سؤال صغير

bighorror

New member
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وكفي وسلام علي عباده الذين اصطفي

وبعد

هو سؤال واحد اريد الرد عليه

وياريت الاجابه بنعم او لا

هل العهد الجديد كلام الله ؟

منتظر الاجابه
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
نعم

سلام ونعمة للكل
هااي أخي bighorror

هو سؤال واحد اريد الرد عليه

وياريت الاجابه بنعم او لا

هل العهد الجديد كلام الله ؟

العهد الجديد

هو موحي به من الله الي تلاميذه القديسين
فكل الكتاب أوحي به للتلاميذ من قبل الله

لأنَّ ما مِنْ نُبوءَةٍ على الإِطلاقِ جاءَت بِإرادَةِ إنسانٍ، ولكِنَّ الرُّوحَ القُدُسَ دَفَعَ بَعضَ النّاس ِ إلى أنْ يتَكَلَّموا بِكلامِ مِنْ عِندِ اللهِ.

سلام
 

bighorror

New member
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا استاذ عمرو فكري علي الرد

لكن هناك نص محيرني

في لوقا من العدد واحد الي اربعه

1. اذ كان كثيرون قد اخذوا بتاليف قصة في الامور المتيقنة عندنا

2 كما سلمها الينا الذين كانوا منذ البدء معاينين وخداما للكلمة

3 رأيت انا ايضا اذ قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ان اكتب على التوالي اليك ايها العزيز ثاوفيلس

4 لتعرف صحة الكلام الذي علّمت به

اوليس هذا الكلام موحي به الي الله

فكيف للوقا ان يقول ان هناك من يكذبون في الكتاب المقدس ويخترعون قصص

ثانيا قال رايت انا ايضا يعني ليس موحي اليه قال رايت ولم يقل اوحي الي

ثالثا كتب هذه الرساله ووجهاها الي ثاوفيلس

يعني رسالته موجه الي ثاوفيلس فقط وليست هذه الرساله للتبشير

هذا ما فهمته من هذه النصوص

منتظر التوضيح

تحياتي لكم
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
أين المشكلة

سلام ونعمة للكل
هااي أخي bighorror


شكرا استاذ عمرو فكري علي الرد

أمير فكري

هذا هو النص
لأنَّ كثيرًا مِنَ النّـاسِ أخَذوا يُدَوِّنونَ رِوايةَ الأحداثِ الّتي جَرَت بَينَنا،2 كما نَقَلَها إلَينا الّذينَ كانوا مِنَ البَدءِ شُهودَ عِيانٍ وخدّامًا للكَلِمَةِ،3 رأيتُ أنا أيضًا، بَعدَما تتَبَّعتُ كُلَّ شيءٍ مِنْ أُصولِهِ بتَدقيقٍ، أنْ أكتُبَها إليكَ، يا صاحِبَ العِزَّةِ ثاوفيلُسُ، حسَبَ تَرتيبِها الصَّحيحِ،4 حتّى تَعرِفَ صِحَّةَ التَّعليمِ الّذي تَلقَّيتَهُ

اوليس هذا الكلام موحي به الي الله
فكيف للوقا ان يقول ان هناك من يكذبون في الكتاب المقدس ويخترعون قصص
ثانيا قال رايت انا ايضا يعني ليس موحي اليه قال رايت ولم يقل اوحي الي
ثالثا كتب هذه الرساله ووجهاها الي ثاوفيلس

أخي أنجيل معلمنا لوقا
هو إنجيل موحي به من الله
وبما أنه أفتتح أنجيله بهذه الطريقة وقوله "رأيتُ أنا أيضًا، "
هذا يؤكد رسوليته ويؤكد أن الروح القدس أوحي له أن يكتب

وعامة يا أخي أنا عايز أشرح لك شئ
وهو الوحي
الوحي يا أخي عندنا ليس وحي ألي أي أن الموحي أليه يغيب عن الوحي
ليتلقي الأمور الموحي بها
لا يا أخي
الوحي عندنا هو الألهام الدقيق
فلكل من كتبوا العهد الجديد
بشخصيتهم وبعقليتهم عبروا عنه وكتبوا ما رأته أعينهم
والروح القدس دوره هنا الأرشاد والمحافظة
أي ان يجعل كاتبه معصوم من الخطاء في وقت الكتابة

يعني رسالته موجه الي ثاوفيلس فقط وليست هذه الرساله للتبشير

وإن وجهت لشخص أهل هذا خطأ
نحن نعرف أن الأنجيل يعني البشارة المفرحة
ولن نقول أنه شئ أخر
فأين المشكله أنه وجه لشخص

سلام
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
فكيف للوقا ان يقول ان هناك من يكذبون في الكتاب المقدس ويخترعون قصص

من اين اتيت انهم يكذبون فى الكتاب المقدس؟

ثانيا قال رايت انا ايضا يعني ليس موحي اليه قال رايت ولم يقل اوحي الي

ثالثا كتب هذه الرساله ووجهاها الي ثاوفيلس

يعني رسالته موجه الي ثاوفيلس فقط وليست هذه الرساله للتبشير

عرف الوحى
 

الكاسر

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمه الله

أولا لماذا حذف الرد الذى أنزلته من قبل على الموضوع

أعتقد أن المشاركه ليست مخالفه وليس بها ما يسىء ليتم الحذف

أنزل لكم نصوص واتسأل التلك الدرجه تحذفون الردود عندما ترونها ليست كما تريدون

وللنزل ما قمتم بحذفه من قبل وأتمنى عدم الحذف لأن ليس هناك ما يسىء فى الرد

أمير فكري
هذا هو النص
لأنَّ كثيرًا مِنَ النّـاسِ أخَذوا يُدَوِّنونَ رِوايةَ الأحداثِ الّتي جَرَت بَينَنا،2 كما نَقَلَها إلَينا الّذينَ كانوا مِنَ البَدءِ شُهودَ عِيانٍ وخدّامًا للكَلِمَةِ،3 رأيتُ أنا أيضًا، بَعدَما تتَبَّعتُ كُلَّ شيءٍ مِنْ أُصولِهِ بتَدقيقٍ، أنْ أكتُبَها إليكَ، يا صاحِبَ العِزَّةِ ثاوفيلُسُ، حسَبَ تَرتيبِها الصَّحيحِ،4 حتّى تَعرِفَ صِحَّةَ التَّعليمِ الّذي تَلقَّيتَهُ

انا أسالك يا أستاذ أمير لماذا وضعت النص من الترجمه العربيه المشتركه أعتقد لكى تبعد عن كلمه تأليف قصه

ولنرى النص ماذا يقول فى ترجمه الفانديك التى تنزل منها نصوصك دائما

لوقا الأصحاح 1 العدد 1

1 إِذْ كَانَ كَثِيرُونَ قَدْ أَخَذُوا بِتَأْلِيفِ قِصَّةٍ فِي الأُمُورِ الْمُتَيَقَّنَةِ عِنْدَنَا، 2 كَمَا سَلَّمَهَا إِلَيْنَا الَّذِينَ كَانُوا مُنْذُ الْبَدْءِ مُعَايِنِينَ وَخُدَّامًا لِلْكَلِمَةِ، 3 رَأَيْتُ أَنَا أَيْضًا إِذْ قَدْ تَتَبَّعْتُ كُلَّ شَيْءٍ مِنَ الأَوَّلِ بِتَدْقِيق، أَنْ أَكْتُبَ عَلَى التَّوَالِي إِلَيْكَ أَيُّهَا الْعَزِيزُ ثَاوُفِيلُسُ،


هذا هو النص حسب ترجمه الفانديك ولو اننا وددنا المناقشه من نصك الذى وضعته والذى هو من الترجمه العربيه المشتركه فلا مانع لدينا


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bighorror
اوليس هذا الكلام موحي به الي الله
فكيف للوقا ان يقول ان هناك من يكذبون في الكتاب المقدس ويخترعون قصص
ثانيا قال رايت انا ايضا يعني ليس موحي اليه قال رايت ولم يقل اوحي الي
ثالثا كتب هذه الرساله ووجهاها الي ثاوفيلس


أخي أنجيل معلمنا لوقا
هو إنجيل موحي به من الله
وبما أنه أفتتح أنجيله بهذه الطريقة وقوله "رأيتُ أنا أيضًا، "
هذا يؤكد رسوليته ويؤكد أن الروح القدس أوحي له أن يكتب

لماذا لا تضع الكلمه التى قبلها والكلمه التى تليها حتى يتضح ماهيه النص وما يقصده لوقا وكلمه رآيت أنا ايضا التى كتبت لا تدل ولا تؤكد رسوليته ولا تؤكد وحى الروح القدس له والدليل الكلمات التى آتت بعد رآيت انا أيضا

رأيتُ أنا أيضًا، بَعدَما تتَبَّعتُ كُلَّ شيءٍ مِنْ أُصولِهِ بتَدقيقٍ


بعدما تتبعت وهذا من الترجمه العربيه المشتركه وكلمه بعدما تتبعت تعنى البحث ومعنى أنه تتبع وبحث فهذا ينفى وجود وحى ولنرى الفانديك ماذا قال فيها رَأَيْتُ أَنَا أَيْضًا إِذْ قَدْ تَتَبَّعْتُ كُلَّ شَيْءٍ مِنَ الأَوَّلِ بِتَدْقِيق،

وكلمه أذا قد تتبعت هنا هو ينوى البحث والتتبع ولم يقول او يشير إلى وحى بل هو تتبع للذين قبله وهناك فرق جلى بين أن يتتبع شخص أمر ما وأن يوحى له به والكلام واضح ولا يحتاج لتفسير


وعامة يا أخي أنا عايز أشرح لك شئ
وهو الوحي
الوحي يا أخي عندنا ليس وحي ألي أي أن الموحي أليه يغيب عن الوحي
ليتلقي الأمور الموحي بها
لا يا أخي
الوحي عندنا هو الألهام الدقيق
فلكل من كتبوا العهد الجديد
بشخصيتهم وبعقليتهم عبروا عنه وكتبوا ما رأته أعينهم
والروح القدس دوره هنا الأرشاد والمحافظة
أي ان يجعل كاتبه معصوم من الخطاء في وقت الكتابة


أنظر ماذا تقول أن الوحى هو الألهام الدقيق فلكل من كتبو العهد الجديد بشخصيتهم وبعقليتهم هذا يتنافى مع الوحى لأن كلام الله لا يكتب بعقليه أشخاص بل كلام الله لابد أن يوحى به للأشخاص فيكتبون ما يؤمرون به وليس كما تراه اعينهم فهنا الأمر يختلف نحن نتحدث عن كلام الله وليس عن أمر أخر وكلمتك عبرو عنه وكتبو ما راته أعينهم أود أن أخبرك أن بولس الطرطوسى مثلا لم يعاصر المسيح فى حياته ككل فكيف نقول أنه رأى شىء بعينه لكى يعبر عنه ثم أننا هنا ندخل فى أمر أخر هل كلام الله يعبر به البشر كل منهم حسبما يشاهد ويرى هذا بكل تأكيد أمرا لا يعقل حيث أننا لو سلمنا بأن كل منهم يكتب حسبما شاهد وعبر حسبما يرى سنجد تضارب فى الروايات وهذا ما حدث بالفعل أنت تقول الروح القدس دوره الأرشاد والمحافظه وأنه يجعل كاتبه معصوم من الخطاء فى وقت الكتابه أقول لك أن فكرتك عن الوحى ليست سليمه فأرجوا منك التأكد اولا لأنه لو سلمنا أن الروح القدس مهمتا عصمه الكتبه من الأخطاء فسنجد أنفسنا أمام أمرا محير هنا

نرى فى متى الأصحاح 28 العدد 1

1 وَبَعْدَ السَّبْتِ، عِنْدَ فَجْرِ أَوَّلِ الأُسْبُوعِ، جَاءَتْ مَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ وَمَرْيَمُ الأُخْرَى لِتَنْظُرَا الْقَبْرَ. 2 وَإِذَا زَلْزَلَةٌ عَظِيمَةٌ حَدَثَتْ، لأَنَّ مَلاَكَ الرَّبِّ نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ وَجَاءَ وَدَحْرَجَ الْحَجَرَ عَنِ الْبَابِ، وَجَلَسَ عَلَيْهِ


هنا قال مريم المجدليه ومريم الأخرى ولم يذكر لنا من هى مريم الأخرى وقال ملاك الرب نزل من السماء هذا ما قاله متى

ولننظر إلى أنجيل مرقص ماذا قال فى الأصحاح 16 العدد 1

1 وَبَعْدَمَا مَضَى السَّبْتُ، اشْتَرَتْ مَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ وَمَرْيَمُ أُمُّ يَعْقُوبَ وَسَالُومَةُ، حَنُوطًا لِيَأْتِينَ وَيَدْهَنَّهُ. 2 وَبَاكِرًا جِدًّا فِي أَوَّلِ الأُسْبُوعِ أَتَيْنَ إِلَى الْقَبْرِ إِذْ طَلَعَتِ الشَّمْسُ. 3 وَكُنَّ يَقُلْنَ فِيمَا بَيْنَهُنَّ:«مَنْ يُدَحْرِجُ لَنَا الْحَجَرَ عَنْ بَابِ الْقَبْرِ؟» 4 فَتَطَلَّعْنَ وَرَأَيْنَ أَنَّ الْحَجَرَ قَدْ دُحْرِجَ! لأَنَّهُ كَانَ عَظِيمًا جِدًّا. 5 وَلَمَّا دَخَلْنَ الْقَبْرَ رَأَيْنَ شَابًّا جَالِسًا عَنِ الْيَمِينِ لاَبِسًا حُلَّةً بَيْضَاءَ، فَانْدَهَشْنَ


انظر هنا ذكر من هى مريم التى كانت مع مريم المجدليه وهى مريم أم يعقوب بل وأزاد عليهم سالومه وأختلف هنا عن متى حيث أنه ثال شابا ومتى قال ملاك

ولنرى أنجيل لوقا الأصحاح 24 العدد 1

1 ثُمَّ فِي أَوَّلِ الأُسْبُوعِ، أَوَّلَ الْفَجْرِ، أَتَيْنَ إِلَى الْقَبْرِ حَامِلاَتٍ الْحَنُوطَ الَّذِي أَعْدَدْنَهُ، وَمَعَهُنَّ أُنَاسٌ. 2 فَوَجَدْنَ الْحَجَرَ مُدَحْرَجًا عَنِ الْقَبْرِ، 3 فَدَخَلْنَ وَلَمْ يَجِدْنَ جَسَدَ الرَّبِّ يَسُوعَ. 4 وَفِيمَا هُنَّ مُحْتَارَاتٌ فِي ذلِكَ، إِذَا رَجُلاَنِ وَقَفَا بِهِنَّ بِثِيَابٍ بَرَّاقَةٍ
.

هنا نجد أن لوقا أختلف تمام مع متى ومرقص فلم يذكر أسماء بل أكتفا بكلمه أتين ولم يذكرهم على الأطلاق من هم وكم عددهم اثنين أم ثلاثه أم عشرة أم الف أم مليون لم يحدد العدد قط بل أنه قال أمرا يختلف عنهم قال رجلان

ولنرى انجيل يوحنا الأصحاح 20 العدد 1

1 وَفِي أَوَّلِ الأُسْبُوعِ جَاءَتْ مَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ إِلَى الْقَبْرِ بَاكِرًا، وَالظَّلاَمُ بَاق. فَنَظَرَتِ الْحَجَرَ مَرْفُوعًا عَنِ الْقَبْرِ. 2 فَرَكَضَتْ وَجَاءَتْ إِلَى سِمْعَانَ بُطْرُسَ وَإِلَى التِّلْمِيذِ الآخَرِ الَّذِي كَانَ يَسُوعُ يُحِبُّهُ، وَقَالَتْ لَهُمَا:«أَخَذُوا السَّيِّدَ مِنَ الْقَبْرِ، وَلَسْنَا نَعْلَمُ أَيْنَ وَضَعُوهُ!».


هنا قال مريم المجدليه فقط ولم يذكر أحدا أخر معها ولم يذكر لا ملاك ولا شابا ولا رجلين مريم المجدليه فقط لا غير

وانا أتسال أن كان الروح القدس مهمته عصمه الكتبه من الخطاء فبماذا تفسر ذلك التضارب بين الأناجيل الأربعه وكتابها حول هذا الموضوع هل أجد تفسير منطقى وعقلانى لذلك ؟
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
+

تحية وسلام

الاخ الكاسر

أولا أحب أن أعرفك أمر هام جداً حتى يكون قاعدة أساسيه فى المناقشات فيما بعد

الوحى فى المسيحيه .. يختلف تماماً عن الوحى فى القرآن

لذا ..

وجب عليك ان لا تطالبنا بأن نُفسر لك كلام الكتاب المقدس .. حسب ما هو معروف لك بشأن الوحى وكيفية نزوله بالقرآن

فالوحى الالهى اخى الحبيب .. لا يلغى إطلاقاً شخصيه المُوحى إليه .. ما معنى هذا الكلام ؟

الوحى الالهى يُعرف الحقائق للرسل القديسين .. ويتركهم يكتبون بأسلوبهم هم .. دون أن يتدخل فى طريقة السرد للاحداث .. ولكنه يتدخل فقط عندما يتعلق الامر بجوهر الكلام ومضمونه ..

ومعنى عبارات " رأيت " و " تتبعت كل شىء بتدقيق " .... الخ .. هى للتأكيد ان ما كُتب هو صحيح .. وليس لمجرد السماع فقط .. فالوحى الالهى ترك الرسل لينظروا بأنفسهم تلك الحقائق ويعاينوها .. حتى يكتبوا بأقتناع ولا يكونوا مجرد آلة كاتبه

تركهم يفحصون ويمحصون الامر جيداً .. حتى لا يكون بداخلهم ذرة شك واحده .. وحتى يكتب الرسول بروحه قبل قلمه او ريشته

أيضاً الحديث عن الترجمات له موضوع آخر ليس مجاله هنا .. و إن كنت تود المناقشه فى الترجمات فأنا معك بأذن المسيح على أن يكون ذلك فى موضوع مستقل .. فحديثنا هنا هو عن الكلمات التى تبدوا صعبه عليك فى فهمها

هذا بشأن " رأيت أنا " و ما شابه

أيضاً الاخ الحبيب .. لا أميل إطلاقاً للمواضيع المطوله التى تحوى مشاركة تأخذ ساعتين حتى أستطيع قرأتها .. لذا أرجوا منك ان تهتم بالمضمون و التركيز على ما تريد قوله بلا سرد أكثر من آيه حتى توضح غرضك .. فيكفى الاشاره لما تريد قوله او حتى الاستعانه بآيه واحده .. حتى نوفر الوقت والجهد .. لان لكل آيه توردها .. لها رد وتفسير وبهذا ننحرف عن مضمون الموضوع .. أتعشم أن تكون فهمت كلامى

تحياتى
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
سلام و نعمة رب المجد مع الجميع

و ها نحن بصدد ان ندحض شبهة اخرى تعود المسلم على نسخها و لصقها (مطروحة في موضوع اخر بنفس الاسلوب و التسلسل
لكن بالنعمة نرد على الشبهات الوهمية


نرى فى متى الأصحاح 28 العدد 1

1 وَبَعْدَ السَّبْتِ، عِنْدَ فَجْرِ أَوَّلِ الأُسْبُوعِ، جَاءَتْ مَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ وَمَرْيَمُ الأُخْرَى لِتَنْظُرَا الْقَبْرَ. 2 وَإِذَا زَلْزَلَةٌ عَظِيمَةٌ حَدَثَتْ، لأَنَّ مَلاَكَ الرَّبِّ نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ وَجَاءَ وَدَحْرَجَ الْحَجَرَ عَنِ الْبَابِ، وَجَلَسَ عَلَيْهِ

هنا قال مريم المجدليه ومريم الأخرى ولم يذكر لنا من هى مريم الأخرى وقال ملاك الرب نزل من السماء هذا ما قاله متى

ولننظر إلى أنجيل مرقص ماذا قال فى الأصحاح 16 العدد 1

1 وَبَعْدَمَا مَضَى السَّبْتُ، اشْتَرَتْ مَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ وَمَرْيَمُ أُمُّ يَعْقُوبَ وَسَالُومَةُ، حَنُوطًا لِيَأْتِينَ وَيَدْهَنَّهُ. 2 وَبَاكِرًا جِدًّا فِي أَوَّلِ الأُسْبُوعِ أَتَيْنَ إِلَى الْقَبْرِ إِذْ طَلَعَتِ الشَّمْسُ. 3 وَكُنَّ يَقُلْنَ فِيمَا بَيْنَهُنَّ:«مَنْ يُدَحْرِجُ لَنَا الْحَجَرَ عَنْ بَابِ الْقَبْرِ؟» 4 فَتَطَلَّعْنَ وَرَأَيْنَ أَنَّ الْحَجَرَ قَدْ دُحْرِجَ! لأَنَّهُ كَانَ عَظِيمًا جِدًّا. 5 وَلَمَّا دَخَلْنَ الْقَبْرَ رَأَيْنَ شَابًّا جَالِسًا عَنِ الْيَمِينِ لاَبِسًا حُلَّةً بَيْضَاءَ، فَانْدَهَشْنَ

انظر هنا ذكر من هى مريم التى كانت مع مريم المجدليه وهى مريم أم يعقوب بل وأزاد عليهم سالومه وأختلف هنا عن متى حيث أنه ثال شابا ومتى قال ملاك

ولنرى أنجيل لوقا الأصحاح 24 العدد 1

1 ثُمَّ فِي أَوَّلِ الأُسْبُوعِ، أَوَّلَ الْفَجْرِ، أَتَيْنَ إِلَى الْقَبْرِ حَامِلاَتٍ الْحَنُوطَ الَّذِي أَعْدَدْنَهُ، وَمَعَهُنَّ أُنَاسٌ. 2 فَوَجَدْنَ الْحَجَرَ مُدَحْرَجًا عَنِ الْقَبْرِ، 3 فَدَخَلْنَ وَلَمْ يَجِدْنَ جَسَدَ الرَّبِّ يَسُوعَ. 4 وَفِيمَا هُنَّ مُحْتَارَاتٌ فِي ذلِكَ، إِذَا رَجُلاَنِ وَقَفَا بِهِنَّ بِثِيَابٍ بَرَّاقَةٍ.

هنا نجد أن لوقا أختلف تمام مع متى ومرقص فلم يذكر أسماء بل أكتفا بكلمه أتين ولم يذكرهم على الأطلاق من هم وكم عددهم اثنين أم ثلاثه أم عشرة أم الف أم مليون لم يحدد العدد قط بل أنه قال أمرا يختلف عنهم قال رجلان

ولنرى انجيل يوحنا الأصحاح 20 العدد 1

1 وَفِي أَوَّلِ الأُسْبُوعِ جَاءَتْ مَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ إِلَى الْقَبْرِ بَاكِرًا، وَالظَّلاَمُ بَاق. فَنَظَرَتِ الْحَجَرَ مَرْفُوعًا عَنِ الْقَبْرِ. 2 فَرَكَضَتْ وَجَاءَتْ إِلَى سِمْعَانَ بُطْرُسَ وَإِلَى التِّلْمِيذِ الآخَرِ الَّذِي كَانَ يَسُوعُ يُحِبُّهُ، وَقَالَتْ لَهُمَا:«أَخَذُوا السَّيِّدَ مِنَ الْقَبْرِ، وَلَسْنَا نَعْلَمُ أَيْنَ وَضَعُوهُ!».

هنا قال مريم المجدليه فقط ولم يذكر أحدا أخر معها ولم يذكر لا ملاك ولا شابا ولا رجلين مريم المجدليه فقط لا غير

وانا أتسال أن كان الروح القدس مهمته عصمه الكتبه من الخطاء فبماذا تفسر ذلك التضارب بين الأناجيل الأربعه وكتابها حول هذا الموضوع هل أجد تفسير منطقى وعقلانى لذلك ؟


و هنا يبدأ الكذب و التلفيق, فالنص واضح جدا

ٍوَفِي أَوَّلِ الأُسْبُوعِ جَاءَتْ مَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ إِلَى الْقَبْرِ

و ليس فيه ما جاءا كذبا ان مريم ذهبت وحدها!

فمرقس ذكر ان مريم المجدلية جاءت مع مريم ام يعقوب و متى قال ان مريم المجدلية مع المريمات الاخرى, و يوحنا يذكر ان مريم اتت الى القبر
و لم ينفي اي واحد منهم الاخر, فلم يقل متى ان مريم مع المريمات الاربعة هم فقط الذين اتوا و كذلك هو الحال مع مرقس و يوحنا
فهل يعتبر هذا تناقضا؟ طبعا لا


شكرا من اجل كل هذه الفرص التي تثبت كذب ادعائك بأنك تفهم في الكتاب المقدس اكثر من مشرف القسم الي انا لا اساوي شعره منه...

سلام و نعمة
 

الكاسر

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الأستاذ REDEMPTION أشكرك على حسن ردك وطيب أخلاقك وعلى ما ذكرته

تحية وسلام
الاخ الكاسر
أولا أحب أن أعرفك أمر هام جداً حتى يكون قاعدة أساسيه فى المناقشات فيما بعد
الوحى فى المسيحيه .. يختلف تماماً عن الوحى فى القرآن
لذا ..
وجب عليك ان لا تطالبنا بأن نُفسر لك كلام الكتاب المقدس .. حسب ما هو معروف لك بشأن الوحى وكيفية نزوله بالقرآن

أريد أن أنوه إلى أمر صغير ولن نقحم الوحى فى الأسلام فى الأمر بل أننى أقول لك أن الوحى كان ينزل على موسى ليعلمه الوصايا وغيرها من الأمور وأنظر إلى العهد القديم بالكامل فلم يكتب أحد حتى الأنبياء أنفسهم من تلقاء نفسهم أو كتبوا مجرد كلمات حسب منظورهم بل كان يوحى لهم من قبل الله وعلى إى اساس أعتبر أن ما يكتب موحى به من عند الله أن الكتب السماويه هى لتعليم البشر أجمعين تعاليم الله فمن أين أخذ إيمانى هل أخذه من بشر له رؤيه مثلما هى هى وله عقل مثلما هو لى وكيف يترك الله الكتبه كل منهم يكتب ما يشاء دون وحى بل وانت تقول يكتب حسب رؤيته فكيف يكون ذلك والنصوص التى أوردتها لا دخل لها بالترجمات بل هى الأناجيل الأربعه
ولن أطيل عليك فى الحديث
 

الكاسر

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

سلام و نعمة رب المجد مع الجميع

و ها نحن بصدد ان ندحض شبهة اخرى تعود المسلم على نسخها و لصقها (مطروحة في موضوع اخر بنفس الاسلوب و التسلسل
لكن بالنعمة نرد على الشبهات الوهمية

أسمح لى أن أقول لك أنك كاذب فلم أنسخ ولم الصق وأتحداك هاهنا فى ذلك المكان أن تثبت ما تقوله

أعتقد أنك أخر من يقول ذلك لنسخك رد سابق وتعديلى لك فيه أعتقد أننى أتحدث من كتابك فحينما أخطىء انا فلى العذر فهى ليست عقيدتى مع أن ذلك لم ولن يحدث ولاكن حينما تخطىء أنت وانا اعدلها لك فهذا أمر عظيم أخجل من نفسك قبل أن تقول كلام ليس صحيح



و هنا يبدأ الكذب و التلفيق, فالنص واضح جدا

ٍوَفِي أَوَّلِ الأُسْبُوعِ جَاءَتْ مَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ إِلَى الْقَبْرِ

و ليس فيه ما جاءا كذبا ان مريم ذهبت وحدها!

فمرقس ذكر ان مريم المجدلية جاءت مع مريم ام يعقوب و متى قال ان مريم المجدلية مع المريمات الاخرى, و يوحنا يذكر ان مريم اتت الى القبر
و لم ينفي اي واحد منهم الاخر, فلم يقل متى ان مريم مع المريمات الاربعة هم فقط الذين اتوا و كذلك هو الحال مع مرقس و يوحنا
فهل يعتبر هذا تناقضا؟ طبعا لا


لا يوجد ذكر لمريميات يا ماى روك قال متى مريم المجدليه ومريم الأخرى فمن أين أتيت أنت بالمريميات أعتقد أن عليك مراجعه النصوص جيدا ولا تتحدث حديث بدون فهم معناه فلو أكملت حضرتك الأصحاح إلى النهايه لن تجد عدد ذكرت فيه مريم أم يعقوب أو حتى سالومه التى ذكرها مرقص فهذا ينفى كلامك من منا الذى يكذب الأن الأناجيل تتضارب ها يذكر أمر والأخر لا يذكره هذا يقول ملاك وهذا يقول رجلان والأخر يقول شاب والأخر لا يذكر شىء إلا فى العدد رقم 12

12 فَنَظَرَتْ مَلاَكَيْنِ بِثِيَابٍ بِيضٍ جَالِسَيْنِ وَاحِدًا عِنْدَ الرَّأْسِ وَالآخَرَ عِنْدَ الرِّجْلَيْنِ، حَيْثُ كَانَ جَسَدُ يَسُوعَ مَوْضُوعًا

فأخبرنى أنت هل هو ملك أم شاب أم رجلين أم ملكين أعتقد أنك لن تستطيع ان تفسر إى شىء فى تلك النقطه لن تستطيع وأتحداك أمام الجميع


شكرا من اجل كل هذه الفرص التي تثبت كذب ادعائك بأنك تفهم في الكتاب المقدس اكثر من مشرف القسم الي انا لا اساوي شعره منه...

أعتقد أننى لم أقول ذلك وأعتقد أنك أنت من تدلس فى تفسير النصوص أنصحك بالتعلم ممن لديهم خبره أكثر منك كى لا تدينهم فى أى رد قادم
 

bighorror

New member
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب ممكن من اي صديق مسيحي موجود يشرح معني الوحي الالهي في المسيحيه

يعني كيف نفرق بين كلام هذا الشخص والوحي

او بالمعني الاصح

كيف نثق بان كلام لوقا هو وحي وكلام الله

منتظر الاجابه والتوضيح

تحياتي لكم
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
طيب ممكن من اي صديق مسيحي موجود يشرح معني الوحي الالهي في المسيحيه

يعني كيف نفرق بين كلام هذا الشخص والوحي

او بالمعني الاصح

كيف نثق بان كلام لوقا هو وحي وكلام الله

منتظر الاجابه والتوضيح

تحياتي لكم

الكتاب المقدس يشهد بالوحي انه كل ما مكتوب هو بالوحي الالهي
تيموثاوس الثانية 3 و العدد 16
كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحىً بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ،
 

bighorror

New member
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماشي بس ده مش كلام الكتاب المقدس

ده كلام بولس

وانت عارف موقفنا من بولس ايه

ونفس السؤال

كيف اثق في كلام بولس

يعني اعرف ازاي ان كلامه هو موحي اليه وانه كلام الرب

ومتنساش تشرح معني الوحي الالاهي في المسيحيه
 

bighorror

New member
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعني بالمعني الاصح

اي حد يعمل كتاب ويقول انه موحي اليه من الروح القدس نصدقه

لازم يكون فيه معايير معينه للوحي الالهي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ماشي بس ده مش كلام الكتاب المقدس

ده كلام بولس

وانت عارف موقفنا من بولس ايه

ونفس السؤال

كيف اثق في كلام بولس

يعني اعرف ازاي ان كلامه هو موحي اليه وانه كلام الرب

ومتنساش تشرح معني الوحي الالاهي في المسيحيه

و احنا مالنا بموقفكم ببولس؟
طز في موقفكم من بولس
يعني حيغير من الحقيقة ايه؟
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
بجد صح

سلام ونعمة للكل
هااااااااي bighorror

يعني بالمعني الاصح

اي حد يعمل كتاب ويقول انه موحي اليه من الروح القدس نصدقه

لازم يكون فيه معايير معينه للوحي الالهي

أنا موفقك حبيبي
بس لي طلب عندك
ممكن تشرحلنا أنت الوحي الذي تؤمن به
سلام ونعمة
 

bighorror

New member
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قبل ما اتكلم في ما اؤمن به

انا سئلت سؤال واحد

كيف افرق بين كلام بولس العادي ووحي الرب او الروح القدس

يعني مثلا

يقول بولس في رسالته الثانية إلي صديقه تيموثاوس [ 4 : 9 ] بحسب ترجمة الفاندايك : " بادر ان تجيء اليّ سريعا لأن ديماس قد تركني إذ أحب العالم الحاضر وذهب الى تسالونيكي وكريسكيس الى غلاطية وتيطس الى دلماطية.لوقا وحده معي.خذ مرقس واحضره معك لانه نافع لي للخدمة. اما تيخيكس فقد ارسلته الى افسس..الرداء الذي تركته في ترواس عند كاربس احضره متى جئت والكتب ايضا ولا سيما الرقوق."

كيف عرفتم ان هذا الكلام هو وحي الروح القدس واستحق مكانه بين كلام الله

هذا الكلام بالنسبه لي ولاي شخص عاقل هو مجرد رساله شخصيه من رجل الي صديقه


المطلوب كيف عرفتم في هذا النص بالاخص انه كلام الرب

منتظر الاجابه
 

lord12

New member
عضو
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
329
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعني هنا نقعد ندور عالناس عشان ترد
اما في قسم حوار الاديان بنلاقي ردهم صواريخ
فين الناس الي بترد؟؟؟
مش شايف حد يعني
 

bighorror

New member
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا لورد باشا

انا هنا مش علشان اعمل فيها ابو العريف

انا عندي است\فسارات كتير ومسائل بعرضها واتمني اني اجد الرد اللي يقنعني ويقنع اي شخص عاقل

لا اطلب اكثر من هذا

منتظر الرد

تحياتي لكم
 
أعلى