نسخة فريدة من التوراة

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
نسخة فريدة من التوراة

torahm7gg.jpg

------------------------------​

كتب شاب هندي هندوسي يقيم في شمال شرق الهند " التوراة " بشكل فريد لا يمكن قراءته إلا إذا وضع أمام مرآة وسيقدم لقداسة البابا بنديكت السادس عشر كهدية.

وسلم ( أوتام داس ) البالغ من العمر 29 عاما التوراة إلى رئيس أساقفة ولاية آسام ( توماس مينامبارامل ) وطلب منه أن يقدمها كهدية للبابا.

وأعرب رئيس الأساقفة عن استغرابه لرؤية هذه النسخة من التوراة المكتوبة بشكل مختلف. ومن المحتمل أن يحمل رجل الدين هذه التوراة التي يحتاج قارئها إلى مرآة ليتمكن من قراءتها إلى الفاتيكان في شهر يناير/ كانون ثاني ليقدمها للبابا.
ويدّعي ( داس ) أنه عمل عملاً بطولياً لأنه أول شخص يكتب التوراة بما يصفه بـ ( لغة المرآة ) ( وهي طريقة معاكسة لما هو معرووف بأن المرآة تعكس الكتابة وتجعل القراءة متعذرة إلا أن طريقة الشاب الهندي معاكسة و السر هو في طريقة الكتابة وليس في المرآة ) .

وأبلغ وكالة الأنباء الفرنسية بأنه بدأ كتابة التوراة فور تسلم البابا السدة البابوية في شهر إبريل/ نيسان الماضي، وأنه خصص كل يوم ما بين 10 و 12 ساعة للكتابة، وقد انتهى من كتابتها في شهر ديسمبر/ كانون ثاني 2005 .

وقال إنه يريد أن تُحفظ هذه التوراة في مكتبة الفاتيكان، وأنه لا يريد أي جائزة أو نقود، وأضاف أنه لا يعرف لماذا اختار التوراة من بين كافة الكتب الأخرى.
 
التعديل الأخير:

antoon refaat

حب الله افضل
عضو مبارك
إنضم
9 ديسمبر 2005
المشاركات
1,048
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
100 100يا مايا
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
شكرا يا مايا علي الموضوع الجميل

وجميل اوي المحبة اللي في الهندوسي اللي مش بنشوفها في مسلم
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
لقد جربت كتابة بعض الجمل بهذه الطريقة بالغة العبرية ومرة بالأحرف اللاتينية إلا أن هذه الطريقة في الواقع في غاية الصعوبة وتحتاج لصبر كبير ودقة في انتقاء وضعية واتجاه الأحرف وفي المحاولة الأولى وقعت في عدة أخطاء تتعلق باتجاه الأحرف ولم تظهر كلمات واضحة ، لكني تمكنت أخيراً من كتابة بضعة جمل معكوسة وسليمة مقروءة بلغة المرآة ....

لكن بالفعل أتصور كما من الصبر والجهد بذل ذلك الشاب لإنجاح عمله بإنجاز كتابة التوراة كاملة بتل الطريقة وهو ليس يهودياً أو مسيحياً وعمله لم يكن لأجل ربح مادي ولم يأخذ تلك الشهرة التي يطمع بها البعض بل كان مجرد عمل ورغبة في تقديم هدية لقداسة البابا بينديكت السادس عشر ، وأتمنى أن يكون كلام الرب قد لمس قلب هذا الشاب أثناء الكتابة حتى لو كانت الأحرف معكوسة وأتمنى أن ينتقل لقراءة العهد الجديد وينضم لملايين الهنود الذي قبلوا المسيح مخلصاً لحياتهم ....
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
انا متأكد و متفهم للصعوبة التي تقصديها فأنا بالكاد اركز لاقرأ او اتعرف على بعض الاحرف العبرية فكيف لو كان الحال كتابتها و الاصعب ما في الامر بالجهة المعكوسة, فعلا العملية مش سهلة و انا مبهور جدا لهذا العمل الذي يضم الكتاب المقدس ككل...
 

Yes_Or_No

Just In Game
عضو مبارك
إنضم
23 مارس 2006
المشاركات
1,529
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
Egypt
موضوع كويس بس الصوره مش واضحه او بمعني اصح مش بايمه ياريت تشوفيها وشكرا
 
أعلى