اين الآيات الدالة على محمد في الكتاب المق&#158

peace

New member
عضو
إنضم
5 مارس 2006
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فماذا نستنتج :
إما أن محمد رسول حقا لذلك تركه الله لينشر دينه.
أم أن تلك الآية في كتاب موسي ( كتاب ارميا ) ذخيلة عليه و ليست من عند الله.
فماذا تختار أخي القارئ؟!!!!
وإن لم تختار أي واحدة منهم فعلم أنك قد كفرت بمحمد صلى الله عليه و سلم و بالآية من كتابكم.
و السلام على من اتبع الهدى.
 

peace

New member
عضو
إنضم
5 مارس 2006
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل تريدون ان أرجوكم للرد أم ماذا؟؟
أم أنكم تبحثون و تدرسون للإجابة؟!!!!!
في بداية الموضوع كنتم أكثر من متحمسين, أما الآن !!!!
و الذي نفسي بيده سوف تدكرون كل ما أقول و كل ما قاله الله في كتابه العزيز, و سوف تذكرون كل كلمة خبيثة في حق خير خلق الله .
 

محب جدا

New member
عضو
إنضم
1 فبراير 2006
المشاركات
80
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
حوار شيق ومفيد

اكملوا وحكم القارءين في النهايه.

يارب ارنا طريق الحق
 

peace

New member
عضو
إنضم
5 مارس 2006
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا أخي محب أ تمنى أن يردوا :regular_smile:
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
peace قال:
خدها بالعكس, إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله ينشر دعوته 23 سنه حتى أتم الرسالة؟ بل ومازال دينه ينتشر الي الأن ؟ !!!

هل من احصائيات
وهل هذا دليل على انه دين الحق
الوثنية كان لها يوم منتشرة في ارجاء المسكونة فهل هى الأخرى دين من عند الله
peace قال:
مع انه مكتوب في كتاب موسي ( كتاب ارميا ) ان الله وعد بإهلاك كل إنسان يدعي النبوة هو و أسرته في خلال عام ؟
peace قال:
فيما نجد الذين الدعوا النبوة في عهد الرسول عليه الصلاة و السلام هلكوا و قتلوا في مدة وجيزة!!!
ممكن الآية بعد اذنك وتفسيرها من علماء الكنيسة وعدم التفاسير الشخصية هكذا يجب ان يكون الحوار


1- اريد ان اوضح نقاط هامة
اولا سيادتك لم تجيب على اسئلتى رغم انها مباشرة ومحددة
ثانيا ما رايك في كلام عباس محمود العقاد وعلى فكرة عباس محمود العقاد من المعروف جدا انه اكبر كاتب كان يدافع عن الاسلام .
ثالثا : اكمل كلامى
+ ان اقرب من نسل اسماعيل ومن نسل الستة المذكورين من ابراهيم هم نسل عيسو الذي هو أخ شقيق ليعقوب اسرائيل فمن الطبيعى أن يكونوا هم الأحق ان يدعوا هذه الدعوى ويقولوا ان النبى الموعود به في هذه الأمة هو من نسلنا لأننا أخوة اشقاء بنى اسرائيل

+ رغم كل ذلك فان بنى اسرائيل لم يعتبروا نسل اسماعيل ولا نسل الستة المولودين من سرارى ابراهيم ولا نسل عيسوا اخوة بل نظروا اليهم نظرتهم الى الاجنبى العدو حيث تجد في سفر العدد 25 : 16 " ضايقوا المديانيين واضبوهم لأنهم ضايقوكم بمكائدهم التى كادوكم بها "
" وعن امة عماليق التى من نسل عيسو " تثنية 25 : 19 " تمحو ذكر عماليق من تحت السماء "
+ أما الاخ فهو محدد عندم في سفر التثنية " ان بيع لك اخوك العبرانى او اختك العبرانية وخدمك ست سنين ففى السنة السابعة تطلقه حرا من عندك " ( تثنية 15 : 12 )
+ نقطة اخرى كيف يعقل بعد ان حذر الله بنى اسرائيل هذا التحذير وبعد ان طلبت سارة من ابراهيم طد الجارية هاجر وابنها لأن الجارية ابنها لا يرث مع ابنها اسحق والكلام قبح في عينى ابراهيم لسبب ابنه اسماعيل قال له الله لا يقبح في عينك من اجل هذا الكلام ومن اجل جاريتك في كل ما تقول لك سارة اسمع لقولها لأنه باسحق يدعى لك نسل ( تكوين 21 : 10 - 21 ) فاذا كان الله وافق على ان اسماعيل لا يرث مع نسل اسحق فكيف يبعث من نسله نبيا لبنى اسرلئيل ويلزمهم بالخضوع له والطاعة لأوامره .
+ نقطة اخرى القرآن يشهد صريحا بان النبوة المذكورة موكولة الى بنى اسرائيل كقوله " ووهبنا له اسحق ويعقوب في ذريته النبوة والكتاب " سورة العنكبوت
لقد اتينا بنى اسرائيل الكتاب والحكم والنبوة ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على العالمين سورة الجاثية
فهل بعد هذا يرسل الله لهم نبيا من غير امه العهد والبنوة نبيا غريبا عنهم وعن جنسهم وعن لغتهم واخلاقهم وعن دينهم كما اوضحت انا في اسئلة وسيادتك لم تجيب عليها فى مداخلاتى السابقة ؟
+ نقطة اخرى اذا كان الله قد هدد كل نفس لاتسمع لهذا النبى في كل ما يتكلم به فهل من العدل الالهى ان يرسل الله لبنى اسرائيل نبيا عربيا بينما هم عبرانييون اعجميون لا يعرفون ولا يفهمون ما يقوله هذا النبى ؟ هل من العدل الالهى ان يفعل هذا ثم بعد ذلك يعاقلهم لأنهم لم يسمعوا ولم يعملوا بكلامه والقرآن صريحا " وما ارسلنا من رسول الا بلسان قومه " ( سورة ابراهيم ) ......


اكتفى بهذه النقاط مع النقاط السابقة التى لم تجيب عليها سيادتك
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
peace قال:
هل تريدون ان أرجوكم للرد أم ماذا؟؟
أم أنكم تبحثون و تدرسون للإجابة؟!!!!!
في بداية الموضوع كنتم أكثر من متحمسين, أما الآن !!!!
و الذي نفسي بيده سوف تدكرون كل ما أقول و كل ما قاله الله في كتابه العزيز, و سوف تذكرون كل كلمة خبيثة في حق خير خلق الله .
يا استاذى اهدى شوية انا اجبتك ولم تجيب على اسئلتى خذ وقتك وفكر جيدا بعيدا عن روح التعصب
 

peace

New member
عضو
إنضم
5 مارس 2006
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
drpepo قال:
[/size][/SIZE]
هل من احصائيات
وهل هذا دليل على انه دين الحق

بالنسبة لفترة تبليغ الرسالة:
بدأت نبوة محمد عليه الصلاة و السلام في الأربعين من عمره استمرة فترة التبلغ 23 سنة حتى أخده الله إلى الرفيق الأعلىو هو في 63 من عمره. و خلال هذه الفترة أدى الأمانة و بلغ الرسالة كما يرضي الله.
قال الله سبحانه: {...اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا...}سورة المائدة آية رقم 3
بالنسبة لنتشار الإسلام سعطيك مثالا حي وهو الطلبتان في الطب بمصر اعتنقوا الإسلام و أقام بعض النصارى ضجةً كبيرة بعدم قبول هذا الأمر و الكثير و الكثير...هذا مايدل على إستمرارية الإسلام في الإنتشار في أرجاء العالم.
قال الله: {هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون} سورة التوبة آية رقم 33
تحب دليل على أنه دين الحق رغم أنه ليس موضوعنا فإليك القليل:
سفر الخروج [ 31 : 17 ] يقول كاتب السفر :
" لأنه في ستة أيام صنع الرب السماء والأرض وفي اليوم السابع استراح وتنفس ! "
هل ستطلب مني تفسيرا لهذه الفقرة كذلك؟!!!
أضن أنها واضحة جدا جداً,
قال الله عز و جل: {ولقد خلقنا السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام وما مسنا من لغوب 38 فاصبر على ما يقولون وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب 39}
سؤال لكل من يملك عقلا سليم, ماذا سوف تختار الله الذي تعب و استراح لكي يتنفس؟؟
أم الله الذي لم يمسه التعب؟؟
أتريد دين الحق؟ فختر اي الكلام حق في حق الله القوي العزيز و هو على كل شيء قدير.
بالنسبة للوثنية:
ألاحظ أنك تحب الاعتراف بالإنتشار الوثنية و لا تحب أن تقول نفس الشيء عن الإسلام.
بالنسبة للتفاسير:
أولا أنا هنا للناقاش و الحوار برأي الشخصي و بعلمي المتواضع.
بالنسبة لإسماعيل عليه السلام و قرابته من بني إسرائيل:
فالأخوة التي بينه و بين إسحاق عليه السلام قائمة و لا نقاش فيها.
بالنسبة للنبوة في بني إسرائيل:
أتيت بآية من القرآن الكريم , نعم .
فنحن نؤمن بجميع الرسل و الأنبياء, قال الله سبحانه:
{قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون}

ولعلمك أن نبوة لم تكن فقط في بني اسرائيل فإسماعيل عليه السلام نبي الله و رسوله. قال سبحانه:
{واذكر في الكتاب إسماعيل إنه كان صادق الوعد وكان رسولا نبيا} سورة مريم آية رقم 54
بالنسبة لقولك هذا: "نقطة اخرى اذا كان الله قد هدد كل نفس لاتسمع لهذا النبى في كل ما يتكلم به فهل من العدل الالهى ان يرسل الله لبنى اسرائيل نبيا عربيا بينما هم عبرانييون اعجميون لا يعرفون ولا يفهمون ما يقوله هذا النبى ؟ هل من العدل الالهى ان يفعل هذا ثم بعد ذلك يعاقلهم لأنهم لم يسمعوا ولم يعملوا بكلامه."
أعجبني جدا هذا القول لأنك تخدم المنطق و جميل ما قلت, أحب أن أذكرك أن تهديد الله لكل نفس لا تسمع لهذا النبي هو يندرج في فقرة من كتابكم , تم قلت هل هذا من العدل أن يرسل نبيا عربي لقوم ليس منه و لا يتكلمون لغته؟
إذا كان هذا النبي من بني إسرائيل نبي عبراني فهل من العدل أن يهدد الله كل نفس : يابانية ,أسياوية ,عربية, إفريقة ... لا يعلمون حرفا واحدا بالعبرانية, فهل هذا عدل في أقوال كتابكم؟ أظن أنك متفق معي قياسا على نفس سؤالك :49_49: .
فمن أقوالك أرَضْتَ أن تنفي الوحي من جهت العرب فإليك عزيزي:
( اشعياء 21/13) كتب :
" وحى من جهة بلاد العرب , فى الوعر فى بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين. هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء. فانهم من أمام السيف قد هربوا من أمام السيف المسلول. فانه هكذا قال لى السيد الرب: فى مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار لأن الرب تكلم"
هذه النبؤة تتكلم عن العرب فلم يجرؤ النصارى أن يجعلوها عن المسيح او عن أي نبي آخر، ولكن أهملوها ولم يحاولوا التفكير فيها – بينما هى تتكلم عن حادث عظيم يحدث فى بلاد العرب والا ما استحق أن يتنبأ عنه اشعياء – أعظم أنبياء اليهود – وصاحب الانجيل الخامس كما يقول علماء المسيحية.
-( وحى من جهة بلاد العرب) يأتى الوحى الى رجل من العرب ؛ أى يظهر نبى عربى.
- ( يفنى مجد قيدار) و ( قيدار) هو ابن اسماعيل عليه السلام. وهم سكان مكة وهذا دليل انتصار هذا النبى على قومه وخضوعهم له ويصير رئيسهم.
( لأن الرب تكلم) لأن رسالة هذا النبى من عند الله، وتنتشر دعوة هذا النبى وينتصر لأن هذا أمر الله.
فمن الذي حارب الكفار في مكة و انتصر غير حبيبي رسول الله؟



 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
peace قال:
( تثنية 18:18) قال الله لموسى عليه السلام:( أقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم، مثلك، وأجعل كلامي في فمه، فيكلمهم بكل ما أوصيه به)


ويُقال خلاف ما تقدم أن النبي المنتظر في آية البحث موعود به أن يرسل لبني إسرائيل وأما محمد فأعلن رسالته بين العرب الذين منهم ولد وبينهم نشأ, وأما من جهة وجوه المشابهة المشار إليها في آية البحث بين موسى والنبي المنتظر أن يقوم من بني إسرائيل فمشروحة في تث 34: 10-12 وتنحصر في نقطتين الأولى معرفة الله وجهاً لوجه عند كل من النبيين والثانية المعجزات العظيمة لكل منهما, أما عن النقطة الأولى فنقول أنها ليست متوفرة في محمد لأنه قال في حديث مشهور ما عرفناك حق معرفتك وأما عن النقطة الثانية فليست متوفرة فيه أيضاً بدليل القرآن نفسه فإنه يشهد في مواضع كثيرة أنه لم يأت بمعجزة واحدة وعلى ذلك قوله وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالْآيَاتِ إِلاَّ أَنْ كَذَّبَ بِهَا الْأَّوَلُونَ الخ (سورة الإسراء 17: 59) انظر تفسير البيضاوي وابن عباس وقوله وَقَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ لَوْلَا يُكَلِّمُنَا اللَّهُ أَوْ تَأْتِينَا آيَةٌ (سورة البقرة 2: 118) وقوله وَقَالُوا لَوْلَا نُّزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ (سورة الأنعام 6: 37 و57 و109 وسورة الأعراف 7: 202 ويونس 10: 20 والرعد 13: 8 و29 والعنكبوت 29: 50) هاتان هما نقطتا الشبه المقصودتان في التوراة وأما وجوه الشبه الكثيرة التي عددها إخواننا المسلمون بين موسى وبين محمد فكثير منها متوفرة عند مسيلمة الكذاب وعند ماني الفارسي فهل يكونان نبيين?<SPAN lang=AR-EG style="FONT-SIZE: 16pt; FONT-FAMILY: 'Arabic Transparent'; mso-bidi-language: AR-EG">
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
يا اخ بيس هل قرات مداخلتى لماذا لم تجيب على اسئلتى
 

peace

New member
عضو
إنضم
5 مارس 2006
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إقراء جوابي .... ألم يكفيك؟؟
ثم أجب عن الوحي من جهة العرب!!!!
يا أخ my rock معجزات الرسول عليه السلام كثير: انشقاق القمر, نزول الماء من أصابعه, تكثير الطعام, حديثه مع الحيوانات, طاعة الجبل له, حديث كثف الإبل معه و القرآن الكريم المعجزة الخالدة و الكثير.............
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
مع الاسف, ان مستوى الحوار يصل الى هذه الدرجة... الاخ بيس فالح في النسخ و اللصق, و حتى ردودنا لا يقرأها او يرد عليها, و ارى اننا نطلب منه الرد على مداخلاتنا وهو يتهرب بالرد على مداخلاته!!!
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
peace قال:
إقراء جوابي .... ألم يكفيك؟؟.............
اى جواب انت لم تاتى بكلام سوى كلام تفسيراتك واستنتاجاتك الشخصية

ارجوا ان ترد على اسئلتى وملاحظاتى وسأسردها اليك ثانية لعلك تنظر الصواب بعيدا عن روح التعصب
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=31447&postcount=18
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=31450&postcount=19
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=31452&postcount=20
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=31913&postcount=22


سيادتك لم تجيب على اسئلتى رغم انها مباشرة ومحددة
ثانيا ما رايك في كلام عباس محمود العقاد وعلى فكرة عباس محمود العقاد من المعروف جدا انه اكبر كاتب كان يدافع عن الاسلام .
ثالثا : اكمل كلامى
+ ان اقرب من نسل اسماعيل ومن نسل الستة المذكورين من ابراهيم هم نسل عيسو الذي هو أخ شقيق ليعقوب اسرائيل فمن الطبيعى أن يكونوا هم الأحق ان يدعوا هذه الدعوى ويقولوا ان النبى الموعود به في هذه الأمة هو من نسلنا لأننا أخوة اشقاء بنى اسرائيل

+ رغم كل ذلك فان بنى اسرائيل لم يعتبروا نسل اسماعيل ولا نسل الستة المولودين من سرارى ابراهيم ولا نسل عيسوا اخوة بل نظروا اليهم نظرتهم الى الاجنبى العدو حيث تجد في سفر العدد 25 : 16 " ضايقوا المديانيين واضبوهم لأنهم ضايقوكم بمكائدهم التى كادوكم بها "
" وعن امة عماليق التى من نسل عيسو " تثنية 25 : 19 " تمحو ذكر عماليق من تحت السماء "
+ أما الاخ فهو محدد عندم في سفر التثنية " ان بيع لك اخوك العبرانى او اختك العبرانية وخدمك ست سنين ففى السنة السابعة تطلقه حرا من عندك " ( تثنية 15 : 12 )
+ نقطة اخرى كيف يعقل بعد ان حذر الله بنى اسرائيل هذا التحذير وبعد ان طلبت سارة من ابراهيم طد الجارية هاجر وابنها لأن الجارية ابنها لا يرث مع ابنها اسحق والكلام قبح في عينى ابراهيم لسبب ابنه اسماعيل قال له الله لا يقبح في عينك من اجل هذا الكلام ومن اجل جاريتك في كل ما تقول لك سارة اسمع لقولها لأنه باسحق يدعى لك نسل ( تكوين 21 : 10 - 21 ) فاذا كان الله وافق على ان اسماعيل لا يرث مع نسل اسحق فكيف يبعث من نسله نبيا لبنى اسرلئيل ويلزمهم بالخضوع له والطاعة لأوامره .
+ نقطة اخرى القرآن يشهد صريحا بان النبوة المذكورة موكولة الى بنى اسرائيل كقوله " ووهبنا له اسحق ويعقوب في ذريته النبوة والكتاب " سورة العنكبوت
لقد اتينا بنى اسرائيل الكتاب والحكم والنبوة ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على العالمين سورة الجاثية
فهل بعد هذا يرسل الله لهم نبيا من غير امه العهد والبنوة نبيا غريبا عنهم وعن جنسهم وعن لغتهم واخلاقهم وعن دينهم كما اوضحت انا في اسئلة وسيادتك لم تجيب عليها فى مداخلاتى السابقة ؟
+ نقطة اخرى اذا كان الله قد هدد كل نفس لاتسمع لهذا النبى في كل ما يتكلم به فهل من العدل الالهى ان يرسل الله لبنى اسرائيل نبيا عربيا بينما هم عبرانييون اعجميون لا يعرفون ولا يفهمون ما يقوله هذا النبى ؟ هل من العدل الالهى ان يفعل هذا ثم بعد ذلك يعاقلهم لأنهم لم يسمعوا ولم يعملوا بكلامه والقرآن صريحا " وما ارسلنا من رسول الا بلسان قومه " ( سورة ابراهيم ) ......


اكتفى بهذه النقاط مع النقاط السابقة التى لم تجيب عليها سيادتك

ارجوا ان تذكر مداخلاتى وترد عليها لأن كل كلامك مردود عليه في هذه المداخلات فخذ وقتك
 

peace

New member
عضو
إنضم
5 مارس 2006
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
و الله العظيم أنا لا أتهرب. ثم تأتيني بفقرات من كتابكم حول قرابة إسماعيل و إسحاق و تريد إلزامي بها, أنا لا أعترف بمصداقية كتابكم. ثم من يكون هذا عباس محمود العقاد لتلزمني برأيه....كل و له رأيه الخاص!!!
أرجوا منك توضيحا عن هذا الوحي من جهة العرب , وهل ظهر وحي من هذه الجهة غير محمد عليه الصلاة و السلام:
( اشعياء 21/13) كتب :
" وحى من جهة بلاد العرب , فى الوعر فى بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين. هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء. فانهم من أمام السيف قد هربوا من أمام السيف المسلول. فانه هكذا قال لى السيد الرب: فى مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار لأن الرب تكلم"

هذه النبؤة تتكلم عن العرب فلم يجرؤ النصارى أن يجعلوها عن المسيح او عن أي نبي آخر، ولكن أهملوها ولم يحاولوا التفكير فيها – بينما هى تتكلم عن حادث عظيم يحدث فى بلاد العرب والا ما استحق أن يتنبأ عنه اشعياء – أعظم أنبياء اليهود – وصاحب الانجيل الخامس كما يقول علماء المسيحية.
-( وحى من جهة بلاد العرب) يأتى الوحى الى رجل من العرب ؛ أى يظهر نبى عربى.
- ( يفنى مجد قيدار) و ( قيدار) هو ابن اسماعيل عليه السلام. وهم سكان مكة وهذا دليل انتصار هذا النبى على قومه وخضوعهم له ويصير رئيسهم.
( لأن الرب تكلم) لأن رسالة هذا النبى من عند الله، وتنتشر دعوة هذا النبى وينتصر لأن هذا أمر الله.
فمن الذي حارب الكفار في مكة و انتصر غير حبيبي رسول الله؟

أخبرني عن وعد الله في كتب موسى بالموت و الهلاك في خلال عام لكل من يدعي النبوة .




 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
لم ارى تعليق مفيد على كلامى واسئلتى ومن ثم تاتى بآية اخرى سوف اترك الحكم للقارئ ليشهد كم وصل كلامك من وضع لا يحسد عليه فعلا فلم تاتى بدليل وحيد

peace قال:
أنا لا أعترف بمصداقية كتابكم.

غريب امرك اخى الفاضل ان تكون لا تعترف بمصداقية الكتاب المقدس ومن ثم تريد ان تثبت منه ان هناك نبوة عن محمد
اليس هذا غريبا ؟!!!!!!!!!!!

peace قال:
ثم من يكون هذا عباس محمود العقاد لتلزمني برأيه..
..
لا تعليق على هذا الكلام فالعقاد بشهادة الجيميع من اكبر الكتاب المسلمين
ولا تعليق على كلامك
ثم انا لم الزمك على راى احد ولكنك انت الذي تريد ان تلزمنا بآرائك واستنتاجاتك الشخصية
peace قال:
أرجوا منك توضيحا عن هذا الوحي من جهة العرب , وهل ظهر وحي من هذه الجهة غير محمد عليه الصلاة و السلام:
..

اولا غير ان تكون غير مصدق للكتاب المقدس ومن ثم تاتى بآيات منه تريد أن تثبت منها نبوة عن رسولكم محمد فعلا غريب لأن ما بنى على باطل فهو باطل يا استاذى الفاضل
وعلى كل نشوف
peace قال:
( اشعياء 21/13) كتب :
" وحى من جهة بلاد العرب , فى الوعر فى بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين. هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء. فانهم من أمام السيف قد هربوا من أمام السيف المسلول. فانه هكذا قال لى السيد الرب: فى مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار لأن الرب تكلم"

هذه النبؤة تتكلم عن العرب فلم يجرؤ النصارى أن يجعلوها عن المسيح او عن أي نبي آخر، ولكن أهملوها ولم يحاولوا التفكير فيها – بينما هى تتكلم عن حادث عظيم يحدث فى بلاد العرب والا ما استحق أن يتنبأ عنه اشعياء – أعظم أنبياء اليهود – وصاحب الانجيل الخامس كما يقول علماء المسيحية.
-( وحى من جهة بلاد العرب) يأتى الوحى الى رجل من العرب ؛ أى يظهر نبى عربى.
- ( يفنى مجد قيدار) و ( قيدار) هو ابن اسماعيل عليه السلام. وهم سكان مكة وهذا دليل انتصار هذا النبى على قومه وخضوعهم له ويصير رئيسهم.
( لأن الرب تكلم) لأن رسالة هذا النبى من عند الله، وتنتشر دعوة هذا النبى وينتصر لأن هذا أمر الله.
فمن الذي حارب الكفار في مكة و انتصر غير حبيبي رسول الله؟

أخبرني عن وعد الله في كتب موسى بالموت و الهلاك في خلال عام لكل من يدعي النبوة .
..

اولا انت تريد ان اقتنع بآرائك الشخصية واستنتجاتك ولا تريد ان تقتنع باراء علماء وأدباء محترمين مثل عباس محمود العقاد
ثانيا عندما نأتى بآية يجب ان لا ناخذها على الهوى ونترك الباقى
ثالثا هذه الآية لا توحى باى حال من الاحوال عن محمد رسول الاسلام حيث لم يذكر فيها اسمه ولم يذكر فيها اى ظرف من ظروف الرسول او اى شئ تدل على صفته شخصيته احواله طباعه سلوكه
رابعا اقرا ما هو مكتوب في سفر أرميا الاصحاح 49 العدد 28 يقول " عَنْ قِيدَارَ وَعَنْ مَمَالِكِ حَاصُورَ الَّتِي ضَرَبَهَا نَبُوخَذْرَاصَّرُ مَلِكُ بَابِلَ: «هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: قُومُوا اصْعَدُوا إِلَى قِيدَارَ. اخْرِبُوا بَنِي الْمَشْرِقِ. 29 يَأْخُذُونَ خِيَامَهُمْ وَغَنَمَهُمْ، وَيَأْخُذُونَ لأَنْفُسِهِمْ شُقَقَهُمْ وَكُلَّ آنِيَتِهِمْ وَجِمَالَهُمْ، وَيُنَادُونَ إِلَيْهِمِ: الْخَوْفَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ"
اعتقد الآية واضحة وضوح الشمس ولا تحتاج الى تعليق




 

peace

New member
عضو
إنضم
5 مارس 2006
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
و ماذا عن هذه الجملة "وحى من جهة بلاد العرب " لم تقل عنها ولو نصف جملة.
أحب أن تتحدث عنها وعن متى سيأتي هذا الوحي ؟
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
يا استاذ لم تاتى بكلمة واحدة تعليق على كلامى وتجاهلت كل كلامى ومازلت تريد ان اعلق على كلامك ومازلت اترك القارئ ليحكم على موقفك الذي لايحسد عليه بالفعل
" وحى من جهة بلاد العرب " يا استاذ هى كذلك " عَنْ قِيدَارَ وَعَنْ مَمَالِكِ حَاصُورَ الَّتِي ضَرَبَهَا نَبُوخَذْرَاصَّرُ مَلِكُ بَابِلَ: «هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: قُومُوا اصْعَدُوا إِلَى قِيدَارَ. اخْرِبُوا بَنِي الْمَشْرِقِ. 29 يَأْخُذُونَ خِيَامَهُمْ وَغَنَمَهُمْ، وَيَأْخُذُونَ لأَنْفُسِهِمْ شُقَقَهُمْ وَكُلَّ آنِيَتِهِمْ وَجِمَالَهُمْ، وَيُنَادُونَ إِلَيْهِمِ: الْخَوْفَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ"
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
اين انتم اخوتى
اين انت اخى العزيز بيييييييييييييييييييس
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
اين انتم اخوتى
اين انت اخى بيس
هل اقتنعت ان اسم رسولكم لا يوجد في التكاب المقدس ام انك تبحث عن آية اخرى
على العموم منتظر مداخلتك
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
اخى بيس اين انت لماذ لم اراك منذ فترة
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
peace قال:
أنا لا أعترف بمصداقية كتابكم.



لعلك من اكبر الجاهلين بقوانين المحاورات , فكيف تحوار الطرف الاخ لتثبت شئ في صالحك و من ثم لا تعترف بمصداقية هذا الكتاب؟

الي هذا عبثا؟ اذ انت تحاول ان تثبت ان محمد في الكتاب المقدس, من ثم تقول ان الكتاب المقدس هو مغلوط!
هذا ليس بالمنط, و لا اعتقد في انسان عاقل يتخذ مثل هذه الخطو الساذجة, لكن التحليل الاقرب للعقل هو, انك لم تجد ما يشير الى رسولك, لذلك طعنت في هذا الكتاب

و كلامك هذا, دليل واضح على افلاسك...



أرجوا منك توضيحا عن هذا الوحي من جهة العرب , وهل ظهر وحي من هذه الجهة غير محمد عليه الصلاة و السلام:
( اشعياء 21/13) كتب :
" وحى من جهة بلاد العرب , فى الوعر فى بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين. هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء. فانهم من أمام السيف قد هربوا من أمام السيف المسلول. فانه هكذا قال لى السيد الرب: فى مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار لأن الرب تكلم"

هذه النبؤة تتكلم عن العرب فلم يجرؤ النصارى أن يجعلوها عن المسيح او عن أي نبي آخر، ولكن أهملوها ولم يحاولوا التفكير فيها – بينما هى تتكلم عن حادث عظيم يحدث فى بلاد العرب والا ما استحق أن يتنبأ عنه اشعياء – أعظم أنبياء اليهود – وصاحب الانجيل الخامس كما يقول علماء المسيحية.
-( وحى من جهة بلاد العرب) يأتى الوحى الى رجل من العرب ؛ أى يظهر نبى عربى.
- ( يفنى مجد قيدار) و ( قيدار) هو ابن اسماعيل عليه السلام. وهم سكان مكة وهذا دليل انتصار هذا النبى على قومه وخضوعهم له ويصير رئيسهم.
( لأن الرب تكلم) لأن رسالة هذا النبى من عند الله، وتنتشر دعوة هذا النبى وينتصر لأن هذا أمر الله.
فمن الذي حارب الكفار في مكة و انتصر غير حبيبي رسول الله؟

أخبرني عن وعد الله في كتب موسى بالموت و الهلاك في خلال عام لكل من يدعي النبوة .


فعلا, انها الكمة الكبرى لك... فأي عقل الذي يقرأ ولا يفهم, و دعني
اشهر علنا قلة فهمك في الكتاب المقدس (وكل اسف ان تلقاه سبب للهرب كغيرك)

اصحاح 21 بصورة عامة يتكلم عن سحق بابل للبلدان المجاورة و لنرى مع بعض:

وحيٌ على بابلَ: كالزَّوابعِ تَجتاحُ الصَّحراءَ يجيءُ الخرابُ مِنْ أرضٍ مُخيفةٍ! 2رأيتُ رُؤْيا قاسيةً: النَّاهِبُ يَنهَبُ والمُدمِّرُ يُدمِّرُ. إصعَدي لِلهُجومِ يا عيلامُ. حاصِري المُدُنَ يا مادَايُ. ضَعي حدُا لكُلِّ نُواحِ.


11وحيٌ على دومَةَ: صوتٌ صارخ مِنْ سعيرَ: «يا حارِسُ ماذا بقيَ منَ اللَّيلِ؟ يا حارِسُ ماذا بقيَ منَ اللَّيلِ؟» 12فيُجيبُ الحارِسُ: «يجيءُ الصُّبحُ، واللَّيلُ يعودُ. إنْ أردتُم فاَطلُبوا. تعالَوا اَرجعوا واَطلُبوا».

13وحيٌ على العربِ: بيتُوا في صَحراءِ العربِ، يا قوافِلَ الدَّدانيِّينَ! 14هاتوا ماءً لِلعَطشانِ يا سُكَّانَ تيماءَ! إستَقبِلوا الهارِبَ الجائِعَ بالخبزِ. 15هُم هارِبونَ مِنْ أمامِ السُّيوفِ، مِنْ أمامِ السَّيفِ المَسلولِ والقَوسِ المَشدودةِ ووَيلاتِ الحربِ.

و لنركز على وحي العرب
يعلن الوحي هنا أن بابل ستسحق القبائل المجاورة د دان وقيدا ر وهم تجار بين بلاد العرب وترشيش
. والنبي يصورحالهم. وقد هربوا عن طريق تجارتهم (بسبب الحرب ) لجأوا للصحراء ينشدون الأ مان في القفر . وهؤلاء الهاربين من آلام ضيقات الحرب ينادون أهل تيماء ليقدموا لهم يد المعونة ، وهم يكادون يهلكون عطشًا وجوعا . هذا إشارة لمن استهوتهم بضاعة العالم وتجارته (الخطية) وراحوا يتاجرون في الأرضيات ويستغنون بلذ ات العالم وغناه ومباهجه الكاذبة ، هؤلاء سي كون نصيبهم مع العالم في انهياره وزوال مجده . وينادي الوحي أولئك الساكنين في القفر
= سكان أرض تيماء أن يحضروا خبزًا وماء في يوم البلية لهذه النفوس الذليلة ويسندوا هؤلاء الم نكسرين من أين لهم الماء وهم سكان القفر . فالماء المروي هو عند المسيح فقط
راجع يوحنا 4 : 14 + رؤ 3 : 18

ولكن لماذا طلب الوحي من سكان القفر أن يمدوهم بالخبز والماء ؟ ! والله يعلم أنه لا يملكون. حقًا الله يعلم لكن المشكلة أن من أعتاد
الحياة في لذات العالم ، ولم يعتاد اللجوء للمسيح هذا إن حاصرته الضيقة لن يلجأ للمسيح ، بل سيلجأ ل من يعرفه . ألا وهو العالم القفر . والكلام هنا في اللجوء لتي ماء فيه سخرية ، فهل تقدر تيماء (العالم) أن تعطي شبعًا وريًا لنفس
متألمة. وقيدار = أشهر قبي لة في العرب وذكرت هنا بالنيابة وتمت النبوءة بهجوم سرجون علي بلاد العرب خلال الوحي من سكان القفر أن يمدوهم بالخبز والماء ؟ ! والله يعلم أنه لا يملكون. حقًا الله يعلم لكن المشكلة أن من أعتاد الحياة في لذات العالم ، ولم يعتاد اللجوء للمسيح هذا إن حاصرته الضيقة لن يلجأ للمسيح ، بل سيلجأ ل من يعرفه . ألا وهو العالم القفر . والكلام هنا في اللجوء لتي ماء فيه سخرية ، فهل تقدر تيماء (العالم) أن تعطي شبعًا وريًا لنفس متألمة. وقيدار = أشهر قبي لة في العرب وذكرت هنا بالنيابة وتمت النبوءة بهجوم سرجون علي بلاد العرب خلال
سنة من النبوة و أن كلمة العرب هنا أصلها

ARABIA وليس EREB
EREB
تعني مسا ء فهي تشير لمن يعيش في العالم ولذات العالم . وتجارة العالم ما هي إلا قفر ومساء . هؤلاء في الضيقات لم ن يلجأون، نجدهم يلجأون أيضًا لأهل القفار الذين هم بلا ماء ولا خبز فيظلوا علي عطشهم وجوعهم فلا شبع سوي في المسيح . ولكن أن نلجأ لإنسان فنحن نلجأ لقفر لا يروى أحد.


هل فهمت الان معنى وحي من بلاد العرب؟
اتعجب من هذا الخيال الواسع الذي يطوف ليجعل هذه الكلمات بشارة عن نبي من تلك الجهة


و بالنعمة نرد

سلام

 
أعلى