الرد على شبهة: الباراقليط هو القرآن

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
أولا نص الشبهه:
لنعد الآن إلى كلمة ( فارقليت )... يقول فايز عدنان أن كلمة (الفرقان) قد جاءت من كلمة (الفارقليت) السريانية، و نحن لسنا بصدد مناقشة صحة هذه الإشتقاق، و لكن نحن بصدد اعادة فهم نصوص الكتاب المُقدس في ضوء هذه المعلومة الجديدة...
26022012151411.jpg

و كلمة فارقليط وردت بالأصول اليونانية لنصوص الكتاب المقدس....

يوحنا
14: 15 ان كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي
14: 16 و انا اطلب من الاب فيعطيكم معزيا اخر ليمكث معكم الى الابد

و النص اليوناني:


καγὼ ἐρωτήσω τὸν πατέρα καὶ ἄλλον παράκλητον δώσει ὑμῖν, ἵνα ᾖ μεθ’ ὑμῶν εἰς τὸν αἰῶνα,


فإن صح القول بأن الفارقليط هو الفرقان، فيمكن للمعنى أن يستقيم بحيث يكون القرآن (الفرقان) هو الشريعة الخالدة إلى الأبد، و أن شريعة الإنجيل سينسخها القرآن الكريم...

و قد وردت الكلمة في مواضع أخرى:

يوحنا 14: 26 و اما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الاب باسمي فهو يعلمكم كل شيء و يذكركم بكل ما قلته لكم

ὁ δὲ παράκλητος τὸ πνεῦμα τὸ ἅγιον, ὃ πέμψει ὁ πατὴρ ἐν τῷ ὀνόματι μου ἐκεῖνος ὑμᾶς διδάξει πάντα καὶ ὑπομνήσει ὑμᾶς πάντα ἃ εἶπον ὑμῖν ἐγώ.



و قد يستقيم المعنى بحيث أن الله قد أوحى لنبيه محمد صلى الله عليه و سلم بالقرآن الكريم... (الروح القدس)


قال سبحانه و تعالى:تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَىٰ عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا

و بقوله (
فهو يعلمكم كل شيء) : يقول عز وجل :( مَّا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِن شَيْءٍ )


و قد وردت الكلمة في :

يوحنا
15: 26 و متى جاء المعزي الذي سارسله انا اليكم من الاب روح الحق الذي من عند الاب ينبثق فهو يشهد لي




ὅταν δὲ ἔλθῃ ὁ παράκλητος ὃν ἐγὼ πέμψω ὑμῖν παρὰ τοῦ πατρός, τὸ Πνεῦμα τῆς ἀληθείας, ὃ παρὰ τοῦ πατρὸς ἐκπορεύεται, ἐκεῖνος μαρτυρήσει περὶ ἐμοῦ·


و كذلك يستقيم المعنى بحيث يشهد القرآن الكريم للمسيح عيسى بن مريم رسول الله، و يخبرنا عن معجزات المسيح الذي قام بها بإذن الله عز وجل...
و كذلك قوله (ينبثق من عند الاب) يعني أن القرآن الكريم هو كتاب من عند الله و ليس من عند البشر...

و كذلك ورد الفارقليط في:
يوحنا
16: 7 لكني اقول لكم الحق انه خير لكم ان انطلق لانه ان لم انطلق لا ياتيكم المعزي و لكن ان ذهبت ارسله اليكم


16: 8 و متى جاء ذاك يبكت العالم على خطية و على بر و على دينونة


ἀλλ’ ἐγὼ τὴν ἀλήθειαν λέγω ὑμῖν, συμφέρει ὑμῖν ἵνα ἐγὼ ἀπέλθω. ἐὰν γὰρ μὴ ἀπέλθω, ὁ παράκλητος οὐ μὴ ἔλθῃ πρὸς ὑμᾶς· ἐὰν δὲ πορευθῶ, πέμψω αὐτὸν πρὸς ὑμᾶς.

و كذلك المعنى يستقيم بهذه الحالة..



بكلا الحالتين؛ و إن كان المقصود به (القرآن الكريم) و إن كان مقصود به (أحمد) صلى الله عليه و سلم.... فإن المسيح و بلا شك قد أخبر بقدوم النبي العربي عليه صلوات ربي و سلامه...
.


و الحمدلله رب العالمين...
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
بعيدا عن الإشتقاق اللغوى كما بدأ طارح الشبههة نتابع النصوص التى فهما واضح الشبهه بطريقته الخاصة بإنتقائيه وعدم أمانة

[Q-BIBLE] وَأَمَّا الْمُعَزِّي، الرُّوحُ الْقُدُسُ، الَّذِي سَيُرْسِلُهُ الآبُ بِاسْمِي، فَهُوَ يُعَلِّمُكُمْ كُلَّ شَيْءٍ، وَيُذَكِّرُكُمْ بِكُلِّ مَا قُلْتُهُ لَكُمْ.[/Q-BIBLE]
يتضح من هذا الإقتباس الكتابى الآتى:
+ان المعزى مرسل بإسم الإبن من قبل الآب فهل القرآن مرسل من قبل الآب بإسم الإبن؟ سؤال يطرح نفسه.
+ المعزى سيذكر تلاميذ الرب يسوع ورسله بكل ماقاله المسيح لهم فهل القرآن ذكر رسل المسيح وتلاميذه بكل ماقاله لهم.
يتبع>>>
 
التعديل الأخير:

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
John 14:17[Q-BIBLE] رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي لاَ يَسْتَطِيعُ الْعَالَمُ أَنْ يَقْبَلَهُ، لأَنَّهُ لاَ يَرَاهُ وَلاَ يَعْرِفُهُ، وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَعْرِفُونَهُ لأَنَّهُ مَاكِثٌ مَعَكُمْ وَيَكُونُ فِيكُمْ.
[/Q-BIBLE]
يتضح من هذا النص الكتابى أنا المعزى المرسل يتصف بما يلى
+يدعى روح الحق.
+ لايستطيع العالم قبوله لأنه غير مرئى وغير معروف بالنسبة لهم.
+ يمكث مع التلاميذ والرسل.
+ يكون فى التلاميذ والرسل.
مجددا التسائل يطرح نفسه هل تحققت هذه الصفات فى القرآن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

چاكس

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 فبراير 2012
المشاركات
2,895
مستوى التفاعل
466
النقاط
0
هنا
موضوع متواضع لى عن هذه الشبهة ، ارجو ان يساهم فى الافادة
محبتى
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
سؤآلى إلى من يحاربوننا فى الدين ؟؟
-من تعتقدوون فى الباراقليط (( أو من تسمونه فارقليطا ))من يكون ؟؟؟
-هل هو سيد(كم) جــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبريـــــل..؟؟!
-هـــــــــل هو ((نبي من بعدى إسمه أحمد)). !؟؟
- هل هو ((نـــــــــــــــــــــــــــــــــــص مكتــــــوب فى لوح محفوظ)) ؟؟!!
+ أليس هذا هو التخبط بعينه و أل (( إختلافا كثيراً)).؟؟؟
+ من ألآن الذى يقوم بالتخبط والتآليف والفبركة .
الباراكليتون الذى تنتحلونه هو شخص واع حر مريد فاعل متكلم ناطق ..... بحسب نصوص الانجيل التى فى عمق تشنيعكم عليها بالتحرييف والتزييف تستشهدون مما لا يخصكم على ما لاتعنيه النصوص.
أولاً لفظ الفرقان هو لفظ عربي اصيل ولا صحة إطلاقاً لمحاولة الطبيخ التى لا تعيب إلا من يدلس على الجهلاء. أو أليس ما تعتقد بكونه وحياً يوحى جاء بلسانٍ عربي مبين فلماذا الطبيخ واللف والدوران واللت والعجن ده كله؟؟؟!!
 
التعديل الأخير:

++Narawas++

New member
عضو
إنضم
25 سبتمبر 2010
المشاركات
894
مستوى التفاعل
81
النقاط
0
هههههههه أنا أضحك لما أشوف هذه الشبهات من المسلمين
يحاولون بكل الطرق لاهثين وراء الإنجيل بأن يجدو صحة شريعتهم في الكتاب المقدس
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
من سفر العدد الاصحاح الحادى عشر ((16. فَقَال الرَّبُّ لِمُوسَى: «اجْمَعْ إِليَّ سَبْعِينَ رَجُلاً مِنْ شُيُوخِ إِسْرَائِيل الذِينَ تَعْلمُ أَنَّهُمْ شُيُوخُ الشَّعْبِ وَعُرَفَاؤُهُ وَأَقْبِل بِهِمْ إِلى خَيْمَةِ الاِجْتِمَاعِ فَيَقِفُوا هُنَاكَ مَعَكَ.
17. فَأَنْزِل أَنَا وَأَتَكَلمَ مَعَكَ هُنَاكَ وَآخُذَ مِنَ الرُّوحِ الذِي عَليْكَ وَأَضَعَ عَليْهِمْ فَيَحْمِلُونَ مَعَكَ ثِقْل الشَّعْبِ فَلا تَحْمِلُ أَنْتَ وَحْدَكَ.
18. وَلِلشَّعْبِ تَقُولُ: تَقَدَّسُوا لِلغَدِ فَتَأْكُلُوا لحْماً. لأَنَّكُمْ قَدْ بَكَيْتُمْ فِي أُذُنَيِ الرَّبِّ قَائِلِينَ: مَنْ يُطْعِمُنَا لحْماً؟ إِنَّهُ كَانَ لنَا خَيْرٌ فِي مِصْرَ! فَيُعْطِيكُمُ الرَّبُّ لحْماً فَتَأْكُلُونَ.
19. تَأْكُلُونَ لا يَوْماً وَاحِداً وَلا يَوْمَيْنِ وَلا خَمْسَةَ أَيَّامٍ وَلا عَشَرَةَ أَيَّامٍ وَلا عِشْرِينَ يَوْماً
20. بَل شَهْراً مِنَ الزَّمَانِ حَتَّى يَخْرُجَ مِنْ مَنَاخِرِكُمْ وَيَصِيرَ لكُمْ كَرَاهَةً لأَنَّكُمْ رَفَضْتُمُ الرَّبَّ الذِي فِي وَسَطِكُمْ وَبَكَيْتُمْ أَمَامَهُ قَائِلِينَ: لِمَاذَا خَرَجْنَا مِنْ مِصْرَ؟»
21. فَقَال مُوسَى: «سِتُّ مِئَةِ أَلفِ مَاشٍ هُوَ الشَّعْبُ الذِي أَنَا فِي وَسَطِهِ وَأَنْتَ قَدْ قُلتَ: أُعْطِيهِمْ لحْماً لِيَأْكُلُوا شَهْراً مِنَ الزَّمَانِ.
22. أَيُذْبَحُ لهُمْ غَنَمٌ وَبَقَرٌ لِيَكْفِيَهُمْ أَمْ يُجْمَعُ لهُمْ كُلُّ سَمَكِ البَحْرِ لِيَكْفِيَهُمْ؟»
23. فَقَال الرَّبُّ لِمُوسَى: «هَل تَقْصُرُ يَدُ الرَّبِّ؟ الآنَ تَرَى أَيُوافِيكَ كَلامِي أَمْ لا».
24. فَخَرَجَ مُوسَى وَكَلمَ الشَّعْبَ بِكَلامِ الرَّبِّ وَجَمَعَ سَبْعِينَ رَجُلاً مِنْ شُيُوخِ الشَّعْبِ وَأَوْقَفَهُمْ حَوَاليِ الخَيْمَةِ.
25. فَنَزَل الرَّبُّ فِي سَحَابَةٍ وَتَكَلمَ مَعَهُ وَأَخَذَ مِنَ الرُّوحِ الذِي عَليْهِ وَجَعَل عَلى السَّبْعِينَ رَجُلاً الشُّيُوخَ. فَلمَّا حَلتْ عَليْهِمِ الرُّوحُ تَنَبَّأُوا وَلكِنَّهُمْ لمْ يَزِيدُوا.
26. وَبَقِيَ رَجُلانِ فِي المَحَلةِ اسْمُ الوَاحِدِ أَلدَادُ وَاسْمُ الآخَرِ مِيدَادُ فَحَل عَليْهِمَا الرُّوحُ. وَكَانَا مِنَ المَكْتُوبِينَ لكِنَّهُمَا لمْ يَخْرُجَا إِلى الخَيْمَةِ. فَتَنَبَّئَا فِي المَحَلةِ.
27. فَرَكَضَ غُلامٌ وَأَخْبَرَ مُوسَى وَقَال: «أَلدَادُ وَمِيدَادُ يَتَنَبَّئَانِ فِي المَحَلةِ».
28. فَقَال يَشُوعُ بْنُ نُونَ خَادِمُ مُوسَى (مِنْ حَدَاثَتِهِ): «يَا سَيِّدِي مُوسَى ارْدَعْهُمَا!»
29. فَقَال لهُ مُوسَى: «هَل تَغَارُ أَنْتَ لِي؟ يَا ليْتَ كُل شَعْبِ الرَّبِّ كَانُوا أَنْبِيَاءَ إِذَا جَعَل الرَّبُّ رُوحَهُ عَليْهِمْ!».
30. ثُمَّ انْحَازَ مُوسَى إِلى المَحَلةِ هُوَ وَشُيُوخُ إِسْرَائِيل.))- إنتهى الاقتباس القدسي من الوحى الالهى المعصوم
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
من سفر أعمال أبائنا الرسل الاصحاح السابع ((31. فَلَمَّا رَأَى مُوسَى ذَلِكَ تَعَجَّبَ مِنَ الْمَنْظَرِ. وَفِيمَا هُوَ يَتَقَدَّمُ لِيَتَطَلَّعَ صَارَ إِلَيْهِ صَوْتُ الرَّبِّ:
32. أَنَا إِلَهُ آبَائِكَ إِلَهُ إِبْرَاهِيمَ وَإِلَهُ إِسْحَاقَ وَإِلَهُ يَعْقُوبَ. فَارْتَعَدَ مُوسَى وَلَمْ يَجْسُرْ أَنْ يَتَطَلَّعَ.
33. فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: اخْلَعْ نَعْلَ رِجْلَيْكَ لأَنَّ الْمَوْضِعَ الَّذِي أَنْتَ وَاقِفٌ عَلَيْهِ أَرْضٌ مُقَدَّسَةٌ.
34. إِنِّي رَأَيْتُ مَشَقَّةَ شَعْبِي الَّذِينَ فِي مِصْرَ وَسَمِعْتُ أَنِينَهُمْ وَنَزَلْتُ لِأُنْقِذَهُمْ. فَهَلُمَّ الآنَ أُرْسِلُكَ إِلَى مِصْرَ.
35. «هَذَا مُوسَى الَّذِي أَنْكَرُوهُ قَائِلِينَ: مَنْ أَقَامَكَ رَئِيساً وَقَاضِياً؟ هَذَا أَرْسَلَهُ اللهُ رَئِيساً وَفَادِياً بِيَدِ الْمَلاَكِ الَّذِي ظَهَرَ لَهُ فِي الْعُلَّيْقَةِ.
36. هَذَا أَخْرَجَهُمْ صَانِعاً عَجَائِبَ وَآيَاتٍ فِي أَرْضِ مِصْرَ وَفِي الْبَحْرِ الأَحْمَرِ وَفِي الْبَرِّيَّةِ أَرْبَعِينَ سَنَةً.
37. «هَذَا هُوَ مُوسَى الَّذِي قَالَ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ: نَبِيّاً مِثْلِي سَيُقِيمُ لَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ مِنْ إِخْوَتِكُمْ. لَهُ تَسْمَعُونَ.
38. هَذَا هُوَ الَّذِي كَانَ فِي الْكَنِيسَةِ فِي الْبَرِّيَّةِ مَعَ الْمَلاَكِ الَّذِي كَانَ يُكَلِّمُهُ فِي جَبَلِ سِينَاءَ وَمَعَ آبَائِنَا. الَّذِي قَبِلَ أَقْوَالاً حَيَّةً لِيُعْطِيَنَا إِيَّاهَا.
39. الَّذِي لَمْ يَشَأْ آبَاؤُنَا أَنْ يَكُونُوا طَائِعِينَ لَهُ بَلْ دَفَعُوهُ وَرَجَعُوا بِقُلُوبِهِمْ إِلَى مِصْرَ
..............
41. فَعَمِلُوا عِجْلاً فِي تِلْكَ الأَيَّامِ وَأَصْعَدُوا ذَبِيحَةً لِلصَّنَمِ وَفَرِحُوا بِأَعْمَالِ أَيْدِيهِمْ.
42. فَرَجَعَ اللهُ وَأَسْلَمَهُمْ لِيَعْبُدُوا جُنْدَ السَّمَاءِ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِي كِتَابِ الأَنْبِيَاءِ: .............
48. لَكِنَّ الْعَلِيَّ لاَ يَسْكُنُ فِي هَيَاكِلَ مَصْنُوعَةٍ بِالأَيَادِي كَمَا يَقُولُ النَّبِيُّ:
49. السَّمَاءُ كُرْسِيٌّ لِي وَالأَرْضُ مَوْطِئٌ لِقَدَمَيَّ. أَيَّ بَيْتٍ تَبْنُونَ لِي يَقُولُ الرَّبُّ وَأَيٌّ هُوَ مَكَانُ رَاحَتِي؟
50. أَلَيْسَتْ يَدِي صَنَعَتْ هَذِهِ الأَشْيَاءَ كُلَّهَا؟
51. «يَا قُسَاةَ الرِّقَابِ وَغَيْرَ الْمَخْتُونِينَ بِالْقُلُوبِ وَالآذَانِ أَنْتُمْ دَائِماً تُقَاوِمُونَ الرُّوحَ الْقُدُسَ. كَمَا كَانَ آبَاؤُكُمْ كَذَلِكَ أَنْتُمْ.
52. أَيُّ الأَنْبِيَاءِ لَمْ يَضْطَهِدْهُ آبَاؤُكُمْ وَقَدْ قَتَلُوا الَّذِينَ سَبَقُوا فَأَنْبَأُوا بِمَجِيءِ الْبَارِّ الَّذِي أَنْتُمُ الآنَ صِرْتُمْ مُسَلِّمِيهِ وَقَاتِلِيهِ
53. الَّذِينَ أَخَذْتُمُ النَّامُوسَ بِتَرْتِيبِ مَلاَئِكَةٍ وَلَمْ تَحْفَظُوهُ؟».
54. فَلَمَّا سَمِعُوا هَذَا حَنِقُوا بِقُلُوبِهِمْ وَصَرُّوا بِأَسْنَانِهِمْ عَلَيْهِ.
55. وَأَمَّا هُوَ فَشَخَصَ إِلَى السَّمَاءِ وَهُوَ مُمْتَلِئٌ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ فَرَأَى مَجْدَ اللهِ وَيَسُوعَ قَائِماً عَنْ يَمِينِ اللهِ.
56. فَقَالَ: «هَا أَنَا أَنْظُرُ السَّمَاوَاتِ مَفْتُوحَةً وَابْنَ الإِنْسَانِ قَائِماً عَنْ يَمِينِ اللهِ».
57. فَصَاحُوا بِصَوْتٍ عَظِيمٍ وَسَدُّوا آذَانَهُمْ وَهَجَمُوا عَلَيْهِ بِنَفْسٍ وَاحِدَةٍ
58. وَأَخْرَجُوهُ خَارِجَ الْمَدِينَةِ وَرَجَمُوهُ. وَالشُّهُودُ خَلَعُوا ثِيَابَهُمْ عِنْدَ رِجْلَيْ شَابٍّ يُقَالُ لَهُ شَاوُلُ.
59. فَكَانُوا يَرْجُمُونَ اسْتِفَانُوسَ وَهُوَ يَدْعُو وَيَقُولُ: «أَيُّهَا الرَّبُّ يَسُوعُ اقْبَلْ رُوحِي»)) إنتهى الإقتباس من الوحى الالهى
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
الانجيل بحسب ما سجله يوحنا الاصحاح الخامس عشر ((26. «وَمَتَى جَاءَ الْمُعَزِّي الَّذِي سَأُرْسِلُهُ أَنَا إِلَيْكُمْ مِنَ الآبِ رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي مِنْ عِنْدِ الآبِ يَنْبَثِقُ فَهُوَ يَشْهَدُ لِي.
27. وَتَشْهَدُونَ أَنْتُمْ أَيْضاً لأَنَّكُمْ مَعِي مِنَ الاِبْتِدَاءِ».))- انتهى الاقتباس
+++++++++++++++++++++++++
الاصحاح السادس عشر((7. لَكِنِّي أَقُولُ لَكُمُ الْحَقَّ إِنَّهُ خَيْرٌ لَكُمْ أَنْ أَنْطَلِقَ لأَنَّهُ إِنْ لَمْ أَنْطَلِقْ لاَ يَأْتِيكُمُ الْمُعَزِّي وَلَكِنْ إِنْ ذَهَبْتُ أُرْسِلُهُ إِلَيْكُمْ.
8. وَمَتَى جَاءَ ذَاكَ يُبَكِّتُ الْعَالَمَ عَلَى خَطِيَّةٍ وَعَلَى بِرٍّ وَعَلَى دَيْنُونَةٍ.
9. أَمَّا عَلَى خَطِيَّةٍ فَلأَنَّهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ بِي.
10. وَأَمَّا عَلَى بِرٍّ فَلأَنِّي ذَاهِبٌ إِلَى أَبِي وَلاَ تَرَوْنَنِي أَيْضاً.
11. وَأَمَّا عَلَى دَيْنُونَةٍ فَلأَنَّ رَئِيسَ هَذَا الْعَالَمِ قَدْ دِينَ.
12. «إِنَّ لِي أُمُوراً كَثِيرَةً أَيْضاً لأَقُولَ لَكُمْ وَلَكِنْ لاَ تَسْتَطِيعُونَ أَنْ تَحْتَمِلُوا الآنَ.
13. وَأَمَّا مَتَى جَاءَ ذَاكَ رُوحُ الْحَقِّ فَهُوَ يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقِّ لأَنَّهُ لاَ يَتَكَلَّمُ مِنْ نَفْسِهِ بَلْ كُلُّ مَا يَسْمَعُ يَتَكَلَّمُ بِهِ وَيُخْبِرُكُمْ بِأُمُورٍ آتِيَةٍ.
14. ذَاكَ يُمَجِّدُنِي لأَنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ.
15. كُلُّ مَا لِلآبِ هُوَ لِي. لِهَذَا قُلْتُ إِنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ.
16. بَعْدَ قَلِيلٍ لاَ تُبْصِرُونَنِي ثُمَّ بَعْدَ قَلِيلٍ أَيْضاً تَرَوْنَنِي لأَنِّي ذَاهِبٌ إِلَى الآبِ».)) انتهى الاقتباس من الوحى الإلهى.
++++++++++++
الانجيل بحسب ما سجله لوقا الاصحاح الثانى عشر((8. وَأَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَنِ اعْتَرَفَ بِي قُدَّامَ النَّاسِ يَعْتَرِفُ بِهِ ابْنُ الإِنْسَانِ قُدَّامَ مَلاَئِكَةِ اللهِ.
9. وَمَنْ أَنْكَرَنِي قُدَّامَ النَّاسِ يُنْكَرُ قُدَّامَ مَلاَئِكَةِ اللهِ.
10. وَكُلُّ مَنْ قَالَ كَلِمَةً عَلَى ابْنِ الإِنْسَانِ يُغْفَرُ لَهُ وَأَمَّا مَنْ جَدَّفَ عَلَى الرُّوحِ الْقُدُسِ فَلاَ يُغْفَرُ لَهُ.
11. وَمَتَى قَدَّمُوكُمْ إِلَى الْمَجَامِعِ وَالرُّؤَسَاءِ وَالسَّلاَطِينِ فَلاَ تَهْتَمُّوا كَيْفَ أَوْ بِمَا تَحْتَجُّونَ أَوْ بِمَا تَقُولُونَ
12. لأَنَّ الرُّوحَ الْقُدُسَ يُعَلِّمُكُمْ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ مَا يَجِبُ أَنْ تَقُولُوهُ» انتهى الاقتباس
++++++++++++++++++++
الانجيل بحسب ما سجله مارمرقس الاصحاح الثالث عشر ((9. فَانْظُرُوا إِلَى نُفُوسِكُمْ. لأَنَّهُمْ سَيُسَلِّمُونَكُمْ إِلَى مَجَالِسَ وَتُجْلَدُونَ فِي مَجَامِعَ وَتُوقَفُونَ أَمَامَ وُلاَةٍ وَمُلُوكٍ مِنْ أَجْلِي شَهَادَةً لَهُمْ.
10. وَيَنْبَغِي أَنْ يُكْرَزَ أَوَّلاً بِالإِنْجِيلِ فِي جَمِيعِ الأُمَمِ.
11. فَمَتَى سَاقُوكُمْ لِيُسَلِّمُوكُمْ فَلاَ تَعْتَنُوا مِنْ قَبْلُ بِمَا تَتَكَلَّمُونَ وَلاَ تَهْتَمُّوا بَلْ مَهْمَا أُعْطِيتُمْ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ فَبِذَلِكَ تَكَلَّمُوا لأَنْ لَسْتُمْ أَنْتُمُ الْمُتَكَلِّمِينَ بَلِ الرُّوحُ الْقُدُسُ.
12. وَسَيُسْلِمُ الأَخُ أَخَاهُ إِلَى الْمَوْتِ وَالأَبُ وَلَدَهُ وَيَقُومُ الأَوْلاَدُ عَلَى وَالِدِيهِمْ وَيَقْتُلُونَهُمْ.
13. وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنَ الْجَمِيعِ مِنْ أَجْلِ اسْمِي. وَلَكِنَّ الَّذِي يَصْبِرُ إِلَى الْمُنْتَهَى فَهَذَا يَخْلُصُ)) انتهى الاقتباس
++++++++++++++++++++++
الانجيل بحسب مارمرقس الاصحاح الثانى عشر((35. ثُمَّ سَأَلَ يَسُوعُ وَهُوَ يُعَلِّمُ فِي الْهَيْكَلِ: «كَيْفَ يَقُولُ الْكَتَبَةُ إِنَّ الْمَسِيحَ ابْنُ دَاوُدَ؟
36. لأَنَّ دَاوُدَ نَفْسَهُ قــــــــالَ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ: قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئاً لِقَدَمَيْكَ.
37. فَدَاوُدُ نَفْسُهُ يَدْعُوهُ رَبّاً. فَمِنْ أَيْنَ هُوَ ابْنُهُ؟» )) انتهى الاقتباس
+++++++++++++++++++++++++++++
الانجيل بحسب متى الاصحاح العاشر :((18. وَتُسَاقُونَ أَمَامَ وُلاَةٍ وَمُلُوكٍ مِنْ أَجْلِي شَهَادَةً لَهُمْ وَلِلأُمَمِ.
19. فَمَتَى أَسْلَمُوكُمْ فَلاَ تَهْتَمُّوا كَيْفَ أَوْ بِمَا تَتَكَلَّمُونَ لأَنَّكُمْ تُعْطَوْنَ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ مَا تَتَكَلَّمُونَ بِهِ
20. لأَنْ لَسْتُمْ أَنْتُمُ الْمُتَكَلِّمِينَ بَلْ رُوحُ أَبِيكُمُ الَّذِي يَتَكَلَّمُ فِيكُمْ........
22. وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنَ الْجَمِيعِ مِنْ أَجْلِ اسْمِي. وَلَكِنِ الَّذِي يَصْبِرُ إِلَى الْمُنْتَهَى فَهَذَا يَخْلُصُ.)) انتهى الاقتباس
++++++++++++++
الانجيل بحسب يوحنا الاصحاح 20((19. وَلَمَّا كَانَتْ عَشِيَّةُ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَهُوَ أَوَّلُ الأُسْبُوعِ وَكَانَتِ الأَبْوَابُ مُغَلَّقَةً حَيْثُ كَانَ التّلاَمِيذُ مُجْتَمِعِينَ لِسَبَبِ الْخَوْفِ مِنَ الْيَهُودِ جَاءَ يَسُوعُ وَوَقَفَ فِي الْوَسَطِ وَقَالَ لَهُمْ: «سلاَمٌ لَكُمْ».
20. وَلَمَّا قَالَ هَذَا أَرَاهُمْ يَدَيْهِ وَجَنْبَهُ فَفَرِحَ التّلاَمِيذُ إِذْ رَأَوُا الرَّبَّ.
21. فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ أَيْضاً: «سلاَمٌ لَكُمْ. كَمَا أَرْسَلَنِي الآبُ أُرْسِلُكُمْ أَنَا».
22. وَلَمَّا قَالَ هَذَا نَفَخَ وَقَالَ لَهُمُ: «اقْبَلُوا الرُّوحَ الْقُدُسَ.
23. مَنْ غَفَرْتُمْ خَطَايَاهُ تُغْفَرُ لَهُ وَمَنْ أَمْسَكْتُمْ خَطَايَاهُ أُمْسِكَتْ
».
24. أَمَّا تُومَا أَحَدُ الاِثْنَيْ عَشَرَ الَّذِي يُقَالُ لَهُ التَّوْأَمُ فَلَمْ يَكُنْ مَعَهُمْ حِينَ جَاءَ يَسُوعُ)) إنتهى الاقتباس
------------------------------------------------
قيض من فيض وقطرة من بحر آيات عن الروح القدس... فهل لا زال التضليل- تضليل الذات والضمير أولا - مستمرا .
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
هل الله كلى المعرفة وكلى العقل وكلى السياده !! هل الله يعجز -وهو المُعجز -تبارك إسمه عن إيراد ألألفاظ والكلمات فى أصول نطقها نطقاً سليماً وترجمةً صحيحة وبنأءأً لغوياً صحيحاً فصيحاً. أليس هو خالق اللسان وألالسنة واللغات والافهام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل الله مُعطى للانسان الحكمة والفهم - مُنزل الوحى يعجز -حاشاه- ‘عن أن يُنطِق أنبيائه الاطهار ألألفاظ صحيحه غير عوجاء ولا عرجاء.؟؟؟
إن من ينادون بهذه الاكاذيب -يجعلون الله -وحاشاه -تبارك وتعالى -أن يكون ولن يكون.
قاصراً فى التعبير أعجمى اللسان ألدغ أو مثئثئ -أو ثقيل اللسان -عز وجل تعالى عما يصفون
فماذا لو رأيت نبياً يدعو أخيه بإسم غير إسمه تعسرأ وتثاقلا وعجميةً
يعنى يقول لمن إسمه وليد يا وحيد مثلاً . او يقول لمن إسمه حسن يا حنش أو يقول لمن إسمه سمير يا مشير او يا شهير .
إن الغرض من البيان اللغوى هو إقامة الحجة على البشر . ونحن ننزه الوحى ألإلهى من العجز والعيب والعطب والخطأء الإملائي . لآن هذه الفروقات تغيير مدلولات قصد الله وضوحها وثباتها ,
+وعلى أدعيأء الإعجاز العلمى أن يثبتوا إعجاز نفس الكتاب لغوياً -ألامر الذى يناقضوه هم بأنفسهم كلما أولوا من كلماته تأؤيلا وتحريفاً
فما الحكمة وأين الاعجاز حين يخطئ نبيا فى التبشير بنبي آت بعده بخمسمائة سنة فى تبديل بعض إسمه ؟؟ أفلم يكن الله قديرا سميعا عليما فيجعل النبي هذا ينطق بلسان عربي مبين فصيح يفوق ما ننطق نحن به دقةً وفصاحةً وبياناً؟
وهل وحى الله المنزل بلسانٍ عربي مبين ينتزع ويستعير الكلمات من لغات أخرى آرامية أو غيرها ليدون بها ما عجزت دونه لغة القرأن لغة اهل الجنة لغة إبراهيم حنيفاً عن الافصاح والبيان ؟؟؟!!
-هذه الشبهه تعيب طاريحيها .
 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
الرد على السؤال باستجلاء معنى وأصل كلمة الفرقان من قـــــــــامـــــــــــــوس المــــــــــعــــــــانى
نص ((
فرقان - فُرْقَانٌ :
[ ف ر ق ] . ( مصدر فَرَقَ ) .
1 . " إِنَّهُ الْفُرْقَانُ الْبَيِّنُ " : كُلُّ مَا فُرِّقَ بِهِ بَيْنَ الْحَقِّ وَالْبَاطِلِ .
2 . : قُرْآنٌ . الفرقان آية 1 تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ ( قرآن ) .
3 . " الفُرْقَانُ " : سُورَةٌ مِنْ سُوَرِ القُرْآنِ .
4 . الأنبياء آية 48 وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى وَهَارُونَ الْفُرْقَانَ ( قرآن ) : التَّوْرَاة .
المعجم: الغني - [ ابحث في المعنى ]
فُرْقان :
اسم علم مذكر عربي ،
معناه : ما يفرق بين الحق والباطل ، البرهان ، النصر ، الصبح ، التوراة ، القرآن ، واسم سورة منه ذات الرقم 25 ، وأولها : ﴿تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ﴾ [ الفرقان : من الآية 1 ] .
المعجم: معاني الاسماء - [ ابحث في المعنى ]
فرقان . :
1 - مصدر فرق . 2 - كل ما فرق به بين الحق والباطل . 3 - الفرقان : القرآن الكريم . 4 - الفرقان : التوراة . 5 - برهان . 6 - نصر . 7 - سحر . 8 - صبح . 9 - « الفرقان » : سورة من سور القرآن الكريم .
المعجم: الرائد - [ ابحث في المعنى ]
فُرْقان :
1 - مصدر فرَقَ .
2 - نور وهداية وتوفيق " { إِنْ تَتَّقُوا اللهَ يَجْعَلْ لَكُمْ فُرْقَانًا } " .
3 - كل ما فُرِق به ( فُصل ) بين الحق والباطل " { هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ } " .
4 - حُجَّة ودليل .
• الفُرْقان :
1 - من أسماء القرآن الكريم ؛ لأنه فرّق بين الحقّ والباطل " { تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا } " .
2 - الكتب السَّماويّة الفارقة بين الحقّ والباطل " { وَلَقَدْ ءَاتَيْنَا مُوسَى وَهَارُونَ الْفُرْقَانَ } " .
3 - اسم سورة من سُور القرآن الكريم ، وهي السُّورة رقم 25 في ترتيب المصحف ، مكِّيَّة ، عدد آياتها سبعٌ وسبعون آية .
• يوم الفُرقان : يوم بدر ، لأنّه فرق بين الكفر والإيمان " { وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ } " .
المعجم: اللغة العربية المعاصر - [ ابحث في المعنى ]
الفُرْقَانُ - فُرْقَانُ :
الفُرْقَانُ : القرآنُ .
وفي التنزيل العزيز : الفرقان آية 1 تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا ) ) .
و الفُرْقَانُ البُرهانُ والحُجَّةُ .
و الفُرْقَانُ كلّ ما فُرِقَ بين بين الحق والباطل .)))
- إنتهى الاقتباس

الفرقان :
بضم فسكون مص‍ فرق ، العظيم التفريق .
المعجم: مصطلحات فقهية - [ ابحث في المعنى ]
الفرقان :
الشرع الفارقَ بين الحلال والحرام
سورة : البقرة ، آية رقم : 53
المعجم: كلمات القران - [ ابحث في المعنى ]
أنزل الفرقان :
ما فرق به بين الحق و الباطل
سورة : آل عمران ، آية رقم : 4
المعجم: كلمات القران - [ ابحث في المعنى ]
نزل الفرقان :
القرآن الفاصل بين الحقّ و الباطل
سورة : الفرقان ، آية رقم : 1
المعجم: كلمات القران - [ ابحث في المعنى ]
يوم الفرقان :
بين الحقّ و الباطل ( يوم بدر )
سورة : الانفال ، آية رقم : 41

وليس فيه لا باراكليت ولا معزى ولا آرآمية ولا سريانية .. فيا من تؤلفون فى الدين -لا ينبغي أن تتبعوا قاعده ميكيافييللي أن الغاية تبرر الوسيلة .
 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
من المعجم الوسيط
(( فرق:
بين الشيئين ـُ فَرْقاً، وفُرْقاناً: فصل وميّز أحدهما من الآخر. وـ بين الخصوم: حكم وفصل. وفي التنزيل العزيز: {فافرق بيننا وبين القوم الفاسقين}. وـ بين المتشابهين: بيّن أوجه الخلاف بينهما. وـ له عن الأمر: كشفه وبيّنه. وـ له الطريق أو الرأي: استبان. وـ الشيءَ: قسمه. وفي التنزيل العزيز: {وإذ فرقنا بكم البحر}. وـ اللهُ الكتابَ: فصّله وبيّنه. وفي التنزيل العزيز: {وقرآناً فرقناه لتقرأه على الناس على مكث}. وـ فلاناً: كان أشدّ فرقاً منه. وـ الصبيَّ: راعه وأفزعه.
( فَرِقَ ) ـَ فَرَقاً: جزع واشتدّ خوفه. وفي التنزيل العزيز: {ولكنهم قوم يفرقون}. ويقال: فرق منه. وـ عليه: أشفق. فهو فَرِق. وـ فلانٌ: دخل في الفرق وخاض فيه. وـ كانت ناصيته أو لحيته مفروقة. وـ تباعد ما بين أسنانه خلقة. ويقال: فرقت الأسنان. وـ الدابةُ: ارتفعت إحدى حرقفتيها وانخفضت الأخرى. وـ البعيرُ: بعد ما بين منسميه. وـ التيسُ: بعد ما بين قرنيه، أو خصيتيه. وـ الفرسُ: كان ذا خصية واحدة. وـ الديكُ: كان ذا عُرفين؛ لانفراج بينهما. ويقال: فرق عرف الديك: انشقّ خلقة. فهو أفرق، وهي فرقاء. ( ج ) فرق.
( أفْرَق ) العليلُ: برأ. وـ الناقةُ: فارقها ولدها. وـ أتى عليها سنتان أو ثلاث لم تحمل. وـ فلاناً: جعله يخاف أو يجزع. وـ الرجلُ غنمَه: أضلّها وأضاعها. وـ إبلَه العام: خلاّها في المرعى والكلأ، لم يلقحها ولم ينتجها. وـ النّفَساءَ: أطعمها الفريقة.
( فارَقَه ) مُفارقَة، وفِراقاً: باعده. ويقال: فارق فلاناً من حسابه على كذا وكذا: قطع الأمر بينه وبينه على أمر وقع عليه اتفاقهما.
( فَرَّق ) بين القوم: أحدث بينهم فرقة. وـ بين المتشابهين: ميّز بعضهما من بعض. ويقال: فرّق القاضي بين الزوجين: حكم بالفرقة بينهما. وـ الشيءَ: جعله فِرقاً. وـ اللهُ القرآنَ: أنزله منجّماً مفرّقاً. وـ الأشياءَ: قسّمها. وـ الصبيّ: أفزعه.
( افْتَرَق ) القومُ: فارق بعضهم بعضاً.
( انْفَرَق ) الشيءُ: افترق. وـ انشقّ. ويقال: انفرق الصّبح: انفلق.
( تَفَارَقَ ) القومُ: فارق بعضهم بعضاً.
( تَفَرّق ) الشيءُ تفَرّقاً، وتفِرّاقاَ: تبدّد. وـ الرجلان: ذهب كلّ منهما في طريق.
( إفريقيّة ): ( انظرها في: إفريقية ).
( التّفارِيق ): تفاريق الشيء: أجزاؤه المتفرّقة. ويقال: أخذ حقّه بالتفاريق، وضمّ تفاريق متاعه.
( الفَارِق ): ما يميّز أمراً من أمر. ( ج ) فوارق.
( الفَاروق ): من يفرق الحقّ من الباطل. وـ لقب أمير المؤمنين عمر بن الخطّاب. وـ الشديد الفزع.
( الفَارُوقة ): الشديد الفزع.
( الفِرَاق ): الفُرْقة، وأكثر ما تكون بالأبدان.
( الفَرْق ) بين الأمرين: المميِّز أحدهما من الآخر. وـ من الرأس: الفاصل بين صَفَّيْن من الشعر. ( ج ) فُرُوق.
( الفِرْق ): الفِلْق من الشيء إذا انفلق. وفي التنزيل العزيز: {أن اضرب بعصاك البحر فانفلق فكان كل فِرق كالطّود العظيم}. وـ الهضبة. وـ الموجة العالية من البحر. وـ من كلّ شيء: القسم ينفصل منه.
( الفَرِق، والفَرُق ) من الرجال: الشديد الفَزَع جِبِلّة.
( الفُرْقان ): القرآن. وفي التنزيل العزيز: {تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيراً}. وـ البرهان والحجة. وـ كلّ ما فرق به بين الحقّ والباطل.
( الفِرْقَة ): الطائفة من الناس. يقال: فِرْقة التمثيل، وفِرقة الألعاب، وفرقة المطافئ. وـ في المدرسة: الصف في درجة واحدة في التعليم. وـ من الجيش: عدد من الألوية. ( محدثتان ).
( الفُرْقَة ): الافتراق.
( الفَرُوق ): الشديد الفزع.
( الفَرِيق ): الطائفة من الناس أكبر من الفِرْقة. وـ المُفارق. وـ من الخيل: سابقها. ويقال: نِيّة فريق: مفرّقة. وـ رتبة من رتب الجيش العليا. ( محدثة ). ( ج ) فُرَقاء، وأفْرِقَة.
( المَفْرِق ) من الرأس: حيث يفرق الشّعر. وـ من الطريق: الموضع الذي يتشعّب منه طريق آخر. ( ج ) مفارِق. ويقال: وقفته على مفارق الحديث: أي وجوهه الواضحة.)))>>>> إنتهى الاقتباس
---------------------------------------------------------
ليس فيه لا روح الحق - ولا المعزى - ولا الذى من عند الآب ينبثق .- ولا الاقنوم الثالث - ولا الروح القدس ولا الباركليط ولا الفاراقليط ولا آرامية وسريانية ولا بونانية ولا يحزنون . كفايه تزييف للحقائق وفبركة فى العلم اليقيينى وكفاية مراوغاوات ومناورات فى البديهيات ..ما نقلته نقلته من معجم الوسيط على الشبكة الاليكترونية العنكبوتية الدولية ...
 
التعديل الأخير:

حيرانة

New member
عضو
إنضم
6 ديسمبر 2011
المشاركات
82
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
فعلا المسلمون مثيرون للشفقة
ديانتهم ديانة بدوية تافهة ناقصة من تأليف صعلوك صحراوي تافه لذلك يركضون خلف الكتاب المقدس الذي كتبه مجموعة قديسين وفلاسفة بحثا فيه عن أي دعامة لديانتهم رغم أنهم يسبون الكتاب المقدس بأقذر الألفاظ حتى أن بعضهم يقول أن الكتاب المقدس أحقر كتاب على وجه الأرض هههه عجبا
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
* اولا يعني هو مش الكتاب المقدس محرف ؟
وحرفوه احبار و رهبان النصارى الكفره لعنه اللات عليهم ؟
ووجعتوا دماغ ابونا بأن كتابنا محرف بمنطق بهلواني غبي ملىء بالبلاهه و بلاده العقل !
يعني حضراتكم تهكمتم على الكتاب المقدس واتهمتوه بالتحريف و قلنا ماشي " لا على ال..... حرج "
في نفس ذات الوقت وبالرغم من اتهاماتكم الباطله كمان بتحاولوا لي عنق النص لتحميله ما لم يقوله
يعني دلوقتي النص ده سليم و مش محرف ؟
دلوقتي النص ده الهي تستشهدوا بيه لنبوه ابن عبد اللات او نبوه عن القرأن ؟
باي منطق هذا ؟


فإن صح القول بأن الفارقليط هو الفرقان،
كمان " فان صح القول " ؟؟؟ يعني بتتكلموا و مش واثقين من كلامكم ؟؟؟ بالذمه ده كلام !!

فيمكن للمعنى أن يستقيم بحيث يكون القرآن (الفرقان) هو الشريعة الخالدة إلى الأبد، و أن شريعة الإنجيل سينسخها القرآن الكريم...
ازاي
وانت في نفس الوقت بتستشهد بالايه اللي بتقول
ان كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي و انا اطلب من الاب فيعطيكم معزيا اخر ليمكث معكم الى الابد
يعني هو بيطلب منهم انهم يحفطوا وصاياه يا باشا مش هينسخ وصاياه يا اخ!
ثم هل تؤمن بمن يقول هذا الكلام اللذي تقتبسه من خلال الكتاب اللذي تقتبس منه ؟ فهمت السؤال ولا لسه !
ابسطهالك
يعني دلوقتي سيادتك بتستشهد بكلام المسيح ادي واحد
ومن الكتاب المقدس ادي اتنين
تعرف الكتاب المقدس ( اتنين ) قال ايه عن المسيح ( واحد ) ومادامك تستشهد منه على قوه و حجه قرأنك فانت تؤمن به !!
قال عنه انه ابن الله ! وانت تقول ان هذا كفر !!
قال عنه انه صلب و قبر و قام ! وانت تقول وما صلبوه و ما طخوه ولكن شبه لهم قال كبيركم !!
اي منطق و اي انسان عنده كرامه و احترام لمبدأ ما يعتنقه في حياته لن يفعل مثلما تفعلون !



وحنا 14: 26 و اما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الاب باسمي فهو يعلمكم كل شيء و يذكركم بكل ما قلته لكم

ὁ δὲ παράκλητος τὸ πνεῦμα τὸ ἅγιον, ὃ πέμψει ὁ πατὴρ ἐν τῷ ὀνόματι μου ἐκεῖνος ὑμᾶς διδάξει πάντα καὶ ὑπομνήσει ὑμᾶς πάντα ἃ εἶπον ὑμῖν ἐγώ.



و قد يستقيم المعنى بحيث أن الله قد أوحى لنبيه محمد صلى الله عليه و سلم بالقرآن الكريم... (الروح القدس)

يكفيك شر المرض يا شيخ !!
هو القران علم تلاميذ المسيح بكل شىء ؟
هو القران ساعد تلاميذ المسيح بالبشاره بملكوت رب المجد يسوع المسيح ؟
هو القران كان بيرشد تلاميذ المسيح اثناء البشاره من الفين سنه فاتم ؟
دي اسئله من طفل صغير لم يتجاوز عمره الخمس سنوات الى فخامه عقلكم الكبير و نفسكم النزيهه الغير مريضه !!
هو القران لامؤاخذه منبثق من الاب اللي هو في ثالوث المسيحيين الكفره ؟؟
يعني القران الاسم الثاني لاقنوم الاب في ثالوث اقنومي لله الواحد جوهريا ؟
يعني لما يقول الكتاب اللي بتسشتهد منه ان الاب ( القران ) والابن و الروح القدس واحد يبقى كده القران هو الله ؟
يخربيت كده .....
بص كده
من نفس الكتاب المحرف
[FONT=&quot]غل 4:6 ثم بما انكم ابناء ارسل الله روح ابنه الى قلوبكم صارخا يا ابا الآب
ارسل الله روح ابنه !
وابنه في القران ده كفر !
روح ابنه ! اللي هو الروح القدس اللذي ارسله الله الى قلوبنا !
اللي هو برضه روح الاب اللي هو برضه روح الله اللي هو برضه الله !!
[/FONT]اع 1:8 لكنكم ستنالون قوة متى حل الروح القدس عليكم
زك 4:6 لا بالقدرة ولا بالقوة بل بروحي قال رب الجنود.

[FONT=&quot]اع 1:16 ايها الرجال الاخوة كان ينبغي ان يتم هذا المكتوب الذي سبق الروح القدس فقاله بفم داود عن يهوذا الذي صار دليلا للذين قبضوا على يسوع


كمان !
هو القران تكلم على لسان داوود ! ده ولا سوبر مان يا جدعان
والروح القدس هو روح الله !
[/FONT]اع 2:4 وامتلأ الجميع من الروح القدس وابتدأوا يتكلمون بألسنة اخرى كما اعطاهم الروح ان ينطقوا
تحب نعلق على الايه دي ولا بلاش ؟

[FONT=&quot]كو 3:17 واما الرب فهو الروح وحيث روح الرب هناك حرية[/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]كفايه كده ؟؟؟؟؟[/FONT]
 

MaRiNa G

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
1 يوليو 2012
المشاركات
618
مستوى التفاعل
15
النقاط
0
الإقامة
Cairo
موضوع شيق
تسلم اخ سمعان
 
أعلى