سؤال صغير

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سؤال صغير

أنا لم أنكر على بولس أنه يحيي اياً من كان أو أن يهتم بأي من كان

و لكن عايز أفهم إيه الحكمة من إن الرب يقول له ابعث سلاماً لكذاً أو أطلب من كذا و هو جاي يجيب كذا

إذا كنتم شايفين إن الرسائل دي وحي من الله فأرجو أن تطلعونا على الحكمة منها و بما تفيد المؤمنين حتى نقتنع لإني لغاية دلوقتي مش مقتنع شايفها مجرد رسائل

و السلام على من اتبع الهدى

ما المانع من القاء السلام؟ هل السلام اصبحا عيبا؟
 

الحق أقول

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

ما المانع من القاء السلام؟ هل السلام اصبحا عيبا؟

أرجوك يا مي روك إذا كنت فعلاً عاوز تنور بصيرتي فعلاً فيا ريت ترد على سؤالي

سؤالي كان ما الحكمة من إن الرب يقول له ابعث سلاماً لكذا أو أطلب من كذا و هو جاي يجيب كذا

إذا كنتم شايفين إن الرسائل دي وحي من الله فأرجو أن تطلعونا على الحكمة منها و بما تفيد المؤمنين حتى نقتنع لإني لغاية دلوقتي مش مقتنع شايفها مجرد رسائل

و السلام على من اتبع الهدى
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
رد على: سؤال صغير

سلام ونعمة للكل
هاااي أخ الحق أقول
أرجوك يا مي روك إذا كنت فعلاً عاوز تنور بصيرتي فعلاً فيا ريت ترد على سؤالي
تنتوير البصيرة يأتي بأمنية القلب في النور
فكيف تريد أن تري النور وأنت لا تملك الأشتياق له ؟
سؤالي كان ما الحكمة من إن الرب يقول له ابعث سلاماً لكذا أو أطلب من كذا و هو جاي يجيب كذا
إذا كنتم شايفين إن الرسائل دي وحي من الله فأرجو أن تطلعونا على الحكمة منها و بما تفيد المؤمنين حتى نقتنع لإني لغاية دلوقتي مش مقتنع شايفها مجرد رسائل
يا أخي اللبس هنا ليس في كلمة الوحي عندنا بل عندك أنت
فأنت تنظر لها كأنها وحي ألي أتي من الله الي الرسول ليكتب فقط دون أي شئ أخر هذا هو الوحي الألي من وجهة نظرك ومن وجهة عقائدك
أمنا نحن العكس فالوحي يعطي الرسول ويمليه ليس بما يكتبه كحرف بل كروح وفكر وهو يكتب والروح القدس يعصمه من الخطأ والذلل
فبولس يكتب رسالته الروعوية الأرشادية الخلاصية والروح القدس يحيط قلمة وفكرة ويحمية ويعصمه من الخطأ ولكنه لا يقيده بفكرة ما دم الفكر صالح للتعليم والتوبيخ ولا يخالف العقيدة فهمتني
فالرسالة في مضمونها وحي من الله ولكن في سياقها وكتابتها هي من الرسول بولس

وليكون بركة

سلام ونعمة
 

الحق أقول

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

سلام ونعمة للكل
هاااي أخ الحق أقول

تنتوير البصيرة يأتي بأمنية القلب في النور
فكيف تريد أن تري النور وأنت لا تملك الأشتياق له ؟

يا أخي اللبس هنا ليس في كلمة الوحي عندنا بل عندك أنت
فأنت تنظر لها كأنها وحي ألي أتي من الله الي الرسول ليكتب فقط دون أي شئ أخر هذا هو الوحي الألي من وجهة نظرك ومن وجهة عقائدك
أمنا نحن العكس فالوحي يعطي الرسول ويمليه ليس بما يكتبه كحرف بل كروح وفكر وهو يكتب والروح القدس يعصمه من الخطأ والذلل
فبولس يكتب رسالته الروعوية الأرشادية الخلاصية والروح القدس يحيط قلمة وفكرة ويحمية ويعصمه من الخطأ ولكنه لا يقيده بفكرة ما دم الفكر صالح للتعليم والتوبيخ ولا يخالف العقيدة فهمتني
فالرسالة في مضمونها وحي من الله ولكن في سياقها وكتابتها هي من الرسول بولس

وليكون بركة

سلام ونعمة

أنا سعيد جداً بردك
بس إزاي حكمت علي إني معنديش الاشتياق للنور؟؟
هل ينفع تحكم علي من غير ما تعرف نيتي؟؟
أكيد أنا عايز أتبع الحق و أرجو أنك تكون برده كذلك و ميكونش كلامنا مجرد عصبية و تحيز لأن الموضوع في الآخر جنة و نار و ثواب و عقاب فالعاقل اللي لما يشوف نور الحق يتبعه ليحصد الخير الكثير في النهاية

علشان كده أنا أشكر إن حواري معاكم في الموضوع ده لحد ما حوار عاقل

نعود للموضوع

للأسف لغاية دلوقتي ماجاوبنيش حد على سؤالي
سؤالي هو ما الحكمة؟؟؟؟؟؟

مش هازيد على كده علشان سؤالي يكون واضح و ما اتفهمش غلط

و السلام على من اتبع الهدى
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: سؤال صغير

الأخ الفاضل / الحق أقول
++++ لماذا تستغرب من أن يذكر الإنجيل ، بعض الناس ، لمدحهم - بالحق- أو لتحذير البعض من خطاياهم - بالحق أيضاً - فهل مثل هذه الأمثلة -- التى تحدث يومياً فى حياتنا -- تعتبر أمراً غريباً ؟؟؟؟ أليس الإنجيل هو المثال الذى نحتذيه فى حياتنا العادية ، وبالتالى ، أفليس من الموافق ، أن نرى فيه مثالاً صالحاً ، لما ينبغى علينا فعله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
++++ ولماذا تتضايق سيادتك من ذلك ؟؟؟ ألآ يوجد عندك -- أنت أيضاً -- ذِكراً لبعض الأشخاص ، إفحص بنفسك ، فستجد أن ذِكر الإنجيل -- للناس -- هو لأسباب جيدة ، وبألفاظ جيدة ، فليس فيها السب بالأم وفقرها ، مثلاً .
 

الحق أقول

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

الأخ الفاضل / الحق أقول
++++ لماذا تستغرب من أن يذكر الإنجيل ، بعض الناس ، لمدحهم - بالحق- أو لتحذير البعض من خطاياهم - بالحق أيضاً - فهل مثل هذه الأمثلة -- التى تحدث يومياً فى حياتنا -- تعتبر أمراً غريباً ؟؟؟؟ أليس الإنجيل هو المثال الذى نحتذيه فى حياتنا العادية ، وبالتالى ، أفليس من الموافق ، أن نرى فيه مثالاً صالحاً ، لما ينبغى علينا فعله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
++++ ولماذا تتضايق سيادتك من ذلك ؟؟؟ ألآ يوجد عندك -- أنت أيضاً -- ذِكراً لبعض الأشخاص ، إفحص بنفسك ، فستجد أن ذِكر الإنجيل -- للناس -- هو لأسباب جيدة ، وبألفاظ جيدة ، فليس فيها السب بالأم وفقرها ، مثلاً .

الأستاذ مكرم أشكر لك ردك و مرورك
و لكن أنا لا أستغرب مدح أشخاص و التحذير من أشخاص

كل ما أردته توضيح الحكمة من هذه الآية أو الرقم كما تسمونه
هذا كان طلبي فقط و ليس أكثر

فأرجو أن تردوا على طلبي فقط و لا أريد أكثر من ذلك

و أنت تقول أن عندي أيضاً ذكراً لبعض الأشخاص
لن أرد على هذه النقطة الآن حتى لا يتشعب الموضوع

و سأرد بعد أن توضحوا لي الحكمة

و أشكر لكم صبركم

و السلام على من اتبع الهدى
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: سؤال صغير

++ الأخ الفاضل /الحق أقول
+++ لقد أوضحنا -- بالفعل ، فى الإجابة القبل السابقة -- الحكمة من الإهتمام الشخصى بالفرد .
++++ كما أوضحنا -- فى الإجابة السابقة مباشرة -- أن الإنجيل هو مثال لنا فى حياتنا ، فهو يقدم لنا صورة حيَّـة من نظام الكنيسة الأولى ، فى كثير جداً من الأمور ، ونحن نستفيد من ذلك جداً .
+++++الكتاب المقدس ليس معبوداً نعبده كالأصنام ، بغض النظر عما يفيدنا به ، حتى لو كان كلاماً بلا معنى .
+++كما أنه ليس كلاماً بعيداً عن واقعنا ، بل إنه رسالة حيـَّة ، تحمل لنا التعاليم والوصايا ، كما تحمل لنا القدوة ، كما تحمل لنا الخبرة الروحية ... إلخ .
++++ الكتاب المقدس : أوجده الله ، من أجلنا نحن ، وليس العكس . + وذلك يتشابه مع ما قاله السيد المسيح عن وصية الراحة يوم السبت :- [ جـُـعل السبت من أجل الإنسان ، وليس الأنسان من أجل السبت ]
+++ وأعود للتأكيد على أننا نجد فى الكتاب المقدس فوائد عظيمة جداً ، لا - ولن - يتخيلها البعيد عنه ، الذى يكتفى بالمجادلة ، دون المحاولة ، للإستفادة منه .
 

الحق أقول

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

++ الأخ الفاضل /الحق أقول
+++ لقد أوضحنا -- بالفعل ، فى الإجابة القبل السابقة -- الحكمة من الإهتمام الشخصى بالفرد .


أولاً أحييك على الحوار المتحضر الذي يدور هنا بدون سب و غير ذلك مما رايت من آخرين
و أعتذر بشدة لأنه من الواضح أن المعنى الذي أقصده لم يصل بعد


++++ كما أوضحنا -- فى الإجابة السابقة مباشرة -- أن الإنجيل هو مثال لنا فى حياتنا ، فهو يقدم لنا صورة حيَّـة من نظام الكنيسة الأولى ، فى كثير جداً من الأمور ، ونحن نستفيد من ذلك جداً .
+++++الكتاب المقدس ليس معبوداً نعبده كالأصنام ، بغض النظر عما يفيدنا به ، حتى لو كان كلاماً بلا معنى .

يا أستاذ مكرم أشكر لك صبرك لكن ألمح في كلامك تناقض
فإذا كان النظر إلى ما يفيد فيه غير مهم و لو كان الكلام الموجود به بلا معنى فلقد صار معبوداً كالأصنام فأنت تؤمن به - بهذا المفهوم و لست أقصدك- ككتاب و ليس مهماً أن تفهمه أو أن تتعلم منه
بالنسبة لي أظن الكتاب المقدس الذي استفيد منه و يزيدني علماً و يكون كل حرف فيه بمعنى
و بالنسبة لي الكتاب المقدس يكون الكتاب الذي يتعبد به لا الذي يعبد


+++كما أنه ليس كلاماً بعيداً عن واقعنا ، بل إنه رسالة حيـَّة ، تحمل لنا التعاليم والوصايا ، كما تحمل لنا القدوة ، كما تحمل لنا الخبرة الروحية ... إلخ .

مازلت أسأل ما الرسالة الواقعية في هذه الرسالة أو التعاليم أو الوصايا المستفادة أو القدوة أو الخبرة الروحية؟؟؟؟

++++ الكتاب المقدس : أوجده الله ، من أجلنا نحن ، وليس العكس . + وذلك يتشابه مع ما قاله السيد المسيح عن وصية الراحة يوم السبت :- [ جـُـعل السبت من أجل الإنسان ، وليس الأنسان من أجل السبت ]
+++ وأعود للتأكيد على أننا نجد فى الكتاب المقدس فوائد عظيمة جداً ، لا - ولن - يتخيلها البعيد عنه ، الذى يكتفى بالمجادلة ، دون المحاولة ، للإستفادة منه .


بما إن سؤالي لم يفهم بعد فسأغير صيغته غلى صيغه أخرى

إذا كان الكتاب المقدس كتاب يفيد المؤمنين و يثبتهم فبماذا يفيد المؤمنين هذا الجزء من الرسالة؟؟؟

و إذا كنت انسان أطلع لأول مرة على الكتاب المقدس و وجدت هذا الجزء من الرسالة كيف أفهمها انها وحي إلهي و ليست مجرد رسالة من شخص لآخر و وضعت في الكتاب المقدس؟؟؟

و السلام على من اتبع الهدى
 

الحق أقول

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

رومية 16 : 3

(21يُسَلِّمُ عَلَيْكُمْ تِيمُوثَاوُسُ الْعَامِلُ مَعِي وَلُوكِيُوسُ وَيَاسُونُ وَسُوسِيبَاتْرُسُ أَنْسِبَائِي. 22أَنَا تَرْتِيُوسُ كَاتِبُ هَذِهِ الرِّسَالَةِ أُسَلِّمُ عَلَيْكُمْ فِي الرَّبِّ. 23يُسَلِّمُ عَلَيْكُمْ غَايُسُ مُضَيِّفِي وَمُضَيِّفُ الْكَنِيسَةِ كُلِّهَا. يُسَلِّمُ عَلَيْكُمْ أَرَاسْتُسُ خَازِنُ الْمَدِينَةِ وَكَوَارْتُسُ الأَخُ.).

أشرح لي بعد إذنك هذه الرسالة

هل الله الذي يوحي إليه هنا؟؟؟

أم أن أصدقائه و العاملين معه يوحون إليه أن يرسل سلامهم أيضاً؟؟؟

22أَنَا تَرْتِيُوسُ كَاتِبُ هَذِهِ الرِّسَالَةِ أُسَلِّمُ عَلَيْكُمْ فِي الرَّبِّ.

هنا يقر أنه مجرد كاتب رسالة هذا ما فهمته

23يُسَلِّمُ عَلَيْكُمْ غَايُسُ مُضَيِّفِي وَمُضَيِّفُ الْكَنِيسَةِ كُلِّهَا. يُسَلِّمُ عَلَيْكُمْ أَرَاسْتُسُ خَازِنُ الْمَدِينَةِ وَكَوَارْتُسُ الأَخُ

ما مازلت أفهمه أنه و هو يكتب هذه الرسالة يوحى إليه من مضيفي الكنيسة و من خازن المدينة و كوارتس الأخ

و لأني لم آتي لكي أجادل فقط فأنا أعترف أني لا أعرف معنى كثير مما جاء
و لأني جئت لأتعلم فأنا أسألكم ما معنى مضيفي و مضيف الكنيسة؟؟ هل هم مثل القساوسة؟؟؟ أعذروني على جهلي
 

الحق أقول

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

لي سؤال نسيت أن أضيفه

كيف لي أن أفهم فهمك الذي فسرت به الرداء الذي طلبه بولس بأنه حقيبة الكتب

و هل هو فهمك الشخصي أم من أين جئت به؟؟

هذا السؤال للأستاذ مي روك

و السلام على من اتبع الهدى
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

الحق أقول
هل الله الذي يوحي إليه هنا؟ أم أن أصدقائه و العاملين معه يوحون إليه أن يرسل سلامهم أيضاً؟

جميل أن تسأل ... والأجمل أن تفهم ... ولا تفرض علينا فكر خاطئ من بنات أفكارك

في الأصحاح السادس عشر من رسالة رومية

يستعرض الوحي الإلهي أسماء البعض وأعمالهم

من جهه ليعرِّف المؤمنين المُرسلة اليهم الرسالة بالمؤمنين العاملين مع الرسول بولس

وليُظهر مدح الله لهؤلاء لما قدموه من خدمة وتنوع هذة الخدمة ومدى كرم هؤلاء

ليسعى المؤمنون نفس سعيهم ويعرفوا مدى حبهم للمسيح الذي أظهروه في القديسين

وأن ذكر أسماء هؤلاء القديسين يُعبر عن ما قالة الرسول :

فليمون 1 : 4
أَشْكُرُ إِلَهِي كُلَّ حِينٍ ذَاكِراً إِيَّاكَ فِي صَلَوَاتِي

فإنة يذكُرهم بالإسم أمام الله لطلب المعونة الإلهيه لهم وحفظهم من كل شر

مطالباً الله من أجل نموهم الروحي في معرفة ربنا يسوع المسيح

فالكل يخدم لا فرق بين غني وفقير من عمله ظاهر وعمله خفي

فالمرأة تخدم في مجالها والرجل يقوم بخدمته كلٌ يخدم كيفما أعطاه الله أن يخدم
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: سؤال صغير

الأخ الفاضل / الحق أقول
+++ الكتاب المقدس لا يقتصر على نوعية واحدة من الكتابات ، بل فيه :_
+ النبوءات ، التى تكون تلقيناً مباشراً بكلمات محددة ، (( ولكننا لا ندعى بأنها بلغة الله ذاته - لأنه منزه عن الماديات بما فيها اللغات - بل بلغة المتلقى ، ولذلك يظل معناها مفهوماً ، عند ترجمتها ، بدون أى نقصان )) .
++ الشرائع ، والتى تتضمن -- أيضاً -- أحكاماً فيما يتعرض له المؤمنين من مستجدات .
+++ الخبرات ، من تاريخ المؤمنين ، بما يشمل مكاسبهم وخسائرهم ، معاً ، لكى نتعلم كيف نميز بين الأمور ، بالخبرة العملية ، من الأمثلة الماثلة أمامنا .
++++ القدوة العملية ، فى التصرف الشخصى ، وكيف تكون العلاقات مع المؤمنين الآخرين ، ومع غير المؤمنين ، ومع الأعداء المضطهدين لنا ... إلخ .
++++++ ومن ذلك ، ما تسأل عنه سيادتك ، فإنه -- بإرشاد إلهى -- يقدم لنا الصورة التى يجب أن نتخذها قدوة لنا ، فعندما قال بولس الرسول ، للمؤمنين المعاصرين له :- [ تمثلوا بى ، كما أنا بالمسيح ] ، فإنه يعنى أننا نتخذ تصرفاتنا بناءً على الخبرة المتوارثة والمنتقلة من جيل إلى جيل ، وهذه الخبرة -- المكتوب عنها -- لا تظهر بوضوح إلاّ بهذه اللمحات ، من الحياة العملية .
+++++ الكتاب المقدس يقدم لنا إسلوب حياة ، حيث يدفع الله المواقف -- بهدوء -- فى الطريق الذى يريده ، فينساق رسوله المطيع ، فتظهر أن أعماله معمولة بالله . وهذا هو نمط من أنماط الإرشاد الإلهى فى كتابة الكتاب المقدس ، بالإضافة للأنماط الأخرى ، وكلها تتكامل معاً ، لخير الإنسان ، الذى هو الهدف .
+++++++++++++++++++++++++++
++ وبالنسبة للسؤال الملحق ، عن طلب بولس الرسول -- من المؤمنين فى البلد الأخرى -- بإرسال عباءته والرقوق ، فذلك يعنى لنا أنه كان يعيش -فعلاً- حياة الفقر الإختيارى التى أمر بها الرب لتلاميذه ، بأن لا يختزنوا المال ، ولا الثياب ، لأنه هو المسؤل عن إعالتهم ، ولكى تنتفى أى شبهة للمصلحة الشخصية . ++ فإن هذه اللمحة الصغيرة -- الغير مقصودة من بولس الرسول ، والتى بالتدبير الإلهى -- توضح لنا أنه لم يكن يملك عباءةً ورقوقاً أخرى ، ولا مالاً ليشترى عباءة ورقوقاً ، فإن هذا الرسول العظيم ، تنازل عن مستواه الإجتماعى العالى السابق -- قبل إيمانه -- وعاش فى الفقر الإختيارى فعلاً .
++++ وهذا المثال ، الذى قرره السيد المسيح ، وعاشه فعلاً ، وألزم تلاميذه به ، ما زال -- بعد ألفى عام -- هو علامة التلمذة الحقيقية للرب ، وهو ما رأيناه فى القديسين المعاصرين -- مثل الأنبا إبرآم أسقف الفيوم الأسبق -- وإلى هذه اللحظة الحاضرة .
 

الحق أقول

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

الحق أقول
هل الله الذي يوحي إليه هنا؟ أم أن أصدقائه و العاملين معه يوحون إليه أن يرسل سلامهم أيضاً؟

جميل أن تسأل ... والأجمل أن تفهم ... ولا تفرض علينا فكر خاطئ من بنات أفكارك

في الأصحاح السادس عشر من <a href="http://www.arabchurch.com/ArabicBible/Romans/"><a href="http://www.arabchurch.com/ArabicBible/Romans/">رسالة رومية</a></a>

يستعرض الوحي الإلهي أسماء البعض وأعمالهم

من جهه ليعرِّف المؤمنين المُرسلة اليهم الرسالة بالمؤمنين العاملين مع الرسول بولس

وليُظهر مدح الله لهؤلاء لما قدموه من خدمة وتنوع هذة الخدمة ومدى كرم هؤلاء

أين هو المدح هنا ؟؟؟ ما افهمه و يفهمه كل من يقرأ هذا الكلام أن الناس المذكورين يبعثون سلامهم فأين مدح الله لهم؟؟؟ و كيف يظهر الله ما قدموه من خدمة؟؟؟ فأنا عندما اقرأ عنهم لا اعرف ما الذي فعلوه و ما الخدمة التي قاموا بها و لم أعرف شيئاً عن كرمهم

ليسعى المؤمنون نفس سعيهم ويعرفوا مدى حبهم للمسيح الذي أظهروه في القديسين

و لكي اسعى مسعى شخص أخر لا بد أن أعرف ما الذي فعله فهل ذكر هنا أفعالهم؟؟ هل اقتدي بأناس لم أعرف عنهم غير اسمائهم؟؟؟ و بماذا اقتدي إذا كان هذا هو كل ما أعرفه عنهم؟؟

وأن ذكر أسماء هؤلاء القديسين يُعبر عن ما قالة الرسول :

فليمون 1 : 4
أَشْكُرُ إِلَهِي كُلَّ حِينٍ ذَاكِراً إِيَّاكَ فِي صَلَوَاتِي

فإنة يذكُرهم بالإسم أمام الله لطلب المعونة الإلهيه لهم وحفظهم من كل شر

أفهم من هذا أن هذه الرسالة هي صلوات كاتبها و ليست وحي لأن ما تقوله في صلاتك هو كلامك أنت الذي تكلم به الرب و ليس كلامه أليس كذلك؟

مطالباً الله من أجل نموهم الروحي في معرفة ربنا يسوع المسيح

فالكل يخدم لا فرق بين غني وفقير من عمله ظاهر وعمله خفي

فالمرأة تخدم في مجالها والرجل يقوم بخدمته كلٌ يخدم كيفما أعطاه الله أن يخدم

لم أفهم العلاقة من كلامك الأخير

هل سألت عن من يخدم و هل هناك تفرقة بين الناس في الخدمة؟؟؟؟

لم أسال عن ذلك

و السلام على من اتبع الهدى
 

الحق أقول

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال صغير


++ وبالنسبة للسؤال الملحق ، عن طلب بولس الرسول -- من المؤمنين فى البلد الأخرى -- بإرسال عباءته والرقوق ، فذلك يعنى لنا أنه كان يعيش -فعلاً- حياة الفقر الإختيارى التى أمر بها الرب لتلاميذه ، بأن لا يختزنوا المال ، ولا الثياب ، لأنه هو المسؤل عن إعالتهم ، ولكى تنتفى أى شبهة للمصلحة الشخصية . ++ فإن هذه اللمحة الصغيرة -- الغير مقصودة من بولس الرسول ، والتى بالتدبير الإلهى -- توضح لنا أنه لم يكن يملك عباءةً ورقوقاً أخرى ، ولا مالاً ليشترى عباءة ورقوقاً ، فإن هذا الرسول العظيم ، تنازل عن مستواه الإجتماعى العالى السابق -- قبل إيمانه -- وعاش فى الفقر الإختيارى فعلاً .
++++ وهذا المثال ، الذى قرره السيد المسيح ، وعاشه فعلاً ، وألزم تلاميذه به ، ما زال -- بعد ألفى عام -- هو علامة التلمذة الحقيقية للرب ، وهو ما رأيناه فى القديسين المعاصرين -- مثل الأنبا إبرآم أسقف الفيوم الأسبق -- وإلى هذه اللحظة الحاضرة .

أشكرك يا مكرم على ردك و لكن لي تعليق

أنت تقول أن النص دليل على عظمة بولس لأنها تدل على الفقر الاختياري
و لكن من أين جئت بهذا الفهم؟؟

ليس هناك ما يدل على أنه لم يملك غير هذا الرداء ما قد يدل عليه أنه لا يفرط في شيء من أغراضه حتى لو كان رداء نسيه فهو يريد استرداده

فهل كان هذا الرداء الذي يطلبه هو الرداء الوحيد لديه؟؟؟ أكيد لأ

و أكيد عنده كتير غيره

و أشكرك على أعترافك أن الرداء هنا هو عبائته و ليست كيس للرقوق كما قال مي روك
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

أقول الحق
مشاركة 46
لكن أنا لا أستغرب مدح أشخاص و التحذير من أشخاص
كل ما أردته توضيح الحكمة


مشاركة48
إذا كان الكتاب المقدس كتاب يفيد المؤمنين و يثبتهم فبماذا يفيد المؤمنين هذا الجزء من الرسالة؟؟؟
و إذا كنت انسان أطلع لأول مرة على الكتاب المقدس و وجدت هذا الجزء من الرسالة


مشاركة 49
23يُسَلِّمُ عَلَيْكُمْ غَايُسُ مُضَيِّفِي وَمُضَيِّفُ الْكَنِيسَةِ كُلِّهَا. يُسَلِّمُ عَلَيْكُمْ أَرَاسْتُسُ خَازِنُ الْمَدِينَةِ وَكَوَارْتُسُ الأَخُ
ما مازلت أفهمه أنه و هو يكتب هذه الرسالة يوحى إليه من مضيفي الكنيسة و من خازن المدينة و كوارتس الأخ
و لأني جئت لأتعلم فأنا أسألكم ما معنى مضيفي و مضيف الكنيسة؟؟ هل هم مثل القساوسة؟؟؟ أعذروني على جهلي


اليس هذا كلامك الإستفهامي لذلك كتب إليك موضحاً لإستفهامك

لاحظ المكتوب باللون الأزرق

في الأصحاح السادس عشر من رسالة روميةيستعرض الوحي الإلهي أسماء البعض وأعمالهم

من جهه ليعرِّف المؤمنين المُرسلة اليهم الرسالة بالمؤمنين العاملين مع الرسول بولس

وليُظهر مدح الله لهؤلاء لما قدموه من خدمة وتنوع هذة الخدمة ومدى كرم هؤلاء

ليسعى المؤمنون نفس سعيهم ويعرفوا مدى حبهم للمسيح الذي أظهروه في القديسين

وأن ذكر أسماء هؤلاء القديسين يُعبر عن ما قالة الرسول :

فليمون 1 : 4
أَشْكُرُ إِلَهِي كُلَّ حِينٍ ذَاكِراً إِيَّاكَ فِي صَلَوَاتِي

فإنة يذكُرهم بالإسم أمام الله لطلب المعونة الإلهيه لهم وحفظهم من كل شر

مطالباً الله من أجل نموهم الروحي في معرفة ربنا يسوع المسيح

فالكل يخدم لا فرق بين غني وفقير من عمله ظاهر وعمله خفي

فالمرأة تخدم في مجالها والرجل يقوم بخدمته كلٌ يخدم كيفما أعطاه الله أن يخدم
 

الحق أقول

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

أرجو أن تجيبني على اسئلتي في الرد السابق لي رقم 53 أولاً
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: سؤال صغير

الأخ الفاضل / الحق أقول
+++ أولاً :-بخصوص الأدلة على إتـِّباع بولس الرسول لمبدأ الفقر الإختيارى ، توجد علامات كثيرة تؤكد ذلك ، مثل قوله : - " حاجاتى وحاجات الذين معى خدمتها هاتان اليدان .... لم أثقل على أحد .... إنى أُنْفـِق وأُنـْفـَق " .
+++ أما القول بأن الرداء هو جزء من الملابس أو جزء من أدواته التى يضع فيها الرقوق --- وهى ما يـُكتب عليه ، مثل الورق و الدفاتر الآن --- فليس فى الأمر ما يستحق الوقوف عنده ، لأنها ، فى كل الأحوال ، متعلقات ضرورية .
++++ أما التفكير بأنه يطلبها ، ليس لإحتياج ، بل لتعلقه بهذه الأشياء ، فذلك إفتراض بعيد عن الواقعية ، نظراً للتضحيات العظيمة التى ضحى بها ، والتى وصلت للضرب والجـَـلد والحبس .... إلخ ، من أجل إيمانه بالمسيح . +++ فلو كان متعلقاً بتلك الأشياء الزهيدة ، كيف تنازل عن كل ما فى الحياة من أجل المسيح ؟؟؟؟
++++ إعذرنى إذا قلت لسيادتك ، أنك تطبق عليه ، ما رأيته فى غيره من أتباع الملل الأخرى ، وأما تلاميذ ورسل المسيح ، فلم تغريهم مقتنيات هذا العالم ولم يتعلقوا بها ، إقتداءً بمعلمهم ، الذى قال لهم (ما معناه ): إن لم تتركوا كل شيئ ، لا تقدرون أن تكونوا لى تلاميذاً .
 

الحق أقول

New member
عضو
إنضم
10 فبراير 2008
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

إذن فليترك الرداء إذا كان يتبع المسيح الذي يقول له اتركوا كل شيء

يا أستاذ مكرم أنت تعلم أن هذه الرسالة ليست رسالة الكترونية أو هاتفية كما هو الحال الآن إنما ترسل باليد أو بالحمائم في ذلك الزمان فكم من الوقت ستأخذ هذه الرسالة حتى تصل و كم من الوقت سيأخذ الرداء حتى يرجع؟؟؟

هل ستقنعني أن بولس ظل كل كذلك الوقت بلا رداء في انتظار ردائه؟؟

أكيد و بالطبع لا و إلا كيف أصلاً ترك ردائه عنده هل سار و سافر من دونه؟؟؟
أكيد لا

و هذا إن دل فأنه يدل على إنه كان يمتلك أكثر من رداء و أنه نسى أحدهم عنده فارسل رسالة إليه بأنه يريد أن يسترد ردائه

أليس كذلك؟؟

و السلام على من اتبع الهدى
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
رد على: سؤال صغير

أقول الحق


في الأصحاح السادس عشر من [URL="http://www.arabchurch.com/ArabicBible/Romans/"]رسالة رومية[/URL]

لنا كمسحيين تعاليم مفيده في هذا الأصحاح

فأنا لم أتعود أن أقرأ كلمة الله وأمضي من أمامها ُصفر اليدين

فكلمة الله لم ُتكتب هباءً بل كل كلمة لها معناها لمن يُقدرها ويحترم كاتبها
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: سؤال صغير

الأخ الفاضل / الحق يقول
+++ سيادتك تقول : ((( إذن فليترك الرداء ))) ، وتقول : ((( فكم من الوقت ستأخذ هذه الرسالة حتى تصل و كم من الوقت سيأخذ الرداء حتى يرجع؟؟؟ )))
+++ وبالطبع ، فكل ما تقوله سيادتك هو مجرد إفتراضات ، لذلك ، فإنى أرد عليها بنفس الإسلوب ، فأقول :-

++فعن إفتراضك بأنه رداء زائد ، أقول لسيادتك :- ومن أدراك أنه ليس رداءً شتوياً -- مثلاً -- ويحتاجه فى وقته ، فى تلك البلاد القارصة البرد ؟؟؟
+++ وعن التوقيتات التى تفترض أنها تخالف المنطق ، أقول لسيادتك :- ومن أدراك أنه لا يعرف بإقتراب فصل الشتاء ، فأرسل -- قبله -- ليصل إليه ، وبالتالى فإنه لم يفعل شيئاً غير منطقى ، كما تفترض سيادتك .
+++++++ وبالطبع ، فما جاء فى مداخلتى هذه ، إن هو إلاَّ مجرد إفتراضات ، ولكنى أرد بها على إفتراضات أيضاً .
++ فالإفتراض بالإفتراض ، والبادى .... الله يسامحه .
 
أعلى