دعوه للحوار مع النصارى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

under-taker

New member
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2006
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اريد ان اتحاور مع اصدقاءنا النصارى
هل يوجد احد جاهز للحوار لكي نبدأ؟؟؟
 

under-taker

New member
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2006
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اريد ان اعلم من المقصود بأبن الانسان في الكتاب المقدس
هل هو يسوع؟
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
اريد ان اتحاور مع اصدقاءنا النصارى
هل يوجد احد جاهز للحوار لكي نبدأ؟؟؟
تفضل وسوف انقل الموضوع لقسم المناظرات الثنائية
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
اريد ان اعلم من المقصود بأبن الانسان في الكتاب المقدس
هل هو يسوع؟
أبن الإنسان تعني الطبيعة البشرية الموجودة بالمسيح أي الناسوت الذي هو جسد بشري وروح بشرية وهي التي صلبت وقامت بعد ان حفظها الآهوت من التلف
 

under-taker

New member
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2006
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أبن الإنسان تعني الطبيعة البشرية الموجودة بالمسيح أي الناسوت الذي هو جسد بشري وروح بشرية وهي التي صلبت وقامت بعد ان حفظها الآهوت من التلف

جميل
يعني متفقين ان ابن الانسان هو يسوع
 

under-taker

New member
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2006
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب لو انا سألتك هل انت العضو محبه هايكون ايه ردك؟؟؟
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
طيب لو انا سألتك هل انت العضو محبه هايكون ايه ردك؟؟؟
بشكل مجرد عن اي شيء مبطن اقول نعم انا هو محبة
 

under-taker

New member
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2006
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جميل
طيب تعالى نشوف الحوار الي دار بين اليهود وبين الشخص المصلوب سواء كان هو المسيح ولا واحد تاني

انت بتقول ان الناسوت هو الي اتصلب صح
حلو اوي

تعالى نشوف الحوار الي دار بين اليهود والشخص الي هايصلبوه

Luk 22:67 قَائِلِينَ: «إِنْ كُنْتَ أَنْتَ الْمسِيحَ فَقُلْ لَنَا». فَقَالَ لَهُمْ: «إِنْ قُلْتُ لَكُمْ لاَ تُصَدِّقُونَ

Luk 22:68 وَإِنْ سَأَلْتُ لاَ تُجِيبُونَنِي وَلاَ تُطْلِقُونَنِي.

Luk 22:69 مُنْذُ الآنَ يَكُونُ ابْنُ الإِنْسَانِ جَالِساً عَنْ يَمِينِ قُوَّةِ اللهِ»

سألوه هل انت المسيح
قالهم ان ابن الانسان الي هو الناسوت زي مانت بتقول جالس على يمين قوة الله
حط الف خط تحت كلمت الآن يعني فعل مضارع
والكلام ده كان قبل الصلب
طيب ازاي بقى الناسوت هو الي اتصلب على حسب كلامك؟؟؟
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
Luk 22:69 مُنْذُ الآنَ يَكُونُ ابْنُ الإِنْسَانِ جَالِساً عَنْ يَمِينِ قُوَّةِ اللهِ»
هل تعلم ماذا تعنين يمين قوة الله
بانتظار جوابك كي اجيبك
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الي انا فاهمته ان جالس على يمين الله
يمين الله اي ارادت الله وسلطته اليمين تعني السلطة والقوة أمر بيمينه اي امر بسلطته وقوته
وجملة أبن الإنسان جالس عن يمين قوة الله اي أبن الإنسان (الناسوت) الآن ينفذ إرادة الله الازلية بقوة الله وهي الفداء
 

under-taker

New member
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2006
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يمين الله اي ارادت الله وسلطته اليمين تعني السلطة والقوة أمر بيمينه اي امر بسلطته وقوته
وجملة أبن الإنسان جالس عن يمين قوة الله اي أبن الإنسان (الناسوت) الآن ينفذ إرادة الله الازلية بقوة الله وهي الفداء

اعتقد صعب تفسير وتأويل كلمة جالس بكلمة ينفذ
لانه قال جالس وبعدين ظرف مكان عن والمكان هو قوة الله
ولو افترضنا ان كلامك صح
هل ينفع ان انسان عادي يتصلب من اجل تكفير خطية البشر؟؟
مش المفروض الي يتصلب ده يكون غير محدود مش كدا ولا ايه؟
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
اعتقد صعب تفسير وتأويل كلمة جالس بكلمة ينفذ
لانه قال جالس وبعدين ظرف مكان عن والمكان هو قوة الله
ولو افترضنا ان كلامك صح
التأويل ليس من عندي فكلمة جالس ظهرت بأكثر من مكان

Mt:26:64:
64 قال له يسوع انت قلت.وايضا اقول لكم من الآن تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوة وآتيا على سحاب السماء. (SVD)
Mk:14:62:
62 فقال يسوع انا هو.وسوف تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوة وآتيا في سحاب السماء. (SVD)

وهي تعني نفس الشيء أنه يمثل إرادة الله وبيده السلطة والقوة الإلهية لأن الآهوت متحد مع الناسوت

هل ينفع ان انسان عادي يتصلب من اجل تكفير خطية البشر؟؟
موضوع الصلب والفداء سبق وأن طرح وهو موجود في هذا المنتدى لمعلومات اكثر عنه
على الرابط هذا تستطيع سؤال الأخ فادي عنه
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=9018&page=2
 

under-taker

New member
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2006
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
واين الله ؟؟
في السماء

والاصحاح بيقول
Mt:26:64:
64 قال له يسوع انت قلت.وايضا اقول لكم من الآن تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوة وآتيا على سحاب السماء. (SVD)

مكانه في السماء عن يمين قوة الله
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
واين الله ؟؟
في السماء

والاصحاح بيقول
Mt:26:64:
64 قال له يسوع انت قلت.وايضا اقول لكم من الآن تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوة وآتيا على سحاب السماء. (SVD)

مكانه في السماء عن يمين قوة الله
ومن قال لك أن الله فقط في السماء الله في كل مكان يملئ الكون كله
أما ماأوردته انت فهو تشبيه للقدرة والقوة الإلهية آتي على سحاب السماء أي آتي بقوة الله وإرادته الكاملة فبشكل عام عندما تناجي الله تنظر للسماء وتظن انه آتي من السماء فهو شبه إرادة الله بالقوة الآتية على سحاب السماء
 

under-taker

New member
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2006
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ومن قال لك أن الله فقط في السماء الله في كل مكان يملئ الكون كله
أما ماأوردته انت فهو تشبيه للقدرة والقوة الإلهية آتي على سحاب السماء أي آتي بقوة الله وإرادته الكاملة فبشكل عام عندما تناجي الله تنظر للسماء وتظن انه آتي من السماء فهو شبه إرادة الله بالقوة الآتية على سحاب السماء

طيب الم تقرأ الاصحاح الي بيقول
اني صاعد الي ابي وابيكم الهي والهلكم
كيف يكون الله في كل مكان اذا؟؟
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
طيب الم تقرأ الاصحاح الي بيقول
اني صاعد الي ابي وابيكم الهي والهلكم
كيف يكون الله في كل مكان اذا؟؟
Jn:20:17:
17 قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي.ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم. (SVD)

المسيح هو أحد أقانيم اللاهوت، لكن بتجسّده من جنسنا أصبحت له طبيعتان كاملتان، هما اللاهوت والناسوت. هاتان الطبيعتان متحدتان كل الاتحاد. فمن حيث اللاهوت كان ولا يزال وسيظل إلى الأبد هو الله بعينه. فمكتوب أنه فيه »يحل كل ملء اللاهوت جسدياً« (كولوسي 2:9). وأنه »الكائن على الكل إلهاً مباركاً إلى الأبد« (رومية 9:5). أما من حيث الناسوت فكان كأحد الناس، ولذلك كان يدعو الله من هذه الناحية أباً وإلهاً له. لكنه كان خالياً من الخطية خلواً تاماً، الأمر الذي لا يتوافر في أي إنسان. وتُثبت القرينة صدق هذه الحقيقة، فإذا رجعنا إلى يوحنا 20:17 وجدنا المسيح يقول إن الله أبوه وإلهه، بمناسبة إعلانه عن عودته إليه، بعد إتمام مهمة الفداء التي جاء للعالم للقيام بها لأجلنا، بوصفه ابن الإنسان.

وإذا رجعنا إلى متى 27:46 وجدنا المسيح يدعو الله إلهاً له، عندما كان معلَّقاً على الصليب كفارة عن الإنسان. وكان قد سمح أن يُعلَّق عليه لهذا الغرض بوصفه »ابن الإنسان«. كما أن قوله بعد ذلك لله: »لماذا تركتني؟« يدل على أنه لم ينطق به كابن الله، لأنه من هذه الناحية واحد مع الآب والروح القدس في اللاهوت، ولا انفصال له عنهما على الإطلاق. لكن هناك حالة واحدة يصح أن يُترك فيها من الله، وهي حالة وجوده كابن الإنسان للقيام بالتكفير عن الناس، لأن المكفِّر يجب أن يضع نفسه موضع الذين يكفِّر عنهم من كل الوجوه، حتى تكون كفارته حقيقية وقانونية. ولما كان كل الناس خطاة، ويستحقون الترك من الله إلى الأبد، سمح المسيح أن يُعتبر أثيماً، وأن يُترك من الله عوضاً عنهم، وأن يحتمل كل ما يستحقونه من قصاص، حتى يصيروا أبراراً، ولهم حق الاقتراب من الله، والتمتع به، إن هم قبلوا كفارته، وسلّموا حياتهم له تسليماً كاملاً.
 

under-taker

New member
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2006
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بقولك سيبك من موضوع لاقانيم والتجسد واللاهوت والناسوت
ده كلام بدون اي ادله وليس له اي ذكر في الكتاب المقدس
اين قال المسيح انا ليا طبيعتين ناسوت ولا هوت
اين قال المسيح انا ثلاث اقانيم في بعض
كل هذا كلام من اختراع الاباء والكهنه واتحداك لو طلعتلي اصحاح بيقول فيه المسيح انا ليا طبيعتين
انا لاهوت وانا ناسوت
 

under-taker

New member
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2006
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الجواب هتلاقيه هنا

اذ قال الله ياعيسي اني متوفيك ورافعك الي ومطهرك من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا الي يوم القيامة ثم الي مرجعكم فاحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون

ياسبحان الله

وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
بقولك سيبك من موضوع لاقانيم والتجسد واللاهوت والناسوت
ده كلام بدون اي ادله وليس له اي ذكر في الكتاب المقدس
شو حضرتك قررت أنو ماألو أي ذكر لا له ذكر وذكر كثير
وغذا احببت اظهره لك وخاصة بما انتم تقولونه انظر هنا قال ربي وانظر هنا قال غلهي وأنظر هنا قال أبي
بالىية السابقة التي أوردتها انت قال أبي وابوكم ولم يقل أبينا اتعلم لماذا لأنه مميز بكل شيء فهو خالي من الخطيئة فهو بشر بجسده وروحه ولكنه الله بلاهوته
هل سألت نفسك يوماً لماذا المسيح فقط هو الوحيد الذي لم يمسه شيطان عند الولادة ماطبيعته التي جعلت الشيطان لا يجرأ وان يمسه عند الولادة لو سألت نفسك هذا السؤال كنت علمت ماهيته
اين قال المسيح انا ليا طبيعتين ناسوت ولا هوت
كل الآيات والأمثلة كان يتكلم بطبيعة بشرية ثم يظهر أنه والله واحد
اين قال المسيح انا ثلاث اقانيم في بعض
أذهبوا وعمدوا جميع الأمم بأسم الآب والابن والروح القدس
كل هذا كلام من اختراع الاباء والكهنه واتحداك لو طلعتلي اصحاح بيقول فيه المسيح انا ليا طبيعتين
انا لاهوت وانا ناسوت
طب بسيطة فينا نعتبر عندما يقول أبن الإنسان يقصد بنوته من مريم اي هو بشر وعندما يقول ابن الله يقصد الوهيته هذه ابسط نقطة ولكن سأورد لك آية بسيطة اوضح لك الناسوت والآهوت
19 فاجاب يسوع وقال لهم الحق الحق اقول لكم لا يقدر الابن ان يعمل من نفسه شيئا الا ما ينظر الآب يعمل.لان مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك.
الأحمر هو الناسوت ولكنه يعود ويأكد أن كل مايفعله الآب اي الله هو ايضاً يفعله الذي علمته لك بالأخضر وبالتالي أكتملت الصورة هنا وتأكد أن المسيح البشر لا يستطيع ان يفعل شيء ولكن المسيح الله المتجسد أي الروح يفعل كل شيء

20 لان الآب يحب الابن ويريه جميع ما هو يعمله.وسيريه اعمالا اعظم من هذه لتتعجبوا انتم.
هذا الكلام صحيح وهذا ناسوت ولكنه يردف قائلاً ليأكد الآهوت

21 لانه كما ان الآب يقيم الاموات ويحيي كذلك الابن ايضا يحيي من يشاء.
وأكدلي على كلمة يحي من يشاء أي من يريد هو ان يحييه
22 لان الآب لا يدين احدا بل قد اعطى كل الدينونة للابن.
ومن هو الديان أجب على هذا السؤال نكون قد ختمنا شبهتك هنا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى