الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الرب وأنبياءه مستحقين للموت بحسب الكتاب المقدس !!!
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="amgd beshara, post: 3394335, member: 114661"] [FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][COLOR=Black][CENTER][B]بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ إِلَهٌ وَاحِدٌ +آمِينَ+ [/B] [/CENTER] نص الشبهة : [/COLOR][CENTER][COLOR=Black][B]الرد بنعمة الرب [/B][/COLOR][RIGHT][COLOR=Black][COLOR=Black][/COLOR][COLOR=red][B]الرد على شبهة: [/B][/COLOR] [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=228623"]نبى الله داود عليه السلام يزنى بجارته “امرأة أوريا” فى صموئيل الثانى : 11[/URL] [COLOR=red][B]الرد على شبهة: [/B][/COLOR] [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=228633"]رب الأرباب نفسه يسلم أهل بيت نبيه داود عليه السلام للزنى صموئيل الثانى 12: 11-12[/URL] [COLOR=Black]و هل امنون هو من انبياء الرب !! فأمنون اخطأ خطية عظيمة .. وكانت هذه الخطية احدي تبعات خطية داود السابق التحدث عنها و ايضا قد عوقب عليها لانه ادي الي انتحار الفتاة ثامار لانها شريفة عفيفة فلم تحتمل الشر .. و بعد فترة حدود السنتين قتله ابشالوم اخو ثامار لاجل انه فعل هذا الشر في اسرائيل الامة المقدسة للرب . و قد ذكرت هذه القصة لكي تظهر بشاعة الخطية و ان الخطية تجلب خطايا كثيرة معها كنتائج لها فخطية داود مع كثرة سائه ادت الي ان يقع امنون بالمثل في خطايا الشهوة .. و قتل داود لاوريا ادت الي ان يقتل ابناؤه بحسب الحكم الذي اصدره هو علي نفسه حيث قال : [COLOR=Blue] [/COLOR][COLOR=Blue][B]5 فَحَمِيَ غَضَبُ دَاوُدَ عَلَى الرَّجُلِ جِدًّا، وَقَالَ لِنَاثَانَ: «حَيٌّ هُوَ الرَّبُّ، إِنَّهُ يُقْتَلُ الرَّجُلُ الْفَاعِلُ ذلِكَ،[/B][/COLOR][COLOR=Blue] [/COLOR][B][COLOR=Blue]6 وَيَرُدُّ النَّعْجَةَ أَرْبَعَةَ أَضْعَافٍ لأَنَّهُ فَعَلَ هذَا الأَمْرَ وَلأَنَّهُ لَمْ يُشْفِقْ».[/COLOR] [/B]2 صم 12 : 5 - 6[B] يقول القس وليم مارش[/B] : (1)[B] [COLOR=DarkRed]بعدما ذُكر في الأصحاحين السابقين. والظاهر أنه كان بعده بمدة قصيرة. والمذكور في هذا الأصحاح هو من عواقب خطيئة داود (١٢: ١٠). كان أبشالوم وأخته ثامار ولدي داود من معكة بنت تلماي ملك جشور. ومعنى ثامار نخلة. وكان أمنون بن داود من أخينوعم اليزرعيلية وكان بكر أولاد داود فكان حسب الظاهر ولي العهد (٣: ٢) ومن شرور تعدد النساء الانشقاق فإن كل واحدة منهن حسبت الباقيات من نساء رجلها (أي ضرائرها) عدوات لها. وتربى الأولاد كل واحد عند أمه فصارت محبته لأبيه قليلة وقد تتولد عداوة بين الولد وبين إخوته لأبيه دون أمه. لاَ يُفْعَلُ هٰكَذَا فِي إِسْرَائِيلَ كان إسرائيل أمة مقدسة وكان الرب بينهم فلا يليق أن يُفعل في إسرائيل النجاسات التي تُعمل بين الوثنيين. كانت هذه الابنة الطاهرة إسرائيلية حقاً. [/COLOR] التفسير التطبيقي :[/B](2)[B] [COLOR=DarkRed] واجه داود الآن في عائلته، نفس الخطايا التي اقترفها هو من قبل. فالخطية في حياته امتزجت بحياة أبنائه. فإن كنت أبا، فإنك لا تستطيع أن تسيطر دائما علي ما يفعل أولادك، ولكنك تستطيع أن تحيا حسب معايير الله فتعطيهم قدوة صالحة ليحذوها. لقد ارتكب أمنون خطيتي الاغتصاب والزنى بالمحارم، وكلتا الخطيتين حرمهما الله (لا 18: 6-9 ؛ 20: 17). ولماذا كان طرده لثامار جريمة أشنع؟ لأنه بطردها خارجا، جعلها تبدو وكأنها هي التي دفعته إلى هذا الفعل القبيح. ولم يكن ثمة شهود في جانبها لأنه كان قد تخلص من الخدم. وقد قضت جريمته على كل فرصة للزواج، لأنها لم تعد عذراء، فلا تستطيع أن تتزوج (تث 22: 23-29). [/COLOR][/B][COLOR=DarkRed][COLOR=Black][B]الاب انطونيوس فكري[/B] :(3) [COLOR=DarkRed][B]لقد أعلن ناثان الحكم على داود ونجد في هذا الإصحاح مباشرة تنفيذ الحكم ونجد أن المتاعب بدأت تحيط بداود وأن نصف فترة حكمه الثانية ليست في مجد وازدهار النصف الأول. يا ترى ماذا كان موقف داود أمام رجاله حين أعلنت هذه القصة أن ابنه زنى مع إبنته!! حقًا إن ما يصنع في الخفاء ينادى به على السطوح. وقصة أمنون هي صورة حية للتمييز بين الحب والشهوة. فالحب يجعل الإنسان يبذل نفسه لأجل من يحبهم ليراهم سعداء وفي التعامل مع الجنس الآخر. فمن يحب يشعر أنه يتعامل مع شخص لهُ كيانه ويقدره. أمّا الشهوة فهي ليست سوى إشباع لذة وتعامل مع الجنس الآخر كأداة للمتعة. والحب ينمو يومًا فيومًا ويهب القلب اتساعًا للجميع أمّا الشهوة فتحطم الإنسان وتضيق قلبه وسرعان ما تلهو بالشخص نفسه فينقلب الحب الشهواني لكراهية. وللأسف فقد اصطلح الناس على تسمية الشهوة حب. ولم يَعُدْ المجتمع قادرًا على التمييز بين الكلمتين ولكن منطقيًا فكل حب غير قانوني [كحالة داود مع بثشبع أو أمنون مع ثامار] فهو شهوة. وكل حب من هذا النوع مدمّر. وطالمًا تكلمنا عن الحب فلا نستطيع أن ننسى أن الله محبة فكل من يشابه الله في محبته فهذا حب وكل من لا يشبه الله في محبته فهذه شهوة. [/B][/COLOR] [/COLOR] [COLOR=Black][B]الاب تادرس يعقوب[/B][/COLOR] [COLOR=Black]:(4)[/COLOR] [B] أخطأ داود في الخفاء مع بثشبع، وبقي الأمر مخفيًا إلى حين، لتظهر رائحة الفساد القاتلة علانية في بيت داود. لقد سقط أمنون بكامل حريته في الشهوة وأحب أخته التي من أبيه دون أمه، أحبها جدًا لجمالها حتى مرض وإذ تمكن منها أذلها ثم طردها لأنه أبغضها جدًا ولم يطق أن يراها! تصور ماذا كان حال داود ومركزه بين قواده ورؤساء الشعب حين بلغهم هذا الخبر؟! هذا التصرف من جانب أمنون أثار سخط أبشالوم من أجل أخته ثامار، وبعد سنتين دبر أمر قتله وهرب ففقد داود الاثنين! بحكمة تحدثت ثامار مع أخيها: أ. كشفت له أن هذا العمل لا يليق بأمة مقدسة، إذ يجلب الغضب على الشعب كله ليس بكونهما ابني الملك وإنما بكونهما عضوين في الجماعة. المؤمن عضو في الجماعة، كل نمو في حياته يثمر نموًا في الآخرين، مجتذبًا بحياته الكثيرين نحو السمويات؛ وكل سقوط وانحراف يعثر أيضًا الكثيرين ويهدمهم. المؤمن إما أن يكون سر بركة للجماعة أو سر هدم لها. ب. الخطية تحطم مرتكبيها، حسبتها ثامار عارًا لها وتحطيمًا لأمنون؛ تصير هي في خزي ويُحسب هو كأحد السفهاء. ج. سألته أن يطلبها من الملك زوجة، لعلها بهذا أرادت أن تفلت من يديه أو لأنها حسبت الزواج بأخ من أم أخرى أهون من السقوط في الزنا. لم يستمع أمنون لصوت أخته، إذ أفسدت الشهوة تفكيره ونزعت عنه إنسانيته فاغتصبها عنوة. أما هي فوضعت رمادًا على رأسها علامة الحزن الشديد (١ صم ٤: ١٣، اس ٤: ١) كمن في جنازة، ومزقت الثوب الملون (الجبة الخاصة ببنات الملوك العذارى) علامة فقدها كل مجد والتصاق الخزي بها، ووضعت يدها على رأسها وكانت تسير صارخة.[/B][B] إنها صورة مُرّة للنفس التي تُحطمها الخطية، فإنها تهيم في الطريق في مذلة كمن هي مطرودة من البيت؛ تفقد النفس سكناها في حضن الله لتهيم كما في عزلة، ليس من يسندها ولا من يشاركها أعماق مشاعرها! تتطلع من خلفها لتجد الكل قد أغلق الباب في وجهها! [/B] [/COLOR][/COLOR][/COLOR][COLOR=red][B]الرد على شبهة: [/B][/COLOR] [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=228634"]نبى الله شمشون يذهب إلى غزة ورأى هناك امرأة زانية فدخل إليها .. قضاة 16عدد 1.[/URL] [COLOR=Black]ما هذا الخلل و الجهل و التدليس الذي اراه دائما في المواضيع التي يطرحها المعترض لنري ما هو مكتوب و الذي استشهد به المعترض انه تحريض علي الزني ؟! لنري : في بداية الاصحاح يتحدث حزقيال النبي قائلا : [COLOR=Blue][B] وَكَانَتْ إِلَيَّ كَلِمَةُ الرَّبِّ قَائِلَةً: 2 «يَا ابْنَ آدَمَ، عَرِّفْ أُورُشَلِيمَ بِرَجَاسَاتِهَا،[/B][/COLOR] حز 16 : 1 - 2 و نجد ايضا ان الحديث في ذات الاصحاح يذكر مدينتين اخرتين و يشبههما بالبنات .. [COLOR=Blue][B]وَأُخْتُكِ الْكُبْرَى السَّامِرَةُ هِيَ وَبَنَاتُهَا السَّاكِنَةُ عَنْ شِمَالِكِ، وَأُخْتُكِ الصُّغْرَى السَّاكِنَةُ عَنْ يَمِينِكِ هِيَ سَدُومُ وَبَنَاتُهَا[/B][/COLOR] حز 16 : 46 فيبدا بالتحدث عن اورشليم التي زنت وراء الهة اخري تاركة الرب و يكمل حتي نصل الي الايات التي استشهد بها المعترض : [COLOR=Blue][B] مَا أَمْرَضَ قَلْبَكِ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، إِذْ فَعَلْتِ كُلَّ هذَا فِعْلَ امْرَأَةٍ زَانِيَةٍ سَلِيطَةٍ، 31 بِبِنَائِكِ قُبَّتَكِ فِي رَأْسِ كُلِّ طَرِيق، وَصُنْعِكِ مُرْتَفَعَتَكِ فِي كُلِّ شَارِعٍ. وَلَمْ تَكُونِي كَزَانِيَةٍ، بَلْ مُحْتَقَرةً الأُجْرَةَ. 32 أَيَّتُهَا الزَّوْجَةُ الْفَاسِقَةُ، تَأْخُذُ أَجْنَبِيِّينَ مَكَانَ زَوْجِهَا. 33 لِكُلِّ الزَّوَانِي يُعْطُونَ هَدِيَّةً، أَمَّا أَنْتِ فَقَدْ أَعْطَيْتِ كُلَّ مُحِبِّيكِ هَدَايَاكِ، وَرَشَيْتِهِمْ لِيَأْتُوكِ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ لِلزِّنَا بِكِ. 34 وَصَارَ فِيكِ عَكْسُ عَادَةِ النِّسَاءِ فِي زِنَاكِ، إِذْ لَمْ يُزْنَ وَرَاءَكِ، بَلْ أَنْتِ تُعْطِينَ أُجْرَةً وَلاَ أُجْرَةَ تُعْطَى لَكِ، فَصِرْتِ بِالْعَكْسِ. 35 «فَلِذلِكَ يَا زَانِيَةُ اسْمَعِي كَلاَمَ الرَّبِّ:[/B][/COLOR] حز 16 : 30 - 35 و نجد ان اورشليم زنت تاركة الرب و ذهبت الي الهة اخري و هي من طلبتهم و ليس هم من سعوا ورائها بل ضل الشعب ليطلب الهة اخري تاركا الرب الهه فأين التحريض علي الزني ! ام هو ملء صفحات لاشخاص تقرأ و لا تعرف ما هو مكتوب من كثرة جهلهم و عماهم ؟ في حزقيال اصحاح 20 و عدد 25 لم يوجد اي شئ من هذا ! [COLOR=Blue][B] وَأَعْطَيْتُهُمْ أَيْضًا فَرَائِضَ غَيْرَ صَالِحَةٍ، وَأَحْكَامًا لاَ يَحْيَوْنَ بِهَا،[/B][/COLOR] حز 20 : 25 و هذا ليس لان وصايا الله ليست صالحة بل لانه اولا اعطاهم وصايا صالحة : [COLOR=Blue][B]وَأَعْطَيْتُهُمْ فَرَائِضِي وَعَرَّفْتُهُمْ أَحْكَامِي الَّتِي إِنْ عَمِلَهَا إِنْسَانٌ يَحْيَا بِهَا.[/B][/COLOR] [B] [COLOR=Blue]وَأَعْطَيْتُهُمْ أَيْضًا سُبُوتِي لِتَكُونَ عَلاَمَةً بَيْنِي وَبَيْنَهُمْ، لِيَعْلَمُوا أَنِّي أَنَا الرَّبُّ مُقَدِّسُهُمْ[/COLOR].[/B] حز 20 : 11 - 12 و مع ذلك فقد رفضوا وصايا الرب مرارا كثيرة هم و ابائهم : [B] [COLOR=Blue]«فَتَمَرَّدَ عَلَيَّ بَيْتُ إِسْرَائِيلَ فِي الْبَرِّيَّةِ. لَمْ يَسْلُكُوا فِي فَرَائِضِي وَرَفَضُوا أَحْكَامِي الَّتِي إِنْ عَمِلَهَا إِنْسَانٌ يَحْيَا بِهَا، وَنَجَّسُوا سُبُوتِي كَثِيرًا. فَقُلْتُ: إِنِّي أَسْكُبُ رِجْزِي عَلَيْهِمْ فِي الْبَرِّيَّةِ لإِفْنَائِهِمْ.[/COLOR][/B][COLOR=Blue] [/COLOR][COLOR=Blue][B]14 لكِنْ صَنَعْتُ لأَجْلِ اسْمِي لِكَيْلاَ يَتَنَجَّسَ أَمَامَ عُيُونِ الأُمَمِ الَّذِينَ أَخْرَجْتُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ.[/B] [B]15 وَرَفَعْتُ أَيْضًا يَدِي لَهُمْ فِي الْبَرِّيَّةِ بِأَنِّي لاَ آتِي بِهِمْ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أَعْطَيْتُهُمْ إِيَّاهَا تَفِيضُ لَبَنًا وَعَسَلاً، هِيَ فَخْرُ كُلِّ الأَرَاضِي.[/B] [B]16 لأَنَّهُمْ رَفَضُوا أَحْكَامِي وَلَمْ يَسْلُكُوا فِي فَرَائِضِي، بَلْ نَجَّسُوا سُبُوتِي، لأَنَّ قَلْبَهُمْ ذَهَبَ وَرَاءَ أَصْنَامِهِمْ.[/B] [B]17 لكِنَّ عَيْنِي أَشْفَقَتْ عَلَيْهِمْ عَنْ إِهْلاَكِهِمْ، فَلَمْ أُفْنِهِمْ فِي الْبَرِّيَّةِ.[/B] [B]18 وَقُلْتُ لأَبْنَائِهِمْ فِي الْبَرِّيَّةِ: لاَ تَسْلُكُوا فِي فَرَائِضِ آبَائِكُمْ، وَلاَ تَحْفَظُوا أَحْكَامَهُمْ، وَلاَ تَتَنَجَّسُوا بِأَصْنَامِهِمْ.[/B] [B]19 أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ، فَاسْلُكُوا فِي فَرَائِضِي وَاحْفَظُوا أَحْكَامِي وَاعْمَلُوا بِهَا،[/B] [B]20 وَقَدِّسُوا سُبُوتِي فَتَكُونَ عَلاَمَةً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ، لِتَعْلَمُوا أَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ.[/B] [B]21 فَتَمَرَّدَ الأَبْنَاءُ عَلَيَّ. لَمْ يَسْلُكُوا فِي فَرَائِضِي وَلَمْ يَحْفَظُوا أَحْكَامِي لِيَعْمَلُوهَا، الَّتِي إِنْ عَمِلَهَا إِنْسَانٌ يَحْيَا بِهَا، وَنَجَّسُوا سُبُوتِي. فَقُلْتُ: إِنِّي أَسْكُبُ رِجْزِي عَلَيْهِمْ لأُتِمَّ سَخَطِي عَلَيْهِمْ فِي الْبَرِّيَّةِ.[/B] [B]22 ثُمَّ كَفَفْتُ يَدِي وَصَنَعْتُ لأَجْلِ اسْمِي لِكَيْلاَ يَتَنَجَّسَ أَمَامَ عُيُونِ الأُمَمِ الَّذِينَ أَخْرَجْتُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ.[/B] [B]23 وَرَفَعْتُ أَيْضًا يَدِي لَهُمْ فِي الْبَرِّيَّةِ لأُفَرِّقَهُمْ فِي الأُمَمِ وَأُذَرِّيَهُمْ فِي الأَرَاضِي،[/B] [B]24 لأَنَّهُمْ لَمْ يَصْنَعُوا أَحْكَامِي، بَلْ رَفَضُوا فَرَائِضِي، وَنَجَّسُوا سُبُوتِي، وَكَانَتْ عُيُونُهُمْ وَرَاءَ أَصْنَامِ آبَائِهِمْ.[/B] [B]25 وَأَعْطَيْتُهُمْ أَيْضًا فَرَائِضَ غَيْرَ صَالِحَةٍ، وَأَحْكَامًا لاَ يَحْيَوْنَ بِهَا،[/B] [B]26 [COLOR=Red]وَنَجَّسْتُهُمْ بِعَطَايَاهُمْ إِذْ أَجَازُوا فِي النَّارِ كُلَّ فَاتِحِ رَحْمٍ، لأُبِيدَهُمْ، حَتَّى يَعْلَمُوا أَنِّي أَنَا الرَّبُّ.[/COLOR][/B][/COLOR] حز 20 : 13 - 26 فيتضح ان العطايا الغير صالحة و الاحكام المميته هي التي تبعوها باتباعهم الهة اخري يحرقون ابنائهم في النار لارضائها و يقول الرب اعطيتهم اي تركهم ليفعلوا ذلك و لم يمنعهم حيث انهم رفضوه هم و ابائهم و عن اشعياء الاصحاح الثالث : [B] [COLOR=Blue]وَقَالَ الرَّبُّ: «مِنْ أَجْلِ أَنَّ بَنَاتِ صِهْيَوْنَ يَتَشَامَخْنَ، وَيَمْشِينَ مَمْدُودَاتِ الأَعْنَاقِ، وَغَامِزَاتٍ بِعُيُونِهِنَّ، وَخَاطِرَاتٍ فِي مَشْيِهِنَّ، وَيُخَشْخِشْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ،[/COLOR][/B][COLOR=Blue] [/COLOR][COLOR=Blue][B]17 يُصْلِعُ السَّيِّدُ هَامَةَ بَنَاتِ صِهْيَوْنَ، وَيُعَرِّي الرَّبُّ عَوْرَتَهُنَّ.[/B] [B]18 يَنْزِعُ السَّيِّدُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ زِينَةَ الْخَلاَخِيلِ وَالضَّفَائِرِ وَالأَهِلَّةِ،[/B] [B]19 وَالْحَلَقِ وَالأَسَاوِرِ وَالْبَرَاقِعِ[/B] [B]20 وَالْعَصَائِبِ وَالسَّلاَسِلِ وَالْمَنَاطِقِ وَحَنَاجِرِ الشَّمَّامَاتِ وَالأَحْرَازِ،[/B] [B]21 وَالْخَوَاتِمِ وَخَزَائِمِ الأَنْفِ،[/B] [B]22 وَالثِّيَابِ الْمُزَخْرَفَةِ وَالْعُطْفِ وَالأَرْدِيَةِ وَالأَكْيَاسِ،[/B] [B]23 وَالْمَرَائِي وَالْقُمْصَانِ وَالْعَمَائِمِ وَالأُزُرِ.[/B] [B]24 فَيَكُونُ عِوَضَ الطِّيبِ عُفُونَةٌ، وَعِوَضَ الْمِنْطَقَةِ حَبْلٌ، وَعِوَضَ الْجَدَائِلِ قَرْعَةٌ، وَعِوَضَ الدِّيبَاجِ زُنَّارُ مِسْحٍ، وَعِوَضَ الْجَمَالِ كَيٌّ![/B] [B]25[COLOR=Red] رِجَالُكِ يَسْقُطُونَ بِالسَّيْفِ، وَأَبْطَالُكِ فِي الْحَرْبِ.[/COLOR][/B][COLOR=Red] [/COLOR][COLOR=Red][B]26 فَتَئِنُّ وَتَنُوحُ أَبْوَابُهَا، وَهِيَ فَارِغَةً تَجْلِسُ عَلَى الأَرْضِ.[/B][/COLOR][/COLOR] اش 3 : 16 - 26 هذا الحديث عن بنات اورشليم كجزء من شعب المدينة الذي فسد بعبادة الاوثان فتكون عقابها الصلع لان الشعر تاج المرأة . و كشف العورة هو كشف الطبيعة الفاسدة و كشف الخطايا و ليس ان تصير عارية بالحقيقة بل ان تنال اجرة فسادها و يفضح فسادها و شرها . و ليس البنات فقط بل المدينة ككل حيث يقول في الاخير :[COLOR=Blue][B][COLOR=Red]رِجَالُكِ يَسْقُطُونَ بِالسَّيْفِ، وَأَبْطَالُكِ فِي الْحَرْبِ.[/COLOR][/B][COLOR=Red][B] فَتَئِنُّ وَتَنُوحُ أَبْوَابُهَا، وَهِيَ فَارِغَةً تَجْلِسُ عَلَى الأَرْضِ.[/B][/COLOR][/COLOR] ... فيظهر هنا انه يتحدث ايضا عن ازرشليم بالكامل و ان العري هو كشف الخطية و اعطاء الدينونة عليها و ليس فقط العري بالمعني المجازي و الذي يعني كشف الخطية .. و لكن ايضا في الحقيقة ان من عادة الغزاة قديما ان يجعلوا المسبيين يسيرون عراة طول طريق السبي كما جاء ايضا في : [COLOR=Blue][B]وَقَامَ الرِّجَالُ الْمُعَيَّنَةُ أَسْمَاؤُهُمْ وَأَخَذُوا الْمَسْبِيِّينَ وَأَلْبَسُوا كُلَّ عُرَاتِهِمْ مِنَ الْغَنِيمَةِ، وَكَسَوْهُمْ وَحَذَوْهُمْ وَأَطْعَمُوهُمْ [/B][/COLOR] 2 اخ 28 : 15 و لنقرأ ما جاء في التفاسير المسيحية ليعطينا صورة اكثر وضوحا : [B]الاب انطونيوس فكري[/B] : (5) [COLOR=DarkRed][B] تنوح أبوابها وهي فارغة = أبواب المدن القديمة كانت لمرور أهل المدينة، منها يخرجون ويدخلون، وكانت مكانًا للجلوس والكلام. أيضًا كان القضاة يجلسون عند الأبواب للمحاكمات. والنبوءة بأن أبواب أورشليم تصير فارغة تدل علي سقوط الهيئة الاجتماعية كلها. وتجلس علي الأرض = هنا نري أورشليم وهي مشبهة بامرأة قد إنحطت إلي آخر درجة من الهوان والفقر وقد سك الإمبراطور فسباسيانوس مسكوكًا تذكارًا لافتتاح أورشليم وعليه صورة امرأة حزينة جالسة إلي الأرض وتحت الصورة كتابة ترجمتها "يهودية مسبية".[/B][/COLOR] [B]الاب تادرس يعقوب[/B] : (6) [COLOR=DarkRed][B]تعرية عورتها كناية عن كشف فساد طبيعتها، أو إشارة إلى عُريها، ليس من يبسط ذيله عليها ويستر حياتها ويهبها اسمه لتحتمي فيه وترتبط به. هذه هي حالة النفس البشرية الساقطة بالكبرياء، إذ تفقد عطايا الله لها، وينفضح فساد طبيعتها فتصير بلا جمال ولا قوة ولا كرامة، تسخر بها أتفه الخطايا ويلهو بها مجرد الخيال وأحلام اليقظة. في اختصار عبّر عن تحطيم حياتهن تمامًا لاتكالهن على المظاهر الخارجية وعلى الذراع البشري، لذا يقول: "رجالك يسقطون بالسيف، وأبطالك في الحرب، فتئن وتنوح أبوابها وهي فارغة تجلس على الأرض" [25-26]. مات الرجال وسُبيت النساء وصارت المدينة العظيمة كما في فراغ! [/B][/COLOR] [B] Clarke[/B] : 7 [COLOR=DarkRed][B]Will discover their secret parts "Expose their nakedness" - It was the barbarous custom of the conquerors of those times to strip their captives naked, and to make them travel in that condition, exposed to the inclemency of the weather; and the worst of all, to the intolerable heat of the sun. But this to the women was the height of cruelty and indignity; and especially to such as those here described, who had indulged themselves in all manner of delicacies of living, and all the superfluities of ornamental dress; and even whose faces had hardly ever been exposed to the sight of man. This is always mentioned as the hardest part of the lot of captives . سوف تكشف عورتهم - و كانت هذه عادة همجية من الغزاة في ذلك الوقت ليجردوا اسراهم عرايا , و يجعلوهم يسافرون في هذا الوضع . و يعذبوا بقسوة كل الاوضاع من الطقس السئ و الشمس الحارقة و هذا خاصة سوف يشعر به هؤلاء النسوة الذين تحدث عنهم من من كانوا يعيشون حياة الترف و الراحة و الملابس الغالية الثمن المزينة . هذا هو اسوأ جزء في الاسر[/B][/COLOR] [/COLOR] [/RIGHT] [/CENTER] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الرب وأنبياءه مستحقين للموت بحسب الكتاب المقدس !!!
أعلى