متابعة فعاليات ثورة 25 يناير 2013 .. الثورة المصرية الثانية ضد جماعة الاخوان المسلمين

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
أعلنت كلا من حركتي/ البلاك ماسك (القناع الأسود) والبلاك بلوك - في بيان لها على صفحاتها على الفيس بوك- بحرق مقرين للإخوان المسلمين فى كلا من شبرا ومدينة 6 أكتوبر، وقالت فى بيانها وعدناكم فاوفينا، البلاك ماسك والبلاك بلوك يتحدثون.
الثوار يحكمون فى كل مكان، لقد أصبح للمتظاهرين السلميين الغلابة درع وسيف، وبناءً عليه على جميع فرق البلاك التكشير عن الأنياب بدأ من هذا اليوم، حتى تحرير مصر من الإرهابيين.
كما تم التصريح، بأنه تم الاستعداد الكامل لجميع فرق البلاك على مستوى الجمهورية سواء تباعاً أو منفردًا. وأخيرًا أيها الإخوان انتظروا منا أكبر صفعة فى تاريخكم تعلمكم الأدب وعدم اللعب بمصرنا الحبيبة.
ومن جانب أخر، قالت الحركة: "إحنا البلاك ماسك لا ضد قوات الشرطة ولا ضد قوات الجيش ونقف معاهم، ولكن إذا تعرضوا لنا فلا يكون هناك رحمة، نحن لسنا مخربون لممتلكات عامة يدفع ثمنها الشعب ونحن منهم، نحن ندافع عن الثورة ولن نترك اى شخص متأسلم يتاجر بالدين ، نحن مجموعة شباب لسنا ممولين من اى أشخاص أو كنيسة كما يقال، احنا مش تبع أحزاب أو اى حركات سياسية ، نحن شباب مستقل، نحن المجهول.
وقد أعلنت الحركة فى وقت لاحق مساء أمس مسئوليتها عن حرق مقرات الإخوان فى 6 أكتوبر وشبرا.
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
وصلت الآن أعداد كبيرة من متظاهري بلاك بلوك ذات الرداء الأسود إلى ميدان التحرير، متجهة إلى شارع القصر العيني لمساندة المتظاهرين في مواجهة الداخلية.
والجدير بالذكر أن هناك حالة من الكر والفر تصل إلى ميدان التحرير من القصر العيني بسبب إلقاء الداخلية للقنابل المسيلة للدموع.
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
تواصلت الاشتباكات بين قوات الأمن المركزى والمتظاهرين بشارع القصر العينى وسط عمليات كر وفر، فيما قال نشطاء إنه ألقى القبض على اثنين لدى إزالتهما الحجاز الأمنى.
وسقط عشرات المصابين جراء إطلاق الأمن وابل من الخرطوش، فيما ردت مجموعات من الألتراس و"الكتلة السوداء" بإشعال الشماريخ، فى ظل هتافات مناهضة للإخوان والداخلية.
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
وصف الإعلامي "حمدي قنديل" دعوات حزب الحرية والعدالة باستكمال مسيرة الثورة، في إطار احتفالات الحزب بذكرى ثورة 25 يناير بـ"الوقحة".
وقال قنديل - عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين العالمي "تويتر" -: يا للوقاحة .. حزب الحرية والعدالة يصرح: نعاهد الله ألا ندخر جهدًا في استكمال مسيرة الثورة!.
على جانب آخر انتقد الإعلامي حمدي قنديل البيانات التي تصدرها وزارة الداخلية بعد وقوع أي أحداث، مشيرًا إلى أن الداخلية تقوم بذكر عدد المصابين من جانب قوات الأمن دون ذكر المصابين من المتظاهرين.
وقال قنديل - عبر تغريده له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" - : " الأحرى بوزارة الداخلية عندما تصدر بيانًا كما فعلت اليوم حول أحداث قصر العيني ألا يقتصر البيان حول مصابيها وحدهم وإنما غيرهم من المواطنين أيضًا".
وقد نشبت اشتباكات بين قوات الأمن المركزي ومئات من المتظاهرين بشارع القصر العيني اليوم، بعد قيام المتظاهرين بهدم الحاجز الخرساني المتواجد بالشارع.

gfbfdgbdfdbfd.jpg


 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
بالصور..تزايد حدة الاشتباكات فى محيط الشورى


48414465wer8547.jpg

كتب- محمود فايد, تصوير محمد جميل:الخميس , 24 يناير 2013 19:49
تزايدت حدة الاشتباكات بين معتصمى ميدان التحرير, وقوات الأمن فى محيط مجلس الشورى, بشارع قصر العينى وذلك أثناء محاولات المعتصمين لإزالة الجدار العازل الذى وضعته قوات الأمن على مدخل الشارع منذ اشتباكات ذكرى محمد محمود الماضية.​

وتبادل المتظاهرون إطلاق قنابل المولوتوف على قوات الأمن الأمر الذى يقابله القوات بتكثيف إطلاقها للغاز المسيل للدموع من أجل إجبار المتظاهرين على العودة إلى ميدان التحرير وسط عمليات من الكر والفر بينهم، وسط هتافات من المعتصمن:"يسقط يسقط حكم المرشد..الشعب يريد إٍسقاط النظام".
فى السياق ذاته، وصل إلى الميدان سيارات الإسعاف لنقل الإصابات التى تقع نتيجة الاشتباكات، خاصة بعد أن قامت مجموعة بلاك بلوك بإلقاء قنابل المولوتوف على قوات الأمن.​


 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
عززت قوات الأمن من تواجدها أمام مجلس الشورى وشارع قصر العينى وذلك بعد هجوم عدد من مجموعة البلاك بلوك على الأمن المتواجد وإلقاء الشماريخ عليهم، وأطلقت قوات الأمن المتواجدة هناك عددا من الأعيرة النارية لتفريق المتظاهرين.

فيما يواصل المتظاهرون ترديد الهتافات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين وحكم الرئيس مرسى، ويواصل عدد منهم إنشاء المنصة الخاصة بشباب المتظاهرين.
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
تنشر"بوابة الوفد" خريطة مسيرات القوى المدنية والثورية فى الذكرى الثانية لثورة يناير التى من المنتظر أن يحتشد فيها الجماهير غدا الجمعة بميدان التحرير للمطالبة باستكمال أهداف الثورة, وإسقاط دولة الإخوان, ورفض الدستور المصبوغ بالصبغة الإخوانية.

وأعلن شباب أحزاب القوى المدنية عن مشاركتهم فى التظاهرات.. صرح بذلك تامرالقاضى, المتحدث باسم شباب الثورة السابق, مشيراً إلى أنهم قرروا الحشد الجماهيرى لميدان التحرير وكل ميادين مصر تحت شعار تحقيق أهداف الثورة أو الرحيل".
وأضاف القاضى: "نحمل النظام الحالى ووزارة داخليته مسئولية حماية التظاهرات من الاعتداء عليها من أى طرف أو ميليشيات أى جماعة.
وأشار إلى أنهم يعلنون كامل مشاركتهم فى المسيرات التى ستخرج إلى الميادين من ساحة مصطفى محمود, والسيدة زينب ودوران شبرا, ومسجد الفتح, ومسجد الاستقامة, وباقى ميادين مصر فى مختلف المحافظات".
وأعلن حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى عن خروج قياداته ورئيسه في مسيرة حاشدة من مقر الحزب فى الدقى إلى ميدان التحرير للتظاهر ضد سياسات الإخوان وليس من أجل الاحتفال مشيرين إلى أنهم سيطالبون بإسقاط دولة الإخوان والمطالبة بتحقيق أهداف الثورة.
ومن جانبه، أعلنت حركة شباب 6 إبريل عن مشاركتها فى مليونية 25 يناير تزامنا مع ذكرى الثورة المجيدة للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة وتحقيق العدالة الاجتماعية والقصاص للشهداء، وللمطالبة بإقالة حكومة قنديل وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى وتعديل مواد الدستور، معلنة عن مشاركتها فى 3 مسيرات رئيسية تنطلق بعد صلاة الجمعة من دوران شبرا ومسجد مصطفى محمود ومسجد السيدة زينب إلى ميدان التحرير.
ونفى المنسق الاعلامى أن تكون المسيرات للاحتفال قائلا: استحالة أن نحتفل بثورة لم تكتمل بعد، مشيراً إلى أنه يضيف إلى مطالب الثورة الاساسية عيش،، حرية،، عدالة اجتماعية، القصاص للشهداء وهذا هو المطلب الأساسى.
من جانبه، قال محمد عبد الله مسؤول العمل الجماهيرى بالحركة: "كل المسيرات ستكون سلمية، مطالبًا أجهزة الامن بأن تكون ملكاً للشعب المصرى لا للنظام، محذراً من التعامل بعنف ضد المتظاهرين، أو الاعتراض للمسيرات.
ودعا عبد الله إلى مبادرة لجميع القوى السياسية بعدم رفع أى لافتات او شعارات حزبية وان نتوحد تحت علم مصر لإعلاء كلمة مصر اولا وتحقيق مطالب الثورة.
فى السياق ذاته قال المهندس أحمد ماهر مؤسس حركة 6 ابريل بأن الحركة ستشارك بقوة فى الفعاليات السلمية يوم 25 يناير القادم فى جميع المحافظات، مؤكداً على سلمية اليوم ومطالبه المشروعة.
وأكد ماهر أن النزول للمطالبة بتعديل الدستور هو امر مشروع, وأن مَن يحاول الايحاء بأن المطالبة المشروعة بتعديل الدستور هو انقلاب على الشرعية فهو مضلل, فالدستور معيب بشهادة من وضعوه, ولا تزال طرق تعديله مبهمة حتى الآن خصوصًا فى ظل انفراد قوى اليمين الدينى بإصدار قانون انتخابات مجلس الشعب.
وأضاف ماهر:"من غير المقبول ان يصر أحد الفصائل السياسية على فرض قواعد اللعبة التى سيخضع لها الجميع ويتنافسون من خلالها كما يفعل الآن حزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين, ولذلك فمن حق القوى الوطنية والمجموعات الشبابية التى صنعت الثورة كـ 6 ابريل واخواتها أن يستكملوا النضال من اجل تهيئة قواعد عادلة للمنافسة السياسية.
وأكد ماهر أن يوم 25 يناير القادم ليس احتفالاً بذكرى الثورة, بل هو يوم لاستكمال النضال من اجل تحقيق اهداف الثورة التى لم تتحقق حتى الآن, وسيظل جيل الشباب يستكمل النضال ولن يهدأ حتى تتحقق أهداف الثورة, من حرية يتم التضييق عليها وعدالة اجتماعية فشل النظام الجديد فى تحقيقها بعد استخدامه لنفس سياسات مبارك الاقتصادية, وكرامة انسانية لم تتحقق فى ظل اسلوب نظام الاخوان فى تعامله مع المواطنين ومع كل من يعارضونه.
كما أعلن حزب "مصر القوية" أن مسيرته التي دعا لها غداً من أمام مسجد الاستقامة بالجيزة إلى ميدان التحرير عقب صلاة الجمعة مباشرة سيشارك بها عدد من القياديين بالحزب يترأسهم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس الحزب.
وقال "مصر القوية"، في بيان له اليوم الخميس، إن من ضمن المشاركين في المسيرة :الدكتور كمال الهلباوي، ومختار نوح، والدكتورة رباب المهدي، والشاعر عبد الرحمن يوسف، والدكتور سمير عليش.
فى السياق ذاته أعلن التيار الشعبى عن مسيرة له بعد صلاة الجمعة من مسجد مصطفى محمود تحت شعار "رفض الدستور"، والتى تعتبر المسيرة الرئيسية له, والمقرر أن تشهد مشاركة حمدين صباحى, المرشح الرئاسى السابق.
يضاف على ذلك تأكيد جبهة الإنقاذ على ضرورة الاحتشاد فى ميدان التحرير غداً الجمعة للتأكيد على مطالب وأهداف الثورة، حيث أكد د.محمود العلايلى, المتحدث الرسمى لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ الوطنى, أن نجاح تظاهرات يوم الجمعة القادم فى ذكرى ثورة يناير فى توصيل رسالتها للنظام الحاكم أهم بكثير من تنسيقهم لدخول الانتخابات البرلمانية المقبلة أو دخولهم البرلمان من أساسه.
وقال العلايلى فى تصريحات لـ"بوابة الوفد": "إن أهم شىء لدى جبهة الإنقاذ هو نجاح التظاهرات التى ستخرج يوم الجمعة القادم فى ذكرى الثورة من أجل الرفض القاطع لكل سياسات الإخوان التى يرفضها الشعب المصرى من الأساس بالإضافة إلى القرارات التى يتخذها الرئيس ليست لها أى صالح للشعب المصرى والتى تحاربها جبهة الإنقاذ".
وأشار المتحدث الرسمى إلى أنهم يدعو جموع الشعب المصرى إلى الخروج إلى كل ميادين مصر للتعبير عن الرفض الكامل لدولة الإخوان مشيرا إلى أن نجاح هذا اليوم أهم بكثير من دخولهم الانتخابات أو حصدهم أى مقاعد فى البرلمان المقبل.
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
تواصلت الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين، حيث ألقت قوات الأمن وابلا من القنابل المسيلة للدموع، مما أدى إلى وقوع حالات اختناق بين المتظاهرين، وتم نقلهم إلى سيارات الإسعاف.

على جانب آخر، قام عدد من المتظاهرين بإلقاء القبض على شاب أثناء محاولته التحرش بإحدى الفتايات، وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب وإشهار الأسلحة البيضاء أمام الجدار العازل، وتدخل بعض العقلاء منهم وأنقذوا الشاب من أيدى المتظاهرين، وقاموا بإخراجه من الميدان.
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
رشق متظاهرون مركز التدريب المهني التابع لوزارة الصناعة، والقريب من المجمع العلمي بزجاجات المولوتوف، ما أسفر عن نشوب حريق محدود، بعد أن امتدت أالسنة اللهب إلى جهاز تكييف داخل المركز، وتمكنت أجهزة الأمن من السيطرة على الحريق والحيلولة دون اتساع رقعة النيران.
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
توقع العميد محمود قطري الخبير الأمني، حدوث اشتباكات بين المتظاهرين في الذكرى الثانية لاندلاع ثورة 25 يناير غدا، مشيرا إلى أن ممارسات جماعة الإخوان المسلمين السياسية دفعت القوى السياسية إلى غضب شديد، ولفت إلى أن تردي الأوضاع الاقتصادية والأمنية ينذر بثورة ثانية لإسقاط النظام، على الرغم من انتخاب الرئيس الجديد منذ فترة لا تجاوز سبعة أشهر.
وأضاف قطري لـ"الوطن"، أن الشرطة ستكون طرفا في الاشتباكات المتوقعة غدا، مشيرا إلى أنها ستتعرض للضرب إما من الإخوان إذا تقاعس الأمن عن حماية مقاراتهم أو التهاون في التصدي للمتظاهرين، متابعا "قد تتعرض للهجوم من المتظاهرين أو البلطجية المندسين في المظاهرات"، ولفت إلى أن مظاهرات الغد تعتبر الفيصل في خلافها مع الإخوان، وأن الإخوان سيحتشدون لحماية مقاراتهم والدفاع عنها، موضحا أن ما جعله يسير وراء هذا التوقع كثرة السلاح الناري المنتشر في البلاد، وأن الإخوان لديهم أشخاص مدربين كما بدى واضحا في أحداث الاتحادية.
وقال الخبير الأمني "مظاهرات الغد قد يحدث فيها اقتحام لبعض المباني الحكومية، وربما يكون مجلس الشورى أو قصر الاتحادية، ومقر الإخوان بالمقطم، والداخلية إذا أصبحت خصما"، مشيرا إلى أنه يتوقع حدوث اشتباكات عنيفة بعد ساعات محدودة من النهار، وأوضح أن الداخلية ستكون عاجزة عن صد هجوم المتظاهرين لأسباب كثيرة أهمها رداءة التسليح، والروح المعنوية لدى أفراد الشرطة، بجانب جراءة المتظاهرون في الهجوم على قوات الأمن، مؤكدا أن الداخلية ليس لها ذنب فيما يحدث لأن إمكانيتها ليست مؤهلة لإحكام الموقف الأمني المشتعل في ظل سوء الحكم من جانب الرئيس والحكومة.
وحول استقدام الداخلية لمعدات حديثة وملابس جديدة لقوات فض الشغب، قال قطري "ما فائدة تسليح رجل خائف ولا يطيع الأوامر"، مشيرا إلى أن إلغاء المحاكمات العسكرية لأفراد الشرطة جعلتهم لا يمتثلون للأوامر بجانب خوفهم من المتظاهرين المسلحين".
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
أذاعت قناة الجزيرة مباشر مصر منذ قليل، أن حريقا اندلع بملحق المجمع العلمى بشارع القصر العينى
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
فى ذكرى مرور العام الاول لتاسيس إئتلاف أقباط مصر كمنظمة حقوقية تسعى للحفاظ على حقوق جميع المصرين يعلن إئتلاف أقباط مصر عن مشاركته فى تظاهرات 25 يناير السلمية ويؤكد إستمرار ثورة اللوتس البيضاء من أجل أستكمال مطالب الثورة من عيش وحرية وعدالة أجتماعية

 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113

كتبت-شيرين فرغلي:منذ 27 دقيقة 48 ثانية
قام المئات من المتظاهرين المحتشدون بشارع قصرالعينى بحرق علم جماعة الإخوان المسلمين، اعتراضًا منهم على سياسات الرئيس محمد مرسى وإدارته لشئون البلاد.​

وردد المتظاهرون هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام" "ويسقط يسقط حكم المرشد".
ويقوم المتظاهرون بمحاولات بتسلق الحاجز الأسمنتى المقام بالشارع، والذي يمنع وصول المتظاهرين الي مجلس الشعب ومجلس الوزراء ووزارة الداخلية ومحاولة هدم الجدار وفتح الطريق مرة اخري.​
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,015
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
هو الموضوع بدأ بدرى كدة ليه ؟
ايه الناس ما صدقت تطلع الكبت اللى جواها !!
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
طالب متظاهرو محمد محمود بعدد من الإطباء إلي ميدان التحرير، نظرًا لزيادة المصابين الذين تساقطوا علي إثر القنابل المسيلة للدموع من قبل الداخلية .
كما تواجد بالميدان عربات الإسعاف، ولكن رفض المتظاهرون التوجه إليها؛ خوفا من تسليمهم إلي الداخلية كما كان يحدث من قبل على حد قولهم , كما تواجد بالميدان مستشفى ميداني واحدة, ولكنها غير كافية لعدم وجود الإسعافات الطبية الكافية.
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
اقتحمت مجموعات من "أولتراس مصراوي" و"جرين إيجلز"، البوابة الحديدية للميناء السياحي المجاور لقاعدة ديليسبس عند المدخل الشمالي لقناة السويس.
ويطلق مجموعة من المقتحمين ألعاباً نارية "شماريخ" في المجري الملاحي.
من ناحية أخرى، تواصل مجموعات كبيرة من "أولتراس المصري" وأهالي المتهمين في أحداث مذبحة بورسعيد، حصار السجن العمومي ببورسعيد، بعد تردد شائعات عن امكانية ترحيل المتهمين للقاهرة، تهميدا لجلسة النطق بالحكم بعد غد
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
اخوانى سابق يكشف: محمد مرسى رفض مشاركة الإخوان فى اليوم الأول للثورة.. وقال للشباب: "أنتم شايفين إن فيه حاجة هتحصل؟"
كشف أحمد نزيلى، عضو الهيئة العليا لحزب التيار المصرى، والعضو السابق بجماعة الإخوان المسلمين، تفاصيل المفاوضات التى جرت بين مسئولين بمكتب الإرشاد ووفد من الشباب، بهدف الضغط على الإخوان للمشاركة فى ثورة 25 يناير، منذ اليوم الأول، وأكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور محمد مرسى، عضو مكتب الإرشاد آنذاك، ورئيس الجمهورية حالياً، قلل من جدوى مشاركة الإخوان فى الثورة أثناء لقائه مع الشباب، وتحدث معهم بنبرة استخفاف، بحسب تعبيره.

وروى "نزيلى" قصة مشاركة الإخوان فى الثورة منذ البداية قائلاً، "طلب عدد من المسئولين بقسم الطلاب المركزى بالجماعة من مكتب الإرشاد، السماح لطلاب الإخوان بالمشاركة فى الثورة، على غرار ما حدث فى إضراب 6 إبريل 2008، عندما أعلنت الجماعة عدم مشاركتها، وسمحت للطلاب بالمشاركة، لكن بعد مناقشة مطولة رفض مكتب الإرشاد السماح للطلاب بالمشاركة.

وأضاف، "أصدر الدكتور عصام العريان، الذى كان عضواً بمكتب الإرشاد، آنذاك، تسجيلاً تم تداوله على شبكة الإنترنت، أعلن فيه أن الإخوان لن يشاركوا فى مظاهرات 25 يناير، ووقتها ذهب أحمد عبد الجواد أحد الشباب المسئولين فى قسم الطلاب لمناقشة العريان، حيث أكد له أن مثل هذا الفيديو قد يمنع الناس من المشاركة، واقتنع الدكتور عصام العريان، وأصدر تسجيلاً آخر، أكد فيه أن القرار الرسمى للإخوان هو عدم المشاركة، لكن من يريد أن يشارك من أفراد الإخوان بصفة فردية، فلا مانع من مشاركته".

وأكد "نزيلى" أن عدداً كبيراً من مسئولى الإخوان رفضوا السماح للأفراد بالإذن فى المشاركة، بحجة أنه لم تصلهم تعليمات واضحة بالمشاركة، لكنه أكد فى الوقت ذاته أن أفراد الإخوان كانوا متواجدين فى الميدان بشكل كبير.

وأوضح "نزيلى" أن الدكتور عصام العريان والدكتور محمد البلتاجى شاركا فى المظاهرة التى تم تنظيمها أمام دار القضاء العالى، وانصرفا فى حوالى الساعة الثالثة عصر يوم 25 يناير.

وأضاف، "عندما امتلأ الميدان حوالى الساعة السادسة مساء أجرينا نحن شباب الإخوان اتصالات بعدد كبير من أعضاء مكتب الإرشاد، وأعضاء مجلس شورى الجماعة، بهدف إقناعهم بضرورة نزول الإخوان إلى الميدان، نظراً لأن بيان الداخلية الذى صدر وقتها كان يحمل الجماعة المسئولية، وقلنا لهم إن الجماعة فى كل الأحوال ستدفع الثمن، فى حالة فشل الثورة، وأبلغناهم أن هذه فرصة تاريخية لإسقاط نظام مبارك، لكن كان دائماً رد فعل القيادات يحمل قدراً كبيراً من الفزع، وينتهى برفض المشاركة، مشيراً إلى أن الاتصالات شملت الدكتور عصام العريان والدكتور محمود أبو زيد والدكتور عصام حشيش.

وروى "نزيلى"، أنه شارك ضمن وفد من شباب الإخوان فى زيارة إلى مكتب الإرشاد حوالى الساعة الـ10 مساء، لإقناعهم بضرورة المشاركة، وأشار إلى أن الوفد ضم كلاً من هانى محمود وإسلام لطفى، وأضاف، "ذهبنا إلى مكتب الإرشاد بالمنيل، وكان متواجداً وقتها الدكتور محمد مرسى، والدكتور محمد سعد الكتاتنى، والدكتور محمود عزت، والدكتور محمود أبو زيد، والدكتور عصام العريان، والدكتور كارم رضوان، والدكتور محمد البلتاجى والدكتور محمود غزلان".

وتابع، "قلنا لهم مازال أمامنا فرصة لنلحق الشارع الذى سبقنا، وأن الإخوان كانوا يشتكون فى الماضى من أنهم ينزلون وحدهم، بينما الناس لا تنزل، أما الآن فإن الناس نزلت بدون الإخوان، وملأت ميدان التحرير، وقلنا لهم إن الداخلية حملت الجماعة المسئولية، وإنكم ستدخلون السجن فى جميع الأحوال فى حالة فشل المظاهرات".

وأكد "نزيلى" أن رد الفعل كان يحمل نبرة استخفاف، وأضاف، "أتذكر وقتها أن الدكتور محمد مرسى تحدث معنا باستخفاف، واستبعد أن يحدث شىء، وقال لنا بالنص "يعنى أنتم شايفين إنه ممكن يحصل حاجة".

وأشار "نزيلى" إلى أن وفد الشباب أصر على ضرورة أن يذهب رمز من الإخوان إلى الميدان، وطلبنا مشاركة الدكتور عصام العريان تحديداً، لكن مكتب الإرشاد رفض فطلبنا بعدها أن يذهب معنا الدكتور محمد البلتاجى، فوافقوا بعد مناقشة مطولة، وبالفعل ذهب البلتاجى إلى الميدان، لكن قبل أن تفض الداخلية المظاهرة بساعة واحدة فقط.
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
بدأ المتظاهرون في التحرير في نصب اول منصة داخل الميدان، استعدادا لمظاهرات غد الجمعة في الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.

كما بدأ المئات من المتظاهرين في التوافد الى الميدان للمشاركة في التظاهرات، في الوقت الذي شهد شارع القصر العيني اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين استخدمت فيها قوات الامن القنابل المسيلة للدموع فيما رد المتظاهرون بالقاء زجاجات المولوتوف.
 
أعلى