الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
توضيح
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="apostle.paul, post: 3547178, member: 85886"] [COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][FONT=Comic Sans MS][B]اولا انا تكلمت عن استقلالية نصوص العهدين القديم والجديد بالنسبة للقديم النص الفلسطينى والسكندرى والسامرى والجديد بيزنطى وسكندرى وغربى ولم تتكلم عن استقلالية نشوء النص واخذت تقول كلام ليس له علاقة بما قولته فعلى سبيل المثال اعترضت على كلامى [/B][/FONT][FONT=Comic Sans MS][B] وفوجئت بتقول ردا على الكلام السابق بالاتى [/B][/FONT][FONT=Comic Sans MS][B] وطبعا دا كلام خطأ تماما لان فى فرق بين variants للنص وبين standraization النص القياسى للعهد الجديد تم توحيده فى القرن الثامن واصبح النص البيزنطى هو النص الشائع والقياسى قبل ذلك كان بينتقل النص بكل حرية دون قيود عليه ودون توحيد مانت نسخته لا يمت بصلة لكلامى فلا اعرف ما علاقة ما انت نسخته وبصقته فى الموضوع بكلامى عن ان النص لم يوحد طيلة قرون وانتقل بشكل من الحرية freely وهناك نساخ ايضا بالاخص السكندريين كانوا بينقلوا النص بصرامة strictly راجع معايا كتاب [/B][/FONT] [B][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5]Der Text Des Neuen Testaments[/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][B]لبربرا وكارت الاند قالت نفس الكلام اللى انا بقوله ان النص كان بينتقل بحرية بعكس العهد القديم اللى كان فيه النقل بصرامة والنص السكندرى ايضا يتميز بالنقل بصرامة و تم توحيده او هيمنة النص البيزنطى كنص قياسى للعهد الجديد[/B][/SIZE][/FONT] [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2012/1826843549.png[/IMG] [FONT=Century Gothic][B]مش دايما النقل بيكون مصدر للتعليم[/B][/FONT] [B]ثانيا اعترضت على قولى بان مصطلح التحريف حرفيا يطبق على عثمان الذى وحد النص فى زمن مبكر وقضى على كل الاختلافات فى الهولوكوست الشهير ودا يثبت ان نص القران انتقل مقيداً بسلطة دينية تحاول ان توحد نصه بعد الالاف من الاختلافات والاقتتال بين القراء و لم يعد للقراءات وجود وفوجئت بردك الهزيل وتقول [/B][B] ودا كلام فارغ ومش قضيتى كان فى اتفاق ام اختلاف انا بيتكلم عن مراحل انتقال النص مانا ممكن اقولك ان اباء الكنيسة اتفقوا انهم يوحدوا النص فهل غيرت فكرة الاتفاق على ان النص بالفعل تم توحيده فى زمن مبكر ولا يوجد وثيقة واحدة واحدة تتدل على شكل النص قبل توحيده فى زمن عثمان وكل القراءات التالية نشات من التقليد العثمانى لا غير ولا يوجد غيره [/B][B] دا كله كلام نظرى وفارغ لانك لا تملك وثيقة واحدة ترجع لما قبل عثمان وتوحيده للنص تورينا ايه هو شكل النص فى الزمن السابق لخلافته فاخذت تغرد كالباقين فى كلام نظرى لا دليل عليه سوى فلان قال وعلان قال لكن هل يوجد دليل على شكل النص قبل توحيده وايه هو علاقته بالنص اللى جمعه عثمان الاجابة لا يوجد سوى روايات لا يوجد ثمة دليل يثبتها وهنا انتهى كلامك الهزيل ولم تقتبس حرفا من الاتى [/B][B] حاول مرة اخرى فانا الى الان لم اتكلم عن القراءات اللى نشات فى عصور لاحقة للنص ودا شئ طبيعى جدا جدا جدا انا بتكلم عن اساس القضية هل تم تنقيح النص او انشاء نص جديد لا يمت للاصل لانشاء عقائد غير موجودة فى ايمان الكنيسة فى القرون الاولى ام النص انتقل دون اى قيود عليه ونقل لنا رسالة المسيح بامانة جاوب على نفسك وانت تعرف [/B][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
توضيح
أعلى