هل رضي الله عما خلق ام لا؟؟؟ حسب سفر التكوين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

trauben

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
28 سبتمبر 2008
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
اي مكان يرفع فيه الاذان
بسم الله الرحمن الرحيم

قرات في سفر التكوين هذه الايه

[q-bible]31:1 ورأى الله كل ما عمله فإذا هو حسن جدا [/q-bible].

نفهم منها
ان الله استحسن ما خلق


اما في الاصحاح السادس لسفر التكوين


[q-bible]ورأى الرب أن شر الإنسان قد كثر في الأرض ، وأن كل تصور أفكار قلبه إنما هو شرير كل يوم

6 فحزن الرب أنه عمل الإنسان في الأرض ، وتأسف في قلبه [/q-bible]

فهل رضي الرب عما خلق ام كرهه و حزن ؟؟؟؟ هذا اول سؤال لي و لي عوده في الغد
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اقرأ النصوص الكريمة مجدداً و ركز

الأول يقول ان الله سُر بالخليقة لانها حسنة, فالله راضي على حسن خليقته

الثاني يذكر لنا ان الله حزن بسبب خطيئة البشر و شرهم, و لا يقول ان خليقة الله غير حسنة او ان الله غير راضي عن خليقته
فالله لم يحزن لان خليقته غير حسنة او انه لم يبدع في خلقه, و انما حزن لان الانسان فسد و اخطأ كثيراً

يعني صراحة لا اعرف كيف استنتجت استنتاجك الغريب لتطرح سؤالك هذا!

ربنا ينور عقلك..
 

HABIB YAS03

†يسوع رب عظيم†
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
2,598
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
تحت ظل حبيبي
لا صحه لتناقض بين قولين يحتمل ان يكون احداهما ينص عن الموضوع من جهه بينما الاخر ينص عنه من جهه اخرى. فذلك قال اولا انه سر بالنسبه لما كانت عليه الحال وقت السرور ثم حزن بعد ذلك من جهه اخرىلان الانسان سلك سبيل الشر، فهو سر من جهه وحزن من جهه اخرى.

هذا ولا ينبغى ان يؤخذ قوله (فحزن الرب انه عمل الانسان) على الفكر بانها تدل على ان الله كما لو لم يكن عالما بما سيحدث من الانسان فحزن لما راى منه ما راى. مع انه يصح اعتبار هذه الايه داله على ان الله تنازل ليبدى فى الازمان ما انطوت عليه الوهيته منذ الازل من النفور التام ممن يرتكبون الاثام وياتون الفجور.
 

trauben

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
28 سبتمبر 2008
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
اي مكان يرفع فيه الاذان
الأول يقول ان الله سُر بالخليقة لانها حسنة, فالله راضي على حسن خليقته

كلام مضبوط مفيش خلاف على كده

الثاني يذكر لنا ان الله حزن بسبب خطيئة البشر و شرهم, و لا يقول ان خليقة الله غير حسنة او ان الله غير راضي عن خليقته
فالله لم يحزن لان خليقته غير حسنة او انه لم يبدع في خلقه, و انما حزن لان الانسان فسد و اخطأ كثيراً



اذا من كلامك الله رضى و استحسن ما خلق في البدايه ثم حزن منه فسؤالي هل كان الله لا يعلم ان الانسان سيخطىء ؟؟؟ اي هل كان الله لا يعلم الغيب ؟؟ - حشا لله -
 

trauben

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
28 سبتمبر 2008
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
اي مكان يرفع فيه الاذان
لا صحه لتناقض بين قولين يحتمل ان يكون احداهما ينص عن الموضوع من جهه بينما الاخر ينص عنه من جهه اخرى. فذلك قال اولا انه سر بالنسبه لما كانت عليه الحال وقت السرور ثم حزن بعد ذلك من جهه اخرىلان الانسان سلك سبيل الشر، فهو سر من جهه وحزن من جهه اخرى.

هذا ولا ينبغى ان يؤخذ قوله (فحزن الرب انه عمل الانسان) على الفكر بانها تدل على ان الله كما لو لم يكن عالما بما سيحدث من الانسان فحزن لما راى منه ما راى. مع انه يصح اعتبار هذه الايه داله على ان الله تنازل ليبدى فى الازمان ما انطوت عليه الوهيته منذ الازل من النفور التام ممن يرتكبون الاثام وياتون الفجور



نفس السؤال هل نفهم من ذلك ان الله عندما اعجب بخلقه في البدايه كان لا يعلم ان هذا المخلوق سيعصيه و يكفر به ؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اذا من كلامك الله رضى و استحسن ما خلق في البدايه ثم حزن منه فسؤالي هل كان الله لا يعلم ان الانسان سيخطىء ؟؟؟ اي هل كان الله لا يعلم الغيب ؟؟ - حشا لله -


في النص الأول الله سُر لعمله و صنعه للخليقة

في النص الثاني الله لم يُسر بعمل الانسان وخطيئته

الأول سُر بعمله و الثاني لم يُسربعمل البشرية

حادثتين منفصلتين تماماً, الاول فيه الله الفاعلو الثاني فيه الانسان هو الفاعل

فهمت الفرق و لا انت اصلاًمش ناوي تفهم؟
 

trauben

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
28 سبتمبر 2008
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
اي مكان يرفع فيه الاذان
حادثتين منفصلتين تماماً, الاول فيه الله الفاعلو الثاني فيه الانسان هو الفاعل

فهمت الفرق و لا انت اصلاًمش ناوي تفهم؟

واضح انك متعصب و بس معندكش استعداد للحوار على طريقه هي كده
رد على اسئلتي في نقاط محدده لو كان عندك استعداد للحوار :

1- كيف تكةن الحادثتين منفصلتين ؟؟؟ رغم ان خلق الانسان جاء اولا فسر الله به ثم الخطيئه فحزن الله يعني فيها توالي للاحداث و ترتيب الخلق مصاحبا للسرور ثم حياه الانسان و المعاصي مصاحبها الحزن ؟؟؟


2- سؤال تجاوب بنعم او لا ( هل كان الله لا يعلم ان الانسان سيعصيه و يكفر به ؟؟؟ لذلك لما راي منه الكفر تفاجا من ذلك و اصابه الحزن ) ؟؟؟

 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
الأخ الفاضل / تروبن
+++ سيادتك سألت -- أولاً -- سؤالاً ، تدعى فيه بوجود تعارض بين آيتين ، ما بين أن الله ســُر ، أم غضب .
+++ فرد عليك الإخوة الأحباء بردود حاسمة ، تظهر أن سيادتك لم تقرأ جيداً .
+++ فكان المتوقع من سيادتك ، أن تعترف بالتقصير فى الفحص والفهم ، كما يليق بالشرفاء الباحثين عن الحق .
+++ ولكن ، بدلاً من ذلك التصرف الحضارى الراقى ، إذا بسيادتك تقفز فوق هذا السؤال ، وتستبدله بسؤال آخر ، عن معرفة الله المسبقة بما سيحدث ، وهو الأمر الذى يخجل منه الشرفاء .
++++ وفوق ذلك ، فإنك تضع شروطاً تعسفية متغطرسة ، بأن الذى يجيب ، من المفروض عليه أن يجيب بنعم أو لا !!!! فإى غطرسة هذه !!!!!!! وهل هذه أخلاقيات الباحثين عن الحق !!!!!!!!!!!!
+++ وطبعاً هذا السؤال -- الآخر -- له إجابته عندنا ، ولكن ما يتبادر إلى الذهن ، هو شخصيتك أنت ، فهل ستظل هكذا ، تقفز من سؤال لآخر ، وهل يوجد إنسان يقبل الحوار مع شخص كهذا .
 

trauben

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
28 سبتمبر 2008
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
اي مكان يرفع فيه الاذان
+++ سيادتك سألت -- أولاً -- سؤالاً ، تدعى فيه بوجود تعارض بين آيتين ، ما بين أن الله ســُر ، أم غضب ???

اولا سؤالي كان كالتالي : فهل رضي الرب عما خلق ام كرهه و حزن ؟؟؟؟ و ده كان سوال استفهامي لبدا الحوار هاتللي اي اقتباس من كلامي بقول فيه ان هناك تعارض ؟؟؟ كل ما طلبته من سوالي ان يقوم احدكم بشرح الايه لاتلو عليه سوالي التالي ؟؟؟ لكن فو جئت بهم بيقولوا ان الحدثين ملهمش دعوة ببعض هو مش الكتاب المقدس مترابط برده ؟؟ و ده كلام غير منطقى فالخلق جاء اولا ثم من بعده جائت معاصي الانسان و لا انتوا شايفين العكس ؟؟؟ كونك اسات فهم السوال فهذه مشكلتك وحدك


فرد عليك الإخوة الأحباء بردود حاسمة ، تظهر أن سيادتك لم تقرأ جيداً .


الاخوة فسروا الايات و ده مفيش خلاف عليه لكن رفضوا ربط الايتين ببعض دون سبب على طريقه هي كده رغم ان العقل بيقول ان الايات دي بتكمل بعضها و بتكمل حكايه خلق الانسان ثم معصيته لله والاخ يوم أمس, 09:55 PM #3
ana 100 100
هو شرح الايات بكلام عايم و عندما وجهت له سوال واضح ومحدد لم يرد الى الان يا تري ده اسمه ايه بقى ؟؟؟


+++ فكان المتوقع من سيادتك ، أن تعترف بالتقصير فى الفحص والفهم ، كما يليق بالشرفاء الباحثين عن الحق .



كونك تهربت من الاجابه على سوالي التاني بهذا الكلام فالتقصير منك فاجبني ان كان لديك رد بدل من كلام انشائي

++++ وفوق ذلك ، فإنك تضع شروطاً تعسفية متغطرسة ، بأن الذى يجيب ، من المفروض عليه أن يجيب بنعم أو لا !!!! فإى غطرسة هذه !!!!!!! وهل هذه أخلاقيات الباحثين عن الحق !!!!!!!!!!!!


عزيزي سوالي كان بهل فالطبيعي ان تكون اجابته بنعم او لا و طبعا تثبث كلامك ببراهين محدده


+++ وطبعاً هذا السؤال -- الآخر -- له إجابته عندنا ، ولكن ما يتبادر إلى الذهن ، هو شخصيتك أنت ، فهل ستظل هكذا ، تقفز من سؤال لآخر ، وهل يوجد إنسان يقبل الحوار مع شخص كهذا .

و لم لم تجبه ؟؟؟ كونك لا تقبل الحوار على طريقه هي كده فاذهب من هنا و ما جعلني اسال سوالي التاني تعقيبا على كلام الاخ انا 100100 هذا الجزء تحديدا ( هذا ولا ينبغى ان يؤخذ قوله (فحزن الرب انه عمل الانسان) على الفكر بانها تدل على ان الله كما لو لم يكن عالما بما سيحدث من الانسان فحزن لما راى منه ما راى. ) فاي تضارب هذا من اين كان يعلم ما يحدث و من اين حزن و تاسف في قلبه و ندم على انه عمل الانسان في الارض كما تقول الايه


عموما سوالى مره اخرى
الله رضى و استحسن ما خلق في البدايه ثم حزن منه فسؤالي هل كان الله لا يعلم ان الانسان سيخطىء ؟؟؟ اي هل كان الله لا يعلم الغيب ؟؟ - حشا لله - و ذلك من هذه الايه ( 6 فحزن الرب أنه عمل الإنسان في الأرض ، وتأسف في قلبه ) اي ان الله ندم على خلق الانسان في الارض ؟؟؟
 

al kharek

قوي بالمسيح
عضو مبارك
إنضم
18 أبريل 2008
المشاركات
469
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
منقوش علي الكف
سلام المسيح مع الجميع
يدوم صليبكم يا شباب

الاخ يعتقد ان الله حزن و ندم تعني ان الله تفاجأ و ندم و لم يكن يعرف
ما لا يعرفه الاخ العزيز ان الله ارسل كتابه للبشر ..اي يكلمهم بلغه يفهمها البشر
البشر يعرف التعبيرات حزن و ندم ..نفهم منها شده غضب الله علي الخطاه و مدي كره للنجاسه و الخطيه
و عندما قال رأي انه حسن ليبين لنا مدي جمال النقاء و الطهاره .

اذن التعبيرات هي للبشر اذن لابد ان تكون في مستوي تفكير البشر ..ويفهمها البشر
ارجوا ان تكون الاجابه و صلت.
 

trauben

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
28 سبتمبر 2008
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
اي مكان يرفع فيه الاذان
الاخ يعتقد ان الله حزن و ندم تعني ان الله تفاجأ و ندم و لم يكن يعرف :

0
al kharek
عزيزي اقرا الايه التاليه لهذه الايات
6: 5 و راى الرب ان شر الانسان قد كثر في الارض و ان كل تصور افكار قلبه انما هو شرير كل يوم

6: 6 فحزن الرب انه عمل الانسان في الارض و تاسف في قلبه

6: 7 فقال الرب امحو عن وجه الارض الانسان الذي خلقته الانسان مع بهائم و دبابات و طيور السماء لاني حزنت اني عملتهم


نفهم من ذلك ان شر الانسان كثر خطاه فتاسف الله في نفسه كما يقول السفر و حزن و ندم عل خلق الانسان على الارض ففكر الرب ان يمحي الانسان من على وجهه الارض لانه حزن وندم على خلقه لهم فهل حزن الرب في كتابكم و ندمه يتناسب مع كونه عالم الغيب بمعنى اخر هل ان كان الهكم يعلم ان الانسان سيعصيه هل سيغضب كل هذا الغضب و يقرر ان يمحيه من على الارض ؟؟؟؟ فما الذي يجعل الهكم يندم و يغضب و يحزن كل هذا الحزن ان كان يعلم ان الانسان عاصي ؟؟؟
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
نفهم من ذلك ان شر الانسان كثر خطاه فتاسف الله في نفسه كما يقول السفر و حزن و ندم عل خلق الانسان على الارض ففكر الرب ان يمحي الانسان من على وجهه الارض لانه حزن وندم على خلقه لهم فهل حزن الرب في كتابكم و ندمه يتناسب مع كونه عالم الغيب بمعنى اخر هل ان كان الهكم يعلم ان الانسان سيعصيه هل سيغضب كل هذا الغضب و يقرر ان يمحيه من على الارض ؟؟؟؟ فما الذي يجعل الهكم يندم و يغضب و يحزن كل هذا الحزن ان كان يعلم ان الانسان عاصي ؟؟؟

لا اعتقد يا زميل ان وجه اعتراضك على عبارات مثل حزن الله وندم الله اليس كذلك !
لان مثل هذه العبارات موجوده في قرانك والاحاديث حيث ان ربك يتحسر ويتردد ويمل ويسأم ويتبشبش ويشم رائحة فم البشر وله ايدي واقدام وله سرير يهتز .. الخ !

والمفروض انك تعرف انها ليست صفات الله لان الله ليس له مثيل او شبيه وانما هي مجرد تعبيرات لتقريب المفهوم لعقل الانسان الذي يخاطبه باللغة التي يفهمها ..!

الموضوع كله يا زميل هو تعبير عن حزن الله لان الناس اختاروا الخطية والموت عوضا عن علاقتهم بالله !

ولا علاقة للموضوع بموضوع معرفة الله الغيب لان معرفه الله للغيب امر مفروغ منه اليس كذلك يا زميل !

فخطية الانسان توجع قلب الله وتحزنه وليس معناه ان الله لا يعلم ان الانسان فسوف يخطى لان هو الله العالم بكل شي ..

ولكن لكي نعلم نحن ان الله يحزن من الشرور ويأسف لها ..
يحزن حينما يتركة الانسان وينحرف بقلبه عنه ..

لو لم يخبرنا الله هذا فكيف سوف نعرف ان الله يحزن لشر الانسان ويتأسف قلبه عليه !

فالندم هنا هو الحزن بحسب الرحمة الالهية !

والكتاب يقول : { وندم بحسب كثرة رحمته } ( مزمور 106:45)

وبما ان الله لا يندم اي ندماً بشرياً ..!
فيكون " ندم الرب " ليس كمثل ندم البشر ..
لأنه الرب ليس له مثيل ولا شبيه !
اذ ليس مثله شيء ولا مثيل !

الموضوع بسيط يا زميل فارجو ان لا تكون انت الذي لا يريد ان يفهم .
 

al kharek

قوي بالمسيح
عضو مبارك
إنضم
18 أبريل 2008
المشاركات
469
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
منقوش علي الكف
سلام المسيح
يدوم صليبك يا الحوت :36_3_15:

الحقيقه الاخ بيعيد الكلام تاني
نقول ربنا بيكلمنا بما نفهم
يقول طب يصح ان الله يقول كده :big61::big61::big61::big61:
 

trauben

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
28 سبتمبر 2008
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
اي مكان يرفع فيه الاذان
لان مثل هذه العبارات موجوده في قرانك والاحاديث حيث ان ربك يتحسر ويتردد ويمل ويسأم ويتبشبش ويشم رائحة فم البشر وله ايدي واقدام وله سرير يهتز .. الخ !


اذهب الى المنتدى الحوار الاسلامي و افتح موضوع و سنرد عليك ؟؟



والمفروض انك تعرف انها ليست صفات الله لان الله ليس له مثيل او شبيه ( كلام مفيش خلاف عليه )
الموضوع كله يا زميل هو تعبير عن حزن الله لان الناس اختاروا الخطية


عزيزى لا تقل ليس كمثله شى فهذه ايه قرانيه ففي كتابكم الله شبه الانسان لان الله خلق الانسان على هيئته التزم بما قاله كتابك


وقال الله نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا.فيتسلطون على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى البهائم وعلى كل الارض وعلى جميع الدبابات التي تدب على الارض. 27 فخلق الله الانسان على صورته.على صورة الله خلقه



ولا علاقة للموضوع بموضوع معرفة الله الغيب لان معرفه الله للغيب امر مفروغ منه اليس كذلك يا زميل !


ده المفروض لكن كتابكم بيقول انه خلق فكان سعيدا ثم راى الشرور فحزن وتاسى وندم وقرر محو البشر و الدواب و فجاه يجد رجل صالح على الارض فيوكل له مهمه انقاذ الدواب ما هذا التنقل بين القرارات الا تشعر بانه نوع من التخبط من كتابكم ؟؟؟
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
اذهب الى المنتدى الحوار الاسلامي و افتح موضوع و سنرد عليك ؟؟

هل رايتم الهروب !
المسلم يتخذ الفصل بين الديانات فرصة لكي يكيل بمكيالين !
تم النقاش في هذا الموضوع يا زميل في الساحه الاسلامية حول صفات ربك فهرب اخوتك الى الكتاب المقدس وقالوا اشمعنى :new6:

اه يا امة ضحكت من افلاسها الامم :fun_lol:


عزيزى لا تقل ليس كمثله شى فهذه ايه قرانيه

انت متأكد انها ايه قرانيه يا زميل !

طيب خلينا نشوف :new6:

{قد عظمت أيها الرب الإله لأنه ليس مثلك وليس اله غيرك}
(2 صموئيل 7 : 22)

{ يا رب ليس مثلك ولا اله غيرك}
(1 أخبار 17 : 20)

{يا الله الذي صنعت العظائم . يا الله من مثلك}
( مزمور 71 : 19)

{اذكروا الاوليات منذ القديم لاني انا الله وليس آخر. الاله وليس مثلي}
( أشعياء 46 : 9)


ففي كتابكم الله شبه الانسان لان الله خلق الانسان على هيئته التزم بما قاله كتابك

بل انت الذي يتوجب عليك الاصغاء لنا وانت موصد فمك !

لاننا نحن اهل الكتاب ..

اي اهل العلم

اهل الفكر

اهل الثقافة

اهل الحوار

وليس من حقك ان تفسر كتابنا على مزاجك لتخرج بما تنضح به نفسك !

كتابنا يقول :

26 وَقَالَ اللهُ: نَعْمَلُ الإِنْسَانَ عَلَى صُورَتِنَا كَشَبَهِنَا

وحسب فهمك القاصر الذي يدخل منتدياتنا متعمدا عدم الفهم وانما مجرد الطعن الاعمي تقول اننا نشبه الله وانا مثله !

وقد اثبت لك ان الله لا شبيه له ولا مثيل ولكن للاسف انت لا تريد ان تفهم ولا هذه هي غاية دخولك المنتدى !

على صورتنا كشبهنا اي على صورتنا في الفهم والمعرفة ..

وهذا التفسير ليس تفسيرنا نحن فقط !
بل تفسير اليهود للعهد القديم اذ فسرها المفسر اليهودي الكبير الرابي راشي هكذا :

in our image in our form.
after our likeness to understand and to discern.



ده المفروض لكن كتابكم بيقول انه خلق فكان سعيدا ثم راى الشرور فحزن وتاسى وندم وقرر محو البشر و الدواب و فجاه يجد رجل صالح على الارض فيوكل له مهمه انقاذ الدواب ما هذا التنقل بين القرارات الا تشعر بانه نوع من التخبط من كتابكم ؟؟؟

بنقول ثور بيقول احبلوه !

يعني انت عاوز تدمج ايات لا علاقة لها ببعض بالعافيه وتخلق تناقض بالعافيه !

هذه الايه : ورأى الله كل ما عمله فإذا هو حسن جدا

لا علاقة لها بهذه الايه : فحزن الرب أنه عمل الإنسان في الأرض ، وتأسف في قلبه

الاولى تتكلم عن خلق الله وانه استحسنه والايه الثانيه تتكلم عصيان الانسان وحزن الله لان الانسان سلك في طريق الشر ولم يسلك في طريق الله !

حنفضل نعيد ونكرر الكلام مليون الف مرة يعني !

بتحب اجبلك التفسير اليهودي للايه اذا مش مصدق يعني !
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لاداعي لتشتيت الحوار و الهروب لنصوص اخرى
تم حذف المشاركات الاخيرة للحفاظ على مسار الحوار

يُتبع
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
واضح انك متعصب و بس معندكش استعداد للحوار على طريقه هي كده
رد على اسئلتي في نقاط محدده لو كان عندك استعداد للحوار :


اخي العزيز
انا لست عصبي و لا غضبان, بالعكس انا هادئ جداً
لكن اتركنا من شخصنة الحوار و دعنا نركز بالموضوع

1- كيف تكةن الحادثتين منفصلتين ؟؟؟ رغم ان خلق الانسان جاء اولا فسر الله به ثم الخطيئه فحزن الله يعني فيها توالي للاحداث و ترتيب الخلق مصاحبا للسرور ثم حياه الانسان و المعاصي مصاحبها الحزن ؟؟؟

انا ساشرحلك كيف ان الحادثتين منفصلتين, رمز معي يا صديقي.

الله سُر بخليقته اجمع, سُر بحسن صنعته لانه قادر و خالق و ابدع في خلقه

الله خلق, و سُر بالخليقة لأنها صنع يداه و لأنه ابدع في خلقه



بعدما خلق الله الخليقة, اخطأ الانسان و خطيئة الانسان و شره هو الذي احزن الله لانهم فسدوا و زاغوا جميعهم لأن الخطيئة انتشرت بينهم

فالله حزن لأن الانسان اخطأ


الله سر لانه خلق كل الخلائق كاملة, و حزن لأن الانسان اخطأ


2- سؤال تجاوب بنعم او لا ( هل كان الله لا يعلم ان الانسان سيعصيه و يكفر به ؟؟؟ لذلك لما راي منه الكفر تفاجا من ذلك و اصابه الحزن ) ؟؟؟

بداية اسلوب غير مهذب يا عزيزي
انت هنا تحوار ناس يغلبوك بالعمر و المركز و الثقافة فلا تسمح لنفسك ان توجه سؤالك بهذه الصيغة الوقحة و لا تُحدد لي كيف ستكون اجابتي!

الله كان يعلم ان الانسان سيخطأ و سيعصي لكن هذا لا يمنعه ان يفرح و يُسر بخليقته الكاملة

فكر بالموضوع كالتالي, انجبت طفلاً و تعبت عليه و على تربيته و فرحة بتعبك فيه و بتربيتك له, لكن بعد فترة عندما كبر الولد عمل الخطايا بجملتها و اصبح قاتلاً و مجرماً و ذلك سيحزن قلبك!

ان كنت عالم بمستقبله ام لا ستبقى فرحاً لانه ابنك و جاهدت في تربيته و توفير كل شئ له وهو صغير


الموضوع شرحته لك كما اشرح للصغار, فاذا ابيت عن الفهم فهذا شأنك لكن لا توجد لنا اجابة اخرى لأن الموضوع اجابته واحدة و قدمناها لك اكثر مرة

فاذا لم تقتنع فهذا حقك, لكن لا تجعله سبباً لتشتيت الموضوع و اللف و الدوران

هذا اخر جواب لنا لا غير, تقبلته ام لا لن يُغير شئ

افلا وجدنا نهاية للموضوع؟

تحياتي لك
 

trauben

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
28 سبتمبر 2008
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
اي مكان يرفع فيه الاذان
الله سُر بخليقته اجمع, سُر بحسن صنعته لانه قادر و خالق و ابدع في خلقه

الله خلق, و سُر بالخليقة لأنها صنع يداه و لأنه ابدع في خلقه



بعدما خلق الله الخليقة, اخطأ الانسان و خطيئة الانسان و شره هو الذي احزن الله لانهم فسدوا و زاغوا جميعهم لأن الخطيئة انتشرت بينهم

فالله حزن لأن الانسان اخطأ


الله سر لانه خلق كل الخلائق كاملة, و حزن لأن الانسان اخطأ




عزيزي انت تقوم بشرح الايات و انا افهمها تماما و لكنك خذفت ردودي انا لا اعلم ان كان هذا تعصب منك ضدي ام ماذا ؟؟؟ فانا جئت هنا لاحاوركم فلم اعرض هذا الكلام في منتدى اسلامي لانكم ستقولون ان الاشراف غير محايد و و و فجات هنا لاتحدث معكم و لكن انتم لا تقبلون كلامي و لا اسالتي بل و تحذفون ردودي فكيف تدعون انكم اهل حوار ؟؟؟؟؟

الايه التاليه لتلك الايات تقول انه نتيجه لحزن الله تاسفه في قلبه و ندمه على خلق الانسان قرر ان يمحوه هو و الدواب من على وجه الارض لولا نوح الرجل الصالح الى اخر الايات

الا تشعر معي بنوع من التخبط فكيف كان الهكم يعلم الغيب و في نفس الوقت ينفعل تلك الانفعالات العاطفيه فهو صنع ففرح و عندما عصى الانسان ندم و حزن وتاسف في قلبه و قرر ان يمحو البشر لولا وجود رجل صالح ؟؟؟



بداية اسلوب غير مهذب يا عزيزي


اشكرك


ان كنت عالم بمستقبله ام لا ستبقى فرحاً لانه ابنك و جاهدت في تربيته و توفير كل شئ له وهو صغير


وهل الله الخلق عالم الغيب كما نؤمن نحن المسلمون تساويه بانسان عاصي ؟؟؟








هذا اخر جواب لنا لا غير, تقبلته ام لا لن يُغير شئ

اشكرك على نهايه الحوار فهذا وضح لي اشياء مهما و اي انسان يقرا يفهم احوالكم جيدا


احذف ردودي كما تشاء فانا محتفظ بصوره منها
 

trauben

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
28 سبتمبر 2008
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
اي مكان يرفع فيه الاذان
عزيزي الحوت هذه اياتك :

لأنه ليس مثلك وليس اله غيرك


ردي من سفر التكوين :

وقال الله نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا

فخلق الله الانسان على صورته.على صورة الله


لا ادري اين كلمه معنويا التى جائت في تفسيرك ؟؟ فهل تؤمنون بعصمه الكتاب ام بعصمه التفسير ؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لم تأتي بشئ جديد يا صديقي

انت تلف و تدور في نفس الموضوع و كل الجوانب ردينا عليها,

قلنا ان الله خلق و سر بخليقته و هذا فعله هو

قلنا ان الانسان اخطأ و احزن ذلك الله و هذا فعل الانسان

افلا كفينا هذا الاسلوب و انهينا هذه الشبهة الواهية؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى