الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل قال المسيح لتلاميذه عمدوهم باسم الاب والابن والروح القدس ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Abdel Messih, post: 3312434, member: 112313"] [CENTER][COLOR=Black][FONT=Tahoma]:new5:[COLOR=Lime] [SIZE=4]سلام المسيح لكل من يقبله ولا سلام قال الرب للأشرار [/SIZE]:new5:[/COLOR] [/FONT][/COLOR][RIGHT][COLOR=Black][FONT=Tahoma][SIZE=4]نص الشبهة :[/SIZE] [SIZE=4]و نبدأ بأقتباس جزء جزء لنرد :[/SIZE] [SIZE=4]مبدئياً ليست هذه هي الفقرة الوحيدة التي تدل على التثليث , فهناك آيات أُخرى واضح فيها الثالوث بشكل واضح جداًَ , على سبيل المسيح حينما أعتمد رب المجد في نهر الأردن من يوحنا المعمدان كان صوت الآب من السماء و الابن في نهر الأردن و نازلاً عليه الروح القدس على هيئة حمامة , و هو ما يُعرف بالظهور الإلهي[/SIZE] [SIZE=4]مبدئياً اقتباس يوسابيوس القيصري الآية بهذا الشكل لا يعني انها غير أصلية , الأقتباس أنواع , [/SIZE][SIZE=4][COLOR=Blue]منها الأقتباس الجزئي[/COLOR][/SIZE][SIZE=4] , [COLOR=Blue]أي أقتباس جزء من النص[/COLOR] , [COLOR=Blue]أو إعادة الصياغة تعني الاختصار والإيجاز بواسطة استعمال عبارات خاصة بالمحرر نفسه وليست موجودة في المصدر[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4]فمن أين أتي المُشكك بأن معنى أقتباس يوسابيوس القيصري بهذا الشكل أن النص غير أصلي ؟ و هذا سيتضح أكثر في المرجع الآتي[/SIZE] [SIZE=4]أسمحوا لي أن أُكمل الجزء الذي أقتصه المُعترض من المرجع أيضاً :[/SIZE][SIZE=4] [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2012/41722599.jpg[/IMG] و هكذا نرى أن أقتباس يوسابيوس القيصري ( بحسب المرجع ) لا توجد له حالياً آي مخطوطة لإنجيل متى بقراءته , و أن أقتباسه للآية لم يكُن أقتباس كُلّي أو أقتباس مُباشر ( أي نقلاً للآية بالحرف ) و لكن أقتباس جزئي أو أقتباس في إعادة الصياغة , فالمرجع ضد المُعترض اصلاً !![/SIZE] [SIZE=4]و قد أوضحنا أن كتابة النص بهذا الشكل ليس به أي إشكال , شئ آخر أُحب أن أضيفه أن في اليونانية مكتوب بهذا الشكل :[/SIZE][SIZE=4] GNT[/SIZE] [SIZE=4] [Q-BIBLE] Mat 28:19 πορευθέντες μαθητεύσατε πάντα τὰ ἔθνη, βαπτίζοντες αὐτοὺς εἰς τὸ ὄνομα [COLOR=Blue]τοῦ Πατρὸς[/COLOR] καὶ[COLOR=Blue] τοῦ Υἱοῦ[/COLOR] καὶ [COLOR=Blue]τοῦ ῾Αγίου Πνεύματος[/COLOR], [/Q-BIBLE] و إذا ذهبنا إلى الطبعة اليونانية للجنة الـUBS سنجد العدد أيضاً [/SIZE] [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2012/4865495152.jpg[/IMG][SIZE=4] [/SIZE] [/FONT][/COLOR][LEFT][COLOR=Black][FONT=Tahoma][SIZE=2][COLOR=Blue][SIZE=2]THE GREEK NEW TESTAMENT - Fourth Revised Edition - [SIZE=2]p116[/SIZE] [/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][RIGHT][COLOR=Black][FONT=Tahoma] [SIZE=4]بل أن هُناك الكثير من الكتابات و التفاسير التي ترجع إلى آباء الكنيسة في القرون الأولى تستشهد بهذه الصيغة للتعميد , و على سبيل المثال :[/SIZE][SIZE=4] القديس كيرلس السكندري يقول في كتابه الكنوز في الثالوث ( ترجمة د. جورج عوض إبراهيم , مؤسسة القديس أنطونيوس المركز الأرثوذكسي للدراسات الآبائية , صفحة 65 ) :[/SIZE] [SIZE=4][COLOR=Sienna]" إن كان اسم الآب ليس أساسياً و أكثر جدارة من اسم الله , فما السبب الذي لم يجعل المخلص يوصي تلاميذه[B] عندما أرسلهم ليعمدوا[/B] , أن يعمدوا الأمم في اسم الله و الابن و الروح القدس , بل مُعلِناً المكانة الحقيقية لطبيعته الإلهية , قال : " [B]باسم الآب و الابن و الروح القدس[/B] " ( متى 28 : 19 ) ؟ "[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4]و أيضاً يقول في صفحة 616 , عندما تكلم عن الآيات التي توضح أن " الروح القدس يأتي بجسب الطبيعة من الله " إقتبس هذه الآية هكذا :[/SIZE] [COLOR=Sienna][SIZE=4]" " فاذهبوا و تلمذوا جميع الأمم و [B]عمدوهم[/B] باسم [B]الآب و الابن و الروح القدس[/B] " ( متى 28 : 19 ) "[/SIZE] [COLOR=Black][SIZE=4]و يقول القديس أثناسيوس الرسولي :[/SIZE] [COLOR=Sienna][SIZE=4]" أننا لا نؤمن بخلوقٍ بل بإله واحد ; الآب ضابط الكل خالق كل شئ ما يُرى و ما لا يُرى , و برب واحد يسوع المسيح ابنه الوحيد , و بروح قدس واحد : إله واحد يُعرف في الثالوث الكامل القدوس , [B]الذي به ( باسمه ) نعتمد[/B] , و فيه نتحد بالإلوهة ( بالله ) "[/SIZE] [COLOR=Black][SIZE=4]المرجع : كتاب " الإيمان بالثالوث - الفكر اللاهوتي الكتابي للكنيسة الجامعة في القرون الأولى " لتوماس ف. تورانس , صفحة 225 , دار باناريون .[/SIZE] [/COLOR][/COLOR][/COLOR][/COLOR] [SIZE=4]الآية وردت في هذا الشكل في إنجيل متى ولم ترد في الأن[SIZE=4]اجيل الأُخرى بشكلها المعروف في بشارة متى , ولا يعني هذا أنها مُحرفة [SIZE=4]!! [SIZE=4]هو الآية لو موجودة في بشارة و ليست موجودة في أُخرى هل يعني هذا أنها مُحرفة ؟ [SIZE=4], و عجبي !!!! [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/FONT][/COLOR][SIZE=4]الموت ليس مزعوماً , فلا تستطيع انت او غيرك أن يُثبت ما تؤمنون به من عدم صلب المسيح [SIZE=4], في انتظار أي أحد يستطيع أن يُثبت هذا في هذا الموضوع :[/SIZE][URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=208760"](سلسلة نتحدى)هل يقدر اى مسلم ان ينفى صلب المسيح(التحدى الثانى)[/URL][/SIZE] [SIZE=4]لا أعلم ما الإشكال و ما الدلي[SIZE=4]ل على التحريف ؟!! [SIZE=4]فمرقس لم ينفي ان المسيح قال : [/SIZE][/SIZE][Q-BIBLE] Mat 28:19 فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس. [/Q-BIBLE][/SIZE] [SIZE=4]كون المسيح قال : [Q-BIBLE] Mar 16:15 وقال لهم: «اذهبوا إلى العالم أجمع واكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها. [/Q-BIBLE][/SIZE] [SIZE=4]لا ينفي كون[SIZE=4]ه قال : [/SIZE][/SIZE][FONT=Tahoma][SIZE=4][Q-BIBLE] Mat 28:19 فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس. [/Q-BIBLE] [SIZE=4]و عجبي !! [/SIZE][/SIZE][/FONT][COLOR=Black][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4]و ايضاً لا أعلم ما المُشكلة ؟؟ و نفس الرد !! [/SIZE][/SIZE][/SIZE][SIZE=4]و نفس الرد [SIZE=4]... ! [/SIZE][/SIZE][SIZE=4]لا خطأ , فلا يعني أنه طالما لم يذكر ال[SIZE=4]قديسيين مرقس و لوقا و يوحنا ما ذكره متى , أن ما قيل في بشارة مُعلمنا متى خطأ !! [SIZE=4]ع[SIZE=4]ِلما[SIZE=4]ً بأن الكرازة باسم المسيح هي كرازة باسم الآب و الابن و الروح القديس , و العماد باسم المسيح هو عماد باسم الآب و الابن و الروح القدس , لإن الثلاثة أقانيم هم دائماً في احتواء مُتبادل , أي ان الآب في الابن و الروح القدس , و الابن في الروح القدس و الآب , و الروح القدس في الآب و الابن [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][SIZE=4]نعم هذا صحيح [/SIZE][SIZE=4][SIZE=4]مقياش جيد , [SIZE=4]لو وجدنا التلاميذ نفوا العِماد باسم الثالوث أو الكرازة باسم الثالوث فإذاً معك حق , [SIZE=4]و لو وجدنا أنهم يُعمدون و يكرزون باسم المسيح [SIZE=4]فلا إشكال كما أوضحت أن ال[SIZE=4]كرازة و العماد باسم المسيح هو كرا[SIZE=4]زة و عماد باسم الآب و الابن و الروح القدس , غير اننا سنجد أيضاً أن [SIZE=4]أدلة على أن ال[SIZE=4]رُسل بشروا با[SIZE=4]سم الثالوث [SIZE=4], و لكن كُل شئ في حينه :) [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][SIZE=4]و هل معنى انه لم يذ[SIZE=4]كر الثالوث بالطريقة التي تُريدها انت انه ينفي او يلغي التثليث ؟!! [/SIZE][/SIZE][SIZE=4]ولا إشكال في الآيتين , فلا إنكار للثالوث بهما !! [SIZE=4] [/SIZE] [/SIZE][SIZE=4]و هذه الآية تُثبت ما أقول من أن العِماد أو الكرازة باسم المسيح هو عِماد و كرازة باسم الآب و الابن و الروح القدس , حيث أن قبول المسيح هو أيضاً قبول للآب ( كما هو واضح في الآية ) [/SIZE][SIZE=4]ولا إشكال ايضاً في هذه الآيات [SIZE=4]!! [/SIZE][/SIZE][SIZE=4]القيام[SIZE=4]ة و الصلب غير مزعومين يا عزيزي , و نتحدى في الموضوع الذي وضعته قبلاً .. [/SIZE][/SIZE][SIZE=4]مفهمتش هو المُعترض كان عايز يوصل لأيه من تفسير أبونا متّى المسكين [SIZE=4]!! [/SIZE][/SIZE][SIZE=4]هُم لم يُخالفوا أمره , فالكرازة و العِماد باسم المسيح هي كرازة و عِماد باسم الآب[SIZE=4] و الابن و الروح القدس , و [SIZE=4]قد أوضحت هذا سابقاً ( ملحوظة[SIZE=4] : لا أعني بهذا أن المسيح هو الآب و [SIZE=4]أن المسيح هو الروح القدس [SIZE=4], فأنا أقول إحتواء متبادل , و ل[SIZE=4]يس اختلاط الأقانيم ) [SIZE=4]ع[SIZE=4]ِلماً أيضاً بأن في أعداد أُخرى نرى الكِرازة باسم ا[SIZE=4]لآب و الابن و الروح القدس , فعلى سبيل المثال يقول القديس بولس ا[SIZE=4]لرسول : [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][Q-BIBLE] 2Co 13:14 نعمة[COLOR=Blue] ربنا يسوع المسيح[/COLOR]، ومحبة[COLOR=Blue] الله[/COLOR]، وشركة[COLOR=Blue] الروح القدس[/COLOR] مع جميعكم. آمين. [/Q-BIBLE][/SIZE] [SIZE=4]و يقول القديس يهوذا في رسالته ( و هو ليس يهوذا الإسخريوطي ) : [/SIZE][Q-BIBLE] [SIZE=4] Jud 1:20 وأما أنتم أيها الأحباء فابنوا أنفسكم على إيمانكم الأقدس، مصلين في [COLOR=Blue]الروح القدس[/COLOR]، Jud 1:21 واحفظوا أنفسكم في محبة[COLOR=Blue] الله[/COLOR]، منتظرين رحمة [COLOR=Blue]ربنا يسوع المسيح[/COLOR] للحياة الأبدية. [/SIZE][/Q-BIBLE][SIZE=4] [/SIZE] [SIZE=4]خطأ , [SIZE=4]فعدم ورود النص بهذا الشكل في البشارات الأخرى لا يعني أنه مُحرف [SIZE=4][SIZE=4]غير هذا من المراجع التي أت[SIZE=4]ستدللت أنت بها ( [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4]كتاب التفسير الحديث للكتاب المقدس فى تفسير انجيل القديس متى ) أقر ب[SIZE=4]عدم وجود أي مخطوطة حالياً لإنجيل متى بها القراءة التي أوردها ي[SIZE=4]وسا[SIZE=4]بيوس القيصري [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE] [SIZE=4]خطا !! [SIZE=4]فإن كان هكذا فلم[SIZE=4]اذا وضع المسيح نفسه و الروح القد[SIZE=4]س مع الله الآب إذا كان أقل منهم ؟!!! [SIZE=4]لماذا يكون العِماد باسم مجرد روح و مجرد انسان مع [SIZE=5][COLOR=Red][B]الله[/B][/COLOR][/SIZE] ؟!!! [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][SIZE=4]ايضاً خطأ [/SIZE] [COLOR=Black][SIZE=4]فما أتي في سفر التكوين ( [/SIZE][FONT=Tahoma][SIZE=4]عَلَى[COLOR=#ff0000] اسْمِ اخَوَيْهِمْ [COLOR=Black][SIZE=4]) يعني على اسم فلان و على اسم فلان [SIZE=4]و ما أتي في سفر الملوك الأول [SIZE=4]( [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=Black][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=#ff0000][COLOR=Black][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4][COLOR=Black][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=#ff0000]باسم آلهتكم[COLOR=Black] ) يعني على اسم الإله فلان و الإله ف[SIZE=4]لان و الإله فلا[SIZE=4]ن , لكن في النعميد الأمر يختلف [/SIZE][/SIZE][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=Black][FONT=Tahoma][SIZE=4][FONT="]فالتعميد لا يكون باسم الآب وباسم الابن وباسم الروح القدس، بل باسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين.[/SIZE][/FONT][SIZE=4] [FONT="][SIZE=4][FONT=Tahoma]( القمص متى المس[SIZE=4]كين في تفسيره ل[SIZE=4]بشارة مُعلمنا متى ص 859 )[/SIZE][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT] [/SIZE][/FONT][/COLOR] [SIZE=4]لا أعرف ما الذي ي[SIZE=4]ُ[/SIZE]ريده في هذه النقطة ؟[SIZE=4]!![/SIZE] [SIZE=4]فقد أوضحنا أن ال[SIZE=4]كرازة و المعاد باسم المسيح هي كرازة و عماد باسم الآب و الابن و الروح القدس , لا أعرف ما غرضه الآن من هذه النقطة !! [/SIZE][/SIZE][/SIZE][SIZE=4]نعم قال :) [/SIZE][CENTER][SIZE=4]:new5:[SIZE=4] [COLOR=Lime]مجداً للثالوث الأقدس :new5:[/COLOR][/SIZE][/SIZE] [/CENTER] [/RIGHT] [/LEFT] [/RIGHT] [/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
هل قال المسيح لتلاميذه عمدوهم باسم الاب والابن والروح القدس ؟
أعلى