الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
من هو زكريا بن برخيا ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="ElectericCurrent, post: 3398876, member: 68479"] [b]زكريا بن براشيا[/b] [COLOR="Blue"][FONT="Arial"][SIZE="5"]طبعاً أنا فى قمة الاستمتاع بالدراسات دى كلها وعلى رأسها دراسة الدكتور هولى بايبل . ونخلص منها إلى [CENTER][U][B]-[1]- [/B][/U][/CENTER] وجود عدد لا يقل عن 29 إسم شخص من أعلام الكتاب المقدس تسمو بإسم زكريا. [B][U][CENTER]-[2]- [/CENTER][/U][/B] معروف أن الكهنوت وراثة تسلسلية على اساس توارث بيولوجى عائلي فإبن الكاهن كاهن وإبن رئيس الكهنة رئيس كهنة [ مع إمتياز الاولوية للابن البكر - الذكر الاول فى الترتيب] [ هذا فقط فى العهد القديم فى النظام الهارونى .] وأن عدداً من الكهنة أصلهم كهنة وصاروا أنبياء يأتيهم وحى مباشر من الله يقودهم فى أعمال قيادية هامة جداً على المستوى الخلاصي : [ مثلا أرميا و حزاقيال ,.وزكريا مثلا ] - فصاروا قضاه .. ورعاه .. وزعماء روحيين تربوين ومصلحين إجتماعين. بالنسبة لمجتماعاتهم . إلى جوار تدوين الوحى الالهى المعصوم . [CENTER][U][B]-[3]-[/B][/U][/CENTER] عدد من الابناء والاحفاد إشتغلوا بالكهنوت وبرئاسة الكهنوت فى حياة والديهم أو جدودهم و إتصل ذكرهم مباشرةً بين الحفيد والجد - أو الابن والاب .. [ تداخل حقبتين معاً فى السرد ] ك [ أخيمالك وأبيأثار رؤساء الكهنة -فى قصة داود .] و [ زكريا بن براشيا بن يهودياداع الكهنة ]. [CENTER][U][B]-[4]-[/B][/U][/CENTER] تتشابهه الاسماء تيمناً مقصوداً فيسجل لنا الوحى الالهى فى الاصحاح الاول للانجيل بحسب معلمنا لوقا إجماع العشيرة كلها على الرأى والتصميم فى الرغبة أن يسموا يوحنا المعمدان الطفل بإسم والده زكريا الكاهن - يعنى كانوا عايزين يكون إسمه [ زكريا بر زكريا ] إقرأ التفاصيل فى الانجيل بحسسب لوقا1 ايه 59. وكلنا نعرف قصة طوبيا [ طوبيا إسم تكرر فى ثلاث اجيال متعاقبة ] [ إعتماداً على ماورد فى الانجيل بحسب لوقا الاصحاح 1الايات 59الى64 : أن هناك ميلاً إلى تكرار الاسماء داخل العشيرة الواحدة أو السبط الواحد فلاغضاضة من قبول كون كلا الكاهنين محل البحث من ذات العشيرة فى ذات السبط الكهنوتى ..ويحملان نفس الاسم -على تعاقب الاجيال ] [CENTER][U][B]-[5]- [/B][/U][/CENTER] لا أرى مانعاً فى وجود تعاطف شعبوى إيمانى لدى المتدينين من اليهود - أقول تعاطف وتأثر بقصة الغدر والجحود الذى لاقاه [ .زكريا بن براشيا الكبير حفيد يهوياداع ].[[B][U][COLOR="Red"] وخصوصاً داخل نفس العشيرة إحياءاً لذكراه وتخليداً وتيمناً [/COLOR][/U][/B]].. فتم تخليد زكراه بتسمية أولادهم بإسمه تيمناً وتبركاً وتخليداً لان كلا الشخصين من ذات العشيرة من الكهنة- سؤأء بإسمه الاول فقط أو إسمه المركب فنحن لدينا الان عشرات الكهنة فى الكنيسة القبطية إسمهم [ بيشوى كامل ] و [ ميخائيل إبراهيم ] فالاسم قد يكون مركباً بالاساس أو يصادف توافق إسم الوالد فيتسمى الابن عليه .. ونلاحظ أن الاب متى المسكين هو إسم مركب إستحضاراً وإحياءاً لذكرى القديس الاشهر الاسوانى الذى سبق عالمنا الجليل ب 15قرناً من عمر الزمان. [CENTER][U][B]-[6]-[/B][/U][/CENTER] اما وقد تشابهت نهاية النبي المعروف بحسب سرد سنكسار الكنيسة القبطية الارثوذوكسية مع نهاية سميه زكريا بن براخيا بن يهوياداع فما الغرابة فى ان يقتل اليهود انبيائهم وهم الذين قال عنهم المسيح الصادق الامين ان عاصمتهم الدينية والزمنيه أورشاليم [ قاتلة الانبياء وراجمة المرسلين اليها ] ,و[لايمكن أن يهلك نبياً خارجاً عن أورشاليم (محيط المعبد الاكبر)] ... [B][U][CENTER]-[7]-[/CENTER][/U][/B] أما القول أن الهيكل -[ المعبد الاكبر الرئيسي ] كان مخرباً مكسوراً فى عهد الاخير فمردود عليه بأن اليهود فى كل العصور مهوسون بالتشريح البنائي للهيكل سؤاء كان موجوداً أو غائباً فهم للان يخططون أراضيه ويقيمون الماكيتتات النماذج له و يتحدثون بمرارة آسيفة عنه ويذهبون الى موقعه للتباكى فالاكيد ان مقتل النبي -الكاهن الثانى جغرافيا تم فى فناء الارض التى حسب تقديرهم وتقسيمهم :(هنا كان مذبح التقدمه ) وهنا كان المقدس وهنا كان قدس الاقداس.. والمسيح يعنى ويقصد الاثنان فالاثنان الكاهنان مغدورين حسداً وغدراً وكيداً رغم معروفهما ومحبتهما وخدمتهما للشعب الجاحد وهما بذلك يشيران للمسيح يسوع البار الذى رغم تعليمه وشفائه لالاف من بنى الشعب اليهودى افتروا عليه وحكموا عليه بالموت . [/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
من هو زكريا بن برخيا ؟
أعلى