الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الحوارات المسيحية الثنائية
حول العقيدة المسيحية فى القرون الاولى
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Fadie, post: 209791, member: 1602"] [SIZE=4][B]نعمة لكم و سلام[/B][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][B]اعتذر عن التأخير فى الرد لأسباب خارجة عن ارادتى و ليس معنى اننى لم ارد عليك سريعا اننى اتهرب من المناظرة او اننى عاجز عن الرد كما حاولت ان تصور فى احد المنتديات الاخرى[/B][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=red][B]من هم الناصريين؟[/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][B]نقلا عن تاريخ يوسابيوس القيصرى الكتاب الثالث و الفصل 27[/B][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][B]الناصريين هم شيعة من طائفة الأبيونية المهرطقة وسموا بشيعة الناصريين و هم وارد ذكرهم فى (أع24:5)[/B][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][B]اعترفوا ان السيد المسيح ولد من السيدة العذراء بعمل الروح القدس و اعترفوا بصلبه و قيامته و انكروا أزليته[/B][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=red][B]هل هنالك اية علاقة بين هؤلاء الفرقة الضالة و بين القديس يعقوب اخو السيد؟[/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][B]أطلاقا لا يوجد اية علاقة بينهم فالقديس يعقوب اخو السيد لم يمكث على كرسى اورشاليم سوى سنين تعد على الاصابع[/B][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][B]لا اجد دليلا أفضل من ليتروجية أورشاليم اى القداس الاورشاليمى و الذى وضعه القديس يعقوب اخو السيد بنفسه ليثبت ان القديس يعقوب اخو السيد و كنيسته لا علاقة بهم بهؤلاء المهرطقيين و هذه الليترؤوجية هى التى جارية حتى يومنا هذا فى كنيسة اورشاليم[/B][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][B]و أليك نصها[/B][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [URL="http://www.antiochair.com/library/tajalli/lotirgieh.pdf"][SIZE=4][B]http://www.antiochair.com/library/tajalli/lotirgieh.pdf[/B][/SIZE][/URL] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][B]و هذه سيرة القديس يعقوب حسبما دونها المؤرخ سمعان المترجم فى القرن التاسع تعريب الاب افرام كيريكاوس[/B][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][B]حياته[/B][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [FONT=Simplified Arabic][FONT=Tahoma][SIZE=4][B]ينحدر القديس يعقوب أخو الرب من اليهودية، وقد استحق أن يدعى(أخا الرب) بسبب قرابته للرب يسوع بالجسد والروح .[/B][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][FONT=Tahoma][SIZE=4][B] فالقديس يعقوب، بحسب رأي البعض، كان ابن يوسف الخطيب، مولوداً له من امرأته التي كانت معه قبل أن يخطب مريم الدائمة البتولية ويرى آخرون انه كان ابن أخي يوسف، أي ابناً لأخيه كلاوبا من مريم امرأته التي كانت ابنة خالة والدة الإله. فلهذه النسبة كان يدعى أخا الرب (متى 13 : 55 ) . ويلقبه الإنجيليون بالصغير مرقس (15: 40 ) تمييزاً له عن يعقوب بن زبدى الذي يلقب بالكبير. وكان يلقب أيضا "بالصديق" أو "البار" لعظم بّره وعدله. [/B][/SIZE][/FONT][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][FONT=Tahoma][SIZE=4][B]أقيم الرسول يعقوب أسقفا على اورشليم سنة 34م . وكانت له مكانة خاصة عند جماعة الرسل، ولكلامه عندها منزلة القانون كما يتبين من كتاب اعمال الرسل، عند مناقشة قضية الوثنيين الداخلين حديثاً إلى الإيمان: هل يجب أن يختنوا،يلََزموا الحفاظ على شريعة موسى ، أو لا؟ وقد قال الرسول يعقوب، في ذلك الحين ، بجرأة : " أرى ألاّّ يثقل على الراجعين إلى الله من الأمم ، بل يرسل إليهم أن يمتنعوا عن نجاسات الأصنام ، والزنى، والمخنوق، والدم " (إعمال الرسل (15: 19 -30) واجمع الرسل على هذا الموقف في ما يدعى مجمع أورشليم سنة 50م وكتبوا إلى الوثنيين المهتدين بذلك ويشير الإنجيلي لوقا كاتب أعمال الرسل إلى المكانة الخاصة التي كانت ليعقوب أخي الرب عند الرسل ، إذ يقول : " في الغد دخل بولس معنا إلى يعقوب وحضر جميع المشايخ فبعدما سلم عليهم طفق يحدثهم شيئاً فشيئاً بكل ما فعله الله بين الأمم بواسطة خدمته فلما سمعوا مجدوا الله (أعمال 21: 18 -20) كما أن الرسول بولس يدعوه احد أعمدة الكنيسة (غلاطية 2: 9 )[/B][/SIZE][/FONT][/FONT] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][B]استشهاده[/B][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][B]قامت ضد الرسول يعقوب جماعة من اليهود المتطرفين يدفعهم حنان رئيس كهنة اليهود وطلبوا إليه إن ينكر إيمانه بالمسيح فأقاموه في الوسط وسألوه :"قل لنا أيها البار من هو المسيح" فأجابهم :"هو يسوع ابن الله المساوي للأب في الجوهر " فآمن بكلامه كثيرون وقاومه آخرون أما الكتبة والفريسيون فكانوا يتذمرون ويقولون للقديس يعقوب أخي الرب :" نرجو منك أيها البار إن تقول للشعب الا يضلوا ويعتقدوا أن يسوع هو المسيح أنهم سوف يجتمعون في عيد الفصح فقل لهم أيها البار ألا يؤمنوا بهذا الإنسان " وطلبوا إليه أن يصعد إلى جناح الهيكل فيراه الجميع ويسمعوا أقواله فيعلمهم وهكذا بينما كان اليهود مجتمعين حسب العادة في يوم العيد أُصعِدَ الرسول يعقوب اخو الرب إلى أعلى مكان في الهيكل لكي يتكلم فلم يجزع قط من الموت والعذاب بل تفّوه بالحقيقة كلها ,وصرخ قائلاً: " ماذا تريدون إن تعلموا عن يسوع انه جالس في السموات عن يمين قدرة أبيه وهو الذي سوف يأتي جالساً على سحاب السماء لكي يدين بالعدل كل المسكونة" فأخذ الكثيرون في الخارج يصرخون "أوصنا لابن داوود" لكن الكتبة والفريسيين استشاطوا غيظاً وأخذوا يحرضون الشعب [COLOR=black]عليه[/COLOR] قائلين :" لقد ضلّ البار هو أيضا " فصعدوا إلى جناح الهيكل وقبضوا عليه مثل الوحوش الضارية ورموا به إلى الأرض من فوق وبعدها اخذوا يرجمونه بالحجارة وهو يصلي ويقول : "أيها الرب الإله اغفر لهم لأنهم لا يعلمُون ماذا يفعلون"[/B][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][B]و هكذا كان اسقف اورشاليم يعلم و كما ذكرت سابقا ان الليتروجية التى وضعها هو كافية جدا لأثبات ايمانه و ايمان كنيسته و التى لازالت تقام فى كل تذكار لعيد استشهاده فى الكنيسة التى تحمل اسمه فى اورشاليم[/B][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][B]و هكذا كانت كنيسة اورشاليم منذ نياحة يعقوب اخو السيد الى يومنا هذا ولا يوجد دليل واحد على انحراف كنيسة اورشاليم عن الايمان القويم المسلم مرة من الرسل القديسيين[/B][/SIZE] [B][SIZE=4][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][COLOR=red]ما هو الكتاب المدعو زورا و بهتانا بأنجيل الناصريين؟[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][COLOR=#ff0000][/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][COLOR=black]بداية احب ان أعزيك فقد أضعت سنيتين من عمرك هباء فالكتاب هذا مفقود و توجد منه الشظايا المقتبة منه فى كتابات الاباء و هو نفسه ما يسمى بأنجيل العبرانيين و هذه الأقتباسات موجودة فى كتابات الاباء التاليين[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=4][/SIZE][/B] [SIZE=4]Cyril of Jerusalem (Discourse on Mary Theotokos 12a), Origen (Commentary on John 2.12.87), Clement of Alexandria (Stromateis 2.9.45.5, 5.14.96.3), and Jerome (Commentary on Isaiah 4, Commentary on Ephesians 3, Commentary on Ezekiel 6, De viris illustribus[/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4]و أتمنى ان تضع لنا العبارة التى بدأ الحوار حولها لأننى لست متذكرها حاليا كى نرى هل موجودة فى اقتباسات الاباء المذكورين اعلاه ام لا[/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4]و بشكل عام فالكتاب المدعو بانجيل العبرانيين يكاد يكون نسخة من أنجيل متى كما قال ايريناؤس Against Heresies, i.26.2[/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=red]يتبع...[/COLOR][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الحوارات المسيحية الثنائية
حول العقيدة المسيحية فى القرون الاولى
أعلى