السّفير البابويّ في لبنان: البابا فرنسيس بكى ولا يزال يبكي معكم

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
joseph-spetri-web.jpg


في كلمة له خلال القدّاس الإلهيّ الّذي ترأّسه راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد السّاتر، عشيّة عيد انتقال السّيّدة العذراء، في منطقة مار مخايل- النّهر، أكّد السّفير البابويّ في لبنان جوزيف سبيتري عن قرب البابا فرنسيس من اللّبنانيّين إثر انفجار مرفأ بيروت، وقال:
"في رسالة اليوم سمعنا القدّيس بولس يقول: "أبكوا مع الباكين"، وأنا اليوم أؤكّد لكم أنّ قداسة البابا فرنسيس بكى ولا يزال يبكي معكم. تذكّروا أنّه تكلّم عنكم مرّتين، يوم الأربعاء مباشرةً بعد المأساة، والأحد الّذي بعده ليؤكّد تضامنه مع اللّبنانيّين واللّبنانيّات، وخاصّة مع ضحايا هذه الفاجعة. وكما قال صاحب السّيادة في عظته، نطالب بالعدالة والحقيقة لكي نتمكّن من متابعة مسيرتنا المدنيّة والاجتماعيّة حتّى نعيد بناء بيروت مدينتكم، وكلّ المناطق المدمّرة.
لقد التقينا اليوم، لنحتفل بعيد انتقال العذراء مريم، إنّه انتصار الحياة على الموت. مريم العذراء الّتي تذكّرنا، أنّنا كلّنا مدعوّون للوصول معها عند ابنها في الملكوت. بفضل ابنها، لقد تغلّبت على الموت، ولكن هذا لا يعني، أنّه يجب علينا أن ننسى حياتنا هنا على هذه الأرض بمجرّد التّفكير أنّه سوف نكون يومًا في السّماء. بالعكس، يجب أن يمدّنا هذا الأمر بمزيدٍ من الطّاقة والقوّة لنعمل جيّدًا لنبني هنا ملكوت السّماوات، ملكوت الله كما نقول في صلاة الأبانا: "لتكن مشيئتك كما في السّماء كذلك على الأرض"، وهذا يعتمد على كلّ واحد وواحدةٍ منّا. إذًا، البابا هو معكم كما ذكر سيادة المطران بولس، وسيبقى دومًا معكم، ليس فقط في هذه الأيّام العصيبة، ولكن أيضًا فيما بعد عندما سنعيد بناء ليس فقط البيوت إنّما المجتمع. القيم الّتي تأسّس عليها لبنان، لبنان الرّسالة كما قال عنه البابا القدّيس يوحنّا بولس الثّاني: لبنان هو رسالة حرّيّة وأخوّة. نطلب من مريم العذراء أن تساعدنا، وأن تطلب لنا عند ابنها كلّ النّعم الّتي نحتاج إليها لنجدّد قلوبنا ومجتمعنا، ولنبني ليس فقط أحياءنا ومدينتنا، بل المجتمع اللّبنانيّ. ليبارككم الله جميعًا."
 
أعلى