انتقاداته لهم لم تكن شتائم.. السيد المسيح وحكمته

enass

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
986
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
رداً على الاخوة المسلمين
هل فعلا المسيح شتم !!

فكمالة لموضوعي ما هو تعريف الكمال..اخذوا هذا الموضوع كحجة على ان المسيح شتم


وهل لعن المسيح شخص معين الى الابد او مسخه مثلا!!
فهو الذي قال اطلبوا تجدوا اقرعوا يفتح لكم
فدائماً باب المسيح مفتوح للجميع لانه اتى للخاطة وليس فقط للأصحاء
لنرى الان تفسير منطقي لما جاء به الكتاب المقدس..



فلما رأى كثيرين من الفريسيين والصدوقيين ياتون الى معموديته قال لهم: «يا اولاد الافاعي من اراكم ان تهربوا من الغضب الآتي. 8 فاصنعوا اثمارا تليق بالتوبة


23 ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون لانكم تعشرون النعنع والشبث والكمون وتركتم اثقل الناموس الحق والرحمة والايمان.كان ينبغي ان تعملوا هذه ولا تتركوا تلك

سأله فريسي أن يتغذى عنده . فدخل يسوع واتكأ . وأما الفريسي فلما رأى ذلك تعجب أنه لم يغتسل أولاً قبل الغداء فقال له الرب : أنتم الآن أيها الفريسيون تنقون خارج الكأس وأما باطنكم فمملوء اختطافاً وخبثاً يا أغبياء ! ويل لكم أيها الفريسيون ! . . . فأجاب واحد من النامسيين وقال له : يا معلم ، حين تقول هذا تشتمنا نحن أيضاً . فقال : وويل لكم أنتم أيها الناموسيون ! )) انجيل لوقا [ 11 : 39 ] [/b][/size]

وللرد نقول::

المسيح لم يكن يجامل في الأمور الروحية وفي مسائل الحق. وإن كان سيلج إلى المجاملة كما يفعل المراؤون والمتملقون، فلن يعود لديه ما يقوله. إنه موجودٌ حتى يصحي وينبه ويصدم إن لزم الأمر. وهو لا يحتاج مثل كثيرٍ من البشر إلى أنصارٍ يكسبهم عن طريق المداهنة ليكونوا عون له في مهمته ودعوته. يتخلى اليائسون عن مبادئهم ليربحوا المتنفذين إلى صفهم. أما يسوع فلا يستطيع أن ينكر نفسه، لأنه الحق مجسد.

وإنه لأمرٌ هامٌ أن نفهم هنا أن يسوع باستخدامه هذه الكلمات في وصفه الفريسيون لم يكن يشتم ويسب. إذ لم تكن كلماته نابعة من حقدٍ شخصي أناني محكومٍ بمصالح أو اعتباراتٍ ضيقة. حاشا! بل كان يتكلم بصفته العارف بمعادن البشر ودوافعهم الحقيقية. يقول عن نفسه: "أنا هو الفاحص الكلى والقلوب."رؤيا 2: 23. فهو لا يلج إلى الافتراض أو الاستنتاج. بل يقول ما يعرف. وهو صاحب الرأي الفصل والحكم الأخير بصفته "الرب الديان العادل."2 تيموثاوس 4: 8. فرأيه غير قابلٍ للاستئناف "فهو الرأي الذي يقرر مصير المرء. وأن يصدم المرء منه الآن ليصحو خيرٌ من أن يصدم عند وقت الحساب بعد فوات الأوان.



يتبع
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
أختنا الحبيبة / إيناس
ألف شكر على هذا الموضوع الهام .
++++ فربنا يسوع المسيح هو الديـَّان العادل : [ إن كنت أدين ، فدينونتى عادلة ] ، لأنه هو العارف بكل الخفايا : [ أَنَا هُوَ الْفَاحِصُ الْكُلَى وَالْقُلُوبَِ، وَسَأُعْطِي كُلَّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ بِحَسَبِ أَعْمَالِهِ. ] روء 2: 23 .
++++ وهو الذى سيدين فى يوم الدينونة ، فهل نستكثر على الديان العادل الذى سيدين العام كله ، أن يدين شخصاً أو بضعة أشخاص !!!!!!!!!!!!!
++++ لا بالطبع ، بل إن ذلك هو حقه الطبيعى .
++++ وأما نحن ، فليس لنا هذا الحق ، فنحن شيئ ، وخالق العالمين والديان لكل الأرض ، شيئ آخر .
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
204
النقاط
63
الإقامة
الأردن
المسيح لم يكن يجامل في الأمور الروحية
بالتأكيد ... لأن المجاملة لن تكون في مصلحة الخطاة
فالمسيح أراد إيقاظ ضميرهم فإستعمل بعض الألفاظ القوية و الحكيمة
شكرا عزيزتي إيناس لردك القوي و الرائع على هذه الشبهة
الرب يباركك و يستخدمك للدفاع عن كلمته المقدسة
 

enass

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
986
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
شكرا على المرور
الرب يباركم
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
شكرا اختنا المباركة enass على الموضوع الذي يثيرة المسلمون انتقاما منا حينما نثبت ان رسولهم كان يسب ويشتم ويامر اتباعه بسب الاب والام بالالفاظ الجنسية لكل مخالف لهم بل وكان يامر بمقابلة الشتيمة بشتيمة ..!

فالسيد المسيح لم يشتم نهائيا لانه الوحيد المعصوم في الكون ..

اذ لم يلقي المسيح الكلمة هكذا ومن دون سبب .. لتعتبر شتيمة ..!!

فالشتيمة هي القاء كلمة جارحة على عواهنها دون سبب ..

فهنالك فرق بين التوبيخ في وصف حاله شخص في عدم فهمه وادراكة مثلا وفيه فرق بين الشتيمة .



فأجاب واحد من النامسيين وقال له : يا معلم ، حين تقول هذا تشتمنا نحن أيضاً . فقال : وويل لكم أنتم أيها الناموسيون ! )) انجيل لوقا [ 11 : 39 ]

قول " الناموسيين " اليهود بأن المسيح شتمهم .. فهذا ليس الا وهمهم هم ووجهة نظرهم الملتوية ضد كل من يوبخ ريائهم وكبريائهم ..

فالمسيح له المجد حينما كان ينتقد ذلك الجيل من الفريسيين ومعلمي الناموس الذين لم يكن ليقبلوا بشيئ الا فكرهم ..

فشبههم باولاد يلعبون في السوق ..

لا يريدوا ان يتسلوا لا بلعبة العرس ولا بلعبة الجنازة ..!

انما كانوا اشراراً معاندين ومتقلبين ..

فيوحنا المعمدان حين جاء قدم لهم مثال التقشف والانفصال الكلي ..

فاعتبروا انه يسكنه شيطان ! ..

وحين جاء المسيح منفتحاً على العالم متوسطاً بين الحياة الاجتماعية والروحية ياكل ويشرب مع الخطاة والعشارين ( كالطبيب الماهر الذي يخالط مرضاه ليشفيهم ) ..

فهذا الامر ايضاً لم يعجب الفريسيين وافتروا عليه كاذبين مشيعين ( ليشوهوا سمعته ) بانه اكول شره ومدمن خمور وصديق للخطاة !!!

فهم لم يكن شيء ليرضيهم .. لا العجب ولا الصيام في رجب !

لا الصوم ولا العيد ..

لا العرس ولا الجنازة ..

لا يوحنا ولا المسيح !!!

فالمسيح لم يخطئ وتحدى معاصريه ان يجدوا فيه خطية واحدة ..

ولم يستطيعوا لانه القدوس المعصوم ..

اذ قال لهم مرة عن ابيه السماوي :

{ لاني في كل حين افعل ما يرضيه } ( يوحنا 29:Cool.

وقال انه الصالح !

{ انا هو الراعي الصالح } ( يوحنا 11:10).

وتحداهم :

{ من منكم يبكتني على خطية } ( يوحنا 46)

فراحوا يطلقون الاشاعات والافتراءات لينالوا منه ..

ولنعقد المقارنة بين فعل المسيح واقوالهم هم :

- المسيح كان ياكل !

فقالوا : انه انسان اكول !!!

- المسيح كان يدعى الى الاعراس ويجلس مع الناس !

قالوا : انه شريب خمر ( اي مدمن ) !!!!

- المسيح كان يحب ويخالط جميع فئات الناس والمجتمع ..

قالوا انه صديق العشارين والخطاة !!!

فهل صدقوا بما قالوه ؟؟!!!!

هل يستطيع احد ان يثبت لنا من افعال المسيح او اقواله بانه كان على تلك الصفات ؟؟!!!
 

besho_love_jesu

New member
إنضم
8 ديسمبر 2008
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اخوتى الاحباء:
سلام ربنا يسوع المسيح فليكن مع جميعكم:
لقد كنت امر فى المنتدى وقد شدنى الموضوع وعجبنى جدا
شكرا لكم لدفاعكم عن الرب يسوع وهو يجازيكم على تعبكم
وعندى اضافه بسيطه:
عن لسان البابا المعظم الانبا شنوده :
السيد المسيح هو (البار) الوحيد الذى ذكر فى الكتاب المقدس ولكن باقى الانبياء كان يقال لهم مثل نوح وكان نوح رجلا (بارا) وهنا تم تخصيص البار للرب يسوع وحده حيث هناك اختلاف لغوى بين (البار) و (بارا)
ومن ذلك نستنتج ان المسيح البار لم يكن يشتم او يجرح احد ولكن كان ولابد ان يحزر الكتبه والفريسيون من اعمالهم المرائيه لان فى ذلك دينونه لهم ولاخرين اذ يكونوا قدوه لجميع الشعب
كمثل من يوبخ ابنه ببعض الالفاظ القويه كى لايكرر فعلته كذلك من محبه الله لنا كان يوبخنا نحن اولاده فى صورة الكتبه اولئك .
وشكرا لكم
اخيكم بيشوووو
سلام ونعمه
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
اين الحكمه فى كلمه غبى؟الا يوجد تعيبر اخر الا كلمه يااغبياء وحتى بولس قال ياايها الاغبياءا

فلا افهم اانعدمت الالفاظ التوجيهيه ولم يجدوا الا كلمه ياابها الاغبياء للتعبير عن الحكمه؟

هذا الوصف يا مسلم لا يخرج عن كونه وصفاً لحالتهم في قلة الفهم وعدم التقدير وعدم الادراك ..

ان استخدمت عبارة " يا غبي " لشخص قليل الادراك قد اقترف فعله تنم على شحة فهمه وعقله .. فحينها تكون توبيخاً وليست شتماً ؟؟!!!!

اذ لم يلقي المسيح الكلمة هكذا ومن دون سبب .. لتعتبرها شتيمة ..!!

فالشتيمة هي القاء كلمة جارحة على عواهنها دون سبب فهل تفهم ما نقوله ؟!!
 

Aksios

اكسيوس القبطى
عضو مبارك
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
1,068
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
U.S.
اين الحكمه فى كلمه غبى؟الا يوجد تعيبر اخر الا كلمه يااغبياء وحتى بولس قال ياايها الاغبياءا

فلا افهم اانعدمت الالفاظ التوجيهيه ولم يجدوا الا كلمه ياابها الاغبياء للتعبير عن الحكمه؟

اريد اضافة بعض الاشياء لهذه الشبهه
يترددون على هذه الشبهه بافتباسهم النصوص

انجيل لوقا
[q-bible]
11: 40 يا اغبياء اليس الذي صنع الخارج صنع الداخل ايضا
[/q-bible]

انجيل متى

[q-bible]
23: 17 ايها الجهال و العميان ايما اعظم الذهب ام الهيكل الذي يقدس الذهب
[/q-bible]

هنا السيد المسيح لا يستخدم هذا اللفظ للتقليل او الاستهزاء و لكنه للتوبيخ و التوقيظ ..... فالسيد المسيح لا يجامل فى الامور الروحية اطلاقاً

و لننظر الى سفر المزامير 1:14

[q-bible]
قَالَ الْجَاهِلُ فِي قَلْبِهِ: «لَيْسَ إِلهٌ». فَسَدُوا وَرَجِسُوا بِأَفْعَالِهِمْ. لَيْسَ مَنْ يَعْمَلُ صَلاَحًا.
[/q-bible]

فقد وصف الكتاب المقدس الشخص الذى يقول لا اله و الشخص الذى يفعل الفساد و الشخص الذى لا يعمل صالحا و قلبه شرير بالجاهل

و اذا رجعنا الى النصين متى و لوقا
نجد ان السيد المسيح يوبخ الفريسين الذين كانوا كالمرائين و يهتمون بالمظاهر الخارجيه و ليس القلب ففسد قلبهم
فوبخم السيد المسيح بأستخدامه كلمه (اغبياء) (جهلاء) ليس للتقليل او الاستهزاء و انما للتوبيخ الروحى لهم كما واضح فى المزمور بان الكتاب المقدس ذكر ان من يفعل مثل هذه الاشياء فهو جاهل

و لكن الكلمة اليونانية المستخدمة فى النص

انجيل لوقا
[q-bible]
11: 40 يا اغبياء اليس الذي صنع الخارج صنع الداخل ايضا
[/q-bible]

تختلف عن الكلمة اليونانية المستخدمة فى النص

انجيل متى

[q-bible]
23: 17 ايها الجهال و العميان ايما اعظم الذهب ام الهيكل الذي يقدس الذهب
[/q-bible]

فى انجيل لوقا استخدمت الكلمة اليونانية

aphrōn
af'-rone

و معناها فى قاموس strong




From G1 (as a negative particle) and G5424; properly mindless, that is, stupid, (by implication) ignorant, (specifically) egotistic, (practically) rash, or (morally) unbelieving: - fool (-ish), unwise.

فهى ايضا تعنى (غير المؤمن) و ايضا تعنى (الغير حكيم)

و هذا ايضا لتأكيد ان السيد المسيح لا يستخدم الفاظ للاستهزاء بل لايقاظ الروح و التوبيخ

سلام و نعمة
 

enass

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
986
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
اين الحكمه فى كلمه غبى؟الا يوجد تعيبر اخر الا كلمه يااغبياء وحتى بولس قال ياايها الاغبياءا

فلا افهم اانعدمت الالفاظ التوجيهيه ولم يجدوا الا كلمه ياابها الاغبياء للتعبير عن الحكمه؟


شو بتمنى انو المسلم ما يقسم الموضوع ويوخد شرحو كل مع بعضو
بشوف انو متناسق ومنطقي
 

fakhry2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
407
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع جميل ورد رائع
احب اضيف حاجه هل تتعتبرون دى شتيمه يا مسلمين دا اليهود نفسهم والفريسين كانوا عايزين يمسكوا اى غلطه على المسحي والمسحي نفسه اتحداهم وقللهم من منكم يبكتنى على خطيئه لو كان شتمهم لاكانوا اخزوها فرصه عليه حتى فى محاكمه المسيح قالوا عنه الكثيرين انه برئ ولم يفعل اى خطيئه والكتا بالمقدس ملئ بكدا ولاكن نظره لو المسلمين بتعتبروا انى دى شتيمه يبقى الاهكم بيشتم ؟؟؟؟؟

لو بتعترض على قول المسيح اولاد الافاعى الى وضح معناها الاخوه شوف قرانك بيقول ايه
الاسراء (آية:27): ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين وكان الشيطان لربه كفورا :confused:
لو قال لهم انهم جاهلين شوف الاهك بيقو ايه يا مسلم
الفرقان (آية:63): وعباد الرحمن الذين يمشون على الارض هونا واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما
الزمر (آية:64): قل افغير الله تامروني اعبد ايها الجاهلون
وشويه ايات على الماشى كدا
الاعراف (آية:176): ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه اخلد الى الارض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب:confused: ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا باياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون
كفايه كدا ;)

 
أعلى