عدة اسئلة واتمني ان اجد لها اجوبة من عجائب الكتاب المقدس هل من مجيب ؟؟؟

نور الحق

New member
إنضم
30 أغسطس 2006
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام علي من اتبع الهدي

حقيقة قرأت عدة نصوص غريبة وعجيبة بالكتاب المقدس واتمني ان اجد لها ردود ولا اقصد الاساءة فأنا احترم جميع الاديان منها علي سبيل المثال :-

يقول كاتب سفر أخبار الايام الأول 11 : 11 عن أحد الابطال واسمه

يشبعام : (( هز رمحه على ثلاث مئة قتلهم دفعة واحدة ))

هذا غير معقول. كيف يقتل شخص 300 شخص برمية رمح واحدة ؟!

لابد أن يكون هؤلاء القتلى مصطفين صفاً مستقيماً واحداً !!

ولا بد أن يكون طول الرمح حتى يخترقهم جميعاً حوالي مئة وخمسين متراً !!

ولا بد أن هؤلاء الثلاث مئة بقوا دون حراك عندما رأوا الرمح يخترق الرجل
الأول في صفهم !!!! ولا بد أن تكون قوة رامي الرمح هائلة بحيث

يستطيع رمحه أن يخترق مسافة مئة وخمسين متراً من اللحم
والعظم !!!

إن أقوى الرصاص الحديث لا يستطيع اختراق ثلاث مئة رجل حتى ولو كانوا متراصين في خط واحد .....

وهناك رمح أعجب من الرمح الأول

هو رمح يوشيب وهو من أحد أبطال داود . يقول عنه الكتاب المقدس : (( هو هزّ رمحه على ثمان مئة قتلهم دفعة واحدة )) ( صموئيل الثاني 23 : 8 )


مستني الرد

في سفر القضاة [ 15 : 4 ] :

(( وَذَهَبَ شَمْشُونُ وَأَمْسَكَ ثَلاَثَ مِئَةِ ابْنِ آوَى, وَأَخَذَ مَشَاعِلَ وَجَعَلَ ذَنَباً إِلَى ذَنَبٍ, وَوَضَعَ مَشْعَلاً بَيْنَ كُلِّ ذَنَبَيْنِ فِي الْوَسَطِ,

5ثُمَّ أَضْرَمَ الْمَشَاعِلَ نَاراً وَأَطْلَقَهَا بَيْنَ زُرُوعِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ, فَأَحْرَقَ الأَكْدَاسَ وَالّزَرْعَ وَكُرُومَ الّزَيْتُونِ.)) قضاة 15 :4


وفي ترجمة كتاب الحياة : (( وَانْطَلَقَ شَمْشُونُ وَاصْطَادَ ثَلاَثَ مِئَةِ ثَعْلَبٍ وَرَبَطَ ذَيْلَيْ كُلِّ ثَعْلَبَيْنِ مَعاً وَوَضَعَ بَيْنَهُمَا مَشْعَلاً،

5ثُمَّ أَضْرَمَ الْمَشَاعِلَ بِالنَّارِ وَأَطْلَقَ الثَّعَالِبَ بَيْنَ زُرُوعِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ، فَأَحْرَقَتْ حُقُولَ الْقَمْحِ وَأَكْدَاسَ الْحُبُوبِ وَأَشْجَارَ الزَّيْتُونِ. ))

والسؤال هو :

كيف تركت الثعالب شمشمون بأن يقوم بربط كل ذيلين مع بعضهما البعض ؟ وكيف تركوه يُشعل النار فيهما؟

لك أن تتخيل أن كل ثعلبين تركاه يفعل ذلك وانتظر الآخرون دورهم! فلو كل ذيلين مربوطين مع بعضهما لما تحركت الثعالب من مكانها ، لأن كل منهما يحاول جذب الآخر

وهل الثعالب وقفت ساكتة ؟ يفعل بها ما يريد ؟؟؟؟؟


سِفْرُ التَّثْنِيَةِ

اَلأَصْحَاحُ الثَّالِثُ وَالعِشْرُونَ13

وَيَكُونُ لكَ وَتَدٌ مَعَ عُدَّتِكَ لِتَحْفُرَ بِهِ عِنْدَمَا تَجْلِسُ خَارِجاً وَتَرْجِعُ وَتُغَطِّي بُرَازَكَ.

لماذا يعود إلى برازه فيغطيه ؟

ماذا تفيد تغطية البراز ؟؟؟؟؟

لماذا تبرز في مكان لا يصح التبرز فيه أصلا


منتظر الاجابة لاني عند المزيد

نور الحق
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,158
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
يقول كاتب سفر أخبار الايام الأول 11 : 11 عن أحد الابطال واسمه

يشبعام : (( هز رمحه على ثلاث مئة قتلهم دفعة واحدة ))

هذا غير معقول. كيف يقتل شخص 300 شخص برمية رمح واحدة ؟!

لابد أن يكون هؤلاء القتلى مصطفين صفاً مستقيماً واحداً !!

ولا بد أن يكون طول الرمح حتى يخترقهم جميعاً حوالي مئة وخمسين متراً !!

ولا بد أن هؤلاء الثلاث مئة بقوا دون حراك عندما رأوا الرمح يخترق الرجل
الأول في صفهم !!!! ولا بد أن تكون قوة رامي الرمح هائلة بحيث

يستطيع رمحه أن يخترق مسافة مئة وخمسين متراً من اللحم
والعظم !!!

إن أقوى الرصاص الحديث لا يستطيع اختراق ثلاث مئة رجل حتى ولو كانوا متراصين في خط واحد .....

لم يكتب انه قتلهم في ضربة واحدة بل بدفعة واحدة, اي في معركة واحدة و ليس بضربة واحدة


في سفر القضاة [ 15 : 4 ] :
(( وَذَهَبَ شَمْشُونُ وَأَمْسَكَ ثَلاَثَ مِئَةِ ابْنِ آوَى, وَأَخَذَ مَشَاعِلَ وَجَعَلَ ذَنَباً إِلَى ذَنَبٍ, وَوَضَعَ مَشْعَلاً بَيْنَ كُلِّ ذَنَبَيْنِ فِي الْوَسَطِ,

5ثُمَّ أَضْرَمَ الْمَشَاعِلَ نَاراً وَأَطْلَقَهَا بَيْنَ زُرُوعِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ, فَأَحْرَقَ الأَكْدَاسَ وَالّزَرْعَ وَكُرُومَ الّزَيْتُونِ.)) قضاة 15 :4


وفي ترجمة كتاب الحياة : (( وَانْطَلَقَ شَمْشُونُ وَاصْطَادَ ثَلاَثَ مِئَةِ ثَعْلَبٍ وَرَبَطَ ذَيْلَيْ كُلِّ ثَعْلَبَيْنِ مَعاً وَوَضَعَ بَيْنَهُمَا مَشْعَلاً،

5ثُمَّ أَضْرَمَ الْمَشَاعِلَ بِالنَّارِ وَأَطْلَقَ الثَّعَالِبَ بَيْنَ زُرُوعِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ، فَأَحْرَقَتْ حُقُولَ الْقَمْحِ وَأَكْدَاسَ الْحُبُوبِ وَأَشْجَارَ الزَّيْتُونِ. ))

والسؤال هو :

كيف تركت الثعالب شمشمون بأن يقوم بربط كل ذيلين مع بعضهما البعض ؟ وكيف تركوه يُشعل النار فيهما؟

لك أن تتخيل أن كل ثعلبين تركاه يفعل ذلك وانتظر الآخرون دورهم! فلو كل ذيلين مربوطين مع بعضهما لما تحركت الثعالب من مكانها ، لأن كل منهما يحاول جذب الآخر

وهل الثعالب وقفت ساكتة ؟ يفعل بها ما يريد ؟؟؟؟؟



الذي لديه هذه القوة الهائلة التي يصيد فيها 300 من ابن اوى, لا يصعب عليه شد ذيلين سويا مهما كان رد فعل الثعالب

ثانية هو لم يشعل اذيلتهم بل وضع مشعل بين اذيالهم مشعل و اشعله
علاوة على النص لم يقل ان الثعالب كانت واقفة لم تفعل شئيا, لكن قوته كانت فوق هذا كله




سِفْرُ التَّثْنِيَةِ
اَلأَصْحَاحُ الثَّالِثُ وَالعِشْرُونَ13

وَيَكُونُ لكَ وَتَدٌ مَعَ عُدَّتِكَ لِتَحْفُرَ بِهِ عِنْدَمَا تَجْلِسُ خَارِجاً وَتَرْجِعُ وَتُغَطِّي بُرَازَكَ.

لماذا يعود إلى برازه فيغطيه ؟

ماذا تفيد تغطية البراز ؟؟؟؟؟

لماذا تبرز في مكان لا يصح التبرز فيه أصلا


اقرأ النص كاملا:
10إذا خرَجتُم لِمُحارَبةِ أعدائِكُم فتَجنَّبوا كُلَ نجاسةٍ بِحسَبِ الشَّريعةِ. 11إذا كانَ فيكُم رَجلٌ غيرُ طاهرٍ مِنْ مَنامِ لَه في اللَّيلِ، فليَخرُج إلى خارج المَحلَّةِ ولا يدخلْ داخلَها. 12وقبلَ غُروبِ الشَّمسِ يغتَسِلُ بِالماءِ، وعِندَ غُروبِها يدخلُ داخلَ المَحلَّةِ.
13خصِّصوا أمكِنةً خارج المَحلَّةِ تخرُجونَ إليها لِقَضاءِ حاجتِكُم. 14وخذوا معَكُم وَتَدًا معَ عِدَّتِكُم لِتَحفِروا بهِ حُفرةً عِندَما تجلِسونَ خارجا، ثُمَ تعودونَ وتطمُرونَها بَعدَ قضاءِ حاجتِكُم. 15لأنَّ الرّبَّ إلهَكُم سائرٌ في وسَطِ لِيُخلِّصَكُم ويُسلِّمَ أعداءَكُم إلى أيديكُم، فلتكُنْ مَحلَّتُكُم غيرَ نَجسةٍ لِئلاَ يَرى فيكُم عَيبًا فينصَرِفَ عَنكُم
 

نور الحق

New member
إنضم
30 أغسطس 2006
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياروك انت قلت لي لم يكتب انه قتلهم في ضربة واحدة بل بدفعة واحدة, اي في معركة واحدة و ليس بضربة واحدة

فين ياروك معركة واحدة ؟؟ لجأت للترجمات لتوضيح الامر فوجدت انه ليس معركة واحدة كما قلت انما بضربة واحدة



1Ch 11:11 (KJV) And this is the number of the mighty men whom David had;
Jashobeam, an Hachmonite, the chief of the captains: he lifted up his spear against three hundred slain by him at one time.
1Ch 11:11
(ASV) And this is the number of the mighty men whom David had: Jashobeam, the son of a Hachmonite, the chief of the thirty; he lifted up his spear against three hundred and slew them at one time.

(Geneva) And this is the nomber of the valiant men whome Dauid had, Iashobeam the sonne of Hachmoni, the chiefe among thirtie: he lift vp his speare against three hundreth, whom he slewe at one time.

روووك الترجمات تؤكد عكس كلامك بما فيها الترجمة العربية تفسيرك غير مقبول يا روووك

ونفس الكلام يؤكده كتابك المقدس بمعني دفعة واحدة يعني ضربة واحدة
وهناك رمح أعجب من الرمح الأول

هو رمح يوشيب وهو من أحد أبطال داود . يقول عنه الكتاب المقدس : (( هو هزّ رمحه على ثمان مئة قتلهم دفعة واحدة )) ( صموئيل الثاني 23 : 8 )

2Sa 23:8
(ASV) These are the names of the mighty men whom David had: Josheb-basshebeth a Tahchemonite, chief of the captains; the same was Adino the Eznite, against eight hundred slain at one time.


(Geneva) These be the names of the mightie men whome Dauid had. He that sate in the seate of wisedome, being chiefe of the princes, was Adino of Ezni, he slewe eight hundreth at one time.

(GW) These are the names of David's fighting men: Josheb Basshebeth from Tahkemon's family was leader of the three. He used a spear to kill 800 men on one occasion.

(KJV) These be the names of the mighty men whom David had: The Tachmonite that sat in the seat, chief among the captains; the same was Adino the Eznite: he lift up his spear against eight hundred, whom he slew at one time.

(Webster) These are the names of the mighty men whom David had: The Tachmonite that sat in the seat, chief among the captains; the same was Adino the Eznite: he lifted up his spear against eight hundred, whom he slew at one time.

يا روك كلامك دفعني الجأ الي الترجمات لكي اصل للمعني وجدته عكس ما قلت وهذا كلام لا يصدق يا عزيزي ان يقتل شخص 300 او 800 بضربة واحدة ؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


هادا ردك ياروووووك الذي لديه هذه القوة الهائلة التي يصيد فيها 300 من ابن اوى, لا يصعب عليه شد ذيلين سويا مهما كان رد فعل الثعالب

ثانية هو لم يشعل اذيلتهم بل وضع مشعل بين اذيالهم مشعل و اشعله
علاوة على النص لم يقل ان الثعالب كانت واقفة لم تفعل شئيا, لكن قوته كانت فوق هذا كله..........



اعرف والنص واضح هو لم يشعل اذيلتهم وانا لم اقل ذلك يا روووك

وسأعيد عليك قصدي لعلك لم تفهم ما اقصده من سؤالي
5ثُمَّ أَضْرَمَ الْمَشَاعِلَ بِالنَّارِ وَأَطْلَقَ الثَّعَالِبَ بَيْنَ زُرُوعِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ، فَأَحْرَقَتْ حُقُولَ الْقَمْحِ وَأَكْدَاسَ الْحُبُوبِ وَأَشْجَارَ الزَّيْتُونِ. ))

والسؤال هو :

كيف تركت الثعالب شمشمون بأن يقوم بربط كل ذيلين مع بعضهما البعض ؟ وكيف تركوه يُشعل النار بينهما؟؟؟

لك أن تتخيل أن كل ثعلبين تركاه يفعل ذلك وانتظر الآخرون دورهم! فلو كل ذيلين مربوطين مع بعضهما لما تحركت الثعالب من مكانها ، لأن كل منهما يحاول جذب الآخر

وهل الثعالب وقفت ساكتة ؟ يفعل بها ما يريد ؟؟؟؟؟

وسأذيدك بسؤال اخر وهو ما استغربت منه كثيرا لعلي اجد الجواب عندك يا روووك

سفر الملوك الأول [ 20 : 35 ] : (( ان رجلاً من بني الانبياء قال لصاحبه . عن امر الرب اضربني . فأبى الرجل ان يضربه . فقال له من اجل انك لم تسمع لقول الرب فحينما تذهب من عندي يقتلك أسد . ولما ذهب من عنده لقيه أسد . وقتله .)) ( ترجمة الفانديك دار الكتاب المقدس )

تخيل يا روووك
...

رجل يقول لصاحبه إن الله يأمرك أن تضربني
!!!

هل هذا معقول ؟ هل يُنزل الله وحياً على رجل ما، يقول له فيه عليك أن تطلب من رجل آخر أن يضربك ؟ على كل حال وكما هو متوقع من العقلاء فإن الرجل رفض أن يضرب صاحبه . فغضب طالب الضرب على صاحبه ودعا عليه فأكله أسد
!!!!

ولماذا يدعو عليه ؟ وما ذنبه ؟


دعا عليه لأنه رفض أن يضربه
!!!!

والمدهش والعجيب والغريب يا روك أن الرب استجاب دعائه ( حسب النص ) فأكل الأسد هذا الرجل المسكين الذي رفض أن يضرب صاحبه
!!!!

وهل هذه العقوبة مناسبة لرفض الرجل أن يضرب صديقه ؟


نـــــــــــــــــــــــــــور الحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,158
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ياروك انت قلت لي لم يكتب انه قتلهم في ضربة واحدة بل بدفعة واحدة, اي في معركة واحدة و ليس بضربة واحدة


فين ياروك معركة واحدة ؟؟ لجأت للترجمات لتوضيح الامر فوجدت انه ليس معركة واحدة كما قلت انما بضربة واحدة



روووك الترجمات تؤكد عكس كلامك بما فيها الترجمة العربية تفسيرك غير مقبول يا روووك

ونفس الكلام يؤكده كتابك المقدس بمعني دفعة واحدة يعني ضربة واحدة

يا روك كلامك دفعني الجأ الي الترجمات لكي اصل للمعني وجدته عكس ما قلت وهذا كلام لا يصدق يا عزيزي ان يقتل شخص 300 او 800 بضربة واحدة ؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مع كل احترامي لك, لكن ما تقوم به هو تدليس, فالنص يقول دفعة واحدة و انت تحورها الى شربة واحدة, فلماذا التحريف في الكلام يا اخ نور الحق؟

النص واضح و صريح عندما يقول
هز رمحه على ثلاث مئة قتلهم دفعة واحدة

فمحاولة تحويرها الى ضربة واحدة هي محاولة غير امينة

و رحت مقتبسا من التراجم (اسمها ترجم و ليست نسخ) الانجليزية و التي هي ايضا تنص على قتلهم دفعة واحدة لا شربة واحدة

ول أوكد لك كلامي لنرجع الى الكلمة الاصلية التي هي بالعبرية لنرى معناها:

אחד
'echâd
ekh-awd'

و معناها:
properly united, that is, one; or (as an ordinal) first: - a, alike, alone, altogether, and, any (-thing), apiece, a certain [dai-] ly, each (one), + eleven, every, few, first, + highway, a man, once, one, only, other, some, together.

فمعناها الجمعي بالدفعة الواحدة, و معناها بعيد كل البعد عن ضربة واحدة





كيف تركت الثعالب شمشمون بأن يقوم بربط كل ذيلين مع بعضهما البعض ؟ وكيف تركوه يُشعل النار بينهما؟؟؟

و من قال ان الثعالب تركته و لم تقاومه؟ اين الدلالة على ذلك في النص؟




وهل الثعالب وقفت ساكتة ؟ يفعل بها ما يريد ؟؟؟؟؟

و من قال انها كانت ساكتة؟ واين دلالة ذلك من خلال النص؟

سفر الملوك الأول [ 20 : 35 ] : (( ان رجلاً من بني الانبياء قال لصاحبه . عن امر الرب اضربني . فأبى الرجل ان يضربه . فقال له من اجل انك لم تسمع لقول الرب فحينما تذهب من عندي يقتلك أسد . ولما ذهب من عنده لقيه أسد . وقتله .)) ( ترجمة الفانديك دار الكتاب المقدس )

تخيل يا روووك ...

رجل يقول لصاحبه إن الله يأمرك أن تضربني !!!

هل هذا معقول ؟ هل يُنزل الله وحياً على رجل ما، يقول له فيه عليك أن تطلب من رجل آخر أن يضربك ؟ على كل حال وكما هو متوقع من العقلاء فإن الرجل رفض أن يضرب صاحبه . فغضب طالب الضرب على صاحبه ودعا عليه فأكله أسد !!!!


أستغرب اولا لماذا التوجه الى نص اخر و نحن لم نكمل النصوص التي نتاقش بها!!!

المهم, الرد على النص هذا قد تناولناه مسبقا على الرابط التالي:
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=4831

سلام و نعمة
 

RITA

New member
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انت بتسأل وترد على نفسك؟ اهو التفسير يانور الحق
بمكر طلب شاول من عبيده أن يفاتحوا داود فى أمر زواجه بميكال أبنته ، وإذ شعر داود بعجزه عن تقديم مهر لائق بها كأبنة ملك جاءته الأجابة إن الملك لا يسر بمهر بل بالغلبة على الأعداء طالبا مئة غلفة مححدا زمنا معينا ، هادفا بهذا قتله لكن داود ورجاله قتلوا مئتى رجل قبل الميعاد المحدد وتزوج ميكال التى كانت تحبه ، أما شاول فعاد يخاف داود الذى تزايد فى النجاح ، وصار شاول عدوا له
اتمنى انك تكون فهمت الهدف من طلب شاول
 
أعلى