عرض مشاركة واحدة
قديم 26-05-2008, 05:25 PM   #2
مكرم زكى شنوده
محاور
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 6,029
ذكر
مواضيع المدونة: 10
 نقاط التقييم 856575 نقاط التقييم 856575 نقاط التقييم 856575 نقاط التقييم 856575 نقاط التقييم 856575 نقاط التقييم 856575 نقاط التقييم 856575 نقاط التقييم 856575 نقاط التقييم 856575 نقاط التقييم 856575 نقاط التقييم 856575
افتراضي

رد على: لماذا تشبهون إلهكم بالخروف؟


+++ التشبيه بالخروف أو الحمل ، لا يعود على اللاهوت ، بل على الناسوت الذى إتحد به اللاهوت فى شخص السيد المسيح الواحد ، بغير إنقسام وبغير إختلاط ولا إمتزاج ولا تغيير .
+++ وأما اللاهوت ، فلا شبيه له لنشبهه به .
++++ لذلك ، فصياغة السؤال ، فيها مغالطة ، وفيها تطاول ، وفيها سوء أخلاق ، إذ كان الواجب على السائل أن يستفسر بإسلوب لائق ، فحتى لو كان قد أخطأ فى فهم كلامنا ، فكان من اللائق أن يستفسر بعبارة مؤدبة ، يراعى فيها أن اللاهوت لا يمكن تشبيهه بأى شيئ .
++++ أما تشبيه الناسوت -- المتحد به اللاهوت -- بالخروف أو الحَمَل ، فذلك يعود إلى قيامه بعمل الفداء -- مثلما أوضح الإخوة -- وليس فى ذلك ما يسيئ ، بل فيه توضيح لمقدار محبته لنا ، ولمقدار التضحية التى قام بها لأجلنا ، فقد قدَّم ذاته فداءً عنا .
+++ والمثل يقول : إن أنت أكرمت الكريم ملكته ، وإن أنت أكرمت اللئيم تمرَّد .
++++++ فإنه قد ضحى بنفسه من أجلنا ، وجعل نفسه كالخروف الأضحية ، فماذا نرد له ، وبماذا نكافئه عن محبته وبذله لنفسه من أجلنا ؟ هل نحتقر تضحيته ونستهزئ بها ، مثلما يفعل اللئام !!!!!!!!!
مكرم زكى شنوده غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة