ أَمْنَاءٍ.
Luk 19:19 فَقَالَ لِهَذَا أَيْضاً: وَكُنْ أَنْتَ عَلَى خَمْسِ مُدُنٍ.
Luk 19:20 ثُمَّ جَاءَ آخَرُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ هُوَذَا مَنَاكَ الَّذِي كَانَ عِنْدِي مَوْضُوعاً فِي مِنْدِيلٍ
Luk 19:21 لأَنِّي كُنْتُ أَخَافُ مِنْكَ إِذْ أَنْتَ إِنْسَانٌ صَارِمٌ تَأْخُذُ مَا لَمْ تَضَعْ وَتَحْصُدُ مَا لَمْ تَزْرَعْ.
Luk 19:22 فَقَالَ لَهُ: مِنْ فَمِكَ أَدِينُكَ أَيُّهَا الْعَبْدُ الشِّرِّيرُ. عَرَفْتَ أَنِّي إِنْسَانٌ صَارِمٌ آخُذُ مَا لَمْ أَضَعْ وَأَحْصُدُ مَا لَمْ أَزْرَعْ
Luk 19:23 فَلِمَاذَا لَمْ تَضَعْ فِضَّتِي عَلَى مَائِدَةِ الصَّيَارِفَةِ فَكُنْتُ مَتَى جِئْتُ أَسْتَوْفِيهَا مَعَ رِباً؟
Luk 19:24 ثُمَّ قَالَ لِلْحَاضِرِينَ: خُذُوا مِنْهُ الْمَنَا وَأَعْطُوهُ لِلَّذِي عِنْدَهُ الْعَشَرَةُ الأَمْنَاءُ.
Luk 19:25 فَقَالُوا لَهُ: يَا سَيِّدُ عِنْدَهُ عَشَرَةُ أَمْنَاءٍ.
Luk 19:26 لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ لَهُ يُعْطَى وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَالَّذِي عِنْدَهُ يُؤْخَذُ مِنْهُ.
Luk 19:27 أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».


لتفهم كلام المسيح, وجب عليك القرأءة المركزة لا القراءة السطحية لسطر واحد, فلا تستطيع ان تخرج بخلاص لمقالة بقراءة سطر واحد منها! فكيف و انت تقرأ كلام السيد المسيح المنسب للمثل الموجود في النص الكريم اعلاه

السيد المسيح شبه نفسه بالرجل الذي اتي ليملك و كما وضح انه رفض من بعض الناس
هؤلاء الناس الي رفضوا ملكه, في مجيئه الثاني امر بذبحهم
وهو بمعنى الدينونة (يوم القيامة) في رجوع المسيح الثاني
فالاشخاص الذين لم يقبلوه في حياتهم سيكون مصيرهم العذاب (جهنم) لانهم كلهم اخطأوا و اعوزهم مجد الله و الله عادل و يعاقب الخاطئ على الخطيئة

سلام و نعمة



افلا تعقلون
 

supermario

New member
إنضم
9 يونيو 2008
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إنت بتتكلم عن أيه يا استاذ ؟

إن كون المسيح لم يقل الأن لا تبطل الأمر لقوله " فأتو بهم إلى هنا " والمقصود إلى حيث يتكلم وقدد حدد المكان وعدم تحديده للزمان لا ينفى الأمر على ما أظن

وكون أنه ليس هناك نص يقول بأن التلاميذ لم ياتوا بالناس ليذبحوهم قدامه لا يبطل الأمر أيضا إذ أننا نتحدث عن الأمر نفسه لا عن رد فعلهم عليه إذ أنه بديهيا أن عدم تنفيذ الأمر لا يعنى عدم صدوره من الأساس وسؤالك بالتالى لا يستند على أى منطق , إذ قد يكون عدم تنفيذهم للأمر لخوف أو ضعف مثلا وذلك لا يبطل صدور الأمر كما سبق القول.

 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: الرجا المساعدة فى تفسير انطونيوس فكري

0لماذا لا تقرا هل يوجد نص ان التلاميذ قتبلو افتينا ثم موضوعاتك كلها كوبي وبيست ثم لو كان المسيح قال هتوهم الان تختلف حبيبي الم تاخذ الازمنة

على هذا الرابط نجد تفسير انطونيوس فكري للإصحاح التاسع عشر فى إنجيل لوقا
http://www.arabchurch.com/commentaries/father_antonios/Luke/19

وفى معرض تفسيره للأية 27 التى تقول
"اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فاتوا بهم الى هنا و اذبحوهم قدامي"

نجد انطونيوس فكرى يقول فى تفسيره :
"- بعد مدة لم يحددها السيد (فلا داعي أن نحاول تحديدها نحن) سيأتي في مجده ليدين [1] الذين رفضوه= إذبحوهم قدامي. [2] ليحاسب كل منّا عما فعله بوزناته (أمنائه)."

وأقول أن الأية المذكورة لا تتحدث عن أى مدة بل الأمر مباشر والمطلوب تنفيذه وقتياً بدليل القول
" فاتوا بهم الى هنا " ولكن نجده يحاول أن يوحى بأن ذلك للحساب يوم الدينونة وهذا مالم يقال

هل من مساعدة ؟؟

[Q-BIBLE] لاني كنت اخاف منك اذ انت انسان صارم تاخذ ما لم تضع و تحصد ما لم تزرع
22 فقال له من فمك ادينك ايها العبد الشرير عرفت اني انسان صارم اخذ ما لم اضع و احصد ما لم ازرع
23 فلماذا لم تضع فضتي على مائدة الصيارفة فكنت متى جئت استوفيها مع ربا
24 ثم قال للحاضرين خذوا منه المنا و اعطوه للذي عنده العشرة الامناء
25 فقالوا له يا سيد عنده عشرة امناء
26 لاني اقول لكم ان كل من له يعطى و من ليس له فالذي عنده يؤخذ منه
27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فاتوا بهم الى هنا و اذبحوهم قدامي
[/Q-BIBLE]

v "إن كل من له يُعطى" [26]. من له الإيمان يُعطى معرفة، ومن له معرفة يُعطى حبًا، ومن له الحب يُعطى الميراث.

القديس إكليمنضس السكندري

v "وأما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا، واذبحوهم قدامي" [27]. ليته لا يهمل أحد في مقابلة الملك لئلا يُطرد من حجال العريس.

ليته لا يوجد بيننا من يستقبله بكآبة، لئلا يُدان كمواطنٍ شرير يرفض استقباله كملكٍ عليه.

لنأتِ إليه معًا ببهجة، ولنستقبله بفرح، ونتمسك بوليمتنا بكل أمانة.


لو كان المسيح قال لفظا الان لكن لم يقل الان وانت تفسر علي مزاجك

ثالثا هل ذكر نص ان التلاميذ اوتو بالناس وذبحوهم يا ريت تفتينا

لماذا لا تاخذ بالمثل الاسلامي من قال لا اعرف فقد افتي


اولا انصحك ان تقرأ السطور (الاعداد) الي قبلها و بعدها لتفهم!

Luk 19:12 فَقَالَ: «إِنْسَانٌ شَرِيفُ الْجِنْسِ ذَهَبَ إِلَى كُورَةٍ بَعِيدَةٍ لِيَأْخُذَ لِنَفْسِهِ مُلْكاً وَيَرْجِعَ.
Luk 19:13 فَدَعَا عَشَرَةَ عَبِيدٍ لَهُ وَأَعْطَاهُمْ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ وَقَالَ لَهُمْ: تَاجِرُوا حَتَّى آتِيَ.
Luk 19:14 وَأَمَّا أَهْلُ مَدِينَتِهِ فَكَانُوا يُبْغِضُونَهُ فَأَرْسَلُوا وَرَاءَهُ سَفَارَةً قَائِلِينَ: لاَ نُرِيدُ أَنَّ هَذَا يَمْلِكُ عَلَيْنَا.
Luk 19:15 وَلَمَّا رَجَعَ بَعْدَمَا أَخَذَ الْمُلْكَ أَمَرَ أَنْ يُدْعَى إِلَيْهِ أُولَئِكَ الْعَبِيدُ الَّذِينَ أَعْطَاهُمُ الْفِضَّةَ لِيَعْرِفَ بِمَا تَاجَرَ كُلُّ وَاحِدٍ.
Luk 19:16 فَجَاءَ الأَوَّلُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ مَنَاكَ رَبِحَ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ.
Luk 19:17 فَقَالَ لَهُ: نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ لأَنَّكَ كُنْتَ أَمِيناً فِي الْقَلِيلِ فَلْيَكُنْ لَكَ سُلْطَانٌ عَلَى عَشْرِ مُدُنٍ.
Luk 19:18 ثُمَّ جَاءَ الثَّانِي قَائِلاً: يَا سَيِّدُ مَنَاكَ عَمِلَ خَمْسَةَ أَمْنَاءٍ.
Luk 19:19 فَقَالَ لِهَذَا أَيْضاً: وَكُنْ أَنْتَ عَلَى خَمْسِ مُدُنٍ.
Luk 19:20 ثُمَّ جَاءَ آخَرُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ هُوَذَا مَنَاكَ الَّذِي كَانَ عِنْدِي مَوْضُوعاً فِي مِنْدِيلٍ
Luk 19:21 لأَنِّي كُنْتُ أَخَافُ مِنْكَ إِذْ أَنْتَ إِنْسَانٌ صَارِمٌ تَأْخُذُ مَا لَمْ تَضَعْ وَتَحْصُدُ مَا لَمْ تَزْرَعْ.
Luk 19:22 فَقَالَ لَهُ: مِنْ فَمِكَ أَدِينُكَ أَيُّهَا الْعَبْدُ الشِّرِّيرُ. عَرَفْتَ أَنِّي إِنْسَانٌ صَارِمٌ آخُذُ مَا لَمْ أَضَعْ وَأَحْصُدُ مَا لَمْ أَزْرَعْ
Luk 19:23 فَلِمَاذَا لَمْ تَضَعْ فِضَّتِي عَلَى مَائِدَةِ الصَّيَارِفَةِ فَكُنْتُ مَتَى جِئْتُ أَسْتَوْفِيهَا مَعَ رِباً؟
Luk 19:24 ثُمَّ قَالَ لِلْحَاضِرِينَ: خُذُوا مِنْهُ الْمَنَا وَأَعْطُوهُ لِلَّذِي عِنْدَهُ الْعَشَرَةُ الأَمْنَاءُ.
Luk 19:25 فَقَالُوا لَهُ: يَا سَيِّدُ عِنْدَهُ عَشَرَةُ أَمْنَاءٍ.
Luk 19:26 لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ لَهُ يُعْطَى وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَالَّذِي عِنْدَهُ يُؤْخَذُ مِنْهُ.
Luk 19:27 أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».


لتفهم كلام المسيح, وجب عليك القرأءة المركزة لا القراءة السطحية لسطر واحد, فلا تستطيع ان تخرج بخلاص لمقالة بقراءة سطر واحد منها! فكيف و انت تقرأ كلام السيد المسيح المنسب للمثل الموجود في النص الكريم اعلاه

السيد المسيح شبه نفسه بالرجل الذي اتي ليملك و كما وضح انه رفض من بعض الناس
هؤلاء الناس الي رفضوا ملكه, في مجيئه الثاني امر بذبحهم
وهو بمعنى الدينونة (يوم القيامة) في رجوع المسيح الثاني
فالاشخاص الذين لم يقبلوه في حياتهم سيكون مصيرهم العذاب (جهنم) لانهم كلهم اخطأوا و اعوزهم مجد الله و الله عادل و يعاقب الخاطئ على الخطيئة

سلام و نعمة



افلا تعقلون
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
204
النقاط
63
الإقامة
الأردن
رد على: الرجا المساعدة فى تفسير انطونيوس فكري

على هذا الرابط نجد تفسير انطونيوس فكري للإصحاح التاسع عشر فى إنجيل لوقا
http://www.arabchurch.com/commentaries/father_antonios/Luke/19

وفى معرض تفسيره للأية 27 التى تقول
"اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فاتوا بهم الى هنا و اذبحوهم قدامي"

نجد انطونيوس فكرى يقول فى تفسيره :
"- بعد مدة لم يحددها السيد (فلا داعي أن نحاول تحديدها نحن) سيأتي في مجده ليدين [1] الذين رفضوه= إذبحوهم قدامي. [2] ليحاسب كل منّا عما فعله بوزناته (أمنائه)."

وأقول أن الأية المذكورة لا تتحدث عن أى مدة بل الأمر مباشر والمطلوب تنفيذه وقتياً بدليل القول
" فاتوا بهم الى هنا " ولكن نجده يحاول أن يوحى بأن ذلك للحساب يوم الدينونة وهذا مالم يقال

هل من مساعدة ؟؟
أهلا بك عزيزي و أهلا بكل تساؤلاتك
هذه الشبهة تم الرد عليها كاملا من قبل الحبيب My Rock على هذا الرابط
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=46725
بعد قرائتك للرد إن كان لديك أي سؤال
فاكتبه في نفس الموضوع الموجود في الرابط
الرب يباركك و ينور حياتك
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: الرجا المساعدة فى تفسير انطونيوس فكري

اية العبط و الهبل و التلكيك الفارغ دة
اقرا المثل من اولة يا محترم و بلاش لعب عيال فاضي
حاجة تقرف
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى