الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
مئات النبوات عن المسيح يسوع مُجمّعة .
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="!ابن الملك!, post: 2738965, member: 81187"] [b]رد: يا مسهل يا رب[/b] [CENTER][FONT=Tahoma][SIZE=4][SIZE=5][COLOR=red][B]يجئ قبل ان يزول الصولجان من يد يهوذا، ويزول بعد مجيئه[/B][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/FONT][/CENTER] [SIZE=4][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=red]النبوة[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4]تكوين 49: 10لاَ يَزُولُ قَضِيبٌ مِنْ يَهُوذَا وَمُشْتَرِعٌ مِنْ بَيْنِ رِجْلَيْهِ حَتَّى يَأْتِيَ شِيلُونُ وَلَهُ يَكُونُ خُضُوعُ شُعُوبٍ.[/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4]شيلون = المسيح[/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=green]يقول ترجوم أونكيلوس [/COLOR][COLOR=green]Targum Onkelos[/COLOR][COLOR=green] أن " انتقال الحكم من يهوذا [U]لن يتوقف[/U] من بيت يهوذا ولا الكاتب من أبناء أبنائهم [U]حتّي يأتي المسيّا[/U] ".[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=green]وجاء فى سيودو يوناثان [/COLOR][COLOR=green]Pseudo Jonathan[/COLOR][COLOR=green] " الملك والحكام [U]لن يتوقفوا[/U] من بيت يهوذا.... [U]حتّي يأتي الملك المسيّا[/U]".[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=green]ويقول ترجوم [/COLOR][COLOR=green]Yerushalymi[/COLOR][COLOR=green] " [U]لن يتوقف[/U] الملوك من بيت يهوذا... [U]حتّي مجئ الملك المسيّا[/U]... الذي ستخضع له كل سيادات الأرض"[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=green]وجاء فى التلمود البابليّ ([/COLOR][COLOR=green]Sanhedrin 98b[/COLOR][COLOR=green])؛ قال [/COLOR][COLOR=green]Johanan[/COLOR][COLOR=green] " لقد خُلق العالم لأجل المسيّا، فما هو اسم المسيّا؟ تقوم مدرسة الرابّي شيلا ([/COLOR][COLOR=green]Rabbi Shila[/COLOR][COLOR=green]) اسمه شيلوه لأنه مكتوب "[U] حَتَّى يَأْتِيَ شِيلُونُ[/U] ".[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=green]ويقول رابّي راشي [/COLOR][COLOR=green]RaShi[/COLOR][COLOR=green] إلى أن يأتي المسيا، الذي سيُعْطَى له كل الملك، فأنَّ كلّ الشعوب ستترجّي قدومه .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=green]ويقول مدراش راباه [/COLOR][COLOR=green]97 Midrash Rabbah[/COLOR][COLOR=green] في تعليقه علي هذه النبوّة [ المسيا الملك سيأتي من سبط يهوذا كما هو مكتوب في (إشعياء 11: 10): " وَيَكُونُ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ أَصْلَ يَسَّى الْقَائِمَ رَايَةً لِلشُّعُوبِ إِيَّاهُ تَطْلُبُ الأُمَمُ وَيَكُونُ مَحَلُّهُ مَجْداً ". وكما جاء سليمان من سبط يهوذا، الذي بنى الهيكل الأول، وزربابل الذي بني الهيكل الثاني، هكذا سيجئ المسيّا الملك من سبط يهوذا ليُعيد بناء الهيكل، هذا المسيّا كُتب عنه في (مزمور89: 34-37) "لاَ أَنْقُضُ عَهْدِي وَلاَ أُغَيِّرُ مَا خَرَجَ مِنْ شَفَتَيَّ. مَرَّةً حَلَفْتُ بِقُدْسِي أَنِّي لاَ أَكْذِبُ لِدَاوُدَ. نَسْلُهُ إِلَى الدَّهْرِ يَكُونُ وَكُرْسِيُّهُ كَالشَّمْسِ أَمَامِي. مِثْلَ الْقَمَرِ يُثَبَّتُ إِلَى الدَّهْرِ. وَالشَّاهِدُ فِي السَّمَاءِ أَمِين" ].[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=green]توضيح :[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=green]معنى هذا فإنَّ الهويَّة السبطية وصولجان سبط يهوذا لن يزولا من يهوذا إلا بعد مجيء المسيح المنتظر، شيلوه، أي يأتي المسيا، شيلوه، أولاً ثمّ يلي مجيئه زوال الحكم من يهوذا. ولم يكن سبط يهوذا مجرّد سبط من الأسباط الإثني عشر فحسب إنما صار اسمًا للمملكة الجنوبية، مملكة يهوذا، عند انقسام إسرائيل إلي مملكتين بعد وفاة سليمان الحكيم والملك، والتي إتخذ اليهود، كلّ بني إسرائيل، منها أسمهم "يهود" من "يهوذا".[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=green]ولذا فالتفسير الدقيق للنبوة هو؛ أنَّ الهوية القومية ليهوذا كسبط وكمملكة والتي تتضمن الحق في تطبيق الشريعة الموسويه وتوقيع العقوبات الكبرى، ومنها حكم الموت، على الشعب، كما هو مكتوب في شريعة موسى، لن تزول من مملكة يهوذا، اليهود، ولا المشرع من بين رجليه إلا بعد أن يأتي شيلوه أي المسيح (المسيا) وله يكون خضوع شعوب.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=green]كما تؤكّد هذه النبوّة على أن شيلوه أو المسيا سيأتي قبل أن يُحصر الحق في تطبيق الشريعة الموسوية بما فيها توقيع العقوبات الكبري القومية ليهوذا مباشرة.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=red]التحقيق[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4]يسجل لنا التاريخ الكتابي أنَّ مملكة يهوذا فقدت سلطانها القومي لمدة 70 سنة أثناء السبي البابلي (من سنة 606 إلى 537 ق م)، ولكنها احتفظت بالعصا السبطية أو الهويّة القوميّة، ولم يزول القضيب من يهوذا أثناء السبي في بابل. فقد ظلّ اليهود يحتفظون بقضائهم وسلطانهم القضائي وتطبيق شريعتهم على شعبهم حتّى وهم في السبي.(1)[/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4]وفي خلال القرون الخمسة السابقة للميلاد وقع اليهود تحت نير الإمبراطوريات الفارسية واليونانية والرومانية، مثلهم مثل بقية بلاد الشرق الأوسط، ولكنهم ظلّوا محتفظين بهويّتهم السبطيّة وحقهم في تطبيق شريعتهم، بما فيها توقيع عقوبة الموت حتى سنة 6-7ميلادية، كما يسجّل المؤرخ والكاهن والعلامة اليهوديّ يوسيفوس المعاصر لتلاميذ المسيح (36-100 م) في كتاباته، فبعد موت هيرودس الكبير سنة 4 ق م ملك عرش اليهودية بدلاً عنه أبنه [COLOR=blue]أرخيلاوس[/COLOR] من قبل أغسطس قيصر، [COLOR=blue]ولكن اليهود لم يقبلوه مطلقًا فعُزل من وظيفته سنة 6 أو7 ميلادية[/COLOR] ونُفي إلى فيّنا بالغال ولم يحل محله أي ملك يهودي بل [COLOR=blue]تحوّلت اليهوديّة في هذا التاريخ إلى ولاية رومانيّة[/COLOR] وحكمها أول والى رومانى اسمه كوبونيوس Coponius من قبل الإمبراطور الروماني أغسطس قيصر ويقول يوسفوس المؤرخ "وانحصرت منطقة أرخيلاوس إلى ولاية رومانية [COLOR=blue]وأُرْسل كوبونيوس كوالي روماني وقد وضع الإمبراطور في يديه سلطان الحياة والموت[/COLOR]" (2)[/SIZE][/FONT] [RIGHT][FONT=Tahoma][SIZE=4]ويؤكد هذا ايضا ليمان (Augustin Leman) فى كتابه[COLOR=black] «يسوع أمام مجمع السنهدريم» اذ يقول «تقلُّصت السلطة القضائية لمجمع السنهدريم قبل محاكمة المسيح بثلاثة وعشرين عاماً»، ومن هذا الوقت لم يصبح لمجمع السنهدريم حق إصدار أحكام الإعدام. [/COLOR](قبل المسيح بـ 23 عام اى عام 7 ميلاديا لان المسيح صلب ومات فى اوائل ابريل 30 ميلاديا )[/SIZE][/FONT][/RIGHT] [FONT=Tahoma][SIZE=4]ومنذ ذلك التاريخ " كان الوالي (الروماني) هو الممثل المباشر لقيصر ومسئولاً عن حكم الولاية... وكان هو أيضًا الحاكم المحليّ والقاضي. وكان رئيس الكهنة تابعًا له ومسئولاً أمامه عن سلوك اليهود. [COLOR=blue]وكان للوالي حق تعيين رئيس الكهنة كما كان يحق له عزله. وخلال عصر الولاة استمرّ اليهود خاضعين لقادتهم كما استمرّت المحاكم اليهوديّة المسماه بالسنهدريم تؤدّي أعمالها. ولكن دائمًا تحت سيطرة الوالي الذي جرّد هذه المحاكم من سلطة الحكم علي شخص بالإعدام"[/COLOR] (3)[/SIZE][/FONT] [RIGHT][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=black]ويقول المؤرخ [I]تاسيتوس[/I]: «احتفظ الرومان لأنفسهم بحق استعمال السيف، وتركوا كل ما عدا ذلك». [/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=blue]والمؤرخ اليهودي يوسيفوس هذه الحادثة التي تؤكّد أنَّ السنهدريم لم يكن له، في وجود الوالي الروماني، سلطة أنْ يحكم على أحد بالموت[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4]كما سجّل التلمود ردّ فعل اليهود وحزنهم لتأكّدهم من زوال الهويّة السبطيّة من يهوذا واعتقادهم أنَّ المسيّا لم يأتِ بعد، يقول ليمان(Augustin Leman) في كتابه " يسوع أمام السنهدريم مسجّلاً قول الرّابّيّ راشمان ((Rabbi Rashman [COLOR=blue]"[/COLOR] [COLOR=blue]عندما وجد أعضاء السنهدريم أنفسهم محرومين من حقهم على الحياة والموت تملّكهم رعب عام وغطوا رؤوسهم بالمسوح صائحين: ويل لنا لأن القضيب (الصولجان) زال من يهوذا ولم يأتِ المسيّا"[/COLOR] (4). كانوا يصيحون في يأس وحزن في أورشليم بينما كان المسيّا، شيلوه، الذي له القضيب والصولجان ينموا في مدينة الناصرة، يسوع الناصري.[/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=blue]وقد زال الحكم والصولجان من يهوذا نهائيّا بل وزالت اليهودية نفسها سنة 70م عندما دمّر الرومان أورشليم وطردوا اليهود عن الأرض فتشتتوا في العالم، وأكمل الرومان هذا الدمار والشتات سنة 132م وتغيّر اسم أورشليم إلى إيلياء.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [RIGHT][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=green] (1)Chuck Missler, The Creator Beyond Time and Space, Until Shiloh Come.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=green](2) Jos. Jewish Wars2: 8.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=green](3) عن كتاب " محاكمة يسوع المسيح" للفقيه الإنجليزي فرنك ج باول ترجمة إبراهيم سلامة. ص33.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=green](4) Chuck Misster, Until Shiloh Come & Jerusalem Talmode, Sanhedrie, filio 24. [/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT][/SIZE][RIGHT][/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
مئات النبوات عن المسيح يسوع مُجمّعة .
أعلى