الرد على شبهة: نبؤة اشعياء : وحي من جهة بلاد العرب

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الرد على شبهة : نبؤة اشعياء - وحي من جهة بلاد العرب


يحاول المسلمون تلفيق هذه النبؤة على لسان النبي اشعياء على انها تخص هجرة نبي الاسلام من مكة الى المدينة .

ولكن تعالوا نرى النص في سياقه فهو يرد بنفسه على هذه الشبهة :


[q-bible]

13 وحي من جهة بلاد العرب.في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين.

14 هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان ارض تيماء وافوا الهارب بخبزه.


15 فانهم من امام السيوف قد هربوا.من امام السيف المسلول ومن امام القوس المشدودة ومن امام شدة الحرب.

16 فانه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الاجير يفنى كل مجد قيدار
17 وبقية عدد قسي ابطال بني قيدار تقل لان الرب اله اسرائيل قد تكلم
(اشعياء 21: 13 - 14)





[/q-bible]


والشرح البسيط جدا لهذه النبؤة نرى فيها مايلي :



اولا : نتفق انها تخص بلاد العرب المذكورين في النبؤة ( الددانيين و سكان ارض تيماء و قيدار )



ثانيا : جاءت هذه النبؤة في سياق عدة نبؤات تبدأ بالجملة (وحي من جهة ..) وتبدأ بالنبؤة الخاصة بمملكة بابل ( راجع النبؤات من سفر اشعياء نفسه الاصحاحات من 15 الى 23 ) وخاصة بداية الاصحاح نفسه التي تبدأ بالجملة ( وحي من جهة برية البحر ) اي البلد التي تقع على الخليج الفارسي ( او العربي ) والمقصود بها مملكة بابل (اختارت بعض الترجمات ان تكتب " وحي من جهة بابل") .



ثالثا : كل هذه المدن المذكورة هي الواقعة على خط تجارة بابل مع المدن المحيطة حولها (راجع حزقيال 27: 21)



رابعا : النبؤة تعطي لزمن تحقيقها مدة سنة ( كسنة الاجير ) تحسب هذه السنة من زمن اطلاق النبؤة على فم النبي اشعياء .



خامسا : النبؤة في اجمالها تخبر المدن المحيطة ببابل بملاقاة الهاربين اليها بالخبز والماء ، فهي تتكلم عن هجوم يقع على هذه البلاد وبدراسة النبؤات المتتابعة لاشعياء نفهم ان الهجوم من بابل على اورشليم هو الغاية المقصودة من النبؤات ، فهم المعنيين بتلقي النبؤة والتحذر منها .



سادسا : النبؤة ايضا تكررت على لسان النبي ارميا ، فذكرت كل البلاد التي يشملهم الهجوم الواقع من مملكة بابل على كل البلاد المحيطة بهم ، ( راجع ارميا 25 : 9 – 27) ، اضع هنا بداية الفقرة التي تتكلم عن ارسال الله لمملكة بابل ، ثم اسماء الشعوب التي سوف يهجم عليها ، لاحظ ان بلاد العرب واورشليم من ضمن المعنيين بهذه النبؤة في نفس التوقيت وبنفس المملكة (بابل) وبنفس الملك ( نبوخذنصر) .

[Q-BIBLE]


9 هانذا ارسل فآخذ كل عشائر الشمال يقول الرب والى نبوخذراصر عبدي ملك بابل وآتي بهم على هذه الارض وعلى كل سكانها وعلى كل هذه الشعوب حواليها فاحرمهم واجعلهم دهشا وصفيرا وخربا ابدية.

*********

15 لانه هكذا قال لي الرب اله اسرائيل.خذ كاس خمر هذا السخط من يدي واسق جميع الشعوب الذين ارسلك انا اليهم اياها.

16 فيشربوا ويترنحوا ويتجننوا من اجل السيف الذي ارسله انا بينهم

17 فأخذت الكاس من يد الرب وسقيت كل الشعوب الذين ارسلني الرب اليهم.
18 اورشليم ومدن يهوذا وملوكها ورؤساءها لجعلها خرابا ودهشا وصفيرا ولعنة كهذا اليوم.
19 وفرعون ملك مصر وعبيده ورؤساءه وكل شعبه.
20 وكل اللفيف وكل ملوك ارض عوص وكل ملوك ارض فلسطين واشقلون وغزة وعقرون وبقية اشدود
21 وادوم وموآب وبني عمون
22 وكل ملوك صور وكل ملوك صيدون وملوك الجزائر التي في عبر البحر
23 وددان وتيماء وبوز وكل مقصوصي الشعر مستديرا
24 وكل ملوك العرب وكل ملوك اللفيف الساكنين في البرية
25 وكل ملوك زمري وكل ملوك عيلام وكل ملوك مادي
26 وكل ملوك الشمال القريبين والبعيدين كل واحد مع اخيه وكل ممالك الارض التي على وجه الارض.وملك شيشك يشرب بعدهم.
27 وتقول لهم.هكذا قال رب الجنود اله اسرائيل.اشربوا واسكروا وتقيأوا واسقطوا ولا تقوموا من اجل السيف الذي ارسله انا بينكم.
(ارميا 25 : 9 – 27)




[/Q-BIBLE]



سابعا : النبؤة اذا لا تتحدث عن بلاد العرب وحدها الا ضمن مجموعة كبيرة من البلاد المحيطة بمملكة بابل والمعنية بالهجوم عليها والاستيلاء عليها في زمن وبواسطة ملك واحد هو ( نبوخذ نصر ) والذي ذكرت النبؤات اسمه تحديدا .




ثامنا : نفهم من الكتاب المقدس نفسه ان النبؤة الخاصة ببلاد العرب ، قد تحققت بالفعل في مدة السنة من اطلاقها على فم اشعياء، ويخبر عن تحقيقها النبي ارميا ( 49 : 28 – 30)



[Q-BIBLE]


28 عن قيدار وعن ممالك حاصور التي ضربها نبوخذراصر ملك بابل.هكذا قال الرب.قوموا اصعدوا الى قيدار اخربوا بني المشرق.

29 يأخذون خيامهم وغنمهم ويأخذون لانفسهم شققهم وكل آنيتهم وجمالهم وينادون اليهم الخوف من كل جانب

30 اهربوا انهزموا جدا تعمقوا في السكن يا سكان حاصور يقول الرب لان نبوخذراصر ملك بابل قد اشار عليكم مشورة وفكر عليكم فكرا
(ارميا 49 : 28 – 30)

[/Q-BIBLE]

واخيرا ، فهل بعد هذا الوضوح ان النبؤة لا تخص نبي من بلاد العرب ولا هجرة من مكة الى المدينة ، فالموضوع اصبح الان واضحا ان النبؤة عن هجوم مملكة بابل على المدن المحيطة بها ( وتصادف ان بلاد العرب هي احدى هذه البلدان) ، وقد اخبر الكتاب المقدس ان النبؤة تم تحقيقها في مدة سنة من اطلاقها .



فلماذا يحاول المسلمون الكذب على اخوانهم البسطاء ممكن يحاولون باستماتة البحث عن تلفيق نبؤة في الكتاب المقدس عن نبي الاسلام ؟؟

مرة اخرى ، نقدم ردا فقط للباحثين عن الحق بطلب وجه الرب ، بدون محاولة لي اعناق الحقائق والنصوص ، مصلين ان يعطي الرب فهما وحكمة وانفتاح عقل وذهن لمن يطلب الله بصدق وامانة .
 
التعديل الأخير:

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
وفيت و كفيت في الرد على الشبهة بكل زواياها

ما املكه هو تعليق بسيط ينسف الشبهة من جذورها و يُبين ضُعف حجة الأخ المسلم في إثبات صحة نبوة محمد من الكتاب المقدس, و انا لا أعتب عليه, لأنه هذا أكثر ما يستطيع الخروج به من الكتاب المقدس, اي بسوء الفهم و قلب الكلمات و لوي معانيها.

من أبسط الأشياء التي يقوم بها الباحث هو إستخدام القواميس و الرجوع لمعاني الكلمات الأصلية, فكلمة وحي جائت في العبرية بلفظة משּׂא و التي تعني حِمِل أو ثُقُل أو عِبئ.

يعني لما نكتب الكلمة بمعناها الصحيح, سيكون معنى الجملة إن الله يتوعد بعقاب لبلاد العرب
هذه نبؤة عن العقاب الذي كان سيلقى كعبئ و ثُقُل على بلاد العرب, و هو فعلاً ما تحقق حاله كحال العقاب في برية البحر و دومة.

اُكرر وحي من جهة بلاد العرب تعني نبؤة عقاب موجهة لبلاد العرب..

سلام و نعمة.

 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
اشكرك اخي الحبيب MyRock

دائما تعليقاتك فيها اضافة وافادة ، والحقيقة انني وجدت نفسك كلامك في الكتاب المقدس ( العربي - العبري) واسمه ( ترجمة بين السطور )
interlinear
الابوان بولس الفغالي و انطوان عوكر اللذان قاما بالترجمة اختارا كلمة (ثقل ) بدلا من ( وحي )

الرب يبارك حياتك وخدمتك .


 

hindymido

New member
إنضم
12 سبتمبر 2009
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام على من اتبع الهدى اولا هذا الرد على النبؤه غير صحيح ليه لان النبؤه واضحه فهى تقول وحى من جهة بلاد العرب اى من يتكلمون اللغه العربيه والسؤال هنا هل اهل بابل فى هذا الوقت يتكلمون العربيه بالطبع لا لانهم كانوا يتكلمون بالسريانيه اذا فتحليلك انها بابل خضأ ثانياً من هم الددانيين ددان هو ابن سيدنا ابراهيم كما فى سفرالتكوين 3-25 وتكمل النبؤه وتقول فى الوعر فى بلاد العرب اذا اين بابل الان ؟
اما تيماء وهى ارض شمال المدينه المنوره ثم تقول النبؤه هاتو الماء لملاقاة العطشان من الذين تتحدث اليهم النبؤه الان ؟ هم اهل تيماء ومن هو الذى قدم اليهم هو الذى تتكلم عنه النبؤه ولم يقدم الى المدينه المنوره فى حدث يكتب عنه نبؤه الا نبى الله محمد فهو قدم من مكه فى رحله كانت مسافتها 500كم فى الصحراء فالطبيعى انه سوف يأتى عطشان- هل كلامى منطقى- وتقول النبؤه من امام السيف يفرون واذا كنتم تقرأون التاريخ لعلمتم ان الرسول محمد هاجر من مكه الى المدينه لان اهله عذبوه هو واصحابه وقتلوا منهم اذا فتنطبق النبؤه الى الان لانهم فروا من امام السيف لكى لا يقتلوا , اما عن السنه فتقول النبؤه فى مدة سنه كسنه الاجير يغنى كل مجد قيدار فهل صحيح ما قيل عن ان السنه تبدأ من وقت اطلاق النبؤه فهذا خطأ لان النبؤه لم تقل هذا بل قالت ان مجد قيدار سيغنى فى سنه ولم تقل فى سنه من الان أم عن تفسير السنه الصحيح فهى بعد ان يقدم العطشان الى اهل تيماء ستغنى فى سنه كسنة الاجير اليس هذا ما نفهمه من النص وان النبى محمد انتصر على كفار مكه بعد سنه من الهجره الى المدينه-ارض تيماء- واصبحت المدينه قوه لا يستهان بها وبقى من هو قيدار هو من ولد سيدنا اسماعيل كما فى سفر التكوين 13-25 والسؤال من هو النبى الوحيد الذى خرج من ولد اسماعيل غليه السلام الاجابه (محمد ابن عبد الله ابن عبد المطلب ابن هشام عبد مناف ابن قصى ابن كلاب ابن مره ابن كعب ابن لؤى ابن غالب ابن فهر ابن مالك ابن اسماعيل ابن ابراهيم عليه السلام ) وهذا هو نسب النبى محمد لتتيقنوا من انه منولد اسماعيل استعملوا عقلكم الان وهدنا الله
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
عزيزي اقرأ الرد جيدا

اولا : قلنا اننا نتفق ان الوحي هو على البلاد العربية
ولكن الوحي يحمل رسالة ان هناك هجوما سوف يشنه ملك بابل على البلاد العربية و المحيطة بها ، كما في رسائل الوحي الاخرى التي كتبها اشعياء نفسه ( راجع رسائل الوحي التي كتبتها في الرد ) ..

ثانيا : ليس في النبؤة اي تلميح او تصريح بأن نبيا سوف يقوم من البلاد العربية ،ولكن النبؤة تحمل تهديدا وويلا ودمارا سيحل على المنطقة .

ثالثا : قلنا ان زمن تحقيق النبؤة هو سنة واحدة من اطلاقها ، ولذلك كان من الطبيعي والمنطقي ان نقرأ في سفر ارميا عن تحقيق النبؤة .

رابعا : في الغالب تحقيق النبؤات يكتب عنها صراحة ( كما في حالة السيد المسيح ) فهل لديك في القرآن آية تقول صراحة ان هذه النبؤة تحققت في محمد ؟؟؟

تحياتي
 

hindymido

New member
إنضم
12 سبتمبر 2009
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام على من اتبع الهدى لقد قمت امس بأضافه تعليق على(عزيزي اقرأ الرد جيدا )
واليوم لم اجد هذا التعليق فأرجو المراجعه لماذا حذف و
اذا كنت ترغب فى ان اكتب التعليق مره اخرى فلا مانع عندى
 

HABIB YAS03

†يسوع رب عظيم†
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
2,598
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
تحت ظل حبيبي
سلام لجميعكم احب ان اكتب رد بسيط اضافة الى رد الاخ نيو مان

- وحي من جهة بلاد العرب في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين (اشعياء13:21)

الوحي المقدس لا يتكلم عن بداية وحي؛ بل حتى الوحي المقدس لا يتكلم عن وحي في بلاد العرب لأن معنى تعبير (وحي من جهة بلاد العرب)؛ تعني وحي خاص قيل على بلاد العرب ... وليس كما يقولون أنها تعني وحياً بدأ من بلاد العرب
والدليل القاطع والمؤكد على ما أقوله؛ ما ورد في الكتاب المقدس بنفس الأسلوب؛ بل وفي ذات الإصحاح؛ ولكنهم كالعادة يزورون ما يجدونه؛ لأنه محرج بالنسبة لهم؛ أو أنهم يتجاهلونه وكأنهم لا يرونه

1- وحي من جهة برية البحر كزوابع في الجنوب عاصفة ياتي من البرية من ارض مخوفة (اشعياء1:21).

2- وحي من جهة دومة صرخ الي صارخ من سعير يا حارس ما من الليل يا حارس ما من الليل (اشعياء 11:21).

هذه الآيات في ذات الإصحاح الذي اخذوا منه الآيات المقدسة؛ ولكنهم لم تكن لديهم الشجاعة الكافية ليتناولوا هذه الآيات أيضاً؛ وذلك لأنها تبطل ادعاعهم تماماً ...

3- وحي من جهة بابل راه اشعياء بن اموص (اشعياء1:13).

4-وحي من جهة مواب انه في ليلة خربت عار مواب و هلكت انه في ليلة خربت قير مواب و هلكت (اشعياء1:15).

5- وحي من جهة دمشق هوذا دمشق تزال من بين المدن و تكون رجمة ردم(اشعياء1:17).

6-وحي من جهة مصر هوذا الرب راكب على سحابة سريعة و قادم الى مصر فترتجف اوثان مصر من وجهه و يذوب قلب مصر داخلها (اشعياء 1:19).

7- وحي من جهة وادي الرؤيا فمالك انك صعدت جميعا على السطوح (اشعياء 1:22).

8- وحي من جهة صور ولولي يا سفن ترشيش لانها خربت حتى ليس بيت حتى ليس مدخل من ارض كتيم اعلن لهم (اشعياء 1:23).

9-وحي من جهة بهائم الجنوب في ارض شدة و ضيقة منها اللبوة و الاسد الافعى و الثعبان السام الطيار يحملون على اكتاف الحمير ثروتهم و على اسنمة الجمال كنوزهم الى شعب لا ينفع (اشعياء 6:30).

فهل يا ترى؛ وفق هذه الآيات كان هناك وحي جديد ونبي جديد في كل من بابل وموآب ومصر ودمشق ووادي الرؤيا ؟؟!!! ... أعتقد الصورة واضحة جداً؛

وحي من جهة بلاد العرب في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين (اشعياء13:21).
هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان ارض تيماء و افوا الهارب بخبزه (اشعياء13:22).
فانهم من امام السيوف قد هربوا من امام السيف المسلول و من امام القوس المشدودة و من امام شدة الحرب (اشعياء13:22).



أولاً: الأكل والشراب :=
تقول النبوة المراد تزويرها وتصديرها لصالح محمد (14هَاتُوا مَاءً لِمُلاَقَاةِ الْعَطْشَانِ يَا سُكَّانَ أَرْضِ تَيْمَاءَ. وَافُوا الْهَارِبَ بِخُبْزِهِ.)
معنى هذا؛ يجب أن تنطبق على محمد وأبي بكر الصديق هذه النبوة حسب كلام الكاتب المزور؛ وبالتالي؛ يجب أن يكون محمد في هجرته جائعاً خائراً من العطش؛ لأن النبوة تتكلم عن ملاقاة العطشان بالماء والهارب محتاج إلى خبزة ... فهل يا ترى كان هذا هو حال محمد ومن معه في الهجرة من مكة إلى المدينة كما يدعي الأخ المزور ؟؟!!! لنقرأ ما تقوله لنا المراجع الإسلامية في هذا الشأن ...
فقد ورد في السيرة النبوية لابن هشام في الجزء الأول وفي صفحة 486 و 487 الآتي:
((وَأَمَرَ عَامِرَ بْنَ فُهَيْرَةَ مَوْلَاهُ أَنْ يَرْعَى غَنَمَهُ نَهَارَهُ ثُمّ يُرِيحُهَا عَلَيْهِمَا ، يَأْتِيهِمَا إذَا أَمْسَى فِي الْغَارِ. وَكَانَتْ أَسَمَاءُ بِنْتُ أَبِي بَكْرٍ تَأْتِيهِمَا مِنْ الطّعَامِ إذَا أَمْسَتْ بِمَا يُصْلِحُهُمَا؛ وَكَانَ عَامِرُ بْنُ فُهَيْرَةَ مَوْلَى أَبِي بَكْرٍ رَضِيَ اللّهُ عَنْهُ يَرْعَى فِي ُعْيَانِ أَهْلِ مَكّةَ ، فَإِذَا أَمْسَى أَرَاحَ عَلَيْهِمَا غَنَمَ أَبِي بَكْرٍ فَاحْتَلَبَا وَذَبَحَا، فَإِذَا عَبْدُ اللّهِ بْنُ أَبِي بَكْرٍ غَدَا مِنْ عِنْدِهِمَا إلَى مَكَّة؛ اتّبَعَ عَامِرُ بْنُ فُهَيْرَةَ أَثَرَهُ بِالْغَنَمِ حَتّى يُعَفّي عَلَيْهِ حَتّى إذَا مَضَتْ الثّلَاثُ وَسَكَنَ عَنْهُمَا النّاسُ أَتَاهُمَا صَاحِبُهُمَا الّذِي اسْتَأْجَرَاهُ بِبَعِيرَيْهِمَا وَبَعِيرٍ لَهُ وَأَتَتْهُمَا أَسَمَاءُ بِنْتُ أَبِي بَكْرٍ رَضِيَ اللّهُ عَنْهَا بِسُفْرَتِهِمَا))
أمامنا مشهد مختلف تماماً أيها المزورون؛ فأسماء بنت أبي بكر تأتيهما بالطعام في كل مساء؛ بل والأكثر من ذلك فمحمد يُحلب له اللبن ويذبح له من الغنم ... إذن محمد كان يشرب ليس مجرد ماء وإنما حليبا طازجاً ويأكل لحماً خالصاً ... فكيف تكذبون على أنفسكم وتزورون الوحي المقدس؛ حتى ينطبق على محمد؛ وتحاولون إلصاق نبوة بها بشر عطاشى وجياع ... وها هو محمد يشرب اللبن ويأكل اللحم ... دائماً توقعون أنفسكم في متاهات وورطات لم تحسبوا لها حساب ... وبالمناسبة؛ هذه الأحداث واردة في الكثير من المراجع الإسلامية التي تناولت هجرة محمد من مكة إلى المدينة.
فمحمد وأبو بكر الصديق؛ لم يكونا في حالة عطش أو جوع؛ بل وكان معهما الكثير جداً من المال؛ حيث نقرأ في ذات المرجع السابق في الصفحة 486 - 489 :
((عن أَسْمَاءَ بِنْتِ أَبِي بَكْرٍ ، قَالَتْ لَمّا خَرَجَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ وَخَرَجَ أَبُو بَكْرٍ مَعَهُ احْتَمَلَ أَبُو بَكْرٍ مَالَهُ كُلّهُ وَمَعَهُ خَمْسَةُ آلَافِ دِرْهَمٍ أَوْ سِتّةُ آلَافٍ فَانْطَلَقَ بِهَا مَعَهُ . قَالَتْ فَدَخَلَ عَلَيْنَا جَدّي أَبُو قُحَافَةَ وَقَدْ ذَهَبَ بَصَرُهُ فَقَالَ وَاَللّهِ إنّي لَا أَرَاهُ قَدْ فَجَعَكُمْ بِمَالِهِ مَعَ نَفْسِهِ . قَالَتْ قُلْت : كَلّا يَا أَبَتِ إنّهُ قَدْ تَرَكَ لَنَا خَيْرًا كَثِيرًا . قَالَتْ فَأَخَذْت أَحْجَارًا فَوَضَعْتهَا فِي كُوّةٍ فِي الْبَيْتِ الّذِي كَانَ أَبِي يَضَعُ مَالَهُ فِيهَا ، ثُمّ وَضَعْت عَلَيْهَا ثَوْبًا ، ثُمّ أَخَذْت بِيَدِهِ فَقُلْت : يَا أَبَتِ ضَعْ يَدَك عَلَى هَذَا الْمَالِ . قَالَتْ فَوَضَعَ يَدَهُ عَلَيْهِ فَقَالَ لَا بَأْسَ إذَا كَانَ تَرَكَ لَكُمْ هَذَا فَقَدْ أَحْسَنَ وَفِي هَذَا بَلَاغٌ لَكُمْ . وَلَا وَاَللّهِ مَا تَرَكَ لَنَا شَيْئًا وَلَكِنّي أَرَدْت أَنْ أُسَكّنَ الشّيْخَ بِذَلِكَ)).


ثانياً: شدة الحرب :=
(14هَاتُوا مَاءً لِمُلاَقَاةِ الْعَطْشَانِ يَا سُكَّانَ أَرْضِ تَيْمَاءَ. وَافُوا الْهَارِبَ بِخُبْزِهِ. 15فَإِنَّهُمْ مِنْ أَمَامِ السُّيُوفِ قَدْ هَرَبُوا. مِنْ أَمَامِ السَّيْفِ الْمَسْلُولِ وَمِنْ أَمَامِ الْقَوْسِ الْمَشْدُودَةِ وَمِنْ أَمَامِ شِدَّةِ الْحَرْبِ.)
يعرض هنا الوحي المقدس لاسباب هروب المقصودين هنا في هذه النبوة؛ أنهم هاربون من شدة الحرب ... ويعبر عن شدة الحرب هذه بتعبير السيف المسلول والقوس المشدود ... وما دام المزورون يقولون أن هذه النبوة تخص محمد في هجرته من مكة إلى المدينة؛ فالمتوقع إذن أن يكون محمد هارباً من شدة الحرب !!! وسؤالي للمزورين ... اين الحرب التي خاضها محمد في هروبه هو وأبي بكر ؟؟!!! أين الحرب التي خاضها مع أهل قريش ؟؟!!! وهل سيخوض الحرب هو وأبو بكر فقط أمام أهل قريش كلهم ؟؟!!! طبعاً المراجع الإسلامية تخبرنا أنه لم يكن هناك حرب على الإطلاق خاضها محمد قبل هجرته ... ولا أظن أنك ستجد مرجعاً إسلامياً واحداً سيشفع لك في هذه الخرافة ... غير أننا نجد في السيرة النبوية لابن هشام في الصفحة 486 - 489 الآتي :
((قَالَ انْتَهَى رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ وَأَبُو بَكْرٍ إلَى الْغَارِ لَيْلًا ، فَدَخَلَ أَبُو بَكْرٍ رَضِيَ اللّهُ عَنْهُ قَبْلَ رَسُولِ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ فَلَمَسَ الْغَارَ لِيَنْظُرَ أَفِيهِ سَبُعٌ أَوْ حَيّةٌ يَقِي رَسُولَ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ بِنَفْسِهِ. قَالَ ابْنُ إسْحَاقَ : فَأَقَامَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ فِي الْغَارِ ثَلَاثًا وَمَعَهُ أَبُو بَكْرٍ وَجَعَلَتْ قُرَيْشٌ فِيهِ حَيْنَ فَقَدُوهُ مِئَةَ نَاقَةٍ لِمَنْ يَرُدّهُ عَلَيْهِمْ . وَكَانَ عَبْدُ اللّهِ بْنُ أَبِي بَكْرٍ يَكُونُ فِي قُرَيْشٍ نَهَارَهُ مَعَهُمْ يَسْمَعُ مَا يَأْتَمِرُونَ بِهِ وَمَا يَقُولُونَ فِي شَأْنِ رَسُولِ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ وَأَبِي بَكْرٍ ثُمّ يَأْتِيهِمَا إذَا أَمْسَى فَيُخْبِرُهُمَا الْخَبَرَ . ... فَإِذَا عَبْدُ اللّهِ بْنُ أَبِي بَكْرٍ غَدَا مِنْ عِنْدِهِمَا إلَى مَكَّة ، اتّبَعَ عَامِرُ بْنُ فُهَيْرَةَ أَثَرَهُ بِالْغَنَمِ حَتّى يُعَفّي عَلَيْهِ حَتّى إذَا مَضَتْ الثّلَاثُ وَسَكَنَ عَنْهُمَا النّاسُ أَتَاهُمَا صَاحِبُهُمَا الّذِي اسْتَأْجَرَاهُ بِبَعِيرَيْهِمَا وَبَعِيرٍ لَهُ وَأَتَتْهُمَا أَسَمَاءُ بِنْتُ أَبِي بَكْرٍ رَضِيَ اللّهُ عَنْهَا بِسُفْرَتِهِمَا... قَالَ ابْنُ إسْحَاقَ : فَحُدّثْت عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ أَبِي بَكْرٍ أَنّهَا قَالَتْ لَمّا خَرَجَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ وَأَبُو بَكْرٍ رَضِيَ اللّهُ عَنْهُ أَتَانَا نَفَرٌ مِنْ قُرَيْشٍ ، فِيهِمْ أَبُو جَهْلِ بْنِ هِشَامٍ ، فَوَقَفُوا عَلَى بَابِ أَبِي بَكْرٍ فَخَرَجْتُ إلَيْهِمْ فَقَالُوا : أَيْنَ أَبُوك يَا بِنْتَ أَبِي بَكْرٍ ؟ قَالَتْ قُلْت : لَا أَدْرِي وَاَللّهِ أَيْنَ أَبِي ؟ قَالَتْ فَرَفَعَ أَبُو جَهْلٍ يَدَهُ وَكَانَ فَاحِشًا خَبِيثًا ، فَلَطَمَ خَدّي لَطْمَةً طُرِحَ مِنْهَا قُرْطِي... ))
وهكذا ستمر المراجع الإسلامية؛ تذكر لنا هروب محمد من مكة إلى المدينة دون أن يكون هناك أي حرب خاضها هو أو رفيقه أبو بكر ... لدرجة أنهم يسمونها (هجرة الرسول) وأرخوا سنتهم بإسم الهجرة؛ وليس أكثر من ذلك ... إذن يكذبون هؤلاء المزورين؛ أليس كذلك ؟؟!!! نعم هم كذلك.


ثالثاً: المعنى الحقيقي للنبوة :=
هنا ويبقى لنا بعد أن أثبتنا فساد التزوير الذي قاموا به؛ علينا أن نقدم التفسير الصحيح لهذه النبوة التي ارادوا تزويرها لصالح محمد ...
فالوحي المقدس يقول: (وحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي بِلاَدِ الْعَرَبِ تَبِيتِينَ يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ. 14هَاتُوا مَاءً لِمُلاَقَاةِ الْعَطْشَانِ يَا سُكَّانَ أَرْضِ تَيْمَاءَ. وَافُوا الْهَارِبَ بِخُبْزِهِ. 15فَإِنَّهُمْ مِنْ أَمَامِ السُّيُوفِ قَدْ هَرَبُوا. مِنْ أَمَامِ السَّيْفِ الْمَسْلُولِ وَمِنْ أَمَامِ الْقَوْسِ الْمَشْدُودَةِ وَمِنْ أَمَامِ شِدَّةِ الْحَرْبِ. 16فَإِنَّهُ هَكَذَا قَالَ لِي السَّيِّدُ: «فِي مُدَّةِ سَنَةٍ كَسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ 17وَبَقِيَّةُ عَدَدِ قِسِيِّ أَبْطَالِ بَنِي قِيدَارَ تَقِلُّ لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَكَلَّمَ»).
الكثير من النبوات لها مدلولان نبويان ... واحد في زمني والآخر نبوي ... وسأكتفي هنا أن أعرض مدلولها الزمني المقصودة منه ... هذه النبوة قيلت في القرن الثامن قبل الميلاد على فم اشعياء النبي ... والوحي المقدس واضح جداً؛ فبعد أن قال النبوة؛ حدد فترة وقوعها فقال: («فِي مُدَّةِ سَنَةٍ كَسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ 17وَبَقِيَّةُ عَدَدِ قِسِيِّ أَبْطَالِ بَنِي قِيدَارَ تَقِلُّ لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَكَلَّمَ»).
إذن فهذه الأحداث وقعت بعد سنة واحدة فقط من النطق بالنبوة ... وقد حددها بسنة أجير؛ أي أنها سنة حرفية وليست رمزية ... فهي 12 شهراً ... إذن بعد أن نطق اشعياء بسنة واحدة بهذه النبوة؛ جاءت دولة أشور على كل المنطقة بما فيها بلاد العرب ودمرتها وسحقت من فيها واستعبدتهم ... وهرب من هرب من شدة الحرب ومن السيف المسلول ومن القوس المشدود ... أي سيف دولة أشور ... وهكذا كان الوحي المقدس دقيقاً لأبعد الحدود حيث أنه حدد الزمن؛ أن هذا الأمر سيقع بعد سنة من نطق اشعياء النبي بها ...
إذن هذه الأحداث وقعت في القرن الثامن قبل الميلاد؛ فكيف يريدون تزويرها وتحويلها إلى القرن السادس بعد الميلاد ... يعني يحاولون القفز بها حوالي 14 قرناً من الزمان؛ هو عمر الإسلام !!!


وردت كلمة وحي على العربية في اشعياء 21 :13 في العبرية هكذا (משׂאבערב) وحرف الجر السابق لكلمة " عرب " (ב) يعني: " من، بحسب، بشأن، على، لأجل، في " ومن المعروف أن أي كلمة أو حرف في جملة يترجم حسب سياق الكلام والقرينة وليس حسب هوى المترجم وقد ترجمت في العربية " من، بشأن، على " وترجمت في أكثر من 20 ترجمة إنجليزية كذلك، كما ترجمت كذلك أيضا في الفرنسية والألمانية 00 الخ وفيما يلي نماذج لذلك:

(SVD)وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي بِلاَدِ الْعَرَبِ تَبِيتِينَ يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ.
(ALAB)نبوءة بشأن شبه الجزيرة العربية: ستبيتين في صحاري بلاد العرب يا قوافل الددانيين،
(GNA)وحي على العرب: بيتوا في صحراء العرب، يا قوافل الددانيين!
(JAB)قول على العربة: في الغابة في العربة تبيتون يا قوافل الددانيين.


(ASV) The burden upon Arabia.
(BBE) The word about Arabia.!
(Bishops) The burthen concernyng Arabia.
(CEV) This is a message for Arabs
(Darby) The burden against Arabia.
(DRB) The burden in Arabia.
(ESV) The oracle concerning Arabia.
(FDB) L'oracle contre l'Arabie.
(FLS) Oracle sur l'Arabie.
(Geneva) The burden against Arabia.
(GNB) This is a message about Arabia.
(GW) This is the divine revelation about Arabia.
(INR) Oracolo contro l'Arabia
(IRL) Oracolo contro l'Arabia
(JPS) The burden upon Arabia.
(KJV) The burden upon Arabia.
(KJVA) The burden upon Arabia.
(KJVR) The burden upon Arabia
(LITV) The burden of Arabia
(MKJV) The burden against Arabia:
(RV) The burden upon Arabia.
(Webster) The burden upon Arabia.
(YLT) The burden on Arabia.


ولكن بعض الأخوة المسلمين تمسكوا بكلمة " من " وقالوا أنها نبوة في بلاد العرب وأراد منها نبوة عن نبي الإسلام!!
ونقول لهم وبمحبة ليس هكذا تؤخذ النبوات فالنبوة يجب أن تكون واضحة لا غموض فيها فقد تنبأ العهد القديم بأكثر من 400 نبوة واضحة وصريحة عن المسيح لا غموض ولا لبس فيها مثل ولادته من عذراء وفي بيت لحم وثقب يديه ورجليه وموته نيابة عن البشرية وقيامته من الأموات00 الخ.
أما أن نلتقط كلمة من هنا وأخرى من هناك ونبذل جهدا خارقاً لمحاولة تطبيقها على شخص ما فهذه لا يمكن أن تكون نبوة على الإطلاق.
 

hindymido

New member
إنضم
12 سبتمبر 2009
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ونسيت ان اقول لك انت تقول ان هناك نبؤات تتكلم عن المسيح صراحه هات بواحده فقط يفلظ فيها لفظ المسيح الله وانا اتحداك
وما رأيك فى النبؤه المكتوبه فى سفر التثنيه 18-18
18: 18 اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك و اجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به
انتم تقولون انها على يسوع اليس كذالك
انا انتظر ردك مشكوراً
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
ونسيت ان اقول لك انت تقول ان هناك نبؤات تتكلم عن المسيح صراحه هات بواحده فقط يفلظ فيها لفظ المسيح الله وانا اتحداك
وما رأيك فى النبؤه المكتوبه فى سفر التثنيه 18-18
18: 18 اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك و اجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به
انتم تقولون انها على يسوع اليس كذالك
انا انتظر ردك مشكوراً


الاخ الفاضل المسلم

سلام ونعمة من الله

اولا: لاداعي لتشتيت الموضوع بطرح تساؤل آخر ، قد تم الاجابة عليه في موضوع آخر ، فلن نلتفت الى هذا الاسلوب من التشتيت.

ثانيا: يبدو انك انت الذي تقرأ ما يعجبك ، فالنبؤة او الوحي او الثقل الذي كان على النبي اشعياء من جهة بلاد العرب ، كان عن احداث قاسية تحدث فيها وليس عن نبي يخرج منها ، فالكلام الواضح ان بابل سوف تجتاح البلاد المحيطة بها وتسبب التشرد والجوع والعطش .

ثالثا: اذا كان الموضوع عن الخروج من بلد الانسان جائع وعطشان ، فهذا حال الكثيرين وليس نبي الاسلام فقط ، فلماذا تقوم انت بالتفسير ان هذه عن نبيكم ، في حين ان النبي اشعياء وضع حدا لتحقيق النبؤة وقال ( انها في خلال سنة مثل سنة الاجير ) ؟؟؟

رابعا: قلنا ان تفسير النبؤات وتحقيقها يسجلها الوحي المقدس ايضا ، فقد ذكر النبي ارميا تحقيق النبؤة بالفعل ، ولا داعي للتكرار ( راجع الموضوع جيدا)

خامسا: هل عندك آية قرآنية تقول ان تحقيق النبؤة هو الهجرة ؟؟ تفضل هاته ، اما اسلوب التلفيق والتدليس ، فهذا لا يجوز على نبؤات الله المقدسة .

سادسا : اليك اجابة ماتحديتنا فيه (على سبيل المثال لا الحصر)

(23 فِي ابْتِدَاءِ تَضَرُّعَاتِكَ خَرَجَ الأَمْرُ وَأَنَا جِئْتُ لِأُخْبِرَكَ لأَنَّكَ أَنْتَ مَحْبُوبٌ. فَتَأَمَّلِ الْكَلاَمَ وَافْهَمِ الرُّؤْيَا.
24 سَبْعُونَ أُسْبُوعاً قُضِيَتْ عَلَى شَعْبِكَ وَعَلَى مَدِينَتِكَ الْمُقَدَّسَةِ لِتَكْمِيلِ الْمَعْصِيَةِ وَتَتْمِيمِ الْخَطَايَا وَلِكَفَّارَةِ الإِثْمِ وَلِيُؤْتَى بِالْبِرِّ الأَبَدِيِّ وَلِخَتْمِ الرُّؤْيَا وَالنُّبُوَّةِ وَلِمَسْحِ قُدُّوسِ الْقُدُّوسِينَ.
25 فَاعْلَمْ وَافْهَمْ أَنَّهُ مِنْ خُرُوجِ الأَمْرِ لِتَجْدِيدِ أُورُشَلِيمَ وَبَنَائِهَا إِلَى الْمَسِيحِ الرَّئِيسِ سَبْعَةُ أَسَابِيعَ وَاثْنَانِ وَسِتُّونَ أُسْبُوعاً يَعُودُ وَيُبْنَى سُوقٌ وَخَلِيجٌ فِي ضِيقِ الأَزْمِنَةِ. )

(دانيال 9: 23 - 25)
 
التعديل الأخير:

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
رد الدكتور هولى بايبل عن تيمان فى سفر حبقوق متضمنا الرد على نبؤة اشعياء عن خراب وزوال مجد قيدار
وايضا نقد اسلامى لنسب محمد وانه منقطع ولا يمكن ان يكون محمد من نسل اسماعيل

http://holy-bible-1.com/articles/display/10158
 
التعديل الأخير:

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
فكيف تكون قيدار هي قريش ؟


ولتاكيد ذلك
سفر التكوين 25: 13


وَهذِهِ أَسْمَاءُ بَنِي إِسْمَاعِيلَ بِأَسْمَائِهِمْ حَسَبَ مَوَالِيدِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ، وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ


سفر أخبار الأيام الأول 1: 29


هذِهِ مَوَالِيدُهُمْ. بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ: نَبَايُوتُ، وَقِيدَارُ وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ


سفر يهوديت 1: 8


والامم التي في الكرمل وقيدار وسكان الجليل في صحراء يزرعيل الواسعة


فهل قريش شرق الجليل ؟




وايضا قيدار خربت علي يد نبوخز نصر وهو زمان تحقيق نبوة خرابها


سفر إشعياء 21: 16


فَإِنَّهُ هكَذَا قَالَ لِيَ السَّيِّدُ: «فِي مُدَّةِ سَنَةٍ كَسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ،


سفر إرميا 49: 28


عَنْ قِيدَارَ وَعَنْ مَمَالِكِ حَاصُورَ الَّتِي ضَرَبَهَا نَبُوخَذْرَاصَّرُ مَلِكُ بَابِلَ: «هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: قُومُوا اصْعَدُوا إِلَى قِيدَارَ. اخْرِبُوا بَنِي الْمَشْرِقِ.


فبعد ان تاكد انها خربت فهل لازال البعض يصر انها هي قريش ؟
هل هناك دليل تاريخي موثوق فيه علي ان قيدار هي قريش ؟
النبوة توضح انها ستتحقق في سنه وليس سنه ونصف ومحمد فتح قريش بعد سنه ونصف من هجرته فلا تنطبق النبوة عليه ايضا


وقد اخربها سرجون بالفعل بعد سنه من نبوة اشعياء


مفاجئه لغوية
معني وحي ليس معناه ظهور نبي ولكن لها معني اخر لم يتوقعه المسلمين
قاموس سترونج
H4853
משּׂא
maśśâ'
mas-saw'
From H5375; a burden; specifically tribute, or (abstractly) porterage; figuratively an utterance, chiefly a doom, especially singing; mental, desire: - burden, carry away, prophecy, X they set, song, tribute.
قاموس برون
H4853
משּׂא
maśśâ'
BDB Definition:
Massa = “burden”
1) load, bearing, tribute, burden, lifting (noun masculine)
1a) load, burden
1b) lifting, uplifting, that to which the soul lifts itself up
1c) bearing, carrying
1d) tribute, that which is carried or brought or borne
2) utterance, oracle, burden (noun masculine)
3) a son of Ishmael (noun proper masculine)
Part of Speech: see above in Definition
اي ثقل وعقوبة فهنا يتكلم عن عقوبة بلاد العرب بعد ان تكلم عن عقوبة برية البحر وعقوبة دومه وعقوبة صور وليس معناه ظهور نبي


وكلمة العرب مقصود بها
H6152
ערב ערב
ărâb ‛ărab
ar-ab', ar-awb'
From H6150 in the figuratively sense of sterility; Arab (that is, Arabia), a country East of Palestine: - Arabia.
فهنا يتكلم عن عقوبه فلو اعتبروا ان الاسلام هو عقوبة هذه المنطقه اعتقد المسلمون انفسهم لن يقبلوا
ولو كان نبي لكي ينفز الوحي اي العقوبه فمن هو نبي صور من هو نبي برية البحر من هو نبي دومه ؟
والاخطر من هو نبي بهائم الجنوب؟
6 وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بَهَائِمِ الْجَنُوبِ: فِي أَرْضِ شِدَّةٍ وَضِيقَةٍ، مِنْهَا اللَّبْوَةُ وَالأَسَدُ، الأَفْعَى وَالثُّعْبَانُ السَّامُّ الطَّيَّارُ، يَحْمِلُونَ عَلَى أَكْتَافِ الْحَمِيرِ ثَرْوَتَهُمْ، وَعَلَى أَسْنِمَةِ الْجِمَالِ كُنُوزَهُمْ، إِلَى شَعْبٍ لاَ يَنْفَعُ.
للمصداقية هذه النبوة عن جنوب مصر وليس عن الجزيرة العربية ولكن هل خرج نبي من جنوب مصر حديثا ؟
 

allahmhba

New member
عضو
إنضم
4 ديسمبر 2010
المشاركات
106
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الرب يبارك حياتكم إخوتي الأحباء
ردود قوية ومفيدة جداً
 
أعلى