منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات المسيحية الرد على الشبهات حول المسيحية

الملاحظات

إضافة رد

الموضوع: هل آدان السيد المسيح المرأة الزانية وغفر لها ( يوحنا 8: 1- 11)..

أدوات الموضوع
قديم 01-02-2009, 12:44 AM   #1
Mor Antonios
النقاش بالدليل
 
الصورة الرمزية Mor Antonios
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: سوريا
المشاركات: 1,590
ذكر
 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737
Heartcross

هل آدان السيد المسيح المرأة الزانية وغفر لها ( يوحنا 8: 1- 11)..


المرأة الزانية

أَمَّا يَسُوعُ فَمَضَى إِلَى جَبَلِ الزَّيْتُونِ.ثُمَّ حَضَرَأَيْضاً إِلَى الْهَيْكَلِ فِي الصُّبْحِ وَجَاءَ إِلَيْهِ جَمِيعُ الشَّعْبِفَجَلَسَ يُعَلِّمُهُمْ.وَقَدَّمَ إِلَيْهِ الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَامْرَأَةً أُمْسِكَتْ فِي زِناً. وَلَمَّا أَقَامُوهَا فِي الْوَسَطِقَالُوالَهُ: «يَا مُعَلِّمُ هَذِهِ الْمَرْأَةُ أُمْسِكَتْ وَهِيَ تَزْنِي فِي ذَاتِالْفِعْلِوَمُوسَى فِي النَّامُوسِ أَوْصَانَا أَنَّ مِثْلَ هَذِهِتُرْجَمُ. فَمَاذَا تَقُولُ أَنْتَ؟
قَالُوا هَذَا لِيُجَرِّبُوهُ لِكَيْيَكُونَ لَهُمْ مَا يَشْتَكُونَ بِهِ عَلَيْهِ. وَأَمَّا يَسُوعُ فَانْحَنَى إِلَىأَسْفَلُ وَكَانَ يَكْتُبُ بِإِصْبِعِهِ عَلَى الأَرْضِ.وَلَمَّااسْتَمَرُّوا يَسْأَلُونَهُ انْتَصَبَ وَقَالَ لَهُمْ: «مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَخَطِيَّةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ!ثُمَّ انْحَنَى أَيْضاً إِلَىأَسْفَلُ وَكَانَ يَكْتُبُ عَلَى الأَرْضِ.وَأَمَّا هُمْ فَلَمَّا سَمِعُواوَكَانَتْ ضَمَائِرُهُمْ تُبَكِّتُهُمْ خَرَجُوا وَاحِداً فَوَاحِداً مُبْتَدِئِينَمِنَ الشُّيُوخِ إِلَى الآخِرِينَ. وَبَقِيَ يَسُوعُ وَحْدَهُ وَالْمَرْأَةُوَاقِفَةٌ فِي الْوَسَطِ.فَلَمَّا انْتَصَبَ يَسُوعُ وَلَمْ يَنْظُرْأَحَداً سِوَى الْمَرْأَةِ قَالَ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ أَيْنَ هُمْ أُولَئِكَالْمُشْتَكُونَ عَلَيْكِ؟ أَمَا دَانَكِ أَحَدٌ؟
فَقَالَتْ: «لاَ أَحَدَيَا سَيِّدُ». فَقَالَ لَهَا يَسُوعُ: «ولاَ أَنَا أَدِينُكِ. اذْهَبِي وَلاَتُخْطِئِي أَيْضاً.(يو 8: 1- 11).
أراد الكتبة والفريسيون أن يجربوا الرب يسوع المسيح كعادتهم في كل مرة. سابقاً أرادوا هم والهيروديسين الذين هم من حزب هيرودس أن يجربوا السيد المسيح بأمر الجزية (مت 22: 17) وقالوا له هل يجوز أن نعطي جزية لقيصر أم لا. فإذا قال لهم السيد المسيح لا، امسكه الهيروديسون وسلموا للقضاء بحجة انه يمنع دفع الجزية ، وإذا قال لهم يجوز إعطاء الجزية لقيصر قالوا له أنت تخالف تعاليم الناموس فنحن شعب حر (والحر لا يدفع الجزية)ولسنا عبيدا وبذلك يهيجون عليه الشعب..لذلك الرب يسوع المسيح وهو عالم بخفايا الأمور عرف حيلتهم وأجابهم أجابه لم يتوقعوها وقال لهم "أعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله".

أما في قصة اليوم فان الكتبة والفريسيون أرادوا تجربته مرة أخرى وبأسلوب آخر، كما يقول الكتاب "قالوا هذا ليجربوه"(آية 6)، أذا هم أساسا عملوا ما عملوه في أمر المرأة الزانية من اجل تجربته فقط، فجلبوا للسيد المسيح "امرأة أمسكت وهي تزني" أي امسكوها مسك اليد وبذلك يكونون هم شهود عليها كما يقول الكتاب:«لا يَقُومُ شَاهِدٌ وَاحِدٌ عَلى إِنْسَانٍفِي ذَنْبٍ مَا أَوْ خَطِيَّةٍ مَا مِنْ جَمِيعِ الخَطَايَا التِي يُخْطِئُ بِهَا. عَلى فَمِ شَاهِدَيْنِ أَوْ عَلى فَمِ ثَلاثَةِ شُهُودٍ يَقُومُ الأَمْرُ" (تث 19: 15).
وقالوا للسيد المسيح:"يَا مُعَلِّمُ هَذِهِ الْمَرْأَةُ أُمْسِكَتْ وَهِيَ تَزْنِي فِي ذَاتِالْفِعْلِوَمُوسَى فِي النَّامُوسِ أَوْصَانَا أَنَّ مِثْلَ هَذِهِتُرْجَمُ. فَمَاذَا تَقُولُ أَنْتَ؟قَالُوا هَذَا لِيُجَرِّبُوهُ لِكَيْيَكُونَ لَهُمْ مَا يَشْتَكُونَ بِهِ عَلَيْهِ"
طبعا هم يكذبون لان موسى والناموس لم يقل بأن الزانية والزاني يرجموا، بل يقتلوا.
فالشريعة حكمت على الزاني والزانية بالقتل ولم تحدد نوع وطريقة القتل بل تركت الأمر لحكم القاضي بأن يتخذ الطريقة المناسبة.
يقول الكتاب:"وَاذَا زَنَى رَجُلٌ مَعَ امْرَاةٍ، فَاذَا زَنَى مَعَ امْرَاةِ قَرِيبِهِ فَانَّهُيُقْتَلُ الزَّانِي وَالزَّانِيَةُ" (لا 20: 10).
هذا عن الزاني والزانية وهو ما ينطبق على القصة التي نتكلم عنها اليوم.

أما إذا زنى رجل مع فتاة عذراء والفتاة لم تدافع عن نفسها ولم تصرخ لكي تحمي نفسها فان الشريعة هنا أمرت برجم الاثنين، يقول الكتاب "إِذَا كَانَتْ فَتَاةٌ عَذْرَاءُ مَخْطُوبَةً لِرَجُلٍ فَوَجَدَهَا رَجُلٌ فِيالمَدِينَةِ وَاضْطَجَعَ مَعَهَافَأَخْرِجُوهُمَا كِليْهِمَا إِلى بَابِتِلكَ المَدِينَةِ وَارْجُمُوهُمَا بِالحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَا. الفَتَاةُ مِنْأَجْلِ أَنَّهَا لمْ تَصْرُخْ فِي المَدِينَةِ وَالرَّجُلُ مِنْ أَجْلِ أَنَّهُأَذَل امْرَأَةَ صَاحِبِهِ. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ" ( تث 22: 23- 24). إذا الكتبة والفريسيون كذبوا لان المرأة لم تكن عذراء وبالتالي لا تستوجب حكم الرجم وكأنها عذراء.

لقد حكم اليهود في عصر السيد المسيح على الزاني والزانية بالرجم، وفي أيام حزقيال النبي شُبهت أورشليم بالزانية وحكم عليها بالرجم والقطع بالسيف (حز 16: 38- 40) وهذا الإصحاح هو نبوءة من أجل الخراب الذي سيأتي على أورشليم التي شبهها هنا بعروس زانية خائنة... طبعا أورشليم ليست برجل وأمراءه، لترجم وتقطع بالسيف بل هذه كانت نبوءة مستقبلية عن ما سيحدث لها.

لكن إذا كانت الزانية بنت كاهن فإنها لا تقتل بل تحرق بالنار كما يقول الكتاب في سفر اللاويين (21: 9) "وَاذَا تَدَنَّسَتِ ابْنَةُ كَاهِنٍ بِالزِّنَى فَقَدْ دَنَّسَتْ ابَاهَا. بِالنَّارِ تُحْرَقُ".هذا بالنسبة للشريعة.

أما القانون الروماني وقتها فأنه لم يحكم على الزاني بالقتل. وأرادوا بتجربتهم والحاحهم علية بالاجابة (اية 7) أن يجبروا السيد المسيح على الحكم عليها، فإذا حكم عليها بغير الرجم يكون قد خالف الناموس ويكون مستحقا للقتل بسبب ذلك.
ولو حكم بالرجم يكون قد خالف نفسه لأنه يدعو للرحمة والمحبة! ويكون أيضا قد خالف القانون الروماني وقتها!.

أما في المرأة الزانية التي عرضها الكتبة والفريسيون على السيد المسيح ليجربوه يقولولون إنها "امسكت وهي تزني". فهل هم صادقون بهذا الاتهام..طبعا لا..وذلك للأسباب التالية:
1-كان يجب عليهم أن يذهبوا للقاضي وليس للسيد المسيح للبت بأمرها.
2- أين الرجل الذي امسكوه معها !لماذا لم يأتوا به، الم يقولوا للسيد المسيح إنها "امسكت وهي تزني".
3-قال لهم السيد المسيح "من منكم بلا خطية فليرمها أولا بحجر" ونرى إن الكل خرجوا مبتدئين من الشيوخ إلى الأخير. وبنسحاب الشهود بطلت القضية. طبعا الشريعة أمرت بان يبتدئ الشهود برمي المذنب أولا "أَيْدِي الشُّهُودِ تَكُونُ عَليْهِ أَوَّلاً لِقَتْلِهِ ثُمَّ أَيْدِي جَمِيعِالشَّعْبِ أَخِيراً فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ" (تث 17: 7).
السيد المسيح جاء ليكمل الناموس وهو قاض ومحام عن الخطاة ويريد خلاص النفس لا إهلاكها وانسحاب الشهود دليل بطلان القضية كما قلنا.

لكن البعض يستشهد بهذه القصة ويقول إن المسيحية لا تأمر بمعاقبة الزناة لان السيد المسيح قال للمرأة الزانية "يا امرأة أين هم أولئك المشتكون عليك أما دانك أحد فقال لا احد يا سيد فقال لها يسوع ولا إنا أدينك اذهبي ولا تخطئي أيضا".ويفسرون هذه الآية بأن السيد المسيح سامحها ولم يدينها!.
طبعا السيد المسيح لم يبرّر عمل المرأة بدليل قوله "لا تخطئي أيضاً" ولم يقل إنها لا تستحق العقاب على إثمها أنما أبان انه لا يريد أن يحكم بما استحقته من القصاص. خاصة ان القصة كانت مع عمل الكتبية والفريسيون من اجل الايقاع بالسيد المسيح بالفخ الذي خططوا له.
وكلامه مع المرأة الخاطئة التي وردت في (لو 7: 48- 50) ليس مثل كلامه مع هذه المرأة لان تلك الخاطئة غسلت رجلي السيد المسيح بالطيب وكانت تبكي بكاءً مرّاً طالبة الغفران حتى إنها بللت قدميه بدموعها فقامت المرأة الخاطئة بمسح قدميه بشعرها، لذلك قال لها السيد المسيح مغفورة لكِ خطاياكِ، بينما نرى المرأة الزانية هنا لم تكترث للتوبة ولم تقدم توبة ولا اكترثت لهذا الأمر، بل كل ما قالته للسيد المسيح كلمتين "لا أحد ياسيد"، فقال لها السيد المسيح "اذهبي ولا تخطئي أيضاً" وأعطاها أمل بأنها تقدر أن تتوب توبة صادقة إن أرادت...فهو لم يبرر عملها ولم يغفر لها لأنها هي لم تقدم توبة صادقة ولم تطلب الغفران.
أحبائي نتعلم من قصة هذه المرأة انه يجب علينا أن نُدين أنفُسنا أكثر مما ندين غيرنا. وان نبذل الجهد الكبير في حفظ أنفُسنا من الخطيئة أكثر مما نجتهد برفع الحجر لنرجم به غيرنا من الخطاة.

ولإلهنا المجد والكرامة إلى ابد الآبدين.آمين.
Mor Antonios غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 04-02-2009, 02:09 PM   #2
الحوت
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية الحوت
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 5,092
ذكر
 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707 نقاط التقييم 707
افتراضي

رد: هل آدان السيد المسيح المرأة الزانية وغفر لها ( يوحنا 8: 1- 11)..


يدوم صليب الاستاذ Mor Antonios

كما نلاحظ السيد المسيح لم يرجم المراه ولم يحكم عليها لسبب ان القضية انهارت من اساسها لسقوط ركنين مهمين :

الاول : عدم الأتيان بالزاني الرجل ( وهم زعموا بأن المرأة أمسكت بذات الفعل )!

الثاني : انسحاب الشهود وعدم القاءهم الحجر الاول .

واي قضية شبيهة كهذه تسقط لانسحاب الشهود !!!

اما قضية ان السيد المسيح قد غفر للزانية ..

فالمسيح قد غفر لها بعد ان انسحب الشهود من المكان ..!
وانسحاب الشهود يسقط القضية !
ناهيك بأنهم لو كانوا شهوداً من اصله لكانوا قد احضروا الزاني ايضاً ..!
الحوت غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 04-02-2009, 10:59 PM   #3
اغريغوريوس
محاور
 
الصورة الرمزية اغريغوريوس
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: في اورشاليم السماوية
المشاركات: 3,304
ذكر
مواضيع المدونة: 8
 نقاط التقييم 890426 نقاط التقييم 890426 نقاط التقييم 890426 نقاط التقييم 890426 نقاط التقييم 890426 نقاط التقييم 890426 نقاط التقييم 890426 نقاط التقييم 890426 نقاط التقييم 890426 نقاط التقييم 890426 نقاط التقييم 890426
افتراضي

رد: هل آدان السيد المسيح المرأة الزانية وغفر لها ( يوحنا 8: 1- 11)..


استاذ مور منور بجد المنتدي ووحشتنا مواضيعك
اغريغوريوس غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 05-02-2009, 07:30 PM   #4
Mor Antonios
النقاش بالدليل
 
الصورة الرمزية Mor Antonios
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: سوريا
المشاركات: 1,590
ذكر
 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737
Heartcross

رد: هل آدان السيد المسيح المرأة الزانية وغفر لها ( يوحنا 8: 1- 11)..


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوت مشاهدة المشاركة
يدوم صليب الاستاذ mor antonios

كما نلاحظ السيد المسيح لم يرجم المراه ولم يحكم عليها لسبب ان القضية انهارت من اساسها لسقوط ركنين مهمين :

الاول : عدم الأتيان بالزاني الرجل ( وهم زعموا بأن المرأة أمسكت بذات الفعل )!

الثاني : انسحاب الشهود وعدم القاءهم الحجر الاول .

واي قضية شبيهة كهذه تسقط لانسحاب الشهود !!!

اما قضية ان السيد المسيح قد غفر للزانية ..

فالمسيح قد غفر لها بعد ان انسحب الشهود من المكان ..!
وانسحاب الشهود يسقط القضية !
ناهيك بأنهم لو كانوا شهوداً من اصله لكانوا قد احضروا الزاني ايضاً ..!
شكرا لك اخي الحبيب الحوت
اتهم غير المسيحيين بان المسيح شجع الزني بدليل انه غفر لهذه المراة ! وقد اوضحت انه لم يغفر لها ... ولم يدنها ...بل وبخها بلطف وقال لها"اذهبي ولا تخطئ ايضاً" وترك لها الباب مفتوحا لكي هي بذاتها تقدم توبة صادقة نابعة من قلبها خاصا انها كانت في موقف لا تحسد عليه ابداً !! لكنها لم تنطق سوى بثلاث كلما " لا احد ياسيد" .. ولم تطلب الغفران او الرحمة كغيرها من الخاطئات ..ثم انقطعت اخبارها ولم يذكر الكتاب شئ عنها...فالمسيح له المجد لا يشجع امور الزنى ....لانه لم ياتي ديانا بل فادياً.
Mor Antonios غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 05-02-2009, 07:36 PM   #5
Mor Antonios
النقاش بالدليل
 
الصورة الرمزية Mor Antonios
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: سوريا
المشاركات: 1,590
ذكر
 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737
افتراضي

رد: هل آدان السيد المسيح المرأة الزانية وغفر لها ( يوحنا 8: 1- 11)..


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اغريغوريوس مشاهدة المشاركة
استاذ مور منور بجد المنتدي ووحشتنا مواضيعك
شكرا لك اخي الحبيب اغريغوريوس
Mor Antonios غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 09-02-2009, 08:55 PM   #6
Fadie
مسيحى
 
الصورة الرمزية Fadie
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 3,610
ذكر
 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334
افتراضي

رد: هل آدان السيد المسيح المرأة الزانية وغفر لها ( يوحنا 8: 1- 11)..


الأخ مور، أرجو ان تعذرنى فى طلبى الذى قد يبدو "بايخ"، لكن كخطوة ليكون بحث مُتكامل؛ هل لك ان تزودنا بنصوص أخرى تحتوى على نفس التعاليم الواردة فى هذا النص؟ كسلطان المسيح لمغرفة الخطايا، و عدم إدانة الإنسان لأخيه الإنسان و غيرهما من التعاليم الواردة فى النص المذكور.

تحياتى
Fadie غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 11-02-2009, 12:00 AM   #7
Mor Antonios
النقاش بالدليل
 
الصورة الرمزية Mor Antonios
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: سوريا
المشاركات: 1,590
ذكر
 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737 نقاط التقييم 40737
Heartcross

رد: هل آدان السيد المسيح المرأة الزانية وغفر لها ( يوحنا 8: 1- 11)..


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fadie مشاهدة المشاركة
الأخ مور، أرجو ان تعذرنى فى طلبى الذى قد يبدو "بايخ"، لكن كخطوة ليكون بحث مُتكامل؛ هل لك ان تزودنا بنصوص أخرى تحتوى على نفس التعاليم الواردة فى هذا النص؟ كسلطان المسيح لمغرفة الخطايا، و عدم إدانة الإنسان لأخيه الإنسان و غيرهما من التعاليم الواردة فى النص المذكور.

تحياتى
سلام المسيح لك اخي الحبيب فادي
بصراحة لم افهم ماذا تقصد ...يعني نوعية الطلب غامض عليَّ شوية؟
شكرا لك والرب يباركك
Mor Antonios غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 11-02-2009, 11:46 AM   #8
Fadie
مسيحى
 
الصورة الرمزية Fadie
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 3,610
ذكر
 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334 نقاط التقييم 59334
افتراضي

رد: هل آدان السيد المسيح المرأة الزانية وغفر لها ( يوحنا 8: 1- 11)..


مثلاً، هذا النص يوضح لنا ان للمسيح سلطان لمغفرة الخطايا، فهل هناك نصوص أخرى فى العهد الجديد تؤكد هذا التعليم؟

هذا ما قصدته.
Fadie غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 11-02-2009, 03:55 PM   #9
اسرائيل وابوه
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: فى بطن الحوت
المشاركات: 72
ذكر
 نقاط التقييم 0
افتراضي

رد: هل آدان السيد المسيح المرأة الزانية وغفر لها ( يوحنا 8: 1- 11)..


يعنى استفسار هل الزانيه فى المسيحيه الحكم الشرعى لها ان ترجم ؟
وان كان نعم فاذا سيحكم السيد المسيح بالرجم لان هذا هو العدل بعيدا عن الرحمه والتسامح .
فهل هذا صحيح
اسرائيل وابوه غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 12-02-2009, 05:20 AM   #10
أمة
اخدم بفرح
 
الصورة الرمزية أمة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: في رحم الدنيا الكبير بإنتظار الخروج منه الى عالم الأحياء
المشاركات: 8,860
انثى
مواضيع المدونة: 13
 نقاط التقييم 12193027 نقاط التقييم 12193027 نقاط التقييم 12193027 نقاط التقييم 12193027 نقاط التقييم 12193027 نقاط التقييم 12193027 نقاط التقييم 12193027 نقاط التقييم 12193027 نقاط التقييم 12193027 نقاط التقييم 12193027 نقاط التقييم 12193027
افتراضي

رد: هل آدان السيد المسيح المرأة الزانية وغفر لها ( يوحنا 8: 1- 11)..


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسرائيل وابوه مشاهدة المشاركة
يعنى استفسار هل الزانيه فى المسيحيه الحكم الشرعى لها ان ترجم ؟
وان كان نعم فاذا سيحكم السيد المسيح بالرجم لان هذا هو العدل بعيدا عن الرحمه والتسامح .
فهل هذا صحيح

لو قرأت مشاركة الحوت
لما وضعت سؤالك.
وهذا دليل على أنك -وللأسف الشديد ككثيرين غيرك-
دخلت المنتدى وانت متحذ موقفا
مع سبق التصميم على اغلاق عقلك وعدم القراءة
وكل همك أن تخرج منه منتصرا
وكأن الموضوع ليس موضوع حياة ابدية
بل موضوع غالب ومغلوب

الرب ينور عقولكم ويفتح قلوبكم لمعرقته
أمة غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ألقاب السيد المسيح في إنجيل يوحنا فراشة مسيحية المرشد الروحي 13 05-09-2011 07:05 PM
لماذا لم يرجم المسيح المراه الزانية وهل هذا نسخ للناموس ؟ يوحنا 8 Molka Molkan الرد على الشبهات حول المسيحية 3 12-06-2011 05:00 PM
صور المرأة السامرية مع السيد المسيح !!! Dona Nabil الصور المسيحية 52 03-06-2010 10:13 AM
لماذا أخذوا يهوذا معهم عند القبض على السيد المسيح . هل كانوا لا يعرفون السيد المسيح . ولماذا كانت ( القبلة ) كعلامة على معرفة السيد المسيح؟؟؟ ABOTARBO المنتدى المسيحي الكتابي العام 4 20-02-2010 05:22 PM


الساعة الآن 12:22 PM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2014، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة