الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
دورة أساسيات الإيمان المسيحي
الدرس التاسع في أساسيات الإيمان المسيحي: الله كلي القدرة
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="zama, post: 3334674, member: 51582"] [COLOR="Black"][FONT="Tahoma"][SIZE="3"] لو سمحت لي تأمل عايز أقوله ، لا فكرة تجديف و ما إلي ذلك ، نظرة غرضها الموضوعية و حسب .. (( لو نظرنا إلي " النقطة " التي تُغتبر من أصغر الصور المرئية بـ العين المجردة ، نجد لها بداية و نهاية ، لو تحسسنا " لمسة الهواء " بالطبع الهواء غير مرئي ، نستنشق بالشهيق بالهواء عطره أو أكسجينه لا الهواء بـ ذاته ، لأنه لا رائحة للهواء بل يتعطر بها ، بالرغم من ذلك نجد له أركان مُحددة ، بالتالي ما سـ أقوله هو ضمن إطار صورتي المحدودية لكنها المعروفة لي ، اللا محدود غير معروف ، إن كان معروف أقروضني وصف ملموس غير محدود ، [U]الرد المنطقي[/U] كيف نصف اللا محدود و نحن محدودين ، يبئا كل الأسلاف عرفوا منين ، صدقوا أزاي ، أعتقد أني أنسان مثل حضراتكم ، لو تخيلتم فـ أزاي بالتخيل المحدود نستوعب اللامحدود ، يبئا سراب ، و مش سراب لأن السراب محدود ، لكن الحكي بتلك عدم ، لا اُبادر بالخطأ لكن غرضي الوصف ، بالنهاية توصلت لـ شئ محدود " أنا لستُ بـ فاهم بطريقتكم " ، عندما تتواصلوا مع المحدود بطريقته المحدودة ، فـ كيف تواصلتم مع اللا محدود !! ، الآن اُريد معرفة طريقتكم بالمعرفة في موضوع اللا محدود ، من منطلق ذلك سأقوم بـ إفهام ذاتي ، إن كنتم تواصلتم فأطرحوا الخبر المنتظر الذي مُفترض بعد ألفي عام تم منهجته بـ علم اللاهوت مثلاً ، من فضلكم قولوا حاجة )) .. الحقيقة تلك العبارة الآن ، أتفهمها برغم أنني قبل ذلك كنت غير متوافق مع المعني ، لأنني كنت أري أن الخالق يتدخل كيفما يروق له ، لكن تفهمت الأمر بـ أسس تقبلتها لأنها منطقية و هي : مشيئة الخالق الخير 1 ، إرادته لا تكسر القانون الذي وضعه لـ كافة الأمور 2 ، ترك الحرية للأنسان 3 ، من خلال نسج الـ ثلاث عوامل تنتج الصورة كالآتي : الأنسان حر بعمله ، ممكن يعمل شئ يُصيبه بالضرر ، يشتغل القانون للأمور ، تحدث النتيجة للأنسان نتيجة عمله ، بالغالب الأنسان كدا مُتضرر بـ شكل ما ، الخالق مشيئته خير ، يبئا تدخله مشروع بـ غير كسر لـ قوانينه ، بكدا يتدخل الخالق ، أحنا البشر بئا بصورة فهم مُعينة تقترب للعاطفة دون البيان ، نسمي ذلك معجزة أي إعجاز ، بالإعجاز كسر للقانون ، ذلك لم يكن ، لأن الخالق لو كسر قانون صنعه بـ أمر ما أصبح أضعف من القانون ، لأنه الأمثل التدخل بشكل سليم الأركان ، [B][U]إستدلال كلامي لـ أحد الأمثلة بين المتنوع[/U][/B] لـ تلك المنطق لأنني لم أتكلم بـ شئ كـ اللغو المحال : بـ زمن المسيح الأرضي : هناك بشر مرضي و موتي ، 2 بالقانون الطبيعي تمت الوفاة أو الأصابة بالمرض في حينها ، تمت الأصابة بالمرض أو الحالات التي توفت إثر أفعالهم الحياتية العادية يعني حرية أنسان بأفعاله 3 ، جاء المسيح بإرادته الخير 1 ، قاموا من الموت و تم شفاؤهم من الأمراض ، أقتنعت لأني ما بعرف غير كدا بالتمرس و التعليم ، صحيح أنا ما شفت أي حاجة من تلك الأحداث لكن مُتقبل المنطق نظرياً و بالتجسيد المثالي .. == سلام .. ،[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
دورة أساسيات الإيمان المسيحي
الدرس التاسع في أساسيات الإيمان المسيحي: الله كلي القدرة
أعلى