هل المسيح هو الله أم هو عبد الله ؟

عضو-مؤقت

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 ديسمبر 2007
المشاركات
284
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أرض الإسلام و الإسلام فقط : جزائر العزة
بسم الله الرحمن الرحيم

هي مجرد استفسارات عابرة غامضة حول بعض الآيات بالموضوع المذكور في العنوان أود طرحها للاخوة الأعزاء ... و بصراحة لم أفهم بعض النقط من الآيات الواردة أدناه و التي سأوضح استفساراتي بشأنها:

ورد في سفر اعمال الرسل [ 3 : 13 ، 26 ]: (( إن إله ابراهيم وإسحاق ويعقوب ، إله آبائنا ، قد مجد عبده يسوع )).

التساؤل:

هل يسوع هو الله أم هو عبد الله كما تقول الآية ؟

ذكر لوقا في إنجيله [ 6 : 12 ]: (( وفي تلك الأيام خرج إلي الجبل ليصلي ، وقضى الليل كله في الصلاة لله )).

التساؤل:

إذا كان يسوع هو الله و ليس عبدا لله فكيف يخرج للجبل ليصلي الليل كله لنفسه ؟

سيتم طرح آيات أخرى غامضة بنفس الموضوع بعد أن ألقى التوضيح اللازم من الآيات نفسها.

المهم أريد أن أعرف هل المسيح هو الله أم هو عبد الله ؟

يتبع في تساؤلات أخرى .. تحية للجميع
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الرب يسوع المسيح هو الله الظاهر في الجسد في صورة انسان ( عبد ) لكي يعلمنا التواضع ، ويصنع الفداء .

(فليكن فيكم هذا الفكر الذي في المسيح يسوع ايضا
6 الذي اذ كان في صورة الله لم يحسب خلسة ان يكون معادلا للّه
7 لكنه اخلى نفسه آخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس.
8 واذ وجد في الهيئة كانسان وضع نفسه واطاع حتى الموت موت الصليب.
9 لذلك رفعه الله ايضا واعطاه اسما فوق كل اسم
10 لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة ممن في السماء ومن على الارض ومن تحت الارض
11 ويعترف كل لسان ان يسوع المسيح هو رب لمجد الله الآب)
(فيلبي 2: 5 - 11)

الرب يسوع المسيح هو الله الظاهر في الجسد ( 1 تيموثاوس 3: 16)

اذا فهو انسان كامل واله كامل
الكتاب المقدس يحتوي على آيات كثيرة تثبت ناسوت الرب
وآيات كثيرة اخرى تثبت لاهوته .
 

عضو-مؤقت

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 ديسمبر 2007
المشاركات
284
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أرض الإسلام و الإسلام فقط : جزائر العزة
في صورة انسان ( عبد )

عزيزي new man

شكرا لك على الرد و لكن أستميحك عذرا لأنني لا أعتقد أن كلمة عبد هي "انسان" في كتابك المقدس لأنها ترجمت في اللغة الفرنسية و الانجليزية على أساس servant و ليس human ... إذن فإن معنى عبد هنا ليس كما تقول أنت يا عزيزي.

الرب يسوع المسيح هو الله الظاهر في الجسد

فى إنجيل يوحنا الإصحاح 7 : 16 من أقوال عيسى عليه السلام: ""تعليمي ليس لي بل للذي أرسلني"" وهنا يؤكد عيسى عليه السلام أنه مرسل من عند المولى عز وجل فهنا مرسِل ومرسَل فكيف نساوى بين الرئيس والمرؤوس؟

و إنجيل يوحنا الإصحاح 8 : 28 من أقوال عيسى عليه السلام:""أنا لا أقدر أن أفعل من نفسي شيئاً"" وهو اعتراف أنه بشر مرسل من الله سبحانه وتعالى و معجزاته تتم باذن الله وحده و ليست منه هو فهو بشر لا يعمل شيئاً من نفسه وهذا يناقض صفات الله سبحانه وتعالى القادر على كل شيء والذى يقول للشىء كن فيكون.

تحية
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
عزيزي new man

شكرا لك على الرد و لكن أستميحك عذرا لأنني لا أعتقد أن كلمة عبد هي "انسان" في كتابك المقدس لأنها ترجمت في اللغة الفرنسية و الانجليزية على أساس servant و ليس human ... إذن فإن معنى عبد هنا ليس كما تقول أنت يا عزيزي.


انت نظرت فقط الى كلمة واحدة والنص يقول:

لكنه اخلى نفسه آخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس.
واذ وجد في الهيئة كانسان وضع نفسه واطاع حتى الموت موت الصليب.


اذا النص يحتوى على ( انسان وعبد )

فى إنجيل يوحنا الإصحاح 7 : 16 من أقوال عيسى عليه السلام: ""تعليمي ليس لي بل للذي أرسلني"" وهنا يؤكد عيسى عليه السلام أنه مرسل من عند المولى عز وجل فهنا مرسِل ومرسَل فكيف نساوى بين الرئيس والمرؤوس؟

و إنجيل يوحنا الإصحاح 8 : 28 من أقوال عيسى عليه السلام:""أنا لا أقدر أن أفعل من نفسي شيئاً"" وهو اعتراف أنه بشر مرسل من الله سبحانه وتعالى و معجزاته تتم باذن الله وحده و ليست منه هو فهو بشر لا يعمل شيئاً من نفسه وهذا يناقض صفات الله سبحانه وتعالى القادر على كل شيء والذى يقول للشىء كن فيكون.




هذا الكلام بالناسوت ، فماذا عن الكلام باللاهوت ؟؟؟
لا تنظر الى اقوال الرب يسوع بنصف عين مغمضة .



 

عضو-مؤقت

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 ديسمبر 2007
المشاركات
284
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أرض الإسلام و الإسلام فقط : جزائر العزة
اذا النص يحتوى على ( انسان وعبد )

و أنا أيضا لا تهمني إن كانت كلمة انسان مذكورة مع كلمة عبد ... المهم عندي أن كلمة عبد مذكورة و هذا ما ينفي كون المسيح الها طالما أنه عبد.

هذا الكلام بالناسوت ، فماذا عن الكلام باللاهوت ؟؟؟


و ما الذي يهمني عن اللاهوت أيضا ؟ ... المهم أن عيسى اتصف ( حسب آيات تؤمن بها ) بأشياء نفت كونه الها طالما أنه صرح بأنه عبد مرسل و التعاليم التي أتى بها ليست له و أنه لا يستطيع الاتيان بمعجزات من نفسه.

تحية
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية

ذكر لوقا في إنجيله [ 6 : 12 ]: (( وفي تلك الأيام خرج إلي الجبل ليصلي ، وقضى الليل كله في الصلاة لله


هذا سؤال هام،و تتطلَّب الإجابة عليه موضوعية وفهماً، نظراً لما يدور حوله من سوء فهم ، موضوع صلاة الرب يسوع على الأرض سواء في بستان جثسيماني أو في صلاته الشفاعية في إنجيل يوحنا الإصحاح 17 أو في المرات التي ذُكر فيها أن المسيح كان يخرج باكراً ليصلي مثل إنجيل مرقس الإصحاح 1 أو عندما يذكر أنه قضى الليل كله في الصلاة قبل اختيار تلاميذه في لوقا الإصحاح 6
>
> جميع هذه المواقف تجعلنا ندخل تلك الأرض المقدسة عن علاقة الآب بالابن ،
>
> لذلك نقول أن كون اللاهوت في اتحاد كامل مع الناسوت في شخص المسيح هذا لا يعني أنه لا يوجد داعي للصلاة وإلا لما كان الوحي يسجل أن المسيح كان يصلي ، وطبعاً هذا الجواب غير كافي ولكنها نقطة أساسية نبدأ منها وهي أن الله سجل الصلاة في حياة المسيح فإذن هناك داعي حتى لو لم نستطع أن نفهمه ونسبر غوره تماماً فإننا نقبله بتواضع وخشوع ، لأن أذهاننا البسيطة أضعف جداً من أن تفهم أبعاد التجسد والثالوث لذلك فما هو واضح نأخذه وما هو أبعد من مستوى تفكيرنا نقبله كما هو ... والحقيقة أن الابن يتكلم مع الآب منذ الأزل ومع أن الآب والابن هما واحد في الجوهر مع الروح القدس ولكن هذا لا يعني عدم وجود علاقة وكلام من الأزل فيما بينهم ، فإذا اعتقدنا أن الاتحاد الكامل بين الناسوت واللاهوت في شخص المسيح ينفي إمكانية أن يتكلم مع الآب فإننا نكون مخطئين ؛ إذ أن الابن يتكلم مع الآب – قبل التجسد – ضمن الثالوث !! وإلا فيكون الله ابتدأ بالتكلم والإحساس بالمشاعر ( وغيرها من الصفات التي تتطلب وجود شريك ) عندما خلق المخلوقات ، وهذا يقودنا بالتالي إلى أن الله تغير وإذا تغير فلا يكون الله !!
>
> يسوع ( الناسوت ) يصلي للاب الرب ( اللاهوت) فهو ليس مجرد الها فقط وانما اخذ طبيعة بشرية مثلنا ناسوتا كاملا بحيث قال عنه الكتاب انه شابهنا في كل شي ماعدا الخطيه ولولا انه اخذ طبيعتنا ما كان ممكنا ان يوفي العدل الالهي نيابة عنا .عن طريق الفداء وهي تسمى الرحمة عن طريق اتمام العدالة الالهية الكاملة
> وايضا توضيح اكثر انه صلى كانسان وليس كاله لكي يقدم لنا صورته ونكون نحن على مثاله الكامل كانسان .
>
> أي بمعنى اخر مثلا ان السيد المسيح كان يتالم ويجوع وياكل والانسان العادي ايضا يتالم ويجوع وياكل اذا ايضا مثل أي انسان كان المسيح يصلي ويتحدث الى ابيه ولكن ما يفرقنا عن المسيح ان جسده كان مسكنا للرب الذي تجسد فيه وايضا لاننسى ان المسيح مات ولكن الله لايموت اذا ان ناسوته مات
> لو لم يكن المسيح يصلي لقالوا عنه انه غير متدين ولرفضوا الايمان به وهو بهيئة انسان كان يجب عليه ان يفعل كل ما يفعله الانسان من صلاه واكل وشرب ونوم وعطش وتعب فغير معقول ان يكون بهيئة بشرية ولا ياكل مثلا او لا يشرب اليس كذلك
>
> المسيح بالوقت الذي كان فيه على الارض كان بنفس الوقت بالسماء وبكل مكان الكون ولا يحده مكان لانه الله الغير محدود .لانه قبل ان يكون ابراهيم كان هو
> كان على الصليب وكانت تضرب المسامير بيديه وقدميه وكان بنفس الوقت بالسماء وبكل مكان لانه غير محدود وكما يذكر يوحنا في الاصحاح الثالث اذ يقول (11 الحق الحق اقول لك اننا انما نتكلم بما نعلم و نشهد بما راينا و لستم تقبلون شهادتنا* 12 ان كنت قلت لكم الارضيات و لستم تؤمنون فكيف تؤمنون ان قلت لكم السماويات* 13 و ليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء
> والان الرب هو عندك وفي كل مكان وكل زمان ان طلبته تجده وان فتحت قلبك يدخل اليه وتكون انت ايضا جسدك مسكن للرب عن طريق الروح القدس وكما يقول متى الانجيلي (حيثما اجتمع اثنان أو ثلاثة باسمي، فهناك أكون في وسطهم" (مت18: 20 (
> وكما يقول يوحنا الانجيلي (كما انك انت ايها الاب في وانا فيك ليكون هم ايضا واحدا فينا ليؤمن العالم انك ارسلتني ( يو 17)
 

HABIB YAS03

†يسوع رب عظيم†
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
2,598
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
تحت ظل حبيبي
ورد في سفر اعمال الرسل [ 3 : 13 ، 26 ]: (( إن إله ابراهيم وإسحاق ويعقوب ، إله آبائنا ، قد مجد عبده يسوع )).

التساؤل:

هل يسوع هو الله أم هو عبد الله كما تقول الآية ؟




Act 3:13 إِنَّ إِلَهَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ إِلَهَ آبَائِنَا مَجَّدَ فَتَاهُ يَسُوعَ الَّذِي أَسْلَمْتُمُوهُ أَنْتُمْ وَأَنْكَرْتُمُوهُ أَمَامَ وَجْهِ بِيلاَطُسَ وَهُوَ حَاكِمٌ بِإِطْلاَقِهِ.

(ALAB) إن إله إبراهيم وإسحاق ويعقوب، إله آبائنا، قد مجد فتاه يسوع، الذي أسلمتموه أنتم للموت وأنكرتموه أمام بيلاطس، في حين كان يريد أن يطلقه.


(GNA) إله إبراهيم وإسحق ويعقوب، إله آبائنا، هو الذي مجد فتاه يسوع الذي أسلمتموه إلى أعدائه وأنكرتموه أمام بيلاطس، وكان عزم على إخلاء سبيله.


قد مجد فتاه ام عبده؟؟؟
 

عضو-مؤقت

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 ديسمبر 2007
المشاركات
284
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أرض الإسلام و الإسلام فقط : جزائر العزة
الأخ ana100 100
قد مجد فتاه ام عبده؟؟؟

تحية و بعد

هذه احدى جزئيات الموضوع فلندع أمر الاجابة على هذا السؤال إذن لمواقع مسيحية انجليزية:

موقع christian classics ethereal library

من الرابط:

http://www.ccel.org/ccel/bible/asv.Acts.3.html

نقرأ:

The God of Abraham, and of Isaac, and of Jacob, the God of our fathers, hath glorified his
Servant Jesus

و من موقع crossway

الرابط:

http://www.gnpcb.org/esv/search/?q=Acts+3

نقرأ:

The God of Abraham, the God of Isaac, and the God of Jacob, the God of our fathers, glorified his servant ( also child ) Jesus

و من موقع: الكتاب المقدس

الرابط:

http://bible.cc/acts/2-23.htm

نقرأ:

The God of Abraham, Isaac and Jacob, the God of our fathers, has glorified His servant Jesus

سؤالي هو أنه لو كانت الكلمة الأصلية هي "فتاه" فما الداعي لترجمتها على أساس "عبده" ألا تجد هذا غريبا ؟

بالعكس ... إن الكلمة الأصلية كانت "عبده" و عمد بعض المترجمين إلى استعمال "فتى" بدل "عبد" ... و بذلك فالكلمة هي "عبد" و لا تنسى أن الكلمة تكررت في مواضع أخرى من الانجيل ... و قبل ذلك نرجو توضيح هذه النقطة كبداية.

تحية
---
الأخ اغريغوريوس

كان المسيح يصلي ويتحدث الى ابيه ولكن ما يفرقنا عن المسيح ان جسده كان مسكنا للرب

سؤال جانبي: كيف يكون جسد المسيح مسكنا للرب .. و في نفس الوقت تقول كان يتحدث و يصلي إلى أبيه .. أليس هو الرب نفسه ؟؟؟ ( طبعا هذا السؤال نغض فيه النظر عن تساؤلنا في نفس الموضوع ).


لأن أذهاننا البسيطة أضعف جداً من أن تفهم أبعاد التجسد والثالوث لذلك فما هو واضح نأخذه وما هو أبعد من مستوى تفكيرنا نقبله كما هو

اعذرني أيضا في هذه النقطة فأنا لا أعبد شيئا لا أستطيع أن أميز هل هو واحد أم ثلاثة منفصلين ... فأنت تقول أن المسيح تحدث إلى أبيه ... و المسيح يقول حسب آياتكم أن المعجزات لا يستطيع أن يعملها من نفسه و التعاليم التي أتى بها ليست من عنده و إنما من عند الذي أرسله .. و في نفس الوقت هو الرب و الله بعينه ؟؟؟
---
أرجو من الاخوة الأعزاء الاجابة على جميع نقاط الموضوع قبل الاستئناف.

تحية للجميع
 

chanez

New member
إنضم
21 أكتوبر 2008
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عضو مؤقت يا ريت تعطيني ايميلك انا عايزة احكي معك بليز
 

cross in ksa

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 يوليو 2008
المشاركات
539
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
in his heart
Act 3:13 إن إله إبراهيم وإسحاق ويعقوب إله آبائنا مجد فتاه يسوع الذي أسلمتموه أنتم وأنكرتموه أمام وجه بيلاطس وهو حاكم بإطلاقه.

(Bishops) The God of Abraham, and of Isaac, and of Iacob, the God of our fathers hath glorified his sonne Iesus, whom ye betrayed and denyed in the presence of Pilate, when he had iudged hym to be loosed.

(DRB) The God of Abraham and the God of Isaac and the God of Jacob, the God of our fathers, hath glorified his Son Jesus, whom you indeed delivered up and denied before the face of Pilate, when he judged he should be released.

(KJV) The God of Abraham, and of Isaac, and of Jacob, the God of our fathers, hath glorified his Son Jesus; whom ye delivered up, and denied him in the presence of Pilate, when he was determined to let him go.


The God of Abraham and of Isaac and of Jacob the God of our fathers hath glorified his Son Jesus whom ye delivered up and denied him in the presence of Pilate when he was determined to let him go

American King James Version
The God of Abraham, and of Isaac, and of Jacob, the God of our fathers, has glorified his Son Jesus; whom you delivered up, and denied him in the presence of Pilate, when he was determined to let him go.


Douay-Rheims Bible
The God of Abraham, and the God of Isaac, and the God of Jacob, the God of our fathers, hath glorified his Son Jesus, whom you indeed delivered up and denied before the face of Pilate, when he judged he should be released.


Young's Literal Translation
The God of Abraham, and of Isaac, and of Jacob, the God of our fathers, did glorify His child Jesus, whom ye delivered up, and denied him in the presence of Pilate, he having given judgment to release him,


(KJV-1611) The God of Abraham, and of Isaac, and of Iacob, the God of our fathers hath glorified his sonne Iesus, whom ye deliuered vp, and denied him in the presence of Pilate, when hee was determined to let him goe.

(KJVA) The God of Abraham, and of Isaac, and of Jacob, the God of our fathers, hath glorified his Son Jesus; whom ye delivered up, and denied him in the presence of Pilate, when he was determined to let him go.


(KJVR) The God of Abraham, and of Isaac, and of Jacob, the God of our fathers, hath glorified his Son Jesus; whom ye delivered up, and denied him in the presence of Pilate, when he was determined to let him go.

(LITV) The "God of Abraham and Isaac and Jacob," "the God of our fathers," Ex. 3:15 glorified His child Jesus, whom you delivered up, and denied Him in the presence of Pilate, that one having decided to set Him free.

MKJV) The God of Abraham and of Isaac and of Jacob, the God of our fathers, has glorified His son Jesus, whom you delivered up, denying Him in the presence of Pilate, when he had decided to let Him go.

(Murdock) The God of Abraham and of Isaac and of Jacob, the God of our fathers, hath glorified his Son Jesus; whom ye delivered up, and denied in the presence of Pilate, when he would have justified him and set him free.


(Webster) The God of Abraham, and of Isaac, and of Jacob, the God of our fathers hath glorified his Son Jesus; whom ye delivered up, and denied him in the presence of Pilate, when he was determined to let him go.

(YLT) `The God of Abraham, and of Isaac, and of Jacob, the God of our fathers, did glorify His child Jesus, whom ye delivered up, and denied him in the presence of Pilate, he having given judgment to release him ,

نأتى للكلمه فى اليونانى ونرى ما هو معناها

G3816
παῖς
pais
paheece
Perhaps from G3817; a boy (as often beaten with impunity), or (by analogy) a girl, and (generally) a child; specifically a slave or servant (especially a minister to a king; and by eminence to God): - child, (-en), (man) , son, young man.[/SIZE]


complete world study dictionry Mat 17:18





G3816. παίς pais; gen. paidos, masc.-fem. noun. A child in relation to descent; a boy or girl in relation to age; a manservant, attendant, maid in relation to cultural condition. Spoken of all ages from infancy up to full-grown youth (Matt. 2:16; Acts 20:12 [cf. 20:9]).

(I) Particularly and generally (Matt. 2:16; 21:15); sing. ho pais (Matt. 17:18; Luke 2:43; 9:42; John 4:51; Acts 20:12 [cf. 20:9 neanias (G3494), a young man]); sing. fem hē pais (Luke 8:51, 54 [cf. 8:42 thugatēr (G2364), daughter]); Sept.: Gen. 24:28, 57; 34:12; Ruth 2:6).


(B) An attendant, minister, as of a king (Matt. 14:2; Sept.: Gen. 41:38; Jer. 36:24).

(C) The servant of God, spoken of a minister or ambassador of God, called and beloved of God, and sent by Him to perform any service, e.g., of David (Luke 1:69; Acts 4:25); of Israel (Luke 1:54 [cf. Sept.: Isa. 41:8, 9; 44:1, 2; 45:4]); of Jesus the Messiah (Matt. 12:18 in allusion to Isa. 42:1; Acts 3:13, 26; 4:27, 30; Sept.: Isa. 49:6; 50:10; 52:13).

Deriv.: paidagōgos (G3807), schoolmaster; paideuō (G3811), to train, chasten; paizō (G3815), to play.

Syn.: paidiskē (G3814), a maidservant; teknon (G5043), child; teknion (G5040), small child; brephos (G1025), infant; hupēretēs (G5257), a subordinate servant; therapōn (G2324), a menial servant; oiketēs (G3610), a domestic servant.

Ant.: goneus (G1118), parent; patēr (G3962), father; mētēr (G3384), mother; despotēs (G1203), despot, master; kurios (G2962), master, lord, owner.


(SVD) فانتهره يسوع فخرج منه الشيطان. فشفي الغلام من تلك الساعة.


نرى الكلمه ماذا تعنى

(GNT-V) και επετιμησεν αυτω ο ιησους και εξηλθεν απ αυτου το δαιμονιον και εθεραπευθη ο παις απο της ωρας εκεινης

(SVD) وفيما هو نازل استقبله عبيده وأخبروه قائلين: «إن ابنك حي».

(KJV) And as he was now going down, his servants met him, and told him, saying, Thy son liveth.

(GNT-V) ηδη δε αυτου καταβαινοντος οι δουλοι αυτου Aυπηντησαν απηντησαν αυτω TSBκαι απηγγειλαν λεγοντες οτι ο παις Aαυτου σου ζη

(SVD) وأتوا بالفتى حيا وتعزوا تعزية ليست بقليلة.
(GNT-TR) ηγαγον δε τον παιδα ζωντα και παρεκληθησαν ου μετριως

the peoples new testment

Act 3:13

The God of Abraham. The God of the patriarchs whom they all worshiped hath glorified his Son Jesus. They delivered him to Pilate, and denied him when Pilate would release him, but demanded a murderer, instead of the Holy One, and slew him. This One God had raised and glorified. A wonderful contrast; a terrible arraignment.


john jills expostions on the entire bible​

the God hath glorified his Son Jesus; by raising him from the dead, setting him at his own right hand, and giving him the gifts of the Spirit for men; which he having bestowed on the apostles, by virtue of this they wrought this miracle, which was a means of setting forth the glory of Christ, and of putting men upon glorifying him, or a***ibing honour and glory to him. And in order to awaken their minds, to convict them of their sin, ingratitude, and folly, the apostle adds,

john wesley explantory notes

Act 3:13 The God of our fathers - This was wisely introduced in the beginning of his discourse, that it might appear they taught no new religion, inconsistent with that of Moses, and were far from having the least design to divert their regards from the God of Israel. Hath glorified his Son - By this miracle, whom ye delivered up - When God had given him to you, and when ye ought to have received him as a most precious treasure, and to have preserved him with all your power.

alberts barens notes on the bible

Act 3:13
The God of Abraham - He is called the God of Abraham because Abraham acknowledged him as his God, and because God showed himself to be his friend. Compare Mat_22:32; Exo_3:6, Exo_3:15; Gen_28:13; Gen_26:24. It was important to show that it was the same God who had done this that had been acknowledged by their fathers, and that they were not about to introduce the worship of any other God. And it was especially important, because the promise had been made to Abraham that in his seed all the families of the earth would be blessed, Gen_12:3. Compare Gal_3:16.
Hath glorified - Has honored. You denied, despised, and murdered him, but God has exalted and honored him. This miracle was done in the “name” of Jesus, Act_3:6. It was the “power of God” that had restored the man; and by putting forth this power, God had shown that he approved the work of his Son, and was disposed to honor him in the view of people.


وفى كتاب robretsons word pictuers يسحق شبها كلمه عبدى

Act 3:13
His servant Jesus (ton paida Iēsoun). This phrase occurs in Isa_42:1; Isa_52:13 about the Messiah except the name “Jesus” which Peter adds, the first part of the quotation is from Exo_3:6; Exo_35:30. The lxx translated the Hebrew ebhedh by pais, the servant of Jehovah being a Messianic designation. But the phrase “servant of God” (pais theou) is applied also to Israel (Luk_1:54) and to David (Luk_1:69; Act_4:25). Paul terms himself doulos theou (Tit_1:1). Pais is just child (boy or girl), and it was also used of a slave (Mat_8:6, Mat_8:8,Mat_8:13). But it is not here huios (son) that Peter uses, but pais. Luke quotes Peter as using it again in this Messianic sense in Act_3:26; Act_4:27, Act_4:30.


وفى كتاب the bibles reader companion ينسف شبهتك

بغض النظر على الترجمه يقول الكتاب

Here Jesus is identified as “God’s Servant,” a clear reference to the messianic title established in Isa 53 -42Jesus is also called the ``Holy and Righteous One’’ and the “Author of Life.” All this explains why the name of Jesus is so powerful. He is the One foretold by the O.T. and identified there as God Himself.

هذا ما جاء فى اشعياء 1Behold my servant, whom I uphold; mine elect, in whom my soul delighteth; I have put my spirit upon him: he shall bring forth judgment to the Gentiles. 2He shall not cry, nor lift up, nor cause his voice to be heard in the street. 3A bruised reed shall he not break, and the smoking flax shall he not quench: he shall bring forth judgment unto truth. 4He shall not fail nor be discouraged, till he have set judgment in the earth: and the isles shall wait for his law.
 

michael funky

New member
عضو
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
141
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
فى حضن الرب يسوع
+++سلام ونعمة المسيح الفائقة المعرفة+++ اخى المبارك عضو مؤقت* خلال قرأتى لمداخلاتك السابقة استطيع ان ارى انك تقوم بالاستهزاء بعقلك الحكيم فرجاء محبة يا اخى الفاضل ان لا تقوم بالاستهزاء بعقول الاخرين. لاننا بنعمة الله غير محتاجين لمثل هذا الاستذكاء علينا لكى تصبح حضرتك (فلطح زمانك) . وحينما تقول انك لا تستطيع ان تعبد ما لا تستطيع ان تميز بين ما هو واحد او ثلاثة؟؟؟؟؟!!!!!!! فهذا يا اخى الكريم خيال محض فى مخيلتك. واذكرك بقول الكتاب المقدس( اسمع يا اسرائيل.الرب الهنا رب واحد)(تث4:6). فلا يمكن ان تأتى حضرتك الان و تقول لنا هل هو واحد ام ثلاثة.فانصحك بمحبة ان لا تقوم باستخدام اسلوب الاستذكاء الاسلامى فى طرح اسئلتك.شكرا جزيلا و ربنا يبارك الجميع+++:cool::cool:;)
 

cross in ksa

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 يوليو 2008
المشاركات
539
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
in his heart
اما عن كلمه عبد فيجاوب Jamieson-Fausset-Brown Bible Commentary

13. The God of Abraham, &c.-(See on [1942]Ac 2:22; [1943]Ac 2:36).

hath glorified his Son Jesus-rather, "his Servant Jesus," as the same word is rendered in Mt 12:18, but in that high sense in which Isaiah applies it always to Messiah (Isa 42:1; 49:6; 52:13; 53:11). When "Son" is intended a different word is used.

whom ye delivered up, &c.-With what heroic courage does Peter here charge his auditors with the heaviest of all conceivable crimes, and with what terrific strength of language are these charges clothed!


Matthew Henry's Concise Commentary​

3:12-18 Observe the difference in the manner of working the miracles. Our Lord always spoke as having Almighty power, never hesitated to receive the greatest honour that was given to him on account of his Divine miracles. But the apostles referred all to their Lord, and refused to receive any honour, except as his undeserving instruments. This shows that Jesus was one with the Father, and co-equal with Him; while the apostles knew that they were weak, sinful men, and dependent for every thing on Jesus, whose power effected the cure. Useful men must be very humble. Not unto us, O Lord, not unto us, but to thy name, give glory. Every crown must be cast at the feet of Christ. The apostle showed the Jews the greatness of their crime, but would not anger or drive them to despair. Assuredly, those who reject, refuse, or deny Christ, do it through ignorance; but this can in no case be an excuse.

وناتى لجزء من تفسير العالم الكبير Matthew Henry's فى كتابه Whole Bible Commentary

He preaches Christ, as the true Messiah promised to the fathers (v. 13); for, (1.) He is Jesus the Son of God; though they had lately condemned Christ as a blasphemer for saying that he was the Son of God, yet Peter avows it: he is his Son Jesus; to him dear as a Son; to us, Jesus, a Saviour. (2.) God hath glorified him, in raising him up to be king, priest, and prophet, of his church; he glorified him in his life and in his death, as well as in his resurrection and ascension. (3.) He hath glorified him as the God of our fathers, whom he names with respect (for they were great names with the men of Israel, and justly), the God of Abraham, of Isaac, and of Jacob. God sent him into the world, pursuant to the promises made to those patriarchs, that in their seed the families of the earth should be blessed, and the covenant made with them, that God would be a God to them, and their seed. The apostles call the patriarchs their fathers, and God the God of those patriarchs from whom the Jews were descended, to intimate to them that they had no evil design upon the Jewish nation (that they should look upon them with a jealous eye), but had a value and concern for it, and were hereby well-wishers to it; and the gospel they preached was the revelation of the mind and will of the God of Abraham. See ch. 26:7, 22; Lu. 1:72, 73.

ونكمل بعض ما يوجد فى اللغه اليونانيه

Luke 2:43 καὶ τελειωσάντων τὰς ἡμέρας ἐν τῷ ὑποστρέφειν αὐτοὺς ὑπέμεινεν Ἰησοῦς ὁ παῖς ἐν Ἰερουσαλήμ, καὶ οὐκ ἔγνωσαν οἱ γονεῖς αὐτοῦ.
and when they had fulfilled the days, as they were returning, the boy Jesus stayed behind in Jerusalem. Joseph and his mother didn't know it,
Noun: Nominative Singular Masculine



Luke 8:54 αὐτὸς δὲ κρατήσας τῆς χειρὸς αὐτῆς ἐφώνησεν λέγων· ἡ παῖς ἔγειρε.
But he put them all outside, and taking her by the hand, he called, saying, "Child, arise!"
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
الزميل عضو مؤقت ان تقوم بانتقاء ايات معينه تبني عليها فكرة ان المسيح ليس هو الله ناسيا ان المسيح على الارض لم يكن الها فقط وانما كان الها متأنسا !

كان ياكل ويشرب وينام ويعطش ويجوع ويتعب ويبكى ويتألم ويصلي ويموت وووالخ !

كل هذا يا زميل خاص بالناحيه البشرية في السيد المسيح وليس في الناحيه الالهيه !
فلا تقدر ان ان تاخذ هذا الجانب فقط من السيد المسيح الخاص بالناحيه البشرية وتقول المسيح ليس الله !

المسيح عاش طفولة كأي طفل ..
كان يرضع من ثدي امة ويحبي كأي طفل ويتعلم المشي ويتعلم والقراءه والكتابه الخ ..

كل هذا يخص الناحيه البشرية بالسيد المسيح وليس الالهيه !

دعني اضرب لك مثال بسيط واقرأ معي ما قاله الوحي عن السيد المسيح هنا :

لو 2: 52 واما يسوع فكان يتقدم في الحكمة والقامة والنعمة عند الله والناس

ما تفعله انت انك تاخذ ايه مثل هذه التي تتكلم عن الجانب الانساني في السيد المسيح وتقول ان هذا معناه ان المسيح ليس هو الله !

وهذا غير صحيح لان الكتاب تكلم عن السيد المسيح من الناحيه البشرية والناحيه الالهيه لانه اله متأنس ..

تعال ناخذ الايه المعاكسة لتلك الايه :

والمسيح المذّخر فيه جميع كنوز الحكمة والعلم.

ارايت !

هنا يتكلم عن المسيح بصفة الله وليس انسان كالايه السابقه !

والسيد المسيح حينما كان يتكلم عن نفسه كان اليهود يعرفون جيدا ما يقوله حتى قالوا له :

فانك وانت انسان تجعل نفسك الها.

ارجو ان اكون قد وضحت لك الموضوع باختصار ..!

وعلى فكره كلمة (الله) لفظا لا وجود لها في المسيحية ولا اليهودية ولا توجد سوي في الترجمات العربية للكتاب المقدس ..

كلمة (الله) تترجم مكان كلمة (إله) أو (الإله) أو (الألهة)

الإله الحقيقي للكون (يهوه إلوهيم) ويترجم (الله) وترجمته الحرفية (الألهة يهوه)، هو الذات الإلهية (الأب) الناطقة بكلمتها (الإبن) الحية بروحها (الروح القدس)

السيد المسيح له كل المجد هو الكلمة (الإبن) متجسدا، هو ليس الأب وليس الروح القدس بل الكلمة متجسدا ..

 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
سلام رب المجد لمن يحب السلام

اولا شئ مضحك جدا انك مش فاهم الايات وتفسرها علي مزاجك متناسيا ان هناك تفاسير

تحية و بعد

هذه احدى جزئيات الموضوع فلندع أمر الاجابة على هذا السؤال إذن لمواقع مسيحية انجليزية:

موقع christian classics ethereal library

من الرابط:

http://www.ccel.org/ccel/bible/asv.Acts.3.html

نقرأ:


The God of Abraham, and of Isaac, and of Jacob, the God of our fathers, hath glorified his
Servant Jesus

و من موقع crossway

الرابط:

http://www.gnpcb.org/esv/search/?q=Acts+3

نقرأ:

The God of Abraham, the God of Isaac, and the God of Jacob, the God of our fathers, glorified his servant ( also child ) Jesus

و من موقع: الكتاب المقدس

الرابط:

http://bible.cc/acts/2-23.htm

نقرأ:

The God of Abraham, Isaac and Jacob, the God of our fathers, has glorified His servant Jesus

سؤالي هو أنه لو كانت الكلمة الأصلية هي "فتاه" فما الداعي لترجمتها على أساس "عبده" ألا تجد هذا غريبا ؟

بالعكس ... إن الكلمة الأصلية كانت "عبده" و عمد بعض المترجمين إلى استعمال "فتى" بدل "عبد" ... و بذلك فالكلمة هي "عبد" و لا تنسى أن الكلمة تكررت في مواضع أخرى من الانجيل ... و قبل ذلك نرجو توضيح هذه النقطة كبداية.

تحية
---

النص اليوناني
ο θεος αβρααμ και ισαακ και ιακωβ ο θεος των πατερων ημων εδοξασεν τον παιδα αυτου ιησουν ον υμεις παρεδωκατε και ηρνησασθε αυτον κατα προσωπον πιλατου κριναντος εκεινου απολυειν
means= slave , servant , son , young man

لذي اذ كان في صورة الله لم يحسب خلسة ان يكون معادلا للّه
لكنه اخلى نفسه آخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس
اذ وجد في الهيئة كانسان وضع نفسه واطاع حتى الموت موت الصليب
هوذا عبدي الذي أعضده مختاري الذي سرت به نفسي. وضعت روحي عليه فيخرج الحق للأمم.
اذن كلمة العبد هنا تؤكد تأنس الابن واتخاذه جسدا مثلنا
كمان وضعت روحي عليه تؤكد لاهوته
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
ومثال ياكد كلامي
اذا كان هناك قائد لوحدة عسكرية ذاهب لوحدته و في الطريق انفجر اطار سيارتهو لم يجد من يساعده من العساكرفقام هو بنفسه و فك الاطار المنفجر و ركب الاطار الجديد

هل عساكر الوحدة يستطيعوا ان لا يقدموا التحية الواجبة له
و يقولوا لا انت مش قائد الوحدة ده انت ميكانيكى
طبعا لا كونه استطاع تركيب اطار سيارته هذا لا ينفي كونه قائد وحدته في نفس الوقت
هكذا المسيح ايضا كونه اتخذ جسدا و اصبح عبدا مثلنا هذا لا ينفي كونه خالق الكون
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
اذا كان هناك قائد لوحدة عسكرية ذاهب لوحدته و في الطريق انفجر اطار سيارتهو لم يجد من يساعده من العساكرفقام هو بنفسه و فك الاطار المنفجر و ركب الاطار الجديد


هل عساكر الوحدة يستطيعوا ان لا يقدموا التحية الواجبة له
و يقولوا لا انت مش قائد الوحدة ده انت ميكانيكى
طبعا لا كونه استطاع تركيب اطار سيارته هذا لا ينفي كونه قائد وحدته في نفس الوقت
هكذا المسيح ايضا كونه اتخذ جسدا و اصبح عبدا مثلنا هذا لا ينفي كونه خالق الكون

المثل دة نسف الشبهة
 

michael funky

New member
عضو
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
141
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
فى حضن الرب يسوع
+++سلام و نعمة المسيح+++الاخ المبارك اغريغوريوس الرد ممتاز:big33: اما بالنسبة لاخى الحوت ف:big29: عليك لاننا متعودين منك على ذلك دائما. شكرا جزيلا و ربنا يباركم+++:sami73::smi107::smi102:
 

cross in ksa

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 يوليو 2008
المشاركات
539
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
in his heart
تفسير الاب انطونيس فكرى

أن اله إبراهيم واسحق ويعقوب اله إبائنا مجد فتاه يسوع الذي أسلمتموه انتم وأنكرتموه أمام وجه بيلاطس وهو حاكم بإطلاقه.

كلمات بطرس فيها إدانة لهم لينخس قلوبهم فيتوبوا ويؤمنوا. إله إبراهيم وإسحق ويعقوب = بطرس يستخدم هذه الكلمات المعروفة لهم ليعلن أنه لا يؤمن بإله غير إلههم. وهذه الكلمات هى صيغة مستخدمة فى صلوات الهيكل يفتتحون بها الصلوات قائلين مبارك أنت أيها الرب إلهنا إله إبراهيم وإسحق ويعقوب. مَجَّدَ فتاه = أى إبنه مولود من إمرأة (مز 7:2 + مر 11:1) هذا بعد أن صلبوه أقامه وأصعده للسماء وأجلسه عن يمينه.
 

لوقا عادل

ابن الراعي
عضو مبارك
إنضم
10 أغسطس 2008
المشاركات
1,633
مستوى التفاعل
13
النقاط
0
الإقامة
صلوا من اجلي
بكل تاكيد ان المسيح مخلصنا الصالح هو اللة
عندما سال المسيح التلاميذ ماذا يقول عني الشعب ؟
 

HABIB YAS03

†يسوع رب عظيم†
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
2,598
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
تحت ظل حبيبي
عضو مؤقت

الكلمة اليونانية المستخدمة هنا παιδα تعني فتاة او صبي

اما كلمة عبد باليونانية هي
δοῦλος

وهذه بعض الامثلة لا للحصر

Mat 10:24 «لَيْسَ التِّلْمِيذُ أَفْضَلَ مِنَ الْمُعَلِّمِ وَلاَ الْعَبْدُ أَفْضَلَ مِنْ سَيِّدِهِ.
ουκ εστιν μαθητης υπερ τον διδασκαλον ουδε δουλος υπερ τον κυριον αυτου


Mat 10:25 يَكْفِي التِّلْمِيذَ أَنْ يَكُونَ كَمُعَلِّمِهِ وَالْعَبْدَ كَسَيِّدِهِ. إِنْ كَانُوا قَدْ لَقَّبُوا رَبَّ الْبَيْتِ بَعْلَزَبُولَ فَكَمْ بِالْحَرِيِّ أَهْلَ بَيْتِهِ!
αρκετον τω μαθητη ινα γενηται ως ο διδασκαλος αυτου και ο δουλος ως ο κυριος αυτου ει τον οικοδεσποτην βεελζεβουβ εκαλεσαν ποσω μαλλον τους οικιακους αυτου



Joh 13:16 اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ لَيْسَ عَبْدٌ أَعْظَمَ مِنْ سَيِّدِهِ وَلاَ رَسُولٌ أَعْظَمَ مِنْ مُرْسِلِهِ.
αμην αμην λεγω υμιν ουκ εστιν δουλος μειζων του κυριου αυτου ουδε αποστολος μειζων του πεμψαντος αυτον



Luk 12:43 طُوبَى لِذَلِكَ الْعَبْدِ الَّذِي إِذَا جَاءَ سَيِّدُهُ يَجِدُهُ يَفْعَلُ هَكَذَا!
μακαριος ο δουλος εκεινος ον ελθων ο κυριος αυτου ευρησει ποιουντα ουτως


Rom 1:1 بُولُسُ عَبْدٌ لِيَسُوعَ الْمَسِيحِ الْمَدْعُوُّ رَسُولاً الْمُفْرَزُ لإِنْجِيلِ اللهِ
παυλος δουλος ιησου χριστου κλητος αποστολος αφωρισμενος εις ευαγγελιον θεου
 
أعلى