هل من مفسر

abdoelrhman

New member
إنضم
17 فبراير 2009
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
1 وَكَانَ إِلَيَّ كَلاَمُ الرَّبِّ:
2 [يَا ابْنَ آدَمَ, كَانَتِ امْرَأَتَانِ ابْنَتَا أُمٍّ وَاحِدَةٍ,
3 زَنَتَا بِمِصْرَ فِي صِبَاهُمَا. هُنَاكَ دُغْدِغَتْ ثُدِيُّهُمَا, وَهُنَاكَ تَزَغْزَغَتْ تَرَائِبُ عُذْرَتِهِمَا.
4 وَاسْمُهُمَا: أُهُولَةُ الْكَبِيرَةُ, وَأُهُولِيبَةُ أُخْتُهَا. وَكَانَتَا لِي, وَوَلَدَتَا بَنِينَ وَبَنَاتٍ. وَاسْمَاهُمَا: السَّامِرَةُ أُهُولَةُ, وَأُورُشَلِيمُ أُهُولِيبَةُ.
5 وَزَنَتْ أُهُولَةُ مِنْ تَحْتِي وَعَشِقَتْ مُحِبِّيهَا, أَشُّورَ الأَبْطَالَ
6 اللاَّبِسِينَ الأَسْمَانْجُونِيَّ وُلاَةً وَشِحَناً, كُلُّهُمْ شُبَّانُ شَهْوَةٍ, فُرْسَانٌ رَاكِبُونَ الْخَيْلَ.
7 فَدَفَعَتْ لَهُمْ عُقْرَهَا لِمُخْتَارِي بَنِي أَشُّورَ كُلِّهِمْ, وَتَنَجَّسَتْ بِكُلِّ مَنْ عَشِقَتْهُمْ بِكُلِّ أَصْنَامِهِمْ.
8 وَلَمْ تَتْرُكْ زِنَاهَا مِنْ مِصْرَ أَيْضاً, لأَنَّهُمْ ضَاجَعُوهَا فِي صِبَاهَا وَزَغْزَغُوا تَرَائِبَ عُذْرَتِهَا وَسَكَبُوا عَلَيْهَا زِنَاهُمْ.
9 لِذَلِكَ سَلَّمْتُهَا لِيَدِ عُشَّاقِهَا, لِيَدِ بَنِي أَشُّورَ الَّذِينَ عَشِقَتْهُمْ.
10 هُمْ كَشَفُوا عَوْرَتَهَا. أَخَذُوا بَنِيهَا وَبَنَاتِهَا وَذَبَحُوهَا بِالسَّيْفِ, فَصَارَتْ عِبْرَةً لِلنِّسَاءِ. وَأَجْرُوا عَلَيْهَا حُكْماً.
11 [فَلَمَّا رَأَتْ أُخْتُهَا أُهُولِيبَةُ ذَلِكَ أَفْسَدَتْ فِي عِشْقِهَا أَكْثَرَ مِنْهَا, وَفِي زِنَاهَا أَكْثَرَ مِنْ زِنَا أُخْتِهَا.
12 عَشِقَتْ بَنِي أَشُّورَ الْوُلاَةَ وَالشِّحَنَ الأَبْطَالَ اللاَّبِسِينَ أَفْخَرَ لِبَاسٍ, فُرْسَاناً رَاكِبِينَ الْخَيْلَ كُلُّهُمْ شُبَّانُ شَهْوَةٍ.
13 فَرَأَيْتُ أَنَّهَا قَدْ تَنَجَّسَتْ, وَلِكِلْتَيْهِمَا طَرِيقٌ وَاحِدَةٌ.
14 وَزَادَتْ زِنَاهَا. وَلَمَّا نَظَرَتْ إِلَى رِجَالٍ مُصَوَّرِينَ عَلَى الْحَائِطِ, صُوَرُ الْكِلْدَانِيِّينَ مُصَوَّرَةًٍ بِمُغْرَةٍ,
15 مُنَطَّقِينَ بِمَنَاطِقَ عَلَى أَحْقَائِهِمْ, عَمَائِمُهُمْ مَسْدُولَةٌ عَلَى رُؤُوسِهِمْ. كُلُّهُمْ فِي الْمَنْظَرِ رُؤَسَاءُ مَرْكَبَاتٍ شِبْهُ بَنِي بَابِلَ الْكِلْدَانِيِّينَ أَرْضُ مِيلاَدِهِمْ
16 عَشِقَتْهُمْ عِنْدَ لَمْحِ عَيْنَيْهَا إِيَّاهُمْ, وَأَرْسَلَتْ إِلَيْهِمْ رُسُلاً إِلَى أَرْضِ الْكِلْدَانِيِّينَ.
17 فَأَتَاهَا بَنُو بَابِلَ فِي مَضْجَعِ الْحُبِّ وَنَجَّسُوهَا بِزِنَاهُمْ, فَتَنَجَّسَتْ بِهِمْ وَجَفَتْهُمْ نَفْسُهَا.
18 وَكَشَفَتْ زِنَاهَا وَكَشَفَتْ عَوْرَتَهَا, فَجَفَتْهَا نَفْسِي كَمَا جَفَتْ نَفْسِي أُخْتَهَا.
19 وَأَكْثَرَتْ زِنَاهَا بِذِكْرِهَا أَيَّامَ صِبَاهَا الَّتِي فِيهَا زَنَتْ بِأَرْضِ مِصْرَ.
20 وَعَشِقَتْ مَعْشُوقِيهِمِ الَّذِينَ لَحْمُهُمْ كَلَحْمِ الْحَمِيرِ وَمَنِيُّهُمْ كَمَنِيِّ الْخَيْلِ.
21 وَافْتَقَدْتِ رَذِيلَةَ صِبَاكِ بِزَغْزَغَةِ الْمِصْرِيِّينَ تَرَائِبَكِ لأَجْلِ ثَدْيِ صِبَاكِ.
22 [لأَجْلِ ذَلِكَ يَا أُهُولِيبَةُ, هَكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هَئَنَذَا أُهَيِّجُ عَلَيْكِ عُشَّاقَكِ الَّذِينَ جَفَتْهُمْ نَفْسُكِ, وَآتِي بِهِمْ عَلَيْكِ مِنْ كُلِّ جِهَةٍ:
23 بَنِي بَابِلَ وَكُلَّ الْكِلْدَانِيِّينَ, فَقُودَ وَشُوعَ وَقُوعَ, وَمَعَهُمْ كُلُّ بَنِي أَشُّورَ, شُبَّانُ شَهْوَةٍ, وُلاَةٌ وَشِحَنٌ كُلُّهُمْ رُؤَسَاءُ مَرْكَبَاتٍ وَشُهَرَاءُ. كُلُّهُمْ رَاكِبُونَ الْخَيْلَ.
24 فَيَأْتُونَ عَلَيْكِ بِأَسْلِحَةٍ: مَرْكَبَاتٍ وَعَجَلاَتٍ, وَبِجَمَاعَةِ شُعُوبٍ يُقِيمُونَ عَلَيْكِ التُّرْسَ وَالْمِجَنَّ وَالْخُوذَةَ مِنْ حَوْلِكِ, وَأُسَلِّمُ لَهُمُ الْحُكْمَ فَيَحْكُمُونَ عَلَيْكِ بِأَحْكَامِهِمْ.
25 وَأَجْعَلُ غَيْرَتِي عَلَيْكِ فَيُعَامِلُونَكِ بِالسَّخَطِ. يَقْطَعُونَ أَنْفَكِ وَأُذُنَيْكِ, وَبَقِيَّتُكِ تَسْقُطُ بِالسَّيْفِ. يَأْخُذُونَ بَنِيكِ وَبَنَاتِكِ, وَتُؤْكَلُ بَقِيَّتُكِ بِالنَّارِ.
26 وَيَنْزِعُونَ عَنْكِ ثِيَابَكِ وَيَأْخُذُونَ أَدَوَاتِ زِينَتِكِ.
27 وَأُبَطِّلُ رَذِيلَتَكِ عَنْكِ وَزِنَاكِ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ, فَلاَ تَرْفَعِينَ عَيْنَيْكِ إِلَيْهِمْ وَلاَ تَذْكُرِينَ مِصْرَ بَعْدُ.
28 لأَنَّهُ هَكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هَئَنَذَا أُسَلِّمُكِ لِيَدِ الَّذِينَ أَبْغَضْتِهِمْ, لِيَدِ الَّذِينَ جَفَتْهُمْ نَفْسُكِ.
29 فَيُعَامِلُونَكِ بِالْبَغْضَاءِ وَيَأْخُذُونَ كُلَّ تَعَبِكِ, وَيَتْرُكُونَكِ عُرْيَانَةً وَعَارِيَةً فَتَنْكَشِفُ عَوْرَةُ زِنَاكِ وَرَذِيلَتُكِ وَزِنَاكِ.
30 أَفْعَلُ بِكِ هَذَا لأَنَّكِ زَنَيْتِ وَرَاءَ الأُمَمِ. لأَنَّكِ تَنَجَّسْتِ بِأَصْنَامِهِمْ.
31 فِي طَرِيقِ أُخْتِكِ سَلَكْتِ فَأَدْفَعُ كَأْسَهَا لِيَدِكِ.
32 هَكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: إِنَّكِ تَشْرَبِينَ كَأْسَ أُخْتِكِ الْعَمِيقَةَ الْكَبِيرَةَ. تَكُونِينَ لِلضِّحْكِ وَالاِسْتِهْزَاءِ. تَسَعُ كَثِيراً.
33 تَمْتَلِئِينَ سُكْراً وَحُزْناً, كَأْسَ التَّحَيُّرِ وَالْخَرَابِ, كَأْسَ أُخْتِكِ السَّامِرَةِ.
34 فَتَشْرَبِينَهَا وَتَمْتَصِّينَهَا وَتَقْضَمِينَ شُقَفَهَا وَتَجْتَثِّينَ ثَدْيَيْكِ, لأَنِّي تَكَلَّمْتُ يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ.
35 لِذَلِكَ هَكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: مِنْ أَجْلِ أَنَّكِ نَسِيتِنِي وَطَرَحْتِنِي وَرَاءَ ظَهْرِكِ فَتَحْمِلِي أَيْضاً رَذِيلَتَكِ وَزِنَاك].
36 وَقَالَ الرَّبُّ لِي: [يَا ابْنَ آدَمَ, أَتَحْكُمُ عَلَى أُهُولَةَ وَأُهُولِيبَةَ؟ بَلْ أَخْبِرْهُمَا بِرَجَاسَاتِهِمَا
37 لأَنَّهُمَا قَدْ زَنَتَا وَفِي أَيْدِيهِمَا دَمٌ, وَزَنَتَا بِأَصْنَامِهِمَا وَأَيْضاً أَجَازَتَا بَنِيهِمَا الَّذِينَ وَلَدَتَاهُمْ لِي النَّارَ أَكْلاً لَهَا.
38 وَفَعَلَتَا أَيْضاً بِي هَذَا: نَجَّسَتَا مَقْدِسِي فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَدَنَّسَتَا سُبُوتِي.
39 وَلَمَّا ذَبَحَتَا بَنِيهِمَا لأَصْنَامِهِمَا أَتَتَا فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ إِلَى مَقْدِسِي لِتُنَجِّسَاهُ. فَهُوَذَا هَكَذَا فَعَلَتَا فِي وَسَطِ بَيْتِي.
40 بَلْ أَرْسَلْتُمَا إِلَى رِجَالٍ آتِينَ مِنْ بَعِيدٍ. الَّذِينَ أُرْسِلَ إِلَيْهِمْ رَسُولٌ فَهُوَذَا جَاءُوا. هُمُ الَّذِينَ لأَجْلِهِمِ اسْتَحْمَمْتِ وَكَحَّلْتِ عَيْنَيْكِ وَتَحَلَّيْتِ بِالْحُلِيِّ
41 وَجَلَسْتِ عَلَى سَرِيرٍ فَاخِرٍ أَمَامَهُ مَائِدَةٌ مُنَضَّضَةٌ, وَوَضَعْتِ عَلَيْهَا بَخُورِي وَزَيْتِي.
42 وَصَوْتُ جُمْهُورٍ مُتَرَفِّهِينَ مَعَهَا, مَعَ أُنَاسٍ مِنْ رَعَاعِ الْخَلْقِ. أُتِيَ بِسُكَارَى مِنَ الْبَرِّيَّةِ الَّذِينَ جَعَلُوا أَسْوِرَةً عَلَى أَيْدِيهِمَا وَتَاجَ جَمَالٍ عَلَى رُؤُوسِهِمَا.
43 فَقُلْتُ عَنِ الْبَالِيَةِ فِي الزِّنَى: آلآنَ يَزْنُونَ مَعَهَا أَيْضاً.
44 فَدَخَلُوا عَلَيْهَا كَمَا يُدْخَلُ عَلَى امْرَأَةٍ زَانِيَةٍ. هَكَذَا دَخَلُوا عَلَى أُهُولَةَ وَعَلَى أُهُولِيبَةَ الْمَرْأَتَيْنِ الزَّانِيَتَيْنِ.
45 وَالرِّجَالُ الصِّدِّيقُونَ هُمْ يَحْكُمُونَ عَلَيْهِمَا حُكْمَ زَانِيَةٍ وَحُكْمَ سَفَّاكَةِ الدَّمِ, لأَنَّهُمَا زَانِيَتَانِ وَفِي أَيْدِيهِمَا دَمٌ.
46 لأَنَّهُ هَكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: إِنِّي أُصْعِدُ عَلَيْهِمَا جَمَاعَةً وَأُسَلِّمُهُمَا لِلْجَوْرِ وَالنَّهْبِ.
47 وَتَرْجُمُهُمَا الْجَمَاعَةُ بِالْحِجَارَةِ وَيُقَطِّعُونَهُمَا بِسُيُوفِهِمْ, وَيَذْبَحُونَ أَبْنَاءَهُمَا وَبَنَاتِهِمَا, وَيُحْرِقُونَ بُيُوتَهُمَا بِالنَّارِ.
48 فَأُبَطِّلُ الرَّذِيلَةَ مِنَ الأَرْضِ, فَتَتَأَدَّبُ جَمِيعُ النِّسَاءِ وَلاَ يَفْعَلْنَ مِثْلَ رَذِيلَتِكُمَا.
49 وَيَرُدُّونَ عَلَيْكُمَا رَذِيلَتَكُمَا, فَتَحْمِلاَنِ خَطَايَا أَصْنَامِكُمَا, وَتَعْلَمَانِ أَنِّي أَنَا السَّيِّدُ الرَّبُّ].
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,350
مستوى التفاعل
3,245
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,350
مستوى التفاعل
3,245
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,637
مستوى التفاعل
304
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
أهولة وأهوليبة

NEW_MAN

لماذا نجد في الكتاب المقدس في سفرحزقيال الاصحاح 23

كلام عن ( أهولة وأهوليبة) يصفهما في افعالهما بالزنا ؟؟

يقول الكتاب المقدس : (هلك شعبي منعدم المعرفة ) ( هوشع 4: 6)

وايضا (لذلك سبي شعبي لعدم المعرفة ) ( اشعياء 5: 13)


المعرفة تتطلب منك فهم ما تقرأه ، ودراسته والكلام واضح من بداية الاصحاح نفسه ، ان الرب يتكلم عن ( اورشليم والسامرة ) فيصورها لشعب في صورة امرأتان زانيتان ، اسماهما الكبيرة اورشليم واسمها في المثل ( أهوليبة ) ومعناه ( خيمتي فيها ) والصغرى هي السامرة واسمها ( أهولة ) ومعناه ( خيمتها ) .

لماذا اختار الرب هذه الصورة ؟؟؟؟؟؟؟؟

لانه طالما اختار صورة العريس والعروس لتصوير العلاقة بينه وبين شعبه ،في العهد القديم مثلا يقول :
(هكذا قال الرب اين كتاب طلاق امكم التي طلقتها)(اشعياء 50: 1) وايضا (اذهب وناد في اذني اورشليم ق ئلا.هكذا قال الرب.قد ا ذكرت لك غيرة صباك محبة خطبتك ذهابك ورائي في البرية في ارض غير مزروعة.)(ارميا 2: 2)
وفي العهد الجديد (الروح والعروس يقولان تعال) (رؤيا 22: 17)


وايضا (ام تجهلون ايها الاخوة.لاني اكلم العارفين بالناموس.ان الناموس يسود على الانسان ما دام حيّا. 2 فان المرأة التي تحت رجل هي مرتبطة بالناموس بالرجل الحي.ولكن ان مات الرجل فقد تحررت من ناموس الرجل. 3 فاذا ما دام الرجل حيّا تدعى زانية ان صارت لرجل آخر.ولكن ان مات الرجل فهي حرة من الناموس حتى انها ليست زانية ان صارت لرجل آخر. 4 اذا يا اخوتي انتم ايضا قد متم للناموس بجسد المسيح لكي تصيروا لآخر للذي قد أقيم من الاموات لنثمر للّه.)(روميه 7: 1- 4)

وبدون الدخول في تفاصيل الشرح فهو يصور علاقة الشعب بالله بعلاقة الزوج والزوجة .
اذا فهذه هي الصورة المميزة والمفضلة التي يتكلم بها الرب في علاقته عن الشعب


(وهذه الصورة واضحة مثلا في كل سفر نشيد الانشاد ) .

في نفس الصورة يتكلم الرب في سفر حزقيال (وغيره ) ان الشعب اذا ترك محبة الله وذهب وراء عبادة الالهة الاخرى يسميها الله ( الزنا الروحي ) ويصورها ايضا في صورة المرأة التي تركت محبة زوجها وذهبت لتزني وراء آخر .
ولهذا مثلا يقول في سفر هوشع (اول ما كلّم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى واولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب.)(هوشع 1: 2)


اذا بعد ان شرحنا الصورة التي يفضلها الله في تمثيل علاقته بالشعب ، وهي علاقة الزواج التي هي في الاساس علاقة مقدسة جدا ، خلق الله آدم وحواء في جنة عدن ، وقال لهما (وباركهم الله وقال لهم اثمروا واكثروا واملأوا الارض ) (تكوين 1: 2
icon_cool.gif
كان هذا قبل الخطية وقبل السقوط والطرد من جنة عدن ، اذا فليس في الامر خطية او دنس او نجاسة .


والله له كل الحرية والحق في ان يضرب المثل بهذه العلاقة المقدسة ، سواء في نقائها وقداستها ، او في استعمالها الخاطيء بالخطية والزنا . ويرجع الامر اخيرا الى نقاء ذهن المتلقي ، هل هو في حالة القداسة او في حالة الزنا الروحي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عزيزي :
دعني اختم بكلمة اخيرة عن ما جاء في سفر حزقيال .
لقد تكلم الله على لسان حزقيال الى شعب وصل في الخطية الى ابعد مدى ، وفي هذه الحالة لا تستطيع ان تكلم الشعب عن حالة القداسة المطلوبة ، فهو لن يفهمها ، ولكن النبي تكلم بالوحي المقدس عن حالة القذارة والدناسة التي وصلها لها الشعب .
ماذا حدث لك عن قراءة هذه الفقرة ؟؟؟
هل خجلت ، هل شعرت بالعار ، هل شعرت بالتأذي والقذارة ؟؟؟هذا هو المطلوب من الكلام .
اذا شعر كل انسان عند قراءة هذه الفقرة بما شعرت به ، فهذه هي الخطوة الاولى للرجوع الى الرب .
في قصة الابن الضال ، احتاج الامر منه ان يذهب يعيش مع الخنازير ( النجسة في شريعة اليهود ) ويأكل اكلها ، ويشعر بمرارة ونجاسة وقذارة الحياة في البعد عن ابيه ، ففكر ونظر الى نفسه وحاله ، وقارن بين هذه الحالة وحالة الابن المبارك ، فقرر العودة الى حالة القداسة .


اتمنى ان تقرأ الكتاب المقدس بفهم ، ودراسة ، ففيه كل البركة والنعمة القداسة الكاملة .

مع تحياتي ومحبتي

 

abdoelrhman

New member
إنضم
17 فبراير 2009
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الذى لا إله غيره ولا رب سواه

السلام عليكم

اولاً اشكركم على الرد

لكن لى استفسار
هل من الممكن ان نأخذ قطعه قطعة ونقوم بتحليلها فإذا كان هذا القسم نستطيع الحوار فيه بهذه الطريقة ارجو إعلامى من الادارة بذلك اما إذا كان غير ذلك فأرجو نقله الى المكان المخصص للحوار وإلامى بالمكان

وشكراًًَ لكم مقدماً
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
...................

لكن لى استفسار
هل من الممكن ان نأخذ قطعه قطعة ونقوم بتحليلها

وشكراًًَ لكم مقدماً

...................



أخي في هذا القسم ( الأسئلة والأجوبة المسيحية )

أنت تسأل ونحن نجيبك ... وليس لك أن تحلل شيئًا

إسمع تحليل لكلمات الله ... من أولاد الله

وبما أنك لست أحد أولاد الله ليس لك أن تحلل شيئًا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,350
مستوى التفاعل
3,245
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه

لكن لى استفسار
هل من الممكن ان نأخذ قطعه قطعة ونقوم بتحليلها فإذا كان هذا القسم نستطيع الحوار فيه بهذه الطريقة ارجو إعلامى من الادارة بذلك اما إذا كان غير ذلك فأرجو نقله الى المكان المخصص للحوار وإلامى بالمكان

لا ليس من الممكن
لست انت من يأخذ النصوص و يحللها و يشرحها
لنا تفاسير معتمدة هي التي تستعمل في الحوار, اما التحليلات الشخصيةفاحتفظ بها لنفسك

سألت عن معنى النص الكريم و اعطينا الشرح المفصل لكل عدد من الاصحاح

اذا عجبك, يا مية اهلاً و سهلاً
ما عجبك انت حر
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
الأستاذ / abdoelrhman

لا تنسى أنت في منتدى الكنيسة

وليس منتدى الأفكار العامة ... فدستورنا الكتاب المقدس فقط
 

abdoelrhman

New member
إنضم
17 فبراير 2009
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحان ذى الجبروت سبحان ذى الملكوت سبحان الحى الذى لا يموت سبحان من عز وارتفع وذل كل شئ لعظمته وخضع

لا ليس من الممكن
لست انت من يأخذ النصوص و يحللها و يشرحها
لنا تفاسير معتمدة هي التي تستعمل في الحوار, اما التحليلات الشخصيةفاحتفظ بها لنفسك

سألت عن معنى النص الكريم و اعطينا الشرح المفصل لكل عدد من الاصحاح

اذا عجبك, يا مية اهلاً و سهلاً
ما عجبك انت حر

ومن قال لك اننى سأفسر من مخيلتى !
لكنى سأضع القطعه وتفسيرها المعتمد لديكم ونتناقش حولهما
فهل لديكم الجرأه
ام ستتهرب وتستخدم صلاحياتك وتعنتك اللذان يحولان بينك وبين الحق
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

حارس العقيدة

New member
عضو
إنضم
15 مارس 2008
المشاركات
205
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الحمد لله ............................
اما بعد,
تناولتم جانبا واحدا الا وهو المعني ولن اختلف معكم ... لكن ما رايكم اصدقائنا النصاري ان نتناول الجانب الاخر الا وهو اللفظ؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,350
مستوى التفاعل
3,245
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه

ومن قال لك اننى سأفسر من مخيلتى !

لكنى سأضع القطعه وتفسيرها المعتمد لديكم ونتناقش حولهما


فهل لديكم الجرأه



ام ستتهرب وتستخدم صلاحياتك وتعنتك اللذان يحولان بينك وبين الحق

لا اعرف ما فائدة المناقشة اذا كنت ستضع النص و التفسير؟
نحن موافقون على النص و التفسير التابع له, فلما الحوار؟ هل سنتاقش صحة التفسير ام ستحاول نقضه؟

على اي حال, اذا كنت ستلتزم بتفاسيرنا فلا مانع, افتح موضوع جديد في قسم الرد على الشبهات لان القسم هناك خاص بالحوارات, اما هنا فسؤال وجواب فقط

انت سألت سؤالك و طلبت التفسير, و اعطيناك التفسير, يبقى الموضوع هنا انتهى و تمت الاجابة عليه..
 

abdoelrhman

New member
إنضم
17 فبراير 2009
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا إله إلا انت استغفرك وأتوب اليك

]
لا اعرف ما فائدة المناقشة اذا كنت ستضع النص و التفسير؟
نحن موافقون على النص و التفسير التابع له, فلما الحوار؟ هل سنتاقش صحة التفسير ام ستحاول نقضه؟

على اي حال, اذا كنت ستلتزم بتفاسيرنا فلا مانع, افتح موضوع جديد في قسم الرد على الشبهات لان القسم هناك خاص بالحوارات, اما هنا فسؤال وجواب فقط

انت سألت سؤالك و طلبت التفسير, و اعطيناك التفسير, يبقى الموضوع هنا انتهى و تمت الاجابة عليه..

ليتك تتحلى بالحياديه والامانه
لماذا حذفت لى ردود !!!

اتمنى ان تنقل انت بصفتك المسؤل الاول عن المنتدى اول رد لى الى القسم الذى تراه مناسباً وتوافنى بالرابط واذا اتممت جهدك المشكور ارجو تنزيل التفسير الذى ترغبه او اذا ما ترغب دع لى اختيار القطعة ومرافقة تفسيرها المتعمد لديكم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,350
مستوى التفاعل
3,245
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.......
اما بعد,
تناولتم جانبا واحدا الا وهو المعني ولن اختلف معكم ... لكن ما رايكم اصدقائنا النصاري ان نتناول الجانب الاخر الا وهو اللفظ؟


اولاً, اسمنا مسيحيين و لسنا نصارى
المرة القادمة التي تستخدم فيها لفظة نصارى سيتم حذف ردك

انت دخيل على هذا الموضوع, فالاخ طرح سؤال و اجبنا عليه
ان اردت ان تسأل فافتح موضوعخاص بك و لا داعي للتطفل و تشتيت مواضيع الاخرين
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,350
مستوى التفاعل
3,245
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ليتك تتحلى بالحياديه والامانه


لماذا حذفت لى ردود !!!

انا أمين في اشرافي غصباً عنكو عن غيرك
ردك حذفت لانه لا علاقة له بالموضوع

يا ريت تخليك موضوع و ردودك تبقى في صلب الموضوع




اتمنى ان تنقل انت بصفتك المسؤل الاول عن المنتدى اول رد لى الى القسم الذى تراه مناسباً وتوافنى بالرابط واذا اتممت جهدك المشكور ارجو تنزيل التفسير الذى ترغبه او اذا ما ترغب دع لى اختيار القطعة ومرافقة تفسيرها المتعمد لديكم
لو كان الموضوع يسمح النقل كان نقلته دون انتظار مشورتك
موضوع هذا هو سؤال طلبت فيه تفسير نص معين و اعطينا لك النص
تريد النقاش في هذا النص و هذا التفسير, اذهب الى قسم الرد على الشبهات و افتح موضوع خاص لنحاورك

كفى لف و دوران و تشتيت, لم نطلب منك سوى الالتزام بقوانينا فكل قسم له اختصاصه و له نوعية مواضيعه

اذا كان يصعب عليك اتباع قوانينا و يصعب عليك فتح موضوع جديد لنبدأ النقاش, فلا داعي من تواجدك هنا اصلاً..
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا إله إلا انت استغفرك وأتوب اليك



ليتك تتحلى بالحياديه والامانه
لماذا حذفت لى ردود !!!

اتمنى ان تنقل انت بصفتك المسؤل الاول عن المنتدى اول رد لى الى القسم الذى تراه مناسباً وتوافنى بالرابط واذا اتممت جهدك المشكور ارجو تنزيل التفسير الذى ترغبه او اذا ما ترغب دع لى اختيار القطعة ومرافقة تفسيرها المتعمد لديكم



سوف ُتحذف كل المشاركات الجوفاء التي لا تمت الى الموضوع بصلة

عندنا زوار محترمين نريد أن نفيدهم بأسئلة وردود قيِّمة

*****************

الإدارة تفعل ما تشاء وليس لك أن توجهنا لشئ نفعلة

كل ما يمكنك عمله أن تضع سؤال جديد في موضوع جديد لتحصل على الرد

دعنا من أفكارك ... المنتدى منتدى مسيحي


ملحوظة : أي مشاركة لك لا يوجد بها سؤال ستحذف
كلامي واضح ولن أتردد في حذف كل ما لا ينفع ولا يُفيد زوارنا المحترمين
 
التعديل الأخير:
أعلى