اخبار اليوم متجدد

إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
اشرف عجلان : عمر سليمان شاهد زور

الثلاثاء 10 يناير 2012 8:40:54 ص
bigpic_1326177561.jpg


قال اشرف عجلان عضو هيئة الدفاع عن اسر الشهداء ان المحاكمة تثير العديد من النقاط وهي اطراف القضية حيث سنجد انفسنا اننا امام حقيقية وهي ان المجني عليه هو الشعب بعد ان تم غلق ميدان التحرير من كل الاماكن حتي تم حصار المتظاهرين مشيرا الي اننا امام كارثة اخري فجرتها النيابة وهي ضعف الادلة التي حصلت عليها .
واضاف عجلان في حواره مع معتز مطر في برنامج محطة مصر ان الدليل المادي تم اتلافه وعلي المحكمة ان تستقي اشتراك في القضية بعيدا عن الادلة مشيرا الي انه يشك في قيام المحكمة بالتحقيق مع الاجهزة الامنية التي تقاعست في تقديم الادلة للنيابة .
وقال عجلان الي انهم طلبوا تحريك تهمة الشهادة الزور ضد عمر سليمان لانه ذكر بانه شاهد بعض الاشخاص الذين يقومون بالهروب من نفق غزة الي مصر وهو كذب وافتراء وذلك يعني ان معظم الشهود حاولوا تضليل المحكمة ولعل ذلك دفع المحامين الي تطبيق المادة 77 من قانون العقوبات التي تطالب باعدام كل من ساهم في قتل المتظاهرين وان كنت اقول انه من الظلم ان يتم احالة القضية الي قاض عادي خاصة في ظل تلف عدد من الاموال العامة .
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
تحالف برلمان خال من الإخوان وفسادهم

الثلاثاء 10 يناير 2012 8:25:23 ص
bigpic_1326176609.jpg


أعلن عصام سلطان نائب حزب الوسط ، ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب ، إنه يتوقع إعلان تحالف برلمان جديد خلال أيام . وقبل إنعقاد الدورة البرلمانية يوم ٢٣ يناير .

وقال إن هذا التحالف سيكون خاليا ومطهرا من حزب الإخوان المسلمين .
ويضم ممثلي عدد كبير من الأحزاب التي فازت بمواقعها بالشرف والمسؤولية ، لا بالتزوير ..

وقال : إن الإجتماعات الخاصة بإعلان هذا التحالف بدأت بالفعل . وأن النتيجة ستكون مدوية إن شاء الله .
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
لماذا صمت المجتمع على جرائم الإغتصاب


article1326105825e47d65242e73cdb4e497f965668d4b96harassment1l.jpg



** ثارت بعض المنظمات ، وإنتفض العالم جراء تعرى سيدة من ردائها الذى سقط وكشف عن النصف الأعلى من جسدها ، بعد أن سقطت أثناء الإشتباكات بين المتظاهرين والجيش .. إنطلق الجميع يطعنون فى الجيش المصرى ، وإنطلقت المظاهرات من بعض النشيطات للدفاع عن الحرائر .. وأصدرت "واشنطن" بيانات حنجورية لتدين الجيش المصرى ، وأعربت "كلينتون" عن إنزعاجها ، وقالت أن "المرأة المصرية خط أحمر" .. وأرسلنا مقالات عديدة للرد على أمريكا ، لفضح ممارسات الجيش الأمريكى ضد الشعب العراقى ، وممارسات القادة العسكريين الجنسية ضد المجندات الأمريكان .. ونحن هنا سوف نسرد بعض القصص لإغتصاب الفتيات فى الشارع المصرى ، ولم تتحرك مظاهرات الحرائر ، ولم تنتفض "واشنطن" ، ولم تنزعج "كلينتون" ، ولم تخرج علينا قنوات العفة والدعارة لتطالب بالقصاص من هؤلاء البلطجية ..

n القصة الأولى :

** وقع حادث تحرش جنسى جماعى ، إرتكبه أكثر من 100 شاب ، ثانى أيام عيد الفطر ، الخميس الموافق 5 أكتوبر 2008 .. حيث هجم عدد كبير من الشباب تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 20 عاما على مجموعة فتيات ، قاموا بمغازلتهن بألفاظ وكلمات خادشة للحياء .. وأثناء مرور ثلاث فتيات لا تتجاوز أعمارهن 20 عاما ، بالقرب من تقاطع شارع جامعة الدول العربية مع شارع السودان .. أمسكوا بهن وتحسسوا مناطق حساسة من أجسادهن ، وهنا تزايد عدد الشباب بعد أن صاح أحدهم وقال "وليمة" .. فإندفع الجميع ينهشون أجسادهن باللمس ، حتى سقطت إحداهن على الأرض ، وهى تصرخ بصوت عالى وتستغيث بالمارة ، وإستمروا فى هتك أعراضهن ، حتى إندفع بعض أصحاب المحلات التجارية فى محاولة لتخليص الفتيات ، وقاموا بإجراء إتصالات عديدة بشرطة النجدة ، وبعد أن تمكن أصحاب المحلات إنقاذ الفتيات حدثت مشادات كلامية وإعتداءات من الشباب على أصحاب المحال ، لولا تدخل بعض المارة الذين وقفوا أمام السنترال الذى إختبأت الفتيات بداخله ، وتمكنوا من إيقاف تاكسى لهن ..

** ومع ذلك لم تندلع المظاهرات ولم تتناول الصحف هذه الظاهرة إلا فى صفحة أخبار الحوادث ، ولم يهتم التليفزيون المصرى أو الإعلام المأجور بهذه الواقعة ، ولم تنزعج "كلينتون" .. بل ربما لام البعض الفتيات وقالوا "لماذا خرجتم من المنزل" ..

n القصة الثانية :

** عرفت هذه القصة بـ "فتاة طلخا" .. فتاة طلخا 17 سنة .. إختطفها أربعة ذئاب من سيارة خطيبها ، فى بداية عام 2001 ، وإغتصبوها بمنتهى الغدر والقسوة والخسة ، حتى كادت أن تلفظ أنفاسها .. مرت الفتاة بسيناريو الرعب ، وهى تواجه هؤلاء الحيوانات بملابسهم القذرة ووجوههم المتجهمة وروائحهم الكريهة !! .. حطموا زجاج السيارة ببلطة وسحبوها من السيارة على الأرض مسافة 2 كيلو متر فى الزراعات ، بعد أن أصابوا خطيبها ومنعوه من الدفاع عنها ، إستغاثت الفتاة للدفاع عن شرفها ، لكنهم إستباحوا كل شئ .. ودنسوا منطقة الشرف التى تحفظها كل فتاة لزوجها فى ليلة العمر التى تزف فيها الملائكة .. ثم بعد ذلك تحولت إلى مادة للتسلية والإثارة على صفحات الجرائد ، بعد أن دخلت عالم الشهرة من أسود أبوابه ، وتحول شرفها إلى موضوعا يغرى بالقراءة فى صفحة الحوادث ..

** ورغم بشاعة الواقعة إلا أننا لم نرى تحرك للإعلام لتوصيل رسالة إلى المجتمع من قسوة هذه الجريمة ، وإنما البعض تجاهل والأخرين سعوا وراء الإثارة والتشويه واللعب بالمشاعر .. ولم نسمع عن إدانة مجالس حقوق الإنسان للحدث ، ولا التدخل الأمريكى للتعريب عن أسفهم الشديد ..

n القصة الثالثة : مغتصبة القطيف تفضح أوضاع المرأة السعودية ..

** هذه قصة أخرى لما تعرضت له فتاة القطيف بالسعودية بعد الحكم على الضحية بستة أشهر و200 جلدة .. القصة بدأت عندما إرتبطت الفتاة بعلاقة عاطفية بأحد الشباب عبر أسلاك التليفون ، وكانت الفتاة لا تزال فى السادسة عشرة من عمرها ، وأعطت الفتاة صورتها للشاب ، وعندما تزوجت من شخص أخر ، قررت قطع علاقتها بالشاب ، وطلبت منه أن يرجع لها صورتها ، وإتفقا على المقابلة فى مكان عام .. وبالفعل ذهبت الفتاة للقاء الشاب وطلب منها الركوب معه فى السيارة لكى يعطيها الصورة .. وبعد ركوب الفتاة إنطلق بها الشاب إلى مكان مجهول ، كان ينتظرهما 7 من الشباب فتركها الشاب ، وقام الشباب السبعة بإغتصاب الفتاة بالعنف ، وعندما تركوها عادت للمنزل ولم تبلغ أحد .. لكن المغتصبين السبعة قاموا بفضح الفتاة ، فإضطرت إلى مصارحة أهلها بما حدث ، ثم أبلغت الشرطة عما حدث ، ووصلت القضية إلى ساحات المحاكم .. حيث قضت المحكمة بسجن الشباب السبعة لمدة تتراوح بين خمس وتسع سنوات ، وحكمت على الضحية بالسجن 3 شهور ، والجلد 90 جلدة .. وعندما إستأنفت الفتاة الحكم .. ضاعفت المحكمة عقوبتها لتصل إلى ستة أشهر و200 جلدة ، بسبب الحديث إلى وسائل الإعلام ..

** ومع بشاعة الحكم وبشاعة الجريمة .. لم نسمع عن تحرك جمعيات حقوق الإنسان ، ولا المجتمع المدنى ، ولا الإدارة الأمريكية ضد القضاء السعودى أو النظام السعودى .. وإكتفى الرئيس الأمريكى "جورج بوش" ، بالتعليق على هذه الحادثة ، وقال فى أحد المؤتمرات الصحفية ، أنه يشعر بالغضب من الجناة ، كما يشعر بالغضب من الدولة التى لا تقدم الدعم للضحية ، وفى الوقت نفسة قالت "فرانسيس تاونسند" مستشارة البيت الأبيض للأمن القومى "إنه يجب فصل هذه الحادثة عن علاقة أمريكا بالسعودية" ...

** هذه القصص وأخرى بشعة كثيرة .. أخرها ماحدث بالأمس ، حيث قتل سائق تاكسى عندما حاول الدفاع عن فتاة حاول البعض إختطافها أثناء ركوبها "توك توك" .. وعندما شاهدها سائق التاكسى حاول إنقاذها .. فقام بمحاولة إحتجاز السيارة التى يركبها الأشقياء .. وعندما هرب التوك توك منهم ، فقاموا بإطلاق الرصاص على سائق التاكسى حتى سقط قتيلا ... وذكرت بعض الصحف هذه الواقعة فى صفحة الحوادث ، والبعض تجاهلها .. فهل يكف العاهرين والعاهرات عن حملات التهييج ضد الجيش المصرى للدفاع عن الحرائر ..

مجدى نجيب وهبة

صوت الأقباط المصريين
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر

"فيتو" تؤكد أن مبارك التقى بديع .. و"الإخوان" تنفي وتتوعد بمقاضاة الصحيفة


10-1-2012 | 02:00
2012-634617578115520032-552.jpg
نفي الإخوان للقاء مبارك وبديع


القاهرة - المشهد
بدأت صحيفة "فيتو"، التي صدرعددها الأول صباح اليوم، مسيرتها بخبر مثير للجدل، حيث أكدت في صدر صفحتها الأولى أن محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين قام بزيارة خاصة إلي المركز الطبي العالمي الذي يحتجز فيه الرئيس السابق حسني مبارك ، وذلك لمناقشة موقف الجماعة إذا ماصدر حكم قضائي ببراءته. وقال الخبر إن المرشد العام للإخوان كان بصحبة خيرت الشاطر القيادي بالجماعة ، وأنهما طمأنا مبارك علي قبول الحكم إذا صدر، لكنهما أكدا عدم مسئولية الإخوان عن توجهات الشارع.
وفي رد فعل سريع نفى وليد شلبي، المستشار الإعلامي للمرشد العام للإخوان المسلمين، الخبر جملة وتفصيلا . وأكد شلبي في تصريح نشره موقع إخوان أونلاين أنه محض افتراء وكذب وتدليس من كاتبه، ولا يعدو كونه من وحي خيال مريض لا يستند إلى دليل أو بينة أو مهنية أو أمانة أو موضوعية.
وأضاف: إن محامي المرشد العام سيقوم صباح اليوم الثلاثاء بتقديم بلاغ للنائب العام ضد الجريدة وإدارتها، وكذلك التقدم بشكوى إلى نقابة الصحفيين؛ لمحاسبة الجريدة التي بدأت أول عهدها بهذه الافتراءات، ومحاولة اختلاق انفرادات صحفية وهمية كاذبة.




logo.gif


 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
ضبط غزالة وطيور مجمدة بحوزة راكب قطرى بمطار القاهرة


الثلاثاء، 10 يناير 2012 - 02:07
s10201126155633.jpg

مطار القاهرة
كتب أحمد سعيد

ضبطت سلطات مطار القاهرة الدولى مساء الاثنين، غزالة مذبوحة وطيور مجمدة بحوزة راكب قطرى فى طريقه إلى الدوحة.

من جانبها استدعت إدارة تأمين مطار القاهرة الدولى برئاسة اللواء علاء سعد مسئولى الحياة البرية لاتخاذ قرار بشأن السماح للراكب بالاحتفاظ بالغزالة، إلا أنهم رفضوا ذلك لمخالفته قانون الحياة البرية المصرية باعتبار أن حصوله على تلك الغزالة تم عن طريق اصطيادها داخل مصر.

من جانبه، سمح اللواء صلاح زيادة مدير أمن مطار القاهرة للراكب بالسفر، وذلك بعد التحفظ على المضبوطات.

logo.gif


 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
اليوم السابع: انقسام إخوانى بسبب تمثيل الجيش والشرطة فى "الدستور"
الثلاثاء، 10 يناير 2012 - 03:23
1120121031818.jpg

غلاف اليوم السابع
كتب سمير حسنى

تكشف "اليوم السابع" فى عددها الصادر اليوم، الثلاثاء، عن وجود انقسام فى جماعة الإخوان المسلمين بسبب تمثيل الجيش والشرطة فى "تأسيسية الدستور"، وأن هناك خلافاً داخلياً بين نواب الحزب الجدد بالبرلمان، والقيادات بالهيئة العليا للحزب، حول تمثيل أعضاء من المجلس العسكرى والجيش والشرطة فى تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
تفاصيل فضيحة "سونيا" سكرتيرة أحمد نظيف

82403


مصر الجديدة : 09 - 01 - 2012


سونيا ونظيف .. علاقة خطرة
قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس 5 من مديرى مكاتب وزيرى الداخلية والتعليم العالى ورئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عضو مجلس شعب سابق، لاتهامهم بالاشتراك مع شخصيات رياضية شهيرة بالاستيلاء على أراض مملوكة للدولة فى محافظة البحر الأحمر، بالمخالفة للقانون، وبسعر أقل من سعرها الحقيقى، فضلاً عن اتهامهم بالرشوة. كانت النيابة قد تلقت بلاغاً رقم 213 لعام 2009، يفيد بحصول شخصيات رياضية كبيرة على أراض مملوكة للدولة فى محافظة البحر الأحمر بالمخالفة للقانون.
وتبين من التحريات التى أجراها الضابط شادى البرقوقى بمباحث الأموال العامة أن اللواء طلال محمد منصور، الذى كان يشغل موقع مدير مكتب حبيب العادلى أثناء تولى الأخير وزارة الداخلية، بالاشتراك مع سونيا محمد، مديرة مكتب الدكتور أحمد نظيف، أثناء رئاسته الوزارة، وممدوح متولى، مدير مكتب وزير التعليم العالى الأسبق، بالإضافة إلى عضو مجلس شعب سابق وآخرين حصلوا على رشاوى تقدر بأكثر من 5 ملايين جنيه مقابل تسهيل حصول شخصيات رياضية شهيرة على أراضى الدولة فى محافظة البحر الأحمر.
واستدعت النيابة المتهمين وقررت حبس 6 منهم، وجار الاستعلام عن مدى تورط الشخصيات الرياضية الشهيرة فى القضية



مصر الجديدة
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
أبو بكر يكشف سر مكالمة هاتفية بين العادلى ورمزى تورط ابن الرئيس السابق فى قتل المتظاهرين
mobarak.jpg




10/1/2012

المخلوع مبارك
شهدت محاكمة الرئيس مبارك وابنيه وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه صباح الاثنين، كواليس مهمة، حيث ظل جمال مبارك نجل الرئيس السابق يستمع طيلة الوقت إلى اتهامات المدعين بالحق المدنى، التى وجهت للمتهمين، وبدأ يسخر منها، وينظر فى صمت، ويقوم بكتابة وتدوين الاتهامات فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها والده، حيث كان يقوم بالكتابة بدلا من والده المريض الذى يرقد على السرير، لأن جمال غير متهم أو متورط فى قضية قتل المتظاهرين.

فيما وردت أسماء كل من صفوت الشريف ورشيد محمد رشيد وأحمد عز، فى مرافعة المدعين بالحق المدنى كنموذج لرجال الأعمال والوزراء الفاسدين الذين نهبوا ثروات البلاد، إلا أن مبارك ونجله جمال، ظلا يتمسكان بهم للبقاء فى مناصبهم رغم علمهم وعلم الجميع بفسادهم الطائل.

ووجه أحد المدعين بالحق المدنى سؤالا للمتهمين فى القفص، قائلا لهم: "هل أنتم مسلمون؟؟ هل أنتم مصريون؟؟ دون إجابة أو رد منهم وظلوا ينظرون إليه فى صمت دائم.

من جهته، ذكر خالد أبو بكر المحامى أن هناك مكالمة تليفونية جرت بين حبيب العادلى وأحمد رمزى قائد قوات الأمن المركزى السابق، طالبه فيها الأول بفض الاعتصامات والمظاهرات فى ميدان التحرير، لأنه وعد جمال مبارك "أن العيال دى تمشى"، وهو ما يعد أول اتهام حقيقى يكشف تورط جمال مبارك فى قتل المتظاهرين لإصدار أوامر للعادلى بذلك.

اليوم السابع
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
السلمى يعترف: "العسكرى" صاحب اقتراح المادتين 9 و10 من "الوثيقة المشبوهة".. والجنزوري بلا صلاحيات



السياسي مصر الجديدة : 09 - 01 - 2012


كشف الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء السابق، أن المادتين 9 و10 من وثيقة المبادئ الأساسية للدستور، والتى كانت تتعلق بالقوات المسلحة، كانت من اقتراح من المجلس العسكرى، ووافق هو عليهما، مؤكدا أنه لم يكن في حاجة إلى مجاملة المجلس العسكرى، وأن دفاعه عن هذه المادتين كان عن اقتناع. وقال السلمى فى حوار مع الإعلامى محمود مسلم فى برنامج مصر تقرر على قناة الحياة، مساء اليوم الأحد إن ما تضمنته المادتين من مجلس الدفاع الوطنى كان منصوصًا عليه فى دستور 71، واختصاصات المجلس الأعلى للقوات المسلحة لم تكن فكرة جديدة، كما أن اقتراح أن تعرض ميزانية الجيش كرقم واحد على البرلمان لم يكن أمرًا جديدًا وموجود فى قانون الموازنات"، موضحًا أن وضع هذه الأمور فى الدستور بغرض أن هناك حالة تهديد للأمن الوطنى وحفاظًا على المعلومات السرية للقوات المسلحة، وبرغم ذلك عدل الأمر فى المادة 9 لتناقش ميزانية الجيش فى مجلس الدفاع الوطنى. وتابع: "إن القوى السياسية البارزة المتمثلة فى حزب الحرية والعدالة، الفائز بأغلبية البرلمان، وحزب النور السلفى، يعترضان على أن تضع هيئة أو شخص معايير اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور غير مجلس الشعب، على اعتبار أن البرلمان المنتخب هو صاحب القرار عكس ما يراه فقهاء الدستور فى مصر والعالم بأنه ليس من اختصاص مجلس الشعب وهو هيئة منشأة بواسطة الدستور اختيار من يضعه، والأصل أن يضع الدستور ثم يشكل مجلس الشعب لمباشرة الصلاحيات التى حددها له الدستور". وقال إنه تعرض لهجوم من الإخوان أثناء أزمة المادتين 9 و10 من الوثيقة والذين أعتبروهما وقتها سيجعلان القوات المسلحة دولة فوق دولة، لكن الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم جماعة الإخوان، وآخرين يقترحون الآن منح حصانة قضائية لقيادات المجلس العسكرى فور خروجهم من السلطة، بما يسمى بالخروج الآمن، وهذا فى رأىي إهانة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى دافع عن الثورة والوطن مع الاعتراف بإن هناك أخطاء وسلبيات فى الممارسة، لكن لا تصل إلى احتياج المجلس العسكرى لمن يحصنه قضائيًا. وأكد أن المجلس العسكرى لم يكن راغبًا فى الصدام مع مؤسسات الدولة والقوى السياسية والأحزاب المختلفة، وكان صبورًا إلى حد كبير مع الإخوان، بعد رفض حزب الحرية والعدالة المقترحات الخاصة بالوثيقة والجمعية التأسيسية للدستور وانتهاء بانسحاب الحزب من المجلس الاستشارى، وتوقع أن يحدث صدام بين الإخوان والمجلس العسكرى بشأن أمور كثيرة بعد تشكيل البرلمان فى ظل وجود حكومة غير منتخبة. واعتبر أن لجنة التعديلات الدستورية أخطأت بإغفالها عن عمد معايير اختيار الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، وأوضح أنه لا يعرف مستقبل وثيقة المبادئ الدستورية، برغم أنها محاولة جادة لعمل وطنى مهم، مشددًا على أن مدنية الدولة فى خطر جسيم إذا لم يحافظ الشعب عليها. وأشار إلى أن "الجنزورى" أعلن قرارات حكومة "شرف"، حيث كانت هناك قوانين معدة وجاهزة، مثل قانون إقرار الحد الأدنى والأقصى للأجور، وإلغاء الدعم عن الصناعات الكثيفة، وإذا كانت استمرت أسبوعين كانت ستعلن الحدود الدنيا والقصوى للأجور واتفاقية النقد الدولى. وقال: "إنه يشك فى حصول الجنزورى على صلاحيات، أو أن ما حصل عليه لم يستخدم حتى الآن، فلم نر أي قرارات ثورية تبين أنه حصل على صلاحيات واسعة، كما لم نلاحظ نقل صلاحيات من المجلس العسكرى إلى "الجنزورى".
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
مصرع طالب بعد تناوله أقراصاً مجهولة بأسيوط

كتب أ ك أ

drugs999999999999999.jpg




لقي اليوم الاثنين طالب مصرعه اثر تناوله أقراصا مجهولة بقرية الدوير بمركز صدفا في أسيوط .

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة صدفا يفيد بوصول كرلس ناصر فخري قريضة 17 سنة طالب قبطي ومقيم قرية الدوير التابعة للمركز إلى مستشفى أسيوط الجامعي جثة هامدة .

وبالانتقال وسؤال عم المتوفى المدعو عماد فخري قريضة 41 سنة مدرس ومقيم بذات الناحية قرر أن نجل شقيق المتوفي تناول أقراصا غير معلومة بطريق الخطأ ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك أو يشتبه في الواقعة جنائيا ونفى وجود خلافات سابقة بينه وبين آخرين

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وتحرر المحضر رقم 47 إدارى مركز صدفا لسنة 2012 م .

وبالعرض على النيابة قررت انتداب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على الجثة طلب تحريات المباحث حول الواقعة والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك , وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بعدم وجود شبهه جنائية في الوفاة .

وكالة الانباء القبطية
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
ثوار ليبيا بالقاهرة يعرضون وثائق مهمة تكشف خفايا علاقة مبارك بالقذافى

الإثنين، 9 يناير 2012 -

14:43
383608_356795907679772_242671075758923_1489013_1917057544_n.jpg

حسنى مبارك
كتب محمود عبد الغنى


أعلن ثوار ليبيا بالقاهرة عن تنظيمهم مؤتمرا صحفيا بمقر منظمة الشعوب العربى لعرض المقتنيات والمستندات والكتب والوثائق التى ضبطوها بالسفارة والتى تخص القذافى وأبنائه وعلاقتهم بمبارك وكبار رموز النظام البائد الذين يعملون كثورة مضادة بالقاهرة، حيث حصل الثوار على تلك المستندات من مقر السفارة بالقاهرة بعد قيام الثوار الليبيين بتحريرها من فلول نظام القذافى وطردهم منها عقب اشتباكات دامت ثلاثة أيام.

يحضر المؤتمر الذى يعقد ظهر الغد الثلاثاء عدد من الائتلافات منها ائتلاف 17 فبراير بمصر وتجمع قوى الربيع العربى والاتحاد الدولى للثوار العرب والائتلاف العام لثورة 25 يناير، ومنظمة الشعوب العربية والجبهة الثورية لحماية الثورة المصرية.

وطالب الدكتور يحيى عادل عضو ائتلاف 17 فبراير والمتحدث الرسمى لتجمع قوى الربيع العربى، بتحرير السفارة من أذناب نظام القذافى واستبدالهم ببعثة دبلوماسية تمثل الثورة والثوار، مطالباً الحكومة المصرية بتسليم عملاء النظام السابق والمقيمين بمصر والملطخة أيدهم بالدماء إلى الحكومة الليبية.

وأوضح القاسم إبراهيم القاسم رئيس رابطة الجرحى الليبيين بالقاهرة وأحد المصابين، أن البعثة الدبلوماسية بالقاهرة قصرت فى حقوق المصابين وهمشت الثوار، مطالباً بمحاسبة الذين اعتدوا على الثوار فى الاشتباكات الأخيرة داخل سفاراتهم.

وأكد أيمن عامر منسق الائتلاف العام لثورة 25 يناير والمنسق الإعلامى لتجمع قوى الربيع العربى فى تصريح لـ"اليوم السابع" دعم ثوار مصر والعرب لثوار ليبيا فى مطالبهم المشروعة، مؤكداً أن الثورة المصرية لن تربو أهدافها إلا بنجاح الثورات العربية، مشددا على ضرورة تطهير الثورات العربية من فلول الثورات المضادة الذين يعملون على إجهاضها مشدداً على ضرورة تسليم عملاء نظام القذافى والمتورطين فى قضايا القتل والتصفية الجسدية إلى الحكومة الليبية.

وأوضح عامر أنه سيتحدث فى المؤتمر الثوار الليبيين والمصابين المحررين لمقر السفارة والناشط اليمنى الدكتور محمد الكمالى الأمين العام لتجمع الربيع العربى، والدكتور عبد العزيز عبد الله رئيس منظمة الشعوب العربية، وأسامة عز العرب منسق الجبهة الثورية لحماية الثورة المصرية ومجموعة من الثوار العرب وشباب التحرير.


اليوم السابع
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر

مواطن بقنا يكتب على صفحة الحرية والعدالة "الحزب الوطني الثاني"


9-1-2012 | 23:34 106
2012-634615397687327011-732.jpg

حزب الحرية والعدالة
فوجئ القائمون علي صفحة أمانة حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للإخوان المسلمون بقنا، والذين قاموا بعمل استطلاع مساء اليوم الإثنين علي صفحة الحزب بموقع "فيسبوك " بعنوان "لماذا يصوت الناخبون لحزب الحرية والعدالة ؟" بأحد المواطنين يكتب إجابة " لأنه الحزب الوطني الثاني".

قال عبدالناصر فخري عضو أمانة الحزب لـ"بوابة الأهرام" إننا نقبل المعارضين لنا مشيرا إلي أن نصف الشعب المصري لم يصوت لحزب الحرية والعدالةفي الانتخابات البرلمانية، لافتا إن الحزب الوطني المنحل كانت نسبة التصويت له تصل إلي 99% بسبب التزوير، أما حزب الحرية والعدالة فنسبة التصويت له في الانتخابات الحالية حوالي 45%.
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
منظمة حقوقية تحذر من تحول مصر للوهابية بسبب "تاكسى السيدات"

S3200930135316.jpg


كتبت فاطمة خليل
أعربت مؤسسة قضايا المرأة المصرية عن قلقها وتخوفها من انتشار ظاهرة "تاكسى السيدات"، حيث رأت المؤسسة أن هذه الخطوة بداية لعزل المرأة عن المجتمع وإرتداد على حقوقها".

وحذرت المؤسسة من أن ظاهرة تاكسى السيدات تسير بنا على الطريقة السعودية فى التعامل مع المرأة، معتبرة أن هذه الظاهرة "تأتى ضمن محاولات إعادة تهميش المرأة وارتداد المجتمع على بعض من مكتسباتها والتعامل معها بإعتبارها عورة كاملة لا يمكن حمايتها إلا بإبعادها عن أى احتكاك مع الرجل وفى أى مكان".

وأكدت مؤسسة قضايا المرأة المصرية أن "هذه الخطوة ستتبعها خطوات آخرى وان كانت على فترات متباعدة تصب كلها فى انتهاك حقوق النساء وعزلهن وهو ما يدفع المؤسسة إلى دق ناقوس الخطر من هذه الخطورة التى ترى أن ظاهرها الرحمة وفى باطنها كل العذاب للمرأة.

وطالبت المؤسسة جميع مؤسسات الدولة بوضع حلول لظاهرة "تاكسى السيدات" بالتعاون مع المجتمع المدنى، بعد أن باتت تتسع دائرتها يوما بعد يوم وتعترف بها الدولة المطالبة بل الملزمة بحكم القانون والدستور بتوفير الحماية اللازمة للنساء اللواتى يتعرضن للتحرش سواء بصورة قانونية أو بالعمل على تغيير الثقافة العامة فى المجتمع وتنفيذ برامج توعية وزيادة عدد الدوريات الأمنية فى الشوارع ولكن لا يمكن أن تكون حماية النساء من التحرش بعزلهن نهائيا عن المجتمع، فاليوم نبدأ بتاكسى السيدات وغدا نخصص أماكن فى السينما والمسرح للسيدات وبعد غد يكون هناك مطاعم ومحلات تجارية ومتنزهات للسيدات وهكذا تأتى الكوارث تباعا لنصل فى يوم يتحول خروج المرأة فيه من منزلها بمفردها إلى جريمة أو كسر لعادات المجتمع".


كما طالبت المؤسسة اللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية، بالعدول عن هذه الخطوة ، وكذلك طالبت مجلسى الشعب والشورى المنتخبين بسرعة تعديل قانون العقوبات المصرى لينص على عقوبة واضحة ورادعة للتحرش الجنسى، وكذلك وزارة الداخلية بالقيام بواجبها فى حماية النساء من التعرض للتحرش فى الشوارع والأماكن العامة وتوفير الأمن للمجتمع المصرى.

الجدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية اللواء عادل لبيب أعلن خلال اجتماع للمجلس المحلى للمحافظة تطبيق نظام "تاكسى السيدات"أى تشغيل سيارات تاكسى تقوده سيدات ولا تستقله إلا السيدات على غرار العربات المخصصة للسيدات بمترو الأنفاق بهدف حمايتهن من التحرش.


اليوم السابع
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
قاضى مبارك يهدد بإنهاء الجلسة بسبب طول مرافعة أحد المدعين


s8201115104034.jpg

الثلاثاء، 10 يناير 2012 - 12:07

كتب محمود المملوك وأحمد متولى ومحمود نصر
تسبب طول حديث أحد المحامين المدعين بالحق المدنى عن الشهداء والمصابين أمام هيئة المحكمة، برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت، والذى يمثل أمامه الرئيس السابق محمد حسنى مبارك واللواء حبيب العدالى وزير الداخلية الأسبق، فى وقوع مشادات كلامية بين المحامى ورئيس المحكمة.

ووجهه المستشار أحمد فهمى رفعت حديثه إلى أبو العلا العقيلة، أحد المدعين بالحق المدنى، خلال مرافعته، قائلا له "خدت وقتك وخلاص"، بسبب طول مرافعته التى خلت من أية أدلة قانونية، وهدد المستشار بإنهاء الجلسة، والاكتفاء بالمرافعات التى سبقته.

logo.gif
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
تأجيل دعوى مستأجر ضد الفنانة شريهان لـ18 يناير

s2201110181723.jpg

الثلاثاء، 10 يناير 2012 - 11:12

كتبت رانيا عامر
قررت الدائرة 27 إيجارات بمحكمة جنوب القاهرة، برئاسة المستشار خالد حجازى، وعضوية المستشارين حسين المحلاوى ومصطفى لطيف، تأجيل الدعوى القضائية المقدمة من المواطن "سمير .ق"، للمطالبة بتحديد القيمة الإيجارية له، طبقا لنص المادة 45، ضد الفنانة شريهان أحمد، وذلك لجلسة 18 يناير الجارى للاطلاع على المستندات.

وكان " سمير.ق " وشقيقته مارى قد استأجرا الشقة رقم 17 بالدور الأخير بالعقار 11 بشارع شمبليون بدائرة قصر النيل، بقصد استغلالها للسكن، بأجر شهرى قدره 10.5جينه.

وقالوا: إن هذه الزيادة فى القيمة الإيجارية محددة وفقاً لنص المادة 45 فقرة ب من القانون رقم 49 لسنة 1977، وتم بيع العقار من مالكه "علاء الخواجه" إلى الفنانة شريهان أحمد، حاول سمير سداد قيمة الإيجار الشهرى لشريهان، إلا أنها امتنعت عن الاستلام.

فتقدم المستأجر بدعوى قضائية تحمل رقم 23605 لسنة 2003، للمطالبة بتحديد القيمة الإيجارية، كما أنه استند فى صحيفة دعواه على نص المادة 45 الخاص بشأن تأجير وبيع الأماكن، وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر. فأصدرت المحكمة قرارها المتقدم .


logo.gif
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
جبرائيل ينفى إحالة ساويرس للمحاكمة بتهمة ازدراء الأديان


526256932kae1366.jpg
د.نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان



كتب-عبدالوهاب شعبان: منذ 4 ساعة 52 دقيقة


نفى د.نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان إحالة رجل الأعمال نجيب ساويرس إلى المحاكمة بتهمة ازدراء الأديان، على خلفية الشكوى التى كان قدمها المحامى ممدوح إسماعيل ضد ساويرس .
وقال جبرائيل إنه بـ" الاطلاع" على جدول جنح بولاق بجلسة 14 يناير، تبين أن الجنحة رقم 2834 لسنة 2011 جنح بولاق أبو العلا هى جنحة مباشرة غير محالة من النيابة وإنما عن طريق مكتب ممدوح إسماعيل بطريق الادعاء المباشر .
وأضاف أن الغرض من نشر هذه الأخبار هو التأثير على انتخابات دائرة الساحل.

الوفد
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر

الجبورى: القذافى ترك وصية وتسجيلات تدين قادة عرب
الجمعة، 13 يناير 2012 - 02:46
trip13264175536e790c234b3940cb5eeb473c45d1f2a5464.jpg

(د ب أ)

كشف مشعان الجبورى النائب العراقى السابق وصاحب قناة "الرأى" الفضائية، أن الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى ترك وصية قبل ساعات من مقتله إلى جانب تسجيلات تدين قادة عرب بالتحريض والتخطيط للإطاحة بأنظمة عربية أخرى.

وقال الجبورى فى برنامج "التاريخ يصنع" للإذاعة الجزائرية مساء أمس الخميس، إن القذافى اتصل بالقناة ليلة مقتله بمسقط رأسه سرت وترك شبه وصية سيتم إذاعتها قريباً.

وأضاف: "قناة الرأى كانت تتحصل على خطابات القذافى بالطريقة التقليدية المتعارف عليها عن طريق مسئولين ليبيين، وفى بعض الأحيان من سيف الإسلام وموسى إبراهيم لكن بعد اشتداد القصف وسقوط المؤسسات النظامية فى طرابلس وانتقال القذافى إلى سرت، كان العقيد يتصل بنا مباشرة عبر هاتف الثريا رغم أننا حذرناه من ذلك لأنها وسيلة لا يؤتمن بها، حيث كنا نسجل ما يقول ثم نبثه فيما بعد حفاظاً على سرية المكان الذى كان يتواجد به".

ولفت الجبورى إلى أن آخر اتصال للقذافى بالقناة كان ليلة مقتله، مشيراً إلى أن الأمر لم يكن يتعلق بخطاب للشعب الليبى وإنما أشبه بوصية سيتم إذاعتها قريبا على القناة.

وأشار إلى أن أغلب المسئولين فى النظام الليبى السابق هربوا واختفوا مع اشتداد القصف على طرابلس وأن من كان بقى يقاتل إلى جانب القذافى هم أقربائه وعناصر من قبيلة القذاذفة وأبناء سرت.

كما كشف الجبورى أن قناة الرأى تحصلت على تسجيلات من القذافى تدين قادة عرب، حيث تظهرهم وهم يحرضون على الإطاحة بحكام عرب آخرين.

وقال إن قناة الرأى تحصلت عن طريق أشخاص مؤتمنين على تسجيلات تدين بعض القادة العرب وكيف كانوا يحرضون على الأنظمة العربية الأخرى والإطاحة بحكامها.

وأضاف: "هناك دولة صغيرة جغرافياً ومكانة، أرادت أن تصبح دولة عربية كبيرة بتحطيم الدول الأخرى، هذه التسجيلات سنبث منها ما يخدم الأمة العربية ومصلحتها ".

ونفى الجبورى أن تكون السلطات السورية قد ساومته أو مارست عليه ضغوطات للحصول على نسخ من هذه التسجيلات مؤكدا أن السوريين مقتنعين تماما أنه لما يتعلق الأمر بأمنهم القومى والوطنى فهم ليسوا بحاجة لأى وسيلة لإقناعه بالتعاون معهم.

واستطرد قائلاً: "سوريا احتضنت قناة الرأى المقاومة رغم كل الضغوطات الهائلة التى مورست عليها من جهات عديدة من الولايات المتحدة الأمريكية ومن نظام القذافى نفسه.. لذلك لا نرى عيبا فى التعاون مع الأشقاء خاصة إذا كان ذلك يمس أمنهم القومى والوطنى".

وكشف الجبورى أن القذافى اتصل بالرئيس السورى بشار الأسد وهدد بقصف قناة "الرأى" إذا لم تتوقف عن التحريض ضد نظام زين الدين بن على فى تونس وحسنى مبارك فى مصر.

logo.gif
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
هانى رمزى: نجاح شقيقى فى الانتخابات كان مفاجأة


الجمعة، 13 يناير 2012 - 00:55
s920111518152.jpg

الفنان هانى رمزى

أكد الفنان هانى رمزى، شقيق نائب حزب الحرية إيهاب رمزى، إن نجاح شقيقه كان مفاجأة كبيرة جداً، مضيفاً: لم أكن أتخيل أن شعبيته بهذه القوة.

وأضاف رمزى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمود مسلم فى برنامج "مصر تقرر" على قناة "الحياة 2"، مساء الخميس، أنهم تلقنوا دروساً فى المرحلتين الأولى والثانية، وهى أن الناس تستقتل على الصناديق.

logo.gif
 
أعلى