هل ينتقل أنفلونزا الطيور إلى القطط ؟

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
هل ينتقل أنفلونزا الطيور إلى القطط ؟

تخيم أجواء من القلق على ألمانيا إثر الإعلان عن انتقال الفيروس المسبب لأنفلونزا الطيور (H5N1 ) من الطيور البرية إلى قطة نافقة في جزيرة (رويغين) الألمانية، الأمر الذي يشكل تحذيراً خطيراً من إمكانية انتقال الفيروس منها إلى البشر.

وقد أهابت وزارة الصحة الألمانية بمربي الحيوانات من أبقار وأغنام ودواجن وخيول، وكل المزارعين بضرورة الإسراع إلى اتخاذ الخطوات اللازمة، للحيلولة دون تفشي وباء أنفلونزا الطيور إلى حظائرهم، وبالتالي انتقاله إلى أماكن أخرى.

كما حثت الوزارة المواطنين المقتنين للحيوانات الأليفة، باختلاف أنواعها ، على الانتباه وعمل كل ما هو ممكن لوقاية حيواناتهم من العدوى بذلك الفيروس الخطر الذي ظهر لأول مرة في ألمانيا بجزيرة رويغين في الثامن من شهر فبراير/ شباط الماضي.

متحدثة باسم وزارة الزراعة الألمانية، اولريكه هينريكس، قالت في تصريحات للصحفيين إنه يتعين على مقتني الحيوانات الأليفة والثديية أن يضعوا القطط في أماكن محمية، وتقييد حركتها وعدم السماح لها بالتجول في المنزل، أو لمس حيوانات أخرى، وذلك كخطوات احترازية، وأضافت أن مجلس الأزمات، الذي أسسته ألمانيا منذ منتصف الشهر الماضي لمتابعة تطورات وباء أنفلونزا الطيور، سيبحث عن طرق وأساليب وإجراءات جديدة لمكافحة انتشار الوباء.
ولم تستبعد بأن القطة المذكورة قامت قبل نفوقها بافتراس بجع أو أوز أو طيور برية أخرى مصابة بالفيروسات .

وحسب خبراء الطب البيطري الألمان فأنهم يجرون حاليا تحليلات على القطة النافقة، التي تعتبر من القطط الضالة في جزيرة رويغين.

يذكر أن أنفلونزا الطيور قد طالت ولاية (بافاريا) الألمانية الجنوبية بعد أن انتشرت في أربع ولايات أخرى: هي (ميكلينبورغ فوربومارن) و (شليسفبك هوليشتاين) و (بادن فورتيمبيرغ) و(براندينبورغ).
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
قالت متحدثة باسم وزير الزراعة والصحة في الحكومة الإقليمية يوم الاثنين أن السلالة القاتلة (H5N1 ) من الفيروس المسبب لأنفلونزا الطيور اكتشفت في قطط في إقليم شتيريا بجنوب النمسا.

وأكدت المتحدثة أن الفيروس كان من السلالة (H5N1 ) وأنه رصد في عدد من القطط في شتيريا .
 

جورج كرسبو

ابن المسيح
عضو مبارك
إنضم
24 يناير 2006
المشاركات
922
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
اهلا maya مرض انفلونزا الطيور ينتقل الفيروس من الطيور المصابة الى اى شى سواء كان بشر او حيوان او طيور ولا ينتقل الفيروس من الانسان المصاب الى انسان اخر او سواء حيوان مثل القطة الى قطة اخرى وبعدين لو عندك قطة ابعديها عن الطيور ولا اية والوقاية خير من العلاج
 
أعلى