فى انتظارك ماى روك للمناقشه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نصر الوعد الحق

New member
عضو
إنضم
25 أبريل 2008
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام اعلى اشرف الخلق اجمعين وبعد

تبادلنا اطراف الحديث فى بعض النقاط انا والصديق ماى روك ومكرم وبعض الاساتذه وقاضنا الحوار الى موضوع له عدة نقاط جعلتنى استغرب من ردود الاساتذه فيها وجئت هنا لكى اطرحها فى اطار شبهات

1- فضلا عن ادعاء ان المسيح هو الله او هو ابن الله قال المسيحيين نحن ابناء الله وتسائلت كيف ابناء الله كيف تعطى نفسك مرتبه ليس لك انت تاخذها وهى ان تقول انا ابن الله فكان الرد هو ان تعبير ابناء الله هو تعبير مجازى وحاولت احدى الاخوات شرح الموضوع لى فقالت (ان جارتها بتناديها بلفظ بنتى على سبيل المجاز ) نقول هذا مجاز بين بشر وبشر من جنس واحد وهو الجنس البشرى ولكن هل من الادب والاجلال مع الله ان اتجاوز واستخدم المجاز بين المخلوق والخالق ؟؟

2- كنت انصح احد الاخوه المسحين كان له سؤال لماذا خلق الله الناس وهو يعلم مسبقا ان كل هذا سيحدث فكنت اقول له ان الله خلق البشر للعباده وافاجأ بتصحيح من احد مشرفين المنتدى تصحيح غريب يقول ان الله خلقنا لنكون ابنائه وليس للعباده ثم تداخلت نفس الاخت السابقه وقالت ان الله ليس فى حاجه الى ان نعبده ؟؟

اكتفى بطرح هاتين النقطتين فقط الان على الاقل حتى لا نتوه بين نقاط كثيره وهما يثيران شيئا فى غاية الاهميه ويظهران ما هو شكل التعامل مع الله فى الثقافه المسيحيه .... واعيدهم باختصار للمره الثانيه 1- كيف تزكون انفسكم وتقولون نحن ابناء الله 2- كيف ان الله لم يخلقكم للعباده بل لكى تكونوا ابناءه وانه ليس محتاج لعبادتكم

برجاء ذكر نصوص من الكتاب المقدس تثبت ما تقول .....
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
السؤال الأول ابجنا عليه و قلنا ان صفة ابناء و اولاد الله هي صفة العلاقة و ليست الأصل او الولادة, و هذه الصفة لم نُعطيها لأنفسنا بل الكتاب المقدس اعطاها لنا

السؤال الثاني, قلنا ان العبادة لا احد ينكرها, لكننا نرى ان للخليقة اهداف اسمى من العبادة فقط, فالله لا يحتاج للعبادة, اضافة الى ان ليس الجميع يعبدون الله, فلو كان هدف الله الرئيسي من الخلق لم يتحقق, فلماذا خلقنا اصلاً؟
لذلك نقول ان العبادة هي موجودة لا نزاع, لكنها ليست السبب الوحيد للخليقة

و بعدين؟
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
رد على: فى انتظارك ماى روك للمناقشه

الكتاب هو من أوضح هذا:

θεον ουδεις εωρακεν πωποτε ο μονογενης υιος ο ων εις τον κολπον του πατρος εκεινος εξηγησατο

(يو 1 : 18)

مونو جينيس هيوس , الإبن الوحيد الجنس

بنوتنا للآب هى بنوة تبنى , بنوة إيمان , بنوة محبة و طاعة. أما بنوة الإبن للآب فهى بنوة حقيقة لأنه خرج منه:

يو 8:42 فقال لهم يسوع لو كان الله اباكم لكنتم تحبونني لاني خرجت من قبل الله وأتيت.لاني لم آت من نفسي بل ذاك ارسلني.

يو 16:27 لان الآب نفسه يحبكم لانكم قد احببتموني وآمنتم اني من عند الله خرجت.

يو 16:28 خرجت من عند الآب وقد أتيت الى العالم وايضا اترك العالم واذهب الى الآب

يو 16:30 الآن نعلم انك عالم بكل شيء ولست تحتاج ان يسألك احد.لهذا نؤمن انك من الله خرجت.

يو 17:8 لان الكلام الذي اعطيتني قد اعطيتهم وهم قبلوا وعلموا يقينا اني خرجت من عندك وآمنوا انك انت ارسلتني.
 

نصر الوعد الحق

New member
عضو
إنضم
25 أبريل 2008
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: فى انتظارك ماى روك للمناقشه

بسم الله الرحمن الرحيم
طيب هاحط النقطه الثالثه قبل ان اعلق على الاجابات

3- تشبيه القسيسين والرهبان بالله حين قالها اخوك الحانوتى فى الموضوع الاول الذى اغلق
قال (عندما نظرت فى وجه البابا شنوده وكأنى رأيت وجه الرب يسوع) وسألت اخوتك فى الموضوع الثانى الذى اغلق ايضا واقر المقوله مكرم وصوت الرب وقالوا نعم هذا قول صحيح على سبيل المجاز كيف ذلك ؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد: رد على: فى انتظارك ماى روك للمناقشه

بسم الله الرحمن الرحيم
طيب هاحط النقطه الثالثه قبل ان اعلق على الاجابات

3- تشبيه القسيسين والرهبان بالله حين قالها اخوك الحانوتى فى الموضوع الاول الذى اغلق
قال (عندما نظرت فى وجه البابا شنوده وكأنى رأيت وجه الرب يسوع) وسألت اخوتك فى الموضوع الثانى الذى اغلق ايضا واقر المقوله مكرم وصوت الرب وقالوا نعم هذا قول صحيح على سبيل المجاز كيف ذلك ؟

النقاشات لا تُبنى على افعال البشر و تصرفاتهم, بل على النصوص و الادلة الكتابية
بذلك افعال الأشخاص هي ليست قياس و ليست مصدر للمناقشة
فتشبيه اي قديس او اي شخص بالله هو مرفوض و لا يوجد اي اصل كتابي او عقائدي له

الرجاء عدم القفز من نقطة الى اخرى دون انهاء التي قبلها
اسألتك اجبنا عليها, فماذا بعد هذا؟
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: فى انتظارك ماى روك للمناقشه

الأخ الفاضل / نصر
+++ نحن نؤمن بعقل الإنسان المفكر ولا نحجر عليه ، فلذلك نرحب بكل ما تقوله ، ولكنك -- أنت -- لن تستفيد إلاَّ إذا فكرت بتروٍ ، وليس بطريقة القفز هنا وهناك .
+++ فما قلناه ، عن أن القديسين لهم رائحة المسيح الزكية ( 2كو2: 15 )، سبق وذكرنا معناه ، بأنهم يشبهونه فى الوداعة والقداسة والمحبة ... إلخ .
++++ ومن هو السيد المسيح ؟ هو -- كما سبقنا وذكرنا لسيادتك -- الله المتجسد . أى اللاهوت والناسوت فى إتحاد معجزى ليس له مثيل .
++++ فعندما نقول أن القديسين يشبهون المسيح ، فإننا نقصد الشخص الظاهر للعيان والذى يمكن التمثل به ومشابهته . + أى أننا نقصد الناسوت المنظور الذى يتحد به اللاهوت الغير منظور .
+++++ جيد أن سيادتك تفحص وتدقق ، ولكن من الأفضل -- أيضاً -- أن تتذكر ما سبق وقلناه .
+++++ والمناقشة ، مع أصحاب العقول المفكرة والفاحصة ، دائماً ما تكون ممتعة ، فأهلاً وسهلاً .
 

نصر الوعد الحق

New member
عضو
إنضم
25 أبريل 2008
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: فى انتظارك ماى روك للمناقشه

الأخ الفاضل / نصر
+++ نحن نؤمن بعقل الإنسان المفكر ولا نحجر عليه ، فلذلك نرحب بكل ما تقوله ، ولكنك -- أنت -- لن تستفيد إلاَّ إذا فكرت بتروٍ ، وليس بطريقة القفز هنا وهناك .
+++ فما قلناه ، عن أن القديسين لهم رائحة المسيح الزكية ( 2كو2: 15 )، سبق وذكرنا معناه ، بأنهم يشبهونه فى الوداعة والقداسة والمحبة ... إلخ .
++++ ومن هو السيد المسيح ؟ هو -- كما سبقنا وذكرنا لسيادتك -- الله المتجسد . أى اللاهوت والناسوت فى إتحاد معجزى ليس له مثيل .
++++ فعندما نقول أن القديسين يشبهون المسيح ، فإننا نقصد الشخص الظاهر للعيان والذى يمكن التمثل به ومشابهته . + أى أننا نقصد الناسوت المنظور الذى يتحد به اللاهوت الغير منظور .
+++++ جيد أن سيادتك تفحص وتدقق ، ولكن من الأفضل -- أيضاً -- أن تتذكر ما سبق وقلناه .
+++++ والمناقشة ، مع أصحاب العقول المفكرة والفاحصة ، دائماً ما تكون ممتعة ، فأهلاً وسهلاً .


شكرا لك يا مكرم على مجاملتك الرقيقه فانتك من الناس الذين احترمتهم هنا وانت ايضا انسان ذا عقل فاحص ومفكر .....
ولكن انا لم اقفز بين النقاط انا اضفت النقطه الثالثه قبل ما اعقب ده مش قفز كده الثلاث نقط اللى كنا بنتكلم فيهم اوك...
والان باذن الله سابدأ فى التعقيبات ...
ولكن اسمح لى بملحوظه بسيطه وانا لا اضمنها فى الثلاث نقاط ولكن اعلق عليها لكى يكون الحوار على اساس لازم دلوقتى نتفق على تعريف لله فى اللحظه دى انت بتقول انا اقصد الناسوت بما يعنى انك تقصد الجسد الذى حل فيه اللاهوت ... ولكن يجب ان ندرك ان التجسد غير قائم الان التجسد كان معجزه حسب تعبيركم اتحد فيها اللاهوت بالناسوت ثم جاء الصلب والفداء ..هذا اقوله فى وقتها اقول انى اقصد الناسوت وليس اللاهوت ولكن فى عصرنا هذا انا لم ادرك الناسوت حتى اشبه به .....اوك انا مش بصدد مناقشتها ولا بطلب رد عليها ولكن حتى تكون التعريفات واضح اعتقد ان هذا ما تعتقده لو فى شىء تانى ابقى ادرجه فى شكل ملحوظه وفقط ..لنبدأ التعقيب الان
وبرجاء ترك الحميه جانبا الان نحن نتواصل للوقوف على الحق وفقط
 

نصر الوعد الحق

New member
عضو
إنضم
25 أبريل 2008
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: رد: فى انتظارك ماى روك للمناقشه


السؤال الثاني, قلنا ان العبادة لا احد ينكرها, لكننا نرى ان للخليقة اهداف اسمى من العبادة فقط, فالله لا يحتاج للعبادة, اضافة الى ان ليس الجميع يعبدون الله, فلو كان هدف الله الرئيسي من الخلق لم يتحقق, فلماذا خلقنا اصلاً؟
لذلك نقول ان العبادة هي موجودة لا نزاع, لكنها ليست السبب الوحيد للخليقة

و بعدين؟



لا العباده فرضت وقولت قبل الان النص التالى :-

لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء . ما جئت لأنقض بل لأكمل 18فإني الحق أقول لكم : إلى أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل)متى 5: 17-18

اذا هنا المسيح يقول انه لم يأتى لتبديل شريعة من قبله فى اشاره لسيدنا موسى عليه السلام بل ويشدد حين يقول (الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد ) ثم يشدد اكثر فيقول (او نقطه واحده من الناموسحتى يكون الكل )

وهنا نص اخر :-
لا يكن لك آلهة أخرى أمامي 4لاتصنع لك تمثالا منحوتا ، ولا صورة ما مما في السماء من فوق ، وما في الأرض من تحت ، وما في الماء من تحت الأرض 5لا تسجد لهن ولا تعبدهن ، لأني أنا الرب إلهك إله غيور ، أفتقد ذنوب الآباء في الأبناء في الجيل الثالث والرابع من مبغضي) الخروج 20: 3-5

اذا هذا نص يكمل ما سبق يكمله من زاوية امتداد التكليف بمقولة المسيح في شريعة موسى يقول الله للناس لا يكن لك اله اخرى ولا تصنع لك تمثال منحوتا ولا صوره .... كل هذه اوامر ونواهى للناس وانت ملزم بكل ما جاء فى ناموس موسى كما قال المسيح فى النص السابق وقوله لا تسجد لهن ولا تعبدهن نهى ايضا ..... واذا كان الله ينهى عن السجود والعباده لصنم او لغير الله ويقول لان الرب الهك اله غيور غيور من الاشراك به اذا فالله الذى ينهى عن كل ذلك ... بما يعنى افراده وحده بهذه العباده وهذا السجود ....

اذا يتضح مما سبق ان العباده بأمر من الله ممتد من ناموس موسى الى ناموس عيسى او كما تقول يسوع واتى فيها نصوص بالامر لا تفعل هذا ويفهم منه ان تفعل العكس وان تفرد الله بالعباده انا معك ان العباده محبه ولكن لا يجوز اخراجها من اطار الامر والنهى الى اطار ان العباده محبه وليست قهريه الالتزام بأوامر الله لا ينفى المحبه فى العباده والمحبه لا تنفى الالتزام بالامر والنهى والاقرار بالعبوديه ..............

هذا عن مسألة ان التكليف لم يكن قهرى او ملزم وانه عباره عن محبه فقط .....والان الى نقطه غيرها من باقى النقاط الثلاثه .........وسلامى للجميع
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد: رد على: فى انتظارك ماى روك للمناقشه

شكرا لك يا مكرم على مجاملتك الرقيقه فانتك من الناس الذين احترمتهم هنا وانت ايضا انسان ذا عقل فاحص ومفكر .....
ولكن انا لم اقفز بين النقاط انا اضفت النقطه الثالثه قبل ما اعقب ده مش قفز كده الثلاث نقط اللى كنا بنتكلم فيهم اوك...
والان باذن الله سابدأ فى التعقيبات ...
ولكن اسمح لى بملحوظه بسيطه وانا لا اضمنها فى الثلاث نقاط ولكن اعلق عليها لكى يكون الحوار على اساس لازم دلوقتى نتفق على تعريف لله فى اللحظه دى انت بتقول انا اقصد الناسوت بما يعنى انك تقصد الجسد الذى حل فيه اللاهوت ... ولكن يجب ان ندرك ان التجسد غير قائم الان التجسد كان معجزه حسب تعبيركم اتحد فيها اللاهوت بالناسوت ثم جاء الصلب والفداء ..هذا اقوله فى وقتها اقول انى اقصد الناسوت وليس اللاهوت ولكن فى عصرنا هذا انا لم ادرك الناسوت حتى اشبه به .....اوك انا مش بصدد مناقشتها ولا بطلب رد عليها ولكن حتى تكون التعريفات واضح اعتقد ان هذا ما تعتقده لو فى شىء تانى ابقى ادرجه فى شكل ملحوظه وفقط ..لنبدأ التعقيب الان
وبرجاء ترك الحميه جانبا الان نحن نتواصل للوقوف على الحق وفقط

الاخ نصر الوعد الحق
انت هنا تناقش في المسيحيات, و لا مجال ان تتكلم من خيالك و من خلفيتك
فمن قال اصلاً ان التجسد غير قائم الأن؟ هذا الكلام انت تأتي به من عندك و هو مردود عليه و لا علاقة له بالأيمان المسيحي
فأنتبه لما تقول مستقبلاً, فلا مجال لأن تذكر معلومات مغلوطة و تريد منا ان نناقشك بها
فالمحاور و المناقش يجب ان يكون مًلماً و لا يحتاج الى تصحيح بين الرد و الأخر, فأتمنى ان تنتبه!
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد: رد على: رد: فى انتظارك ماى روك للمناقشه

لا العباده فرضت وقولت قبل الان النص التالى :-

لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء . ما جئت لأنقض بل لأكمل 18فإني الحق أقول لكم : إلى أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل)متى 5: 17-18

اذا هنا المسيح يقول انه لم يأتى لتبديل شريعة من قبله فى اشاره لسيدنا موسى عليه السلام بل ويشدد حين يقول (الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد ) ثم يشدد اكثر فيقول (او نقطه واحده من الناموسحتى يكون الكل )

وهنا نص اخر :-
لا يكن لك آلهة أخرى أمامي 4لاتصنع لك تمثالا منحوتا ، ولا صورة ما مما في السماء من فوق ، وما في الأرض من تحت ، وما في الماء من تحت الأرض 5لا تسجد لهن ولا تعبدهن ، لأني أنا الرب إلهك إله غيور ، أفتقد ذنوب الآباء في الأبناء في الجيل الثالث والرابع من مبغضي) الخروج 20: 3-5

اذا هذا نص يكمل ما سبق يكمله من زاوية امتداد التكليف بمقولة المسيح في شريعة موسى يقول الله للناس لا يكن لك اله اخرى ولا تصنع لك تمثال منحوتا ولا صوره .... كل هذه اوامر ونواهى للناس وانت ملزم بكل ما جاء فى ناموس موسى كما قال المسيح فى النص السابق وقوله لا تسجد لهن ولا تعبدهن نهى ايضا ..... واذا كان الله ينهى عن السجود والعباده لصنم او لغير الله ويقول لان الرب الهك اله غيور غيور من الاشراك به اذا فالله الذى ينهى عن كل ذلك ... بما يعنى افراده وحده بهذه العباده وهذا السجود ....

اذا يتضح مما سبق ان العباده بأمر من الله ممتد من ناموس موسى الى ناموس عيسى او كما تقول يسوع واتى فيها نصوص بالامر لا تفعل هذا ويفهم منه ان تفعل العكس وان تفرد الله بالعباده انا معك ان العباده محبه ولكن لا يجوز اخراجها من اطار الامر والنهى الى اطار ان العباده محبه وليست قهريه الالتزام بأوامر الله لا ينفى المحبه فى العباده والمحبه لا تنفى الالتزام بالامر والنهى والاقرار بالعبوديه ..............

هذا عن مسألة ان التكليف لم يكن قهرى او ملزم وانه عباره عن محبه فقط .....والان الى نقطه غيرها من باقى النقاط الثلاثه .........وسلامى للجميع

اولاً هذه اخر مرة تُفسر اي نص من الكتاب المقدس
المرة القادمة تضع التفاسير المعتمدة الموجودة على موقعنا و الا سنحذف ردك, فلا مجال و لا حق لك ان تُفسر نصوص كتابنا

ثانياً, لم يختلف احد على كون العبادة موجودة في العهد القديمة و مًستمرة
نحن لا نلغي العبادة, لكن نحن نقول ان العلاقة بيننا و بين الله ليس علاقة عبد بسيد, بل علاقة اب بأبن و هذا لا يلغي العبادة, فنحن نعبد الله و لا شك في ذلك

فلا اعرف من اين هذه الفكرة الغريبة, هل قال لك احد اننا لا نعبد الله مثلاً؟
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: فى انتظارك ماى روك للمناقشه

الأخ الفاضل / نصر
+++ شكراً لمجاملتك الرقيقة ، وبالنسبة لملحوظاتك ، بإسمح لى بتوضيح سريع :
1-- الناسوت -- المتحد به اللاهوت -- مات وقام جسداً ممجداً ، مثل أجساد القيامة ، وهو لم يتلاشى ، بل فى السماء ، مثلما أن القيام من الأموات سيعيشون فى السماء ، فإنه باكورة الراقدين القائمين من الأموات .
2-- الناسوت ( المتحد به الناسوت) نستطيع معرفة صفاته -- كالمحبة والوداعة والقداسة -- من المكتوب عنه فى الإنجيل ، وكذلك من سيرة القديسين المتمثلين فيه ، إذ أن الروح القدس يعطي المؤمنين الطائعين ، نعمة القدرة على التشبُّه والتمثــُّل بالصورة الصحيحة للسيد المسيح ( وهذه بالطبع نقطة جديدة وليس وقتها الآن ، ولذلك ذكرتها بإيجاز لحين إنهاء النقاط السابقة )
++++ ومهما فعلت ، فإنى أعلم بعجزى عن الإيفاء ، فليعطينا الإله الحق الحكيم ، فهماً ، لنعبر حسناً ، ولنفهم حسناً .
 

نصر الوعد الحق

New member
عضو
إنضم
25 أبريل 2008
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: فى انتظارك ماى روك للمناقشه

الاستاذ ماى روك هذا ليس تفسير انا كاتب النص كامل بالاحمر وبعدين قرأته واحده واحده تحت حضرتك فسره انت ولو قرأتى ليه كلمه كلمه بتعتبرها تفسير هات تفسيرك
وفى نقطه اللى انا معلق لمكرم عليها انا قولت انى مش بدرجها ضمن النقاط لانها مش فيهم لكن فى سطر واحد او سطرين اثبتلى ازاى التجسد قائم ولو قائم هل رايت انت الناسوت بنفسك لكى تشبه به قس او اى شخص اعتقد اننا متفقين على ان الناسوت اكتسب قدسيه من قدسيه اللهوت اللى تجسد فيه هل رأيت الناسوت بنفسك لتشبه به حتى لو تشبيه مجازى ؟؟ والنقطه دى بالتفصيل فى الرد القادم ........ سلامى للجميع
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد: رد على: فى انتظارك ماى روك للمناقشه

الاستاذ ماى روك هذا ليس تفسير انا كاتب النص كامل بالاحمر وبعدين قرأته واحده واحده تحت حضرتك فسره انت ولو قرأتى ليه كلمه كلمه بتعتبرها تفسير هات تفسيرك
وفى نقطه اللى انا معلق لمكرم عليها انا قولت انى مش بدرجها ضمن النقاط لانها مش فيهم لكن فى سطر واحد او سطرين اثبتلى ازاى التجسد قائم ولو قائم هل رايت انت الناسوت بنفسك لكى تشبه به قس او اى شخص اعتقد اننا متفقين على ان الناسوت اكتسب قدسيه من قدسيه اللهوت اللى تجسد فيه هل رأيت الناسوت بنفسك لتشبه به حتى لو تشبيه مجازى ؟؟ والنقطه دى بالتفصيل فى الرد القادم ........ سلامى للجميع

لا اله الا المسيح

أسمع يا اخ نصر الوعد الحق

نحن لا نُحذب هذا الأسلوب
انت ذكرت النصوص و بدأت بشرح معناها و بدأت في التفسير في معنى النص و هذا هو مرفوض مرفوض مرفوض

اذا اردت الأستمرار بهذه الطريقة فقول من الأن لنغلق الموضوع و لا نُضيع وقتنا مع شخص لا يقبل ان يتبع قوانين الحوار

هذه اخر مرة تشرح بها نص او تحاول تفسير معناه

و الأن ان تقفز من سؤال لأخر

اسئلتك السابقة اجبنا عليها

و بعدين؟ ايه سؤالك؟
 

نصر الوعد الحق

New member
عضو
إنضم
25 أبريل 2008
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: رد: رد على: فى انتظارك ماى روك للمناقشه

لا اله الا المسيح

أسمع يا اخ نصر الوعد الحق

نحن لا نُحذب هذا الأسلوب
انت ذكرت النصوص و بدأت بشرح معناها و بدأت في التفسير في معنى النص و هذا هو مرفوض مرفوض مرفوض

اذا اردت الأستمرار بهذه الطريقة فقول من الأن لنغلق الموضوع و لا نُضيع وقتنا مع شخص لا يقبل ان يتبع قوانين الحوار

هذه اخر مرة تشرح بها نص او تحاول تفسير معناه

و الأن ان تقفز من سؤال لأخر

اسئلتك السابقة اجبنا عليها

و بعدين؟ ايه سؤالك؟

يا سيدى الفاضل هو النص محتاج انى افسره النص مفسر بعضه هو انا لما اكتب النص كامل باللون الاحمر واكتب السفر والاصحاح والاعداد وبعدين تحته مش لازم اقول انا جايب النص ليه ولا المشاركه احط فيها نص وخلاص واسيبها فاضيه انا مفسرتش بقول النص اهو والمسيح بيقول فيه انا مش جاى اهدم الناموس السابق مش النص بيقول كده بشكله الحرفى ؟؟
اعمل انا ايه ؟؟
وبعدين سؤالى هو سؤالى متغيرش ده احنا لحد دلوقتى منقشناش غير نقطه واحده حتى مش عارفين نكملها انا مش فاهم فى ايه متناقشوا يا جماعه
سؤالى هو سؤالى الاول ارجوك متشتتش نقطه من النقط الثلاثه بناقش فيها مفهوم التكليف بالعباده فى المسيحيه ما بين الامر الالهى ولا محبه بدون الزام ؟؟ بس دخلنا بعد كده فى نقطة تشبيه القديسين او القساوسه ايا كان بالله جه الاخ مكرم قال لا احنا بنشبه بالناسوت مش جوهر اللاهوت دخلتونا بقى فى نقطه هل التجسد قائم ؟؟ ولا لا سيادتك قولت قائم اثبتلى انه قائم الموضوع مرتبط بنقطه التشبيه وهى احد النقاط الثلاثه
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد: رد على: رد: رد على: فى انتظارك ماى روك للمناقشه

يا سيدى الفاضل هو النص محتاج انى افسره النص مفسر بعضه هو انا لما اكتب النص كامل باللون الاحمر واكتب السفر والاصحاح والاعداد وبعدين تحته مش لازم اقول انا جايب النص ليه ولا المشاركه احط فيها نص وخلاص واسيبها فاضيه انا مفسرتش بقول النص اهو والمسيح بيقول فيه انا مش جاى اهدم الناموس السابق مش النص بيقول كده بشكله الحرفى ؟؟
اعمل انا ايه ؟؟


انا اقول ما تعمل
تعمل تنص عليه قوانين المنتدى, ان لا تفسر و لا تعلق على حرف واحد من نصوص الكتاب المقدس
هذه اخر مرة احذرك, المرة القادمة التي تعترض فيها و تعلق على هذه النقطة معناها انك تقول انا هنا لاعبث و لأشتت لا لأناقش و عليها نغلق الموضوع ولا نضيع وقتنا معك


وبعدين سؤالى هو سؤالى متغيرش ده احنا لحد دلوقتى منقشناش غير نقطه واحده حتى مش عارفين نكملها انا مش فاهم فى ايه متناقشوا يا جماعه
سؤالى هو سؤالى الاول ارجوك متشتتش نقطه من النقط الثلاثه بناقش فيها مفهوم التكليف بالعباده فى المسيحيه ما بين الامر الالهى ولا محبه بدون الزام ؟؟

ما تحترم نفسك يا اخ, من الذي يشتت و من الذي ينتقل من نقطة الى اخرى؟
قلنا للمرة الكذا, العبادة موجودة و لا احد ينكرها, لكننا نظر للعلاقة انها علاقة اب حنون بأبناء لا سيد بعبيد

فهمت ولا نعيد؟



بس دخلنا بعد كده فى نقطة تشبيه القديسين او القساوسه ايا كان بالله جه الاخ مكرم قال لا احنا بنشبه بالناسوت مش جوهر اللاهوت دخلتونا بقى فى نقطه هل التجسد قائم ؟؟ ولا لا سيادتك قولت قائم اثبتلى انه قائم الموضوع مرتبط بنقطه التشبيه وهى احد النقاط الثلاثه

من دخل في تشبيه القديسين؟ الم تقفز انت الى هذه النقطة؟ الم تشتت سؤالك الاول و اجابتنا عليها بالخروج الى سؤال اخر؟

هذا الموضوع ليس لأثبات دوام التجسد ام لا, هذا الموضوع سألت فيه كم سؤال و اجبنا عليه

و الأن بعد ان اجبنا على اسألتك, حدد ما تريده في ردك القادم, و الا اكرمنا بسكوتك
 

baha-29

New member
عضو
إنضم
10 يونيو 2008
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاستاذ my rock السلام عليكم لعلك قرات مشاركتى الاخيرة وقد كانت حول البدا فى المناظرة
فما هو راى حضرتك وكنت قد ذكرت لك فيها اننا الان على وشك الدخول فيها وعلينا ان نختار الموضوع فليتنا نتواصل ولك منى السلام
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: فى انتظارك ماى روك للمناقشه

من الان
ان رايت اي تفسير شخصي لاي نص من الكتاب المقدس حتى و لو بسيط ساحذفة بدون سابق انذار
قوانين القسم موجودة و من يريد الحوار فليقراها
اي تفسير شخصي سيحذف
يا بالك الطويل يا روك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الاستاذ My Rock السلام عليكم لعلك قرات مشاركتى الاخيرة وقد كانت حول البدا فى المناظرة
فما هو راى حضرتك وكنت قد ذكرت لك فيها اننا الان على وشك الدخول فيها وعلينا ان نختار الموضوع فليتنا نتواصل ولك منى السلام


لا اله الا المسيح

يعني هي سايبة؟ لا نظام و لا دستور؟ لا احترام لقوانين الموقع الذي يستضيفكم؟
كيف احاور شخص لا يعرف النظام و لا يحترمه؟
اطرح موضوع منفصل مثل ما فعل الاخ و انا ساتابعك كما تابعته
لا داعي للنط في كل موضوع و تشتته و تذكر نفس الطلب, فطلبك وافقت عليه و لم يبقى الا ان تطرح موضوع منفصل لنتناقش يا اخي

كفاية تشتيت, كفاية كسر للقوانين الهي يهديكم!
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: فى انتظارك ماى روك للمناقشه

الأخ الفاضل / نصر
+++ لماذا تضايقت سيادتك ، أرجوك أن تنتظر قليلاً وتقرأ ردودنا بهدوء ، قبل أن تعلِّق عليها ، لأنى أراك هذه المرة وقد رددت بسرعة ، قبلما تفحص إجاباتنا جيداً ، وذلك واضح فى عدة نقاط ، فسيادتك تسأل عن أشياء مردود عليها فى مداخلاتنا السابقة .
++++ فأرجو أن تنتظر قليلاً ، وتعيد القراءة المتأنية .
++++ ثم تحدد النقطة التى تريد أن تستكملها ، وماذا تريد أن تستعلم عنه فيها .
++++ لأنه لا يخفى عليك أن المواضيع كبيرة وعميقة ومبنية على بعضها البعض ، وسيادتك لن تعرف فى لحظة ما فاتك من سنين ، فصبراً ، لك ولنا .
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
+++ الأخ الفاضل / بهاء
+++ لماذا تتداخل -- دائماً -- فى غير السياق العام ، بطلب مناظرة الأخ ماى روك ؟؟؟
+++ إن كان لك سؤال ، فإسأله فى موضوع منفصل ، أو قدِّم طلبك بالمناظرة فى موضوع منفصل .
++++ لأنها ثانى مرة ، أرى سيادتك تقفز داخل المواضيع ، من خارج سياقها ، لتطلب المناظرة ، وذلك شيئ غريب على شخص يطلب مناظرة ، المفروض فيها وفيه ، المنطقية والعقلانية والتأنى والتفكير والتمحيص ، وليس خفة الحركة ، وإلاَّ فإن المتوقع لها ، أنها ستكون مراوغة ( مثل الكورة) وليس محاورة !!!!!!!!!!
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
رد على: فى انتظارك ماى روك للمناقشه

اسمع ياض انت و هو

أى عبط أو هبل هيحصل هنا هنتعامل معاه , تحترم نفسك و متفسرش الكتاب بمزاجك تانى , مفهوم؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى