الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
اقتباسات مهمة للنقد النصى للعهد الجديد ... متجدد
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="divine logos, post: 3624665, member: 120429"] [FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][B]خلاصة دراسة رائعة لجوردن فى استمتعت بقرائتها عن اسطورة تنقيح النص فى القرن الثانى وبعد تحليل شامل لقراءات بردية 75 والفاتيكانية توصل للاتى الخلاصة لكل هذة المعلومات ان الاعتقاد بالتنقيح المدروس للعهد الجديد فى اسكندرية سواء فى القرن الرابع او الثانى سواء كنص مخلق او محرر بعناية هو خرافة المخطوطات المهمة فى النص المصرى " بردية 75 والفاتيكانية " هو بانفسهم ليسوا نصوص منقحة او عل الاقل فى اتجاه ذات معزى او اهمية لهذة الكلمة " تنقيح " بينما واحدة من مخطوطات هذا النوع من النص " النص السكندرى " بردية 66 واضح انه تم تنقيحه فى اتجاه تنقيح بيزنطى وليس سكندرى بالاضافة ان واحد من الرجال المتقنين فى هذة الامور النصية " اوريجانوس " لم يبين اى اهتمام بهذة التنقيحات ومن المشكوك فيه ان يكون هناك اخر اقدم بين اى اهتمام بها فى النهاية التحليل النصى لبردية 75 والفاتيكانية مع المقارنة بالتقاليد المخطوطية الاخرى بيبين ان يوجد دليل قليل للغاية ان هناك نشاط تنقيح تم فى هذا النوع النصى هذا المخطوطات يبدو انها تمثل نص نقى نسبيا يمثل شكل حفظ خط نقى منحدر من النص الاصلى [/B][/SIZE][/FONT][LEFT][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][B]The conclusion to which all of these data point is that the concept of a scholarly recension of the NT text in Alexandria either in the fourth century [I]or[/I] the second century, either as a created or a carefully edited text, is a myth. The leading [URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1"]MSS[/URL] of the Egyptian text-type (P75 B) are not themselves recensional—at least not in any meaningful sense of that word. Where one MS of this tradition (P66) is clearly recensional, it is so toward a Byzantine type of recension, not Alexandrian. Furthermore, the one man skilled in such textual matters (Origen) showed no concern for such a recension; and it is doubtful that someone earlier than he would have had such a concern. Finally, an analysis of the textual character of P75 B [I]when compared with other manuscript traditions[/I] indicates that there is little evidence of recensional activity of any kind taking place in this text-type. These MSS seem to represent a “relatively pure” form of preservation of a “relatively pure” line of descent from the original text.[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn2"][/URL] [/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1"]MSS [/URL]Manuscript(s)[/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref2"][/URL][SIZE=3]Epp, E. J., & Fee, G. D. (1993). [I]Studies in the theory and method of New Testament textual criticism[/I] (272). Grand Rapids, MI.: Eerdmans[/SIZE].[/B][/SIZE][/FONT] [/LEFT] [FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
اقتباسات مهمة للنقد النصى للعهد الجديد ... متجدد
أعلى