كيف يكون يسوع الها ويركب جحشا واتان ؟ ارجو الرد

BIG_BOSS_4_ALL

New member
عضو
إنضم
18 أغسطس 2006
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قال المسيح لتلاميذة
( متى 21\1-2-3 -4 - 5 )
(( 1 ولما قربوا من اورشليم وجاءوا الى بيت فاجي عند جبل الزيتون حينئذ ارسل يسوع تلميذين , 2 قائلا لهما. اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت تجدان اتانا مربوطة وجحشا معها فحلاهما وأتياني بهما , 3 وان قال لكما احد شيئا فقولا الرب محتاج اليهما. فللوقت يرسلهما. 4 فكان هذا كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل , 5 قولوا لابنة صهيون هوذا ملكك يأتيك وديعا راكبا على اتان وجحش ابن اتان. ))

---------------------------------

هذا ما قاله متى بأنجيله ولكن هنا تجد ايضا مرقس تحدث عن هذة الحادثة ولكن مخالفة لما ذكر متى بشكل غريب قال مرقس بأنجلية ( مرقس 11\ 1-2 )
(1 ولما قربوا من اورشليم الى بيت فاجي وبيت عنيا عند جبل الزيتون ارسل اثنين من تلاميذه , وقال لهما اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت وانتما داخلان اليها تجدان جحشا مربوطا لم يجلس عليه احد من الناس. فحلاه وأتيا به
. )
-----------------------------------
في انتظار الردود والتعليقات

BIG_BOSS_4_ALL
أسد الاسلام _2



 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اولا يجب ان نعرف ان السيد المسيح كان لاهوت و ناسوت, يعني كان جسد بشري عادي لكن بدون خطيئة
يعني العوامل الارضية التي تعرض لها جسد المسيح لا تمسح الاله بأي نقصان

يعني جسد المسيح البشري الذي كان يستحم و ينمة و يتألم ليس معناه ان اللاهوت كان ينمو معه
فكون جسد المسيح ركب الحجش ليس معناه النقصان الالهي في القول الاله بعضمته يركب الجحش


قال المسيح لتلاميذة
( متى 21\1-2-3 -4 - 5 )

(( 1 ولما قربوا من اورشليم وجاءوا الى بيت فاجي عند جبل الزيتون حينئذ ارسل يسوع تلميذين , 2 قائلا لهما. اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت تجدان اتانا مربوطة وجحشا معها فحلاهما وأتياني بهما , 3 وان قال لكما احد شيئا فقولا الرب محتاج اليهما. فللوقت يرسلهما. 4 فكان هذا كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل , 5 قولوا لابنة صهيون هوذا ملكك يأتيك وديعا راكبا على اتان وجحش ابن اتان. ))
---------------------------------

هذا ما قاله متى بأنجيله ولكن هنا تجد ايضا مرقس تحدث عن هذة الحادثة ولكن مخالفة لما ذكر متى بشكل غريب قال مرقس بأنجلية ( مرقس 11\ 1-2 )
(1 ولما قربوا من اورشليم الى بيت فاجي وبيت عنيا عند جبل الزيتون ارسل اثنين من تلاميذه , وقال لهما اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت وانتما داخلان اليها تجدان جحشا مربوطا لم يجلس عليه احد من الناس. فحلاه وأتيا به. )
-----------------------------------
في انتظار الردود والتعليقات
BIG_BOSS_4_ALL
أسد الاسلام _2


ممكن توضح لنا ما هو الاختلاف؟ فانا لا ارى اي اختلاف
 

BIG_BOSS_4_ALL

New member
عضو
إنضم
18 أغسطس 2006
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من تاني يا ماي روك هعيد من تاني مع تعليقي علي سؤالك فين الاختلافات
مرقس أخبر عن قدوم المسيح لأورشليم راكباً على جحش فيقول: "أرسل اثنين من تلاميذه، وقال لهما: اذهبا إلى القرية التي أمامكما، فللوقت وأنتما داخلان إليها تجدان جحشاً مربوطاً لم يجلس عليه أحد من الناس. فحلاه وأتيا به... فأتيا بالجحش إلى يسوع وألقيا عليه ثيابهما (أي التلميذين) فجلس عليه" ( مرقس 11/1 - 7 ).

لكن متى بالغ في روايته لنفس الخبر فجعل المسيح راكباً على أتان وجحش في وقت واحد! يقول متى: " حينئذ أرسل يسوع تلميذين قائلاً لهما: اذهبا إلى القرية التي أمامكما فللوقت تجدان أتاناً مربوطة وجحشاًَ معها، فحلاهما وأتياني بهما....وأتيا بالأتان والجحش ووضعا عليهما ثيابهما فجلس عليهما" ( متى 21/1 - 7 ).

ولم يبين لنا متى يا ماي روك كيف كان هذا الركوب وما هي هيئته فذلك لا يهُم المهم أنه أراد أن يحقق نبوءة توراتية في سفر زكريا " هو ذا ملكك يأتي إليك وهو عادل ومنصور وديع وراكب على حمار وعلى جحش ابن أتان " (زكريا 9/9 ).

وقد اقر متى بذلك في نفس الخبر فقال: " فكان هذا كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل: قولوا لابنة صهيون: هوذا ملكك يأتيك وديعاً راكباً على أتان وجحش ابن أتان" (متى 21/4)، ومن أجل تحقيق هذه النبوءة خالف مرقس وأركب المسيح على أتان وجحش معاً!

أتمني ان اكون قد وضحت لك يا ماي روك سؤالي


BIG_BOSS_4_ALL
أسد الاسلام _2
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
(1) هاك نص متى 21: 2 اذهبا إلى القرية التي أمامكما، فللوقت تجدان أتاناً مربوطاً وجحشاً معها، فحُلّاهما وأْتياني بهما , فلا مانع من أنهما أتيا بالجحش وأمه، وركب على أحدهما, وتمت بذلك نبوة زكريا 9: 9 التي تقول إن المسيح سيأتي جالساً على أتان, وقد ركب إبراهيم الخليل على أتان لما كان متوجهاً ليقدم ابنه ذبيحة، وركب موسى الأتان لما توجه إلى مصر، وكذلك سيركب المسيح على أتان, وفرشوا ثيابهم، فإنه جرت عادة الإسرائيليين أنهم إذا ملّكوا ملكاً فرشوا ثيابهم أمامه كما فعلوا مع الملك ياهو (2ملوك 9: 13) فكذلك فعلوا مع المسيح، لأن الكتاب يشهد أنهم كانوا يعتبرونه نبياً عظيماً, وقول البشير متى إنه ركب على كلٍّ منهما، مراده إنه ركب على كلٍ منهما بالتناوب,

(2) قد يُثنَّى الضمير ويعود على أحد المذكورَيْن، كقول القرآن يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان (الرحمان 55: 22), وإنما يخرج من أحدهما وهو الملح دون العذب, و جعل القمر فيهن نوراً (نوح 71: 16) أي في إحداهن, ولمن خاف مقام ربه جنتان (الرحمان 55: 46) وإن المعنى جنة واحدة, وكذلك ورد فيه إطلاق المثنى على الجمع وإطلاق الجمع على المفرد وعلى المثنى أيضاً,
 

BIG_BOSS_4_ALL

New member
عضو
إنضم
18 أغسطس 2006
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماي روك شكرا للرد ولكن لي تعليق
نلاحظ هنا ان هناك جحش واتان بمتى وهنا بمرقس جحش فقط لم يركبه احد من الناس !!!!!!
ومع العلم انهم يقولون ان هذة علامة فتحة اورشليم يعنى لازم تكون مطابقة للنبوة التى موجودة بالعهد القديم ونبوءة العهد القديم تقول انه جحش ابن اتان

ولا أعرف كيف يامر يسوع تلاميذة ان يأخذوا الحمار وان كشفهم صاحب ذلك الجحش يقولان له ان الرب يريده ولاحظ كلمة الرب ما معناها؟
انظر الكتاب المقدس يقول ( قال الرب لربى اجلس عن يمينى حتى اضع اعدائك موطىء قدميك ) يعنى كلمة الرب الاولى تعنى الله بذاته وكلمة ربى الثانية تعنى يسوع ولكن هنا نجد الراكب هو الرب يعنى الله وليس الابن لديكم؟ ايجوز هذا ؟

الرب تعنى بحسب معتقدكم هو الاب يعنى الله بذاتة .

وهل التلاميذ يا ماي روك خالفوا وصية يسوع بدلا من يحضروا الجحش ابن الاتان احضروا الاتان معهم ؟

في انتظار ردك عزيزي

مع تحياتي

BIG_BOSS_4_ALL
أسد الاسلام _2

 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ماي روك شكرا للرد ولكن لي تعليق

نلاحظ هنا ان هناك جحش واتان بمتى وهنا بمرقس جحش فقط لم يركبه احد من الناس !!!!!!


اتعجب لماذا تكرر السؤال و تتجاهل ردي, فانا رديت على الشبهة بالتالي:

(1) هاك نص متى 21: 2 اذهبا إلى القرية التي أمامكما، فللوقت تجدان أتاناً مربوطاً وجحشاً معها، فحُلّاهما وأْتياني بهما , فلا مانع من أنهما أتيا بالجحش وأمه، وركب على أحدهما, وتمت بذلك نبوة زكريا 9: 9 التي تقول إن المسيح سيأتي جالساً على أتان, وقد ركب إبراهيم الخليل على أتان لما كان متوجهاً ليقدم ابنه ذبيحة، وركب موسى الأتان لما توجه إلى مصر، وكذلك سيركب المسيح على أتان, وفرشوا ثيابهم، فإنه جرت عادة الإسرائيليين أنهم إذا ملّكوا ملكاً فرشوا ثيابهم أمامه كما فعلوا مع الملك ياهو (2ملوك 9: 13) فكذلك فعلوا مع المسيح، لأن الكتاب يشهد أنهم كانوا يعتبرونه نبياً عظيماً, وقول البشير متى إنه ركب على كلٍّ منهما، مراده إنه ركب على كلٍ منهما بالتناوب,

(2) قد يُثنَّى الضمير ويعود على أحد المذكورَيْن، كقول القرآن يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان (الرحمان 55: 22), وإنما يخرج من أحدهما وهو الملح دون العذب, و جعل القمر فيهن نوراً (نوح 71: 16) أي في إحداهن, ولمن خاف مقام ربه جنتان (الرحمان 55: 46) وإن المعنى جنة واحدة, وكذلك ورد فيه إطلاق المثنى على الجمع وإطلاق الجمع على المفرد وعلى المثنى أيضاً,



ومع العلم انهم يقولون ان هذة علامة فتحة اورشليم يعنى لازم تكون مطابقة للنبوة التى موجودة بالعهد القديم ونبوءة العهد القديم تقول انه جحش ابن اتان

و النبوة حققت ايضا, فالمسيح ركب على جحش ابن اتام و دخل اورشليم

ولا أعرف كيف يامر يسوع تلاميذة ان يأخذوا الحمار وان كشفهم صاحب ذلك الجحش يقولان له ان الرب يريده ولاحظ كلمة الرب ما معناها؟
انظر الكتاب المقدس يقول ( قال الرب لربى اجلس عن يمينى حتى اضع اعدائك موطىء قدميك ) يعنى كلمة الرب الاولى تعنى الله بذاته وكلمة ربى الثانية تعنى يسوع ولكن هنا نجد الراكب هو الرب يعنى الله وليس الابن لديكم؟ ايجوز هذا ؟

هذا تدليس للنصوص يا اخ

النص يقول اذا سألهم احد يقولوا ان الرب يريده لا الرب يركب عليه, فهمت ولا لاء؟


وهل التلاميذ يا ماي روك خالفوا وصية يسوع بدلا من يحضروا الجحش ابن الاتان احضروا الاتان معهم ؟

التلاميذ نفذوا امر المسيح و اتوا بالجحش اما اخذ الاتان من عدمه فهو لا يمثل كسرا لوصية المسيح, فالمسيح امرهم بالاتيان بالجحش و هم فعلوا ذلك و المسيح لم يأمرهم بأن لا يأخذوا الاتان

يعني اخذهم للاتان من عددمه لا يمثل اي كسرا لطاعة المسيح

 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
انظر الكتاب المقدس يقول ( قال الرب لربى اجلس عن يمينى حتى اضع اعدائك موطىء قدميك ) يعنى كلمة الرب الاولى تعنى الله بذاته وكلمة ربى الثانية تعنى يسوع ولكن هنا نجد الراكب هو الرب يعنى الله وليس الابن لديكم؟ ايجوز هذا ؟

ما دخل هذا النص بنبوة دخول المسيح اورشاليم راكبا على جحش ابن اتان؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
مهو الاخ مش اول مرة بيشتت الموضوع بنصوص خارجية

يعني مش اكثر من رد او ردين بعد ما نرد عللا الشبهة يروح ناط لنص ولترجمة او يمكن يبكي من جديد و يقول ماي روك ةشتمني و سبني

اسلوب معروف في التهرب اخي الحبيب فادي
 

BIG_BOSS_4_ALL

New member
عضو
إنضم
18 أغسطس 2006
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا لردك يا ماي روك والان لي ان اتسائل سؤال هام جدااااااااا لكل باحث عن الحقيقة
اولا التلاميذ هم من اتوا بالاتان والجحش وايضا بانجيل مرقس هم من اتو بالجحش وايا كان ردك فأنا اقبله في مسألة الاتان ووالجحش بمتي وايضا جحش بمفرده في مرقس وان الذي احضرهما التلميذين ..


والان يا عزيز ي حينما قرأت في انجيل يوحنا وجدت هذا النص الغريب

اقرا معى ( يوحنا 12:14)
( 14 ووجد يسوع جحشا فجلس عليه كما هو مكتوب . 15 لا تخافي يا ابنة صهيون. هوذا ملكك يأتي جالسا على جحش اتان. )


ما هو رائيك ؟ بمتي قال المسيح لتلاميـــــــــــــــــذه ( متى 21\1-2-3 -4 - 5 )
(( 1 ولما قربوا من اورشليم وجاءوا الى بيت فاجي عند جبل الزيتون حينئذ ارسل يسوع تلميذين , 2 قائلا لهما. اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت تجدان اتانا مربوطة وجحشا معها فحلاهما وأتياني بهما , 3 وان قال لكما احد شيئا فقولا الرب محتاج اليهما. فللوقت يرسلهما. 4 فكان هذا كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل , 5 قولوا لابنة صهيون هوذا ملكك يأتيك وديعا راكبا على اتان وجحش ابن اتان
. ))

وبمرقس قال المسيح لاثنين من تلاميـــــــــــــــــــــذه
مرقس بأنجلية ( مرقس 11\ 1-2 )
(1 ولما قربوا من اورشليم الى بيت فاجي وبيت عنيا عند جبل الزيتون ارسل اثنين من تلاميذه , وقال لهما اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت وانتما داخلان اليها تجدان جحشا مربوطا لم يجلس عليه احد من الناس. فحلاه وأتيا به
. )


ولكن يوحنا بأنجيله قال عكس ذلك تماما ولم يذكر ان التلاميذ ارسلهم المسيح واتو بالجحش او الاتان انما وجد هو هذا الجحش بنفسه ولم يرسل تلاميذه ولا يوجد اي ذكر للاتان التي ذكرت بمتي.......... وانت قلت انه كان يتناوب عليهما بالركوب !!!!!!!!!!!!

اين ذكر هذا بيوحنا ؟؟؟

يسوع وجد جحشا فجلس عليه يعني لم يرسل تلاميذه اي وحي نصدق متي ام مرقس ام يوحنا ؟؟؟ ؟؟؟؟؟ وهذا مخالف بما جاء في باقي الاناجيل

وهذا هو ما جاء بأنجيل يوحنا مرة اخري

( يوحنا 12\ -14-15 )
(. 14 ووجد يسوع جحشا فجلس عليه كما هو مكتوب . 15 لا تخافي يا ابنة صهيون. هوذا ملكك يأتي جالسا على جحش اتان
. )
-------------------------

في انتظار ردك عزيزي

مع تحياتي

BIG_BOSS_4_ALL
أسد الاسلام _2
 

BIG_BOSS_4_ALL

New member
عضو
إنضم
18 أغسطس 2006
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماي روك ادخل في موضوع هل بولس مذكور بالقران وشوف سبك وشتمك
وانت حذفت لي مداخلة حينما استشهدت بنصوص من كتابك
عامة
ادب الحوار بين الاديان هدفه ان يعين كل منا الاخر للهداية لطريق الحق انها ليست حرب وانما كل منا يعرض افكاره محتفظا باحترامه للاخر ولكن ضعيف الحجة يحول الحوار الي سب وشتائم ليغطي بها جهله او ضعفه او يمنع من يفوقه من المشاركة في الحوار وكل اناء ينضح بما فيه

التزم بالخلق المسيحي وباخلاق المسيح عليه السلام

متي 5:44 واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.


لوقا 6:28 باركوا لاعنيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم.
في انتظار ردك
BIG_BOSS_4_ALL
أسد الاسلام _2

 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
حجة واهية لا قيمة لها فالبشير يوحنا لم يقل انه لم يرسل التلاميذ للأتيان بالجحش بل قال انه وجد الجحش فهل يعقل لعاقل له عقل يميز به ان انسان وجد امامه جحش فركبه كدة بدون استئذان او اى شىء مثل ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟

بالتأكيد لا و لذلك اكمل باقية البشراء كتابة القصة كاملة فنحن نعلم ان البشارات الاربعة تكمل بعضها
و فعلا مع حق استاذى العزيز ماى روك فعلى مدار سنتين و انا لا ارى من هذا الانسان سوى التدليس و ادخال الحابل بالنابل الرب يعيينا على تحمله

تحياتى و محبتى

+ + +
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
شكرا لردك يا ماي روك والان لي ان اتسائل سؤال هام جدااااااااا لكل باحث عن الحقيقة

اولا التلاميذ هم من اتوا بالاتان والجحش وايضا بانجيل مرقس هم من اتو بالجحش وايا كان ردك فأنا اقبله في مسألة الاتان ووالجحش بمتي وايضا جحش بمفرده في مرقس وان الذي احضرهما التلميذين ..


عليك نور يبقى كده احنا متفقين و ننتقل للمرحلة الي بعديها



والان يا عزيز ي حينما قرأت في انجيل يوحنا وجدت هذا النص الغريب
اقرا معى ( يوحنا 12:14)
( 14 ووجد يسوع جحشا فجلس عليه كما هو مكتوب . 15 لا تخافي يا ابنة صهيون. هوذا ملكك يأتي جالسا على جحش اتان. )

ما غريب الا الشيطان يا اخ
معلش بس انت ليس لديك ادنى اطلاع بلغة العهد الجديد و معاني مفرداتها

و لكي اسهل عليك الامر دعني اشرح لك و للقارئ الكريم صيغة الفعل في اللغة اليونانية

صيغة الفعل تسمى ب( aorist ) و هي صيغة فعل موجودة في القليل من اللغات و منها اللغة اليونانية التي كتب بها العهد الجديد

صيغة الفعل المسماة ب ال ( aorist ) هي صيغة فعل تصف حدث (غالبا بالماضي) بدون تدخل الفاعل في الحدث او تكملته

ولمعرفة المزيد عن صيغة الفعل و صحة كلامي يرجى قرأءة الوصلات التالية التي هي بالانجليزي:

http://wordnet.princeton.edu/perl/webwn?s=aorist

http://en.wikipedia.org/wiki/Aorist

و الان, ماجاء في يوحنا الاصحاح الثاني عشر و العدد الرابع عشر هو الفعل بهذه الصيغة بالظبط

فجاء الفعل بصيغة

εὑρίσκω
heuriskō
hyoo-ris'-ko

الذي مصدره الفعل الرئيسي
heuriskō

بمعنى ان المسيح وجد الجحش عن طريق التلاميذ, اي كما شرحت ان الفعل هو صيغة للفعل بدون تدخل الفاعل في حدثه او اتمامه

سلام و نعمة
 

BIG_BOSS_4_ALL

New member
عضو
إنضم
18 أغسطس 2006
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
0




الرجاء عمل بان لي من منتداكم

لاني لن ادخله بالمرة لعدم الاحترام وقلة الادب

ومصيرك يا ماي روك انت وفادي البحيرة المتقدة الكبريت والنار لعدم التزامكم باخلاق المسيح عليه السلام
واسف اني دخلت منتداكم بالغلط لاني افتكرته منتدي محترم وانتم للاسف لا تلتزمو بتعاليم ولا اخلاق المسيح عليه السلام
رجاء عمل بان لي من منتداكم لانكم غير اهلون للحوار


BIG_BOSS_4_ALL
أسد الاسلام _2



 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لن تطرد يا اسد الاسلام... نتركك عبرة لغيرك

هروب واضح و مخجل
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
هههههههههههههههههه


جببااااااااااااااااااااااااااااااااااان


هههههههههههههههه



يالاة يالاة

الى بعدة

قال مفيش مش عارف اسمة اية دة

ياعم روح بس العب بعيد

طيب على الاقل كنت تخليك راجل كدة وتدخل مع الاستاذ فادى المناقشة الثنائية

بس انت هربت منة لجهلك بدينك كبقية المحمديين

هههههههههههههه

وفى الاخر هيقول مكنتش شايف الموضوع

هههههههههههه
 

rimon.k

New member
إنضم
30 يناير 2007
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا اخ big boss 4 all لا تدفن رأسك في الرمل وتخرج من المناقشة بهذه الطريقة ؟الاخوة الاحباء شرحوا لك بما فيه الكفاية ولكنك انت تأبى ان تفهم الشرح.واقول لك لماذا ....لانك غبر مؤمن .......حاول ان تؤمن بما تق
رؤه في الانجيل وانا اضمن لك ان تفهم:yaka: سلام لكل المؤمنين بالمسيح
 

Kiril

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 نوفمبر 2006
المشاركات
2,776
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
شابهنا في كل شيئ ما خلا الخطية وحدها
 

KOKO333

New member
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
رد على: كيف يكون يسوع الها ويركب جحشا واتان ؟ ارجو الرد

:yaka: :yaka: المعنى واحد وان اختلف الاسلوب فهذا يرجع الى ان الروح القدس كان يوحى الى التلاميذ وهم يعبرون باسلوبهم حيث ان اللة لا يختار لغة معينة للوحى ويملى على التلميذ كلامة ولكن كان يتركة يعبر باسلوبة وهذا اكبر دليل للمتشدقين بتحريف الكتاب:yaka: :yaka:
 
T

The Orthodox

Guest
رد على: كيف يكون يسوع الها ويركب جحشا واتان ؟ ارجو الرد

أهذا ما استطعت أن تلاحظه من كلّ الانجيل المقدّس ؟ جحش و أتان ؟ وجده السيّد أم أتى به التّلاميذ ؟
مع كامل الاحترام لكنّ الموضوع لا يستأهل الرّد اذ أنّ الايات واضحة و لا تناقض فيها
و ان سلّمنا جدلاً أن الذي تقوله صحيح ( علماً أنّه غير صحيح) فبماذا يمسّ ذلك بالعقيدة المسيحيّة ؟ أنّه لا يتعرّض لجوهره أبداً..........

على أمل أن يبقى الحوار حواراً حضارياً راقياً و أن يتقبّل الجميع كلّ المواضيع برحابة صدر

دمنا محفوظين ببركة ربّنا يسوع المسيح و أمّه البريئة من كلّ عيب دائماً
 

la vie

New member
إنضم
21 فبراير 2007
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: كيف يكون يسوع الها ويركب جحشا واتان ؟ ارجو الرد

الى الاخ اسد الاسلام
المسيح جاء الى العالم ليهتم بالروح وليس بالجسد وهذا على خلاف شريعتكم الاسلاميه التي تهتم بالجسد دون الروح لذلك انا اتفهم تساؤلاتك حول ركوب المسيح على جحش ابن اتان
ولكن لو ركب المسيح مركبة من ذهب وروحه خاطئه فهل هذا يرضي الرب
ليس المهم ماياكل ويشرب واين ينام وماذا يركب هذا كله من بدع الجسد والمهم لدينا كمسيحيين الروح القدس قبل كل شئ فقد عاش المسيح حياة متواضعه لانه ارتفع عن ملذات الجسد وهذا العالم واهتم بكلمة الله وحدها وهذا هو المهم
 
أعلى