عبد الحليم قنديل: الاقباط لهم 60 %من ثروات مصر

blackguitar

غريبا عشت فالدنيا
عضو مبارك
إنضم
30 ديسمبر 2005
المشاركات
3,082
مستوى التفاعل
38
النقاط
0
عبد الحليم قنديل: الاقباط لهم 60 %من ثروات مصر

قارن الدكتور عبد الحليم قنديل في ندوة عقدت بالقاهرة موضوعها الأقباط والإخوان بين إضطهاد أقباط مصر والمشاكل التي إدعاها سيادته يعاني منها المسلمين في الغرب ثم تطرق سيادتة لجملة خبيثة قال نتكلم عن نسبة حصول ألاقباط علي السلطة . ولا نتكلم عن نسبتهم في إمتلاك الثروة والحقيقة إن الأقباط مظلمون مظلمون في توزيع الثروة يا سيادة الدكتور.
انت تعرف يا دكتور ما هي مصادر الدخل القومي في مصر وهذة نقطة لا خلاف عليها ولكن كيف يوزع الدخل القومي . وكيف يتم توزيع الثروة في مصر الحقيقة سيادة الدكتور . يتم توزيع الثروة في مصر بطريقتين رئيسيتين اولهما في صورة خدمات تقدم للمجتمع . ولما كان 80% من الأقباط يعيشون في الصعيد. والكل يعلم أن الصعيد محروم من خدمات كثيرة. وأنت تعلم ذلك فالاقباط مظلمون في دلك يشاركهم المسلمين . الذين يعيشون في صعيد مصر. فهل 80% من الاقباط يحصلون علي نصيبهم في توزيع الثروة يا دكتور؟
والطريقة الأخري التي يتم بها توزيع السلطة يكون في صورة مرتبات تدفع للموظفين العاملين في الدولة وفي ظل عدم إلتزام الدولة بتعيين الخريجيين واجراء مسابقات انتشرت فيها المحسوبيات حرم ألاقباط من تولي الوظائف الحكومية لأنهم دائما يرسبون في المسابقات . لا لنقص في كفائتهم بل لأن أسمة جورج وجرجس وماري فهل يحصل ألأقباط علي نصيبهم في الثروة يا دكتور؟.
تصرف الدولة ملايين من الدولارات للأزهر سنويا هل تقول لي كم عدد الأقباط الدين يستفيدون من ميزانية الازهر؟ اليس هم مظلمون يا قنديل؟
تجري الدولة حج القرعة سنويا ويسافر لأداء فريضة الحج ألاف المسلمين. من ثروة مصر. هل تعطي الدولة مقابل ذلك اي شئ للأقباط؟ بالطبع لا فهل هم مظلمون أم لا؟.
تدفع وزارة الأوقاف مرتب اثنين موظفين لكل مسجد من ميزانية الدولة خطيب ومؤذن هل يدفع من ميزانية الدولة مرتب اثنين من الموظفين للكنيسة يا قنديل؟.
كم تصرف الدولة من ملايين علي نشر الدعوة الإسلامية في صورة منح دراسية لغير المصريين وصورة خدمات وإيفاد دعاة للخارج وبناء جامعات اسلامية مثل نور مبارك . فهل تفعل مثل ذلك مع المسيحيين يا دكتور؟!!!
يسافرلدول الخليج سنويا آلاف المدرسين في بعثات هل تسمح ان تقول لي كم نسبة المدرسين الاقباط يا دكتور؟
هربت من مصر حسب التقارير الرسمية 37 مليار جنية مصري . والجهات الغير رسمية تؤكد إنها 120 مليار مما أحدث خلل في إقتصاد مصر وأدى لهزة عنيفة للجنية المصري مقابل العملات الاجنبية. وكل الهاربين مسلمين بإستثناء رامي لكح . وعند تسوية ديون رامي لكح كانت مفاجأة مدهلة إن رصيدة دائن وليست مدين فمن الذين نهبوا اموال مصر يا دكتور أهم الأقباط؟
هل ألاقباط يحصلون علي نسبة من ثروة مصر تعادل نسبة وجودهم؟ بالطبع لا.
وعندما سدت الابواب في الجهاز الإداري للدولة أمام الأقباط إتجهوا للعمل الحر ولكفائتهم . حققوا نجاحات . وأضافوا الكثير للإقتصاد المصري فهل نطلب منهم . ان يلتزموا بيوتهم ولا يكونوا أمناء واكفاء وناجحين. حتي يفتقروا كالمسلمين ليرضي ذلك الدكتور؟؟ ونطلب منهم ان يتزوج كل منهم ثلاث واربع سيدات ليبدد ثروتة.
ثم الاقباط الذين لم يجدوا الفرصة في بلدهم هاجروا للغرب . وحققوا نجاحات في الغرب وتميزت هجرة الأقباط بإنها هجرة عقول هؤلاء لم ينسوا مصر فمصر وطن يعيش فيهم ولم ينسوا عائلاتهم والقليل من الدولارات التي تتوفر لديهم في الغرب تتحول للكثير في مصر وساهمت تحويلاتهم في عدم الجنية المصري وتوفير العملة الصعبة فهل نقول لهم لا تحولوا أموالكم لمصر . وانسوا مصر والذين في مصر حتي يرضي السيد الدكتور عبد الحليم قنديل.
لعلك تشعر بالخجل وتكف أنت والإخوان من ترديد عبارة كاذبة وهو إن الاقباط يمتلكون 60 %من ثروة مصر
وكنت أتمني أن تكون هذة المقولة صحيحة ربما تحول اولاد عثمان احمد عثمان وبهجت وأبوالعنين وطلعت مصطفي وأحمد السيد وأولاد علام للمسيحية ونحن لا نعلم؟
وأخيرا أقول لك إن كنوز الدنيا لا تسوي الحرية ولا تسوي أن يعيش مواطن ذليل غريب في وطنة وكما قلت لك في الإسبوع الماضي لا تلومونا في إلتفافنا حول الوالد عدلي أبادير والفارس النبيل منير داود والشجاع مايكل منير وغيرهم في محاولاتهم لتدويل القضية. فقد يئسنا من الداخل ومفكريه ومثقفيه. فكلكم متعصبون كلكم إخوان مسلمون
ولعن اللة قوم ضاع الحق بينهم
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
60 % ايه يا عم

ده مياس ومنافق
 

blackguitar

غريبا عشت فالدنيا
عضو مبارك
إنضم
30 ديسمبر 2005
المشاركات
3,082
مستوى التفاعل
38
النقاط
0
هما مش 60% بالظبط هما تقريبا
59.9% ولا ايه؟؟
 
أعلى