منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات المسيحية الاخبار المسيحية

الملاحظات

إضافة رد

الموضوع: هل اصبحنا عار على اجدادنا

أدوات الموضوع
قديم 24-11-2005, 11:25 AM   #1
ميرنا
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية ميرنا
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: عند اقدامك اجثوا
المشاركات: 22,035
انثى
 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438
افتراضي

هل اصبحنا عار على اجدادنا


رغم انى لا احب اسلوب البكاء على اللبن المسكوب لكن ما حدث من سلبية للأقباط فى الانتخابات البرلمانية الحالية يفوق الوصف و تعجز الكلمات عن التعبير عنه, و أتخيل اجدادنا العظام و هو يشعرون بالخزي و العار من احفادهم الذين يتهاونون فى ابسط حقوقهم الشرعية ثم يهيلون التراب و ينوحون و يقولون اننا مضطهدون و مظلمون و لا نستطيع أن نأخذ حقوقنا المسلوبة.

جماعة الاخوان بشهادة الجميع اكتسحت الكل و فاز 70 % منهم فى الجولة الاولى و مازالت الجولة الثانية و الثالثة متبقية والجولة الثانية ستجرى فى محافظات وجه بحرى التى بطبيعة الحال ينتشر فيها التيار الدينى بقوة شديدة.

فعلا شئ محزن ان يفوز عدد كبير من مرشحى الاخوان فى دوائر يتواجد فيها كثافة عددية للأقباط خصوصا فى القاهرة و الصعيد كأن هذا الامر لا يعنينا فى شئ على الاطلاق!!!!

و نحن لسنا فقط السلبيين بل الشعب المصرى الذى لم ينزل سوى حوالى 23% من الناخبين المسجلين أو أقل للتصويت لكن اين نحن ككتلة انتخابية؟؟؟؟؟؟؟

لا احب القاء الاتهامات هنا و هناك لكن كثير من اللوم يقع على اجتماعات الشباب و الخريجين و غيرها من الاجتماعات الكنيسة التى لم تعطى الموضوع اهميته المطلوبة و خصوصا ان هناك سجلات كاملة لأسماء و عناوين و ارقان تليفونات المخدومين فى كل خدمة التى من الممكن أن تسهل جدا عملية التسجيل فى الكشوف الانتخابية!!!!.

متى نتعلم ان نستفيد من امكانياتنا التى قد تكون متواضعة لكن تكفينا نعمة السيد المسيح العاملة معنا حتى تأتى بثمر 30 و 60 و 100.

نداءات رجال الكنيسة و الامنيات الطيبة للشعب ان ينزل للأنتخاب لا تكفي. ماذا لو وجد كل مرشح ان هناك الاف الاصوات يستطيع ان يخسرها فيعمل لنا الجميع مليون حساب و حساب لكن للأسف اصبحنا الذى الملح الفاسد الذى لا يصلح لشئ فيطرح خارجا و تدوسه الناس.

جماعة الاخوان مثل عرائس الماريونت فى يد الحكومة تحركها كيفما تشاء و يستخدمونهم كخيال مآتة لأخافة الدول الغربية منهم و يكون سببا شرعيا لهم لتخفيف الضغوط على هذه النظم.

نعم الحكومة ستحصد اغلبية مريحة لكن فى نفس الوقت سيحصد الاخوان كراسى كثيرة لا تقل عن 60 مقعد و هو اهم مكسب سياسي للجماعة من نشأتها حتى الان ولكم أن تتخيلوا مشروعات القوانين التى سيتم طرحها فى مجلس الشعب القادم.

نعم سيتم أجهاض هذه القونين فى بداياتها لكن المثل يقول "العيار اللى ميصبش يدوش".

اخوتى الاحباء,

جميع المؤشرات تقول ان الرئيس لن يكمل فترته الرئاسية و هذا يعنى اننا على ابواب انتخابات برلمانية خلال سنتان او ثلاثة (إن احبت نعمة الرب و عشنا) فماذا نحن فاعلون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا احب الكلام الكثير الغير مجدى لكن عندى اقتراح اتمنى ان ارى ردكم عليه:-

جماعة المشاركة الوطنية بأسقفية الشباب رغم مشاركاتى القليلة جدا فيها أرى انها بداية جيدا جدا لوضع خطة عمل مع خدام الاجتماعات الشبابية على مستوى مصر (القاهرة كبداية) كلها لتحفيز الشباب و أهل بيتهم على استخراج بطاقة انتخابية من بداية السنة الجديدة. هذه الجماعة بالرغم من قلتهم لكن لهم احتكاك بالحياة السياسية و الوطنية لفترة طويلة نستطيع ان نستفاد منها فى التنظيم لعمل ضخم مثل هذا.

فهل يلقى هذا الاقتراح صدى ام سيكون مجرد كلام انترنت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تذكروا العبارة الشهيرة القائلة "الحقوق لا تمنح بل تنتزع".

سامحونى على اسلوبى فى الكلام.

محبتى و سلامى.
منقول
ميرنا غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 24-11-2005, 02:14 PM   #2
Zayer
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 817
 نقاط التقييم 0
اقتباس:
تذكروا العبارة الشهيرة القائلة "الحقوق لا تمنح بل تنتزع".
مع الاسف هذا الي صاير في كل زمن وعند كل شعب

لكن انا اقول الاقليات في كل مكان

الحقوق بنسبة لهم حلم

هههههههههههه
Zayer غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 25-11-2005, 01:08 AM   #3
ezzzak
مشرف
 
الصورة الرمزية ezzzak
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 775
ذكر
 نقاط التقييم 126 نقاط التقييم 126
تحيه ليكي يا ميرنا علي هذا الموضوع الهام والحساس
فعلا السبب في ضياع حقوق اقباط مصر هي السلبيه في المشاركه في الحياه السياسيه
يمكن في الفتره السابقه كانت عليهم ضغوط واشياء منعتهم من كده انما ليه دلوقتي
الاقباط ميشاركوش والباب مفتوح
يا ريت الاقباط كلهم يتعلمو من اقباط اسيوط الي وقفو وقفه رجاله ضد مرشح الاخوان
وساعدو مرشح الحزب في الانتخبات
واقل نسبه فوز للجماعه كانت في اسيوط عكس المنيا الي كانت نسبه مشاركه الاقباط فيها
ضعيفه جدا
يا ريت الاقباط يفوقو ويعرفو طريق الحق والمطالبه بحقوقهم
ezzzak غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 25-11-2005, 09:39 AM   #4
Zayer
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 817
 نقاط التقييم 0
ما هي الحقوق بنسبة لكم ؟
Zayer غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 25-11-2005, 01:34 PM   #5
My Rock
خدام الكل
 
الصورة الرمزية My Rock
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
الدولة: منقوش على كفيه
المشاركات: 26,828
ذكر
مواضيع المدونة: 16
 نقاط التقييم 19126030 نقاط التقييم 19126030 نقاط التقييم 19126030 نقاط التقييم 19126030 نقاط التقييم 19126030 نقاط التقييم 19126030 نقاط التقييم 19126030 نقاط التقييم 19126030 نقاط التقييم 19126030 نقاط التقييم 19126030 نقاط التقييم 19126030
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zayer
مع الاسف هذا الي صاير في كل زمن وعند كل شعب

لكن انا اقول الاقليات في كل مكان

الحقوق بنسبة لهم حلم

هههههههههههه
بلاش هذا الاسلوب الجاف و الساخر, خليك محترم
My Rock غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 28-11-2005, 01:54 AM   #6
Coptic Man
ابن المـــــ†ـــــلك
 
الصورة الرمزية Coptic Man
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: Earth
المشاركات: 12,802
ذكر
مواضيع المدونة: 2
 نقاط التقييم 446844 نقاط التقييم 446844 نقاط التقييم 446844 نقاط التقييم 446844 نقاط التقييم 446844 نقاط التقييم 446844 نقاط التقييم 446844 نقاط التقييم 446844 نقاط التقييم 446844 نقاط التقييم 446844 نقاط التقييم 446844
موضوع اكتر من رائع يا ميرنا احييكي عليه بجد

ربنا معانا سلبيتنا ها تودينا في داهية

الاقباط عاوزين معجزة علشان يقوموا من سباتهم ونومهم التقيل ده

الرب معنا شكرا لكي
Coptic Man غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 28-11-2005, 08:43 PM   #7
nabil
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية nabil
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 71
 نقاط التقييم 11
يااخونا المشكله كبيرة لما انا اروح انتخب ولاقي شوية بلطجية واقفين بسيوف ومطاوي ...ولو قربت منهم هيوقعو معايا عقد البلطجة ومفيش حد بيتكلم ( تواطئ ) يبقى طبيعي اني منتخبش والا يبقى ..........
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg قق.JPG‏ (6.6 كيلوبايت, المشاهدات 22)

التعديل الأخير تم بواسطة nabil ; 28-11-2005 الساعة 08:50 PM
nabil غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 29-11-2005, 07:56 AM   #8
ميرنا
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية ميرنا
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: عند اقدامك اجثوا
المشاركات: 22,035
انثى
 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438
عمار يا مصر
ميرنا غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 04-12-2005, 12:19 AM   #9
ezzzak
مشرف
 
الصورة الرمزية ezzzak
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 775
ذكر
 نقاط التقييم 126 نقاط التقييم 126
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zayer
ما هي الحقوق بنسبة لكم ؟


اسف علي التاخر في ردي



الاجابه في كلمتين

المساواه و العدل

واعتقد انها مطالب مشروعه مع انهم يضمو معان كثير ه
ezzzak غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجاء محبة ن جميع اعضاء المنتدىو خاصة الكه  salwasamir طلبات الصلاة 2 23-10-2007 01:44 PM
** الزكاء عناصره و معطلاته ** لقداسه البابا ++menooo++ المنتدى المسيحي الكتابي العام 0 27-02-2006 10:41 PM
طلب صلاه حاره جدا لما يحدث فى العديسات blackguitar طلبات الصلاة 3 21-01-2006 05:02 PM


الساعة الآن 10:36 PM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2020، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة