الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الرب وأنبياءه مستحقين للموت بحسب الكتاب المقدس !!!
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="amgd beshara, post: 3394337, member: 114661"] [COLOR="Black"][FONT="Times New Roman"][SIZE="5"][COLOR=Black][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=red][B]الرد على شبهة: [/B][/COLOR] [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=228635"]الرب أوحى أن يفتشوا لداود عن فتاة عذراء لتنام فى حضنه لتدفئه ملوك الأول1عدد 1-2[/URL] [COLOR=red][B]الرد على شبهة: [/B][/COLOR] [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=228636"]الرب يأمر هوشع أن يأخذ لنفسه امرأة زنى هوشع 1عدد 2-3[/URL] [COLOR=red][B]الرد على شبهة: [/B][/COLOR] [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=228637"]نبى الله نوح يسكر ويتعرى تكوين 9 عدد21-25[/URL] [COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]و هل شكيم نبي ! .. كما انه لم يوجد ذلك التشريع في ذلك الوقت .. لوط ليس نبي . هو فقط رجل بار ( في اجياله ) و لم تزني معه ابنتاه من اجل الشهوة بل من اجل الانجاب و اثمار نسل اذ كانتا تتوقعان ان الارض قد فنت تماما و لم يبقي غيرهم و لم يعرفوه بعد ذلك . و لم يكن ذلك بارادته او في وعيه . و فوق كل ما سبق فلم يكن تشريع موسي النبي قد جاء بعد .. نعم اخته لابيه و ليست اخته شقيقته . و كان هذا امرا طبيعيا وقتها اذ لم يكن تشريع موسي من الاساس موجودا يهوذا ليس نبي الله لا في الاسلام و لا في المسيحية ! و لم يكن يعلم انها زوجة ابنه المتوفي . و لم تزني هي معه بغرض الشهوة بل بغرض اقامة نسل . ولم تعرفه بعد ذلك . و لم يكن تشريع موسي قد جاء بعد . كان هذا طبيعيا قبل تشريع موسي رأوبين ليس نبي الله لا مسيحيا و لا اسلاميا . و ليست بلهة زوجة ابيه بل هي خادمة . و كان ما فعله خطية ادانها الكتاب [COLOR=Blue][B] رَأُوبَيْنُ، أَنْتَ بِكْرِي، قُوَّتِي وَأَوَّلُ قُدْرَتِي، فَضْلُ الرِّفْعَةِ وَفَضْلُ الْعِزِّ. 4 فَائِرًا كَالْمَاءِ لاَ تَتَفَضَّلُ، لأَنَّكَ صَعِدْتَ عَلَى مَضْجَعِ أَبِيكَ. حِينَئِذٍ دَنَّسْتَهُ. عَلَى فِرَاشِي صَعِدَ.[/B][/COLOR] تك 49 : 3 - 4 و بهذا لعن و فقد بكوريته هارون ليس نبي الله . و كان ذلك قبل الشريعة الموسوية . اخطأ سليمان و بخر للاوثان من اجل كثرة زوجاته الذين املن قلبه و لكنه تاب ايضا . ومن العار ان نذكر خطيته و نتجاهل توبته : [COLOR=Blue][B]رَأَيْتُ كُلَّ الأَعْمَالِ الَّتِي عُمِلَتْ تَحْتَ الشَّمْسِ فَإِذَا الْكُلُّ بَاطِلٌ وَقَبْضُ الرِّيحِ. 15 اَلأَعْوَجُ لاَ يُمْكِنُ أَنْ يُقَوَّمَ، وَالنَّقْصُ لاَ يُمْكِنُ أَنْ يُجْبَرَ. 16 أَنَا نَاجَيْتُ قَلْبِي قَائِلاً: «هَا أَنَا قَدْ عَظُمْتُ وَازْدَدْتُ حِكْمَةً أَكْثَرَ مِنْ كُلِّ مَنْ كَانَ قَبْلِي عَلَى أُورُشَلِيمَ، وَقَدْ رَأَى قَلْبِي كَثِيرًا مِنَ الْحِكْمَةِ وَالْمَعْرِفَةِ». 17 وَوَجَّهْتُ قَلْبِي لِمَعْرِفَةِ الْحِكْمَةِ وَلِمَعْرِفَةِ الْحَمَاقَةِ وَالْجَهْلِ، فَعَرَفْتُ أَنَّ هذَا أَيْضًا قَبْضُ الرِّيحِ. 18 لأَنَّ فِي كَثْرَةِ الْحِكْمَةِ كَثْرَةُ الْغَمِّ، وَالَّذِي يَزِيدُ عِلْمًا يَزِيدُ حُزْنًا.[/B][/COLOR] جا 14 : 18 قد عوقبت و لم تصبح ملكة و نزع منها الملك و نزعت ساريتها ايضا[COLOR=Blue][COLOR=Black]و هذا في نفس الشاهد الذي جاء به المعترض :[/COLOR][B] وَعَمِلَ آسَا مَا هُوَ مُسْتَقِيمٌ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ كَدَاوُدَ أَبِيهِ، 12 وَأَزَالَ الْمَأْبُونِينَ مِنَ الأَرْضِ، وَنَزَعَ جَمِيعَ الأَصْنَامِ الَّتِي عَمِلَهَا آبَاؤُهُ، 13 حَتَّى إِنَّ مَعْكَةَ أُمَّهُ خَلَعَهَا مِنْ أَنْ تَكُونَ مَلِكَةً، لأَنَّهَا عَمِلَتْ تِمْثَالاً لِسَارِيَةٍ، وَقَطَعَ آسَا تِمْثَالَهَا وَأَحْرَقَهُ فِي وَادِي قَدْرُونَ.[/B][/COLOR] 1 مل 15 : 13 جدعون ليس نبي لكنه قاضي . و لم يبني مذبحا لغير الله لكن صنع لنفسه زكري و هذه لم تضل اسرائيل . فلماذا التدليس ! و هذا من نفس الشاهد ايضا : [COLOR=Blue][B]فَصَنَعَ جِدْعُونُ مِنْهَا أَفُودًا وَجَعَلَهُ فِي مَدِينَتِهِ فِي عَفْرَةَ. وَزَنَى كُلُّ إِسْرَائِيلَ وَرَاءَهُ هُنَاكَ، [COLOR=Red]فَكَانَ ذلِكَ لِجِدْعُونَ وَبَيْتِهِ فَخًّا.[/COLOR][/B][/COLOR] قض 8 : 27 [/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]كاذب . لم يقدم اضحية للاوثان [/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5] كل هؤلاء ليسوا انبياء الرب بل هم ملوك و ثنيين . و لكننا اعتدنا علي التدليس من المعترض دائما .. [/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]سليمان اخطأ و تاب و لم يقال انه ترك عبادة الرب . بل بخر لالهة اخري لاجل ان يرضي نساؤه و تاب بعد ذلك و ملكة التيمن قد اتت لتسمع الحكمة التي اعطاها الله لسليمان و لاجل ذلك ستقوم لتدينه لانها برغم انها امرأة وثنية اتت لتستمع الي حكمة الرب من فم سليمان و هوذا اعظم من سليمان و يرفضونه اليهود يعقوب اخطا و كذب علي ابيه لكي يأخذ البكورية . وقد عوقب علي هذا الخطأ كثيرا طوال حياته . لكن ليس معني ذلك انه اجبر الله علي ان يعطيه البركة . بل الله كان قد اعد له البركة منذ البدء و قبل مولده . فنقرأ في الكتاب : [COLOR=Blue][B]فَقَالَ لَهَا الرَّبُّ: «فِي بَطْنِكِ أُمَّتَانِ، وَمِنْ أَحْشَائِكِ يَفْتَرِقُ شَعْبَانِ: شَعْبٌ يَقْوَى عَلَى شَعْبٍ، وَكَبِيرٌ يُسْتَعْبَدُ لِصَغِيرٍ».[/B][/COLOR] تك 25 : 23 و في موضع اخر : [COLOR=Blue][B]لأَنَّ كَلِمَةَ الْمَوْعِدِ هِيَ هذِهِ: «أَنَا آتِي نَحْوَ هذَا الْوَقْتِ وَيَكُونُ لِسَارَةَ ابْنٌ». 10 وَلَيْسَ ذلِكَ فَقَطْ، بَلْ رِفْقَةُ أَيْضًا، وَهِيَ حُبْلَى مِنْ وَاحِدٍ وَهُوَ إِسْحَاقُ أَبُونَا. 11 لأَنَّهُ وَهُمَا لَمْ يُولَدَا بَعْدُ، وَلاَ فَعَلاَ خَيْرًا أَوْ شَرًّا، لِكَيْ يَثْبُتَ قَصْدُ اللهِ حَسَبَ الاخْتِيَارِ، لَيْسَ مِنَ الأَعْمَالِ بَلْ مِنَ الَّذِي يَدْعُو، 12 قِيلَ لَهَا: «إِنَّ الْكَبِيرَ يُسْتَعْبَدُ لِلصَّغِيرِ».[/B][/COLOR] رو 9 : 9 - 12 فقد اعد الله بركة البكورية ليعقوب و كانت له ان لم يخطئ . لكنه اختار طريقا اخر و هذا لا يبطل امانة الله الذي اعد من البدء بركة البكورية له . و لا يمنع ذلك عنه العقوبة ايضا . بل انك جاهل و لا تفقه اي شئ . اما انك تدلس علي عقول البسطاء من المسلمين لا يهوذا نبي صاحب كرامات و معجزات و لا قيافا نبي بل يهوذا خائن و كان يصرق من الصندوق و قيافا رئيس الكهنة كان حاقدا علي المسيح ايضا و عبدا للرؤساء الرومان و لم يعرف منهم احد النبوة علي الاطلاق و لا وجد له اي كرامات ! من قال ان يعقوب صارع الله كمصارعة الرجل مع الرجل .. بل يشرح لنا الكتاب كيف صارعة فيقول : [COLOR=Blue][B]«فِي الْبَطْنِ قَبَضَ بِعَقِبِ أَخِيهِ، [COLOR=Red]وَبِقُوَّتِهِ جَاهَدَ مَعَ اللهِ.[/COLOR] 4 [COLOR=Blue]جَاهَدَ مَعَ الْمَلاَكِ[/COLOR] [COLOR=Red]وَغَلَبَ[/COLOR].[COLOR=Red] بَكَى وَاسْتَرْحَمَهُ[/COLOR]. وَجَدَهُ فِي بَيْتِ إِيلَ وَهُنَاكَ تَكَلَّمَ مَعَنَا.[/B][/COLOR] هو 12 : 3 : 4 فقد صارع مع الله بالصلاة و البكاء . و هذا ما لا يفهمه المسلم لان عنده الصلاة هي شعيرة و فرض و كلام محفظ يردده و كـأن الله كائن سادي يستمتع بان يعظمه الناس خمس مرات بنفس الكلام او حتي يتملقوه . اما الصلاة في المسيحية فهي جهاد مع الله في حديث و وقار و احيانا بكاء و دموع . جهاد مع الله نعم كسر الوصية عقوبته الموت . وكانت عقوبات الناموس تنظيمية للشعب الذي خرج من العبودية حديثا . و كانت ايضا لاجل خطاياهم لتجعلهم يتذكرون الرب دائما . في جماعة الرب من الكهنة و ليس في شعب الله . بمعني لا يخدم في الكهنة من يكون لديه عيب في جسده لانه مثال للمسيح الكاهن الاعلي و الكامل ليست كلمة سلب بمعني السرقة . فالسرقة محرمة بنص الناموس لكنها تعني انهم اعطوهم الكثير . و لم يذكر الكتاب ان العبرانيين سرقوا المصريين بل سلبوهم و التعبير مختلف تماما و يقول الكتاب : [COLOR=Blue][B][COLOR=Red]وَأُعْطِي نِعْمَةً[/COLOR] لِهذَا الشَّعْبِ فِي عِيُونِ الْمِصْرِيِّينَ. فَيَكُونُ حِينَمَا تَمْضُونَ أَنَّكُمْ لاَ تَمْضُونَ فَارِغِينَ. 22 [COLOR=Red]بَلْ تَطْلُبُ[/COLOR] كُلُّ امْرَأَةٍ مِنْ جَارَتِهَا وَمِنْ نَزِيلَةِ بَيْتِهَا أَمْتِعَةَ فِضَّةٍ وَأَمْتِعَةَ ذَهَبٍ وَثِيَابًا، وَتَضَعُونَهَا عَلَى بَنِيكُمْ وَبَنَاتِكُمْ.[COLOR=Red] فَتسْلِبُونَ [/COLOR]الْمِصْرِيِّينَ».[/B][/COLOR] خر 3 : 21 - 22 فتطلب من جارتها و لا تسرقها كما ايضا قال الكتاب ان المصريين هم من اعاروا العبرانيين بارادتهم : [B][COLOR=Blue][COLOR=Red]وَأَعْطَى الرَّبُّ نِعْمَةً[/COLOR] لِلشَّعْبِ فِي عِيُونِ الْمِصْرِيِّينَ[COLOR=Red] حَتَّى أَعَارُوهُمْ[/COLOR]. [COLOR=Red]فَسَلَبُوا الْمِصْرِيِّينَ.[/COLOR][/COLOR][/B] خر 12 : 36 فقد اعطي المصريين عطايا كثيرة للعبرانيين فبذلك هم سلبوهم اي اخذوا منهم الكثير من العطايا و استردوا ايضا سنين العبودية القاسية في مصر بل ختن موسي ابنه ! لكنه تمهل فقط علي فعل ذلك . و ان كان هكذا , فكيف يصطفي الله نبيا لا يعرف شرعه من الاصل بل وثني و امته وثنية و اهله و عشيرته جميعهم يعبدون الاوثان !! ابناؤه و ليس هو . و هم قد اخطأوا و قد عاتبهم النبي صمؤيل كثيرا . و كان ذلك في شيبته [COLOR=Blue][B]وَكَانَ اسْمُ ابْنِهِ الْبِكْرِ يُوئِيلَ، وَاسْمُ ثَانِيهِ أَبِيَّا. كَانَا قَاضِيَيْنِ فِي بِئْرِ سَبْعٍ. 3 [COLOR=Red]وَلَمْ يَسْلُكِ ابْنَاهُ فِي طَرِيقِهِ[/COLOR]، بَلْ مَالاَ وَرَاءَ الْمَكْسَبِ، وَأَخَذَا رَشْوَةً وَعَوَّجَا الْقَضَاءَ. 4 فَاجْتَمَعَ كُلُّ شُيُوخِ إِسْرَائِيلَ وَجَاءُوا إِلَى صَمُوئِيلَ إِلَى الرَّامَةِ 5 وَقَالُوا لَهُ: «[COLOR=Red]هُوَذَا أَنْتَ قَدْ شِخْتَ[/COLOR]، وَابْنَاكَ لَمْ يَسِيرَا فِي طَرِيقِكَ. فَالآنَ اجْعَلْ لَنَا مَلِكًا يَقْضِي لَنَا كَسَائِرِ الشُّعُوبِ». [COLOR=Red]6 فَسَاءَ الأَمْرُ فِي عَيْنَيْ صَمُوئِيلَ إِذْ قَالُوا: «أَعْطِنَا مَلِكًا يَقْضِي لَنَا». وَصَلَّى صَمُوئِيلُ إِلَى الرَّبِّ.[/COLOR][/B][/COLOR] 1 صم 8 : 2 - 6 لم يكن هناك ناموس ليستخف به احد من الاساس ! و لم يسلب يعقوب النبوة بل البكورية ! و من استخف بالبكورية هو عيسو و ليس يعقوب ! و لم يكن عيسو نبيا ! قمة الجهل .. لا شاول نبي الله و لا ابشالوم نبي الله ! و قد اخطأوا . فهل يغطي خطأهم الكتاب و لا يذكره ؟! لماذا اذا يسب اله الكعبة نبي الله ابو لهب في القرأن !! ليسوا ابناؤه ! و لم يقتلهم بل قدمهم للمحاكمة للجبعونيون لان هؤلاء قد ظلموهم من قبل : [COLOR=Blue][B]فَقَالَ لَهُ الْجِبْعُونِيُّونَ: «لَيْسَ لَنَا فِضَّةٌ وَلاَ ذَهَبٌ عِنْدَ شَاوُلَ وَلاَ عِنْدَ بَيْتِهِ، وَلَيْسَ لَنَا أَنْ نُمِيتَ أَحَدًا فِي إِسْرَائِيلَ». فَقَالَ: «مَهْمَا قُلْتُمْ أَفْعَلُهُ لَكُمْ». 5[COLOR=Red] فَقَالُوا لِلْمَلِكِ: «الرَّجُلُ الَّذِي أَفْنَانَا وَالَّذِي تَآمَرَ عَلَيْنَا لِيُبِيدَنَا لِكَيْ لاَ نُقِيمَ فِي كُلِّ تُخُومِ إِسْرَائِيلَ،[/COLOR][COLOR=Red] 6 فَلْنُعْطَ سَبْعَةَ رِجَال مِنْ بَنِيهِ فَنَصْلِبَهُمْ لِلرَّبِّ فِي جِبْعَةِ شَاوُلَ [/COLOR]مُخْتَارِ الرَّبِّ». فَقَالَ الْمَلِكُ: «أَنَا أُعْطِي». 7 وَأَشْفَقَ الْمَلِكُ عَلَى مَفِيبُوشَثَ بْنِ يُونَاثَانَ بْنِ شَاوُلَ مِنْ أَجْلِ يَمِينِ الرَّبِّ الَّتِي بَيْنَهُمَا، بَيْنَ دَاوُدَ وَيُونَاثَانَ بْنِ شَاوُلَ. 8[COLOR=Red] فَأَخَذَ الْمَلِكُ[/COLOR] ابْنَيْ رِصْفَةَ ابْنَةِ أَيَّةَ اللَّذَيْنِ وَلَدَتْهُمَا لِشَاوُلَ: أَرْمُونِيَ وَمَفِيبُوشَثَ،[COLOR=Red] وَبَنِي مِيكَالَ[/COLOR] ابْنَةِ شَاوُلَ الْخَمْسَةَ [COLOR=Red]الَّذِينَ وَلَدَتْهُمْ لِعَدْرِئِيلَ بْنِ بَرْزِلاَّيَ الْمَحُولِيِّ،[/COLOR] 9 [COLOR=Red]وَسَلَّمَهُمْ إِلَى يَدِ الْجِبْعُونِيِّينَ،[/COLOR] فَصَلَبُوهُمْ عَلَى الْجَبَلِ أَمَامَ الرَّبِّ. فَسَقَطَ السَّبْعَةُ مَعًا وَقُتِلُوا فِي أَيَّامِ الْحَصَادِ، فِي أَوَّلِهَا فِي ابْتِدَاءِ حَصَادِ الشَّعِيرِ.[/B][/COLOR] 2 صم 21 : 4 - 9 [/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=red][B]الرد على شبهة: [/B][/COLOR] [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=228839"]الرب قتل 50070 رجل أليس خير له أن تُقطع يده أو تُفقأ أحد عينيه؟ 1 صم 6 : 19[/URL] [COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]كل هذه الحروب كانت بسبب خطايا هذه الشعوب الوثنية و كانت دمارهم هكذا هو دينونة عليهم و التي جلبتها عليهم افعالهم الشريرة و الله لم ينزل بهم عقاب في يوم و ليلة و لكنه تركهم اكثر من 400 سنة قبل ان ينزل عليهم هذا الهلاك الذي هو نتيجة طبيعية لشرورهم كما يقول الكتاب : [COLOR=Blue][B]فَقَالَ لأَبْرَامَ: «اعْلَمْ يَقِينًا أَنَّ نَسْلَكَ سَيَكُونُ غَرِيبًا فِي أَرْضٍ لَيْسَتْ لَهُمْ، وَيُسْتَعْبَدُونَ لَهُمْ. فَيُذِلُّونَهُمْ[COLOR=Red] أَرْبَعَ مِئَةِ سَنَةٍ.[/COLOR] 14 ثُمَّ الأُمَّةُ الَّتِي يُسْتَعْبَدُونَ لَهَا أَنَا أَدِينُهَا، وَبَعْدَ ذلِكَ يَخْرُجُونَ بِأَمْلاَكٍ جَزِيلَةٍ.[/B] [B] 15 وَأَمَّا أَنْتَ فَتَمْضِي إِلَى آبَائِكَ بِسَلاَمٍ وَتُدْفَنُ بِشَيْبَةٍ صَالِحَةٍ.[/B] [B] 16 وَفِي الْجِيلِ الرَّابعِ يَرْجِعُونَ إِلَى ههُنَا، [COLOR=Red]لأَنَّ ذَنْبَ الأَمُورِيِّينَ لَيْسَ إِلَى الآنَ كَامِلاً»[/COLOR].[/B][/COLOR] [SIZE=5]تك 14 : 13 - 16[/SIZE]و مع كل ذلك الوقت لم يتوبوا و لم يرجعوا عن شرهم [SIZE=5]فاستخدم الله شعب اسرائيل في دينونة هذه الشعوب كما استخدم الله الطبيعة في الطوفان و هلاك سدوم و عمورة هكذا ايضا استخدم شعب اسرائيل في دينونة شعوب اخري و ايضا استخدم شعوب اخري في دينونة شعب اسرائيل عندما يخطئ لانه ليس عند الله محاباة [/SIZE]كالعادة نجد التدليس مستمر فبدل من ان يظهر الحقيقة كاملة اقتطع المعترض اية لتساير اهوائه و اغراضه لنري اولا النص كاملا : [COLOR=Blue][B] وَكَانَ لِيُونَاثَانَ بْنِ شَاوُلَ ابْنٌ مَضْرُوبُ الرِّجْلَيْنِ، كَانَ ابْنَ خَمْسِ سِنِينٍ عِنْدَ مَجِيءِ خَبَرِ شَاوُلَ وَيُونَاثَانَ مِنْ يَزْرَعِيلَ، فَحَمَلَتْهُ مُرَبِّيَتُهُ وَهَرَبَتْ. وَلَمَّا كَانَتْ مُسْرِعَةً لِتَهْرُبَ وَقَعَ وَصَارَ أَعْرَجَ. وَاسْمُهُ مَفِيبُوشَثُ.[/B][/COLOR] .. ( 2 صم 4 : 4 ) . شاول عدو داود كان له ابن اعرج [COLOR=Blue][B]5 وَسَارَ ابْنَا رِمُّونَ الْبَئِيرُوتِيِّ، رَكَابُ وَبَعْنَةُ، وَدَخَلاَ عِنْدَ حَرِّ النَّهَارِ إِلَى بَيْتِ إِيشْبُوشَثَ وَهُوَ نَائِمٌ نَوْمَةَ الظَّهِيرَةِ. 6 فَدَخَلاَ إِلَى وَسَطِ الْبَيْتِ لِيَأْخُذَا حِنْطَةً، وَضَرَبَاهُ فِي بَطْنِهِ. ثُمَّ أَفْلَتَ رَكَابُ وَبَعْنَةُ أَخُوهُ.[/B] [B] 7 فَعِنْدَ دُخُولِهِمَا الْبَيْتَ كَانَ هُوَ مُضْطَجِعًا عَلَى سَرِيرِهِ فِي مِخْدَعِ نَوْمِهِ، فَضَرَبَاهُ وَقَتَلاَهُ وَقَطَعَا رَأْسَهُ، وَأَخَذَا رَأْسَهُ وَسَارَا فِي طَرِيقِ الْعَرَبَةِ اللَّيْلَ كُلَّهُ.[/B] [/COLOR].. ( 2 صم 4 : 5 - 7 ) جاء رجلان ليلا الي بيته و هو نائم و قتلاه و قطعوا رأسه عن جسده و ساروا به طوال الطريق ... [COLOR=Blue][B] 8 وَأَتَيَا بِرَأْسِ إِيشْبُوشَثَ إِلَى دَاوُدَ إِلَى حَبْرُونَ، وَقَالاَ لِلْمَلِكِ: «هُوَذَا رَأْسُ إِيشْبُوشَثَ بْنِ شَاوُلَ عَدُوِّكَ الَّذِي كَانَ يَطْلُبُ نَفْسَكَ. وَقَدْ أَعْطَى الرَّبُّ لِسَيِّدِي الْمَلِكِ انْتِقَامًا فِي هذَا الْيَوْمِ مِنْ شَاوُلَ وَمِنْ نَسْلِهِ».[/B] [/COLOR].. ( 2 صم 4 : 8 ) و اتوا بهذه الرأس الي داود النبي لان شاول كان عدوه و يريد ان يقتله و ها هي رأس ابن عدوه و هكذا يجب ان يتشفي فيهم .. فهل فعل داود ذلك ؟ ... [COLOR=Blue][B] 9 فَأَجَابَ دَاوُدُ رَكَابَ وَبَعْنَةَ أَخَاهُ، ابْنَيْ رِمُّونَ الْبَئِيرُوتِيِّ، وَقَالَ لَهُمَا: «حَيٌّ هُوَ الرَّبُّ الَّذِي فَدَى نَفْسِي مِنْ كُلِّ ضِيق،[/B] [B] 10 إِنَّ الَّذِي أَخْبَرَنِي قَائِلاً: هُوَذَا قَدْ مَاتَ شَاوُلُ، وَكَانَ فِي عَيْنَيْ نَفْسِهِ كَمُبَشِّرٍ، قَبَضْتُ عَلَيْهِ وَقَتَلْتُهُ فِي صِقْلَغَ. ذلِكَ أَعْطَيْتُهُ بِشَارَةً.[/B] [B] 11[COLOR=Red] فَكَمْ بِالْحَرِيِّ إِذَا كَانَ رَجُلاَنِ بَاغِيَانِ يَقْتُلاَنِ رَجُلاً صِدِّيقًا فِي بَيْتِهِ، عَلَى سَرِيرِهِ[/COLOR]؟ فَالآنَ[COLOR=Red] أَمَا أَطْلُبُ دَمَهُ مِنْ أَيْدِيكُمَا، وَأَنْزِعُكُمَا مِنَ الأَرْضِ؟»[/COLOR][/B] [B] 12 وَأَمَرَ دَاوُدُ الْغِلْمَانَ فَقَتَلُوهُمَا، وَقَطَعُوا أَيْدِيَهُمَا وَأَرْجُلَهُمَا، وَعَلَّقُوهُمَا عَلَى الْبِرْكَةِ فِي حَبْرُونَ. وَأَمَّا رَأْسُ إِيشْبُوشَثَ فَأَخَذُوهُ وَدَفَنُوهُ فِي قَبْرِ أَبْنَيْرَ فِي حَبْرُونَ.[/B] [/COLOR].. ( 2 صم 4 : 9 - 12 ) فبدل من ان يتشفي داود في عدوه نجده يحاكم هذين الرجلين الذان تسللا لقتل رجل اعتبره داود صديقا له رغم انه ابن الرجل كان يريد قتله .. فهذه محاكمة و ليست قتل و محاكمة عادلة ايضا لانه دم بدم و هذا بحسب شريعة موسي .. فكيف يمكن ان نعتبر ذلك قتل و ليس حكم علي اشخاص مذنبين !! المشكلة في هذه الاية هي في عقلية المدلس المليئة بالافكار الشيطانية و الكذب .. لان هذه الاية تتحدث عن رؤيا ستحدث ضد بني اسرائيل من ملك وثني هو من سيأتي ليهلك الشعب اليهودي .. فهي ليست امرا و ليست لشعب اسرائيل بل ضده و هي فقط نبؤة عما سيحدث لهم هل يعرف المعترض الي من كان يتحدث داود .. انه كان يتحدث عن الخطية و اولادها الشرور و العثرات وليس عن امرأة سيقتلون ابناءها ابشالوم ليس نبي و قد اخطأ و عوقب بهزيمته و موته في الحرب الغريب ان هذا ليس تأمرا بل هو ضحد لمؤامرات احد ابناء داود لانه اراد ان يملك علي الرغم من تعهد داود النبي ان سليمان ابنه هو من يملك بعده فكيف رأه المعترض تأمرا !! امه هي من اشارت عليه ذلك , و ان لم يفعل ذلك لكانت البكورية جائت اليه ايضا لان الله منذ حبل امهما بهما انبأ ان كبيرا يستعبد لصغير .. لكن يعقوب اخذ البكورية بشكل خاطئ و عوقب علي ذلك انت مدلس لان اغلبهم لم يكن من الانبياء و الباقي ليس كما اوضحته انت بتدليسك بالطبع و لكن انت لم تأت بهم بل انت كاذب و مدلس و هذا لا ينقص من الله او انبياءه شيئا بل يهينك انت وحدك لا يوجد عند الله خلق افضل من خلق لانه ليس عند الله محاباة لم يكن اي نبي من انبياء الكتاب المقدس تابعا للشيطان الذي تتبعه انت و هو الكذاب و ابو كل كذاب سيحاسبهم كما يحاسب كل من اخطأ و كل من سار باستقامة امامه لكن السؤال حقا هو كيف يحاسب الله البشر ان كان قد اختار انبياء و عصمهم من الخطيئة ؟! اليس هذا قمة الظلم ان يعصم الله البعض من الخطية و يترك بقية الناس في شرهم ؟!! في صلاحهم و تبوتهم التي لم تذكر انت ايا منهم بل اكتفيت ببعض الاكاذيب عاملا بالتقية [LEFT][CENTER][B][FONT=Arial]وَ لإِلهَنَا كُلُّ مَجْدٍ وَكَرَامَةٍ إِلَى الأَبَدِ[/FONT][/B][/CENTER] [/LEFT] [LEFT][CENTER][B][FONT=Arial] +آمِينَ+[/FONT][/B][/CENTER] [/LEFT] [/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5][SIZE=5][SIZE=5][COLOR=DarkRed] [COLOR=Black][SIZE=5]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ [SIZE=5]1- السنن القويم في تفسير العهد القديم . 2 صم 13 [SIZE=5]2 - التفسير التطبيقي للكتاب المقدس . العهد القديم . 2 صم 13 [SIZE=5]3 - تفسير العهد القديم . كنيسة السيدة العذراء بالفجالة . 2 صم 13 [SIZE=5]4 - من تفاسير و تأملات الاباء الاولين . 2 صم 13 [/SIZE] [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT][/COLOR][/COLOR][FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Black][FONT=Times New Roman][SIZE=5]5 - تفسير الكتاب المقدس . كنيسة السيدة العذراء بالفجالة . سفر اشعياء الاصحاح الثالث 6 - من تفاسير و تأملات الاباء الاولين . سفر اشعياء الاصحاح الثالث 7 - Clarke's Commentary on the Bible << Isaiah 3 >>[/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الرب وأنبياءه مستحقين للموت بحسب الكتاب المقدس !!!
أعلى