اخبار اليوم متجدد

إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
اخبار اليوم متجدد
كل يوم اخبار جديد وحصريه
يمكن للادارة لو رغبت في فصل بعض الاخبار المهم في موضوعات منفصله
 
التعديل الأخير:
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر

القس لمعى: الرئيس الإسلامى سيؤدى لحرب أهلية

الوفد | الأحد ٨ يناير ٢٠١٢ - ٠٦: ٠٤ م +01:00 CET




Ekram.jpg






arrowTop.png
arrowTop.png



قال القس الانجيلي د.اكرم لمعي, إنه أمام فوز الإسلاميين بأغلبية كاسحة فإن هناك سيناريوهات*.

‬الأول في منتهي الخطورة وهو رفض الليبراليين لنجاح هذه التيارات, وخوف المسيحيين وعودتهم للكنيسة بعد أن خرجوا منها للحياة العامة* ورفض الخبراء التعاون معهم ومقاومة ائتلافات الشباب لهم ورد فعل التيار الإسلامي لهذا المقاومة*, ‬وهو سلاح ذو حدين الأول أن يصاب الفائز بالغرور ويكون رد الفعل قاسيا علي المنتقدين ثم يحاول أن يستبعدهم عن الصورة بطريقة أو أخري.

وأضاف - في حوار مع صحيفة "الأخبار" في عددها الصادر اليوم الأحد -* في سبيل فرض التيار الإسلامى هويته علي الدولة والمجتمع ينفرد بالقرارات مما يمثل خطرًا علي الفائزين وعلي الوطن ومصر لا تحتمل صراعا من هذا النوع،* ‬الأمر الذي يؤدي إلي حروب أهلية خاصة إذا انتخب رئيسا ضعيفا أو ميوله إسلامية*.

وتابع أما السيناريو الثاني هو أن يعتبر الإسلاميون فوزهم تحديا لهم في أن يثبتوا قدرتهم علي الحكم وتحملهم المسئولية وليثبتوا من خلال ممارستهم علي الأرض أنهم يعبرون عن جموع المصريين ويعبرون عن شعارات الثورة وانهم سوف يخدمون مصر ويضعون برنامجا واضحا يشارك فيه جميع القوي والتيارات وتصبح مصر علي أيديهم نموذجا ناجحا يوضع بجانب ماليزيا وتركيا وإندونيسيا*.

وأوضح عندما يدخل القانون مجلس الشعب في ظل التيار الإسلامي* ‬يكون امتحانا وتحديا آخر أمام تصريحاتهم عن علاقتهم بالآخر المختلف معهم*.
‬وقال سمعت مرات كثيرة جدا من قيادات الإخوان المسلمين إن من أدبايتهم قبول وجود دور عبادة وعدم معارضتهم لبناء وترميم الكنائس،* ‬وقد كانوا ينتقدون النظام السابق المتمثل في أمن الدولة بإعطاء التصريح ووضع شروط بناء الكنائس مثل السابق*, وهذا فكر متطور ومتقدم بشرط ألا تكون شروطه مجحفة*.
‬أما عن القانون فالكنائس قالت رأيها وأدخلت تعديلاتها ووافقت عليها الطوائف وبيت العائلة*.. ‬ولو أقر مجلس الشعب هذا القانون سيكون خطوة جيدة للوحدة والاسهام في بناء مصر*.
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر

s7200925151735.jpg

مادة (1): مصر إمارة إسلامية تصبح ولاية عند قيام الخلافة المرتقبة ، وهي ليست مستقلة ولا ذات سيادة لتعارض ذلك مع تبعيتها لسيادة الخليفة المنتظر ، فرج الله كربه وأظهره على العالمين .
مادة (2):
لغتها هي العربية و دينها هوالإسلام على المذهب السني الحنبلي الوهابي.
مادة (3):
تقوم فلسفة الدولة و ركائزها على أدبيات الإخوان و السلفيين و على رأسهم القطبين الذين قضوا بأن الحاكمية لا تكون إلا لله ، و هم من يمثل الله في الأرض لإقامة هذه الحاكمية.
مادة (4):
مصادر التشريع للإمارة المصرية هي كتاب الله و سنة رسوله على فقه بن تيمية و مذهب بن عبد الوهاب ، و يلجأ في تفسيرها إلى كتاب ظلال القراّن لسيد قطب.إضافة إلى سنة الخلفاء الراشدين الهداة المهديين و تابعيهم و تابعي التابعين بإحسان إلى يوم الدين ، إضافة إلىأصح كتب الفقه وهي المقررة أزهريا على المذاهب الأربعة.
مادة (5):
أن يستند قانون العقوبات إلى العقوبات الجسدية المقررة بالشريعة ، و لا يجوز التوقيع على أي بروتوكولات دولية لا تٌقر هذه العقوبات ، والحر بالحر و العبد بالعبد و الأنثى بالأنثى و العين بالعين و السن بالسن ، لأن العقوبات البدنية لا تهدف إلى تعديل سلوك مجرم لن يعتدل كما يظنون في بلاد الطاغوت ، إنما هي عقوبات تقصد الانتقام و التشفي ، إن كتاب الجنايات بالفقه الحنبلي الأزهري يٌقرر لاستيفاء القصاص شروط ، ” أحدهما كون مٌستحفه مكلفا ، صبيا أو مجنونا لم يستوفه ، ، لأن القصاص مثبت لما فيه من التشفي و الانتقام و لا يحصل ذلك لمستحقه باستيفاء غيره ، و يٌحبس الجاني صغير السن إلى البلوغ فيستحقه ، و مع الجنون إلى الإفاقة فيستحقه“.
مادة (6):
إلغاء العمل بنظام الأحزاب لأن الإسلام ليس فيه غير حزبين فقط ، حزب الله و حزب الشيطان ، و إن حزب الله هم الغالبون ، و لأنه ليس في الإسلام معارضة تقام لها أحزاب ، لاننا 73 فرقة ، واحدة هي الناجية الحاكمة و بقية الفرق هلكى أو تحت الهلاك في حال المعارضة ، فالتشريع يقوم علىإجماع المسلمين لا على أكثرية و أقليةو لا حكومة و معارضة ، ولأن هذا الإجماع ليس له اّليات و مجلس يعبر عنه ، فقد عبر عنه طوال تاريخنا من كان هو الأقوى و الأكثر جندا وخيولا وسيوفا ونفيرا. و لا يجوز الخروج على الحاكم في الإمارة الإسلامية ، فحسب الفقه الحنبلي الأزهري: “إذا خرج قوم لهم شوكة و منعة على الإمام بتأويل سائغ فهم بغاة ظلمه ، فإن كانوا جمعا يسيرا لا شوكة لهم و لم يخرجوا بتأويل فقطاع طريق“.
مادة (7):
يقوم رأس النظام على الشوكة و الغلبة ثم أخذ البيعة من الرعية إذعانا ، و من يتقاعس عن البيعة تٌقطع عنقه ، و لأن الإجماع أساس متفق عليه حرصا على وحدة الأمة و عدم تمزقها بين أحزاب الفتن فلها إله واحد و رسول واحد و حاكم واحد و حزب واحد.
مادة
(8): جنسية الرعية هي الإسلام ، و لا يوجد شئ إسمه الوطن أو الانتماء الوطني فالمواطن مواطن في دين الإسلام الذي ليس له جغرافيا محددة ، فالوطنية الجغرافية أفكار واردة من الغرب الكافر بغرض هدم أمة المسلمين ، و الولاء للإسلام و ليس للوطن الجغرافي و التبروء من المصرية لأنها شعوبية و كفر ، و لا يجوز للمسلم الحصول على جنسية أخرى غير الإسلام و إلا وقع عليه حد الردة .
مادة (9):
لا يتساوى المسلمون في الإمارة المصرية الإسلامية ( تسمى مصرية مؤقتا على كراهة ومضض ، حتى يأتي الله بأمره) فهناك السيد و هناك العبد و هناك الأنثى و هناك المولى و هناك الذمي و هناك الأعجمي وهناك العربي و لكل حقوق وواجبات تختلف عن الاّخر. و هو النظام الذي عمل به النبي و الخلفاء الراشدون. فلا يتساوى الناس بل يتم التمييز بينهم بسبب الأصل و اللغة و الدين و العقيدة و الجنس فليس المسلم كالذمي ، و ليس الذكر كالأنثى ، و ليس الحٌر كالعبد ، و تختلف الحدود القانونية والحقوق والواجبات باختلاف هذه الطبقات.
مادة (10):
تطبيق شروط الوثيقة العٌمًرٍية على غير المسلمين من الذميين ، معقتل غير الذميين كالبهائيين و القاديانيين و البهرة و العلمانيين والروافضو من لف لفهم ، و إن أهم بنود هذه الوثيقة التاريخية هي
تمييز أهل الذمة بعلامات واضحة يٌعرفون بها إذا ساروا في الشوارع و الأسواق ، و بنودها كما في الوثيقة بشرح ابن قيم الجوزيه هي
· جز مقادم رؤوسهم ،
· و شد الزنار على أوساطهم ،
· و عدم لبس الأبيض لأنه ملبس السادة العرب ،
· و ألا يعلو بُنيانهم عن بُنيان المسلمين ،
· و ألا يُظهروا صُلبانهم أو خنازيرهم أو احتفالاتهم ،
· و لا يدقون بالنواقيس إلا خفيفا ،
· و لايرفعوا أصواتهم على أمواتهم ،
· و ليس لهم ركوب الخيل لأنه مركب شريف ،
· و لهم ركوب ما دون ذلك من حمير و بغال ،
· و لا يستخدمون السروج إنما يركبون على الأكف (الخشن من الليف)
· و ينزلوا عن ركائبهم إذا مروا بالمسلمين ،
· و أن يدفعوا الجزية بصغار و مذلة “أي وهم أذلاء مقهورين الطبري ، شرح الاّيات ” ،
· و يُطال وقوفهم أمام المحتسب..
الى آخر ما جاء من بنود تلك الوثيقة العظيمة المفخرة في تاريخنا الإسلامي المجيد ، و دفع الجزية إجباري ، فهو ليس مقابل حمايتهم و الدفاع عن الحدود دونهم فهذه أقوال مرسلة وليست هي الأساس ، فقد اتفقت الشافعية و الحنابلة على أن وجوب الجزية هو بديل عن قتلهم و تركهم يُقيمون في ديار الإسلام ، و قالت الحنفية أن الجزية وجبت بدلا من قتلهم ، و بدلا عن نصرتهم لدار الإسلام ، و برر الحنفية ذلك ” أن أبدانهم لا تصلح لهذه النصرة ، لأن الظاهر أنهم يميلون إلى أهل الدار المعادية لاتحادهم في الاعتقاد أحكام الذميين و المستأمنين في دار الإسلام للدكتور زيدان ص 120” . كذلك العمل مكفول لأهل الذمة عدا الوظائف ذات القرار” التي لا تبتغي أن تكون له سلطة على المسلمين ، قال تعالى : و لن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا أحكام الكافرين في الشريعة الإسلامية.. د.جبر محمود الفضيلات ص 62“. و للموت أحكام في الحقوق و الدرجاتفيُحرًم أن يُغسًل مسلم كافرا أو أن يحمله و يدفنه أو يتبع جنازته و تحرًم تعزية الكافر روض المربع 122 ، 131” ، وماعدا ذلك فإن لهم ما لنا و عليهم ما علينا.
مادة (11):
تكفل الإمارة الحرية و الأمن و الطمأنينة للمواطنين بإقامة ساحات القطع و الجلد و جز الرقاب تأكيدا لسيادة القانون و مشاركة المجتمع في الرجم لتأكيد التفاعلية و الأٌلفة بين المواطنين في مجتمع الإمارة الإسلامية ، و لتأكيد مزيد من الألفة في المجتمع المسلم يحبذ العودة إلى القيمة التي يُرًسخها حديث التفلية : ” كان رسول الله ص يدخل على أم حرام بنت ملحان فتُطعمه ، و كانت أم حرام تحت عبادة بن الصامت ، فدخل عليها رسول الله (ص) فأطعمته و جعلت تٌفَلي رأسه فنام رسول الله ثم استيقظ و هو يضحك..الخ. البخاري ج 8 ص 78 و التفلية في شرح المتن هي تتبع مواضع القمل في الرأس ، لذلك يستحب تخصيص يوم أسبوعي يسمى يوم الأٌلفة المجتمعية ، يقوم فيه المواطنون بالإمارة بتفليه بعضهم بعضا بما ينشئ بينهم المودة والألفة و الرحمة و التلاحم و التاّزرالاجتماعي.
مادة (12):
راية الإمارة هي راية الرسول السوداء من غير سوء.
مادة (13):
التجنيد فرض إجباري عام على كل مسلم لجهاد الدفع ، وفرض كفاية لجهاد الطلب نشراً للإسلام و تمكينا للرحمة المهداة للعالمين ، باعتبار ذلك أهم فروض الإسلام على المسلم ، وعملا بتكليفه إياه من رب العزة . وبديهي انه لايشرك الذمي في الجهاد ، وعليه دفع الجزية وهو صاغر ، وذلك تحسبا لخيانتهم أو انضمامهم لصفوف العدو . وموجز هذه المادة هو تهيوء المسلمين إلى إعلان الحرب العالمية على العالم كله.
مادة (14):
يقوم النظام الاقتصادي على النظام الريعي الخراجي بما يرد بيت المال من غنائم الحرب والجزية والخراج والفيء ، وهو مايستتبع بالضرورة إلغاء الطامة المعروفة بالبنك المركزي الربوي وكافة البنوك الأخرى التي تتعامل بالربا.( عند كتابة هذا الموضوع وقبل النشر تم بالفعل حرق البنك المركزي المصري.
مادة (15):
من حق الأمير نفي أي مواطن من البلاد إذا كان جميلا يثير شهوات المسلمات ، كما فعل الخليفة عمر مع نصر بن الحجاج الذي تولهت به نفوس الصحابيات ، أو لأي أسباب يراها فالنفي حق مطلق للأمير خاصة مع المعارضة ، أواستبداله بتكسير الأضلاع ، تأسيا بذي النورين الذي تستحي منه الملائكة الخليفة عثمان بن عفان الذي نفى الصحابي أباذر إلى الربذةعندما عارضة في توزيع الأموال لعشيرته وأهل بيته ، وكسر أضلاع حب رسول الله عبد الله بن مسعود عندما اعترض على طريقة جمع القرآن ، وهو مايفهم منه ضمنا أنه ليس هناك عقوبة شرعية للأمير في حال تصرفة في بيت المال كيف شاء ودون مساءلة ، وله أن يأمر عماله بإخراج الناس من ديارنا إذا أنس المسلمون منهم مايكرهون ، او قتلهم توفيرا للجهد استنانا بعبد الله بن أبي سرح في ولايته لمصر .
مادة (16):
المرأة المسلمة كرمها الله تعالى وجعلها فوق نساء العالمين فجعلها سكنا للرجل وعمادا للأسرة ، ومن التكريم ألاتقوم بأعمال المجتمع إنما عليها ببيتها تلزمه في طاعة زوجها ومتعته وخدمته وتربية ابنائه على التقوى ، وعلى المسلمات أن يقرن في بيوتهن ولا يتبرجن تبرج الجاهلية الأولى ، ولا يصح لها الخروج من دارها إلا بإذن زوجها وأن تكون مصاحبة لذي محرم ، حتى لوكانت ذاهبة لأداء فريضة دينية ، استنادا للمسلم الذي قال للنبي إن امرأتي خرجت حاجة وأنا في غزوة كذا ، قال النبي (ص) انطلق فحج مع امرأتك ، فهي غير موثوق فيها ولو كانت في بيت الله لأنه لايخلو رجل بامرأة إلا وكان الشيطان ثالثهما. ولكن مع تغير الأحوال وتغير الزمن والمكان أصبح هناك ضرورات تبيح المحظورات ، كما في ضرورة عمل المراة خارج منزلها لأعمال التوليد وتمريض النسوة ، وهو مايعني وجودهن مع رجال يقمن بالأعمال ، فينصح هنا استحباباًتفعيل حديث رضاع الكبير الذي أجمع على صلاحيتة لزماننا أساتذة قسم الحديث بالأزهر الشريف ورئيس قسمهم ، فيلزم للمرأة المضطرة لمخالطة الرجال في الوظائف أن تقوم بإرضاع كل زميل لها خمس رضعات مشبعات ليكونوا بنعمة الله إخوانا . وبالنسبة لأحكام الأسرة فللزوج حق الزواج بأربع إضافة إلى ملك اليمين ، وله تطليق زوجته لفظا ، وفي ميراثها وشهادتها هي نصف الرجل ، لذلك ديتها أيضا نصف دية الذكر / بدائع الصنائع في ترتيب الشرائع ج 7 ص 245.
مادة (17):
مع قيام الإمارة وحشد جهاد الطلب وإعلان الحرب العالمية المقدسة ، يلزم استعادة نظام العبودية وإعادة فتح أسواق العبيد ذكورا وإناثا وأطفالا ، استعمالا لحق المسلم في الأستمتاع بملك اليمين الذي هو أحل من لبن الأم ، ولاتلتزم الإمارة بما صدر من هيئات عالمية بتحريم الرق و لا بطواغيت الأمم المتحدة ، وإضافة إلى عبودية الأسر يجب عودة عبودية الخطف كما دأب النخاسون العرب على خطفهم من زنجبار لذلك أطلق عليهم العرب اسم الزنج نسبة لموطنهم الأصلي ، وذلك تحصينا لفروج الشباب المسلم وسدا للذرائع ثباتا على الدين ، ولأنه لاحياء في شؤن الدين فليس في ذلك ما يخجلنا فشريعتنا أدرى بمصالحنا ، عن عبد الله ابن عمر أنه إذا أراد أن يشتري جارية وضع يده على عجزها ونظر إلى ساقيها وبطنها ووضع يده بين ثدييها ثم هزهما / مصنف عبدالرازق ج7 ص 286 وسنن البيهقي ج 5 ص 537 ” ، كذلك قال تعالى في بليغ ومحكم آياتهفانكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع وإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم /3/النساء ، كما قال تعالى “والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم /5 ، 6 المؤمنون ” . وهنا لابد من التنبيه على تحريم الخطف من السودان بعد أن اصبحت بلاداً للمسلمين بل وطبقت الشريعة الغراء ( ملحوظة تاريخية خارج السياق : كان السودان يسمى بلاد كوش ، وقد بنى الكوشيون حضارة عظيمة وكانوا محاربين أشداء ، وحكموا وادي النيل كله في آخر الأسرات الفرعونية في الأسرة المعروفة بالكوشية ، كذلك بنى النوبيون مملكة نباتا ، وقد ثبت النوبيون والكوشيون للغزاة العرب وصمدوا ، وأطلق عليهم العرب لذلك : ( ُرماة الحدق ) لحسن تصويبهم السهام على عيون الجند العربي ، لكن نكاية فيهمأطلق عليهم العرب إسم السودان تحقيرا لهم بلونهم وتبخيسا) ، يقول بن كثير في التفسير : “انالحبش وسائر السودانفلعمري إنهن إن لم يكُن من نوعالبهائم فما نوع البهائم عنهم ببعيد / تفسير آية 24 من سورة النساء ” ، لذلك فإن الإمارة المصرية تأخذ تحول السودان إلى الخلوص للإسلام وشريعته بعين الاعتبار ، وتلزم ثقافة الإعتذار ، بأن يشكل الأزهر لجنة لغوية لفحص موجبات التفعيلة (فعلان) لتغيير اسم السودان ـ بعد أن بيضوا وجه الإسلام بتطبيق الشريعة ـ إلى اسم : البيضان.
مادة (18):
ايقاف جميع الأنشطة السياحية للمسلمين فلا يشد الرحال إلا إلى المسجد الحرام والمسجد النبوى ، وتحظر السياحة من الخارج إلى الإمارة وكل الأنشطة المرتبطة بها عري وفجور وميسر وخمور ، وتحظر كل الموالد الشعبية للأضرحة والقبور ، وكذلك إلغاء بدعة الرافضة المسماة بالمولد النبوي .
مادة (19):
هدم جميع علامات الشرك كالذي يسمونه آثارا فرعونية وهى أصنام وأنصاب وأوثان ، وخاصة المصيبة الدهياء المعروفة بالمتحف المصري ، مع إلغاء كليات الآثار والفنون المنعوتة بالجميلة والفنون التطبيقية والتشكيلية والموسيقية والمسرحية والسينمية ، وكل ماهو من ضروبها من مباآت الكفر والفساد والفجر واللهو ، ويسمح فقط بالدفوف في الأفراح ، روى النسائي “ تحرم كل ملهاة سوى الدف ، كطنبور ومزمار وجنك وعود ، قال في المستوعب والترغيب :سواء استعمل للحزن او السرور ” وقدشرح العلامة البحر الفهامة الموج المتلاطم من العلم المتراكم الشيخ يوسف القرضاوي ذلك بفتوى قاطعة ” ليس بمجتمع مسلم ذلك الذي تترك فيه المؤسسات المشبوهة الصحفية والسينمائية والإعلاميةتخرب كيان الأمة بالأخبار المضللة الزائفة ، والقصص الماجنة ، والأغاني الخليعة والمسرحيات الداعرة والأفلام الهابطة ، لذلك يقوم موقف الإمارة من هذه الفنون مستمدا من باب الغضب في الفقه الحنبلي الأزهري الآمر بوجوب ” كسر مزمار أو غيره من آلات اللهو ، والصليب ، والآنية من فضة أو ذهب ، وآنية الخمر / كتاب روض المربع بشرح زاد المستنقع / ثانوي أزهري
مادة (20):
لاتعترف الإمارة الإسلامية المصرية بكافة المنظمات والهيئات الدولية مثل مجلس الأمن والهيئة الكفرية العالمية المعروفة بهيئة الأمم المتحدة ، وما يلحقها من مؤسسات وهيئات ، وإلغاء كافة الاتفاقات والبروتوكولات التي سبق التوقيع عليها وبخاصة معاهدات جنيف ، لأن الشرع لايسمح بولاية غير المسلم على المسلم ، وعلية تقرر اعتبار قرارات الهيئة الكفرية العالمية غير ملزمة للإمارة المصرية ، وعند قيام دولة الخلافة يتم خروج الدول الإسلامية من الأمم المتحدة لأنها ستكون تحت جهاد الطلب.
مادة (21):
حل كل النقابات المهنية وحظر إقامة مثلها مع حظر الاجتماعاتلقول الإمام علي كرم الله وجهه : “الناس ثلاثة : عالم رباني ، ومتعلم على سبيل النجاة ، ورعاع همج غوغاء يميلون مع كل ريح ( الغوغاء في لسان العرب هو الصغير من الجراد ) وهم عامة الناس وسوادهم ، وقال عبد الله بن عباس فيهم : ” ما اجتمعوا قط إلا ضروا ، وما افترقوا إلا نفعوا ، قيل له : علمنا ضرر اجتماعهم فما هو نفع افتراقهم ؟ قال : يذهب الحجام إلى دكانه والحداد إلى كيره وكل صانع إلى صنعته ، لذلك يضرب بيد من حديد على أي تجمعات للغوغاء ، خاصة في ميدان التحرير
مادة (22):
التعليم حق لكل مسلم ، وحفظ القرآن إلزامي ، وان يكون التعليم بلغة القرآن ، مع إيقاف أنشطة اللهو المسماة بالأنشطة الرياضية والفنية ويتم تخصيص حصصها لذكر الله.
مادة (23):
تقويم الإمارة هو التقويم القمري الهجري مع إلغاء العمل بالتقاويم الكفرية كالميلادي والقبطي والشامي والعراقي
مادة (24):
في حال تعذر استيراد عدد كاف كمتنفذين من أصول قرشية ، يقوم الأزهر الشريف باختيار أهل الحل والعقد من بين خريجيه ، فيكون منهم القضاة والمحتسب ورؤساء الدواوين ، ومن لايبايعهم يقتل درءاً للفتن .
مادة (25):
سلطات الأمير مطلقة ما لم يرتكب كفراً بواحاً ، وإن فسق وإن فجر وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك ، ولا تنقضي مدة رئاسته إلا بانقضاء أجله عملا بسنة الراشدين المهديين
مادة (26):
يتولى قاضي القضاة إمامة الصلاة والخطبة بحضرة الأمير ، ويشرف على الأحباس والأوقاف وبيت المال لصرفها على المساجد ووجوه البر ، وينيب عنه نواباً في الأقاليم ، بعد إلغاء وظائف مدراء الأمن والمحافظين ، وأن يكون هؤلاء النواب من علماء الدين المشهود لهم بالتفقه في الإسلام ، وتكون مهامهم إقامة الصلاة في أقاليمهم ، والخطابة ، وتلاوة القرآن ، ويعينون العسس لمراقبة تاركي الصلاة أو من أسقط فرضا من الفروض أو ارتكب مخافة شرعية لتوقيع حدود الله وتفعيلها . كذلك من مهام المحتسب الأكبر مراقبة الأسواق لضمان عدم الإختلاط ومتابعة مكاسب أرباب الحرف والصنائع والمعايش ، مع الرقابة المشددة بالذاتوبالتحديد على الوراقين ، حرصا على سلامة عقول المسلمين وما قد يخالطها من شكوك وشبهات .
مادة (27):
تعتبر الإمارة أن صحة المواطنين هي أهم همومها وواجباتها ، وأجدرها بالعناية والرعاية ، للفقراء قبل الأغنياء ، وبحيث يكون نصيب الصحة من بيت المال هو النصيب الأوفر دعما ، وذلكلتوفير النوق وتحسين سلالاتها لتدر أكبر قدر من البول الشافيبما يكفي حاجة المسلمين لتصح الأبدان والعقول . وإعمالا لما أكده فضيلة مفتي الديار الشيخ علي جمعة ، يتم تشكيل لجنة علمية على أعلى مستوى من الجيولوجيين والنطاسيين ، يرأسها رجل مشهود له بالكفاءة هو الدكتور زغلول النجار ، لإتاحة الفرصة له للفعل عوضا عن الكلام ، بعمل يخلده في تاريخ المسلمين ، وتكون مهمة هذه الهيئة العلمية هي التنقيب الجيولوجي والمخبري ببلاد الحجاز عن المواطن التي كان يبول فيها النبي الكريم (ص) لاستخراج الحفريات التي ترسب فيها البول النبوي وتفكيكه إلى عناصره ومكوناته الكيميائية الأولى ، وإذابته في شكل محاليل طبية فتصح الأبدان وتسمو الأرواح وتتفتح العقول ، وهو ما يستتبع بالضرورة إغلاق كليات الطب ومعاهده ، توفيرا لهدر مال المسلمين في علم لاينفع ، ناهيك عما يرتكب في هذه المعاهد من جرائم التمثيل بالجثث بحجة التعلم ، ورغم إيماننا القاطع أن الله وحده هو الشافي ، فلا بد من الأخذ بالأسباب ، بتفعيل الاقتراحات الواردة أعلاه ، مع الأخذ في الاعتبار آراء فقهية أخرى توردها كتب الفقه الأزهرية ” أن ترك التداوي توكلا على الله أفضل ولايصح إكراه المريض عليه

المصدر موقع اعمال سيد القمنى
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر

ارتفاع أسعار الذهب بنسبة 0.44%


%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A81.jpg

9/1/2012


ارتفعت اسعار الذهب صباح اليوم، بنسبة 0.44%، حيث ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 جرام إلى 314.17 جنيه، وجرام الذهب عيار 22 إلى 288.10، وجرام الذهب عيار 21 إلى 274.90، كما ارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 جرام إلى 235.63، وعيار الذهب 14 إلى 183.16، كما صعد سعر جرام الذهب عيار 10 ليصبح 131.10.
أما عن أسعار العملات الأجنبية فكانت كالتالى:
العملة سعر البيع سعر الشراء
الدولار الأمريكي 6.0525 6.0275
اليورو 7.8268 7.6602
الدينار الكويتي 21.7727 20.916
الريال السعودي 1.6126 1.5936
الدرهم الإماراتي 1.6527 1.6283

 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
نيابة وسط القاهرة تحيل نجيب ساويرس للمحاكمة بتهمة ازدراء الأديان

2012-634616975875616740-561.jpg

9-1-2012 | 09:24 1280

نجيب ساويرس
أحالت نيابة وسط القاهرة رجل الأعمال الشهير نجيب أنسى ساويرس إلى محكمة جنح بولاق أبو العلا بتهمة ازدراء الأديان والإساءة إلى الدين الإسلامى عن طريق رسوم كاركاتيرية, وحددت محكمة استئناف القاهرة جلسات دائرة المسشار شريف كامل رئيس المحكمة لنظر الدعوى.

كانت النيابة انتهت من التحقيقات فى تلك القضية والتى باشرها المستشار عمرو فوزى المحامى العام الأول لنيابة وسط وقررت إحالة المتهم إلى المحاكمة عقب التحقيقات التى أجرتها فى بلاغ ممدوح إسماعيل عضو مجلس النقابة العامة للمحامين وآخرين ضد ساويرس يتهمونه فيه بتعمد الإساءة للإسلام والإستهزاء بالملابس والرموز الإسلامية.

استمعت النيابة إلى محامى الجماعة الإسلامية حيث ذكر فى أقواله أن المتهم له مواقف معلنة يرفض فيها المادة الثانية من الدستور ووضع الإسلام كدين للدولة ومصدر للتشريع ومواقفة الرافضة للحجاب, مثلما جاء على لسان إسماعيل, مما يدلل على أنه يتعمد ازدراءالملابس والرموز الإسلامية.

ونسبت التحقيقات لساويرس أنه تعمد إظهار رسم كاريكتير لصورتين لشخصية ميكى ماوس ورسم على صورة منهما نقابا لإمرأة والأخرى لحية وجلابية لرجل القصد الواضح منهما هو الاستهزاء بأمر من الدين.

AhramLogo_New.png


 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
الكنيسة القبطية فى بريطانيا تقيم صلاة لإحياء ذكرى ضحايا القديسين

الإثنين، 9 يناير 2012 - 03:48

s1201212450.jpg
كنيسة القديسين
لندن (أ ش أ)
أقامت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى ضاحية "ستيفيندج" شمال لندن، اليوم، الأحد صلاة لإحياء ذكرى ضحايا كنيسة القديسين بالإسكندرية وكنيسة مارمينا بإمبابة وأحداث وماسبيرو.

حضر الصلاة ممثلون للملكة إليزابيث الثانية ولرئاسة الوزراء ولوزارة الخارجية البريطانية ولكافة الطوائف المسيحية فى بريطانيا.

كما حضرها السفير المصرى فى لندن حاتم سيف النصر وأعضاء السفارة المصرية وبعض الممثلين لأبناء الجالية المصرية.

وألقى الأنبا أنجيلوس أسقف الكنيسة القبطية فى المملكة المتحدة كلمة عبر فيها عن التعازى لأسر الضحايا وتمنى مستقبلا مستقرا لمصر وشعبها.


logo.gif
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
أول نائب قبطى بالمنيا: فزت بأصوات المسلمين قبل الأقباط
11ih.jpg


كتب تريزا كمال 9/ 1/ 2012

نفى إيهاب عادل رمزى، النائب القبطى الفائز بمقعد الفئات فى انتخابات مجلس الشعب، على رأس قائمة حزب الحرية بالدائرة الأولى لشمال المنيا، أن يكون فوزه بسبب أصوات الأقباط وحدهم أو يكون للكنيسة الدور الأساسى فى فوزه بالمقعد، وقال «رمزى» إن فوزه على رأس قائمة الحزب هو نجاح مضاعف فى حد ذاته، خاصة مع اعتماد الحزب على المجهودات الشخصية لمرشحيه، لحداثة تكوين الحزب.وأضاف لـ«المصرى اليوم» أن أصوات الأقباط وحدها لا تكفى لتمرير مرشح من أبواب البرلمان، حيث انقسمت أصوات الأقباط والليبراليين، وتفتتت عدة مرات، حيث صوت الأقباط لقائمتى حزبى «السلام الديمقراطى» و«الدستورى الاجتماعى»، اللذين تصدر قائمتيهما قبطيان فى مواجهة قائمة الحرية التى جاء على رأسها، علاوة على وجود قائمة قوية للكتلة المصرية، والتى تحظى بقبول الليبراليين والأقباط بنفس الدائرة، على حد قوله. وتابع «رمزى»: «هذا الزخم التنافسى والصراع القوى فى دائرة واحدة أبلغ رد على من شكك فى نجاحى، وأتوقع انقسام الأقباط، لتبين أننى فزت بأصوات الليبراليين والمسلمين غير المتشددين قبل الأقباط، ومن يشكك فى ذلك، فليرصد يومى الاقتراع ويفهم».

وكشف عن أنه قبل أن يتصدر قائمة حزب ناشئ وبمجهود فردى مضاعف منه كمرشح، تجنب الترشح للمقاعد الفردية التى كان يملك فرصاً أكبر بها، بسبب حرصه على الاستقرار وسلامة الناخبين بالمحافظة، مشيراً إلى أن خوض جولة إعادة أمر حتمى بالدوائر الفردية، لزيادة أعداد المرشحين.

وأوضح: «فى الإعادة كان لابد للمنافس وأنصاره من تحويل الأمر لصراع طائفى، بكل ما يترتب عليه من تبعات يتحملها البسطاء والآمنون».

وقال: «استفدنا من نظام القائمة فى الابتعاد عن الطائفية فى الانتخابات، بدليل أن الانتخابات جرت فى هدوء دون صدام طائفى، رغم انحصار المنافسة مع 3 أقطاب إسلامية».

وحول الدعاية المضادة التى واجهته، قال: «ممارستى مهنة المحاماة وهى مهنة مستقلة، جعلتنى قوياً فى الرد على أى دعاية مضادة أو شائعات خاصة أن معظم من كانوا يروجون لذلك من القيادات الأمنية، التى يواجهها فى المحاكم فى قضايا قتل الثوار».
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
وزير الأوقاف يحيل مظهر شاهين للتحقيق العاجل

s620111714169.jpg

الإثنين، 9 يناير 2012 - 12:41

كتب لؤى على
أصدر الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، وزير الأوقاف، قراراً بإحالة مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، للتحقيق العاجل معه فى أمرين الأول بشأن ما نشر وأذيع عن استدعائه من قبل قاضى التحقيقات لسماع أقواله فى البلاغ المقدم ضده بالتحريض ضد أفراد القوات المسلحة والشرطة فى أحداث مجلس الوزراء.

كما تضمن قرار الإحالة ما نشرته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية عن تقديمه عقب صلاة الجمعة لأحد المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، وهو ما أدى لحدوث بعض المشادات داخل المسجد بين مؤيدى ومعارضى المرشح، وهو ما يخالف توجيهات وزير الأوقاف لجميع أئمة وخطباء المساجد، بضرورة الوقوف على مسافة واحدة من جميع التيارات السياسية وعدم الانحياز لطرف دون الطرف الآخر حتى لا تتحول منابر المساجد لأبواق دعائية لأى تيار أو فصيل سياسى.

وطالب القوصى بسرعة الانتهاء من التحقيق مع شاهين وعرض النتيجة عليه.

logo.gif
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
الشيخ عشوش : بلال مرتد والإمام كافر والنور علمانى ..والمسيحيات لازم يتحجبوا
!

rrrrrrr_8_1_2012_27_2.jpg

9/1/2012


(بلال فضل ..مؤذن الشيطان ) هذا هو عنوان الكتاب الذي ألفه الشيخ أحمد عشوش أحد أهم قيادات الحركة السلفية الجهادية في مصر ، وعنوان الكتاب وتفاصيله يتهم فيها عشوش بلال فضل بالعلمانية والكفر والتجاوز في حق الله عز وجل والرسول صلي الله عليه وسلم ..

وحينما طلتب عمل حوار مع الشيخ رحب باللقاء ولكن بشرط واحد هو أن يلقي عليه الأسئلة " رجل " لأنه لا يختلط بالنساء ، وهنا كان أمامي إما أن أرفض أو أستعين بأحد زملائي للاقتراب أكثر من أفكار شيخ لا يظهر كثيرا في وسائل الاعلام ولكنه مؤثر جدا في أوساط شباب السلفيين ..
وقررت الاختيار الثاني ، وبالفعل استعنت بزميلي محمد فتحي ليكون معي في أثناء اجراء الحوار ، والغريب أني بمجرد وصولي إلي دار الاحسان بمدينة نصر لمقابلة الشيخ عشوش رحب بي رواده من الشباب وأجلسوني في غرفة يفصل بيني وبينهم ستارة وجلس الشيخ عشوش ورائها ، وبدأ زميلي في طرح الأسئلة التي أعددتها وبدأت أنا في مناقشته في اجاباته من وراء الستارة ، والحقيقة أن اجابات الشيخ عشوش وان كانت صادمة للكثيرين إلا تلفت الانتباه لوجود شيوخ في مصر يلتف حولهم مئات الشباب ولا نعرف عنهم أى شيء .. في السطور القادمة رؤية شيخ أمضي 18 عاماً من عمره في المعتقلات بسبب أفكاره التى نعرضها كما هي .. ولكم حرية الاقتناع بها أو لا .
في البداية لماذا اخترت بلال فضل ليكون محور كتابك عن العلمانية ؟!
أنا لا أعني شخص بلال فضل بعينه ، فهو واحد من من وقعوا في خطأ يتكرر في مصر وهو سب الله والرسول صلي الله عليه وسلم وسب عموم المسلمين ، فهو يزعم وكتب أن من يعتقد بأن الجنة لا يدخلها الا مسلم أبله ، فهذا " سب " وأول ما يقع علي الله وعلي الرسول لأن النبي قال أن الجنة لا يدخلها إلا نفس مسلمة والله عز وجل هو الذي حكم بأن الجنة لا يدخلها إلا المسلم ، وأنا بينت بالأدلة من الكتاب والسنة أن الجنة يدخلها المسلمون فقط ، وهو بذلك يسب عموم المسملمين لأنه يسب الله والرسول وأنا تيقنت أن هذا الكلام يحتاج الي وقفة لبيان الحقيقة ، وهذه الوقفة لا يمكن أن يقوم بها الا من يمتلك الشجاعة ولذلك فاذا كان يمتلك الشجاعة في سب الله فأنا أمتلك الشجاعة في أن أقول له أنت كفرت والله يقول النبي أولي بالمسلمين من أنفسهم ، فماذا أقول لمن سب الله ؟! وما يقوله بلال فضل هو حقيقة التوجه العلماني في مصر وهم يمثلون شياطين الأنس الذين يستخدمون وسائل الاعلام في الترويج لأفكارهم ويجب ان يكون هناك رد عليهم ، لذلك هذا الكتاب اعتبره ردا علي كل العلمانيين وليس المقصود هو شخص بلال فضل ، فأنا لا يوجد بيني وبينه أي مشكلة من أي نوع ، فالمسألة أبعد من بلال فضل بكثير ولكنه هو من وضع نفسه في هذا الاطار بهذه الأفكار .
ولكن هناك اختلاف بين الناس في فهم معني العلمانية .. فما هو مفهومكم لها ؟!
نحن نفهم العلمانية كما فسرها أصحابها وهي قامت في اوروبا علي مبدأين وهما التطاول علي الله والاباحية ، وأنا قدمت في الكتاب بالأدلة والبراهين من كتب الغرب ومؤسسي العلمانية في الغرب وهو الفيلسوف جان جاك روسو وهو نبي السياسة في الغرب وكتابه العقد الاجتماعي هو الفلسفة الحاكمة للحياة السياسية في أوروبا وأمريكا ، وهذا الكاتب لا يعتبر أن الله عز وجل خلق العباد بل يقوم علي فرضية أن العبد وجد أولا علي الأرض علي صورة منفردة ثم بعد ذلك وجد الحاكم وأنا قدمت له صورة حقيقة من مذكراته واعترافاته ، وهو كان رجلاً زانيا أنجب 5 أبناء من الزني وألقي بهم في الشارع ورفض أن يتولي تربيتهم وقدمت نماذج للعلمانيين أو المتأثرين بفكر روسو مثل الشيخ محمد عبده وهو رجل كان يشك في وجود الله وكان ينكر البعث والحساب وأنكر وجود رسالة من الرسول صلي الله عليه وسلم فهذا هو الملحد الكافر ، وهذه ليست أقوالي ولكنها حقائق تاريخية كتبها بنفسه وكتبها عنه أصدقاؤه وتلامذته مثل اللوارد كرومر وبلانت ، وذكر بلانت في كتابه أن محمد عبده كان يشك في الاسلام كما كان بلانت يشك في المسيحية ، وأيضا سعد زغلول كان لاعب قمار وباع ما يزيد عن 400 فدان للعب القمار وكان متضرراً من نفسه وقال لا تصلوا علي ولا تغسلوني لأني لا أستطيع أن أتوقف عن لعب القمار ، اضافة الي قائمة طويلة من العلمانيين مثل حلمي سالم الذي سب الله في قصائده ونشر له أحمد عبدالمعطي حجازي في مجلة وزارة الثقافة ، وهو رجل علماني ليبرالي يدعو للديموقراطية ومن باب الحريات في الوقت الذي لا يجرم فيه القانون المصري سب الله والرسول ولكنه يجرم سب رئيس الدولة وهذه كلها مفاهيم علمانية وديموقراطية .. فكيف أعتبر العلماني زعيماً يدافع عني ويضع لي قانونا أو دستورا في الوقت الذي وضع الرسول والقرآن منهج واضح للمسلمين ؟! .

ولكنك لا تتحدث عن العلمانية والليبرالية الا في العري والانحلال ولا تحدث عن الايجابيات ؟
أنا لا أعرف عن العلمانية والديموقراطية والليبرالية سوي الانحلال وسب الله والتطاول علي رسله ، دلوني علي شيئ أخر أستدل به ، فأنا راجعت أشعار من يسمون أنفسهم بالمثقفين مثل محمود درويش ونزار قباني ولم أجد فيها الا الكفر ، ولم أجد أي ايجابية واحدة في هذا النظام ، ففي الوقت التي كانت تتحدث فيه أمريكا عن الحريات لم يكن يجرؤ أي شخص علي تأسيس أو الدعوة لحزب شيوعي خلال فترة الحرب الباردة ، وكذا الوضع في الاتحاد السوفيتي لم يكن يجرؤ شخص واحد علي الحديث عن حزب رأسمالي أو ليبرالي ، فأين هي الحرية ؟! اضافة الي من ينادون بحقوق الانسان يعيشون علي خير الدول العربية والاسلامية التي نهبوها طوال عقود الاستعمار فأين هي حقوق الانسان والعدالة التي تحدثون عنها ؟! .
ولكن تجربة حزب النور السلفي قامت بناء علي هذه التعددية التي دعت اليها الليبرالية ؟
ومن قال أننا نري أنها تجربة جيدة ؟! فحزب النور وحزب الحرية والعدالة وغيرها من الأحزاب التي تعتبر نفسها أحزاباً دينية أو ذات مرجعية دينية هي أحزاب علمانية لا دينية طالما أنها قبلت الوجود في ظل وجود أحزب شيوعية ويسارية وعلمانية ولبيرالية وهذه الأحزاب كلها لا وجود لها في دولة الاسلام والقانون المصري الذي وضعه فرنسيون يحظر وجود أحزاب علي أساس ديني أو بمرجعية دينية وحزب الحرية والعدالة انصاع للقانون ورفع شعار الاسلام هو الحل من دعاياه فكيف يقولون أنهم أحزاب دينية فهذه الأحزاب لا وجود لها في دولة اسلامية .
وما شكل الدولة الاسلامية التي تتحدث عنها ؟!
هي دولة عدالة والكتاب والسنة حاكم للمنهج السياسي ونحن نتكلم عما أقره العدل في الاسلام ونحن نرد الديموقراطية ونرفضها لأنها صادمة لصريح القرآن الكريم فالله عندما أهبط آدم وحواء أهبهطهم بمنهج واضح لا يمكن مخالفته فالله عزوجل عرف الجريمة وعرف العقوبة ونزل بقانون واضح من السماء وحكم بين ولدي آدم بالقانون ووزع بينهم في المسائل الاقتصادية والاجتماعية ونحن لا نقول إن الحلال والحرام اختيار ..انما هو إلزام ، ولا يوجد اختيار في شرع الله علي عكس نظرية العلمانية التي ترفض وجود الله وتري أنه اما أن خلق الانسان نفسه أو وجد نتيجة التطور وفي الحالتين من حقه أن يحكم نفسه بقوانينه ، ونحن نري ان الله خلقنا ويحكمنا بقوانينه وهذا هو أصل الصدام ، وهنا أود أن أقول للعلمانيين ..لا تستحوا مما تعتقدون ولكنكم توارون في الكلام وتخالفون في العرض ثم في التنفيذ تحاكون العلمانية الأوروبية ، والدولة التي أتحدث عنها يكون فيها الرئيس أو الأمير أو الخليفة هو منفذ شرع الله في الأرض ويجب أن ينفذه سواء بالدعوة أو بالقوة لمن لا تردعه الا القوة وهذا الأمير أو الرئيس لا يجب أن يكون شخصاً عادياً ولكنه يجب أن يكون الأكثر علما وفقها في الدين لأنه من ينفذ شرع الله في الأرض وليس مثل مرشيحي الرئاسة الآن الذين لا يعرف بعضهم كيف يصلي من الأساس ، ويجب أن يتغير القانون المصري الذي يبيح الزنا واللواط ولا يجرمه وهذه اباحية لا يمكن أن نقبلها ، ومن يقول أن الزنا حلال أو أنه من حقوق الفرد فهذا كفر ، ولسنا نحن من نكفره ولكنه هو من كفر نفسه بمخالفته للثوابت ، وأنا أريد أن أوضح العلمانيين رأيهم في هذه الأمور وليقولوا علي ما يشاؤون ، يقولون رجعي متخلف ولكني لا أقول إلا أن هذا هو شرع الله .
هل معني هذا أنكم تطالبون بفرض الحجاب علي غير المحجبات مثلا في الوقت الذي لم نسمع فيه عن فرض الرسول صلي الله عليه وسلم الحجاب علي أي امرأة ؟
في الحقيقة أن هذا مما أختلف فيه مع الاسلاميين الموجودين علي الساحة الذين يخادعون العلمانيين أو يخادعون المسلمين وهذا خطأ ، فهناك فرق كبير بين الدعوة والحكم ، فوسائل الدعوة هي الترغيب وأقدم لك البرهان والنتائج علي الله ، أما الحكم فأنا لي مهمة أساسية وهي أن الحكم هذا لا يتنافي مع الدعوة ، فعندما أكون حاكم فدوري هو تنفيذ شرع الله بالقوة ، فالدولة الاسلامية لا مكان فيها لمتبرجة أو غير مصلي ، فالمرأة ليست حرة لتريني جسدها واذا كان معها زوجها أو أخيها فهو رجل ديوس أما بالنسبة للرسول صلي الله عليه وسلم فهو لم يحتج الي تطبيق حدود علي المتبرجات ، فبمجرد سماع حديث الحجاب من الرسول لم يعرفن سيدات النصاري من كثرة الغطيان لأنهم كانوا يعظمون الحلال والحرام .
وهل تري أن المجتمع المصري مهيأ لتنفيذ الشرع بالقوة ؟
نعم فالشعب المصري هو من جاء بالاسلاميين في الانتخابات البرلمانية رغم كل أبواق العلمانيين التي تغطي علي وسائل الاعلام ، وبالرغم من اعتراضي علي الانتخابات البرلمانية لأنها بنيت علي باطل ، فالقانون والنظام المصري كله نظام غير اسلامي ويجب اعادة تأسيس دولة اسلامية ونحن لن نشترك في الحياة السياسية طالما أنها لا تقوم علي أساس اسلامي وسوف نصل الي الحكم عن طريق ثورة مثل التي أبعدت حسني مبارك عن الحكم والي وقتها سوف نظل ندعوا المصريين ونفههم أصول دينهم ونرفع عن أعينهم غشاوة العلمانية .
وماهو وضع المسيحين في هذه الدولة ؟
العهد بيننا وبين النصاري هو عهد الذمة في الاسلام فعليهم واجبات ولهم حقوق فعليهم دفع الجزبة وهو مبلغ لا يمثل أى شيء أمام الضرائب التي تفرضها الدولة العلمانية ، وعلينا حمايتهم حماية مالهم وعرضهم وأنفسهم وأنا أؤكد أن النصاري وفي أسوأ عهود المسلمين تمتعوا بكامل حقوقهم أكثر مما يتمتع بها لدي الغرب ، وأنا هنا أؤكد أن الحاكم الاسلامي يجب أن يطبق الشرع ، فالشرع هو أن تلتزم السيدات بالحشمة سواء مسلمات أو مسيحيات ، فالمسلمات يتنقبن والمسيحيات يرتدين الحجاب كنوع من الحشمة لأنهن متواجدات في بلاد اسلامية ، ويجب أن يخضعوا لشريعة الحكم فيها .

بوابة الشباب
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
فتاوى مفخخة

06380506_100.jpg





فهمي هويدي


سئل صاحبنا عن التحالف مع الليبراليين فأفتى بأن لا يجوز قطعا التحالف مع التيارات المخالفة للشرع. ومن ثم لا يجوز لحزب النور التحالف إلا مع الأحزاب التى تنصر الحق وتطبق شرع الله. ونهى عن تهنئة الأقباط فى الأعياد، قائلا: «إن أعياد المشركين لا يجوز شهودها ولا المعاونة على إقامتها، لأنها مرتبطة بعقيدة فاسدة». وعن اتفاقية كامب ديفيد ذكر المفتى أن حزب النور ملتزم بها، لأن تغيير الواقع المخالف للشرع مرتبط بالقدرة والعجز وبالموازنة بين المصلحة والمفسدة.


هذا الكلام لو قيل فى جلسة لمجموعة من الأصدقاء، لقلنا إنها ثرثرة وزلات لسان لا تؤخذ على محمل الجد، وهى فى النهاية وجهة نظر المتحدث لا تلزم إلا صاحبها. لكن الذى حدث أن الكلام نشر على الصفحة الأولى من جريدة «المصرى اليوم» يوم الأربعاء الماضى 4/1، منقولا على لسان نائب رئيس الدعوة السلفية الدكتور ياسر برهامى، الذى قيل إنه يعد المرجعية الشرعية لحزب النور. وقد فهمنا من الكلام المنشور أن ما صدر عن الدكتور برهامى على الأقل فى جزئه الأول جاء تعقيبا على تصريح لرئيس حزب النور الدكتور عماد عبدالغفور أثناء أحد البرامج التليفزيونية، تحدث فيه عن إمكانية تحالف حزبه مع الليبراليين فى البرلمان القادم، الأمر الذى إذا صح فإنه يعنى ان رئيس الحزب يتبنى موقفا فى حين أن «مرجعيته الشرعية» ترى رأيا على النقيض منه تماما. على الأقل فى مسألة التحالف مع الآخرين.


ما نقل عن الدكتور برهامى أوقعنى فى حيرة، خصوصا حين قرأت أنه يمثل «مرجعية شرعية» لحزب النور الذى أثبتت الانتخابات النيابية أن له حضورا معتبرا فى الساحة المصرية. وقد تبدد بعض الدهشة حين علمت أنه فى الأصل طبيب أطفال. يغلق عيادته بالإسكندرية كل مساء، ثم يتوجه إلى مسجد قريب منها ليعطى فيه دروسا لآخرين من أنصاره ومريديه. لم استغرب فقط ما صدر عن الرجل، لكنى استغربت أيضا الاهتمام بكلامه وإبرازه على الصفحة الأولى لجريدة الصباح. ولم يكن لذلك من تفسير سوى أن ذلك الأبراز جزء من التنافس الإعلامى على استنطاق السلفيين والحفاوة بما يصدر عن أغلبهم من آراء شاذة وصادمة سعيا وراء التخويف أو الإثارة.


ربما كان صاحبنا طبيب أطفال ناجحا، لكنى أشك كثيرا فى بضاعته من الفقه. إذ حين أفتى بعدم جواز التحالف مع الليبراليين، وقال هذا الكلام على سبيل القطع، وكأن القرآن تضمن نصا صريحا خص به الليبراليين وحزب الكتلة، فلعله لم يسمع بامتداح النبى عليه السلام لحلف الفضول، الذى أقامه وجهاء قريش لنصرة الضعفاء وهم على شركهم قبل الإسلام. وقال فى ذلك: «لو دعيت إلى مثله فى الإسلام لأجبت». ولو قرأ الآية الثامنة من سورة الممتحنة التى تدعو المسلمين إلى البر والقسط بالذين لم يقاتلوا المسلمين فى دينهم ولم يخرجوهم من ديارهم، ولو أعاد قراءة النصوص التى تحث على التعاون مع الجميع على البر التقوى. لو فعل ذلك لتردد وتراجع عما أفتى به، أما المصطلحات التى وردت على لسانه خاصة بنصرة الحق وتطبيق شرع الله، فلو انه رجع إلى شىء مما كتب فى تحرير المفهومين، لأدرك أن نصرة الحق باب واسع يحتمل كل ما يخطر على البال من قيم إيجابية تلبى أشواق الناس وتطلعاتهم، وأن تطبيق شرع الله يكون أيضا بتحقيق المقاصد الشرعية المتمثلة فى الحرية والعدل والمساواة، وغير ذلك من القيم الخيرة التى لا يختلف عليها عقلاء البشر وأسوياؤهم. (أرجو أن يرجع إلى ما قاله ابن القيم فى الجزء الثالث من كتابه إعلام الموقعين).


استغرب أيضا ما قاله بحق الأقباط والدعوة إلى عدم تهنئتهم فى عيدهم، ليس فقط لأن نبى المسلمين كانت له زوجة قبطية وانه دعا المؤمنين لأن يفشوا السلام بينهم، ولكن أيضا لأن الإسلام الذى أباح للمسلمين أن يتزوج من كتابية، بحيث يصبح أخوال ابنائه وأجدادهم من المسيحيين، لا يمكن أن ينكر عليهم أن يهنئوهم فى أعيادهم. وللشيخ محمد الغزالى كلمة مأثورة فى هذا الصدد، قال فيها إن الإسلام الذى أباح للمسلم أن يعيش مع الكتابية تحت سقف واحد لا يمكن أن يضيق بأن يعيش الجميع فى وطن واحد.


استغرب أيضا أن يعلن صاحبنا موافقته على اتفاقية السلام مع إسرائيل، مبررا ذلك بضرورات القدر والعجز والموازنة بين المصلحة والمفسدة. ثم لا يستخدم معيار المصلحة فى التحالف مع الليبراليين أو تهنئة الأقباط فى أعيادهم، رغم أن التوافق مع هؤلاء وهؤلاء أولى وألزم.


حين أطالع أمثال تلك الفتاوى المفخخة التى يطلقها أولئك النفر من الدعاة الجدد، وألحظ ما فيها من جرأة وتغليط، تنتابنى الدهشة ويتملكنى العجب، الأمر الذى يدفعنى إلى القول بأنه إذا كان أبناء الإسلام يقدمونه بهذه الصورة، فالن تشويهه لا يحتاج إلى أعداء.




shorouknews.JPG
 
  • Like
التفاعلات: MAJI

rafaatbarsoum

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
861
مستوى التفاعل
58
النقاط
0
الإقامة
Birmingham Uk
Egyption Origanos .....! well don from such a long time need to know what is going on in news you have don it don't stop ....! well don
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
وفاة الشيخ عبد الرحيم الشعراوى ابن إمام الدعاة

1120129215235.jpg

الإثنين، 9 يناير 2012 - 21:55

الدقهلية - صالح رمضان
توفى مساء اليوم الاثنين، الشيخ عبد الرحيم الشعراوى، ابن إمام الدعاة الشيخ محمد متولى الشعراوى، عن عمر يناهز 73 عاما، وسوف يتم دفنه مساء اليوم بقرية دقادوس مركز ميت غمر بالدقهلية.

وكان الراحل قد عنى بالمحافظة على تراث والده وجمعه من كل أصدقاء مريدى الشيخ، وكان له تواجد دائم مع أسرته إلى أن لقى ربه.

logo.gif
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
تضارب حول إحالة نجيب ساويرس للمحاكمة .. ممدوح إسماعيل يؤكد ونجيب جبرائيل ينفي
2012634617255713497763349.jpg



القاهرة - السيد الصياد وهانى دانيال

حدث تضارب حول إحالة المهندس نجيب ساويرس للمحاكمة ، فبينما أكد ممدوح اسماعيل المحامي مقدم البلاغ ضد ساويرس أن محكمة بولاق الدكرور حددت جلسة لنظر الدعوى ، نفى المستشار نجيب جبرائيل الأمر وأكد أن الأمر مجرد شائعة للتأثير على سمعة ساويرس ومركزه الاقتصادي.ويجزم ممدوح إسماعيل في تصريح للمشهد أن محكمة بولاق حددت جلسة 14 يناير الجاري لنظر الدعوى القضائية المقامة منه ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس والتي يتهمه فيها بأزدراء الأديان .ويقول أنه تقدم بالبلاغ منذ أربعة أشهر للنائب العام بعدما نشر ساويرس على صفحته رسومًا تسئ للإسلام وبعد التحقيق في نيابة القاهرة تم إحالة القضية إلي المحكمة.
من جانبه نفى المستشار نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، صحة ذلك وقال إن المهندس نجيب ساويرس ، لم يستدعَ فى أى بلاغ قدم ضده يحمل هذا المضمون، مؤكداً أن الخبر يفتقر إلى الدليل إذ لم يبين رقم الجنحة ولا تاريخ الجلسة، وأن القصد منه الإساءة إلى سمعة ساويرس والتأثير على مركزه الاقتصادى.
وأوضح جبرائيل، أن هذا يأتى على خلفية رد فعل لما قدمه من بلاغات ضد رئيس حزب العدالة والحرية، والذى يحمل رقم 8941 لسنة 2011 النائب العام عندما عقد ندوة كال فيها سباً وقذفاً فى حق رجل الأعمال، واتهمه بأنه من فلول النظام السابق ويروج لفتنة طائفية، وهو محل تحقيق الآن أمام محكمة شمال الجيزة، ورد فعل مضاد لما حققه حزب "المصريين الأحرار" الذى أسسه المهندس نجيب ساويروس ضمن أحزاب الكتلة المصرية من نتائج فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة.


المشهد
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
"هاكرز" يخترق صفحة "الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر"

الإثنين، 9 يناير 2012 - 20:29
s120129202440.jpg

صفحة الامر بالمعروف


كتب أحمد مرعى

تعرضت صفحة "هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمصر"، لعملية هاكرز، وتم وضع صورة خاصة بالهاكرز بدلاً من الصورة الرسمية للهيئة.

وأرسل الهاكرز رسالة باللغة الإنجليزية لأعضاء الهيئة بأنهم قادمون يوم 25 يناير، ويرفضون تقييد الحريات بعد ثورة 25 يناير، التى جاءت لإرساء الحرية والديمقراطية فى البلاد.


hackeralma3rof912012.jpg



اليوم السابع
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
أحدهم اتهم المشير وسليمان بالشهادة الزور لنفيهما أن الرئيس السابق أعطى الأوامر بإطلاق النار

المدّعون بالحق المدني طلبوا إعدام مبارك والعادلي: زوّدا الشرطة بالأسلحة لقتل المتظاهرين وقطعا الاتصالات

مبارك محمولاً لدى وصوله إلي المحاكمة أمس (ا ب) ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=320928&date=10012012#











| القاهرة - من أحمد إمبابي وعلي المصري |

اتهم محامو المدعين بالحق المدني الرئيس المصري السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي، بتزويد ضباط الشرطة بالسلاح الآلي الذي استخدم لقتل المتظاهرين، وبأنهما اتفقا على قطع الاتصالات خلال ثورة 25 يناير لمحاصرة المتظاهرين في الميادين الرئيسية في المحافظات، وطالبوا بتحريك دعوى جنائية ضد وزارة الداخلية بسبب حجبها المعلومات وتعمدها إتلاف شرائط مصورة وأسطوانات مدمجة احتوت لقطات لإطلاق الشرطة الرصاص الحيّ على المتظاهرين.
وفي اليوم الاول من اصل اثنين خصصا لسماع مرافعة المدعين بالحق المدني في قضية قتل المتظاهرين التي يحاكم فيها مبارك والعادلي و6 من كبار مساعديه، أشار المحامون الذين ترأسهم نقيب المحامين سامح عاشور إلى أن الأمن القومي (جهاز المخابرات المصري) استعان بـ 165 ألف بلطجي لإجهاض الثورة.
ويحاكم نجلا مبارك جمال وعلاء إضافة إلى رجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم معه امام المحكمة نفسها برئاسة المستشار احمد رفعت، في قضايا فساد تجري في وقت متزامن.
وفي الوقت الذي تجمع عدد من أنصار الرئيس السابق وأسر ضحايا الثورة خارج قاعة المحاكمة، ووقفت عناصر من الشرطة والقوات المسلحة لتفصل بينهم خلف حواجز عالية للحيلولة دون وقوع اشتباكات بين الجانبين، طالب عاشور في مرافعته بإعدام مبارك والمتهمين الاخرين في القضية، وقال إن الرئيس السابق أراد الانتقال بمصر من نظام ديموقراطي جمهوري وفقا للدستور إلى نظام ملكي من خلال التوريث وتقسيم الثروات على رجال الأعمال.
واوضح عاشور إن المصريين يعلمون أن القوات المسلحة، كانت رافضة لمشروع التوريث، واصفا تعديل المادة 76 بالفضيحة السياسية، لأن الغرض منها، إتمام موضوع التوريث، متهما مبارك بالخيانة العظمى، وواصفا من ساهم في تعديل المادة 76، بالمنبطحين، الذين حولوا البرلمان إلى أداة لتقديم جمال مبارك لحكم مصر، لافتا إلى أن نظام مبارك قدم تنازلات كثيرة إرضاء لأميركا وإسرائيل، بداية من اتفاقية «الكويز» مرورا بتصدير الغاز إلى إسرائيل، نهاية بالسكوت على مقتل الجنود المصريين على الحدود وحصار غزة، معتبرا هذه الوقائع «عربونا» للولايات المتحدة لقبولها رغبة مبارك بتوريث الحكم في مصر لابنه.
وأضاف ان المتهمين حولوا الشرطة المصرية من هيئة مدنية إلى ترسانة عسكرية، وقال إن «إخطارات وزارة الداخلية كشفت عن وجود فرق قناصة لدى الوزارة على الرغم من نفيها».
وأشاد عاشور، بالجهد الذي بذلته النيابة العامة في القضية، وطلب تعديل القيد والوصف، وكشف عن اتفاق على تحريض مسبق على قطع الاتصالات، أبرزها كان يوم 6 أبريل 2008 وأكتوبر 2010، وأن القرار الذي تم اتخاذه لقطع الاتصالات تم قبل 25 يناير أي قبل الثورة، وأن مبارك أشار في خطابه بعد 28 يناير، إلى أنه حمى المتظاهرين في بداية الاحتجاجات وأصدر تعليمات بذلك للشرطة طالما لم يتحول الأمر إلى شغب، ما يعني، أنه كان ينذر باستخدام القوة، إذا تحولت التظاهرات.
وأشار إلى أنه تم إخفاء عدد من الأسلحة في سيارات الإسعاف، الأمر الذي يعد جريمة ضد الإنسانية، معتبرا أن مسح اسطوانة نزول قوات الأمن المركزي وتعاملها بالرصاص الحيّ مع المتظاهرين، إضاقة إلى ما تم تصويره أمام المتحف المصري بواسطة التلفزيون المصري، كان عملية مدبرة لإخفاء معالم الجريمة، وأنها اهم أدلة ثبوت ضد المتهمين في القضية.
وكشف نقيب المحامين المصريين أن «هناك ألفا و600 ضابط ومجند تسلموا أسلحة آلية من قطاعات الأمن المركزي بالدّراسة وقطاع أبو بكر الصديق قبل الثورة، ما يكشف أن هناك تعليمات مسبقة لقتل المتظاهرين»، مطالبا «بتحريك الدعوى الجنائية ضد وزارة الداخلية وهيئة الأمن القومي».
وشهدت جلسات المحاكمة، مشادة بعد انتهاء عاشور من مرافعته، بين المدعين بالحق المدني أمير سالم وخالد أبو بكر، على أساس أن هيئة الادعاء بالحق المدني لم تتفق على مرافعة سالم، الا أن سالم ترافع، وقال في مرافعته إن الأمن القومي استعان بـ 165 ألف بلطجي لتكوين تشكيل عصابي للاشتباك مع المتظاهرين، متهما رئيس المجلس العسكري المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس جهاز المخابرات اللواء عمر سليمان بالشهادة الزور لنفيهما إعطاء مبارك الأوامر باطلاق الرصاص على المتظاهرين، وأضاف إن هناك جهات تلقت تمويلات من الخارج، من بينها صحافيون، لإجهاض التظاهرات السلمية.
وأثارت مرافعة سالم غضب الإعلاميين الذين وقفوا خلال الجلسة وقرروا الانسحاب لحين انتهائه من مرافعته، بينما خاطبته المحكمة قائلة «خلّص يا أستاذ.. إنت بقالك نص ساعة بتقول كلام إنشاء».
وقال المحامي خالد أبو بكر في مرافعته إن مبارك قال في تحقيقات النيابة إن حبيب العادلي أخبره بوقوع أول أربعة قتلى خلال أحداث الثورة في محافظة السويس ما يعني علم الرئيس ببدء اطلاق الرصاص، مضيفا إن مبارك كان الأولى به أن يخرج لمصارحة شعبه والامتثال لارادته، لا أن يستمر في قتله.


حكم بوقف انتخابات الدائرة الأولى في الدقهلية

القاهرة - «الراي»
أصدرت محكمة القضاء الإداري في المنصورة شمال القاهرة، أمس، حكما بوقف الانتخابات في الدائرة الأولى في الدقهلية، التي أجريت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.
وقالت المحكمة في أسباب حكمها إنها «اكتشفت وجود فرق في عدد الأصوات بين القوائم والفردي تصل إلى 30 ألف صوت، ووجود المرشح محمد رزق عبد السلام هويدي في كشوف المرشحين الفردي في الدائرة الأولى على المقعد الفردي رغم وجوده في قائمة الكتلة المصرية، وتسبب في إهدار الأصوات بالكتلة بعد قيام الناخبين بمنح أصواتهم له على المقعد الفردي وليس بالقائمة».
المدعون بعد صدور الحكم توجهوا إلى المحكمة الإدارية العليا في القاهرة للحصول منها على تأييد للحكم، وذلك قبل الإعادة التي تجرى صباح غد.
جمال مبارك لحظة وصوله لمحاكمته أمس (ا ب
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
ايران تصدر حكما بالإعدام على أمريكي من أصل إيراني بتهمة التجسس
طهران تعلن اعتقال 'جواسيس' يعملون لحساب الولايات المتحدة


2012-01-09

empty.gif
طهران ـ من باريسا حافظي: نقلت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء عن مسؤول في السلطة القضائية قوله إن المحكمة الثورية الإيرانية حكمت على أمريكي من أصل إيراني بالإعدام للتجسس لصالح وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في خطوة من المرجح أن تزيد من تفاقم التوترات الأمريكية الإيرانية المتصاعدة أصلا بسبب البرنامج النووي الإيراني.
ووسعت دول غربية مؤخرا من العقوبات الاقتصادية على ايران بسبب الاشتباه في محاولتها صنع قنابل نووية تحت ستار برنامج مدني للطاقة النووية. وتنفي الجمهورية الإسلامية هذه المزاعم.
ونقلت الوكالة عن غلام حسين محسني ايجي المتحدث باسم السلطة القضائية قوله 'صدر حكم بالاعدام على أمير ميرزا حكمتي لتعاونه مع حكومة أمريكا المعادية والتجسس لصالح وكالة المخابرات الأمريكية المركزية.'
وأضاف 'المحكمة ترى أنه ممن يعيثون في الأرض فسادا. يمكن لحكمتي الاستئناف أمام المحكمة العليا.'
ويتعين على المحكمة العليا التصديق على كل احكام الإعدام. ولم يتضح موعد فصل المحكمة في قضية حكمتي.
وألقي القبض على حكمتي الذي يبلغ من العمر 28 عاما وهو من أصل إيراني ومن مواليد ولاية أريزونا الأمريكية في ديسمبر كانون الأول واتهمته وزارة الاستخبارات الإيرانية بتلقي تدريب في قواعد أمريكية في أفغانستان والعراق المجاورين.
وقالت السلطة القضائية الإيرانية إن حكمتي أقر بوجود صلة بينه وبين وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لكنه قال إنه لم يكن يعتزم إلحاق الضرر بإيران التي لا تربطها علاقات مع واشنطن منذ قيام الثورة الإسلامية عام 1979.
وقالت أسرة حكمتي في وقت سابق هذا الشهر في بيان إن حكمتي الذي كان يعمل مترجما بالجيش الأمريكي كان يزور جدته في إيران عندما ألقي القبض عليه.
وقال بيان الأسرة 'كافحنا لتوكيل محام لأمير في إيران. حاولنا الاستعانة بعشرة محامين مختلفين على الأقل دون جدوى... المحامي الوحيد (لحكمتي) في إيران كان محاميا عينته الحكومة التقى به في اليوم الأول لمحاكمته.'
وتطالب الحكومة الأمريكية بالإفراج عن حكمتي قائلة إنه اتهم 'باطلا'. وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في الشهر الماضي إن إيران لم تسمح لدبلوماسيين من السفارة السويسرية التي تمثل المصالح الأمريكية في إيران لمقابلته قبل محاكمته أو خلالها.
وتخرج حكمتي من مدرسة ثانوية في ميشيجان. ويعمل والده ويدعى علي استاذا جامعيا في ميشيجان.
وظهر حكمتي الذي انتهت محاكمته في الثاني من يناير كانون الثاني على شاشات التلفزيون الحكومي في ديسمبر كانون الأول يقول إنه كان عميلا لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية أرسل لاختراق وزارة الاستخبارات الإيرانية.
وقالت إيران أيضا امس إنها كشفت شبكة تجسس مزعومة مرتبطة بالولايات المتحدة خططت للتسبب في 'اضطرابات' قبل الانتخابات البرلمانية التي تجرى في مارس اذار في أول انتخابات منذ انتخابات الرئاسة المتنازع على نتائجها في 2009 .
ونقل التلفزيون الحكومي عن حيدر مصلحي وزير الاستخبارات قوله 'الجواسيس المحتجزون كانوا على اتصال بدول أجنبية عبر الفضاء الالكتروني.' ولم يذكر معلومات عن جنسيات أو عدد المحتجزين.
وقالت إيران التي كثيرا ما تتهم أعداءها بمحاولة زعزعة استقرارها في مايو ايار إنها ألقت القبض على 30 شخصا للاشتباه في تجسسهم لصالح الولايات المتحدة ووجهت لاحقا اتهامات إلى 15 شخصا بالتجسس لصالح واشنطن واسرائيل.
وعلى الرغم من الضغوط الدولية المتزايدة والخطاب الحاد تبدو إيران مصرة على الالتزام بمسارها النووي قبل الانتخابات البرلمانية التي ستليها انتخابات رئاسية في 2013 .
وأعقبت انتخابات الرئاسة التي أجريت في 2009 احتجاجات في الشوارع مناهضة للحكومة استمرت ثمانية أشهر. واتهمت السلطات الإيرانية واشنطن وحلفاؤها بدعم الاضطرابات للإطاحة بالمؤسسة الحاكمة في طهران.
ورفضت المعارضة انتخابات 2009 وقالت إنها تم التلاعب فيها لضمان إعادة انتخاب محمود أحمدي نجاد.
وتقود الولايات المتحدة جهود تضييق العقوبات على إيران. وتقول واشنطن وإسرائيل إنهما لا تستبعدان تنفيذ ضربات عسكرية وقائية تستهدف المواقع النووية الإيرانية في حالة فشل الدبلوماسية في حل الأزمة.
وقال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي اليوم إن الأمة الإيرانية لن ترضخ لضغط العقوبات التي يفرضها الغرب لإجبار إيران على تغيير مسارها النووي.
وأضاف في كلمة نقلها التلفزيون الحكومي 'الامة الإيرانية تؤمن بحكامها... العقوبات التي فرضها أعداؤنا على إيران لن يكون لها أي أثر على أمتنا.'
ومضى يقول 'العقوبات لن تغير إصرار أمتنا.'
وتسبب رفض إيران وقف تخصيب اليورانيوم في فرض أربع مجموعات من عقوبات الأمم المتحدة منذ عام 2006 إلى جانب عقوبات أمريكية وأوروبية.
وهددت إيران بإغلاق مضيق هرمز أهم ممرات شحن النفط في العالم في حالة تنفيذ الغرب خططا لمنع صادرات النفط الإيرانية أو في حالة تعرض المنشآت النووية الإيرانية لهجمات.
وقالت مصادر دبلوماسية اليوم إن إيران بدأت تخصيب اليورانيوم في موقع فوردو تحت الأرض في خطوة من المرجح أن تزيد من تصعيد النزاع مع الغرب بسبب الأنشطة النووية لطهران.(رويترز)
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
. شئون داخلية .•.
----------------------
- ائتلاف دعاة الأزهر يرفض بقاء الطيب دون انتخاب

- نيابة وسط القاهرة تحيل نجيب ساويرس للمحاكمة بتهمة ازدراء الأديان

- سوزان مبارك تطالب الجنزورى بإعادة تشكيل القومي للمرأة

- القوى السياسية والحزبية تصدر بياناً بإعتزامها إقامة دروع بشرية لمنع وصول الوفود الصهيونية للإحتفال بمولد أبو حصيرة

- الولايات المتحدة تتيح إعفاء الشركات المصرية من الرسوم الجمركية للوصول إلى السوق الأميركي

- الحرية و العدالة: يجب علي العسكري الالتزام بالجدول الزمني لانتقال السلطة

- وزير الداخلية: الشرطة لا تخاف من أحد.. وسنقبض على كل البلطجية واصبروا "عليَّ شوية"

- اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية : نتابع دعاوي التخريب فى 25 يناير ونعمل على معالجتها

- 48 عالم وعامل قتلوا نتيجة التعرض للإشعاع داخل مدينة انشاص النووية

- اتحاد الغرف السياحية يرحب برؤية الحرية والعدالة لتنمية السياحة في مصر

- ضبط 5 متهمين بحوزتهم قطعة آثرية مسروقة من المتحف المصرى

- اليوم السابع : إسماعيل هنية يلتقى الدكتور كمال الجنزورى

- أ ش أ | باترسون: دعم أمريكى كامل للاقتصاد المصرى للخروج من كبوته

- إحالة رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس إلى المحكمة بتهمة ازدراء الأديان

- بدء تنفيذ مشروع "البوتاجاز ديليفزي" يوم ١٥ يناير الحالي فى بعض مناطق محافظة الجيزة

- توزيع الانابيب على اهالي قرية سقارة بالجيزة , باشراف رئيس مركز ومدينة البدرشين بعد سرقة 125 انبوبة من قبل مجهولين امس

- إضراب فنيين شركة TEData وأعتصامهم أمام مقر الشركة بالدقى إعتراضاً على تحويل عقودهم لعقود Outsourcing تهدر حقوقهم

- الناشط علاء عبد الفتاح | أنا على فكرة شايف القوى الثانية استعدادها و رغبتها و محاولاتها عقد صفقات مع العسكري أكثر من الأخوان

- الدكتور محمد شريف القيادي بحزب الحرية والعدالة رئيسًا لجامعة المنيا

- السويس | العشرات من عمال شركة موبكو ينظمون وقفة إحتجاجية أمام مبني الشركة الإداري بالسويس إحتجاجاً علي غلق مصنع دمياط 50 يوماً

- وصول لجنة تقصي الحقائق من وزارة التموين لميناء السويس بسبب أزمة البوتاجاز

- القوات المسلحة وجهاز شئون البيئة يكتشفان بقعة زيتية شمال رأس غارب

- تشكيل دروع بشرية لمنع احتفالات مولد أبو حصيرة

- البورصة المصرية تنهي تعاملات "الإثنين" على ارتفاع

- وقفات احتجاجية للعاملين بقطاع الحاويات بميناء دمياط

- طارق الخولى ينفي ما تردد فى وسائل الاعلام من استدعائه رسميا للتحقيق كمحرض على احداث القصر العينى

- البحيرة | قامت اليوم اللجنه النقابيه المنتخبه للمعلمين بابو المطامير عمل قافلة طبية للكشف على العيون وعمل نظارات فى الحال للمرضى بأسعار رمزية

- كفر الشيخ | تواصل إضراب صيادلة كفر الشيخ .. ومسيرة من دار الحكمة لمجلس الوزراء يوم الاربعاء بسبب حوافزهم التى تم قطعها

-السيطرة علي حريق مستشفي النيل التابع للتأمين الصحي بشبرا الخيمة دون خسائر

- اسوان | عاود عشرات من المعلمين المؤقتين بإدارة نصر النوبة بأسوان التظاهر أمام ديوان محافظة أسوان عصر اليوم ، مطالبين بالتثبيت و يهددون بالاعتصام إلى ان تتحقق مطالبهم وتثبيتهم ومعاملتهم كاقرانهم فى مختلف المحافظات المثبتين فى اول العام الدراسى

- وزارة الصحة تقرر طرح 500 مستحضر دوائى بالسوق بعد اعتمادها وتسعيرها لحل أزمة نقص بعض الادوية حيث أن معظمها أدوية بديلة ستساعد على إنفراج الازمة

- أسيوط | نظم بعض من أهالى اسيوط وقفة احتجاجية امام مبنى المحافظة احتجاجا على عدم توافر انابيب البوتجاز وبيعها فى السوق السوداء، تتزايد الازمة فى المحافظة يوم بعد يوم مع تزايد سعر الانبوبة الذى وصل إلى 35 جنيهاً
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
. محاكمة العصر .•.
------------------------
- محامي الشهداء للمحكمة : قضية مبارك ليست شروعا فى قتل ولكنها اغتصاب وطن

- سامح عاشور خلال مرافعته :لولا ثورة 25 يناير لاستمر مشروع التوريث

- مدعون بالحق المدني : الأمن القومى استعان بـ 165 ألف بلطجى لإجهاض الثورة

- أسر الشهداء أمام الأكاديمية يطالبوا بإذاعة المحاكمة علنا على شاشات التليفزيون مرة أخرى

- مدعى بالحق المدنى يتهم مبارك والعادلى بالخيانة العظمى

- المدعين بالحق المدني يتهمون طنطاوي وسليمان بالشهادة الزور

- أدمن صفحة «إحنا أسفين يا ريس» يغادرون مقر أكاديمية الشرطة في عربية فارهة بعد الإشتباكات التي حدثت بينهم وبين بعض أنصار مبارك الذين بتلقي تمويل من الخارج

- سامح عاشور : العلاقة بين المتهمين والفاعلين الأصليين التحريض والمساعدة والاتفاق

- سامح عاشور أحد المدعين بالحق المدني: التحقيقات أثبتت وجود قناصة أعلى المباني وإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين

- انتهاء جلسة محاكمة المخلوع مبارك ونجليه والعادلي ومساعديه والمدعون بالحق المدني يستكملون مرافعاتهم غدا
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
. برلمان الثورة .•.
------------------------
-الدقهلية | اللجنة العليا للانتخابات تقرر اقامة انتخابات الاعادة فى موعدها غداً الثلاثاء و الأربعـاء 10 ، 11 يناير ، بعد الطعن على قرار المحكمة الادارية بالمنصورة

- بنها | الحرية و العدالة ينفي تحالفه مع النور السلفي لأنه يتقدم للإعادة على المقعدين

- حزب المصريين الاحرار يعلن مقاطعته لانتخابات مجلس الشورى

- الوادى الجديد | الخارجة : مديرية الامن تؤمّن جميع اللجان بالمحافظة من اجل انتخابات الاعاده غدا الثلاثاء

- 100 نائب أنهوا اجراءات العضوية حتى الان

- قنا | القضاء الادارى يحكم ببطلان نتائج انتخابات الفردى بدائرة نجع حمادى ودشنا بمحافظة قنا

- تأجيل النظر في الطعن المقدم علي نتائج قوائم دائرة شمال قنا إلي الغد الموافق 10/1/2012

- محكمة الاسماعيلية الادارية ترفض جميع طعون شمال سيناء الانتخابية

- انتخابات الشعب بجنوب سيناء 14 و 15 يناير تنفيذاُ لحكم القضاء الإداري


.•. محاكمة العصر .•.
------------------------
- رويترز عن وكالة فارس: الحكم على أميركي من أصل إيراني بالإعدام في إيران بتهمة التجسس لصالح وكالة المخابرات المركزية الأميركية

- الإفراج عن ثلاثة معتقلين بجوانتانامو مقابل أمريكي أسير لدى طالبان

- وكالات | مقتل و إصابة 20 جندي روسي في كمين للمقاومة الشيشانية

- وكالات | الجيش التركي يعلن عن تدريب 1273 موظفاً عسكرياً من 24 دولة خلال عام 2012 الجاري

- مقتل امرأتين واصابة 27 شخصا في حادث انفجار داخل مطعم بموسكو

- وفاة رئيس غينيا بيساو فى مستشفى بباريس

- قبرص واسرائيل توقعان اتفاقيتي تعاون دفاعي

- حركة طالبان باكستان تعلن مسئوليتها عن قتل 10 من جنود الأمن الباكستانيين

- وزير الخارجية البريطاني يشعر بالإحباط بسبب الكشف عن عمليات تخصيب اليوارنيوم في ايران
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
الجمل: مبارك لن يحكم عليه بالإعدام



1960983638xwpp1rc5.jpg
يحيى الجمل

كتب – مروان أبوزيد: منذ 9 دقيقة 1 ثانية
أكد الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء الأسبق:" أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك لن يحصل على إعدام كما لن يحصل على البراءة"، معتبرا أن المحكمة التى تحاكم مبارك (محكمة بمعنى كلمة محكمة)، مشيرا إلى أنه لن تأخذه به شفقة لأنه أذل البلد.
وأضاف "الجمل" في تصريحات إعلامية له مساء أمس الإثنين:" إن السادات قال لأسامة الباز، عن مبارك ( أهوه.. جبتلكوا اللى ما بيعرفش حاجة واصل)، وتابع:"مبارك كان فى مدة الرئاسة الأولى ( مغمض خالص)"، معتبرا أن النظام القديم مازال ( معشش) فى وزارة الداخلية.
وأكد أن الدستور لابد أن يكون توافقيا فلا يضع لحزب إذا كان يجب الاستمرار لفترة طويلة"، موضحا أن حزب الحرية والعدالة صاحب الأغلبية يتحمل مسئولية كبيرة وعليه أن يسعى لدستور توافقى.
وتابع:"ليس لدى مأخذ على حزب الحرية والعدالة وأن كنت صديقا للمرشدين الحالى والسابق لجماعة الإخوان وقيادات الحرية والعدالة، لكنى أقدر أنه سيسعى لدستور توافقى.
وأكد أن المستشار طارق البشرى، رئيس لجنة التعديلات الدستورية، أضر البلد دون أن يقصد، وأخذ لونا غير لونه الطبيعى فى الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن المستشار ممدوح مرعى، وزير العدل، والمجلس العسكرى بالتأكيد تدخلا فى اختيار لجنة التعديلات الدستورية، لافتا إلى أن صياغة الدستور لها تكتيك خاص.
وأوضح أن بطبيعة اختيار أعضاء اللجنة التأسيسية للدستور سيخرج دستور توافقى، معتبرا أن كافة التعديلات التى أدخلت على دستور 71 كانت للأسوأ.
ولفت إلى أنه لم يتبق من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر سوى تيار سياسى مشرذم، مشددا على أن النظام الرئاسى ينتج "ديكتاتورى"، مستبعدا أن يكون الدكتور وحيد عبد المجيد، المنسق العام للتحالف الديمقراطى، رئيسا للبرلمان، وأن يكون المستشار محمود الخضيرى، هو الأقرب لرئاسة البرلمان، أو أحد من قيادات حزب الحرية والعدالة، مثل الدكتور محمد سعد الكتاتنى، أمين عام الحزب، أو الدكتور عصام العريان، نائب رئيس الحزب.
كما استبعد أن يحدث تحالف بين الإخوان وحزب النور السلفى فى البرلمان، وقال:"إن هذا لن يحدث يقينا لأن وجود السلفيين نبه الإخوان إلى وجود خطر"، موضحا أن الإخوان قد يتحالفون مع الوفد والوسط والكتلة المصرية فى البرلمان، داعيا إلى إلغاء مجلس الشورى لأنه أقرب إلى المجالس القومية المتخصصة.

وقال:"إن المجلس العسكرى حمى الثورة منذ البداية وقدم لثورة 25 يناير شيئا كبيرا"، مؤكدا أنه يرفض الحصانة القضائية لأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وتوقع أن لا يحدث صدام بين الإخوان والمجلس العسكرى، وقال:"الاثنين أذكى من ذلك".
وأوضح أن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، صاحب قرار ويدرك الملف الاقتصادى جيدا، لافتا أنه أعجب جدا بمرافعة النيابة فى محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك.







الوفد
 
أعلى