محب جدا قال:
لو كنت حضرتك فعلا لم تفهم الكلام الذ كتبته ولم تفهم المقصود منه
كن على ثقة تامة ان لم افهم ما قصدت و الا لا داعي لكي اراوغ او حتى ارد على الموضوع اذا كنت اريد التهرب...
فساعيد صياغة السؤال عن طريق جمله واحده كتبتها انت.
(لانه شريعة الرب الذي اعطاهم وصية بعملها...)
اليس هناك شريعه للرب في موضوع الميراث اوصانا ان نعملها ويجب علي الكنيسه تطبيقها وعلي كل المؤمنين بالمسيح؟
لا يوجد تصريح بتقسيم الميراث في الكتاب المقدس, ما يوجد هو وحدانية القيمة بين الرجل و المرأة, فلا وجود لاي تنازل عن شريعة...
اعتقد وحسب معلوماتي الضيقه ان هناك قصورا في تشريعات الكتاب المقدس في موضوع الميراث دفع الكنيسه لتطبيق قانون الدوله العام.
الكتاب المقدس كتاب الهي من بدايته لنهايته ليعلن خطة الهية و هي خلاص البشر, فلنعطي مل ليقصر لقيصر و ما لله لله, و لا اعتقد انه يعتبر تقصيرا فقط لوجود تشريع في القرأن و عدم وجوده في اخر
الا تري ان جميع النصوص التي وضعتها لي في البدايه ليست لها علاقه بموضوع الميراث وانما كانت قصه؟
اخي الحبيب, انا ذكرتلك انه في حالة خاصة امر الرب امر بالنسبة للميراث الخاص بهذه الفتيات و انت طلبت الدليل من الكتاب المقدس
لو كان اجابتك ان هناك علاقه فوضحها ووضح موقف الكنيسه منها؟
علاقة الموضوع انه الله اعطى امر بخصوص الميراث في هذه الحالة و لم يعطي شريعة بتقسيم الربع او الثلث
اما موقف الكنيسة من النص التوراتي, فالكنيسة هي ليست دولة و محكمة لاصدار القوانين, و اذا كان الامر راجع لها بتحديد نصيب شخص مات و ليس له أبن, فأكيد ستعمل بالنص المذكور مسبقا
سلام و نعمة