الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الباراقليط هو القرآن
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="ElectericCurrent, post: 3195819, member: 68479"] [COLOR="Purple"][FONT="Traditional Arabic"][SIZE="5"]من المعجم[U][I][B][COLOR="Red"] الوسيط[/COLOR][/B][/I][/U] (( فرق: بين الشيئين ـُ فَرْقاً، وفُرْقاناً: فصل وميّز أحدهما من الآخر. وـ بين الخصوم: حكم وفصل. وفي التنزيل العزيز: {فافرق بيننا وبين القوم الفاسقين}. وـ بين المتشابهين: بيّن أوجه الخلاف بينهما. وـ له عن الأمر: كشفه وبيّنه. وـ له الطريق أو الرأي: استبان. وـ الشيءَ: قسمه. وفي التنزيل العزيز: {وإذ فرقنا بكم البحر}. وـ اللهُ الكتابَ: فصّله وبيّنه. وفي التنزيل العزيز: {وقرآناً فرقناه لتقرأه على الناس على مكث}. وـ فلاناً: كان أشدّ فرقاً منه. وـ الصبيَّ: راعه وأفزعه. ( فَرِقَ ) ـَ فَرَقاً: جزع واشتدّ خوفه. وفي التنزيل العزيز: {ولكنهم قوم يفرقون}. ويقال: فرق منه. وـ عليه: أشفق. فهو فَرِق. وـ فلانٌ: دخل في الفرق وخاض فيه. وـ كانت ناصيته أو لحيته مفروقة. وـ تباعد ما بين أسنانه خلقة. ويقال: فرقت الأسنان. وـ الدابةُ: ارتفعت إحدى حرقفتيها وانخفضت الأخرى. وـ البعيرُ: بعد ما بين منسميه. وـ التيسُ: بعد ما بين قرنيه، أو خصيتيه. وـ الفرسُ: كان ذا خصية واحدة. وـ الديكُ: كان ذا عُرفين؛ لانفراج بينهما. ويقال: فرق عرف الديك: انشقّ خلقة. فهو أفرق، وهي فرقاء. ( ج ) فرق. ( أفْرَق ) العليلُ: برأ. وـ الناقةُ: فارقها ولدها. وـ أتى عليها سنتان أو ثلاث لم تحمل. وـ فلاناً: جعله يخاف أو يجزع. وـ الرجلُ غنمَه: أضلّها وأضاعها. وـ إبلَه العام: خلاّها في المرعى والكلأ، لم يلقحها ولم ينتجها. وـ النّفَساءَ: أطعمها الفريقة. ( فارَقَه ) مُفارقَة، وفِراقاً: باعده. ويقال: فارق فلاناً من حسابه على كذا وكذا: قطع الأمر بينه وبينه على أمر وقع عليه اتفاقهما. ( فَرَّق ) بين القوم: أحدث بينهم فرقة. وـ بين المتشابهين: ميّز بعضهما من بعض. ويقال: فرّق القاضي بين الزوجين: حكم بالفرقة بينهما. وـ الشيءَ: جعله فِرقاً. وـ اللهُ القرآنَ: أنزله منجّماً مفرّقاً. وـ الأشياءَ: قسّمها. وـ الصبيّ: أفزعه. ( افْتَرَق ) القومُ: فارق بعضهم بعضاً. ( انْفَرَق ) الشيءُ: افترق. وـ انشقّ. ويقال: انفرق الصّبح: انفلق. ( تَفَارَقَ ) القومُ: فارق بعضهم بعضاً. ( تَفَرّق ) الشيءُ تفَرّقاً، وتفِرّاقاَ: تبدّد. وـ الرجلان: ذهب كلّ منهما في طريق. ( إفريقيّة ): ( انظرها في: إفريقية ). ( التّفارِيق ): تفاريق الشيء: أجزاؤه المتفرّقة. ويقال: أخذ حقّه بالتفاريق، وضمّ تفاريق متاعه. ( الفَارِق ): ما يميّز أمراً من أمر. ( ج ) فوارق. ( الفَاروق ): من يفرق الحقّ من الباطل. وـ لقب أمير المؤمنين عمر بن الخطّاب. وـ الشديد الفزع. ( الفَارُوقة ): الشديد الفزع. ( الفِرَاق ): الفُرْقة، وأكثر ما تكون بالأبدان. ( الفَرْق ) بين الأمرين: المميِّز أحدهما من الآخر. وـ من الرأس: الفاصل بين صَفَّيْن من الشعر. ( ج ) فُرُوق. ( الفِرْق ): الفِلْق من الشيء إذا انفلق. وفي التنزيل العزيز: {أن اضرب بعصاك البحر فانفلق فكان كل فِرق كالطّود العظيم}. وـ الهضبة. وـ الموجة العالية من البحر. وـ من كلّ شيء: القسم ينفصل منه. ( الفَرِق، والفَرُق ) من الرجال: الشديد الفَزَع جِبِلّة. ( الفُرْقان ): القرآن. وفي التنزيل العزيز: {تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيراً}. وـ البرهان والحجة. وـ كلّ ما فرق به بين الحقّ والباطل. ( الفِرْقَة ): الطائفة من الناس. يقال: فِرْقة التمثيل، وفِرقة الألعاب، وفرقة المطافئ. وـ في المدرسة: الصف في درجة واحدة في التعليم. وـ من الجيش: عدد من الألوية. ( محدثتان ). ( الفُرْقَة ): الافتراق. ( الفَرُوق ): الشديد الفزع. ( الفَرِيق ): الطائفة من الناس أكبر من الفِرْقة. وـ المُفارق. وـ من الخيل: سابقها. ويقال: نِيّة فريق: مفرّقة. وـ رتبة من رتب الجيش العليا. ( محدثة ). ( ج ) فُرَقاء، وأفْرِقَة. ( المَفْرِق ) من الرأس: حيث يفرق الشّعر. وـ من الطريق: الموضع الذي يتشعّب منه طريق آخر. ( ج ) مفارِق. ويقال: وقفته على مفارق الحديث: أي وجوهه الواضحة.)))>>>> إنتهى الاقتباس --------------------------------------------------------- ليس فيه لا روح الحق - ولا المعزى - ولا الذى من عند الآب ينبثق .- ولا الاقنوم الثالث - ولا الروح القدس ولا الباركليط ولا الفاراقليط ولا آرامية وسريانية ولا بونانية ولا يحزنون . كفايه تزييف للحقائق وفبركة فى العلم اليقيينى وكفاية مراوغاوات ومناورات فى البديهيات ..ما نقلته نقلته من معجم الوسيط على الشبكة الاليكترونية العنكبوتية الدولية ...[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الباراقليط هو القرآن
أعلى