المطران غالاغر: لا أستبعد أن يقوم البابا فرنسيس بزيارة أوكرانيا في آب المقبل

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD


articles_image120220709084636aETT.jpg



لم يستبعد المطران بول ريتشارد غالاغر أن يقوم البابا فرنسيس بزيارة إلى أوكرانيا في آب المقبل.
وقال أمين سر حاضرة الفاتيكان للعلاقات بين الدول (وزير الخارجيّة) على هواء قناة Rai1 TV: "البابا مقتنع بأنه إذا كان بإمكانه القيام بزيارة، فستكون لها نتائج إيجابيّة. قال إنه سيذهب إلى أوكرانيا، وكان دائمًا يبدي رغبته في زيارة موسكو، وكذلك لقاء السلطات الروسية".
وردًا على سؤال عما إذا كانت الرحلة إلى العاصمة الأوكرانيّة كييف يمكن أن تتم عند عودته من كندا، التي سيزورها البابا في نهاية تموز الحالي، قال وزير الشؤون الدولية: "نعم، أعتقد أنه عند عودته من كندا، سنبدأ حقًا في استكشاف إمكانية ذلك".
وفي حديثه عن إمكانية القيام بزيارة في وقت مبكر من آب، قال رئيس الأساقفة بول غالاغر: "ربما، لن أستبعد ذلك، لكن الكثير يعتمد على نتائج الرحلة إلى كندا، سنرى كيف يمرّ البابا بهذه الرحلة، والتي ستكون مرهقة للغاية، وبعد ذلك سنرى".
وكان البابا فرنسيس قد أشار في مقابلته مع وكالة رويترز، إلى رغبته بزيارة موسكو وكييف بعد زيارته لكندا، المقررة في الفترة من 24 إلى 30 تموز، وأوضح بأن هناك اتصالات بين أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف فيما يتعلق برحلة محتملة إلى موسكو من قبل البابا.
 
أعلى