هل عمانوئيل هو نفسه يسوع ؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

G.McDees

New member
إنضم
4 أغسطس 2008
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مرحبا أنا طبعا مسيحي من زمان بس في شي محريني من مدة
أكيد نشكر الله ونحمده على محبته..فهو الذى وهبنا الحياهوصدقت نبوات العهد القديم وهى التوراة حينما تنبأت عن عذراء تحبل وتلد ابنا ويدعى اسمه عمانوئيل وظل اليهود مئات الأعوام ينتظرون مجيئه....ثم جاء ذلك المولود ..من عذراء عفيفه طهرها الله واصطفاها لكى ما تحل فيها روحه ليتجسد المسيح كلمة الله وروحه فيقيم الموتى ويشفى المرضى ويجول يصنع خيرا ويصعد الى السماء امام المئات من البشر ..وينتظره الآن الملايين فى مجيئه الثانى المملوء مجدا ...ليعطى كل واحد فواحد كنحو اعماله...
أكيد كلنا بنعرف هل الأية متى 1 :23
هوذا العذراء تحبل و تلد ابنا و يدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا
بس لما رجعت على النص الأصلي لاأشعيا شفت غير شي


سفر اشعياء 7


1 و حدث في ايام احاز بن يوثام بن عزيا ملك يهوذا ان رصين ملك ارام صعد مع فقح بن رمليا ملك اسرائيل الى اورشليم لمحاربتها فلم يقدر ان يحاربها
2 و اخبر بيت داود و قيل له قد حلت ارام في افرايم فرجف قلبه و قلوب شعبه كرجفان شجر الوعر قدام الريح
3 فقال الرب لاشعياء اخرج لملاقاة احاز انت و شارياشوب ابنك الى طرف قناة البركة العليا الى سكة حقل القصار
4 و قل له احترز و اهدا لا تخف و لا يضعف قلبك من اجل ذنبي هاتين الشعلتين المدخنتين بحمو غضب رصين و ارام و ابن رمليا
5 لان ارام تامرت عليك بشر مع افرايم و ابن رمليا قائلة
6 نصعد على يهوذا و نقوضها و نستفتحها لانفسنا و نملك في وسطها ملكا ابن طبئيل
7 هكذا يقول السيد الرب لا تقوم لا تكون
8 لان راس ارام دمشق و راس دمشق رصين و في مدة خمس و ستين سنة ينكسر افرايم حتى لا يكون شعبا
9 و راس افرايم السامرة و راس السامرة ابن رمليا ان لم تؤمنوا فلا تامنوا
10 ثم عاد الرب فكلم احاز قائلا
11 اطلب لنفسك اية من الرب الهك عمق طلبك او رفعه الى فوق
12 فقال احاز لا اطلب و لا اجرب الرب
13 فقال اسمعوا يا بيت داود هل هو قليل عليكم ان تضجروا الناس حتى تضجروا الهي ايضا
14 و لكن يعطيكم السيد نفسه اية ها العذراء تحبل و تلد ابنا و تدعو اسمه عمانوئيل
15 زبدا و عسلا ياكل متى عرف ان يرفض الشر و يختار الخير
16 لانه قبل ان يعرف الصبي ان يرفض الشر و يختار الخير تخلى الارض التي انت خاش من ملكيها
17 يجلب الرب عليك و على شعبك و على بيت ابيك اياما لم تات منذ يوم اعتزال افرايم عن يهوذا اي ملك اشور


اشعياء 8

1 و قال لي الرب خذ لنفسك لوحا كبيرا و اكتب عليه بقلم انسان لمهير شلال حاش بز
2 و ان اشهد لنفسي شاهدين امينين اوريا الكاهن و زكريا بن يبرخيا
3 فاقتربت الى النبية فحبلت و ولدت ابنا فقال لي الرب ادع اسمه مهير شلال حاش بز
4 لانه قبل ان يعرف الصبي ان يدعو يا ابي و يا امي تحمل ثروة دمشق و غنيمة السامرة قدام ملك اشور
5 ثم عاد الرب يكلمني ايضا قائلا
6 لان هذا الشعب رذل مياه شيلوه الجارية بسكوت و سر برصين و ابن رمليا
7 لذلك هوذا السيد يصعد عليهم مياه النهر القوية و الكثيرة ملك اشور و كل مجده فيصعد فوق جميع مجاريه و يجري فوق جميع شطوطه
8 و يندفق الى يهوذا يفيض و يعبر يبلغ العنق و يكون بسط جناحيه ملء عرض بلادك يا عمانوئيل
9 هيجوا ايها الشعوب و انكسروا و اصغي يا جميع اقاصي الارض احتزموا و انكسروا احتزموا و انكسروا
10 تشاوروا مشورة فتبطل تكلموا كلمة فلا تقوم لان الله معنا
11 فانه هكذا قال لي الرب بشدة اليد و انذرني ان لا اسلك في طريق هذا الشعب قائلا
12 لا تقولوا فتنة لكل ما يقول له هذا الشعب فتنة و لا تخافوا خوفه و لا ترهبوا
13 قدسوا رب الجنود فهو خوفكم و هو رهبتكم
14 و يكون مقدسا و حجر صدمة و صخرة عثرة لبيتي اسرائيل و فخا و شركا لسكان اورشليم
15 فيعثر بها كثيرون و يسقطون فينكسرون و يعلقون فيلقطون
16 صر الشهادة اختم الشريعة بتلاميذي
17 فاصطبر للرب الساتر وجهه عن بيت يعقوب و انتظره
18 هانذا و الاولاد الذين اعطانيهم الرب ايات و عجائب في اسرائيل من عند رب الجنود الساكن في جبل صهيون
19 و اذا قالوا لكم اطلبوا الى اصحاب التوابع و العرافين المشقشقين و الهامسين الا يسال شعب الهه ايسال الموتى لاجل الاحياء
20 الى الشريعة و الى الشهادة ان لم يقولوا مثل هذا القول فليس لهم فجر
21 فيعبرون فيها مضايقين و جائعين و يكون حينما يجوعون انهم يحنقون و يسبون ملكهم و الههم و يلتفتون الى فوق
22 و ينظرون الى الارض و اذا شدة و ظلمة قتام الضيق و الى الظلام هم مطرودون


بعد ما قرأتهلاحظت بان الطفل الذي سيولد من عذراءانما هو علامة للملك احاز بقرب انتصاره علي اعداءه
حيث ان ذلك الانتصار سيتم قبل ان يعرف الصبي ان يفرق بين الخير والشر

بليز ساعدوني
Thax
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
رد على: هل عمانوئيل هو نفسه يسوع ؟؟؟

سلام ونعمة للكل
هاااي أخي G.McDees

قبل البدء في التواصل معك أحب أن أنوه علي بعض النقاط ......
مرحبا أنا طبعا مسيحي من زمان بس في شي محريني من مدة
أكيد نشكر الله ونحمده على محبته..فهو الذى وهبنا الحياه وصدقت نبوات العهد القديم وهى التوراة حينما تنبأت عن عذراء تحبل وتلد ابنا ويدعى اسمه عمانوئيل وظل اليهود مئات الأعوام ينتظرون مجيئه....ثم جاء ذلك المولود ..من عذراء عفيفه طهرها الله واصطفاها لكى ما تحل فيها روحه ليتجسد المسيح كلمة الله وروحه فيقيم الموتى ويشفى المرضى ويجول يصنع خيرا ويصعد الى السماء امام المئات من البشر ..وينتظره الآن الملايين فى مجيئه الثانى المملوء مجدا ...ليعطى كل واحد فواحد كنحو اعماله...

أولاً مرحباً بك معنا
وثانياً بما ظلل باللون الأزرق نتحدث حوله !!!!
وما فهمته هو أن هناك أحتمالان
الأول وهو أنك غير مسيحي وتتجمل :) وهذا أستبعده قليلاً ....
والثاني هو أنك لم تكن مسيحي وأنتصرت وأمنت برب المجد يسوع ولكنك مازلت تتأثر ببعض المصتلحات الغير مسيحية مع أنك أسقطت نقطة الفداء والموت علي الصليب والقيامة في حديثك قفزاً من مرحلة الحياة وصنع الخير الي الصعود مباشراً ..........
عامة منتظر توضيح :)
أكيد كلنا بنعرف هل الأية متى 1 :23
هوذا العذراء تحبل و تلد ابنا و يدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا
بس لما رجعت على النص الأصلي لاأشعيا 7..,8.. شفت غير شي

بعد ما قرأتهلاحظت بان الطفل الذي سيولد من عذراءانما هو علامة للملك احاز بقرب انتصاره علي اعداءه
حيث ان ذلك الانتصار سيتم قبل ان يعرف الصبي ان يفرق بين الخير والشر

بليز ساعدوني
Thax
أخي ما وجه المساعدة هنا ؟؟؟؟
بالتأكيد هذه النبوة تحص رب المجد يسوع وبتفسيرها .....
[Q-BIBLE]
وَلَكِنْ يُعْطِيكُمُ السَّيِّدُ نَفْسُهُ آيَةً: هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ «عِمَّانُوئِيلَ».

[/Q-BIBLE]
هنا السيد يعطيهم نفسه أيه لا يعطيهم بنفسه أيه بل هو نفسه سيصير أيه لهم
فها هي العذراء -عذراء- تحبل وتلد أبناً ويدعي أسمه عمانوئيل أي الله معنا .
وهذه النبوة أو الأية كانت رداً من أشعياء النبي علي رفض أحاز الملك طلبة أيه كما هو واضح من النص .......
ولنعود لترتيب الأحداث بمنظور روحي ....
الملك أحاز يرفض طلب أيه
[Q-BIBLE]
ثُمَّ عَادَ الرَّبُّ فَقَالَ لِآحَازَ:
«اُطْلُبْ لِنَفْسِكَ آيَةً مِنَ الرَّبِّ إِلَهِكَ. عَمِّقْ طَلَبَكَ أَوْ رَفِّعْهُ إِلَى فَوْقٍ».
فَقَالَ آحَازُ: «لاَ أَطْلُبُ وَلاَ أُجَرِّبُ الرَّبَّ».
[/Q-BIBLE]
هنا الله يقول له أطلب أيه لتتأكد من نصرتك علي أعدائك ولكنه رفض كعادة كل اليهود غلاظ الرقبة وأراد الأـكال علي زراع البشر وأتجه الي ملك أشور تغلث فلاسر يطلب الحماية والعون
ولكن هنا الله قد أعطي برهان النصر والأمر به وأراده لشعبه
[Q-BIBLE]فَقَالَ الرَّبُّ لإِشَعْيَاءَ: «اخْرُجْ لِمُلاَقَاةِ آحَازَ أَنْتَ وَشَآرَ يَاشُوبَ ابْنُكَ إِلَى طَرَفِ قَنَاةِ الْبِرْكَةِ الْعُلْيَا إِلَى سِكَّةِ حَقْلِ الْقَصَّارِ
4 وَقُلْ لَهُ: احْتَرِزْ وَاهْدَأْ. لاَ تَخَفْ وَلاَ يَضْعُفْ قَلْبُكَ مِنْ أَجْلِ ذَنَبَيْ هَاتَيْنِ الشُّعْلَتَيْنِ الْمُدَخِّنَتَيْنِ بِحُمُوِّ غَضَبِ رَصِينَ وَأَرَامَ وَابْنِ رَمَلْيَا.
5 لأَنَّ أَرَامَ تَآمَرَتْ عَلَيْكَ بِشَرٍّ مَعَ أَفْرَايِمَ وَابْنِ رَمَلْيَا قَائِلَةً:
6 نَصْعَدُ عَلَى يَهُوذَا وَنُقَوِّضُهَا وَنَسْتَفْتِحُهَا لأَنْفُسِنَا وَنُمَلِّكُ فِي وَسَطِهَا مَلِكاً ابْنَ طَبْئِيلَ.
7 هَكَذَا يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ: لاَ تَقُومُ! لاَ تَكُونُ!
8 لأَنَّ رَأْسَ أَرَامَ دِمَشْقَ وَرَأْسَ دِمَشْقَ رَصِينُ. وَفِي مُدَّةِ خَمْسٍ وَسِتِّينَ سَنَةً يَنْكَسِرُ أَفْرَايِمُ حَتَّى لاَ يَكُونَ شَعْباً.
9 وَرَأْسُ أَفْرَايِمَ السَّامِرَةُ وَرَأْسُ السَّامِرَةِ ابْنُ رَمَلْيَا. إِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا فَلاَ تَأْمَنُوا». [/Q-BIBLE]
وبالطبع لا يعود فيه
ولذلك وأمام أصرار أحاز علي رفض مساعدة الله وقبوله أعلانه بالنصرة نطق فم أشعياء النبي الإنجيلي بهذه النبوة
[Q-BIBLE]
وَلَكِنْ يُعْطِيكُمُ السَّيِّدُ نَفْسُهُ آيَةً: هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ «عِمَّانُوئِيلَ».

[/Q-BIBLE]
أشارة الي نصره الله بذاته علي أعداءه من أجل شعبه وميراثه

وهذا كان الربط بين الحدثين بمنظور ترتيبي روحي
فالنبؤة المعلنه تأتي أشارة الي نصرة الله علي أعداءه لمجد أسمه ولمجد أبنائه :)

أتمني أن أكون أستطعت أفادتك :)

وليكون بركة

سلام ونعمة
 

عاشقة دجلة

ام دانييل
عضو مبارك
إنضم
26 مايو 2007
المشاركات
1,203
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
الإقامة
بين ادين ربي يسوعي
أولاً مرحباً بك معنا
وثانياً
بما ظلل باللون الأزرق نتحدث حوله !!!!

وما فهمته هو أن هناك أحتمالان
الأول وهو أنك غير مسيحي وتتجمل :) وهذا أستبعده قليلاً ....
والثاني هو أنك لم تكن مسيحي وأنتصرت وأمنت برب المجد يسوع ولكنك مازلت تتأثر ببعض المصتلحات الغير مسيحية مع أنك أسقطت نقطة الفداء والموت علي الصليب والقيامة في حديثك قفزاً من مرحلة الحياة وصنع الخير الي الصعود مباشراً ..........



بقلبي كل حرف .. ده الكنت عاوزة اقولو
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى