اين الآيات الدالة على محمد في الكتاب المق&#158

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
اين الآيات الدالة على محمد في الكتاب المق&#158

اخوتى المسلمون الكثير منكم تقولون
"ان اسم نبيكم محمد موجود في الكتاب المقدس وان كان ليس اسمه موجود بوضوح الا انه هناك رموز تدل عليه "
ولكى نصل لنتيجه بخصوص هذا الأمر نرجو ان تكتبوا الآيات الدالة على هذا الادعاء ولنرى من منا له الحق ومن منا يتفهم الموضوع بطريقة خاطئة
على ان تكتبوا آية واحدة وبعدما يتم الرد عليها والاتفاق بشأنها ننتقل الى الآية التالية وهكذا
والآن انتظر منكم أول اية تتخذونها دليلا على وجود اسم محمد في الكتاب المقدس
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
موضوع اكثر من رائع... انا من فترة و انتظر ان احديطرح الموضوع حتى يفند من اساسه, لان من فترة قصيرة عمل الاخ وحيد دراسة مفصلة عن هذا الموضوع, و الموضوع كان روعة...
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
اين الايات الدلة على محمد رسولكم في الكتاب المقدس كما تدعووووووووووووووووووووووون
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
الهدوء كهدوء المقابر

هم على فكرة بيقروا المواضيع

ولما ميعرفوش الرد

يقولا بعدين فين لينك الموضوع

مش كدة يا مسلم

تسلم على الموضوع يا بيبو
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
شكرا ليك حبيبى على تشريفك موضوعى بس انا فعلا نفسى حد يقولى فين الآية او الرمز اللى في الكتاب المقدس عن محمد علشان نشوف كلام مين اللى صح
وادينا قاعدين
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
أفهم من كدا انو مفيش آية يعنى ولا ايه
 

محب جدا

New member
عضو
إنضم
1 فبراير 2006
المشاركات
80
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
يا جماعه الموضوع فعلا في غاية الاهميه.

بس باعتباري عضو محايد( كما احب ان تعاملوني) في هذا المنتدي المكرم

اقول لك ان هذا المكان ليس جامع وليس مجمع البحوث الاسلاميه او مشيخة الازهر

حتي يخرج اليك العلماء ويردوا ويقولوا نحن ندعي ذكره والدليل كذا وكذا....

اعتقد ان معظم المسلمين المشاركين في هذا المنتدي ليسوا علماء في الاسلام حتي تسالهم انت عن الكتاب المقدس.

بكل بساطه ممكن حضرتك لو دخلت علي اي منتدي اسلامي هتلاقي مواضيع وليس موضوع واحد يناقش هذا الامر.

ولا يصعب علي اي مسلم ان ياتي بهذه المواضيع (copy) ( paste)

ولكن حينما يتطور الامر الي نقاش سيقف كل فرد عند مدي علمه.

فبكل بساطه حضرتك ممكن تدخل اي منتدي اسلامي تطرح هذا التساؤل وهناك ستجد من

يرد علي موضوعك . او يحدث شيئا اخر يرفع من محبة الله لك. ان هم اقتنعوا بما تقول او حتي عجزوا عن الرد.

مع خالص شكري
 

peace

New member
عضو
إنضم
5 مارس 2006
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا أحبائي مفيش لا copy وpast ......
تريدون دليل على وجود بشارة للرسول عليه الصلاة و السلام؟ إليك الفقرة و أنا أنتضر تفسيرا مقنعا لها: جاء في ( تثنية 18:18) أن الله سبحانه وتعالى قال للنبي موسى ( أقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم، مثلك، وأجعل كلامي في فمه، فيكلمهم بكل ما أوصيه به) ...بعد ردك و تفسيرك العريض سأقدم ما لدي من أدلة.
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
peace قال:
يا أحبائي مفيش لا copy وpast ......
peace قال:
تريدون دليل على وجود بشارة للرسول عليه الصلاة و السلام؟ إليك الفقرة و أنا أنتضر تفسيرا مقنعا لها: جاء في ( تثنية 18:18) أن الله سبحانه وتعالى قال للنبي موسى ( أقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم، مثلك، وأجعل كلامي في فمه، فيكلمهم بكل ما أوصيه به) ...بعد ردك و تفسيرك العريض سأقدم ما لدي من أدلة.

اولا كويس انه مفيش كوبى وباست واهلا بالحوار الهادئ كنت اتمنى ان تذكر ادلتك بالمرة
ثانيا هلم نرى الآية من اولها
يُقِيمُ لكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لهُ تَسْمَعُونَ. حَسَبَ كُلِّ مَا طَلبْتَ مِنَ الرَّبِّ إِلهِكَ فِي حُورِيبَ يَوْمَ الاِجْتِمَاعِ قَائِلاً: لا أَعُودُ أَسْمَعُ صَوْتَ الرَّبِّ إِلهِي وَلا أَرَى هَذِهِ النَّارَ العَظِيمَةَ أَيْضاً لِئَلا أَمُوتَ، قَال لِيَ الرَّبُّ: قَدْ أَحْسَنُوا فِي مَا تَكَلمُوا. أُقِيمُ لهُمْ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلكَ وَأَجْعَلُ كَلامِي فِي فَمِهِ فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ. وَيَكُونُ أَنَّ الإِنْسَانَ الذِي لا يَسْمَعُ لِكَلامِي الذِي يَتَكَلمُ بِهِ بِاسْمِي أَنَا أُطَالِبُهُ " (تثنية18/15-19).




تقول النبوّة " يقيم لك الرب إلهك " والمخاطب هنا فى قوله " لك " هو بنو إسرائيل، أي " يقيم لك يا إسرائيل".

" نبيًا من وسطك " وعبارة " من وسطك " هنا تعني من وسط بني إسرائيل، أي " من وسطك يا إسرائيل" أي من الأسباط الإثني عشر وليس من خارجك، أي ليس من شعب آخر أو أمّة أخري خارج بني إسرائيل.

وقوله " من إخوتك " بحسب ما جاء في سفر التثنية الذى وردت به النبوّة، يقصد به أسباط إسرائيل باعتبارهم أخوة بعضهم لبعض، فقد وردت الكلمة في السفر عشرين مرّة و استُخدمت بخمس طرق
1-استُخدمت 14 مرّة للأسباط الإثنى عشر باعتبارهم إخوة بعضهم لبعض
2-ومرّة واحدة عن اللاويّين، سبط لاوى، باعتبارهم، أيضًا، إخوة.
3- ومرّتين عن الآدوميين، نسل عيسو المُلقّب بآدوم، شقيق يعقوب التوأم
4- ومرّة واحدة عن الأخوة بمعناها الحرفي " إذا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعًا " (تثنية25/5).
5-ومرّتين في هذه النبوّة
ولم تُستخدم ولا مرّة واحدة، لا في هذا السفر ولا في غيره من أسفار الكتاب المقدّس، عن أبناء إسماعيل كإخوة لبني إسرائيل، بإستثناء الحديث عن سكن

إسماعيل نفسه " وأَمَامِ حَمِيعِ إخوته يسكن " (تكوين16/12)، " أمام جميع إخوته نزل " (تكوين25/18). ومن ثمّ يكون معني الأخوة بحسب مفهوم وتطبيق الكتاب المقدس وقواعد تفسيره هو الأخوة بالمفهوم الذي جاء في الكتاب المقدّس نفسه وفي سفر التثنية نفسه، والذي وردت به هذه النبوّة، والذي يعني من بقيّة الأسباط. فالأسباط هم الإخوة الأقرب بعضهم لبعض، حيث قال الله لهم " إِذَا بِيعَ لكَ أَخُوكَ العِبْرَانِيُّ أَوْ أُخْتُكَ العِبْرَانِيَّةُ وَخَدَمَكَ سِتَّ سِنِينَ فَفِي السَّنَةِ السَّابِعَةِ تُطْلِقُهُ حُرّاً مِنْ عِنْدِكَ" (تثنية15/12)، والأخ العبرانيّ المقصود هنا هو الذي من بني إسرائيل.


كما قال لهم أيضًا " مَتَى أَتَيْتَ إِلى الأَرْضِ التِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ وَامْتَلكْتَهَا وَسَكَنْتَ فِيهَا فَإِنْ قُلتَ: أَجْعَلُ عَليَّ مَلِكاً كَجَمِيعِ الأُمَمِ الذِينَ حَوْلِي. فَإِنَّكَ تَجْعَلُ عَليْكَ مَلِكاً الذِي يَخْتَارُهُ الرَّبُّ إِلهُكَ. مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِكَ تَجْعَلُ عَليْكَ مَلِكاً. لا يَحِلُّ لكَ أَنْ تَجْعَل عَليْكَ رَجُلاً أَجْنَبِيّاً ليْسَ هُوَ أَخَاكَ " (تثنية17/14و15). فهل كان المقصود في قوله هنا " مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِكَ " أن يملك عليهم أحد أبناء إسماعيل، بحسب منطق هؤلاء الكتّاب؟! كلاَّ! لأنه يقول بكل تأكيد " لا يَحِلُّ لكَ أَنْ تَجْعَل عَليْكَ رَجُلاً أَجْنَبِيّاً ليْسَ هُوَ أَخَاكَ ". وكان أبناء إسماعيل في ذلك الوقت أجانب بالنسبة لبني إسرائيل. وكان أوّل ملك جلس على عرش إسرائيل هو شاول البنياميني، من سبط بنيامين، وتلاه داود النبي والملك، الذي من سبط يهوذا، وابنه سليمان، وكلّ من جلس على عرش يهوذا بعد ذلك وحتّي السبي البابلي كان من نسل داود النبي، وحتّي في أيّام السبي البابلي والاحتلال الفارسي واليوناني ثم الروماني لكل فلسطين لم يحكم على اليهود أحد من نسل إسماعيل، بل كان يحكم عليهم أحد الولاة اليهود، من نسل داود، من قبل الإمبراطورية المحتلّة ثم إغتصب الحكم هيرودس اليهودي الأدومي الذي من بني آدوم، عيسو، شقيق يعقوب التوأم، حتى زال الحكم نهائيًا في أيام ابنه أرخيلاوس سنة 6/7م وإرسال والي روماني يحكم على اليهودية.كما قال الرب لهم، بنو إسرائيل، أيضًا " الرَّبُّ إِلهُكُمْ قَدْ أَعْطَاكُمْ هَذِهِ الأَرْضَ لِتَمْتَلِكُوهَا. مُتَجَرِّدِينَ تَعْبُرُونَ أَمَامَ إِخْوَتِكُمْ بَنِي إِسْرَائِيل" (تثنية3/18)، أي أمام بقية إخوتكم.
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
ملاحظة

<STRONG> قال مؤلف إظهار الحق ج2ص 206 تعليقًا علي قوله " من وسطك "؛ " أنَّ محمدًا علييه السلام لما هاجر إلى المدينة وبها تكامل أمره، وقد كان حول المدينة بلاد اليهود كخيبر وبني قينقاع والنضير وغيرهم، فقد قام من بينهم ولأنه كان من أخوتهم فقد قام من بينهم"!! ونقول لفضيلته هذه مغالطة صريحة وواضحة وكلام غير منطقي لأنّه غير يهودي ولأنَّ عبارة " من وسطك" لا تعني مجرد المكان!! بل تعني " منك "! أي من اليهود، وهو من قريش ومن بني هاشم. ولما ذهب إلى يثرب ( المدينة ) كان يقيم فيها مع اليهود الأوس والخزرج، والذين سماهم بالأنصار لأنهم ناصروه ونصروه، وكان في الخزرج بنو النجار أخواله من ناحية أمّه، والذين كانوا أيضًا أخوال جده عبد المطلب، " ومن ثمّ ففي يثرب قربى موصولة وقويّة". أما في كتاب "الدين في شبه الجزبره العربية " قالت الكاتبة المؤرّخة أبكار السقاف ص 217 و 218:" فقد عاش فى المدينة وسط أخواله وليس وسط اليهود الذى سرعان ما دبّت العداوة بينه وبينهم"


ولا اعلم لمذا الشيوخ حذفوا الآيتين الاولتين يُقِيمُ لكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي لهُ تَسْمَعُونَ. حَسَبَ كُلِّ مَا طَلبْتَ مِنَ الرَّبِّ إِلهِكَ فِي حُورِيبَ يَوْمَ الاِجْتِمَاعِ قَائِلاً: لا أَعُودُ أَسْمَعُ صَوْتَ الرَّبِّ إِلهِي وَلا أَرَى هَذِهِ النَّارَ العَظِيمَةَ أَيْضاً لِئَلا أَمُوتَ، قَال لِيَ الرَّبُّ: قَدْ أَحْسَنُوا فِي مَا تَكَلمُوا

وذلك ليتخلصوا من قوله " مِنْ وَسَطِكَ<FONT size=5><SPAN lang=AR-SA style="FONT-SIZE: 16pt"> <FONT color=navy><SPAN style="COLOR: navy">" التي تؤكد أن هذا النبي الآتي لا بد أن يكون من بني إسرائيل، من وسط إسرائيل، ولكي يتخلّصوا من التأكيد من أنَّ هذا النبي الآتي لابد أن يكون وسيط مباشر بينهم وبين الله، يتعامل مع الله مباشرة بدون وساطة ملاك أو أى وسيلة أخرى من وسائل الإعلان والوحي الإلهي.

وعند استشهادهم بقوله " وَلمْ يَقُمْ بَعْدُ نَبِيٌّ فِي إِسْرَائِيل مِثْلُ مُوسَى " سقطوا فى مغالطتين صريحتين، الأولي هى استخدامهم لقوله " وَلمْ يَقُمْ بَعْدُ " وحذف ما تلاها من آيات حتّي يخفوا الزمن الذي قيلت فيه هذه الآيات!!! فقد وردت هذه الآيات في سفر التثنية الذي كتبه، بالروح القدس، موسى النبي نفسه وأكمله ثلميذه الذي تسلم القيادة والنبوة من بعده يشوع بن نون، كما أعاد نسخه من المخطوطات القديمة، بالروح القدس أيضًا، عزرا الكاتب والكاهن الموحى إليه حوالي سنة 400 ق.م.، وبالتالي يكون كاتب هذه الآية، بالروح القدس، إمّا يشوع بن نون تلميذ موسي النبي أو عزرا الكاتب والكاهن. وهذا يعني أنَّه لم يقمْ نبي مثل موسى حتّى زمن يشوع أو عزرا الكاهن والكاتب سنة 440 ق. م..
والثانية هي، كما قلنا، قطع النصّ عمّا قبله وبعده ليوحوا بصحّة زعمهم!! ولكن النصّ كاملاً يقول؛
"وَلمْ يَقُمْ بَعْدُ نَبِيٌّ فِي إِسْرَائِيل مِثْلُ مُوسَى الذِي عَرَفَهُ الرَّبُّ وَجْهاً لِوَجْهٍ، فِي جَمِيعِ الآيَاتِ وَالعَجَائِبِ التِي أَرْسَلهُ الرَّبُّ لِيَعْمَلهَا فِي أَرْضِ مِصْرَ بِفِرْعَوْنَ وَبِجَمِيعِ عَبِيدِهِ وَكُلِّ أَرْضِهِ، وَفِي كُلِّ اليَدِ الشَّدِيدَةِ وَكُلِّ المَخَاوِفِ العَظِيمَةِ التِي صَنَعَهَا مُوسَى أَمَامَ أَعْيُنِ جَمِيعِ إِسْرَائِيلَ " (تثنية34/10-12). إذًا لابدّ أنْ يماثل النبي المقصود موسي فى العجائب والمعجزات والتعامل مع الله مباشرة " فمًا لفمّ ووجهًا لوجه "!! وهذا لم يحدث بعد موسي إلاَّ مع المسيح فقط


أما القول بأنَّ المقصود بقول النبوة " وأضع كلامي فى فمه " هو وضع جبريل الكلام فى فمّ نبى المسلمين ودلالة على أنَّ النبي المقصود سيكون أمّيًا "!!! يدلّ علي أنَّ هؤلاء الكتاب لم يفهموا الكتاب المقدّس جيدًا، فهذا القول قيل عن جميع الأنبياء وكذلك عن تلاميذ المسيح ورسله. فقد وضع الله كلامه في فمهم جميعًا، يقول الكتاب؛ " فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ لإِيلِيَّا:هَذَا الْوَقْتَ عَلِمْتُ أَنَّكَ رَجُلُ اللَّهِ، وَأَنَّكَلاَمَ الرَّبِّ فِي فَمِكَ حَقٌّ" (1ملوك17/24)، وقال الله لأشعياء النبى " قَدْ جَعَلْتُ أَقْوَالِي فِي فَمِكَ "(أشعيا51/16)، وقال أرميا النبى بالروح " وَمَدَّ الرَّبُّ يَدَهُ وَلَمَسَ فَمِي وَقَالَ الرَّبُّ لِيهَا قَدْ جَعَلْتُ كَلاَمِي فِي فَمِك " (أرميا1/9)، وقال لحزقيال النبى " فَإِذَا كَلَّمْتُكَ أَفْتَحُ فَمَكَ فَتَقُولُ لَهُمْ: هَكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ "(حزقيال3/27)، وقال داود النبي " رُوحُ الرَّبِّ تَكَلَّمَ بِي وَكَلِمَتُهُ عَلَى لِسَانِي. "(2صموئيل23/2). ويقول العهد الجديد " كَمَا كَلَّمَ آبَاءَنَا " (لوقا1/55)، " كَمَا تَكَلَّم( الله ) بِفَمِ أَنْبِيَائِهِ اَلْقِدِّيسِينَ الَّذِينَ هُمْ مُنْذُ الدَّهْرِ "(لوقا1/70)، " كَانَ يَنْبَغِي أَنْ يَتِمَّ هَذَا اَلْمَكْتُوبُ اَلَّذِي سَبَقَ اَلرُّوحُ اَلْقُدُسُ فَقَالَهُ بِفَمِ دَاوُدَ "(أعمال الرسل1/16)، " الَّذِي يَنْبَغِي أَنَّ اَلسَّمَاءَ تَقْبَلُهُ إِلَى أَزْمِنَةِ رَدِّ كُلِّ شَيْءٍ اَلَّتِي تَكَلَّمَ عَنْهَا اَللهُ بِفَمِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ اَلْقِدِّيسِينَ مُنْذُ اَلدَّهْرِ "(أعمال3/21)، " الْقَائِلُ ( الله ) بِفَمِ دَاوُدَ فَتَاكَ "(أعمال4/25)، " وَأَمَّا اللهُ فَمَا سَبَقَ وَأَنْبَأَ بِهِ بِأَفْوَاهِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ أَنْ يَتَأَلَّمَ الْمَسِيحُ قَدْ تَمَّمَهُ هَكَذَا "(أعمال3/18)، " لأَنْ لَسْتُمْ أَنْتُمُ الْمُتَكَلِّمِينَ بَلْ رُوحُ أَبِيكُمُ الَّذِي يَتَكَلَّمُ فِيكُمْ"(متّي10/20).
ولكن هذه النبوّة تنطبق بصورة أروع وأدق في شخص الرب يسوع المسيح لأنه هو كلمة الله المتجسّد وما يخرج من فمه فهو كلام الله، وما يقوله هو ما يضعه الله علي فمه كنبي
<SPAN lang=AR-SA style="FONT-SIZE: 16pt; COLOR: navy">
قال الربّ يسوع نفسه " اَلَّذِي لاَ يُحِبُّنِي لاَ يَحْفَظُ كلاَمِي. وَالْكلاَمُ الَّذِي تَسْمَعُونَهُ لَيْسَ لِي بَلْ لِلآبِ الَّذِي أَرْسَلَنِي"(يوحنا14/24). وقال مخاطبًا الآب" لأَنَّ اَلْكلاَمَ اَلَّذِي أَعْطَيْتَنِي قَدْ أَعْطَيْتُهُمْ"(يوحنا17/8). كما ينطبق عليه قول النبوة: " فيكلمهم بكل ما أوصيه " حرفيًا حيث يقول " لأَنِّي لَمْ أَتَكَلَّمْ مِنْ نَفْسِي لَكِنَّ الآبَ الَّذِي أَرْسَلَنِي هُوَ أَعْطَانِي وَصِيَّةً: مَاذَا أَقُولُ وَبِمَاذَا أَتَكَلَّمُ، وَأَنَا أَعْلَمُ أَنَّ وَصِيَّتَهُ هِيَ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ. فَمَا أَتَكَلَّمُ أَنَا بِهِ فَكَمَا قَالَ لِي الآبُ هَكَذَا أَتَكَلَّمُ"(يوحنا12/49-50).
كما أنَّ القول أنَّ وضع الكلام على فم النبي هو دليل على أنَّه، هذا النبي المقصود في النبوّة، سيكون أمّي غير منطقي؛ أولاً لأنَّ أنبياء إسرائيل الذين وضع الله كلامه في أفواههم كان معظمهم متعلمين ومع ذلك وضع الله كلامه في أفواههم ومنهم موسى النبي نفسه الذي وضع الله كلامه في فمه! ثانيًا،كيف تكون هناك مماثلة بين المتعلّم والذي تهذّب بحكمة المصريّين والأمّي الذي يقولون أنًّه لا يعرف القراءة والكتابة؟!!.




كيفية التماثل بين موسى النبي والنبي الآتي




حدد الكتاب المقدس كيفية ونقاط التماثل الجوهرية بين موسى النبى وهذا النبي المنتظر فى قوله، في نفس سفر التثنية وَلمْ يَقُمْ بَعْدُ نَبِيٌّ فِي إِسْرَائِيل مِثْلُ مُوسَى الذِي عَرَفَهُ الرَّبُّ وَجْهاً لِوَجْهٍ، فِي جَمِيعِ الآيَاتِ وَالعَجَائِبِ التِي أَرْسَلهُ الرَّبُّ لِيَعْمَلهَا فِي أَرْضِ مِصْرَ بِفِرْعَوْنَ وَبِجَمِيعِ عَبِيدِهِ وَكُلِّ أَرْضِهِ، وَفِي كُلِّ اليَدِ الشَّدِيدَةِ وَكُلِّ المَخَاوِفِ العَظِيمَةِ التِي صَنَعَهَا مُوسَى أَمَامَ أَعْيُنِ جَمِيعِ إِسْرَائِيلَ " (تثنية34/10-12).

وفي قوله فى النبوّة ذاتها<FONT size=5><SPAN lang=AR-SA style="FONT-SIZE: 16pt"> يُقِيمُ لكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لهُ تَسْمَعُونَ. حَسَبَ كُلِّ مَا طَلبْتَ مِنَ الرَّبِّ إِلهِكَ فِي حُورِيبَ يَوْمَ الاِجْتِمَاعِ قَائِلاً: لا أَعُودُ أَسْمَعُ صَوْتَ الرَّبِّ إِلهِي وَلا أَرَى هَذِهِ النَّارَ العَظِيمَةَ أَيْضاً لِئَلا أَمُوتَ، قَال لِيَ الرَّبُّ: قَدْ أَحْسَنُوا فِي مَا تَكَلمُوا ". ونلخصها هنا فيما يلي:
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
1- التعامل مع الله مباشرة، وجهًا لوجه وفمًا لفم، بدون وساطة ملاك أو أي طريقة أخرى من طرق الإعلان والوحي الإلهي." وَيُكَلِّمُ الرَّبُّ مُوسَى وَجْهاً لِوَجْهٍ كَمَا يُكَلِّمُ الرَّجُلُ صَاحِبَهُ
خروج33/11
قال الله ذاته لمريم النبية وهرون الكاهن أخوي موسى النبي "فَقَال: اسْمَعَا كَلامِي. إِنْ كَانَ مِنْكُمْ نَبِيٌّ لِلرَّبِّ فَبِالرُّؤْيَا أَسْتَعْلِنُ لهُ. فِي الحُلمِ أُكَلِّمُهُ. وَأَمَّا عَبْدِي مُوسَى فَليْسَ هَكَذَا بَل هُوَ أَمِينٌ فِي كُلِّ بَيْتِي. فَماً إِلى فَمٍ وَعَيَاناً أَتَكَلمُ مَعَهُ لا بِالأَلغَازِ. وَشِبْهَ الرَّبِّ يُعَايِنُ. فَلِمَاذَا لا تَخْشَيَانِ أَنْ تَتَكَلمَا عَلى عَبْدِي مُوسَى؟

عدد12/6-8

وتقوم مهمته على المعجزات والعجائب العظيمة التي يعملها الله على يده كما فعل مع موسى أمام أعين المصريين وبني إسرائيل
أن يقطع عهدًا مع الله كما قطع موسى النبي عهدًا مع الله في حوربب تثنية 9/11
وهذا ما تحقق في المسيح ولم يتحقق في غيره مطلقًا ومن ثمّ فالتماثل المزعوم، الذي يقال عنه، بين موسى ونبي المسلمين لا يصحّ أنْ يكون هو المقياس لأنه تماثل بعيد تمامًا عن التماثل المقصود في النبوّة والمقصود في النبي الآتي. بل وينطبق على معظم البشر وينطبق على معظم الأنبياء أيضًا!
أمّا الخلاف بين موسى ونبي المسلمين هو خلاف جوهريّ يقطع بعدم التماثل بينهما، سواء من جهة الشخصيتن أو من جهه التماثل النبويّ المقصود أصلاً في النبوّة:

1فموسى جاء من شعب الله المختار ونبي المسلمين جاء من العرب.
2- موسى ولد في مصر وهو في مكّة.
موسى حفظه الله من خطر الموت الذي أحدق به وقت ميلاده وهو لا.
موسى كلّم الله وجهًا لوجه وفمًا لفم وتناقش مع الله وسمع صوت الله ورأى شبه مجده، وهو لا.
أجرى الله على يدي موسى عشرات المعجزات التي شاهدها عشرات الآلاف من بني إسرائيل والمصريّين وهو لا
موسى عبر ببني إسرائيل البحر الأحمر ولم يغرق منهم أحد، كما أطعمهم الله عن طريقة بالمن والسلوى الذي نزل من السماء وهو لا
تربّى موسى في قصر فرعون كأمير وتعلم بكل حكمة المصريين وهو، حسب الاعتقاد الإسلامي العام، أمّي لا يقرأ ولا يكتب
مات موسى ميتة طبيعية وحرس الملاك قبره وهو لا ( إذ يُقال، كما بيّنا، أنَّه مات من تأثير السمّ الذي دسّته له المرأة اليهوديّة
موسى توفى وعمر 110سنة وهو توفى وعمر 63سنة.



ساكتفى بهذه النقاط لأن الكلام كثير حول هذا الموضوع ومنتظر قراتك لمداخلتى اقرأها جيدا وخذ وقتك ومنتظر ردك هل هذه الآية تدل على محمد أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

peace

New member
عضو
إنضم
5 مارس 2006
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخي الكريم أنا لا أتحدث عن هذه الآية:
drpepo قال:

يُقِيمُ لكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لهُ تَسْمَعُونَ.

فأرجوا منك عدم تغير الحوار إليك الآية:
( تثنية 18:18) قال الله لموسى عليه السلام:( أقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم، مثلك، وأجعل كلامي في فمه، فيكلمهم بكل ما أوصيه به)
كما أعلم و تعلم أيضاً أن علماء النصارى يقررن أن هذه البشار للمسيح عليه السلام, و اليهود يقرون أنها لليشع عليه السلام. سأبدأ كلامي عن المسيح عليه السلام, كما تلاحظ أخي القارء أهم شيء ذكر هو كلمة مثلك أي مثل موسى عليه السلام.
و حسب ما تؤمن به أن المسيح ليس كموسى بل هو الإله المتجسد, هل موسى كان إلها متجسد؟ طبعا لا!! إذن موسى و المسيح عليهما السلام مختلفين كثيراً, فموسى أتى بشريعة في ما نجد أن المسيح لم يأتي بها و كذلك موسى كان له أبناء و زوجة أما المسيح طبعا لا, و موسى مات ولازال في قبره و المسيح عليه السلام تمت إقامته كما تؤمنون. كما ترى أخي الكريم أن موسى مختلف تماما عن المسيح .
أما بالنسبة لليشع فهو الأكثر إختلافا عن موسى عليه السلام, فل اليشع لم يأتي بشريعة كذلك و لم يرسل إلى أي قوم كما حدث مع موسى عليه السلام.
فهل ظهر رسول مثل موسى غير محمد عليه الصلاة و السلام, له شريعة جديدة مثل موسى, وقد تزوج و أنجب و مات و دفن و لايزال في قبره مثل موسى.
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
اولا لا يجب ان نتتطرق الى احاديث جانبية لأننا نسال عن محمد بالنسبة لهذه الآية وليس السيد المسيح
ثانيا
كلمة مثلك هذه


1فموسى جاء من شعب الله المختار ونبي المسلمين جاء من العرب.
2- موسى ولد في مصر وهو في مكّة.
موسى حفظه الله من خطر الموت الذي أحدق به وقت ميلاده وهو لا.
موسى كلّم الله وجهًا لوجه وفمًا لفم وتناقش مع الله وسمع صوت الله ورأى شبه مجده، وهو لا.
أجرى الله على يدي موسى عشرات المعجزات التي شاهدها عشرات الآلاف من بني إسرائيل والمصريّين وهو لا
موسى عبر ببني إسرائيل البحر الأحمر ولم يغرق منهم أحد، كما أطعمهم الله عن طريقة بالمن والسلوى الذي نزل من السماء وهو لا
تربّى موسى في قصر فرعون كأمير وتعلم بكل حكمة المصريين وهو، حسب الاعتقاد الإسلامي العام، أمّي لا يقرأ ولا يكتب
مات موسى ميتة طبيعية وحرس الملاك قبره وهو لا ( إذ يُقال، كما بيّنا، أنَّه مات من تأثير السمّ الذي دسّته له المرأة اليهوديّة
موسى توفى وعمر 110سنة وهو توفى وعمر 63سنة.


وارجو عدم احضار تفسيرات شخصية
اريد ان ترى هذه النقاط اما عن السيد المسيح بالنسبة لأن هذه الاية تشير اليه فهذا موضوع آخر
 

peace

New member
عضو
إنضم
5 مارس 2006
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخي الكريم لم يتبقى لك سوى أن تقول موسى كان يحب أن يأكل الفول أما محمد كان يحب العدس إذن هم مختلفين!!!! < نبيا مثلك> التشابه هنا في نوعية التكليف و الهوية أي نبيا و رسول ليبلغ رسالة الله,و ليس كما تقول في المراحل و العمر.
كفى تهربا بحجج تافهة!!
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
peace قال:
أخي الكريم لم يتبقى لك سوى أن تقول موسى كان يحب أن يأكل الفول أما محمد كان يحب العدس إذن هم مختلفين!!!! < نبيا مثلك> التشابه هنا في نوعية التكليف و الهوية أي نبيا و رسول ليبلغ رسالة الله,و ليس كما تقول في المراحل و العمر!!
هل من تق\فسير
لم يفسر احد كما تقول سيادتك لا أباء الكنيسة الأوائل ولا علماء ولا اى شخص فاذا تفسيرك هذا لمن سيدى

.
peace قال:
كفى تهربا بحجج تافهة!!
شكرا لك على لغة الحوار والآن يحكم القارء من الذي يتهرب
 

peace

New member
عضو
إنضم
5 مارس 2006
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ثم عن كلام بين الله و الموسى, أتعلم أخي الكريم شيئا عن الإسراء و المعراج؟ كل المسلمون يؤمنون به و في المعراج قد تكلم الله مع محمد عليه الصلاة و السلام بدون وحي.
أما بنسبة للمعجزات: معجزة إنشقاق القمر, تكثير الطعام , نزول الماء من بين أصابعه, تكلم مع الحيوانات, حنين الشجر إليه, طاعة الجبل له و القرآن الكريم هو المعجزة الخالدة, و الكثير ...
 

peace

New member
عضو
إنضم
5 مارس 2006
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
drpepo قال:
لم يفسر احد كما تقول سيادتك لا أباء الكنيسة الأوائل ولا علماء ولا اى شخص فاذا تفسيرك هذا لمن سيدى
أخي الكريم أنا لا أعتمد على أي تفسير كما أنت تفعل, لذي عقل سليم أساسه المنطق و له الحرية في التفكير.

أما أبؤك فهم ينسبون تلك البشارة للمسيح عليه السلام, فهل المسيح مثل موسى؟!!!
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
peace قال:
أخي الكريم أنا لا أعتمد على أي تفسير كما أنت تفعل, لذي عقل سليم أساسه المنطق و له الحرية في التفكير.

أما أبؤك فهم ينسبون تلك البشارة للمسيح عليه السلام, فهل المسيح مثل موسى؟!!!

استاذ الفاضل على اساس تريد ان اوضح لك علاقة السيد المسيح بموسى فى هذه الآية رغم انك ترفض مثل هذه الاسس ان تاخذها على رسولك
ثم رجاء الهدوء في الكلام من فضلك
وهدية منى لك اقرا ما قاله الاستاذ عباس محمود العقاد في مقاله المنشور بجريدة الأخبار بتاريخ 26 / 10 / 1959 م وهو يتحدث عن انجيل برنابا المزعوم فقال " ليس من المألوف أن يكون السيد المسيح قد أعلن البشارة أما الألوف باسم ( محمد رسول الله ) ولا يسجل هذا الاعلان في صفحات الأنجيل
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
ارجو ان تسجل رؤيتك ومن ثم اكمل كلامى حول هذه الآية
 

peace

New member
عضو
إنضم
5 مارس 2006
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
خدها بالعكس, إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله ينشر دعوته 23 سنه حتى أتم الرسالة؟ بل ومازال دينه ينتشر الي الأن ؟ مع انه مكتوب في كتاب موسي ( كتاب ارميا ) ان الله وعد بإهلاك كل إنسان يدعي النبوة هو و أسرته في خلال عام ؟
فيما نجد الذين الدعوا النبوة في عهد الرسول عليه الصلاة و السلام هلكوا و قتلوا في مدة وجيزة!!!
 
أعلى